إجرام ووحشية ودموية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إجرام ووحشية ودموية

صفحة 25 من 29 الأولىالأولى ... 10 15 24 25 26 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 241 إلى 250 من 283

الموضوع: إجرام ووحشية ودموية

  1. #241
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    ذبح ابنته العذراء قربان


    جريمة بشعة أبطالها يسوع ويفتاح والضحية عذارء


    حلت روح الرب على يفتاح ، فبإلهام من الرب يوافق يفتاح على ذبح ابنته العذراء كقربان للرب والرب يستجيب له ويُسهل له مهمة الذبح البشعة .

    إجرام وإرهاب علني برعاية يسوع .

    القضاه 11 (29-40)
    فكان روح الرب على يفتاح ؛ فنذر يفتاح بذبح أول من يخرج من بيته لإستقباله ؛ فاستجاب له الرب ؛ و اذا بابنته خارجة للقائه بدفوف و رقص و هي وحيدة لم يكن له ابن و لا ابنة غيرها ؛ ففعل بها نذره الذي نذر .

    فما هو الفارق بين ما فعله يفتاح برعاية الرب وبين عروسة النيل في عهد الفراعنة ؟ هذا هو يسوع النعمة رب العهد القديم .
    أحد المسيحيين الجهلة وأسمه (ابو سعود العراقي) أو (ابو يونس) أو (المنتصر بالله) قام بالتعقيب على هذا الموضوع بجهالة فقال :

    اقتباس

    رسالة خاصة معنونة للسيد السيف البتار...انا لا اريد ان اطلق عليك كلمة كاذب لانها ربما كلمة صعبة عليك لكن سأبين لك مدى مصداقيتك في نشرك للمواضيع المسيحية ودع القراء ايضا يقيمون مصداقيتك بعد نشر الموضوع اذا تقدروا ان تنشروه...حيث في احد مواضيعك التي نشرتها تحت عنوان المسيحية دموية واجرام ووحشية وجعلت الموضوع مغلقا كي لا احد يقدر ان يكشف حقيقتك ويعلق على الموضوع حيث نشرت عن سفر القضاة 11 بان روح الرب كانت على يفتاح فنذر بذبح اول من يخرج من بيته...... فأستجاب له الرب.....لكن الحقيقة لم يرد اي جواب من الله واي استجابة لم تذكر والله لم يبارك هذا العمل لكن كان تصرفا شخصيا من يفتاح اي هو الذي نذر وهو الذي نفذ وهذا ناتج عن كونه انسان مثل اي انسان تحت الخطية ومثل نبيك الكريم الذي كان يقوم ويقعد ويطلب المغفرة ولا يعرف ان الله استجاب لطلبه ام لا..هكذا كان يفتاح

    وقال ايضاً


    واخيرا النص الصحيح في قضية يفتاح هي كالاتي..

