المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30

الموضوع: المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

  1. #1
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

    المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

    وهكذا فبدل الله الواحد الذي نادى به المسيح صاغت المجامع الكنسية صانعة الالهة لطوائفها الها ثلاثيا غريبا عجيبا لا بل مستحيلا عند كل ذي عقل سليم لانه مكون من الله - وانسان- وملاك، اختلفت فيه الطوائف وتعاركت منذ نشاتها حتى اليوم اهو واحد في ثلاثة ام ثلاثة في واحد؟
    فهو عند بعضها اب وابن وروح قدس وتسمي ذلك بالتعدد. وعند البعض الاخر يتغير فيه الاب الى ابن الى روح قدس وتسمي ذلك بالتجسد، وكلا الطائفتين تسميان هذه الحالات بالاقانيم. بينما المسيح لم يقل ذلك ابدا بل لم يتلفظ بلفظة اقنوم في حياته مع ان لفظة اقنوم سريانية. فانت لو بحثت عن هذا اللفظ في الاناجيل او في العهد القديم فانك لن تجده مطلقا لانه من زعم الكنيسة، فالتثليث لم يكن معروفا عند المسيحيين الاوائل حتى اواخر القرن الثاني الميلادي كما مر معنا. وزعموا للناس ان هؤلاء الثلاثة متساوون في العلم والقدرة والمشيئة... وان هذا هو الدين الذي جاء به المسيح وهم في ذلك يكذبون على الله، والمسيح يكذبهم، والقران يكذبهم، والتوراة تكذبهم لا بل ابناء جلدتهم يكذبونهم.

    (ا) المسيح يكذب الكنيسة:

    "ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل الرب الهنا رب واحد" مرقص: (12/ 29)
    "للرب الهك تسجد واياه وحده تعبد" متى: 4/ 10،.
    " لا تدعوا لكم الها على الارض لان الهكم واحد الذي في السماء" متى: 23/ 9
    "ليس احد صالحا الا واحدا وهو الله" متى: 19/ 17


    فالمسيح لا يشير الا الى اله واحد. فهل يبقى بعد هذا زعم لاي قسيس او كنيسة القول لطوائفها ان الله ثلاثة؟!! وهل هناك اي قسيس او كنيسة على وجه الارض تستطيع ان تدلنا اين التثليث الذي يزعموه في مثل هذه الاعداد؟! فها هو المسيح نفسه يكذبهم في مزاعمهم التي فبركوها بعد صعوده، في نفس الاناجيل التي اعتمدوها هم بانفسهم، بل وربما كتبوها بايديهم، الا يدل هذا على ان غرس الثالوث في اذهان طوائفهم ليس من غرس المسيح، ولا من غرس الله!؟
    ولو كان نصارى اليوم يؤمنون بالمسيح حقا لعملوا بقوله:
    "كل غرس لم يغرسه الهي السماوي يقلع " متى: 15/13،.
    اما عن زعمهم بالتساوي بين المسيح وخالقه، فالمسيح ايضا يكذبهم اذ يقول:
    "ان الهي اعظم مني " يوحنا: 14/ 28،.

    فهل يستطيع قسيس او كنيسة على وجه الارض بعد ان يقرا هذا النص ان يدلنا اين هذا التساوي الذي زعموه!!؟ فهذا تكذيب ايضا ينسف المعتقد الشاؤولي الكنسي في المساواة، فضلا عن ان المسيح يتكلم عن اله واحد وليس عن ثلاثة كما يزعمون، وان هذا الاله الواحد هو الهه ايضا سماه "الهي ". فكيف يكون المسيح الها وفوقه اله "؟!.
    وعن المسيح نفسه (الذي جعلوه الها) والذي راه وسمعه كل معاصريه يكذبهم المسيح ايضا ويقول:
    "الله لم يره احد قط" يوحنا: 1/18،.
    "لم تسمعوا صوته قط. ولا ابصرتم هيئته" يوحنا: 5/37،.

