منوعات علمية خفيفه

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

منوعات علمية خفيفه

صفحة 12 من 24 الأولىالأولى ... 2 11 12 13 22 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 111 إلى 120 من 238

الموضوع: منوعات علمية خفيفه

  1. #111
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي السكر الابيض

    السكر الأبيض
    منذ زمن طويل يلقي العلماء اللوم ومسؤولية الأمراض كلها تقريباً على عاتق السكر ...هذه المادة البيضاء التي تحتل مرتبة مهمة في نظامنا الغذائي اليومي، من القهوة المحلاة للكبار إلى السكاكر للصغار مروراً بالحلويات والشوكولا والمشروبات الغازية وغيرها من الأطعمة التي تترك مذاقاً حلواً في افواهنا وأثراً ضاراً في صحتنا...

    قد تظنون أن الأمر مبالغ فيه ولكن للأسف فالأمر هذا صحيح، إذ يتحول طعم السكر اللذيذ إلى حقيقة مرة تؤكد علاقته بأمراض عديدة، لا بل خطرة جداً. ويترسخ هذا الواقع كل يوم مع الاكتشافات العلمية التي تثبت صحته وتوجه أصابع الاتهام إلى السكر.
    في أوائل السبعينات حذر الدكتور غودمان Goodman والدكتور كليف Cleave والدكتور يودكين Yudkin وغيرهم من الرواد في عالم التغذية من مخاطر تناول السكر المكرر والمأكولات التي تحتوي عليه. إلا أن هذه المعلومات لم تصل بالشكل الكافي إلى الأميركيين (سهواً أو عمداً)، وانتهى بهم الأمر إلى لوم الدهون والأطعمة الدهنية على كل أمراض العصر كأمراض القلب والسرطان وداء السكري ونسوا وتناسوا ما هو أخطر وأسوأ منه: السكر.

    الأمراض الوعائية القلبية:
    يعود اكتشاف علاقة السكر بأمراض القلب إلى فترة السبعينات. ففي دراسة أجراها الدكتور كليف عام 1975م حول مرض السكري قدم دليلاً مقنعاً مفاده أن الزيادات الحاصلة في أمراض القلب والسكري والأمراض المعروفة قد تعود إلى زيادة في تناول السكريات والكربوهيدارت المكررة.
    وخَلص الدكتور يودكين إلى النتيجة نفسها وذكر في كتابه (حلو وخطر) (Sweet And Dangerous) العديد من الأمثلة حول مجتمعات عدة أظهرت أن السكر هو المسبب للأمراض القلبية وليس الدهون. وقال إن قبائل أفريقيا الشرقية ( كقبيلة Massai وقبيلة Sumburu) لا تعاني من أمراض قلبية مع إن نظامها الغذائي غني بالدهون وقائم أساساً على اللحوم والحليب وليس على السكر.
    ومؤخراً أكدت البحوث العلمية صحة النظريات التي طرحها العالمان كليف ويودكين، وأثبتت علاقة السكر بأمراض القلب بسبب مادة الأنسولين. إشارة إلى إنه عندما يستهلك السكر، يكوّن الجسم الأنسولين، وهو لايساعد في تخزين السكر على شكل دهون وحسب، بل إنه ينظم أيضاً معدلات الترايغليسيريد العاليةTriglyceride في الدم، التي تشير إلى تفاقم أمراض القلب وإلى تدهور مراحلها.
    ويُقرن ما بين ارتفاع معدلات الأنسولين وانخفاض معدلات الكوليسترول الجيد HDL وارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة وهي من أهم عوامل الإصابة بأمراض القلب.
    من جهة أخرى، أطلق الدكتور ريفين Reaven على مجموعة هذه العوارض اسم (العارض X) الذي يبدو كأنه يطال شريحة كبيرة من الأميركيين. والجدير بالذكر، أنه على الرغم من انخفاض معدل استهلاك الدهون لدى الأميركيين في الآونة الأخيرة، مازال استهلاك السكر والنشويات المكررة على حاله، وما زالت حوادث الإصابة بأمراض القلب تتزايد باستمرار.

    السرطان والسكر:
    على غرار الأمراض القلبية، سجلت زيادة خطرة في أمراض السرطان تزامنت مع ارتفاع معدل استهلاك السكر الأبيض. ومع أنه لم تثبت علمياً علاقة السكر بتحويل الخلايا السليمة إلى خلايا سرطانية، إلا أنه من المؤكد أن هذه الأخيرة تتغذى مباشرة من السكر. وتكشف الإحصاءات أن معدل الاستهلاك الفردي للسكر في أميركا هو 152 باونداً للشخص الوحد سنوياً.
    ويقول البرفيسور باتريك كويلين Patrick Quillin في كتابه (القضاء على السرطان عبر التغذية) (Beating Cancer With Nutrition)، (( إن تسرب هذه المادة المحلاة والمسرطنة التي تدخل إلى أجسامنا، عامل أساسي للإصابة بالأمراص السرطانية، فرفع معدل الغلوكوز دم في مريض السرطان هو بمثابة رش الوقود على نار مستعرة)). لذلك، فإن تناول الأطعمة التي تعزز توازن نسبة السكر في الدم (غير السكر الأبيض بالتأكيد) مفيد جداً لمرض السرطان وغيرهم من الناس أيضاً.

    داء السكري
    ينتشر داء السكري من النوع 2 في جميع أنحاء العالم وتعود زيادته لارتفاع استهلاك السكر.ففي أثناء الحرب العالمية الثانية، عندما انخفض استهلاك السكر في الولايات المتحدة الأميريكية، سُجل تراجع حاد في حالات الإصابة بهذا النوع من السكري. واليوم، يشكل هذا النوع من المرض تحديداً، 98% من حالات الإصابة بالسكري في أميركا، ويُعتقد بأنه على علاقة بالأنظمة الغذائية المتبعة والغنية جدا بالسكريات فهو يصيب الإنسان عندما تتراجع قدرة الخلايا في الجسم على التجاوب مع مادة الأنسولين المكوّن في البنكرياس ، وعلى امتصاص الطاقة من الطعام المستهلك. لذا، تتحول السعرات الحرارية الزائدة إلى دهون وتتراكم على الأنسجة الدموية مسببة مشاكل ومضاعفات صحية خطرة. ويُجمع معظم اختصاصي التغذية على أن الإستهلاك المفرط للسكريات والكربوهيدرات المكررة، هو السبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض.

