مسرحية [ لن أعيش فى جلباب بولس] رداً على مسرحية [ كنت أعمى وأبصرت]

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مسرحية [ لن أعيش فى جلباب بولس] رداً على مسرحية [ كنت أعمى وأبصرت]

صفحة 8 من 14 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 140

الموضوع: مسرحية [ لن أعيش فى جلباب بولس] رداً على مسرحية [ كنت أعمى وأبصرت]

  1. #71
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    *******************
    الشيخ:- إعطنى أمثلة يامينا على هضم الإسلام لحقوق المرأة ؟؟

    مينا:- يعنى حكاية الميراث ..ليه تاخد نص الذكر فى الميراث؟؟

    الشيخ
    :- الفلسفة الإسلامية فى التوريث لها حِكَم إلهية بالغة ومقاصد ربانية سامية تخفى على الكثيرين !..


    و تحكمها ثلاثة معايير
    أولهما:-درجة القرابة بين الوارث ذكرًا كان أو أنثى وبين المُوَرَّث المتوفَّى فكلما اقتربت الصلة.. زاد النصيب فى الميراث.. وكلما ابتعدت الصلة قل النصيب فى الميراث دونما اعتبار لجنس الوارثين..


    ثانيهما:- موقع الجيل الوارث من التتابع الزمنى للأجيال.. فالأجيال التى تستقبل الحياة ، وتستعد لتحمل أعبائها ، عادة يكون نصيبها فى الميراث أكبر من نصيب الأجيال التى تستدبر الحياة. وتتخفف من أعبائها ، بل وتصبح أعباؤها ـ عادة ـ مفروضة على غيرها ، وذلك بصرف النظر عن الذكورة والأنوثة للوارثين والوارثات.. فبنت المتوفى ترث أكثر من أمه ـ وكلتاهما أنثى ـ.. وترث البنت أكثر من الأب ! – حتى لو كانت رضيعة لم تدرك شكل أبيها.. وحتى لو كان الأب هو مصدر الثروة التى للابن ، والتى تنفرد البنت بنصفها ! ـ.. وكذلك يرث الابن أكثر من الأب ـ وكلاهما من الذكور


    وثالثها: العبء المالى الذى يوجب الشرع الإسلامى على الوارث تحمله والقيام به حيال الآخرين.. وهذا هو المعيار الوحيد الذى يثمر تفاوتاً بين الذكر والأنثى.. لكنه تفـاوت لا يفـضى إلى أى ظـلم للأنثى أو انتقاص من إنصافها.. بل ربما كان العكس هو الصحيح !..


    مينا
    :- طيب ماهو البنت إللى بتاخد أقل من أخوها فى الميراث متفقة معاه فى درجة القرابة من المتوفى وفى موقع الجيل الوارث فى تتابع الأجيال ..يبقى ليه تاخد أقل منه ؟؟


    الشيخ :- إذا حدث هذا.. يكون تفاوت العبء المالى هو السبب فى التفاوت فى أنصبة الميراث.. ولذلك ، لم يعمم القرآن الكريم هذا التفاوت بين الذكر والأنثى فى عموم الوارثين ، وإنما حصره فى هذه الحالة بالذات ، فقالت الآية القرآنية: (يوصيكم الله فى أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين).. ولم تقل: يوصيكم الله فى عموم الوارثين.. والحكمة فى هذا التفاوت ، فى هذه الحالة بالذات ، هى أن الذكر هنا مكلف بإعالة أنثى ـ هى زوجه ـ مع أولادهما.. بينما الأنثـى الوارثة أخت الذكرـ إعالتها ، مع أولادها ، فريضة على الذكر المقترن بها.. فهى ـ مع هذا النقص فى ميراثها بالنسبة لأخيها ، الذى ورث ضعف ميراثها ، أكثر حظًّا وامتيازاً منه فى الميراث.. فميراثها ـ مع إعفائها من الإنفاق الواجب ـ هو ذمة مالية خالصة ومدخرة ، لجبر الاستضعاف الأنثوى ، ولتأمين حياتها ضد المخاطر والتقلبات.. وتلك حكمة إلهية قد تخفى على الكثيرين..


    مينا:- يعنى نصيبها معاها من غير تكليف عليها.... لكن الرجل إللى نصيبه يزيد عنها مكلف بالإنفاق..

    الشيخ
    :- ولك أن تندهش اكثرإذا عرفت أن
    ..
    إن هناك أربع حالات فقط ترث فيها المرأة نصف الرجل.

    وهناك حالات أضعاف هذه الحالات الأربع ترث فيها المرأة مثل الرجل تماماً.
    وهناك حالات عشر أو تزيد ترث فيها المرأة أكثر من الرجل وهناك حالات ترث فيها المرأة ولا يرث نظيرها من الرجال.

    أى أن هناك أكثر من ثلاثين حالة تأخذ فيها المرأة مثل الرجل ، أو أكثر منه ، أو ترث هى ولا يرث نظيرها من الرجال ، فى مقابلة أربع حالات محددة ترث فيها المرأة نصف الرجل..

    مينا:- طيب مسالة تعدد الزوجات وإن الزوج مسموح ليه يتجوز أربعة على مراته ..مش ده ظلم للمرأة؟؟

    الشيخ:- أسألك يا مينا .هل هناك تعدد فى كتابكم المقدس؟؟

    مينا:- هوا فيه ..بس القساوسة عندنا فى الكنيسة بيقولوا إن إللى عملوا كده ربنا عاقبهم عشان خالفوا أوامره


    الشيخ:- ربنا عاقبهم ..إعطنى كتابك المقدس يا مينا

    يفتح الشيخ الكتاب المقدس ويتصفحه ويقرأ

    في سفر التكوين [ 17 : 15 ] يقول الرب لإبراهيم : (( 15وَقَالَ اللهُ لإِبْرَاهِيمَ: «سَارَايُ امْرَأَتُكَ لاَ تَدْعُو اسْمَهَا سَارَايَ بَلِ اسْمُهَا سَارَةُ. 16وَأُبَارِكُهَا وَأُعْطِيكَ أَيْضاً مِنْهَا ابْناً. أُبَارِكُهَا فَتَكُونُ أُمَماً وَمُلُوكُ شُعُوبٍ مِنْهَا يَكُونُونَ». 17فَسَقَطَ إِبْرَاهِيمُ عَلَى وَجْهِهِ وَضَحِكَ وَقَالَ فِي قَلْبِهِ: «هَلْ يُولَدُ لِابْنِ مِئَةِ سَنَةٍ؟ وَهَلْ تَلِدُ سَارَةُ وَهِيَ بِنْتُ تِسْعِينَ سَنَةً؟». 18وَقَالَ إِبْرَاهِيمُ لِلَّهِ: «لَيْتَ إِسْمَاعِيلَ يَعِيشُ أَمَامَكَ!» 19فَقَالَ اللهُ بَلْ سَارَةُ امْرَأَتُكَ تَلِدُ لَكَ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ إِسْحَاقَ. وَأُقِيمُ عَهْدِي مَعَهُ عَهْداً أَبَدِيّاً لِنَسْلِهِ مِنْ بَعْدِهِ. 20وَأَمَّا إِسْمَاعِيلُ فَقَدْ سَمِعْتُ لَكَ فِيهِ. هَا أَنَا أُبَارِكُهُ وَأُثْمِرُهُ وَأُكَثِّرُهُ كَثِيراً جِدّاً. اثْنَيْ عَشَرَ رَئِيساً يَلِدُ وَأَجْعَلُهُ أُمَّةً كَبِيرَةً. 21وَلَكِنْ عَهْدِي أُقِيمُهُ مَعَ إِسْحَاقَ الَّذِي تَلِدُهُ لَكَ سَارَةُ فِي هَذَا الْوَقْتِ فِي السَّنَةِ الْآتِيَةِ ))