    .29فَكَانَ رُوحُ الرَّبِّ عَلَى يَفْتَاحَ، فَعَبَرَ جِلْعَادَ وَمَنَسَّى وَعَبَرَ مِصْفَاةَ جِلْعَادَ، وَمِنْ مِصْفَاةِ جِلْعَادَ عَبَرَ إِلَى بَنِي عَمُّونَ. 30وَنَذَرَ يَفْتَاحُ نَذْرًا لِلرَّبِّ قَائِلاً: «إِنْ دَفَعْتَ بَنِي عَمُّونَ لِيَدِي، 31فَالْخَارِجُ الَّذِي يَخْرُجُ مِنْ أَبْوَابِ بَيْتِي لِلِقَائِي عِنْدَ رُجُوعِي بِالسَّلاَمَةِ مِنْ عِنْدِ بَنِي عَمُّونَ يَكُونُ لِلرَّبِّ، وَأُصْعِدُهُ مُحْرَقَةً». 32ثُمَّ عَبَرَ يَفْتَاحُ إِلَى بَنِي عَمُّونَ لِمُحَارَبَتِهِمْ. فَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ لِيَدِهِ. 33فَضَرَبَهُمْ مِنْ عَرُوعِيرَ إِلَى مَجِيئِكَ إِلَى مِنِّيتَ، عِشْرِينَ مَدِينَةً، وَإِلَى آبَلِ الْكُرُومِ ضَرْبَةً عَظِيمَةً جِدًّا. فَذَلَّ بَنُو عَمُّونَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ.34ثُمَّ أَتَى يَفْتَاحُ إِلَى الْمِصْفَاةِ إِلَى بَيْتِهِ، وَإِذَا بِابْنَتِهِ خَارِجَةً لِلِقَائِهِ بِدُفُوفٍ وَرَقْصٍ. وَهِيَ وَحِيدَةٌ. لَمْ يَكُنْ لَهُ ابْنٌ وَلاَ ابْنَةٌ غَيْرَهَا. 35وَكَانَ لَمَّا رَآهَا أَنَّهُ مَزَّقَ ثِيَابَهُ وَقَالَ: «آهِ يَا بِنْتِي! قَدْ أَحْزَنْتِنِي حُزْنًا وَصِرْتِ بَيْنَ مُكَدِّرِيَّ، لأَنِّي قَدْ فَتَحْتُ فَمِي إِلَى الرَّبِّ وَلاَ يُمْكِنُنِي الرُّجُوعُ». 36فَقَالَتْ لَهُ: «يَا أَبِي، هَلْ فَتَحْتَ فَاكَ إِلَى الرَّبِّ؟ فَافْعَلْ بِي كَمَا خَرَجَ مِنْ فِيكَ، بِمَا أَنَّ الرَّبَّ قَدِ انْتَقَمَ لَكَ مِنْ أَعْدَائِكَ بَنِي عَمُّونَ». 37ثُمَّ قَالَتْ لأَبِيهَا: «فَلْيُفْعَلْ لِي هذَا الأَمْرُ: اتْرُكْنِي شَهْرَيْنِ فَأَذْهَبَ وَأَنْزِلَ عَلَى الْجِبَالِ وَأَبْكِيَ عَذْرَاوِيَّتِي أَنَا وَصَاحِبَاتِي». 38فَقَالَ: «اذْهَبِي». وَأَرْسَلَهَا إِلَى شَهْرَيْنِ. فَذَهَبَتْ هِيَ وَصَاحِبَاتُهَا وَبَكَتْ عَذْرَاوِيَّتَهَا عَلَى الْجِبَالِ. 39وَكَانَ عِنْدَ نِهَايَةِ الشَّهْرَيْنِ أَنَّهَا رَجَعَتْ إِلَى أَبِيهَا، فَفَعَلَ بِهَا نَذْرَهُ الَّذِي نَذَرَ. وَهِيَ لَمْ تَعْرِفْ رَجُلاً. فَصَارَتْ عَادَةً فِي إِسْرَائِيلَ 40أَنَّ بَنَاتِ إِسْرَائِيلَ يَذْهَبْنَ مِنْ سَنَةٍ إِلَى سَنَةٍ لِيَنُحْنَ عَلَى بِنْتِ يَفْتَاحَ الْجِلْعَادِيِّ أَرْبَعَةَ أَيَّامٍ فِي السَّنَةِ.

    ....وانت ستقول لماذا دفع الله بني عمون ليد يفتاح ؟الم يكن هو هذا يعني جواب الله على موافقته على النذر؟ اقول لك لا بل هي خطة الله اراد ان يفعلها ضد شعب خاطيء ولا علاقة بما سيفعله يفتاح بعد ذلك بل هو تصرف شخصي محض..وهذا الرابط الذي وضعته لا يجعلني افتح اي رابط اخر غيره لانه اول رابط افتحه واشاهد فيه الافتراء على الله والكذب..............؟ كن صادقا ومنصفا حين تكتب.
    فرداً على هذا الكلام الهابط اقول له :-

    أنا لا أأخذ تفسيرات الكتاب المقدس من شخص مسيحي عادي لأنه يجهل عقيدته ويرمي كل شيء على القساوسة والرهبان الذين ينحني لهم .

    هذا المسكين يعترض على قصة يفتاح مستنداً على نقطة واحدة وهي أن الله لم يوافق على نذر يفتاح بقتل ابنته كقربان .. وهذا طبعاً كلام كذب وعاري من الصحة .



