وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    28-07-2005
    على الساعة
    02:07 PM

    افتراضي وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل

    B]
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحبتي في الله
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
    سأتناول اليوم موضوعاً ربما يكون في نظر البعض منكم أمراً مسلم به * ولكن مادعاني للكتابة فيه * هو مالمسته ورأيته من كثير من الناس الذين يعتقدون بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم تجاوز حدود البشرية وأنه كله معصوم عن صفات البشر * وهذا أمر خطير نبهنا اليه صلى الله عليه وسلم فقد نهى أصحابه وأمته من بعد عن تعظيمه وإجلاله كما فعلت النصارى بالمسيح * وكما فعلت اليهود مع عزير * فأولئك عظموا عيسى حتى أصبغوا عليه صفات الألوهية * وكذلك اليهود سبقوهم بإدعائهم بأن عزيراً عليه السلام ابن الله – سبحان الله أن يكون له من ولد- فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم قوله لأصحابه " لاتعظموني كما عظمت النصارى عيسى بن مريم * ولكن قولوا عبدالله ورسوله " أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
    والقارئ لسيرته صلى الله عليه وسلم يجد فيه الكثير والكثير من الصفات البشرية البحتة ( الغضب * الحزن * البكاء * الخوف * الأكل * النوم * ...... الخ ) من الصفات الآدمية * وقد ورد بعض منها في القرآن لإثبات حكم أو اتخاذ عظة * ولتأكيد بشرية محمد صلى الله عليه وسلم * وليكون للناس قدوة * وإلا مافائدة أن يكون النبي صلى الله عليه وسلم لايتمتع بالخواص البشرية * ويطلب من الناس أن يقتدوا به ؟ لكان للكافرين عذرهم وكذلك المقصرين * والعصاة * ولكن لأن الرسول بشراً فقد أقام الله به الحجة على الناس * قد يقول أحدنا صحيح ان النبي صلى الله عليه وسلم بشراً ولكن صفاته وأعماله لايمكن مقارنتها بالبشر * وهنا سأورد بعض المواقف التي نزل فيها القرآن مؤيداً لأقوال بعض الصحابة لما رأووه يختص بالبشر * وكان رأي النبي صلى الله عليه وسلم فيه مخالفاً لهم * وماكان القرآن لينزل بذلك لو لم يكن يريد أن يثبت للمسلمين أمراً مهماً ألا هو بشرية النبي صلى الله عليه وسلم .

    أولا : في غزوة بدر وبعد أن وصل المسلمون الى بدر رأى النبي صلى الله عليه وسلم أن يعسكر المسلمون دون أبار بدر بحيث تكون بينهم وبين المشركين * فما من أحد الصحابة رضوان الله عليهم غلا أن سأل النبي قائلا : يارسول الله أترى هذا المنزل منزلاً أنزلكه الله * أم هو الحرب والمكيدة ؟ فقال صلى الله عليه وسلم بل هو الحرب والمكيدة * فقال الصحابي إذن أنزلهم دون الماء وليكن خلفنا ونمنع المشركين عنه فنسقي ولا يسقون * فأخذ برأيه صلى الله عليه وسلم .

    ثانياً : أخذه رأي الصحابة حول الأسرى * فقد رأى مجموعة على رأسهم أبي بكر رضي الله عنه بأخذ الفداء فيهم * بينما رأى مجوعة أخرى على رأسهم عمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن يقتلوا * ولاتأخذهم فيهم رحمة * فعمل صلى الله عليه وسلم برأي أبي بكر * فنزل القرآن معاتباً له " ماكان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الأخرة والله عزيز حكيم (67) لولا كتاب سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم " فجاء عمر الى النبي فوجده مع ابي بكر يبكيان فسألهما عن سبب بكائهما فقال له صلى الله عليه وسلم كدنا أن نهلك وقرأ عليه مانزل من القرآن .

    ثالثاً : ماكان من أمر مقام إبراهيم بالحرم المكي * فقد كان مقام ابراهيم عليه الصلاة والسلام لايصلي خلفه المسلمون وفي عام حجة الوداع إقترح عمر رضي الله عنه بأن يتخذ مقام ابراهيم مصلى ليوسع على المسلمين * فلم يجبه الى ذلك رسول الله * ومالبث أن نزل الوحي يأمر المسلمين بإتخاذ المقام مصلى كما أشار الفاروق رضي الله عنه .