    لو كان الله غاضباً من زواج إبراهيم عليه السلام من هاجر فهل سيجعل إبنه من زوجته الثانية أمة عظيمة؟؟

    مينا صامت

    الشيخ:- ونبى الله يعقوب كان له أربع زوجات هن
    1-ليئة
    2- راحيل
    3- زلفة
    4- بلهة
    وبذلك يكون سيدنا يعقوب قد جمع 4 زوجات في وقت واحد

    راحيل هى زوجته الثانية والتى رزقه الله منها بيوسف وبنيامين
    ويوسف نبى من أنبياء الله بل هو النبى الوحيد فى إخوته جميعاً ..فهل لو كان الرب عاقب يعقوب على زواجة مرة ثانية وثالثة أكان يجعل إبن الزوجة الثانية نبياً دوناً عن إخوته من الزوجة الأولى؟؟

    مينا صامت

    وأنظر أيضا يامينا إلى يونس بن متى وهو نبى من أنبياء الله من سبط بنيامين بن يعقوب ..أى من سبط إبن راحيل الزوجة الثانية ليعقوب ..فهل لو كان ما فعله يعقوب عليه السلام يستحق عليه العقاب أكان يجعل من نسل بنيامين إبن الزوجة الثانية نبياً من الانبياء؟؟

    مينا :- مش عارف أقول إيه

    الشيخ
    :- بل إسمع لهذه المفاجأة

    سليمان عليه السلام الذى هو أحد أجداد يسوع [ والذى يدعى النصارى أنه جاء من علاقة زنا [ والعياذ بالله] بين داوود وإمرأة أوريا الحثى ] الرواية كما ذكرت فى العهد القديم أن داوود تزوج إمرأة أوريا الحثى بعد ذلك وهى لم تكن زوجته الاولى بل كان فى عصمته زوجات أخريات فمعنى هذا انه إذا لم يكن هناك تعدد زوجات ما كان جاء يسوع على هذه الدنيا من الأصل


    مينا:- غريبة أوى أنا أول مرة أخد بالى من الحكاية دى ..المسلمين دايما فى مواقعهم يقولوا إن يسوع من نسل زنا ..لكن كمان يسوع يعتبر جاى من نسل فيه تعدد زوجات!!

    الشيخ:- نعم يا مينا .... التعدد فى الإسلام هو أمر مباح .... ولكن إذا أخذت الحكم ، فخذ الحكم من كل جوانبه ، فلا تأخذ الحكم بإباحة التعدد ثم تكف عن الحكم بالعدالة ، وإلا سينشأ الفساد في الأرض ، وأول هذا الفساد أن يتشكك الناس في حكم الله . لماذا ؟ لأنك إن أخذت التعدد ، وامتنعت عن العدالة فأنت تكون قد أخذت شقاً من الحكم ، ولم تأخذ الشق الآخر وهو العدل ، فالناس تجنح أمام التعدد وتبتعد وتميل عنه لماذا ؟ لأن الناس شقوا كثيراً بالتعدد أخذاً لحكم الله في التعدد وتركاً لحكم الله في العدالة .


    مينا:- بس فيه آية بتقول بما معناه إن مافيش حد هيقدر يعدل بين النساء!!


    الشيخ: [وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلاَ تَمِيلُواْ كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِن تُصْلِحُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا]


    والعدل المراد في التعدد هو القسمة بالسوية في المكان ، أي أن لكل واحدة من المتعددات مكاناً يساوي مكان الأخرين ، وفي الزمان ، وفي متاع المكان ، وفيما يخص الرجل من متاع نفسه ، فليس له أن يجعل شيئاً له قيمة عند واحدة ، وشيئاً لا قيمة له عند واحدة أخرى ، يأتي مثلا بيجامة ((منامه)) صُوف ويضعها عند واحدة ، ويأتي بأخرى من قماش أقل جودة ويضعها عن واحدة ، لا

    لابد من المساواة ، لا في متاعها فقط ، بل متاعك أنت الذي تتمتع به عندها .

    والعدالة المطلوبة ـ أيضاً ـ هي العدالة فيما يدخل في اختيارك ، لأن العدالة التي تدخل في اختيارك لا يكلف الله بها ، فأنت عدلت في المكان ، وفي الزمان ، وفي المتاع لكل واحدة ، وفي المتاع لك عند كل واحدة ، ولكن لا يطلب الله منك أن تعدل بميل قلبك وحب نفسك ؛ لأن ذلك ليس في إمكانك.

    والرسول صلى الله عليه وسلم يعطينا هنا القول : عن عائشة رضى الله عنها قالت : { كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقسم ويعد ويقول : ( اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما تملك ولا أملك ) يعني القلب } رواه الإمام احمد وأبو داود والدارمي .

    إذن فهذا معنى قول الحق :
    { وَلَن تَسْتَطِيعُواْ أَن تَعْدِلُواْ بَيْنَ النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ ... النساء129}

    لأن هناك أشياء لا تدخل في قدرتك ، ولا تدخل في اختيارك ، كأن ترتاح نفسياً عند واحدة ولا ترتاح نفسياً عند أخرى ، أو ترتاح جنسيا عند واحدة ولا ترتاح عند أخرى ، ولكن الأمر الظاهر للكل يجب أن يكون فيه القسمة بالسوية .

    مينا:- أنا قريت عن ردود كتيرة لموضوع تعدد الزوجات ..وخصوصاً مسألة زيادة عدد النساء عن الرجال ومصير الفائض من النساء ....والحكاية دى خلتنى أفكر الكنيسة هتتصرف إزاى لما تحصل المشكلة دى؟؟ .

    الشيخ :- نعم يا مينا ..فالمجتمعات التى ترفض تعدد الزوجات لديهم حلول أخرى غير شرعية يلجأؤون إليها لكى يتغلبوا على هذه المشكلة ..و هناك بعض الدول تكلمت عن إباحة التعدد لا لأن الإسلام قال به ، ولكن لأن ظروفهم الاجتماعية حكمت عليهم أن لا يحل مشاكلهم إلا هذا ، حتى ينهوا مسألة الخليلات . والخليلات هن اللائي يذهب إليهن الرجال ليهتكوا أعراضهن ويأتوا منهن بلقطاء ليس لهم أب .

    إن من الخير أن تكون المرأة الثانية ، امرأة واضحة في المجتمع . ومسألة زواج الرجل منها معروفة للجميع ، ويتحمل هو عبء الأسرة كلها .
    مينا:- تمام .. طب فيه حاجة أنا باعتبرها أكبر إهانة للمرأة وهو جواز المتعة ..ممكن فضيلتك تشرحهوللى!