    انخفاض معدل السكر في الدم Hypoglycemia:
    بالرغم من أن مرض السكري يعود إلى ارتفاع السكر في الدم، إلا أن مرض انخفاض معدل السكر في الدم يعود إلى نقص غير سوي فيه. وفي هذه الحالة، يتفاعل البنكرياس مع الكربوهيدرات الزائدة المصنعة، في النظام الغذائي عبر فرز فائض من الأنسولين، ما يخفض معدل السكر في الدم وينجم عن ذلك الشعور بالإرهاق ، عدم القدرة على التركيز، القلق، تقلبات المزاج والنزق، وبما أن معظم الأميركيين يتناولون الكثير من السكريات، يعتقد العديد من اختصاصيي التغذية أنهم سيصابون عمّا قريب بهذا المرض.

    فقدان المناعة:
    المعروف عن السكر أنه مثبط للمناعة، وهذا أمر مخيف انطلاقاً من واقع أن قدرتنا على تحمّل ومكافحة كل الأمراض ( من الرشح البسيط إلى الإيدز) تتوقف على سلامة جهازنا المناعي وصحته، ومهما كان شكل السكر أو نوعه، فهو يشل عمل جهاز المناعة بعدة طرق:
    1- ثبت أنه يعطل قدرة الكريات البيضاء في الدم على القضاء على الجراثيم لمدة خمس ساعات.
    2- يحد من تكوين أجسام مضادة للبكترياAntibodies والبروتينات التي ترتبط بها، والتي تعطل عمل الأجسام الغريبة الوافدة إلى الجسم.
    3- يؤثر في نقل الفيتامين C الذي يشكل واحداً من أهم المواد الغذائية المعززة لجهاز المناعة.
    4- يسّبب اختلالات معدنية وأحياناً تفاعلات أرجية تعمل على إضعاف مناعة الإنسان.

    مساهمات غير محمودة
    مشاكل صحية أخرى: تطول لائحة الأمراض الناجمة عن الاستهلاك المفرط للسكر، ويعتقد العلماء أنه يسّبب أو على الأقل يسهم في إحداث العوارض، الاضطربات والاعتلالات الجسدية التالية:
    الأمراض المرتبطة باستهلاك السكر:
    1) حب الشباب.
    2) الإدمان على الأدوية، الكافيين والطعام.
    3) إنهاك الغدة الكظرية.
    4) الإدمان على الكحول.
    5) الحساسية.
    6) القلق.
    7) التهاب الزائدة الدودية.
    8) التهاب المفاصل.
    9) الربو.
    10) مشاكل سلوكية.
    11) الأكل بشراهة.
    12) انتفاخ البطن.
    13) هشاشة العظام.
    14) السرطان (لا سيما سرطان الثدي والقولون).
    15) الفطريات.
    16) إعتام العين (المياه الزرقاء).
    17) التهاب غشاء القولون.
    18) الإمساك.
    19) الانهيار العصبي.
    20) داء السكري.
    21) عدم القدرة على التركيز.
    22) الأكزيما.
    23) المشاكل العاطفية.
    24) التعب.
    25) خلل في الغدة الصماء.
    26) الحصاة الصفراوية.
    27) داء المفاصل.
    28) أمراض القلب.
    29) ارتفاع معدل الكوليسترول.
    30) ارتفاع معدل الأستروجين.
    31) ارتفاع معدلات الترايغليسيريد.
    32) مشاكل هرمونية.
    33) نشاط مفرط.
    34) ارتفاع ضغط الدم.
    35) انخفاض معدل السكري في الدم.
    36) عسر الهضم.
    37) أرق.
    38) حصى في الكلى.
    39) خلل وظيفي في الكبد.
    40) انخفاض معدل الكوليسترول الجيد.
    41) مشاكل في الطمث.
    42) أمراض عقلية.
    43) اضطربات مزاجية.
    44) آلام عضلية.
    45) سمنة مفرطة.
    46) روماتيزم.
    47) قرحة.
    48) ضعف في المناعة.

    اتخذوا قراركم:
    بعد تبين هذه اللائحة، يبدو أن علينا مراجعة نظامنا الغذائي، لا سيما الكميات الزائدة من السكر الذي نتناوله يومياً والذي بات يشكل عنصراً مهماً بعد كل وجبة رئيسية، بل وحتى يستهلك كوجبة أساسية عند بعض الأشخاص خصوصاً عند بعض الأطفال الذين يفضلون السكاكر لطعمها الحلو على المأكولات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لنموهم.
    وفي هذه المرحلة نسأل أنفسنا، ((إذاً، ماذا نأكل بعد الآن؟!)) قبل أن نقع في اليأس ونصاب بالإحباط، لنتذكر أن الطبيعة قد أمنت لنا كل السكر الذي نحتاج إليه في الخضار والفاكهة فضلاً عما توفره لنا هذه الاخيرة من الياف وأغذية ضرورية لاستهلاك السكر، كما بقي الكثر من الخيارات (الحلوة) أمامنا. أما الطريقة الأفضل لتفادي تناول السكر فتكمن من المعرفة العلمية الصحيحة لطبيعة جسم الإنسان وتكوينه ومعرفة حاجاته الغذائية المفيدة والصحية. وبالتالي يمكننا اتخاذ القرار بالإمتناع عن السكر المكرر ومواجهة شهيتنا التي تحثنا على تناول أطعمة نحن فعلاً بغنى عنها، على أن لا ننسى أن التوازن هو أهم عنصر في النظام الغذائي لكل إنسان.