    رابعاً : السحر
    كلنا يقر بأن الرسول صلى الله عليه وسلم * قد سحره اليهود * وكان السحر في مشاطة وضعت في جف نخلة * وبقي عليه الصلاة والسلام لايعرف ماأصابه حتى أرسل الله له ملكين وهو بين النائم واليقظان * فتحدثا بما أصابه وبينا له علته * وطريقة شفائه * فلو أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان معصوماً عصمة مطلقة كما يعتقد الكثيرين لما أصابه السحر * وهو كما نعلم يصيب العديد من البشر .

    خامساً: الجوع
    ورد في السيرة وفي الكتب الصحاح هذه القصة * خرج يوما صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من بيته * فرأى أبو بكر وعمر رضي الله عنهما فسألهما ماأخرجكما في هذه الساعة ؟ فقالا له : أخرجنا الجوع * وسألاه ماأخرجك أنت يارسول الله في هذه الساعة ؟ فقال لهما : أخرجني الذي أخرجكما .
    لاإله إلا الله سيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام ليس في بيته مايأكله * ويخرج يبحث عما يسد جوعه * ويجد صاحبيه مثله * هؤلاء الرجال الذين غيروا وجه الأرض * هؤلاء الرجال الذين قامت على أيديهم أكبر دولة عرفتها البشرية * رجال أخرجوا العالم من الظلمات الى النور * ونحن في عصرنا هذا لايخلو بيت من كماليات طعام * وتسالي * ونرمي بالفائض في الزبالة * وليتنا نشكرالله على نعمه الفائضة * بل تجد أكثرنا ساخط * متبرم *ناقم ينظر الى من هو أكثر منه مالا * فبالله عليكم لو لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يسري عليه ماعلى البشر * هل كان ليخرج يبحث عن قوته ؟ هل كان ليحس بآلام الجوع * لا والله ماهو إلا بشر ولكن .

    سادساً: قصة تحريمه شرب العسل
    فقد ورد في سبب نزول سورة التحريم * أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان معتاداً أن يمر على نسائه يتفقدهم ويدخل الى من تكون ليلتها له * وكان معتاداً عليه الصلاة والسلام إذا دخل على زينب بنت جحش رضي الله عنها أن يشرب عندها عسلاً لزهرة تسمى المعافير ( وهي زهرة لها رائحة ) * فأتفقت السيدة عائشة وحفصة رضي الله عنهما أنه أي منهما دخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم * أن تقول له أنني أشم فيك رائحة غريبة * فلما دخل الرسول على حفصة قالت له ذلك * ولما دخل على السيدة عائشة أيضا قالت له ذلك * فقال لهما صلى الله عليه وسلم : أنه شرب عسل معافير عند زينب * وحلف بالله أنه لن يشربه وحرمه على نفسه * مرضاة لأزواجه * فنزلت سورة التحريم " ياأيها النبي لم تحرم ماأحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك * والله غفور رحيم " التحريم " 1 " * فكفّر صلى الله عليه وسلم عن يمينه .
    أحبتي في الله بالله عليكم لو كان عليه الصلاة والسلام معصوماً عصمة كاملة – كما يدعي بعض أصحاب الأفكار المضلة - هل كان ليجري عليه ذلك كله ؟
    أحبتي في الله تعج كتب السيرة النبوية بالكثير من هذه الشواهد * ولو رجعنا لها لوجدنا فيها الكثير من الأحكام والعبر التي أقرها الله سبحانه وجعل من أنبيائه وسيلة لإيصالها لنا * فماهم الا بشر مثلنا أختصهم الله برسالاته * وبالنبوة * فقاموا بها على أكمل وجه * وكما يحب الله ويرضى * وجعلهم لنا قدوة نقتدي بهم * في عبادتهم * وفي معاشهم * وفي حياتهم * وهذه الحكمة الإلاهية تتجلى في أنه سبحانه بعث الينا رسله من البشر ليقيم الحجة على من كفر وصد وأعرض عن الحق .
    اللهم إجعلنا ممن يقتدون بهدي وسيرة نبيك وحبيبك سيد ولد آدم * خاتم الأنبياء * صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم * وأجعلنا هداة مهتدين غير مضلين * وأنفعنا اللهم بما علمنا * وأجعل القرآن الكريم ضياء قلوبنا وجلاء همومنا * وأجعله لنا هادياً الى الجنة * إنك على ذلك عزيز قدير .
    [/b]
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 12-03-2009 الساعة 10:08 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,276
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى الكريم الشهاب الموضوع جميل ومختصر