    الشيخ:- عند ظهور الإسلام يامينا كانت هناك عادات وتقاليد باطلة معروفة في الجاهلية ، ولهذا عند ظهور الإسلام واجه الجاهلية في أمور العقيدة بلا هوادة ( ترك الأصنام وعبادة الله الواحد القهار ) فالعقيدة لا تقع تحت أمور النسخ بالتخفيف ولكن أزالها من أول الأمر ، ورفع راية " لا إله إلا الله ..... محمداً رسول الله"


    ثم جاء الإسلام في أمور العادات والتقاليد فبدأ يهونها ، لأن الناس كانت تألفها ، لذلك أخذها بشئ من الرفق والهوادة ، وكان هذا من حكمة الشرع ، فلم يجعل الإسلام الأحكام في أول الأمر عملية قصرية فقد يترتب عليها الخلل في المجتمع وفي الوجود كله ، وإنما أخذ الأمور بالهوادة .


    مينا:- يعنى زواج المتعة كان من العادات والتقاليد إللى كانت موجودة فى الجاهلية؟؟


    الشيخ:- نعم يا مينا ولذلك كان مباحاً فى أول الأمر ثم حرم إلى يوم الدين مثلما يفعل الطبيب مع مدمن المخدرات حيث يقوم بتقليل الجرعات تدريجياً إلى أن يصل المدمن في نهاية الأمر الى التوقف نهائياً عن الجرعات وبهذا يتم الخلاص من هذه العادة السيئة المدمرة


    مينا:- إيه الأدلة على تحريم جواز المتعة؟؟

    الشيخ:- التحريم من السُنة


    عن علي رضي الله عنه : " أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."
    رواه البخاري ( 3979 ) ومسلم ( 1407 ) .

    وعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً " .
    رواه مسلم ( 1406 ) .

    مينا:- بس حضرتك [ الشيعة ] بيقولوا غير كده وبالعكس دول بيستشهدوا بآية فى القرآن إن جواز المتعة مباح
    ؟؟

    الشيخ:- . قول الله تعالى : { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } النساء / 24 .

    فقالوا : إن في الآية دليلاً على إباحة المتعة ، وقد جعلوا قوله تعالى { أجورهن } قرينة على أن المراد بقوله { استمتعتم } هو المتعة .

    والرد على هذا : أن الله تعالى ذكر قبلها ما يحرم على الرجل نكاحه من النساء ، ثم ذكر ما يحل له في هذه الآية ، وأمر بإعطاء المرأة المزوَّجة مهرها .

    وقد عبَّر عن لذة الزواج هنا بالاستمتاع ، ومثله ما جاء في السنَّة من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة كالضِّلَع إن أقمتَها كسرتَها ، وإن استمتعتَ بها استمتعتَ بها وفيها عوج " رواه البخاري ( 4889 ) ومسلم ( 1468 ) .

    وقد عبَّر عن المهر هنا بالأجر ، وليس المراد به المال الذي يُدفع للمتمتَّع بها في عقد المتعة ، وقد جاء في كتاب الله تعالى تسمية المهر أجراً في موضع آخر وهو قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن } ، فتبيَّن أنه ليس في الآية دليل ولا قرينة على إباحة المتعة .

    ولو قلنا تنزلاًّ بدلالة الآية على إباحة المتعة فإننا نقول إنها منسوخة بما ثبت في السنة الصحيحة من تحريم المتعة إلى يوم القيامة .

    .أ ما ما روي عن بعض الصحابة من تجويزها وخاصة ابن عباس .



    الغريب في الأمر أن الشيعة يكفرون أصحاب النبي رضي الله عنهم ثم تراهم يستدلون بفعلهم هنا ، وفي غيره من المواضع ، فأما من ثبت عنه القول بالجواز فهم ممن لم يبلغهم نص التحريم ، وقد رد الصحابة رضي الله عنهم ( ومنهم علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير ) على ابن عباس في قوله بإباحة المتعة .

    فعن علي أنه سمع ابن عباس يليِّن في متعة النساء فقال : مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية .

    مينا:- طبعاً أنا كنت هاقول لحضرتك [ شبهة الطلاق فى الإسلام] لكن بصراحة غيرت رأيى

    الشيخ:- لماذا؟؟

    مينا:- عشان عندى أختى بتعانى فى حياتها مع جوزها ودايما عايشين فى مشاكل ..وبصراحة لو قلت الشبهة دى على الإسلام أبقى باضحك على نفسى وباخدع نفسى وخصوصاً إن بقى فيه زوجات مسيحيات فى مصر بيغيروا مذهبهم عشان يحصلوا على الطلاق ..لكن يمكن أنا عندى سؤال ليه يكون الطلاق فى إيد الراجل؟؟


    الشيخ:- إن فصم رابطة الزوجية أمر خطير ، يترتب عليه آثار بعيدة المدى في حياة الأسرة والفرد والمجتمع ، فمن الحكمة والعدل ألا تعطى صلاحية البت في ذلك ، وإنهاء الرابطة تلك ، إلا لمن يدرك خطورته ، ويقدر العواقب التي تترتب عليه حق قدرها ، ويزن الأمور بميزان العقل ، قبل أن يقدم على الإنفاذ ، بعيداً عن النزوات الطائشة ، والعواطف المندفعة ، والرغبة الطارئة.



    والثابت الذي لا شك فيه أن الرجل أكثر إدراكاً وتقديراً لعواقب هذا الأمر ، وأقدر على ضبط أعصابه ، وكبح جماح عاطفته حال الغضب والثورة ، وذلك لأن المرأة خلقت بطباع وغرائز تجعلها أشد تأثراً ، وأسرع انقياداً لحكم العاطفة من الرجل ، لأن وظيفتها التي أعدت لها تتطلب ذلك ، فهي إذا أحبت أو كرهت ، وإذا رغبت أو غضبت اندفعت وراء العاطفة ، لا تبالي بما ينجم عن هذا الاندفاع من نتائج ولا تتدبر عاقبة ما تفعل ، فلو جعل الطلاق بيدها ، لأقدمت على فصم عرى الزوجية لأتفه الأسباب ، وأقل المنازعات التي لا تخلو منها الحياة الزوجية ، وتصبح الأسرة مهددة بالانهيار بين لحظة وأخرى.


    مينا:- بس فيه ستات تقدر تمسك اعصابها أكتر من الرجالة ..وفيه رجالة متهورة وممكن تخرج منها كلمة الطلاق على أتفه سبب


    الشيخ:- ، ولكن الأعم الأغلب والأصل أن المرأة كما ذكرنا ، والتشريع إنما يبني على الغالب وما هو الشأن في الرجال والنساء ، ولا يعتبر النوادر والشواذ

    مينا:- كمل فضيلتك

    الشيخ:-كما إن إيقاع الطلاق يترتب عليه تبعات مالية ، يُلزم بها الأزواج: فيه يحل المؤجل من الصداق إن وجد ، وتجب النفقة للمطلقة مدة العدة ، وتجب المتعة لمن تجب لها من المطلقات ، كما يضيع على الزوج ما دفعه من المهر ، وما أنفقه من مال في سبيل إتمام الزواج ، وهو يحتاج إلى مال جديد لإنشاء زوجية جديدة ، ولا شك أن هذه التكاليف المالية التي تترتب على الطلاق ، من شأنها أن تحمل الأزواج على التروي ، وضبط النفس ، وتدبر الأمر قبل الإقدام على إيقاع الطلاق ، فلا يقدم عليه إلا إذا رأى أنه أمر لا بد منه ولا مندوحة عنه.