    فقال القمص انطونيوس فكري في تفسير هذا الحدث :

    أعتقد يفتاح أنه يرضى الله بالذبائح البشرية. وهو نذر ليس فيه شئ من الحكمة والله لا يوافق عليه. ولكن الله صمت ولم يمنع تقديم الإبنة كنذر : ليلقن كل المؤمنين درساً قاسياً أن هذا النذر بهذا الأسلوب أى تقديم نفوس بشرية كذبائح هو شئ مرفوض. و حتى يتعلم يفتاح الدرس بصفة شخصية سمح الله لإبنته العذراء أن تخرج هى للقائه فصارت القصة مريرة .



    وقال القمص تادرس يعقوب ملطى في تفسير هذا الحدث :

    كان هذا النذر- في رأي كثير من الأباء – لا يحمل شيئًا من الحكمة، ولعل الله أراد أن يلقن يفتاح بل وكل المؤمنين عبر الأجيال درسًا قاسيًا، فسمح بخروج ابنته الوحيدة العذراء للقائه، فصار يفتاح في مرارة.


    وقال ايضاً القمص تادرس يعقوب ملطى :- يرى القديس يوحنا الذهبي الفم أن الله لم يوقف تقديم هذه الذبيحة كما فعل في ذبح إسحق بالرغم من عدم قبوله الذبائح البشرية، وذلك لكي تكون درسًا للبشرية .

    إذن نصل في النهاية :- مهما تعددت الأقوال بأن الله لا يقبل مثل هذه النذور إلا أن جميع علماء اللاهوت ومُفسري الكتاب المقدس اتفقوا على رأي واحد وهو أن الرب قبل نذر يفتاح وسلمه بني عمون وهزمهم .. كما أن يفتاح لم ينذر ابنته كذبيحة بل قال : فكل خارج من باب بيتي للقائي حين رجوعي سالما من عند بني عمون أكرسه، وأقدمه محرقة لله... لكن الرب هو الذي دفع ابنة يفتاح لتكون الذبيحة فتكون هي الخارجة من باب البيت لإستقبال أبيها يفتاح .

    فإن كان الرب قبل هذا النذر ليلقن يفتاح والأخرين درساً قاسياً فهذا لا يمنع أن ننفي قبول الرب هذا النذر .. هذا باتفاق وإجماع علماء كنيسة .

    ولا يُخفى على أحد أن الفقرة 29 بالإصحاح الحادي عشر من سفر قضاة ذكر أن يفتاح حلت عليه روح الرب ... وقال القمص انطونيوس فكري : كان الروح على يفتاح ليتنبأ بل ليعطيه موهبة قيادة الجيش فالله يعده للعمل الذى أرسله إليه .. وكلنا نعلم من هذه القصة أن ابنة يفتاح طلبت من أبيها مهلة شهرين قبل أن يذبحها .... فلو الرب يرفض هذا النذر لآتى إليه (يفتاح) إلهام الوحي من خلال روح الرب برفض هذا النذر ، أو أتى إليه وحي أو ملك أو رأى رؤية منامية مثل التي رأها الكافر فرعون عندما رأى الله في منامه وحذره من أن يمس سارة ... فلماذا ظهر الرب لكافر مثل فرعون لحماية سارة ولم يظهر ليفتاح الذي حلت عليه روح الرب لحماية ابنته من الذبح إن كان الرب يرفض بمثل هذه النذور .

    نصل في النهاية انني لا أكذب ولا أتحدث أو أحلل أو أنقض الكتاب المقدس من بنات أفكاري بل من عادتي قراءة تفسيرات هذا الكتاب الهزيل قبل نقضه أو تحليله ليكون كلامي صادق وهذا بفضل الله سر نجاحي .

    فنصيحة لأي مسيحي تسول له نفسه أن يُعقب على كلامي : عليك أولاً أن ترجع لتفسيرات علمائك قبل أن تنقض أو تعترض على كتاباتي لأنني بفضل الله أكثر منك علماً في عقيدتك .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #242
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    يتحجج بعض المسيحيين بأنني أغلقت الموضوع لخوفي من أي مواجهة ولكن غلقي للموضوع سببه عدم الإنتهاء من سرد كل الفقرات الوحشية التي يحملها كتاب الكنيسة .. ولإبطال حجتهم تم فتح الموضوع وليتقدم منهم من سولت له نفسه ليُحاورني في أي فقرة مذكورة تثبت دموية عقيدة القنبلة الذرية والحروب الصليبية واحتلال الشرق
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #243
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخي لست ادري ااهنئك ام الومك واعاتبك
    اهنئك بانك سيف علي مسمي في وجه اولئك الطغاة الكفرة وببحثك هذا وما بذلته من وقت ومجهود قلما جاد به احد وكلمات الشكر عليه غير كافية الا انه ليس باستطاعتي
    ما اعبر عنه في هذا المقام الموقر سوي دعواتي لك ولامثالك مع رفع اكف الضراعة الي الله السميع ومجيب الدعاء ان يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك وان يثوبك الجزاء
    الكريم ويرفع من شأنك ويبارك في عمرك ويرزقك الذرية الصالحة وينفعنا بعلمك لما فيه
    صالح هذه الامة والهدي للدين الحنيف والصد عن سبيل الله وعن رسولنا الكريم
    آمين............آمين...................آمين يارب العالمين
    وتقبل مني هذا الوسام علي صدرك
    :
    أما عتابي ولومي لك هو:

