تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح

  1. #1
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح

    تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح



    نصبت لكِ إحدى صديقاتك المقربات فخاً لا تستطيعين نسيانه ؟
    تركك خطيبك معلقة في هواه وتعرف على فتاة أخرى ؟
    تعتقدين أن الدنيا لا تحب أن تبتسم لك ؟
    تعرضت لمشكلة ما من أي نوع ولم تستطع إرادتك مواجهتها أو التغلب عليها ؟



    إذن أنت في حاجة إلى قوة داخلية تدفعك إلى الأمام ، بالأحرى أنت في حاجة إلى تعلم قوة الإرادة كي تلقي كل تلك السلبيات خلف ظهرك .

    في هذا الصدد يقدم لكِ روي بوميستر، أستاذ علم النفس في جامعة فلوريدا، بحسب مجلة "سيدتي" ، أفكاراً تعينك على رفع مستوى الإرادة عندك، ويؤكد لك من خلال دراساته العلمية أن السيطرة على الرغبات مهما كان نوعها، هو فن يمكن أن تتعلميه وتتدربي عليه، وتتفوقي فيه أيضاً :


    حاسبي نفسك
    لا تتوقفي عن حساب نفسك والحديث إليها ، رددي دائماً " أنا امرأة مؤدبة، ربّاني أهلي على احترام خصوصيات الناس، وعدم الخوض في سمعتهم" إذا اقتضى الأمر قبل أن تشاركي الآخرين في أي نوع من النميمة أوالاغتياب أو ترديد الشائعات التي قد تطال سمعة أو تجرح مشاعر.
    النميمة تغري أحياناً لأنها مسلية، وممتعة. لكن نتائجها ليست مسلية أو ممتعة بالـتأكيد، ولا بد من التسلح بالإرادة كي نقول لهذا الإغراء: لا. إن وضع نفسك وتصنيفها ضمن قائمة الناس ذوي الأخلاق العالية وترديد ذلك بينك وبين نفسك، كفيل بإبعادك عن النميمة وشرورها.



    الكرامة أغلى من الحب
    التليفون إلى جانبك، وأنت وحدك في البيت بعد أن ذهب الجميع في زيارة عائلية، إنه الوقت المثالي للاتصال بخطيبك السابق وسماع صوته وضحكته التي تشتاقين إليها منذ أن تركته، وفسخت خطوبتك بعد أن اكتشفت خداعه لك. العقل يقول لك لا تكلميه، لأن الكرامة أغلى من الحب، لكن القلب يقول غير ذلك ويغريك بالاتصال، وكلما تأخرت في طلب الرقم، زادت ضربات قلبك ومعها رغبتك بهذه المكالمة.


    عند هذا الحد ما عليك إلا أن تتركي الصالة أو تتركي البيت كله ومعه هاتفك الجوال وتذهبي إلى بيت الجيران أو إحدى الصديقات كي تشغلي نفسك بعض الوقت وتركزي على أمور أخرى.


    تذكري أن متابعة التلفزيون أو إعداد وجبة طعام، ليست هي الحل، ولا يمكن أن توقفك عن تنفيذ ما تنوين عمله لأن العقل سيبقى مشغولاً بالفكرة وسيبقى هاجس الاتصال متغلباً عليك. بعد عودتك من حديقة المنزل أو من زيارة الصديقة ستعجبين من فتور حماسك لمحادثة خطيبك السابق.


    امنحي قلبك وقتا كافيا لاستيعاب فكرة الانفصال وتصديقها‏,‏ فهناك فرق كبير بين قدرة العقل والقلب على التأقلم على الوضع الجديد‏,‏ وهو كالفرق بين سرعة الضوء وسرعة الصوت‏. ‏ففي حين يقول لك عقلك‏‏ ما حدث كان يجب أن يحدث منذ زمن‏,‏ يجب أن أمحو تلك الفترة تماما من حياتي والتفت لنفسي إنها فرصة لأجد الحب الحقيقي الذي استحقه‏.‏ يرفض قلبك التسليم ويقول‏:‏ أشعر بحزن عميق وبالوحدة وربما لن أحس السعادة مرة أخري‏.‏


    لا تكبتي مشاعر الغضب والحزن والخوف والأسى‏.‏التنفيس عن هذه المشاعر الأربعة تحديدا هو الخطوة الكبرى في طريق الشفاء أما اختزانها بداخلك فيمنعك من فك الارتباط



    اقتني مرآة كبيرة
    المرآة الكبيرة تساعدك على الحفاظ على رشاقتك أو التطلع الدائم إلى الرشاقة إذا كنت سمينة بعض الشيء .
    قبل أن تخلفي الوعد الذي قطعته على نفسك بالتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، وقبل أن تبدأي بالتهام وجبة دسمة تبتعد كثيراً عن النظام الغذائي المطلوب، اتركي المائدة واتجهي إلى أقرب مرآة وحدقي فيها وواجهي نفسك مباشرة، وستجدين أن رغبتك في التهام الأكلة الدسمة قد خفّت كثيراً، وأنك عدت إلى عقلانيتك ونظامك الغذائي وإرادتك القوية في التغلب على السمنة. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن طعام النساء البدينات يقل بنسبة 22% عندما ينظرن إلى أنفسهن في المرآة.