    بينما الزوجة لا يصيبها من مغارم الطلاق المالية شيء ، حتى يحملها على التروي والتدبر قبل إيقاعه


    مينا:- تمام حضرتك ..طيب أنا هتنقل لنقطة مهمة .. بما إن جت سيرة الشيعة ...هل الإسلام فيه طوائف مختلفة زى النصرانية ما فيها طوائف مختلفة؟؟

    الشيخ :- الطائفة التى نريد أن نعرف هل تنتسب للإسلام أم لا ...علينا أن نعرض عقيدتهم ومنهجهم على كتاب الله وسنة رسوله فإن إتفقت فهى طائفة تنتمى للإسلام وإن إختلفت فهى طائفة لا تنتمى للإسلام

  2. #72
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ********************
    مينا:- طيب الشيعة بيؤمنوا بالله الواحد وبيؤمنوا بالرسول محمد لكن ليهم حاجات تختلف عنكم منها إنهم بيقولوا إن القرآن محرف وكمان بيشتموا فى بعض الصحابة وبعض زوجات الرسول ..يبقى غير المسلم يصدق مين ؟؟ إنتم ولا الشيعة؟؟


    الشيخ:- القرآن يا مينا هو حجة على الشيعة وعلى غير الشيعة فى الدنيا والآخرة ,,القرآن حفظه الله من التحريف والضياع ومن أن يفسر حسب الأهواء ..ولذلك سأعطيك أمثلة على رد القرآن على ما يقوله الشيعة
    عقيدة البداء التي يؤمن بها الرافضة :
    البداء هو بمعنى الظهور بعد الخفاء ، أو بمعنى نشأة رأي جديد . والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم ، وكلاهما محال على الله ، لكن الرافضة تنسب البداء إلى الله
    وسبحانه وتعالى وهو القائل جل وعلا عن نفسه فى القرآن: ( قل لايعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله ) النمل آية : 65 .
    وفي المقابل يعتقد الرافضة أن الأئمة يعلمون كل العلوم ولا تخفى عليهم خافية كما سبق .



    مينا:- وإيه كمان؟؟


    الشيخ:- إدعاءهم بأن القرآن ناقص أو محرف برغم أن الله قال [ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون]
    فهم يدعون مثلاً أن هناك آية ناقصة فى سورة الشرح وهى [ وجعلنا علياً صهرك] والغريب أنهم لا يخجلون من هذا الإدعاء وذلك بسبب أن سورة الشرح مكية وعلي بن أبى طالب لم يكن بعد صهراً للرسول


    وأنظر إلى هذه الآيات القرآنية التى تدل على رضا الله عن المهاجرين والأنصار أى عن الصحابة

    الَّذِينَ آمَنُواْ وَهَاجَرُواْ وَجَاهَدُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ أَعْظَمُ دَرَجَةً عِندَ اللّهِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ

    يُبَشِّرُهُمْ رَبُّهُم بِرَحْمَةٍ مِّنْهُ وَرِضْوَانٍ وَجَنَّاتٍ لَّهُمْ فِيهَا نَعِيمٌ مُّقِيمٌ
    خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا إِنَّ اللّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ


    لَقَد تَّابَ الله عَلَى النَّبِيِّ وَالْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ مِن بَعْدِ مَا كَادَ يَزِيغُ قُلُوبُ فَرِيقٍ مِّنْهُمْ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ إِنَّهُ بِهِمْ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ

    لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا

    وَالَّذِينَ تَبَوَّؤُوا الدَّارَ وَالْإِيمَانَ مِن قَبْلِهِمْ يُحِبُّونَ مَنْ هَاجَرَ إِلَيْهِمْ وَلَا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِّمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

    فهل بعد ان يرضى الله عن الصحابة من المهاجرين والأنصار ويجعل ذلك الرضا فى قرآن يتلى إلى يوم الدين ياتى هؤلاء ليقولوا بكفرهم وفسوقهم وهل بعد ان يزوج على بن أبى طالب إبنته للفاروق عمر بن الخطاب مجالاً للطعن فيه رضى الله عنه؟؟

    وهذه الآيات التى تتحدث عن امهات المؤمنين

    النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فِي الْكِتَابِ مَسْطُورًا

    فهل بعد أن يقول القرآن أن زوجات الرسول هن امهات للمؤمنين يمكن لأى مدعى ان يطعن فى إيمانهن؟؟
    وهل بعد أن تنزل براءة السيدة عائشة فى سورة النور ووصفها بالطهر والعفاف فى قرآن يتلى ليوم الدين ياتى مدعى منهم ويقول ما لا يرضى الله فيها؟؟

    مينا:- أنا كنت هأسأل حضرتك عن تكذيبهم للسنة وللأحاديث لان الشبهات دى باشوفها كتير فى المواقع المسيحية؟؟

    الشيخ:- تكذيب الشيعة للأحاديث النبوية التى رواها الصحابة سببه أن منهجهم بنى على مهاجمة الصحابة لأنهم [ كما يدعون] وقفوا ضد توليه على بن ابى طالب خليفة للمسلمين بعد الرسول:salla-icon: ليس إلا..... ولسبب آخر هو خلو هذه الاحاديث من أى إشارة عن ولاية على بن أبى طالب ........

    وإن كان كثير من علمائهم المنصفين قد أكدوا كذب دعوة تحريف القرآن
    وأن القرآن الذى بأيدينا هو مانزل على محمد:salla-icon: وأعتبروا أن ما يقال غير هذا هو هراء

    مينا- طيب ليه المسلم ما ياخدش دينه من القرآن بس ..من غير ما ياخده من السنة ؟؟

    الشيخ:- السنة وحي مثل القرآن و الكتاب المجيد بحاجة إلى السنة تبينه وتفصله ، فقد كانت السنة من وحي الله –تعالى- إلى نبيه صلى الله عليه و سلم حتى يكون المبيِّن والمبيَّن من مصدر واحد ، وعلى مستوى واحد ، وحاشا الله –تعالى – أن ينزل الكتاب وحيا ، ثم يترك بيان ما فيه لبشر بعيداً عن الوحي . فإن المبيِّن له نفس أهمية المبيَّن من حيث هو وسيلة الانتفاع به ، وسبيل العمل بمقتضاه

    وهناك آيات تثبت ذلك -[وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى]


    [لقد مَنَّ الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة، وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين [ (آل عمران: 164) وقد ذهب أهل العلم والتحقيق إلى أن المراد بالحكمة إنما هو : السنّة النبوية،

    [ولو تقوّل علينا بعض الأقاويل، لأخذنا منه باليمين، ثم لقطعنا منه الوتين، فما منكم من أحد عنه حاجزين ][ (الحاقة:44-47 ).
    فهذه الآيات تدل بوضوح شديد على أن الرسول صلى الله عليه و سلم لا يقول شيئاً - فيما يتصل بالدين - إلا بما يوحي إليه الله به - وكذلك لا يفعل، فإن القول أعم من الفعل .

    [الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل، يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم ] (الأعراف:157 ).

    [ قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ](التوبة:29 ).