    فهل هناك كنيسة او قسيس على وجه الارض يستطيع ان يفسر لنا كيف يكون المسيح هو الله المتجسد والمسيح نفسه يقول: " الله لم يره احد قط "؟!.
    فهذا كله يؤكد لنا مما لا يترك اي مجال للشك ان الدين الذي جاء به المسيح شيء، والدين الذي اتى به شاؤول شيء اخر، والدين الذي جاءت به الكنيسة شيء ثالث.

    (ب) القران يكذبهم:

    وفي هذا الصدد يخاطبهم الله عز وجل بقوله في القران:

    (يا اهل الكتاب لا تغلوا في دينكم، ولا تقولوا على الله الا الحق، انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها الى مريم وروح منه فامنوا بالله ورسوله ولا تقولوا ثلاثة، انتهوا خير لكم، انما الله اله واحد سبحانه ان يكون له ولد له ما في السموات وما في الارض وكفى بالله وكيلا
    " سورة النساء: الابة 171،.

    وفي مكان اخر يقول لامثالهم:
    (فلا تجعلوا لله اندادا وانتم تعلمون ) سورة البقرة:الاية 22،.

    انها نفس الرسالة التي حملها عيسى ومن جاء قبله من الانبياء والرسل. فعيسى يقول لهم حسب اناجيلهم: " الهكم واحد الذي في السموات" اي لا اله الا الله. وهم يقولون له انت اله اخر مع الله. بل ويضيفون روح القدس ايضا كاله ثالث مع الله.

    تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا.
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 19-11-2005 الساعة 08:46 AM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  2. #2
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي مشاركة: المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

    (ج) التوراة تكذب الكنيسة:

    واذا سالتهم من اين لكم هذا المعتقد يقولون اكتشفناه في التوراة بين ثنايا السطور!! والتوراة وسطورها وثناياها تكذبهم لانها تزخر باعداد التوحيد التي لا حصر لها من اولها لاخرها مثل:

    "انا انا هو ليس اله معي" تثنية: 32/39،.
    "انا الرب وليس اخر لا اله سواي " اشعيا: 4/ 6.
    " انا الاول وانا الاخر ولا اله غيري " أشعيا: 44/ 6،.
    "انا الرب الهك لا يكن لك الهة اخرى" خروج: 20/ 1.
    "لكي يعلموا من مشرق الشمس الى مغربها ان ليس غيري " اشعيا: 45/5،.
    " ليعلم كل شعوب الارض ان الرب هو الله وليس اخر" ملوك: 8/ 60


    (د) المسيحيون يكذبون الكنيسة:

    فلقد جاء في دائرة المعارف الامريكية طبعة 1959 م أن التثليث وهي العقيدة المسيحية التي تقول بالطبيعة الثلاثية لله هي عقيدة ليست من تعاليم العهد القديم ولا توجد في اي مكان بين ثناياه.
    ولقد اشار مارتن لوثر زعيم البروتستانت الى ان التثليث يفتقد القوة وانه لم يوجد في الاسفار ومن الغريب ان المسيح نفسه لم يكن يعرف هذه الاقانيم المزعومة وفكرته عن الله لم تكن تختلف عن من سبقه من الانبياء الذين بشروا ووعظوا بان الله واحد. "كما ان الانسايكلوبيديا الكاثوليكية الجديدة تعترف بان عقيدة الثالوث لم يكن يعرفها المسيحيون الاوائل، وانها ليست عقيدة المسيح انما عقيدة قساوسة الكنيسة والمسيح لم يعلمها ولم تدخل المسيحية الا في القرن الرابع.
    ويقول القس "انسلم تورميدا" الذي خلع رداء الكهنوت واعاده للكنيسة، فاشهر اسلامه وتسمى باسم "عبد الله الترجمان " : (لا يشك ذو عقل سليم ان من له مسكة من العقل يجب عليه ان يحول نفسه عن اعتقاد هذا الافك الغثيث البارد السخيف الرذيل الفاسد الذي تتنزه عنه عقول الصبيان ويضحك منه ومنهم ذو الافهام والاذهان. فالحمد الله الذي اخرجني من زمرتهم وعافاني من بينهما ).