    انك نسيت تحذيرنا بعدم الدخول لذوي القلوب الضعيفة او من يعاني من رهافة الاحاسيس والمشاعر او من يعاني من ضغط مزمن او مرض قلبي
    قحسبنا الله ونعم الوكيل
    اخيرا يا اخي الفاضل واعتقد ان جميع الاخوة والاخوات قد شاهدوا ايضا تلك الفيديو
    المعبر عن مدي دموية نشاة الديانة المسيحية وبحار الدماء التي اريقت في تاريخها
    السيء وما هو اصل بداية مرجعهم والمسمي بالفاتيكان:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #244
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تعلمنا الكثير والكثير من مشاركاتكم القيمة

    فبارك الله فيك شيخنا واستاذنا السيف البتار

    ونفع بك الامة الاسلامية

    فتسمح لنا باننا لك متابعون
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #245
    الصورة الرمزية والي بغداد
    والي بغداد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    15
    آخر نشاط
    07-04-2010
    على الساعة
    11:46 AM

    افتراضي

    الله اكبر ## الله يخرب بيوتهم على ها الارهاب
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 09-03-2010 الساعة 01:48 PM سبب آخر: جزاك الله خيراً

  6. #246
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي واستاذي الفاضل/السيف البتار
    والله اني أدعو لك بالخير والبركة في العلم والعمر والذرية الصالحة
    فجهدكم كبير وعلمكم غزير وردكم بليغ
    بارك الله فيكم وأعزنا بكم ورفع من شأنكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #247
    الصورة الرمزية سمر33
    سمر33 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    580
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    01-03-2016
    على الساعة
    09:40 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخي واستاذي الكريم السيف البتار

    لعل و عسى يعرفون حقيقة دينهم لمن الجاهلين منهم

  8. #248
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    المسيحي من طقوسه أكل لحم البشر وشرب الدم



    جاء في كتاب ((هل نتناول خبزاً وخمراً أم جسداً ودماً))

    للقس عبد المسيح بسيط أبو الخير

    كاهن كنيسة السيدة العذراء الأثرية بمسطرد

    قال :-

    هل نتناول جسد حقيقي ودم حقيقي ، أم مجرد خبز وخمر فقط ؟ وهل يتحول الخبز والخمر بالروح القدس وقوة الكلمة الإلهي إلى جسد ودم ؟

    آمنت الكنيسة منذ البدء كما تسلمت من الرب يسوع المسيح أن الخبز والخمر الذي يقدم على المذبح يتحول بحلول الروح القدس وبقوة الكلمة الإلهي إلى جسد حقيقي ودم حقيقي للرب يسوع المسيح ؛ وكما يقول ذهبي الفم " عندما يقف الكاهن أمام المائدة ويرفع يديه إلى السماء ؛ يستدعى الروح القدس فيأتي ويلمس القرابين ؛ ويكون سكون ووقار على الموضع ". وذلك على الرغم من احتفاظه ، بطعم الخبز والخمر ، وكذلك بالمظهر الخارجي لهما ، لأن التحول يتم بشكل روحي سرى . وقد أظهر الله هذه الحقيقة الجوهرية ، حقيقة تحول الخبز إلى جسد والخمر إلى دم ، في مناسبات كثيرة وفي كل عصور الكنيسة وشاهدها وعاينها كثير من الناس . وتمتلئ كتابات آباء الكنيسة ابتداء من النصف الثاني للقرن الأول بالشهادة لهذه الحقيقة .