    فهذه الآية الكريمة ذكرت نوعين من المحرمات، ما حرم الله - تعالى- وما حرم رسول الله صلى الله عليه و سلم وجمعت بين الأمرين في جملة واحدة عاطفة ما حرم رسول الله على ما حرم الله، وذلك يدل بوضوح على أمرين، الأول : أن ما حرم رسول الله صلى الله عليه و سلم هو مثل ما حرم الله، وأن الأمرين على منزلة واحدة من حجية التشريع وحكمه

    [وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ]....[وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا، واتقوا الله إن الله شديد العقاب]

    [ يـا أيـها الذين آمـنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول ولا تبطلوا أعمالكم]

    [فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلم]

    ( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) { آل عمران 31} فهذه الآية تربط بين حب الله و وجوب اتباع الرسول للفوز بحب الله تعالى و أنى لنا ذلك إلا باتباع سنته نقلا عن الصحابة و التابعين و تابعيهم و هم أنفسهم الذين نقلوا لنا القرآن .

    مينا:- طب إشمعنى البخارى ومسلم هما إللى كتبهم [ صحيح البخارى ومسلم] إللى بتعتبروها اصح الكتب بعد القرآن؟؟

    الشيخ:- الصحيحان هما أصح الكتب بعد كتاب الله تعالى باتفاق علماء المسلمين من المُحدِّثين وغيرهم ، فقد امتازا على غيرهما من كُتب السنة بتفردهما بجمع أصح الأحاديث الصحيحة ، وطرح الأحاديث الضعيفة والمنكرة ، على قواعد متينة ، وشروط دقيقة ، وقد وُفِّقوا في ذلك توفيقاً بالغاً لم يوفّق إليه مَن بعدهم ممن نحا نحوهم في جمع " الصحيح " كابن خزيمة وابن حبان والحاكم وغيرهم ، حتى صار عُرفاً عاماً أن الحديث إذا أخرجه الشيخان أو أحدهما ، فقد جاوز القنطرة ، ودخل في طريق الصحة والسلامة ، ولا ريب في ذلك ، وأنه هو الأصل عندنا ، وليس معنى ذلك أن كل حرف أو لفظة أو كلمة في الصحيحين هو بمنزلة ما في القرآن ، لا يُمكن أن يكون فيه وهم أو خطأ في شيء من ذلك من بعض الرواة ، كلا ، فلسنا نعتقد العصمة لكتابٍ بعد كتاب الله أصلاً ، فقد قال الإمام الشافعي وغيره : أبى الله أن يتمّ إلا كتابه .

    مينا:- طب إيه القواعد إللى حطها العلماء عشان يعرفوا الأحاديث الصحيحة من الموضوعة؟؟

    الشيخ:- أولاً ما يتعلق بالسند
    1 – اعتراف الراوي بكذبه ، وهذا أقوى دليل كما اعترف ميسرة بن عبد ربه – حديثاً في فضائل سور القرآن ، ولما سُئل عن ذلك قال : رأيت الناس انصرفوا عن القرآن ، فوضعتها أرغّب الناس فيها )


    2 – وجود قرينة قوية تقوم مقام الاعتراف بالوضع ، كأن يروي الراوي عن شيخ لم يَلْقََـه ويُحدّث بالسماع أو التحديث ، أو عن شيخ في بلد لم يرحل إليه ، أو عن شيخ مات قبل أن يوُلد هذا الراوي ، أو توفي ذلك الشيخ والراوي صغيراً لم يُدرك .
    ولأجل ذلك اهتم العلماء بمعرفة المواليد والوفيّـات وضبطوا تواريخ وفياتهم واُرِدت فيها المُصنفات ، وعرفوا رحلات الشيوخ وإلى أي البلدان ، ومن خرج من العلماء من بلده ، ومن لم يخرج ، وتواريخ ذلك كله .


    مينا:- يا سلام للدرجة دى رواة الحديث كمان جابوا معلومات عنهم؟؟


    الشيخ:- نعم يا مينا ..لتعرف أن جمع الاحاديث لم يكن أمراً سهلا وعشوائيا
    ولنكمل
    3 – أن يتفرد راوٍ معروف بالكذب برواية حديث ولا يرويه غيره فيُحكم على روايته بالوضع .
    4 – أن يُعرف الوضع من حال الراوي ، كأن يُحدّث بحديث عند غضه لم يكن يُحدّث به من قبل
    5 – أن يكون الراوي مُتهماً في حديثه مع الناس ولو لم يُتّهم في حديث رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم .
    6 – أن ينصّ إمام من الأئمة على أن " فلان " من الرواة يضع الحديث أو أنه كذاب ، ونحو ذلك من عبارات الجرح الشديد التي يُعلم معها أنه وضاع .

    وأما ما يتعلق بالمتن فـ :
    1 – ركاكة لفظ الحديث المروي ، بحيث يُدرك من له إلمام باللغة أن هذا ليس من مشكاة النبوة .
    2 – فساد المعنى ، كالأحاديث التي يُكذّبها الحس ، ومعرفة هذا النوع لعلماء السنة الذين سَرت في عروقهم حتى صار لديهم مَلَكَة في تمييز صحيحها من سقيمها ، وليس لكل أحد !
    3 – مناقضة القرآن أو صحيح السنة
    كالأحاديث التي فيها عرض التوبة على إبليس !
    أو الأحاديث التي اشتملت على تخليد أحد من أهل الأرض !
    أو الأحاديث التي فيها أن عمر الدنيا سبعة آلاف سنة !
    أو ذم من يتمسك بالكتاب والسنة !
    أو النص على خلافة علي – رضي الله عنه – كما تزعم الرافضة !
    أو الأحاديث التي فيها أن الصحابة – رضي الله عنهم – كتموا شيئا من القرآن أو حرّفوه ،
    فيُقطع ببطلان تلك الأحاديث .
    4 – مُخالفة الحقائق التاريخية التي جرت في عصر النبي صلى الله عليه على آله وسلم ، كحديث وضع الجزية عن أهل خيبر ! وقد كتبته اليهود وجعلوا عليه من الشهود ( سعد بن معاذ – رضي الله عنه – ) وقد توفّي بعد غزوة الخندق !
    كما أن وضع الجزية لم يكن شُرِع آنذاك !
    5 – موافقة الحديث لمذهب الراوي ، وهو مُتعصب مُغالٍ في تعصبه ، كالأحاديث التي يرويها الرافضة في فضائل علي – رضي الله عنه – أو الأحاديث التي ترويها المرجئة في الإرجاء ونحو ذلك .
    6 – أن يكون الخبر عظيما ولا ينقله إلا راو مُتّـهم ! كأن ينقل حوادث تاريخية لا تخفى على آحاد الناس ثم لا ينقلها سواه ، ولا يُسمع بها من قبل .
    7 – اشتمال الحديث على مجازفات وإفراط في الثواب العظيم مقابل عمل صغير
    ولكن ما صح من الأحاديث لا يُنظر فيه إلى مثل هذا مما قد يُتوهّم ، كحديث : من صلى على جنازة فله قيراط ، والقيراط مثل جبل أحد . فهذا في الصحيحين ولا إشكال فيه .
    وإنما هذا القيد أغلبي يُنظر فيه حال الرواة كذلك ، كأن يكون هذا الراوي ما عُرف إلا بهذا الحديث ، كما تقدم في قصة ذلك الحديث !
    8 – أن يشتمل على تواريخ مستقبلية معينة .
    9 – أن يكون المتن ظاهر الوضع ، كحديث عوج بن عنق ! الذي قيل إنه أدرك الطوفان زمن نوح عليه الصلاة والسلام ، وأن الطوفان لم يبلغ حُجزته ! وأنه كان يخوض البحر فيُخرج السمكة ثم يشويها على الشمس !!!
    10 – أن يشتمل الحديث على ذم أُناس لمجرد لونهم أو لغتهم ، وينصّ العلماء على أنه لا يصح حديث في ذم السودان مثلاً ، أو ذم لغة معينة ، ونحو ذلك .
    11 – أن ينصّ إمام من الأئمة على وضع الحديث ، وأنه موضوع مكذوب .

    بالإضافة إلى أن الحديث الموضوع ليس عليه نور السنة النبوية ، وعليه علامات وشارات يفضح الله بها الكذب .
    .

    مينا:- يا خبر كل ده ..ده فى المواقع المسيحية بيطعنوا فى الأحاديث وبيقولوا عليها كلام كتير أوى ..أتارى الحكاية [ علم] مش أى كلام


    الشيخ:- يا مينا هذه امة حفظ الله كتابها وسنة رسولها ورفعها بين الأمم ...
    والحق أن الله - سبحانه - تكفل بحفظ كتابه، ومن خلال حفظ كتابه تكفل الله - تعالى - ضمنياً بحفظ سنة نبيه - صلى الله عليه وسلم - ذلكم أن الكتاب بحاجة إلى السنة التي تبينه، كما قــال – عز وجل - : ] وأنزلنا إليك الذكر لتبيــَّن للناس ما نزل إليهم ولعلهم يتفكرون [ (النحل:44). فالسنة ضرورية للكتاب، وهي إلى جانب الكتاب ضروريان للدين. . لذلك كان من قدر الله - سبحانه - أن هيأ لسنة نبيه - صلى الله عليه وسلم - هؤلاء الأعلام الذين بذلوا في حفظ السنة ما لم يعرف له تاريخ العلوم والثقافات مثيلا من قبل ولا من بعد. وما كان ليتم لهم ذلك إلا بتوفيق من الله - تعالى - وهداية وتأييد. فقد ابتدعوا نظاماً لحفظ السنة، ومعرفة صحيحها بدرجاته، من الضعيف بدرجاته، من الموضوع. واخترعوا من الوسائل المعرفية والمناهج العلمية ما هو معجز في بابه، كل ذلك على غير مثال سابق لا عند العرب، ولا عند غير العرب ممن كانت لهم ثقافات وفلسفات، وكانت لهم أديان، وكانوا الأكثر حاجة إلى تمحيص مكتوباتهم وأسفارهم الدينية، ولكنهم لم يصلوا إلى ما وصل إليه علماء الإسلام ولا إلى قريب منه. وقد شهدت الأمم جميعها بأن علماء السنة قد أتوا في باب جمعها وتصنيفها، وتمييزها، ومعرفة الصحيح من الضعيف من الموضوع. ما لم تعرفه الأمم من قبل. والسؤال : هل كان هذا يمكن أن يتم دون توفيق من الله -


    مينا:يعنى معنى الكلام ده إن محدش كان بيجمع الأحاديث النبوية على مزاجه لكن عن طريق منهج مدروس ؟؟

    الشيخ : بالتأكيد يامينا وسأعطيك مثالين

    المثال الأول هو حديث الذباب ..الذى هو شبهة من شبهات النصارى هذا الحديث رواه البخارى فى صحيحه .فلو كان البخارى يجمع الاحاديث على هواه كان الأولى أن يترك هذا الحديث الذى يقول

    [ إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه، فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء ]

    مينا:- كان البخارى هيقول مش معقول أبداً إن ده يكون حديث صحيح !!

    الشيخ:- ولكنه يا مينا موجود فى صحيح البخارى وصحيح المتن والسند ...وسبحان الله ان يجعل هذا الحديث معجزة يثبتها العلم وتعترف بها الدوائر العلمية


    المثال الثانى هو حديث [ سحر لبيد بن الأعصم للرسول ] وكان الاولى إن يترك البخارى هذا الحديث ولا يضعه فى الصحيح ولا غير الصحيح لأنه يتحدث عن مسألة قد تثير الشبهات من أعداء الإسلام ..ولكن لأن له منهج سليم وعلمى فى جمع الأحاديث روى هذا الحديث


    مينا:- طيب ..حضرتك طالما الإسلام جميل وهوا دين آخر الزمان مش كان الأولى إن إنتشاره يبقى عن طريق وفود تخرج وتدعى الناس للدخول فى الإسلام .. ولا يكون إنتشاره بالسيف و القتل؟؟


    الشيخ:- سأضرب لك مثالاً يا مينا لو أن وباءا ظهر فى قرية وإنتشر فيها وسيقضى على أهل القرية لا محالة ..وجاء طبيب ليدخل القرية ومعه المصل الذى سيقضى على هذا الوباء وذهب للقرية فوجد مجموعة من الاشرار يمنعوه من دخول القرية ويهددوده بإستخدام القوة معه لو دخل القرية ..فماذا يفعل هذا الطبيب ..هل يرحل ويقول [ أنا عملت إللى عليا] ويهلك اهل القرية بسبب هؤلاء الأشرار أم يذهب لإستدعاء الشرطة ودخول القرية رغماً عن انف الاشرار حتى لو أدى الأمر على قتلهم لإنقاذ اهل القرية؟؟


    مينا:- لأ طبعاً يروح للشرطة


    الشيخ : هذا ما فعله الرسول :salla-icon: أنه مكلف برسالة يجب عليه إبلاغها إلى الناس [ فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر] ولكن يجب أن يكون هذا هو إختيار الفرد لأن الإنسان سيحاسب وحده يوم القيامة [وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا]

    الإسلام إعلان عام لتحرير الإنسان من العبودية للعباد ، فهو يهدف ابتداءً إلى
    إزالة الأنظمة و الحكومات التي تقوم على أساس حاكمية البشر للبشر، و عبودية الإنسان للإنسان، ثم يطلق الأفراد بعد ذلك أحراراً بالفعل في اختيار العقيدة التي يريدونها بمحض اختيارهم بعد رفع الضغط السياسي عنهم ، و بعد البيان المنير لأرواحهم و عقولهم"و إيماناً بهذا المنهج خرج دعاة الإسلام يحملون البيان و يحمونه بسيوفهم و كثيراً ما سبق بيانهم سيوفهم فوصل الإسلام إلى أندنوسيا و نيجيريا و غيرها و لم يصل إليها جيش مسلم .


    ولذلك عندما خرجت كتائب الجهاد الإسلامي ما كان خروجها لقهر الناس و إجبارهم على اعتناق الإسلام إنما كان لتحرير الإنسان و تحييد القوى الظالمة التي قد تحول بينه و بين الإسلام.

    و أوضح القرآن بجلاء مبررات الجهاد الإسلامي { و ما لكم لا تقاتلون في سبيل الله و المستضعفين من الرجال و النساء و الولدان الذين يقولون ربنا أخرجنا من هذه القرية الظالم أهلها و اجعل لنا من لدنك ولياً و اجعل لنا من لدنك نصيراً } ، و يقول تعالى { قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ما قد سلف و إن يعودا فقد مضت سنة الأولين * و قاتلوهم حتى لا تكون فتنة و يكون الدين كله لله فإن انتهوا فإن الله بما يعملون بصير * و إن تولوا فاعلموا أن الله مولاكم نعم المولى و نعم النصير } .

    مينا:- يعنى مافيش إكراه حصل للناس على دخول الإسلام؟؟

    الشيخ:- كيف يحدث هذا والمسلمون يعلمون أن إسلام المكره لا قيمة له في أحكام الآخرة ، وهي التي يسعى لها كل مسلم ويحفد ، ولم يكرهون الناس على الإسلام ولم يجعل الله إليهم وإلى الأنبياء من هداية البشر سوى البلاغ ، وكيف يكرهون الناس على الإسلام و القرآن يقول { لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي } ، و يقول { و قل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن و من شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها } و يقول تعالى { قل الله أعبد مخلصاً له ديني * فاعبدوا ما شئتم من دونه قل إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم و أهليهم يوم القيامة ألا ذلك هو الخسران المبين } .


    مينا:- طب ليه آيات الجهاد ما نزلتش والرسول فى مكة ونزلت لما راحوا المدينة ؟؟


    الشيخ:- سأجيبك عن سؤالك بسؤال لماذا لم يأمر الله قوم موسى بقتال فرعون وهم فى مصر ؟ولماذا هربت السيدة مريم بوليدها المسيح لمصر ؟؟


    مينا:- بنو إسرائيل كانوا ضعفاء ومغلوبين على أمرهم وفرعون كان مستعبدهم فكانوا ميقدروش يقاتلوا فرعون وجيشه..والسيدة مريم أخذت يسوع وراحت مصر عشان الملك الرومانى كان مستبد وخافت عليه منه


    الشيخ:- والمسلمون أيضا كانوا يعذبون ويضطهدون من قبل الكفار فى مكة بل ويفتنون فى دينهم فهم كانوا فى جهاد من نوع آخر وهو جهاد الصبر والثبات ضد قوى القهر والتعذيب ..ولكن عندما قامت الدولة الإسلامية فى المدينة وأصبح لها كيان كان يجب الدفاع عن هذا الكيان ضد الأعداء ولهذا تم تكوين جيش من المحاربين المسلمين وبدأ الجهاد


    مينا:- طيب حضرتك لما الإسلام دين عظيم كده ..ليه المسلمين متخلفين وإرهابيين ومش بس كده ده فيه كتير منهم أخلاقهم وحشة؟؟


    الشيخ:- لأنهم قالوا لا إله إلا الله بأفواههم ولم يحولوا هذه الشهادة إلى عمل يرون ثمرته فى حياتهم .. ولذلك تخلفوا وتكالبت عليهم الأمم ..وهذا ما أنبأنا به الرسول :salla-icon: منذ مئات السنين

    مينا:- يعنى الإرهاب ما أمرش بيه الإسلام؟؟


    الشيخ:- لا يا مينا ... قال:salla-icon: " من ظلم معاهداً أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة " ، ويقول "من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ، و إن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً " .

    و يقول أيضاً موصياً أصحابه :" انطلقوا باسم الله و بالله ، و على ملة رسول الله ، لا تقتلوا شيخاً فانياً ، و لا طفلاً صغيراً ، و لا امرأة ، و لا تغلُوا، و ضمنوا غنائمكم ، و أصلحوا و أحسنوا إن الله يحب المحسنين" .


    فإذا كان هذا ما أمرنا به الرسول:salla-icon: . فمن يخالفه من المسلمين فهو لا يمثل إلا نفسه ولا يمثل الإسلام وتعاليمه ويجب الا نحكم على الإسلام من أفعال المسلمين لأن منهم الملتزم بدينه ومنهم غير الملتزم ,,وكل مسلم سيحاسب على عمله يوم القيامة . .............. ..أنت مثلاً يا مينا كنت تجلس على المقهى ألم ترى مسلمين أثناء صلاة الجماعة يجلسون على المقهى يلعبون بينما آخرون داخل المسجد يصلون العشاء فى جماعة

    مينا:-أيوة

    الشيخ:- فهل يتساوى المسلم الذى لبى نداء الصلاة والمسلم الذى لم يلبيه


    مينا:- على رأى فضيلتك ..ما هو فيه مسيحيين بيعملوا بلاوى خصوصاً فى الغرب ومع ذلك محدش بيربط ده بالمسيحية ..يبقى ليه نوصم الإسلام بالإرهاب من شوية مسلمين متطرفين..

    سؤال أخير لفضيلتك ..بخصوص الجنة إللى فى الآخرة إللى كلها متع جسدية وخمر وأكل وشرب ..ليه الجنة تبقى مادية بهذا الشكل؟؟


    الشيخ:- نعيم الجنة ليس نعيما حسيّاً جسدياً فقط بل هو كذلك نعيم قلبي بالطمأنينة والرضى به سبحانه وتعالى وبجواره ، بل إن أعظم نعيم في الجنة على الإطلاق هو رؤية الربّ سبحانه وتعالى ، فإن أهل الجنة إذا رأوا وجهه الكريم نسوا كلّ ما كانوا فيه من ألوان النعيم ، يقول الله سبحانه وتعالى في سورة يونس : (( لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا الْحُسْنَى وَزِيَادَةٌ )) فالحسنى الجنة والزيادة النظر إلى وجه الله الكريم ، ويقول الله سبحانه وتعالى في سورة القيامة : (( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَاضِرَةٌ إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ )) وفي الحديث الصحيح : (( فيكشف الحجاب فما أعطوا شيئاً أحب إليهم من النظر إلى ربهم عزوجل )) مسلم برقم : 181
    يقول الله سبحانه وتعالى : (( لا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْواً وَلا تَأْثِيماً إِلَّا قِيلاً سَلاماً سَلاماً )) الواقعة : 26


    مينا:- وكل المحرمات فى الدنيا مباحة فى الجنة ؟؟؟...على أساس إن الخمر كانت محرمة فى الدنيا وهتبقى موجودة فى الجنة؟؟

    الشيخ:- ليس كل نعيم فى الجنة كان ممنوعاً فى الدنيا فمثلاً الزواج مباح هنا وهو نعيم هناك والفواكه الطيبة من الرمان والتين وغيرها مباح هنا وهو من النعيم هناك والأشربة من اللبن والعسل مباح هنا وهو نعيم هناك وهكذا ، بل إن المفسدة التي تشتمل عليها المحرمات في الدنيا تنتزع منها في الآخرة إذا كانت من نعيم الجنة كالخمر مثلاً قال الله سبحانه وتعالى عن خمر الجنة : (( لا فِيهَا غَوْلٌ وَلا هُمْ عَنْهَا يُنْزَفُونَ )) فلا تُذهب العقل ولا تسبّب صداعاً ولا مغصاً ، فطبيعتها مختلفة عما هي عليه في الدنيا

    ،..وكذلك ليس كل محرم فى الدنيا مباحاً فى الآخرة فمثلاً السم لا يكون نعيما في الآخرة مع حرمته في الدنيا وكذا اللواط ونكاح المحارم وغير ذلك لا تباح في الآخرة مع حظرها في الدنيا

    وينظر الشيخ فى الكتاب المقدس ويقرأ

    جاء في إنجيل لوقا [ 22 : 30 ] قول المسيح لتلاميذه : (( وأنا أجعل لكم كما جعل لي أبي ملكوتاً ، لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي ، ونجلسوا على كراسي تدينون أسباط إسرائيل الاثنى عشر ))