    فاذا كان المسيح يكذب الكنيسة، والقران يكذبها، والتوراة تكذبها، والنقاد المسيحيون انفسهم يكذبونها، حتى بعض قساوستها تشمئز نفوسهم من هذا المعتقد وتخلع عنها رداءها الكهنوتي وتقذف به للكنيسة معلنة اسلامها فهل بقي هناك شك في ان هذا الثالوث ليس من دين المسيح في شيء وانه ليس الا معتقدا شاؤوليا كنسيا وثنيا ابتدعه قساوسة يهود خربي الذمة وفاسدي الضمير من اساطين صهيون القدامى الذين ارادوا ان يضلوا الامم ويبعدوهم عن شهادة (لا اله الا الله) التي هي مفتاح الجنة ليبقوا الجنة لانفسهم، وانه يجب الحذر منهم ومن معتقدهم هذا حسب قول المسيح
    (احترزوا من الانبياء الكذبة الذين ياتونكم بثياب حملان ولكنهم من الداخل ذئاب خاطفة) متى: 7/15،.
    ويتمادى الكنسيون الثالوثيون اكثر فيضربون الامثال في تصوير الههم المثلث هذا فيشبهوه تارة بالشمس التي ينبثق عنها الضوء والحرارة. ولكنهم يغضون الطرف عن ان الضوء ضوء وليس شمس ولا هو مساو للشمس، والحرارة حرارة وليست شمسا ولا مساوية للشمس. والضوء والحرارة سواء منفردين او مجتمعين ليسا شمسا ولا يساويان الشمس. بينما الههم المثلث كل اله فيه اله، وكل اله مساوي للاخر. او يشبهوه احيانا بالمثلث المتساوي الاضلاع ولكنهم يغضون الطرف ايضا عن ان الضلع الواحد لا يشكل مثلثا في الوقت الذي يقولون الاب اله، والابن اله، وروح القدس اله. فنحن لا نستطيع القول ان الضلع (ا) مثلث، والضلع (ب) مثلث، والضلع (ج) مثلث.
    ومع كل هذا اذا كانوا هم يشبهون الههم المثلث بهذه التشبيهات او بغيرها فلهم ذلك.
    هذا الههم، اله الكنيسة الذي ابتدعته هي وشاؤول وقسطنطين وقالت لطوائفها هذا الهكم. وهم احرار في تشبيهه بما يشاؤون. ولكن اذا كانوا يقصدون "الله " بتشبيهاتهم تلك، اي الله الخالق الرازق، نقول! لهم لا يا سادة!! من هنا ممنوع المرور. فالله لا يمكن ولا بحال تشبيهه باي شيء. واذا كنتم لا تصدقونا فارجعوا الى كتبكم التي يبدو انكم لم تقراوها قط. فالله يقول فيها:

    "انا الاله وليس مثلي " اشعيا: 46/9، اي لا يوجد مثيل لله. "فبمن تشبهونني فاساويه" اشعيا: 40/ 25،.
    "انه لا نظير لك يا رب" اريميا: 10/6،.
    " لكي تعرف ان ليس مثل الرب الهنا" خروج: 8/ 10.
    "بمن تشبهوني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه " اشعيا: 46/ 5،.


    اي لا يوجد شبيه ولا مثيل لله مهما تفلسفوا ولان مصدر الدين كله واحد. فهذا ايضا اكده القران بايجاز اذ جاء فيه:
    (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير) سورة الشورى: الآية 11،
    و (فلا تضربوا لله الامثال ان الله يعلم وانتم لا تعلمون) سورة النحل: الاية 74،.