    قال القديس كيرلس الأورشليمي أسقف أورشليم (314 – 387م) في كتابه العظات دراسة وافية :-

    بعد أن نتقدس بهذه الأناشيد الروحية ، نصلى إلى الله محب البشر لكي يرسل روحه القدوس على القرابين الموضوعة (أي الخبز والخمر) لكي يجعل الخبز جسد المسيح ، والخمر دم المسيح . لأن كل ما يمسه الروح القدس يتقدس ويتحول ".


    أعلن بولس : " لأنني تسلمت من الرب ما سلمتكم أيضاً أن الرب يسوع في الليلة التي أسلم فيها أخذ خبزاً وشكر فكسر وقال خذوا كلوا هذا هو جسدي كذلك الكأس أيضاً بعدما تعشوا قائلاً هذا الكأس هي دمي " (1كو23:11-25) . وبما أن يسوع صرح بذلك وقال عن الخبز (مت26:26) " هذا هو جسدي " ، فمن يتجاسر ويشك بعد ذلك؟ وعندما يؤكد هو بنفسه بكلام قاطع : " هذا هو دمي " (مت27:26) فمن الذي يعارض ويقول إنه ليس دمه ؟

    لقد سبق له أن حول الماء إلى خمر في قانا الجليل بفعل إرادته (يو1:2-11) ، فهل لا يصدق عندما يحول الخمر إلى دمه ؟


    وقال القديس أغناطيوس الأنطاكي (30 – 107م) أسقفاً لإنطاكية وتلميذاً لبطرس الرسول وقال عنه المؤرخ الكنسي يوسابيوس القيصري " أغناطيوس الذي اختير أسقفاً خلفاً لبطرس ، والذي لا تزال شهرته ذائعة بين الكثيرين " (ك 3 ف 2:36) . ويقول بصريح العبارة ، وهو يشرح إيمان الكنيسة في عصره أن " الأفخارستيا " هي " جسد مخلصنا يسوع المسيح " وأن " كسر الخبز " هو " دواء الخلود " ، مؤكداً أن كسر الخبز والأفخارستيا هما جسد الرب ودمه الذي هو دواء الخلود .

    وهذا ما اكده ايضا : يوستينوس الشهيد ، والقديس إريناؤس (120 – 202م) أسقف ليون بالغال (فرنسا حالياً) ، وأكليمندس الإسكندري (150-215م) مديراً لمدرسة الإسكندرية اللاهوتية ، وكابريان (205 – 258م) أسقف قرطاجنة بشمال أفريقيا ، و العلامة ترتليان (145 –220م) من قرطاجنة بشمال أفريقيا ، و العلامة أوريجانوس (185 – 245م) تلميذ وخليفة أكليمندس الإسكندري ، و القديس أثناسيوس الرسولي (318 – 373م) .


    واخيرا : قال القديس أفرايم السريانى (338 – 373م) كيف ناول الرب يسوع المسيح تلاميذه جسداً حقيقياً ودماً حقيقياً وليس مجرد خبز وخمر ، إذ تحول الخبز على يديه إلى جسد حقيقي للرب ، وتحولت الخمر على يديه إلى دم حقيقي ، فبعد أن أكل التلاميذ الخبز الجديد المقدس ، وبعدما فهموا بالإيمان أنهم أكلوا جسد المسيح ، أخذ المسيح يشرح لهم ويعطيهم كل السر المقدس . ثم أخذ كأس ومزجه من خمر ، ثم باركه وقدسه معلنا أنه دمه الذي كان على وشك أن يسفك وأمرهم المسيح أن يشربوا ، وشرح لهم أن الكأس التي شربوها هي دمه : حقاً هذا هو دمي الذي يسفك عنكم أشربوا منه كلكم لأنه العهد الجديد الذي بدمي . كما رأيتموني أصنع ، اصنعوه أنتم أيضاً لذكرى ، عندما تجتمعون بأسمى في الكنائس في كل مكان اصنعوا ما صنعت ، لذكرى . كلوا جسدي وأشربوا دمي "


    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 23-01-2011 الساعة 07:06 PM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #249
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي سفح دماء الأبرياء عقيدة المسيحية الأولى

    .
    سفح دماء الأبرياء عقيدة المسيحية الأولى


    عب-9-22: فإن الناموس يقضي بأن يطهر كل شيء تقريبا بالدم، ولا مغفرة بدون سفك دم.... الترجمة البولسية