    المصدر : مجلة الطب البديل.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #112
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي الأسبـاب التي تجعل الإنسان دائم النسيان

    الأسبـاب التي تجعل الإنسان دائم النسيان


    هناك قدر طبيعي من النسيان يتعرض له كل انسان وذلك في حالة عدم تذكر الاحداث التي وقعت في فترات بعيدة أو مر عليها فترة طويلة من زمن ولكنه عندما ينسى الأحداث القريبة جداً فان ذلك يعني ان هناك خللاً في خلايا الذاكرة التي توجد في النصف الصدغي للمخ وهي مسؤولة عن تسجيل جميع الأحداث وإختزانها في الذاكرة ويقوم الشخص بإستدعاءها كلما أراد ذلك
    ..الأسبـاب التي تجعل الانسان دائم النسيان هي:

    وساوس الشيطان والذنوب

    كثرة تداخل الأحداث اليومية مما يسبب ضعفاً في عملية طبعها في خلايا التذكر

    عدم التركيز وكثرة السهو

    فقر الدم ونقص الحديد

    الإرهاق الذهني وقلة النوم

    عدم الإنتظام بالأكل ووجبات الغذاء

    القلق الزائد والخوف والتشاؤم والضوضاء الزائدة

    وكي يتجنب الإنسان النسيان فهناك إرشادات يمكن إتباعها تساعده في التذكر :


    1.كثرة الإستغفار والحرص على ذكر الله

    2.أخذ قسط كبير من النوم والراحة لأن قلته تسبب إرهاق لخلايا التذكر.

    3.أخذ فترات من الراحة أثناء النهار , وكذلك الهدوء أثناء العمل يساعد كثيراً على
    إستقرار المعلومات وحسن إنطباعها في الذاكرة.

    4.الإبتعاد عن المشاكل والمشاحنات الأسرية التي تجلب القلق والخوف والتشاؤم.

    5.الإبتعاد عن المواد الكيميائية التي تجهد مراكز الذاكرة مثل الأدوية المنبهة والمنومة .
    6.عدم تناول الأطعمة الدهنية بكثرة

    7. تناول مواد غذائيه غنيه بفييامينات * ب و فيتامين أ بأنواعه سواء في اللحوم أو البقول الذي يوجد في كثير من الخضروات أهمها الجزر
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #113
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    دراسة علمية جديدة

    جاء في دراسة علمية حديثة ما يلي:

    أظهرت دراسة جديدة أن العسل يملك خصائص يستطيع من خلالها مقاومة الجراثيم، كما أظهر فعالية ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، والتي طورت أجهزتها المناعية لمقاومة المضادات، ما جعل مقاومتها بالأدوية العادية أمراً صعباً.

    ولطالما كان العسل في القديم والحديث يستخدم علاجاً طبياً للكثير من الأمراض، في مختلف البلدان والحضارات القديمة، لكن هذه الدراسة قد تكون نقطة تحول جديدة في الاستخدامات الطبية للعسل.

    وحول الدراسة التي أجرتها جامعة سيدني الاسترالية، تقول دي كارتر الأستاذ المشارك في كلية العلوم البيولوجية والميكروبية الجرثومية في جامعة سيدني: "بيَّن لنا البحث الذي أجريناه، أن العسل يمكن أن يحل محل الكثير من المضادات الحيوية المستخدمة في معالجة الجروح كالمراهم والكريمات المختلفة، كما أن استخدام العسل كوسيلة مساعدة للعلاج سيزيد من عمر المضادات الحيوية."

    وتضيف: "أكثر أنواع البكتيريا التي تسبب الالتهابات في المستشفيات باتت قادرة على مقاومة نوع واحد على الأقل من المضادات الحيوية، وهذا يتطلب إنتاج أنواع جديدة من هذه المضادات لتكون قادرة على القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض."



    يعتبر العسل من أكثر المواد تعقيداً في تركيبته، إذ يحتوي على ما يقارب الـ 800 مركب، وهذا التعقيد يجعل من الصعب على العلماء أن يدركوا تماماً الآلية التي يقوم من خلالها بمقاومة البكتيريا وقتلها. وتقول الباحثة دي كارتر: "حتى الآن لم نتعرف على الطريقة التي استطاع العسل من خلالها مقاومة البكتيريا، لكن على الأغلب أن مركباً داخل العسل اسمه "methylglyoxal" يتفاعل مع مركبات أخرى لم نعلمها حتى الآن، ليكون قادراً على تعطيل قدرة البكتيريا من إنتاج سلالات جديدة قادرة على مقاومة المضادات الحيوية."

    الدكتورة روز كوبر من كلية العلوم الصحية في جامعة ويلز، قامت بإجراء بحث عن نشاط العسل المضاد للبكتيريا، وألفت كتاباً بعنوان " العسل في مواجهة الجروح". وتقول: "هناك العديد من المكونات التي تساهم في إعطاء العسل الميزات العلاجية، ارتفاع السكر، وقلة نسبة المياه، والحموضة المنخفضة كلها عوامل مساعدة."

    فيه شفاء للناس

    أحبتي في الله! إن مثل هذه الدراسات جديدة على العلماء وتثير دهشتهم، ولكنها نتيجة طبيعية بالنسبة لنا، لأن الله تعالى ذكر العسل في كتابه، بل أنزل سورة سماها "سورة النحل" وجاء فيها قوله تعالى: (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69].

    ولذلك ننصح كل أخ وأخت أن يجعلوا من العسل مادة أساسية في المنازل، فالعسل مفيد للحروق والجروح والالتهابات الإنتانية، ومفيد لعلاج اللثة الملتهبة، ومفيد للجلد، ومفيد في حالات الزكام والالتهابات الفيروسية... ولذلك ينبغي وضع كمية من العسل في البيت، وذلك لاستعماله كغذاء ودواء، وبخاصة للأطفال.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #114
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي RSV

    المخلوي (RSV) يعد السبب الرئيس لالتهاب القصيبات الهوائية
    بين الصيف والشتاء.. أطفالنا عرضة للفيروسات الممرضة


    يصيب الفيروس المجاري التنفسية العلوية والسفلية



    أطفالنا أكبادنا يتعرضون إلى أمراض كثيرة، بعض هذه الأمراض تزداد في مواسم معينة وخاصة بين الفصلين الصيف والشتاء، ومنها ما يتسبب في أمراض أخرى ويزيد من خطورتها وشدتها. ومن أهم الجراثيم المسببة لتلك الأمراض الفيروسات وهي كثيرة جداً ويصعب حصرها، وسنتحدث اليوم فقط عن اثنين من أشيعها والتي يمكن تشخيصها بسهولة.



    أولاً الفيروس التنفسي المخلوي (RSV)



    إن هذا الفيروس هو السبب الرئيس لالتهاب القصيبات الهوائية، وكذلك الالتهاب الرئوي الفيروسي في الأطفال الأقل من عمر سنة، وهو العامل الممرض الأكثر أهمية للمجاري التنفسية في الطفولة الباكرة.

    هذا الفيروس عبارة عن فيروس متوسط الحجم يحتوي على RNAوينتمي إلى عائلة بارميكوفيريدي مع فيروسات البرارافلونزا وكحصبة والنكاف.



    ينمو هذا الفيروس في عدد من أنواع المزارع النسيجية، حيث يحدث فيها اعتلالات خلوية مخلوية مميزة. والعينات المأخوذة للزرع يجب أن تنقل فوراً على ثلج كي تبقى حية، حيث إن هذا الفيروس يعطب بالحرارة ويتخرب بسرعة إذا جمد وأذيب.

    انتشار الفيروس



    إن من مميزات هذه الفيروس عن الفيروسات الأخرى هو تفرده بحدوث جائحات سنوية ويحدث بشكل كبير في الأشهر الأولى من الحياة. وينتشر هذا الفيروس في كل أنحاء العالم. وفي الأماكن المعتدلة تموت هذه الجائحات كل شتاء وتدوم حوالي 4-5 أشهر. أما بقية السنة فتكون افرادية وغير شائعة وعادة تكون في شهر يناير أي بعد ثلاثة أشهر من الآن. وتكون مبكرة في هذا الشهر أو متأخرة في شهر مارس.



    كما نعلم أن الأم لديها مناعة وأجسام مضادة والتي تنتقل عبر المشيمة إلى الجنين، يؤدي ذلك إلى اكتشاب مناعة خاصة في الأشهر الأولى من الحياة مع أن هذه الأجسام ليست واقية بشكل تام.



    معظم إن لم يكن جميع الأطفال في عالمهم الثاني قد أصيبوا بهذا الفيروس خاصة في المدن وأن معدل عودة الإصابة بالفيروس مرة أخرى حوالي 10-20? في كل جائحة طول فترة الطفولة، وتقل النسبة عند الكهول كثيراً.



    ومن الدراسات وجد أن الالتهاب للاعراض نادر ومعظم الأطفال وخاصة في الأماكن المزدحمة مثل دور الحضانة يعاني الأطفال من زكام والتهاب بلعوم وحمى وأحياناً مع التهاب الاذن الوسطى وتحدث أيضاً التهابات القصبات الهوائية والرئة معاً أحياناً، وإصابة الطفل مرة أخرى بنفس الفيروس تكون خفيفة.



    حينما يصاب الطفل بهذا الفيروس غالباً يصاب بالتهاب القصيبات الهوائية هو أشيع الأمراض كما ذكرنا ويصعب تفريقه عن الالتهاب الرئوي خاصة في الأشهر الأولى من الحياة كما أن ذلك يؤدي إلى إثارة نوبات من ضيق القصبات يشبه نوبات الربو.



    إن فترة حضانة الفيروس بدءاً من التعرض له حتى ظهور العرض الأول هي حوالي 4 أيام وشدته تعتمد على مناعة الطفل ويستمر لمدة قد تتراوح بين أسبوع وثلاثة أسابيع.



    ينتقل الفيروس وينتشر عندما تنتقل القطيرات الكبيرة الملوثة سواء عن طريق الهواء أو الأيدي إلى الأنف أو ملتحمة الشخص المؤهب وتصاب العائلات عن طريق أطفال المدرسة المتعرضين للالتهابات.

    الأعراض



    قبل الحديث عن الأعراض يجب معرفة أن التهاب القصيبات الهوائية تتميز بتنخر بشرة هذه القصيبات الناجم عن الفيروس وفرط وزيادة المخاط وارتشاح خلوي ووذمة تحت المخاطية المحيطة.



    تؤدي هذه التغيرات في المجاري التنفسية وخاصة السفلية إلى سدات مخاطية تسد القصيبات مع انتفاخ أو انخماص تالي في النسيج الرئوي البعيد بالنسبة لمكان الانسداد. لذا نجد الرضع المصابين تتطور عندهم أعراض الانسداد للطرق الهوائية الصغيرة بسبب



    حجم القصيبات الصغيرة ومن أول علاجات إصابة الرضيع بالفيروس هي:



    سيلان الانف والتهاب البلعوم، وقد يظهر السعال في نفس الوقت لكنه يظهر غالباً بعد 1-3 أيام، حيث يوجد في هذا الوقت أيضاً عطاس وحمى منخفضة الدرجة وبعد ظهور السعال مباشرة يبدأ الوزيز لدى الطفل بشكل مسموع. وإذا كان المرض خفيفاً قد لا تترقى الأمراض بعد هذه المرحلة، ويكتشف الاصغاء غالباً خراخر غاططة منتشرة وخراخر ناعمة ووزيز. يستمر بسيلان الأنف الرائق طوال المرض عادة مع حمى منقطعة وكثيراً ما تكون صورة الصدر الاشعاعية طبيعية في هذه المرحلة الأولى



    زيادة معدل التنفس وصعوبة في التنفس يؤدي إلى سحب وربي وتحت الاضلاع والتي تلاحظ هذه العلامات على صدر الطفل. وزرقة أحياناً وعدم ارتياح وربما يؤدي إلى توقف التنفس إذا كان المرض شديداً



    صورة الصدر الاشعاعية عند الأطفال المصابين بالتهابات في القصيبات الهوائية تكون طبيعية في حوالي 10? من الحالات بينما يكون منظر فرط تمرد الصدر واضحاً في حوالي 50? من الحالات



    قد يكون سير المرض في بعض الرضع مشابهاً لذات الرئة، حيث يلي الأعراض البادرية (سيلان الأنف والسعال) زلة تنفسية وضعف رضاعة وكسل مع درجة خفيفة من الوزيز وفرط تمرد الصدر. ومع أن التشخيص السريري يوحي أنه مصاب بذات الرئة (التهاب رئوي)، إلا أن الوزيز موجود غالباً بشكل متقطع وقد تبدي صورة الصدر انحباس الهواء داخل الصدر



    الحمى والتي هي علامة غير ثابتة في التهاب هذا الفيروس، وقد يصاحب ذلك طفح والتهاب الملتحمة في حالات قليلة، وفي صغار الرضع خاصة الخدج تعتبر نوبات توقف التنفس والتنفس الدوري علامتين متواترتين بشكل خطير حتى في التهاب القصيبات الخفيف نسبياً



    إن احتمال الوفيات المصنفة ضمن متلازمة الموت المفاجئ عند الرضع موجود ونسبتها قليلة ولكنها تحدث عند الإصابة بهذا الفيروس



    تحدث الوفيات في الأطفال ناقصي المناعة حينما يصابون بهذا الفيروس في أي عمر. أما الأطفال الذين لديهم زراعة النخاع العظمي أو أعضاء أخرى فعادة يموتون حين إصابتهم بهذا الفيروس بعد حدوث الالتهابات الرئوية الشديدة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #115
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    أسلوب التحية يكشف شخصيتك




    الطريقة التي يؤدي بها شخص التحية تكشف قدرا كبيراً من معالم شخصيته ، وهي وسيلة ممتازة لتقييم الناس ومعرفة نوع وقدر علاقتهم بك، وفي ما يلي نماذج لأساليب تحية مختلفة، وما يقابلها من خصائص الشخصية




    • الابتسامة الثابتة
    تدل على التوتر، والتردد عن مكنون نفسه أو نفسها بصراحة ، والخوف من الاقتراب من الطرف الآخر، والخوف من التآلف وشرح عاطفته الجياشة.



    • تجنب النظر في العينين
    الشخص الذي ينظر بعيدا حينما يلقي عليك التحية، لا تتوقع منه علاقة دافئة حميمة، إنه حذر جدا إلى درجة الشك.




    • العناق
    إنسان دافئ الشعور، منبسط، ودود، جدير بالثقة، معتد بنفسه، يصدقك ويثق بك ويشاركك همومك وأفراحك.




    • قبلة على الوجنة
    هذا النموذج من الناس اجتماعي بطبعه، أليف جدا، يحب الاجتماعات، والتجمعات، والحفلات، والنزهات الجماعية، وتبادل الدعوات حول الحفلات والولائم، ويميل إلى تبادل الأحاديث الودية والمناقشات النافعة ويهتم بالأصدقاء والمعارف في السراء والضراء.



    • السؤال عن الصحة
    الشخص الذي يحيي ويسأل عن الصحة، شخص متروِّ، يحب دراسة التفاصيل قبل إصدار أي قرار، وإذا عمل عملا أتقنه إلى أقصى حد ممكن، دقيق في مواعيده، وفيّ بعهوده، وهو مهذب جدا، شديد التدقيق.




    • قوة المصافحة
    دليل على أن الشخص ظريف، خفيف الدم، يحب المرح، مبدع، منبسط، جريء، لا يخشى التجارب الجديدة.




    • المصافحة الرخوة
    دليل على أن الشخص لا يعطي للمصافحة أي معنى، ولا يعترف في قرارة نفسه بقيمة التحية، ويخاف إلى حد ما من التلامس الجسماني، يميل إلى السلبية، خجول، انعزالي، لا يميل إلى التعبير عن نفسه.




    • المصافحة الثابتة
    المصافحة الثابتة بدون هز اليد، دليل على قوة السيطرة على النفس، وشدة الثقة في الذات، والحصافة، واتزان العقل، والاعتماد على النفس

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #116
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي نبذه عن التفاح الأحضـر

    نبذه عن التفاح الأحضـر



    التفاح من الفواكة الهامة في الوقاية و العلاج , وبالنسبة إلى طعمه فهو على ثلاث أنواع
    "الحلو , المر , الحامض " وجاء في المثل الشائع ( تفاحة واحدة كل صباح تغنيك عن الطبيب ) .

    مزايا التفاح الأخضر :
    من مزايا التفاح الأخضر أنه لا يفسد بسرعة و يمكن أن يبرد 6 أشهر دون أن يفسد .

    فوائد عامة عن التفاح الأخضر :
    1) يغسل الأسنان و يقوي اللثة لاحتوائه على حامض الأوكساليك .
    2) يحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .
    3) يخلص جسم الإنسان من السموم لأن ثمرة التفاح لها خاصية مهاجمة الفيروسات
    4) يعالج الإمساك و الإسهال الشديد .
    5) يهدئ السعال و يسهل إفراز البلغم .
    6) مفيدفي الأمراض الالتهابية الحادة و ذلك لاحتواء القشرة على مادة البكتين .
    7) يساعد على تفتيت حصى المرارة .
    8) غني بالأحماض المقاومة للأورام السرطانية.
    9) مضادلاحتمالات إصابة العظام بالهشاشة لاحتوائه على مادة البورون .
    10) يقوي عمل الرئتين و يقلل من احتمالات سرطان الرئة .
    11) يحتوي على الألياف الغنية بالبكتريا التي تساعد على نضارة البشرة .



    خمس أسباب لتأكل تفاحة يومياً :

    أولاً : لغذاء صحي : التفاح سهل الأكل و لذيذ و يمدك بالطاقة من غير أن يحتوي أية دهون .
    ثانياً : لقلبك : لأن الأبحاث تؤكد أن التفاح يحتوي على مادة تحارب الآثار السيئة لمادة الكولسترول الذي يتجمع في شرايين الجسم .
    ثالثاً : لمعدتك : لأنه يحتوي على خمسة ألياف ضرورية لتنظيف الجهاز الهضمي .
    رابعاً : لرئتك : إن أكل تفاحة يومياً يقوي عمل الرئتين و يقلل احتمالات سرطان الرئة .
    خامساً : لعظامك : يحتوي التفاح على مادة البورون التي تقوي العظام و تقلل احتمالات الإصابة بهشاشة العظام .

    استخدام التفاح في العلاج :
    1) لشد الصدر : استخدام تفاحة مقشرة ومهروسه جيداً ووضعها على الصدر لمدة نصف ساعة على الأقل كل يوم .
    2) لعلاج التقيؤ : شرب عصير التفاح مع ملعقة زيت زيتون و ذلك قبل الأكل قدر كوب .
    3) لتنظيف صفار الأسنان : يؤخذ من قشرة التفاح و تدلك بت الأسنان .
    4) للروماتيزم و إدرار البول و النقرس : يغلى 30 جرام من قشر التفاح في حوالي ربع لتر من الماء لمدة ربع ساعة و يشرب من هذا المغلي 4 أقداح يومياً .
    5) لعلاج السعال : يؤكل التفاح الممزوج مع سكر النبات و الينسون .
    6) لعلاج الإسهال : خلط التفاح المبشور مع الزبادي يكون علاجاً مساعداً للإسهال .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #117
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي الزنجـبيـل

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى: (( ويُسقون فيها كأساً كان مِزاجها زنجبيـلاً ))

    سورة الإنسـان ، الآيـة ( 17 )


    الزنجـبيـل


    . الأعشـاب الطبيـة .. تشكـل قاعدة رئيسية في موسوعة الطب البديل الذي انتشر



    واشتهر على نطاق واسع منذ 2000 سنة في الصين و 400 سنة في فرنسـا و 300 سنة



    في أوروبـا لتمثل دواء شافياً وغذاءً مداوياً للعشرات من المراض.

    ما هي حكاية هذا النبات الذي الذي بهر العالم بعلاجاته واكتشافاته قديماً و حديثاً ؟
    بدأت زراعة الزنجبيـل في مناطق آسيـا الاستوائية ، فاستعملها الغرب على نطاق واسع

    عبرعشرون قرناً لينقله الأسبـان إلى أمريكـا. وبدأت زراعته بكثرة غرب الهـند. وفي الطب

    الشعبي يستعمل لتسخيـن وتدفئة المعـدة ، وطرد الرشح والزكـام والبرودة ، وله تأثير نافع في

    الكحة المصحوبة بالبلغم لما له من تأثير جيد في إذابته وطرده من الرئتين.

    وفي الصين ما زال الزنجبيل يسعى لتقليل السموم الناتجة من الأعشـاب ، حيث يخلط مع هذه


    الأعشاب المستعملة في الطب التقليدي ، حيث يقلل من تأثيراتها الجانبية الضارة ، ويحسن من


    مفعولها وطعمها ورائحتها.

    كما أن زيـت الزنجبيـل .. يستعمل في الطب الشعبي شرقاً و غرباً عبر 400 سنة ، فالفرنسيـون يستخدمونه كعلاج وطارد للرياح والحمى ، ويستعمل كفاتح للشهية ودواء للروماتيزيوم والعظام.
    ومع تطور الطب الشعبي .. واتساع روافده أصبح للزنجبيل مفعول السحر في التداوي من العديد من الأمراض الخطيرة ، أو الحد منها مثل الإيـدز بخطورته .. أو أمراض الحمل بأهوالها ، أوالتوتر العصبي الذي أصبح سمة عصرنا.

    ويسمى الزنجبيل في اللغة الانجليزية (( ginger )) ، وبين الفرنسين (( gingerfread ))

    مكونات كيماوية وعطرية شاملة:

    يحتوي الزنجبيل على العديد من المكونات الكيميائية النباتية منها:

    1- الهايدروكاربون مثل: مونوتر الفايبنين ، بيتابينين ، ما برسين ، ليمونين ،

    بيتافلينادرين.

    2- مواد عطرية مثل: بيتاسمين ، فلوين ديكانيز سيكوبلزين ، كروكوفين ، كوباين

    وكثير غيرها.

    3- كحوليات مثل: سيترونيللول ، بيتابيسابول ، زنجبيرول ، جنجيرول.


    يذكر أن الزنجبيـل .. يعتبر حاراً من الدرجة الثالثة ، ويابس في الدرجة الأولى ، ويفيد في معرفة الكيفية عند تركيب الدواء.

    أشكـال وألـوان الزنجبيـل ..
    رغم تعدد انواع الزنجبيـل وهو يمثل 3 أنواع أفضلها وأجودها: الأبيـض
    اللون ، الرزين الثقيل العقد ، أي على شكل عقد ، الكثير الشعب الحاد الرائحة ، وتسقط قوته بعد سنتين بالتآكـل.


    25% من ألأدويـة ... مصنوعة من الأعشـاب: نجد أن أكثر الأدويـة المصنعة والغالية الثمن من خلاصات أعشـاب طبيعية خلقـهـا الله سبحـانه وتعالى.


    بعض الفـوائد الصحيـة للزنجبيـل:



    لتقوية الذاكرة والحفظ وعدم النسيـان.



    لعلاج الصداع والشقيقة.


    دواء للدوخة ودوار البحر.


    شفاء من العشى الليلي.


    يقـوي النظـر.


    علاج لضعف الصوت وصعوبة التكلم.


    مطهر قوي للحنجرة والقصبة الهوائية.


    عنصر فعـّال في التعاطي مع التوتر العصبي.


    علاج لكثير من الأمراض المتعلقة بالعـيـن.

    دواء للإرهاق والتعب.

    علاج للعديد من الأمراض التناسلية.


    طارد للبلغم.

    مقـوي للقـلب.


    يطهر المعـدة ويقويها.


    يعالج صفرة الوجه.


    ملين لعلاج الإمسـاك.


    علاج للزكـام والرشح والأنفلونزا.


    دواء للنزلة الشعبية.

    شفاء لضيق التنفس و الربـو.


    إصلاح الأمزجــة.

    تقوية العضلات و الأعصاب.


    دواء مقاوم للسعات الحشـرات.

    علاج لتصلب المفاصل و الفقرات.


    منشط للدورة الدموية ويذيب الكوليسترول.

    الزنجبيـل علاج ودواء لسرطـان المـعـدة : دراسة حديثة أجريت بجامعة مينيستوتا برئاسة الدكتورة ( أن بوريه ) ... أثبتت أن نبات الزنجبيـل له تأثير فعّال مضاد للأورام السرطانية خاصة سرطان المعـدة .. حيث وجد مادة gingerol الموجـودة في الريزومات توقف نمو السرطـان.

    هل هناك أعراض أو محاذير جانبية للزنجبيـل؟


    ترى بعض الدراسات أن الزنجبيل يصاحبه أعراض جانبية منها خفقان القلب وهبوط للجهاز العصبي المركزي في حالات تعاطي جرعات كبيـرة.

    مرضى القلب والزنجبيـل ..
    الأشخاص المصابون بالمرارة عليهم مقاطعة الزنجبيل ، والمرضى بالقلب عليهم تناوله بقلة لأنه يخفض سكر الدم ويسبب الخفقان في حالة الجرعة الزائدة.
    كما أن الجرعات الكبيـرة منه قد تسبب عدم انضباط الضغط لمرضى الضغط.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #118
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف تقدر درجة ذكاءك الفعلية ؟

    لقد استخدم هذا الاختبار لما يزيد عن الخمسة عقود وقد نجح وانتشر بالفعل لدقته العالية.

    كما يقال بأن بيل جيتس – صاحب شركة مايكروسوفت - قد أدى النسخة الإنجليزية من هذا الاختبار وسجل فيه 3 نقاط!!!

    اختبر نفسك الآن وتشارك بالنتائج مع الأصدقاء! حظ سعيد!


    اختبار ذكاء جميل جدا

    انا بصراحة حصلت على 7

    http://www.yabdoo.com/users/26693/ga...219_p55230.htm

    التعديل الأخير تم بواسطة mosaab1975 ; 08-05-2010 الساعة 09:38 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #119
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي تباطؤ دوران الأرض: هل هو مؤشر لطلوع الشمس من مغربها؟

    تباطؤ دوران الأرض: هل هو مؤشر لطلوع الشمس من مغربها؟

    يؤكد العلماء أن الأرض تتباطأ بمعدل ثانية كل عدة أعوام، وقد تمَّ قياس هذا التباطؤ بدقة مذهلة، وقد يتساءل البعض: هل ستتوقف الأرض عن الدوران يوماً ما؟ وهل ستعكس اتجاه حركتها لتظهر الشمس من الغرب؟....


    من العلامات الكبرى للساعة طلوع الشمس من مغربها، وفي تلك اللحظة لا ينفع نفس إيمانها لم تكن آمنت من قبل، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بهذه الحقيقة الكونية قبل أربعة عشر قرناً، وقد أثار ذلك سخرية بعض الملحدين، الذين يظنون أن حركة الأرض منتظمة وُجدت هكذا وستستمر إلى الأبد! ولكن تأتي الحقائق العلمية لتؤكد إمكانية توقف الأرض عن دورانها، لنقرأ الخبر التالي.

    بعيداً عن الأزمات والمشاعر السلبية التي تجعل الوقت يبدو وكأنه يمر ببطء، قالت تقارير علمية إن عام 2008 كان بالفعل أطول من الأعوام التي سبقته بثانية واحدة، مما سيدفع إلى تعديل أرقام الساعات الذرية التي تطابق الوقت حول العالم مع الوقت الكوني (UTC).

    وقالت التقارير إن السبب يعود إلى تراجع سرعة دوران الأرض، وذلك بسبب عوامل جغرافية وطبيعية، بينها كمية الغبار الكوني التي وصلت إلى الأرض وطبيعة مناخ الكوكب، إلى جانب الرياح الشمسية وكمية الثلوج الموجودة في القطبين.

    لكن العامل الأبرز المسؤول عن هذا الوضع هو تنافر الجاذبية بين الأرض والقمر، والذي تظهر تأثيراته في ظواهر المد والجزر في بحار الأرض، ويرى علماء أنه عبارة عن "صراع قوى" يؤدي - إلى جانب التأثير على سرعة كوكبنا - إلى زيادة المسافة بين القمر ولأرض بحدود أربعة سنتيمترات سنوياً.

    وكانت عملية قياس الزمن الكوني مستحيلة في الماضي، قبل اختراع الساعة الذرية التي تعمل على تحديد الزمن من خلال رصد حركة ذرات عناصر من الهيدروجين والروبيديوم، ويقول أندرو نوفيك، وهو مهندس من المعهد القومي الأمريكي للتكنولوجيا، إن هناك ثلاثة أنواع من الساعات الذرية، بينها الساعة المعيارية، وهي الأكثر تطوراً، ولا تمتلكها إلا حفنة من الدول المتقدمة، مثل ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

    إلى جانب نوع ثاني يتوفر في الأسواق العالمية بسعر قد يبلغ 40 ألف دولار للقطعة، ونوع ثالث هو عبارة عن أجهزة تتصل لاسلكياً بالساعات المعيارية العالمية، وتعدّل توقيتها بالتالي وفق إشارات تتلقاها منها.

    ويقول توفيك إن التوصل إلى تحديد الوقت الكوني باستخدام الساعات الذرية كان أمراً حاسماً في التاريخ العلمي للبشر، إذ سمح ذلك بتنفيذ الرحلات الفضائية إلى المريخ، ووفر خدمات الانترنت السريع وأنظمة تحديد المواقع GPS.

    كما أحدثت تلك الساعات انقلاباً في الطريقة التي يعرف بها البشر الوقت، فلم تعد الثانية هي مجرد جزء من الدقيقة التي هي بدورها جزء من الساعة، بل باتت الثانية عبارة عن الوقت الذي تستغرقه أكثر من ملياري دورة إشعاعية للانتقال بين مدارين لذرة السيزيوم 133.

    ويرى العلماء أن هذه الساعات سيكون لها دور كبير بعد مئات السنين، عندما سيزداد الفارق بين الوقت الذي تُظهره الساعات وموقع الشمس في كبد السماء، إذ أنها ستكون آنذاك المرجع الوحيد لتحديد الزمن بدقة.

    وكانت المعاهد العلمية العالمية قد اتفقت عام 1972 على احتساب الفوارق الزمنية عبر إضافة ثانية إلى الساعات الذرية عندما يتضح لهم تباطؤ سرعة الأرض، ومنذ ذلك الحين، جرى تنفيذ هذه العملية 24 مرة، كان آخرها عام 2005، الأمر الذي قد يعني أن عدد ساعات العام ستزداد ساعة بعد 5040 سنة.



    التعليق على هذا الخبر العلمي

    نقول يا أحبتي إن تباطؤ الأرض يعني أن سرعة الأرض متغيرة وليست ثابتة، وبالتالي هناك إمكانية لتوقف الأرض عن الدوران بعد زمن لا يعلمه إلا الله، وبما أن التغير المناخي يبطئ سرعة الأرض وكذلك هناك عوامل جيولوجية وكونية أخرى، فإن هذه التغيرات قد تكون كبيرة جداً في المستقبل القريب، وبالتالي يكون هناك تباطؤ كبير في حركة الأرض حتى تتوقف عن الدوران، ثم تستأنف رحلتها بحركة انعكاسية تظهر معها الشمس من الغرب، وبالتالي يتحقق الوعد الإلهي بطلوع الشمس من مغربها.

    وقد يقول البعض إن هذه العملية لا يمكن أن تحدث في المستقبل القريب، أو من الممكن حدوثها بعد ملايين السنين، ونقول إن الله تعالى قادر في أي لحظة على قلب نظام الكون، وأنه عز وجل قد وضع لنا هذه المؤشرات لتكون دليلاً لكل مؤمن لكي يستيقن بصدق الوعد الإلهي، فنحن عندما نرى التغير المناخي الهائل، ونرى انقراض آلاف الأنواع من الكائنات البرية والبحرية، ونرى بأعيننا ذوبان كميات ضخمة من الجليد، ونرى كذلك التلوث الكبير والفساد في البر والبحر... كل هذه مؤشرات لقرب يوم القيامة!

    يقول تعالى: (اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ * مَا يَأْتِيهِمْ مِنْ ذِكْرٍ مِنْ رَبِّهِمْ مُحْدَثٍ إِلَّا اسْتَمَعُوهُ وَهُمْ يَلْعَبُونَ) [الأنبياء: 1-2]. فيوم القيامة يأتي بغتة والناس في غفلة عنه يلهون ويلعبون ويستمتعون بملذات الدنيا، ولكن المؤمن يبقى في حالة حذر وترقب ليوم القيامة، وفي نفس الوقت نجده في حالة انتظار وشوق للقاء الله تعالى. يقول عز وجل: (أَمْ مَنْ هُوَ قَانِتٌ آَنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الْآَخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ) [الزمر: 9]. ويقول أيضاً: (مَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ اللَّهِ فَإِنَّ أَجَلَ اللَّهِ لَآَتٍ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [العنكبوت: 5].

    والخلاصة أن ما قاله الحبيب الأعظم صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها) [رواه البخاري]، هذا الحديث يتفق مع المنطق العلمي الحديث، بل ويشهد بإعجاز السنة النبوية المطهرة، والله أعلم.

    ملاحظة:

    وردتنا بعض الملاحظات حول هذه المقالة وملخصها أن الساعة سـاتي بغتة وبشكل مفاجئ ولذلك لا يمكن تحديد موعدها أو معرفة توقيتها، طبعاً هذا صحيح ولا يعلم متى تقوم الساعة إلا الله تعالى، ونحن من خلال هذه المقالات نحاول الرد على الملحدين الذين يدعون أن الكون سيستمر إلى الأبد ولن تتوقف الشمس ولن ينتهي الكون ولن تقوم الساعة، ونريد أن نؤكد من خلال الحقائق العلمية أن الكون سيزول وينهار وأن الشمس ستنطفئ وتتكور وأن هناك مؤشرات كثيرة يراها العلماء اليوم مثل تباطؤ دوران الأرض وابتعاد القمر عن الأرض وغير ذلك، والله أعلم
    .

    مصدر الخبر:

    http://arabic.cnn.com/2009/scitech/1...ong/index.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #120
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    394
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-04-2012
    على الساعة
    01:50 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mosaab1975 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كيف تقدر درجة ذكاءك الفعلية ؟

    لقد استخدم هذا الاختبار لما يزيد عن الخمسة عقود وقد نجح وانتشر بالفعل لدقته العالية.

    كما يقال بأن بيل جيتس – صاحب شركة مايكروسوفت - قد أدى النسخة الإنجليزية من هذا الاختبار وسجل فيه 3 نقاط!!!

    اختبر نفسك الآن وتشارك بالنتائج مع الأصدقاء! حظ سعيد!


    اختبار ذكاء جميل جدا

    انا بصراحة حصلت على 7

    http://www.yabdoo.com/users/26693/ga...219_p55230.htm

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    والله يا أخي الفاضل دخلت علي هذ الرابط وحصلت علي 8 درجات

    أحيي نفسي تحية كبيرة ....
    ولكن :
    المصيبة ان احد الاسئلة التي اخطأت فيها كان عملية حسابية ...







    وأنا للأسف وظيفتي :









    محاسب

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 12 من 24 الأولىالأولى ... 2 11 12 13 22 ... الأخيرةالأخيرة

منوعات علمية خفيفه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ألغاز خفيفه وأجوبتها
    بواسطة عمر الباسل في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-03-2012, 08:18 PM
  2. منوعات علمية خضراء
    بواسطة mosaab1975 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 15-09-2011, 12:37 AM
  3. منوعات قرآنية علمية
    بواسطة mosaab1975 في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-01-2011, 08:30 AM
  4. معجنات خفيفه
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-04-2010, 02:00 AM
  5. فطائر خفيفه باشكال مختلفة
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-04-2010, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

منوعات علمية خفيفه

منوعات علمية خفيفه