مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

    موائد الرحمن تقليد يحرص على حضوره الأغنياء والفقراء

    قنوات تلفزيون أوكرانية تجري لقاءات مع مسلمي كييف

    مع بداية شهر رمضان المبارك تحول المركز الاسلامي في مدينة كييف التابع لاتحاد المنظمات الاجتماعية في أوكرانيا إلى ما يشبه خلية نحل تزخر بالأنشطة والبرامج الدعوية والثقافية المختلفة ، والتي تحظى بتغطية جيدة من قنوات التلفزيون الأوكرانية التي تهتم بمتابعة أنشطة المسلمين هناك.

    وطوال شهر رمضان، أعد المركز الاسلامي برنامجا حافلا بالنشاطات يهدف إلى منح الجالية المسلمة فرصة استشعار روحانية الشهر الفضيل، وتأتي على رأس هذه الأنشطة (موائد الرحمن) التي يقيمها الاتحاد طوال أيام الشهر، ويتسابق أهل الخير من المسلمين لتمويلها في مظهر من مظاهر التكافل الاجتماعي، وتميزت افطارات هذا العام بإقبال أكثر من الأعوام الماضية ، حيث بلغ مرتادي هذه الموائد ما يقارب 400 شخص ضاقت بهم رحاب مسجد المركز الاسلامي في كييف.

    و يعلق د. اسماعيل القاضي رئيس اتحاد المنظمات الاجتماعية الرائد في اوكرانيا على ذلك قائلا: "كان أبناء الجالية المسلمة ينظرون لهذه الموائد على أنها تقام للفقراء فقط، فكانوا يتحرجون في السابق من ارتيادها،غير أن الأمر اختلف كثيرا هذا العام، حيث أدرك كثير منهم أن لشهر رمضان في المراكز الإسلامية مذاقا خاصا يميزه عن بقية شهور العام، وأصبح حضور هذه الموائد أحد أساليب استشعار روحانية رمضان، وشحذ الهمم على البذل و الطاعة".

    ومن بين من حضروا موائد الإفطار الرمضاني في المركز الإسلامي السفير الجنوب إفريقي بأوكرانيا "أشرف سانت سو" الذي اعتنق الإسلام قبل 5 سنوات، وقال خلال حضوره حفلا أقامه المركز لممثلي سفارات الدول العربية والإسلامية إنه "حينما كان يحزم حقائبه إلى كييف ظن أنه سيكون وحيداً ولكنه وجد في المركز مجتمعه وإخوانه"، وأكد على ضرورة تكاتف الجميع وبذلهم الجهود في سبيل المحافظة على هذا العمل وتطويره . وقال إن "الجالية المسلمة في أوكرانيا مازالت صغيرة ولكنها تنمو بسرعة فيجب العمل على أن يكون لها علماؤها وقادتها وذوي التأثير فيها وفي المجتمع" وأكد على "دور الدبلوماسيين في التفاعل مع الجالية المسلمة ومساعدتها على حل مشاكلها وتقديم الدعم لها".

    وقبيل موعد الإفطار يوميا، يتحول المسجد إلى خلية نحل، فالجميع يتسابقون للمساعدة في فرش الموائد وتجهيزها، والأطفال يتسابقون لتوزيع التمر والصحون والملاعق على الموائد، وآخرون ينقلون الطعام إلى أماكن النساء.

    وبعد الإفطار يتحلق المصلون في المسجد لتلاوة القرآن في انتظار صلاة التراويح.. ووسط هذا المشهد قد يجد المسلم من جالية عربية مسلما آخر من السكان المحليين يقترب منه ليطلب له أن يصحح له قراءته للقرآن، إذ يعتبرون لقاء العرب فرصة لتعلم أحكام التلاوة الصحيحة، أما الأطفال، فقد يأتي أحدهم طالبا من المسلم العربي أن يستمع إليه وهو يتلو سورة "النبأ" أو "عبس" التي سيشترك بها في مسابقة القرآن الكريم التي تقام سنويا في في الـ25 من رمضان ويخصص لها المركز جوائز تشجيعية.

    وخلال هذا العام حل ضيفا على المسجد الداعية الإسلامي سامي سعد بلال الذي يعد ويقدم برامج تلفزيونية في محطة تلفزيونية عربية، وصاحب المواعظ التي يلقيها خلال صلاة التراويح ترجمة فورية للغة الروسية.

    ومع تصاعد نشاط المسلمين في أوكرانيا.. أبدى مراسلو محطات التلفاز الاوكرانية اهتماما متزايدا بالجالية الإسلامية الناشئة فصاروا يحرصون على الحضور لتصوير الصلاة، والتحاور مع المصلين ومع الأطفال الذين يملأون المسجد، ويقول مسئولو المركز الإسلامي في كييف إن "الصيام وشهر رمضان يثيران الكثير من الأسئلة لدى المجتمع الاوكراني وخاصة فكرة أن يمتنع المسلم عن الاكل والشرب من الشروق حتى الغروب، وهم يجدون أجوبة لدى المركز الاسلامي ولدى المصلين تشرح مفهوم الإيمان والرغبة في إرضاء الله تعالى، ما يثير اعجاب المشاهد الاوكراني عند رؤيته لمثل هذا التقرير على شاشات التلفاز"
    .

  2. #2
    الصورة الرمزية Rh7al
    Rh7al غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    93
    آخر نشاط
    17-12-2006
    على الساعة
    07:27 PM

    افتراضي مشاركة: مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

    موضوع جميل وطيب
    ومسلموا تلك البلاد
    قد مروا بازمات كثيرة وهم صامدزن
    الله ينصرهم.

مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مسلمو اليابان..
    بواسطة أم الخير في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-08-2008, 05:34 PM
  2. وسائل التنصير في العالم
    بواسطة الهزبر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-09-2007, 03:38 PM
  3. وسائل التنصير في العالم
    بواسطة اسد الصحراء في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-06-2007, 08:35 PM
  4. وسائل التنصير
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-12-2005, 07:32 PM
  5. نوع من أنواع الإرهاب المسيحي الذي قلما ذكره الإعلام
    بواسطة احمد العربى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-12-2005, 09:43 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان

مسلمو أوكرانيا يجتذبون عدسات وسائل الإعلام في رمضان