    ونحن المسلمين لا نأله رسولنا كما فعل النصارى ، وكذلك ما كتبت يثبت بالحجة والدليل المنطقى بأن القرآن لم يكن ابدا ً من تأليف محمد كما زعم المفلسون !

    ونقول كما قال الله عز وجل :

    :start-ico وَقَالُوا مَالِ هَذَا الرَّسُولِ يَأْكُلُ الطَّعَامَ وَيَمْشِي فِي الْأَسْوَاقِ لَوْلَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَلَكٌ فَيَكُونَ مَعَهُ نَذِيرًا الفرقان 7


    وهذا رده الذى اخبرنا به الله :

    :start-ico قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَرًا رَّسُولاً الأسراء 93
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 24-04-2005 الساعة 07:48 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لاإله إلا الله سيد ولد آدم عليه الصلاة والسلام ليس في بيته مايأكله * ويخرج يبحث عما يسد جوعه * ويجد صاحبيه مثله * هؤلاء الرجال الذين غيروا وجه الأرض * هؤلاء الرجال الذين قامت على أيديهم أكبر دولة عرفتها البشرية * رجال أخرجوا العالم من الظلمات الى النور * ونحن في عصرنا هذا لايخلو بيت من كماليات طعام * وتسالي * ونرمي بالفائض في الزبالة * وليتنا نشكرالله على نعمه الفائضة * بل تجد أكثرنا ساخط * متبرم *ناقم ينظر الى من هو أكثر منه مالا * فبالله عليكم لو لم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يسري عليه ماعلى البشر * هل كان ليخرج يبحث عن قوته ؟ هل كان ليحس بآلام الجوع * لا والله ماهو إلا بشر ولكن .
    اقتباس
    اللهم إجعلنا ممن يقتدون بهدي وسيرة نبيك وحبيبك سيد ولد آدم * خاتم الأنبياء * صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم * وأجعلنا هداة مهتدين غير مضلين * وأنفعنا اللهم بما علمنا * وأجعل القرآن الكريم ضياء قلوبنا وجلاء همومنا * وأجعله لنا هادياً الى الجنة * إنك على ذلك عزيز قدير
    آآآآآآآآآمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    6
    آخر نشاط
    28-07-2005
    على الساعة
    02:07 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأحبه ( نسيبة بنت كعب , والسيف البتار )
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... وبعد
    أشكر لكما مروركما الكريم , ودعاءكما لي .
    جزاكما الله خيراً
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 24-04-2005 الساعة 11:39 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    [/size][/color][/align]

  6. #6
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  7. #7
    الصورة الرمزية ayaaya
    ayaaya غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    426
    آخر نشاط
    20-03-2012
    على الساعة
    12:22 AM

    افتراضي

    اخي الفاضل
    جزاك الله خيرا
    جعله الله في ميزان حسناتك.
    ووهبنا الوهاب والمسلمين اتباع سنته وتعلمها وتعليمها.
    منتديات في خصاص الى دعمنا فلا نبخل عليها بعطائنا وبذلنا


    http://www.kalemasawa.abed-alkarem.com/


    http://www.islamswomen.net/vb/index.php


    http://versislam.01maroc.org/vb

    [glint]

    http://islamyatway.ahlamontada.net/forum.htm]

وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الإسلام يهدم ما قبله من الذنوب
    بواسطة الجاذبية الأخاذه في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 18-03-2007, 10:04 AM
  2. محمد رسول الحرية
    بواسطة samehhazem في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-02-2006, 01:28 PM
  3. أخلاق محمد رسول الله
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-12-2005, 10:43 AM
  4. المسيح رسول توفاه الله مثل باقى الرسل
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-09-2005, 03:44 PM
  5. اسئلة عن محمد رسول الاسلام
    بواسطة hglidhv في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل

وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل