منوعات علمية خفيفه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

منوعات علمية خفيفه

صفحة 2 من 24 الأولىالأولى 1 2 3 12 17 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 238

الموضوع: منوعات علمية خفيفه

  1. #11
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي شاي بالميرامية أو المريمية

    سميت بالمريمية نسبة للسيدة مريم عليها السلام
    فقد أوسطت أحد النساء بأن تسقيها لإبنها المريض ،حيث لها فوائد عدة
    1. يقلل التعرق
    2. يحسن الحالة المزاجية
    3. يقلل ظهور الشعر الخشن في جسم المرأة.
    4. مضاد للبكتيريا المسببة للالتهابات المهبلية
    5. تصريف الماء المحتبس في جسم المرأة قبل الدورة
    6. يعمل على رفع معدل هرمون الأستروجين ( هرمون الأنوثة ) وتنظيمه عند المرأة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي دراسة طبية تؤكد وجود صلة بين الاكتئاب والأغذية المصنعة

    توصلت دراسة أجراها فريق من الباحثين في University College London إلى إمكانية وجود صلة بين الإصابة بالاكتئاب وتناول الأغذية المصنعة.
    وتوصلت الدراسة ايضا إلى أن الذين يتناولون كمية أكبر من الخضروات والفواكه والسمك هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.
    وقال الفريق القائم على البحث إن هذه هي المرة الأولى التي يجري فيها النظر إلى علاقة النظام الغذائي بالاكتئاب في بريطانيا.
    وقد درست بيانات النظام الغذائي لثلاثة آلاف وخمسمئة شخص في منتصف العمر ثم قورنت بحالات الاكتئاب بعد خمس سنوات، كما ورد في مجلة The British Journal of Psychiatry.
    وقسم الأشخاص الذين شملهم البحث إلى فئتين: فئة يعتمد نظامها الغذائي على الخضروات والفواكه والأسماك، وأخرى تتناول الأغذية المصنعة والمحتوية على نسبة عالية من الدهون.
    وبعد أخذ عدة عوامل بعين الاعتبار مثل التعليم والجنس والسن والتدخين تبين أن النظام الغذائي بحد ذاته يؤثر على إمكانية الإصابة بالاكتئاب.
    وتبين نسبة إصابة الذين تناولوا أكبر نسبة من الأغذية كاملة القيمة الغذائية بالاكتئاب تقل بمقدار 26 في المئة عن أولئك الذين تناولوا أقل نسبة من الأغذية كاملة القيمة الغذائية.
    وبالمقابل كانت نسبة الإصابة بالاكتئاب في أوساط الذين تناولوا كمية كبيرة من الأغذية المصنعة تزيد بمقدار 58 في المئة عن نسبة إصابة أولئك الذين تناولوا كمية قليلة من تلك الأغذية.
    النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط
    بالرغم من أن الباحثين لا يستطيعون استبعاد الصلة بين الإصابة بالاكتئاب والنظام الغذائي إلا أنهم لا يرون احتمالا كبيرا لأن تكون استنتاجاتهم مرتبطة بالنظام الغذائي لوحده.
    وقالت إحدى مؤلفي البحث، د. أركانا سينج مانو، إن النتائج التي جرى التوصل إليها قد تكون مرتبطة بنمط الحياة.
    وليس من الواضح كيف تقي بعض أنماط الأغذية من الاكتئاب وكيف تزيد أغذية أخرى من إمكانية الإصابة به لكن العلماء يعتقدون أن ذلك قد يكون مرتبطا بالالتهابات وأمراض القلب.
    وقالت د. مانو "كان هناك بحث توصل الى أن الذين يتبعون نظاما غذائيا خاصا بدول البحر المتوسط يصابون بالاكتئاب بدرجة أقل".
    وقالت مرجريت إدوارد، مديرة التخطيط الاستراتيجي في جمعية الصحة النفسية Sane:"الصحة الجسدية والنفسية مرتبطتان لذلك يجب أن لا تصيبنا النتائج المذكورة بالدهشة، ولكننا نأمل أن تجرى أبحاث إضافية لتساعدنا على فهم أفضل للعلاقة بين الصحة النفسية والتغذية".
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي أعتقد أنَّ شركات الأدويَّة لا تحبِّذ إشاعة هذا الخبر.

    Facts on honey and cinnamon:
    It is found that a mixture of honey and cinnamon cures most Diseases. Honey is produced in most of the countries of the world. Scientists of today also accept honey as a 'Ram Ban' (very effective) medicine for all kinds of diseases. Honey can be used without any side Effects for any kind of diseases.
    Today's science says that even though honey is sweet, if taken in the right dosage as a medicine, it does not harm diabetic patients.. Weekly World News, a Magazine in Canada , on its issue dated 17 January, 1995 has given the following list of diseases that can be cured by honey and cinnamon as researched by western scientists:
    حقائق عن العسل والقرفة
    تبيَّن أن مخلوط العسل ومسحوق القرفة يُشفي من معظم الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عالية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض.
    يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة في عددها الصادر في 17 يناير (كانون ثانٍ) 1995 قائمة الأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء غربيِّبن.
    HEART DISEASES:
    Make a paste of honey and cinnamon powder, apply on bread, instead of jelly and jam, and eat it regularly for breakfast. It reduces the cholesterol in the arteries and saves the patient from heart attack. Also, those who have already had an attack, if they do this Process daily they are kept miles away from the next attack. Regular use of the above process relieves loss of breath and strengthens the heart beat. In America and Canada , various nursing homes have treated patients successfully and have found that as you age, the arteries and veins lose their
    Flexibility and get clogged; honey and cinnamon revitalize the arteries and veins.
    أمراض القلب: إصنع عجينة من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها باتنظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهونات (كولوسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يبعدون إصابتهم بها مجدًّدًا مسافات طويلة. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب. تمَّ في عدد من بيوت التمريض (مشافٍ) في كندا والولايات المتَّحدة استعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها، وتبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسداها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.
    ARTHRITIS:
    Arthritis patients may take daily, morning, and night, One cup of hot water with two spoons of honey and one small teaspoon of cinnamon powder. If taken regularly even chronic arthritis can be cured. In a recent research conducted at the Copenhagen University, it was found that when the doctors treated their patients with a mixture of one tablespoon honey and half teaspoon Cinnamon powder before breakfast, They found that within a week, out of the 200 people So treated, practically 73 patients were totally relieved of pain, and within a month, mostly all the patients who could not walk or move around because of arthritis started walking without pain.
    العصبي:
    يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم. في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرقفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.

    BLADDER INFECTIONS:
    Take two tablespoons of cinnamon powder and one teaspoon of honey in a glass of lukewarm water and drink it. It destroys the germs in the bladder.
    التهاب المثانة:
    اشرب كوبًا من مخلوطً مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ مذابة في ماء فاتر. هذا (الشراب) يقتل الجراثيم في المثانة.


    TOOTHACHE:
    Make a paste of one teaspoon of cinnamon powder and five teaspoons of honey and apply on the aching tooth. This may be applied three times a day until the tooth stops aching.
    وجع الأسنان:
    إصنع عجينة من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملعقات صغيرة من العسل، وضعها على السنِّ المؤلِم. كرِّر هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن تتخلَّص من الألم.
    CHOLESTEROL:
    Two tablespoons of honey and three teaspoons of cinnamon powder mixed in 16 ounces of tea water, given to a cholesterol patient were found to reduce the level of cholesterol in the blood by 10 percent within two hours. As mentioned for arthritic patients, if taken three times a day, any chronic cholesterol is cured. According to information received in the said Journal, pure honey taken with food daily relieves complaints of cholesterol. By the way, if you're taking cholesterol medicine, STOP! They all contain STATIN which weaken your muscles...including YOUR HEART and none has been shown to stop heart attacks or strokes!!!!
    الدهونات (كولوسترول)
    تبيَّن أنَّ تناول مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بستَّ عشرة (أونسة) من سائل الشاي إذا تناولها المصاب بالكولوسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي، إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا، يتمَّ الشفاء حتَّى من الكولسترول المُزمن. ومن المعلومات التي ذُكرت في مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول. توقَّف عن متايعة تناول دواء الكولسترول فهو يحتوي مادَّة 'ستاتين' التي تضعف العضلات بما فيها القلب. وتبيَّن أنَّها لا تحول دون الإصابة بنوبات القلب أو الفالج.
    COLDS:
    Those suffering from common or severe colds should take one tablespoon lukewarm honey with 1/4 spoon cinnamon powder daily for three days. This process will cure most chronic cough, cold, and clear the sinuses.
    النزلات البرديَّة (الرشح):
    الأشخاص الذين يعانون من النزلات البرديَّة المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعلة المزمنة والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.
    UPSET STOMACH:
    Honey taken with cinnamon powder cures stomach ache and also clears stomach ulcers from the root.
    تلبٌّك المعدة:
    تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّص من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة من جذورها.
    GAS:
    According to the studies done in India and Japan , it is revealed that if honey is taken with cinnamon powder the stomach is relieved of gas.
    الغازات:
    بناء على دراسات أُجريت في كلٍّ من الهند واليابان، تبيِّن أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات.
    IMMUNE SYSTEM:
    Daily use of honey and cinnamon powder strengthens the immune system and protects the body from bacterial and viral attacks. Scientists have found that honey has various vitamins and iron in large amounts. Constant Use of honey strengthens the white blood corpuscles to fight bacterial and viral diseases.
    جهاز المناعة: تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.
    INDIGESTION:
    Cinnamon powder sprinkled on two tablespoons of honey taken before food relieves acidity and digests the heaviest of meals.
    سوء الهضم:
    رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.
    INFLUENZA:
    A scientist in Spain has proved that honey contains a natural ingredient which kills the influenza germs and Saves the patient from flu.
    إنفلونزا:
    اكتشف باحث في أسبانيا أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الإنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.
    LONGEVITY:
    Tea made with honey and cinnamon powder, when taken regularly, arrests the ravages of old age. Take four spoons of honey, one spoon of cinnamon powder and three cups of water and boil to make like tea. Drink 1/4 cup, three to four times a day. It keeps the skin fresh and soft and arrests old age. Life spans also increases and even a 100 year old, starts performing the chores of
    a 20-year-old.
    طول العمر:
    تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام، فإنَّه يسيطر على عوامل التلف في العمر. إصنع مشروب شايٍ من أربع ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. إشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا. إنَّها تحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا، وتعيق تقدُّم الشيخوخة، وتمدُّ في حياة الإنسان، وحتَّى أنَّ مَن بلغ من العمر مائة سنة تعمل وظائفه الجسديَّة وكأنَّه ابن عشرين سنة.
    PIMPLES:
    Three tablespoons of honey and one teaspoon of cinnamon powder paste. Apply this paste on the pimples before sleeping and wash it next morning with warm water. If done daily for two weeks, it removes pimples from the root.
    البثرات الجلديَّة:
    إصنع عجينة من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينة على البثرة الجلديَّة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين، يزيل البثرات الجلديَّة من جذورها.
    SKIN INFECTION:
    Applying honey and cinnamon powder in equal parts on the affected parts, cures eczema, ringworm and all types of skin infections.
    الالتهابات الجلديَّة:
    وضع عجينة من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)، وكلِّ أنواع الالتهابات الجلديَّة.
    WEIGHT LOSS: Daily in the morning one half hour before breakfast on an empty stomach and at night before sleeping, drink honey and cinnamon powder boiled in one cup of water. If taken regularly, it reduces the weight of even the most obese person. Also, drinking this mixture regularly does not allow the fat to accumulate in the body even though the person may eat a high calorie
    diet.
    تخسيس الوزن:
    تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الإجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا .
    CANCER:
    Recent research in Japan and Australia has revealed that advanced cancer of the stomach and bones have been cured successfully. Patients suffering from these kinds of cancer should daily take one tablespoon of honey with one teaspoon of cinnamon powder for one month three times a day.
    السرطان:
    أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأسترليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان، يجب أن يتناولوا ملقعة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.
    FATIGUE:
    Recent studies have shown that the sugar content of honey is more helpful rather than being detrimental to the strength of the body. Senior citizens, who take honey and cinnamon powder in equal parts, are more alert and flexible. Dr. Milton, who has done research, says that a half tablespoon of honey taken in a glass of water and sprinkled with cinnamon powder, taken daily after brushing and in the afternoon at about 3:00 p.m. when the vitality of the body starts to decrease, increases the vitality of the body within a week.
    الإعياء:
    أظهرت دراسات حديثة بأنَّ محتويات العسل من السكَّر هي أكثر منفعة لحيويَّة الجسم من ضررها. المسنُّون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ انتباهًا ومرونة. ويقول الدكتور ميلتون الذي أجرى البحث بأنَّ تناول نصف ملعقة من العسل تُضاف إلى كأس من الماء مرشوش عليه مسحوق القرفة في الصباح، وعند الساعة الثالثة من بعد الظهر عندما تبدأ حيويَّة الجسم بالتدنِّي يوميًّا، تزيد حيويَّة الجسم في خلال أسبوع.

    BAD BREATH:
    People of South America , first thing in the morning, gargle with one teaspoon of honey and cinnamon powder mixed in hot water, so their breath stays fresh throughout the day.
    رائحة الفم الكريهة:
    شعوب أمريكا الجنوبيَّة يتغرغرون بخليط من الماء الساخن وملعة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة أوَّل شئ في الصباح لكي تبقى رائحة أفواههم طيِّبة طوال اليوم.
    HEARING LOSS:
    Daily morning and night honey and cinnamon powder, taken in equal parts restore hearing
    فقدان السمع:
    الاستعمال اليومي للعسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية صباحًا ومساء يوميًّا يساعد على إرجاع السمع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    ما شاء الله عليك اخى الكريم mosaab1975

    معلومات علميه جديده علينا ومفيده
    جزاك الله الفردوس الاعلى من الجنه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #15
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي رحله الى قلعه دراكولا الحقيقي - صور قلعة دراكولا - قصة دراكو

    لم يعرف التاريخ حاكما أشد قسوة من (دراكولا)، هذا الرجل الذي أثار اشمئزاز كل الذين عاصروه لوحشيته

    غير الطبيعية التي أثارت ذهول كل الذين عاصروه أو قرأوا تاريخه. والحديث هنا ليس عن (دراكيولا)

    مصاص الدماء الشهير الذي قدمته السينما العالمية، بل عن (دراكولا) الحقيقي، فهو شخصية حقيقية تحدثت

    عنها كتب التاريخ بالتفصيل، فقد كان أمير مملكة (والاشيا) والتي أصبحت في زماننا الحالي جزءا من (رومانيا).

    وقد عاش (دراكولا) في القرن الرابع عشر، وكان اسمه الحقيقي هو (فلاد الوالاشي) نسبة لـ(والاشيا) التي كان

    يحكمها، والتي جعل الناس فيها يرتجفون خوفا من مجرد ذكر اسمه، بعد أن قام بأعمال وحشية يشيب لهولها

    الولدان، بل أن البعض كان يطلق عليه اسم (فلاد المخوزق) نسبة إلى ولعه بالخوزقه والتي كانت تعتبر وسيلة

    الإعدام المفضلة لديه، لأنها تقتل الناس ببطيء شديد قد يصل لعدة أيام تعاني فيها الضحية عذابا لا يوصف،

    وتتلخص الخوزقه بغرس وتد خشبي كبير في الأرض بحيث تكون نهايته حادة جدا، وبعدها يتم جلب الشخص

    المراد إعدامه، ويتم إرغامه على الجلوس على نهاية الوتد الخشبي الحادة بكل ثقله وقدمه لا تمس الأرض بسبب

    طول الوتد، وتظل الضحية معلقة هكذا إلى أن تموت !! ولك أن تتصور الألم الرهيب الذي تعانيه الضحية

    جراء هذه الوسيلة البشعة للقتل.

    وتذكر كتب التاريخ أنه وبعد أن أصبح (دراكولا) حاكما لـ (والاشيا)، قام بدعوة الفقراء والعجائز والمعاقين من

    أبناء مملكته لحضور وليمة هائلة أمر بإعدادها خصيصا لهم، وبالطبع لبى الجميع دعوته وقام هؤلاء الضيوف

    المساكين بالأكل والشرب وهم لا يصدقون أعينهم، وبعد أن انتهوا من الأكل سألهم دراكولا قائلا: هل تريدون

    أن تتخلصوا من فقركم وآلامكم للأبد ؟، فصاحوا جميعا بحماس: نعم !! فخرج مع جنوده من قلعته وأقفل أبوابها

    على هؤلاء الناس، ثم وبكل بساطة أمر جنوده بحرق القلعة !! فأشعل الجنود النار في القصر ليحترق جميع

    الفقراء المسجونين في الداخل، وكانت هذه نهاية مشاكلهم كما وعدهم (دراكولا) !! وقد برر فعلته الشنيعة هذه

    بأنه كان لا يريد أن يكون هناك أي فقير في مملكته، لذا فكان الحل الأمثل هو التخلص منهم !!.


    فقد كانت هناك وسائل أخرى يستخدمها في الإعدام، إذ كان

    يستمتع كثيرا بغلي الناس أحياء، أو سلخ جلودهم وهم أحياء أيضا، بل أنه كان يضع رؤوس أعدائه على مائدة

    الإفطار حتى ينعم بنظرة الموت بعيونهم !! وحتى حينما فقد السلطة في فترة من فترات حياته والتي عاش فيها

    مختفيا عن الأنظار، كان يخوزق الطيور والفئران كإحدى وسائل التسلية لديه!!.

    لقد وضع (دراكولا) أثناء فترة حكمه قوانين صارمة جدا كان هدفه الرئيسي منها هو حفظ الأمن في جميع

    أرجاء (والاشيا)، وكان عقاب من ينتهك هذه القوانين هو –بالطبع – الخوزقة، فالتاجر الذي يغش الزبائن،

    واللصوص، والكذابين، وغيرهم

    قام السلطان التركي بغرس رأس (دراكولا) على رأس رمح وعرضه على الناس حتى يتأكد الجميع من موته،

    وتذكر كتب التاريخ أن جثة (دراكولا) قد دفنت في مكان مجهول في جزيرة (سناجوف)، والغريب أنه في عام

    1931م وبعد ما يقارب الخمسمائة عام من وفاته، قام عدد من الباحثين بإجراء العديد من أعمال الحفر في

    تلك الجزيرة لاستخراج ما تبقى من جثة (دراكيولا) إلى أنه لم يتم العثور على أي أثر للقبر!!.


    وما ذكرناه هو بعض اللقطات المهمة من سيرة (فلاد الوالاشي) أو (دراكولا) والتي تحوي من قصص القتل

    والتعذيب ما يكفي لملء مجلد كامل دون أي مبالغة، وجدير بالذكر أن شخصية (دراكولا)، هي التي أوحت

    للكاتب الكبير (برام ستوكر) بشخصية (دراكولا) مصاص الدماء الشهير في روايته عام 1897
    الصور المرفقة الصور المرفقة      
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM



    دخل واحد على قهوة حشاشين قال إلحق يا عبدالله مرتك بتولد


    فط ونط على السريع وركض


    يركض يركض


    وقف قال

    بس مرتي مش بشهرها

    مش مشكلة بروح بشوف شو صاير

    يركض يركض

    وقف قال
    .
    .
    .
    ...
    .

    بس أنا مرتي مش حامل

    مش مشكلة بنشوف

    يركض يركض

    وقف قال
    ..
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .

    أنا مش متجوز يا جماعة

    مش مشكلة بنشوف شو صاير

    يركض يركض

    خفف السرعة




    خفف كتير





    ووقف تعبان
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    وقال






    أنا أصلا مش عبدالله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي طريقة جديدة لقياس الشحوم الثلاثية لدى النساء


    عندما يحلل الاطباء مستويات الشحوم في عينات من الدم، بهدف تقييم الاخطار على القلب والاوعية الدموية، فانهم يسحبون الدم عادة بعد صيام الشخص، الذي يستمر طوال الليل.

    الا ان بحثا يفترض ان من المحتمل ان يكون من الأفضل اجراء التحليل، بعد تناول وجبة طعام.

    وأظهر بحثان طويلا المدى، نشرا في 18 يوليو 2007 في مجلة الجمعية الطبية الاميركية، وجود صلة بين مستويات "التراجلسيريدات" TRIGLYCERIDES (الشحوم الثلاثية) المرتفعة بعد الصيام، وبين مشاكل القلب والاوعية الدموية مثل النوبة القلبية، والسكتة الدماغية، وتوقف القلب، خصوصا لدى النساء.

    وجدت دراسة تابعت نحو 14 الف من سكان الدنمارك لمدة 26 سنة تقريبا، ان النساء اللواتي رصدت لديهن مستويات عالية من الشحوم الثلاثية في عينات الدم من دون صيام، كنّ اكثر عرضة ب 5 مرات اعلى للوفاة بالنوبة القلبية او اصابات قلبية اخرى، مقارنة بالنساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من تلك الشحوم.

    (اما الرجال الذين لديهم مستويات اعلى، فكانوا عرضة بمرتين اعلى للخطر مقارنة بالرجال ذوي المستويات المنخفضة).

    الدراسة الثانية التي اجراها باحثون في جامعة هارفارد وشملت 25 الف امرأة، وجدت ان مستويات الشحوم الثلاثية في الدم من غير صيام، هي التي تنبأت وبشكل مستقل، بحدوث النوبات القلبية ومشاكل القلب والاوعية الدموية الاخرى، حتى وبغض النظر عن وجود عوامل خطر اخرى مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وعلامات على مقاومة الجسم للانسولين.

    اما مستويات الشحوم الثلاثية بعد الصيام فقد اظهرت ارتباطا، اقل استقلالا، مع حوادث القلب والاوعية الدموية.

    ووفقا للضوابط المعتمدة حاليا فان عينات الدم الخاصة لتحليل الدهون الموجهة لقياس مجموع الكوليسترول- الكوليسترول المنخفض الكثافة LDL والكوليسترول العالي الكثافة HDL والشحوم الثلاثية- ينبغي ان تستخلص بعد مرور فترة 8 الى 12 ساعة لم يتناول فيها الشخص طعاما او شرابا(عدا الماء).

    ومع ذلك، فانه ورغم ان الاشخاص ابتعدوا عن الطعام طيلة الليل، فانهم لا يعتبرون طبيعيا في حالة من الصيام.

    وظيفة الشحوم الثلاثية هي مساعدة تحريك الدهون وخزنها، وبعد وجبة من الطعام، فان مستوياتها في الدم ترتفع، ويتم معالجة الشحوم الثلاثية لتتحول الى بروتينات دهنية غنية بالشحوم الثلاثية triglyceride-rich lipoproteins (TRL).

    واحد انواع مركبات TRL هذه الذي يسمى “البروتينات الشحمية-الفضلات" remnant lipoproteins صغيرة جدا، بحيث يمكنها ان تحشر نفسها في بطانة جدران الشرايين، ويخمن الباحثون بان هذه الجزيئات يمكنها التراكم، الامر الذي يقود الى تصلب الشرايين (تضيق الشرايين).

    اما الشحوم الثلاثية التي تبقى مرتفعة بعد تناول وجبة طعام فانها قد تعكس مشاكل في التمثيل الغذائي تزيد بدورها من اخطار امراض القلب والاوعية الدموية.

    عامل خطر
    ولم تلقَ الشحوم الثلاثية اهتماما كبيرا مثلما لاقاه الكوليسترول، وذلك جزئيا، لأن الاخطار على القلب والاوعية الدموية التي ترتبط بها، تنحسر امام العوامل الاخرى التي تؤخذ في الاعتبار.

    الا ان ادلة عديدة عرفت منذ زمن، اشارت انه ولبعض المجموعات على الأقٌل مثل النساء بعد انقطاع الحيض عنهن، فان الشحوم الثلاثية تمثل عامل خطر مستقل لأمراض القلب والاوعية الدموية.

    ورغم ان الدراسات المنشورة في مجلة الجمعية الطبية الاميركبة لم تتوصل االى نتائج قاطعة فانها تقترح الحاجة الى ابحاث اكثر لتوضيح دور الشحوم الثلاثية المقاسة بعد وجبات الطعام، لدى تقييم الاخطار على القلب والاوعية الدموية.

    والمسالة الاكثر اهمية هنا، هي ان الشحوم الثلاثية العالية المستوى، مثلها مثل مستويات الشحوم الاخرى غير المحبّذة، يجب ان تعالج بشكل حاسم بالاعتماد على تغيير نمط الحياة وربما ايضا بالأدوية.

    ووفقا لضوابط جمعية القلب الاميركية الخاصة بالوقاية من امراض القلب والسكتة الدماغية، فان على النساء السليمات الحفاظ على مستويات من الكوليسترول المقاس عند الصيام ، اقل من 200 مليجرام لكل ديسيلتر (ملجم/دل)، وللكوليسترول العالي الكثافة HDL فوق 50 ملجم/دل، وللكوليسترول منخفض الكثافة LDL اقل من 100 ملغم/دل.

    وللحصول على قائمة بوسائل تحسين مستويات الشحوم الثلاثية يمكن زيارة الموقع الالكتروني:www.health.harvard.edu/women
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    إحصلي على الرشاقة والصحة معاً بالخيار والنعناع وعصير العنب

    تعتقد معظم النساء أن الحصول على جسم ممشوق والوصول للرشاقة حلم لا يستطعن تحقيقه إلا بإتباع أصعب الحميات أو باللجوء إلى العمليات الجراحية ، لكن خبراء الرجيم يؤكدون أن هذا الحلم قد يكون تحقيقه من أسهل ما يكون إذا تم إتباع حمية غذائية مناسبة لطبيعة الجسم .

    وذلك لأن تأثير طرق خفض الوزن تختلف باختلاف طبيعة الجسم ، وقابليته لخسارة الوزن الزائد ، كما تختلف أنماط التخفيف ، والوعود التي يطلقها أصحابها بحجم الخفض الذي قد تحدثه وصفتهم أو حميتهم .

    لذا ينصح الخبراء بضرورة التعرف على الطريقة الصحيحة لخفض الوزن قبل البدء ببرنامج التخسيس للوصول إلى النتيجة المرجوة .

    وللتمتع بجسم صحي وسليم ، تشير ميلينا جامبوليس ـ اختصاصية تغذية ـ إلى أن هناك عدة خطوات يجب إتباعها قبل البدء ببرنامج تخفيف الوزن أياً كان نوعه ، وهذه الخطوات ستساهم في إنجاح جهود الفرد للتخلص من الوزن الزائد لديه ، وبالتالي التمتع بجسم ممشوق .

    وأولى هذه الخطوات ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " هي أن يكون لدى الشخص مجلة من المجلات المختصة بالغذاء وأنواعه ، وكميات الكربوهيدرات والدهون والسكر والألياف في أنواع الطعام المختلفة ، وهذا يساعد الفرد على تحديد ما يمكن تناوله ، أو على الأقل يعطيه فكرة عن الغذاء ومواصفاته ، مما يمكنه مستقبلاً من التمييز بين المفيد وغير المفيد لجسمه.

    وتوضح ميلينا أن الأمر الثاني هو أن يكون لدى الفرد جهاز المشي المنزلي الذي يمكن أن يعد الخطوات ، فالعديد من الخبراء أوصوا بضرورة المشي 10 آلاف خطوة يومياً ، ولكن يجب عدم البدء بهذا الرقم ، وإنما الوصول إليه تدريجياً على أن تكون الزيادة اليومية بمقدار 500 قدم ، للوصول للرقم المطلوب.

    ومن الأمور المهمة التي يجب إتباعها عند التفكير في خفض الوزن ، هي إطلاع الطبيب أو اختصاصي التغذية المشرف على برنامج التخفيف ، على الأدوية التي تتناولها إن وجدت ، لأن بعض الأدوية يمكن أن يؤثر في الوزن زيادة أن نقصاناً ، فاطلاع الطبيب عليها يساعده في تحديد طبيعة البرنامج المناسب لكِ.

    وتوصي ميلينا بوضع خطط لوجباتك الغذائية لأسبوع إن أمكن ، لأن هذا يساعد في السير على نظام غذائي صحي ، ويجب الالتزام به ، وابتعدي عن تناول الوجبات السريعة التي غالباً ما تكون غير صحية.

    تجنبي هذه الأخطاء

    وقبل أن تتهمي حميتك الغذائية بأنها حمية فاشلة وغير مجدية ، عليكِ أولاً أن تتجنبي الأخطاء التي قد تؤثر عليها وتبطل مفعولها ، حيث يؤكد خبراء الرجيم أن هذه الأخطاء قد تكون سبباً في زيادة الوزن وعدم حصولك على الجسم الرشيق الذي تحلمين به ، ومن هذه الأخطاء :

    - عليكِ الإكثار من شرب الماء بمعدل 1.5 - 2 لتر يوميا مع تخفيف استعمال الملح إلى حد معقول حيث أن زيادة الملح عن الكمية المناسبة تساعد على اختزان الماء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

    - تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون كالزبدة ،اللحوم عالية الدهن ،الجبن الكامل الدسم ، المكسرات ، الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كالخبز والأرز و المكرونة والبطاطس مع التركيز على تناول أغذية غنية بالألياف كالخضراوات والفواكه وتناول اللحوم قليلة الدهن والدجاج المنزوع الجلد وتناول الحليب خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم وفي حالة الشعور بالجوع اللجوء إلى أطعمة قليلة السعرات الحرارية كالخضروات والفواكه .

    - ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار أثناء إتباع الحميات الغذائية وهي الطريقة المثلى لتخفيف الوزن فممارسة الرياضة تكسب إحساسا بالثقة مما يساعد على الالتزام بالبرنامج الغذائي بالإضافة إلى أنها تنقي ذهن الإنسان وذاكرته وتهدئ أعصابه ومن أفضل أنواع الرياضة المشي السريع الجري تمارين الإيروبيك والسباحة.

    - تجنبي استخدام الأدوية والعقاقير التي تقلل من الشهية لما لها من جوانب سلبية كجفاف في الأغشية المخاطية وحدوث الأرق والتوتر العصبي وكذلك عدم اللجوء إلى أنواع الحميات غير التقليدية كالعصائر المركزة بالفيتامينات أو الحميات التي لا يتم فيها توزيع مجموعات الطعام بشكل متوازن .

    ولا ينصح الأطباء بالمبالغة في الحمية رغبة في الوصول إلى الوزن المثالي سريعا بل يجب ألا تزيد كمية النقص عن 5 - 6 كيلو جرامات شهرياً حتى لا يصاب الشخص بضعف ومضاعفات صحية مثل فقر الدم والصداع .

    أعشاب لوزنك الزائد

    ويمكنكِ مع إتباع أي حمية غذائية أن تعتمدي على تناول بعض الأعشاب الطبية أو الخضروات التي تساعد علي خفض الوزن ، ومنها :

    الخيار : أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح، وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.

    زهور البابونج : تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً ، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.

    الينسون الدافئ : مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء ، على أن تكون الكمية المستخدمة ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.

    النعناع البلدي أو البري : يستخدم هو الآخر للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع البري في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً وآخر مساءً قبل النوم .

    عصير العنب الطازج : فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً ، وآخر مساء ، وثالث قبل العشاء
    ، يمكن أن يؤدي إلى نقص حقيقي في الوزن الزائد بشرط استخدام ذلك يومياً ولمدة عشرة أيام دون انقطاع.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي أعرف هل أنت مريض نفسي


    أقرا مفردات الاختبار بشكل جيد
    ثم اجب عن الأسئلة رقم ( 1 ) بنعم أو لا
    حسب ما تجده مناسبا لك
    ضع درجة واحدة ( 1 ) لكل سؤال تجيب عليه ( بنعم )
    و ( صفر ) لكل سؤال تجيب عليه ب ( لا ) .

    الاختبار رقم ( 1 )

    1. هل تحاول أن تجعل شخصيتك متكاملة ؟

    2. هل نموك الجسمي والعقلي متناسق مع مراحل النمو ؟

    3. هل أنت متزن في اتخاذ قراراتك ؟

    4. هل لك القدرة على التكيف مع متطلبات الحياة الواقعية ؟

    5. هل قدرتك على التوافق مع متطلبات المجتمع والحياة الاجتماعية لا باس بها ؟

    6. هل تستطيع السيطرة على ا انفعالاتك وحساسيتك بقدر الإمكان؟

    7. هل تساهم في تطور المجتمع و تنسجم مع هذا التطور؟

    8. عل تشعر بالأمن والاطمئنان و بعدم التهديد والخطر غير الوارد ؟

    9. هل تشعر بالانتماء والانسجام مع المجتمع الذي أنت فيه ؟

    10.هل تحاول السيطرة والابتعاد عن القلق الشديد؟

    11. هل تثق بالمجتمع الذي تتعامل معه وتتعاطف مع الآخرين؟

    12. هل أنت مسامح وتسامحك بعيد عن المبالغة ؟

    13.هل أنت متفائل وتشعر بالقناعة والسعادة ؟

    14.هل تشعر بالسكينة والاسترخاء والثبات الانفعالي والابتعاد عن الصراع ؟

    15.هل اهتمامك بالعالم الذي حولك اكثر من اهتمامك بذاتك ؟

    16.هل تقييم قدراتك الحقيقية وتحترم ذاتك ؟

    17.هل لك القدرة على حل المشاكل التي تعترض طريقك ؟

    18.هل تكره السيطرة على الآخرين بالقوة ؟

    19. هل تتميز بهدوء الأعصاب ؟

    20.هل تهتم بالتفاعل الاجتماعي القائم على التعاون والشفقة والتعاطف والحب والاهتمام بالغير ؟



    ---------------------------------------




    إذا كان مجموع الدرجات التي حصلت عليها

    اقل من 10
    فأنت بحاجة إلى مراجعة الطبيب النفساني حالا

    أما إذا حصلت على 10 -13
    فأنت بحاجة إلى استراحة واسترخاء
    لمدة 10 دقائق يوميا على الأقل

    وإذا حصلت على 14-17
    فان وضعك جيد

    أما إذا حصلت على 18-20
    فصحتك النفسية ممتازة ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    جاوب على السؤال قبل ما تشوف رد الوزير

    في احد الأيام قام وزير الصحة بزيارة تفقدية



    لمستشفى الأمراض العقلية





    وأثناء تجوله بالمستشفى سأل احد المسئولين:



    كيف تميزون العاقل من المجنون؟

    فرد عليه المسئول: بسيطة

    نملئ البانيو بالماء



    ونضع أمام المريض



    ملعقة







    وفنجان







    وسطل







    ونطلب منه تفريغ البانيو من الماء ...





    ونشوف أي شيء يختار فيهم؟؟؟



    س/ وش تتوقع راح يختار؟؟

    جاوب قبل ما تنزل تحت









































































































































    فباغته الوزير قائلا:



    أكيد الصاحي سيختار السطل



    ... صح...؟















    فأجاب المسئول: لا طبعا،



    الصاحي يرفع سدادة البانيو ....



    (( طال عمرك تحب نحجزلك )) ...

    غرفة خصوصي



    ولا تقعد مع الشباب بالعنبر؟!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 24 الأولىالأولى 1 2 3 12 17 ... الأخيرةالأخيرة

منوعات علمية خفيفه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ألغاز خفيفه وأجوبتها
    بواسطة عمر الباسل في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-03-2012, 08:18 PM
  2. منوعات علمية خضراء
    بواسطة mosaab1975 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-09-2011, 12:37 AM
  3. منوعات قرآنية علمية
    بواسطة mosaab1975 في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-01-2011, 08:30 AM
  4. معجنات خفيفه
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2010, 02:00 AM
  5. فطائر خفيفه باشكال مختلفة
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

منوعات علمية خفيفه

منوعات علمية خفيفه