    وبعد هذا يزعم لهم شاؤول (بولس): "ان عيسى ابن مريم كان صورة الله غير المنظور"، كولسي 1/15 وفيليبي 5/6،.
    فمهما شبهوا الله الذي لم يره احد باشياء مما يروها كل يوم وضربوا لانفسهم الامثال فتشبيهاتهم كذب وامثلتهم هراء. اذ ليس لله مثيل ولا شبيه مما نراه او نعرفه فلا عين راته ولا اذن سمعته، فكيف يستطيع انسان ان يشبه ما لم يره وما لم يسمعه بشيء يعرفه؟!! هب انك طالب في المدرسة او الجامعة وجاءك السؤال التالي: "شبه لي شيئا لم تره في حياتك ولم تسمع صوته مطلقا بشيء مما حولك؟!! ! فماذا يكون جوابك؟ لا شك انك ستقول:
    " ان استاذنا فقد عقله !!!."
    قارن هذا أخي العزيز مع قول شاؤول والمجامع الكنسية بان الله تجسد في شكل عيسى الانسان اي اصبح له شبيه، لا بل كل البشر اصبحوا يشبهون الله!! واصبح الله الكامل كمالا مطلقا يشبه الانسان ياكل ويشرب ويدخل دورة المياه!! لا بل يموت ويدفن في التراب!!. ولو عقل النصارى لتركوا البحث في "كنه الله" الذي الهاهم به شاؤول اليهودي والمجمعات الكنسية لانهم لن يصلوا اليه ابدا، لان معرفة كنه الله غاية لا تدرك من قبل البشر، ولركزوا بدل ذلك على اقوال نبيهم وتعاليمه واتبعوها. ولو عقل نصارى اليوم ايضا لوجدوا ان الديانة اليهودية قبلهم كانت موحدة والديانة الاسلامية بعدهم جاءت موحدة. لذا لا يعقل ان تكون ديانتهم الحقيقية، الاصلية الا موحدة، لكن الايادي عبثت بها وجعلتها مثلثة، لان التوحيد هو رسالة السماء الى الارض منذ القدم ولن يجدوا لسنة الله تحويلا:
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 14-03-2008 الساعة 06:39 PM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  3. #3
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي مشاركة: المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

    (هـ) خرافة المعتقد الشاؤولي الكنسي في تاليه عيسى من نصوص التوراة والاناجيل:

    لقد ورد في التوراة عندما بنى سليمان الهيكل انه: "وقف امام مذبح الرب تجاه كل جماعة اسرائيل، وبسط يديه الى السماء وقال: "ايها الرب اله اسرائيل ليس اله مثلك في السماء من فوق ولا على الارض من اسفل... لانه هل يسكن الله حقا على الارض. هو ذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالأقل هذا البيت " ملوك:1/8/22-27،.
    اما الشاؤوليون الكنسيون الوثنيون فيزعمون ان رحم مريم قد حوى الرب، وعندهم ان معلف الدواب المليء بنجس البول وروث البقر قد حوى الرب، وعندهم ان حفرة صغيرة في الصخر وسعت جثمان الرب الذي اماتوه وفيها قبروه!!. هذا في الوقت الذي تكذبهم فيه التوراة وتقول ان الله الحقيقي حي لا يموت. "حي انا الى الابد" تثنية: 32/39-40.
    لان الذي يموت ليس باله. هذا ايضا في الوقت الذي يناقضون فيه اناجيلهم بانفسهم، اذ
    عندهم في الاناجيل كما عند اليهود في التوراة ايضا ان السموات وسماء السموات ومعها الارض لا تسعانه "السماء كرسي الله، والارض موطىء قدميه " متى: 5/ 34.
    ونحن نسال نصارى اليوم اذا كانت السماء كرسي الله، والارض موطىء قدميه فكيف قبلتم قول القساوسة اليونان واليهود الاسكافاتية والنفعيين الانتهازيين في ان من كرسيه السموات، والارض موطىء قدميه يسعه رحم مريم الذي لا يتجاوز بضعة سنتيمترات، او معلف دواب او حفرة في الصخر؟؟!. لا شك ان من يريد ان يؤمن بمقولتهم هذه عليه اولا ان يلغي عقله. ولو عقلوا لاكتشفوا ان هذه المقولات ليست من رابع المستحيلات فحسب، بل هي كفر بواح لا تؤدي بصاحبها الا الى " الهلاك الابدي اي الى جهنم راسا، ولعرفوا ان اساقفة المجامع اليهودية القديمة قد اشتطوا بعيدا بعيدا عن الطريق الحق منذ اللحظة التي تجاوزوا فيها اناجيلهم وزعموا لهم فيها ان عيسى هو الله في الوقت الذي تكذبهم الاناجيل نفسها. فلقد جاء في يوحنا 8/ 40، على لسان المسيح قوله للفريسيين وللكهنة: "وكلكم الان تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله ". فعيسى هنا يقر بانه ليس الله انما هو انسان، يكلمهم بالحق الذي سمعه من الله. فكيف تزعم الكنيسة ان عيسى هو الله وهو هنا يعترف بانه انسان وبان له الها كباقي البشر. ومن ناحية؟ اخرى فان اقراره هنا بانه انسان معناه انه مركب من لحم ودم وعظام، وحاشا لله ان يكون كذلك. لان هذه الاشياء لا تتولد الا من الطعام والشراب الذي هو بعض اجزاء الدنيا، فيكون حسب زعمهم ان خالق الدنيا تكون من بعض اجزائها التي هي مخلوق له وهذا محال في حق الله ولا يتقبله اي عقل سليم.
    حتى النقاد المسيحيين الغربيين كما مر معنا ينتقدون دين الكنيسة العجيب هذا علنا فها هو "هارناك " يقول: "وصف المسيح اله السماء والارض بانه الهه، وبانه الاعظم، وبانه الاله، الاوحد وان المسيح يعتمد عليه في كل شيء وان خضوعه له تام. ويدخل عيسى نفسه ضمن الناس معلنا انه من طبيعة البشر التي تختلف عن طبيعة الله ".
    وكذلك دائرة المعارف البريطانية تكذب الكنيسة فتقول: "ولم يدع عيسى قط انه من عنصر فوق الطبيعة، ولا ان له طبيعة أسمى من طبيعة البشر، وكان قانعا بنسبه العادى ابنا لمريم ".
    وكذلك يكذبهم العهد القديم في تغير الله وتحوله من واحد الى ثلاثة، او من ثلاثة الى واحد، او من اله الى انسان او من حياة الى موت، اذ جاء فيه على لسان الله حسب ما مر معنا: "لاني انا الله لا اتغير" ملاخي: 3/ 6،.
    وكذلك تقول التوراة على لسان الله لموسى ايضا: "لا تقدر ان ترى وجهى وتعيش. لان الانسان لا يراني ويعيش " خروج: 33/ 20،.
    ولان عيسى ليس الله فقد راه جميع معاصريه من تلاميذ وكهنة وفريسيين وسقماء ولم يموتوا وقتئذ برؤياه، فضلا عن ان اناجيلهم تكذبهم كما مر معنا وتقول: "الله لم يره احد قط " يوحنا: 1/ 18.

    وكذلك يكذبهم القران كما كذب جميع الكفار قبلهم فيقول:
    (لو كان فيهما الهة الا الله لفسدتا فسبحان الله رب العرش عما يصفون ) سورة الانبياء. الاية 22،.

    وعن الاب والابن وروح القدس، او اي تسميات اخرى غير اسم "الله " فقد خاطب الله الكفار الذين من قبلهم على لسان هود:
    (قال قد وقع عليكم من ربكم رجس وغضب اتجادلونني في أسماء سميتموها انتم واباؤكم ما انزل الله بها من سلطان) سورة الاعراف. الابة 71،.
    (قل أتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما في السموات وما في الارض والله بكل شيء
    عليم )
    سورة الحجرات: الابة 16،.
    واخيرا جاء الحسم في القران:
    (لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة وما من اله الا اله واحد وان لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب اليم) سورة المائدة: الاية 73،.
    (ان الذين كفروا باياتنا سوف نصليهم ناراكلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ان الله كان عزيزا حكيما) سورة النساء: الاية 56،.

    ونرى انه حتى اثناسيوس الذي ابتدع فكرة تاليه المسيح للمجتمعين في مجمع نيقية كتب فيما بعد يقول: "انه كلما ضغط على عقله ليفهم الوهية عيسى ارتدت جهوده المضنية والعقيمة على نفسها بدون طائل وانه كلما كتب اكثر كلما قلت قدرته على التعبير عن ارائه " وذلك شيء طبيعي لان الطريق الى العقل مسدود في هذا الاتجاه من التفكير المغلوط فالطريق مغلق ولا يمكن ان يكون عيسى هو الله ولا اله مع الله ولا بحال من الاحوال. فالانسان لا يستطيع ان يفرض شيئا على العقل يرفضه العقل، تماما كالمعدة، فلو اكره الانسان على تناول طعام تاباه نفسه فلا بد ان يصاب بالغثيان وتقذف معدته ذلك الطعام. لذا نجد اثناسيوس هذا قد كتب في مناسبة اخرى يقول: "لا يوجد ثلاثة الهة بل اله واحد!!"
    واحسرتاه كان هذا بعد فوات الاوان وانفضاض المجمع وفرض تاليه المسيح على الناس بالقوة (فلم يكن ايمانه بالتثليث نابعا عن اعتقاده بل تبعا للظروف السياسية وخضوعا للحاجة الدنيوية على ما يبدو!).

    وهذا الكفر والخلط بين الله وعيسى وروح القدس يسمونه سرا. لكن الدين السماوي كما
    قلنا ليس فيه اسرار. فهذه الاسرار المزعومة من صنع قساوسة الكنيسة البشر ليحيطوا دينهم الذي ابتدعوه للامم الوثنية بهالة. من الغموض والقداسة الكاذبة. ثم ان الدين السماوي يكون فطريا لا يناصب العقل العداء بل بالعكس يتمشى مع العقل والمنطق، ويعرفه الدكتور عبد الغني عبود بقوله: "هو ذلك الدين الذي يكون مستجيبا للفطرة الانسانية التي فطر الله الناس عليها. فيربط الانسان المخلوق برب العرش سبحانه... والدين الباطل هو ذلك الدين الذي يتنافى مع الفطرة الكامنة في الانسان فيربطه بغير الخالق... انسانا كان او ظاهرة طبيعية او غير ذلك. والدين الحق عادة يكون قد نزل من السماء ولم تمتد له بالتحريف يد، والدين الباطل عادة يكون من اختراع انسان اختراعا تقبله الناس... اختراعا يفرض على الناس فرضا ).
    وعليه يكون الدين الذي اتى به شاؤول- بولس- والدين الذي فبركته المجامع الكنسية
    على الارض وراء ابواب مغلقة وفرضته على الناس بالقوة دينا باطلا ودخيلا على دين المسيح السماوي، لا سيما وان المسيح نفسه والاناجيل والتوراة والقران حتى النقاد الغربيون المسيحيون انفسهم ينتقدون هذا الدين الشاؤولي الكنسي الوثني، لا بل يكذبونه كما مر معنا.

    انتهى والحمد لله
    التعديل الأخير تم بواسطة المهتدي بالله ; 19-11-2005 الساعة 09:04 AM
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  4. #4
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي مشاركة: المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

    بارك الله فيك أخي الحبيب
    بحث شامل و ملخص لخطاب المسلم للنصراني
    أسأل الله أن نجد لهذا الموضوع أذانا تسمع و عقول تعي
    و قلوب لا غلف حولها
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  5. #5
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي مشاركة: المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

    اقتباس
    أسأل الله أن نجد لهذا الموضوع أذانا تسمع و عقول تعي
    و قلوب لا غلف حولها
    آمين يا رب العالمين
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  6. #6
    الصورة الرمزية AleXawy
    AleXawy غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    14-01-2009
    على الساعة
    03:41 AM
    هل قرأت قانون الايمان ولا متعبتش نفسك ودرست قبل انت تدعي أشياء ليس لها أساس من الصحة !!

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    57
    آخر نشاط
    28-11-2014
    على الساعة
    02:16 AM

    افتراضي

    و ايه هو قانون الايمان يا فالح؟
    ورينا الشطارة و قولنا ايه هو.

    أنا مش بهزر .أنا فعلا لا أعرفه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125

  8. #8
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    أضغط على العنوانين التاليين :

    دكتور نصراني يشرح كيف تم طبخ قانون الإيمان

    مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )



    سؤال للأخ المتشدق بالقانون المزعوم
    لماذا لم يذكر القانون أن الكتاب المقدس هو كلمة الله , بل لم يذكر أصلا أن الله أرسل الكتب؟
    يا ترى لماذا ؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة sa3d ; 02-07-2006 الساعة 08:26 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  9. #9
    الصورة الرمزية AleXawy
    AleXawy غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    14-01-2009
    على الساعة
    03:41 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d
    أضغط على العنوانين التاليين :

    دكتور نصراني يشرح كيف تم طبخ قانون الإيمان
    مناظرة حول قانون الايمان المسيحي ( لمن يجرأ )



    سؤال للأخ المتشدق بالقانون المزعوم
    لماذا لم يذكر القانون أن الكتاب المقدس هو كلمة الله , بل لم يذكر أصلا أن الله أرسل الكتب؟
    يا ترى لماذا ؟؟
    يا استاذي كله عشان المصالح , واحد زي ده لو قلتله اطلع في التليفزيون واشتم دينك , اكيد هيشتم !!
    ----
    وهو لازم قانون الايمان يتضمن كل شي عن المسيحية؟؟
    لو الاجابة "نعم لازم يتضمن" يبقي ممكن بقة نلغي الانجيل لان قانون الايمان كافي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    120
    آخر نشاط
    27-10-2010
    على الساعة
    01:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AleXawy
    هل قرأت قانون الايمان ولا متعبتش نفسك ودرست قبل انت تدعي أشياء ليس لها أساس من الصحة !!
    الســلام علــيكم ورحمة الله وبركاته
    برجاء من الأخوة عدم الالتفات إلى هذا الشخص... فهو من مرتادى منتدى أقباط المهجر وهو من معتادي السب والإساءة بالقول لسيده وسيد الخلق :salla-icon: وليس عن جهالة بل والله أعلم عن قصد فهم مهما كتب لهم من شرح لا يقرأون وإذا قرأوا فهم لا يفهمون أويتعامون ويستعبطون.. وأتحداه لو كان على الحق أو باحث عنه بغية اتباعه أن يجادل ويحاور ويناقش كالرجال ولا ياتي بجمل رنانة مدبجة مما يسمع ويردد بلا وعي ... ويرد على هذا الكلام رداً مفصلاً شافياً كافياً... وإن كنت أشك في هذا الأمر.
    وأنا قد درست في مدارس الرهبان ...ولله الفضل والمنة لم يمسسنا سوء بحول الله وقدرته... وكان الرد الدائم المحفوظ عن ظهر قلب لو سألت أحدهم وواجهته عن نتائج المناظرات والتي ينهزم فيها الجانب الصليبي مذموماً مدحوراً.... فيقولون لك هو مأجور أو بائع دينه بالمال والمصالح.... حتى لم يسلم منهم واحد و

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الانفجار الكوني والقران
    بواسطة ffmpeg في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-06-2008, 05:54 PM
  2. واحدة منهن تتحدث عن معتقدها الجديد
    بواسطة nohataha في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-02-2008, 02:17 AM
  3. القرآن والتوراة ، اين يتفقان واين يفترقان
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2007, 03:52 PM
  4. انظر .. كيف اتخذوا السيدة مريم الها .. من دون الله .. ثم يكذبون!
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-11-2006, 08:29 PM
  5. يكذبون عليكم
    بواسطة muslim1979 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-09-2006, 11:50 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي

المسيح والقران والتوراة والنصارى يكذبون الكنيسة في معتقدها الثالوثي