    قال المسيح في إنجيل لوقا [ 14 : 12 ] : (( عِنْدَمَا تُقِيمُ غَدَاءً أَوْ عَشَاءً، فَلاَ تَدْعُ أَصْدِقَاءَكَ وَلاَ إِخْوَتَكَ وَلاَ أَقْرِبَاءَكَ وَلاَ جِيرَانَكَ الأَغْنِيَاءَ، لِئَلاَّ يَدْعُوكَ هُمْ أَيْضاً بِالْمُقَابِلِ، فَتَكُونَ قَدْ كُوفِئْتَ. 13وَلكِنْ، عِنْدَمَا تُقِيمُ وَلِيمَةً ادْعُ الْفُقَرَاءَ وَالْمُعَاقِينَ وَالْعُرْجَ وَالْعُمْيَ؛ 14فَتَكُونَ مُبَارَكاً لأَنَّ هَؤُلاَءِ لاَ يَمْلِكُونَ مَا يُكَافِئُونَكَ بِهِ، فَإِنَّكَ تُكَافَأُ فِي قِيَامَةِ الأَبْرَارِ» .15فَلَمَّا سَمِعَ هَذَا أَحَدُ الْمُتَّكِئِينَ، قَالَ لَهُ: طُوبَى لِمَنْ سَيَتَنَاوَلُ الطَّعَامَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ! ))

    إذن اليس هذا دليل على وجود طعام وشراب بالملكوت؟؟

    مينا:- مش عارف أقول إيه بعد كده ... أمال ليه كل الشبهات إللى باشوفها على مواقع القساوسة حوالين القرآن والسنة ؟؟

    الشيخ:- يا مينا هذه الشبهات مؤلفة بشكل يثير الضحك..لأن من يقول أن القرآن به أخطاء نحوية وبلاغية ومقتبس من شعر أمرؤ القيس ..ومن يطعن فى طهر السيدة آمنة ويدعى عدم أمية الرسول ويدعى شربه للخمر وأكله لما ذبح على النصب وتأليفه للقرآن على يد ورقة بن نوفل وغيرها وغيرها من الشبهات ..أقول له إذا كان الكفار من أهل قريش والذين حاربوه هو وأتباعه لم تصدر عنهم هذه الشبهات وهم كانوا الأولى والأجدر لأنهم أهل الشعر والبلاغة وعاش الرسول:salla-icon: بينهم ويعرفون مدى ورعه وتقواه ويعرفون نسبه جيداً ...فهل الإفلاس أدى بهم إلى هذا السلوك؟؟


    مينا:- طب بلاغة القرآن وإعجازه ميقدرش يستوعبها غير العرب لكن الشعوب إللى مش بتتكلم عربى مش هتقدر توصل لفهم الإعجاز ده؟؟


    الشيخ :- القرآن يا مينا جعله الله ميسراً للذكر [ ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر] فأنت تسمع القرآن من مسلم من باكستان ومسلم من أفريقيا وكأنك تسمعه من قارئ متمكن فى مصر أو السعودية ..وهذا من إعجاز القرآن

    أما فهم معانى اللغة العربية فما هو الضير من أن يتعلم المسلم غير العربى اللغة العربية لفهم معانى القرآن ..ألا يتعلم القساوسة فى الكنائس اللغة اليونانية لكى يقرأوا النسخة الأصلية لكتاب النصارى ؟؟


    يهز مينا رأسه

    الشيخ :- دعنى أنا الذى اسألك هذه المرة يا مينا

    ***********************
    [ يتبع بإذن الله]

  3. #73
    الصورة الرمزية 7akika
    7akika غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    64
    آخر نشاط
    18-05-2013
    على الساعة
    05:38 AM

    افتراضي

    الاخ كاتب المسرحية
    هل تسمح لى بنشر المسرحية كما فعل النصارى

  4. #74
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    91
    آخر نشاط
    09-03-2011
    على الساعة
    09:44 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكِ
    يا أخت الريحانة
    [*****=http://www.islamweb.net/*****files/Banner001_728X90.swf]width=728 height=90**********

  5. #75
    الصورة الرمزية مصعب
    مصعب غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2005
    المشاركات
    70
    آخر نشاط
    06-07-2009
    على الساعة
    03:51 PM

    افتراضي

    بارك الله في الاخت الكريمة الريحانة
    اللهم انفع بها يا رب العالمين وارزقها الاخلاص في القول والعمل واجعل عملها هذا في ميزان حسناتها
    امين يا رب العالمين
    قُلْ هَلْ تَرَبَّصُونَ بِنَا إِلاَّ إِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ وَنَحْنُ نَتَرَبَّصُ بِكُمْ أَن يُصِيبَكُمُ اللّهُ بِعَذَابٍ مِّنْ عِندِهِ أَوْ بِأَيْدِينَا فَتَرَبَّصُواْ إِنَّا مَعَكُم مُّتَرَبِّصُونَ (52)

  6. #76
    الصورة الرمزية 7akika
    7akika غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    64
    آخر نشاط
    18-05-2013
    على الساعة
    05:38 AM

    افتراضي

    ألاخت ريحانة

    بارك الله فيك فين باقى المسرحية

  7. #77
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    242
    آخر نشاط
    11-08-2009
    على الساعة
    02:43 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيكي أختي الريحانه على هذا العمل الرائع والجميل , وأنا في إنتظار التكمله إن شاء الله تعالى .
    أخوكي المتواضع .

    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  8. #78
    تاريخ التسجيل
    Jan 2006
    المشاركات
    119
    آخر نشاط
    03-04-2008
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي


  9. #79
    الصورة الرمزية 7akika
    7akika غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    64
    آخر نشاط
    18-05-2013
    على الساعة
    05:38 AM

    افتراضي

    ايه اخبار الجزء الاخير و المراجعة

  10. #80
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    أختنا الفاضلة الريحانة شوقتينا لنهاية العمل القيم جدا لن أعيش في جلباب بولس انتي عملتي زي مخرجين المسلسلات العربي و قفتي عند حته شيقة جدا و سيبتينا طيب ما فيش أعلانين على ما ترجعي
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها
    في انتظار باقي العمل انشاء الله
    و الله حاجة تشرف أي مسلم يجوا يشوفوا الي بيقولوا ان المرأة المسلمة ملهاش دور في المجتمع الاسلامي و الله انتي خير دليل على كذبهم و بهتانهم
    بارك الله فيك اختي الفاضلة
    التعديل الأخير تم بواسطة داع الى الله ; 23-03-2006 الساعة 05:38 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 8 من 14 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

مسرحية [ لن أعيش فى جلباب بولس] رداً على مسرحية [ كنت أعمى وأبصرت]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسرحية ساخرة عن الرسول في الدنمارك
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-10-2006, 11:13 PM
  2. مسرحية جديدة تسيء للرسول في فرنسا
    بواسطة حازم حسن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-12-2005, 04:56 AM
  3. مسرحية عن الإسلام تُعرض في الكنيسة!!!!
    بواسطة Egyptian_MOSLEM في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-10-2005, 06:05 AM
  4. من الادب المقدس مسرحية _واحد م العيلة
    بواسطة وليد في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-08-2005, 10:49 PM
  5. مسرحية _سر الاقنوم الرابع
    بواسطة وليد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-08-2005, 10:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مسرحية [ لن أعيش فى جلباب بولس] رداً على مسرحية [ كنت أعمى وأبصرت]

مسرحية [ لن أعيش فى جلباب بولس] رداً على مسرحية [ كنت أعمى وأبصرت]