    عب-9-22: ويكاد لا يطهر شيء حسب الشريعة إلا بالدم، وما من مغفرة بغير إراقة دم... المشتركة

    عب-9-22: فالشريعة توصي بأن يتطهر كل شيء تقريبا بالدم. ولا غفران إلا بسفك الدم... كتاب الحياة

    عب-9-22: هذا ويكاد بالدم يطهر كل شيء بحسب الشريعة، وما من مغفرة بغير إراقة دم.... الكاثوليكية

    عب-9-22: وكل شيء تقريبا يتطهر حسب الناموس بالدم، وبدون سفك دم لا تحصل مغفرة ... فاندايك


    يقول القس أنطونيوس فكري :-
    هذه الآيات شرح للآية التي تقول(فمن ثم الأول أيضا لم يكرس بلا دم(18)) وكيف أن العهد كان بالدم ، دم الذبائح. راجع رش الدم (خر24: 4–8). والتطهير بالماء و الدم (لا 14) هنا نجد الماء يمتزج بالدم. والماء و الدم يذكرنا بالماء و الدم اللذان خرجا من جنب المسيح + (1يو5: 6) + (يو34:19) فالماء يشير للمعمودية و الدم يشير لذبيحة الصليب. ولم يشر العهد القديم لأن موسى قد رش الكتاب ولكنه طالما رش كل شئ فهو رش الكتاب أيضاً. هو كان يرش كل شئ بالدم ليتطهر بالدم ولكنه رش الكتاب بالدم لأن الكتاب أخذ معنى العهد بالدم. وقد يشير لرش أذهاننا التى كتبت فيها الوصية وهكذا لرش قلوبنا بنفس المعنى. ورش الخيمة هو رشنا نحن فنحن صرنا خيمته (2كو6: 16). هنا رش دم المسيح لا يطهر الجسد من الخارج فقط بل يطهر النفس ويغسلها فيؤهل لدخول الهيكل السماوى...... إن ذبيحة العهد القديم كانت تتكرر كل سنة لتتأكد الحقيقة فى ذهن اليهود. بدم آخر= دم الحيوانات.ولكن المسيح قدم نفسه مرة واحدة. ونلاحظ أننا فى التناول من جسد المسيح ودمه لا نقدم ذبيحة صليب جديدة ولا نكررها، بل هى إمتداد لذات الذبيحة القائمة الأبدية غير الدموية التى لا تتوقف. فالمسيح الذبيح الحى القائم من الأموات هو بعينه يقدم جسده ودمه دون تكرار أو تغيير.... راجع موضوع شرب الدم ولحم الموتى البشرية كطقس من طقوس المسيحية (اضغط هنــا)


    يقول القمص تادرس يعقوب ملطي :-
    كانت أمثلة السمويات وظلالها تتطهر بدم حيوانات، أما السمويات عينها فسرّ تقديسها هي الذبيحة الفريدة ، ذبيحة الصليب التي لا تتكرر، ذبيحة السيد المسيح نفسه الحيّ القادر وحده أن يقيم من الأموات..... تُقدم الذبائح الدموية في الخيمة أو هيكل أورشليم، المسكن الأول، ظل السمويات، أما المسيح الذبيح بصفته الكاهن والذبيح فهو قائم في السموات عينها يظهر أمام وجه الآب بكونه الحمل الذي كأنه مذبوح. حقًا إنه لم ينفصل قط عن الآب من جهة اللاهوت لكنه من أجلنا نزل إلينا – بغير إنفصال عن الآب – مقدمًا ذاته ذبيحة حب عنا، لكي إذ يرتفع إلى السموات يرفعنا معه، ويشفع فينا بدمه فندخل إلى حضن أبيه.

    .

  10. #250
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    07:53 PM

    افتراضي

    للرفع, بارك الله فيك أستاذنا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

صفحة 25 من 29 الأولىالأولى ... 10 15 24 25 26 ... الأخيرةالأخيرة

إجرام ووحشية ودموية


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-04-2010, 10:33 PM
  2. كفر ناحوم ودموية يسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 08:19 PM
  3. إجرام يسوعي فريد من نوعه
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-01-2007, 01:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إجرام ووحشية ودموية

إجرام ووحشية ودموية