    لا تتوقعي أن تكوني برشاقة مدربة اللياقة البدنية خلال أسبوع من بدئك لممارسة الرياضة ولا تتوقفي عن الرياضة لمجرد أن ذلك لم يحصل. الأجسام الرشيقة بحاجة إلى الكثير من العمل وأشهر من الالتزام بالتمارين حتى تتحقق النتائج.
    لذلك عليك أولا وضع أهداف ممكنة التحقيق كأن تخسري ثلاثة كيلوجرامات من وزنك في البداية وبعد تحقيق هذا الهدف انتقلي إلى المرحلة الثانية وهي هدف قريب آخر وهكذا تجدين نفسك في النهاية قد حققت إنجازا لم تكوني أنت نفسك تتوقعينه.



    ناقشي الحقائق
    تدخنين من وقت إلى آخر، وتحبين جلسات الشيشة مع الصديقات ولا تجدين نفسك راغبة في ترك هذه العادة، رغم كل التحذيرات التي تطلقها هذه الجهة الطبية أو تلك، اجلسي مع نفسك وناقشي الأمر بهدوء: لماذا تدخنين؟ ، هل لأنك حقاً تحبين طعم ورائحة النيكوتين التي تفوح منك؟ أم لأنك تريدين أن تكوني ضمن مجموعة الناس الذين يعلنون عن همومهم الحياتية عبر هالات الدخان السوداء؟ هل تستحق السيجارة أو الشيشة أن تدفعي من أجلها سنوات من عمرك، وتأخذي نفسك بيدك إلى المصحات والأدوية والأمراض؟


    وازني الأمور وضعي الإيجابيات والسلبيات في كفتي ميزان، واستجمعي إرادتك كي تقولي لا لكل العادات غير الصحية التي تمارسينها، وسيكون الأمر أكثر سهولة بالنسبة لك لأنك ستخوضين الحرب بمعونة عقلك هذه المرة.


    قبل التسوق فكري جيداً
    فكري جيداً قبل أن تفتحي حقيبتك وتدفعي ثمن فستان أو حذاء أو إكسسوار أعجبت به من دون أن تكوني بحاجة فعلية له، فكري بميزانية الشهر واسألي نفسك إن كان ما تبقى منها يسمح لك بالشراء من دون أن يرهقك دفع هذا المبلغ أو يربكك أو يكون على حساب أمور أكثر أهمية.


    نحن نشتري ما يعجبنا وما تتوق له أنفسنا كي نشعر بالسعادة والرضا، لا كي نقف بعدها حائرين أمام متطلبات الحياة الأخرى الأكثر أهمية أو نشعر بالذنب على تسرعنا بالشراء.
    قبل أن تدفعي أي مبلغ فكري وراجعي نفسك وشاوري عقلك، وستجدين قوة إرادتك جاهزة كي تمنعك من عمل ما تندمين عليه، وكي تسعفك في اللحظات الأخيرة. وتذكري أن الإرادة هي قوة يمكن أن نكتسبها بالتعلم والتدريب والممارسة.


    محيـــط - فادية عبود

  2. #2
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي


    تذكري دائماً من كانت له إرادة كانت له القوة



    إن الإرادة القوية والعزيمة الفولاذية هي الصفة التي تميز البشر وتعطي الأفضلية لبعضهم عن الآخرين ليست كلمة ننطقها أو شعار نزين به صفاتنا، إنها الرغبة والقدرة على إكمال الطريق و تخطي الحواجز ومواجهة الصعاب وكسر كافة القيود النفسية لتحقيق المعجزات والوصول إلى هدفك السامي وغايتك النبيلة.

    إن الإرادة القوية والعزيمة الصلبة تأتي من اقتناعنا الداخلي بمدى ضرورة تحقيق هدف نحلم به أو شئ نحصل عليه. إن اقتناعك الداخلي بما تصبو إليه من طموح هو مغذي إرادتك ومنميها ويجعل منها محركا قويا لأفعالك الجسدية التي تحقق بها مرادك.


    إن الإرادة هي تلك النقطة الصغيرة التي تمكث في عقلك الباطن وتحركك اتجاه ما تريد وتعطيك الدافع والحافز في اتجاه هدفك و تمكنك من تذليل الصعاب و تحدي المعوقات لإكمال طريقك وإنجاز مبتغاك مهما صعب المشوار.

    قال الإمام ابن القيم الجوزية رحمه الله " لو أن رجلاً وقف أمام جبل وعزم على إزالته، لأزاله "

    إن تحقيق هدفك في الحياة بحاجة إلى مزيد من العزيمة، وقوة الإرادة والثقة بالنفس، القوة النفسية، بيد أنك ستواجه سيلاً عارماً من التثبيط ومن التشكيك، ومن التنقيص، وكل ذلك بهدف التقليل من مكانتك وشأنك، ولا ضير من ذلك إذا كانت مناعتك النفسية قوية وعزيمتك فولاذية، فهناك عوائق وعقبات ومشاكل في طريق هدفك، عليك أن تستعد لكل ذلك وأبعد من ذلك، وتأكد من أن الطرق المتكرر لابد وأن يفتت الصخرة الصماء ".


    وعلى العموم فالإرادة تنمو بالممارسة والتمرين فنحن لا نولد أقوياء في إرادتنا ولكن نتعلم ذلك من خلال المداومة على الأعمال وهناك أمور عديدة تساعد على تقوية الإرادة منها الاهتمام بالصحة الجسمية والنفسية، المحافظة على النظام ومن ضمن ذلك المحافظة على أوقات الصلاة، التنمية الفكرية وإيجاد الصور الذهنية الايجابية حول أعمالنا ومسؤولياتنا، إيجاد الحب والرغبة والشوق إلى الأعمال التي نقوم بها و أخيرا الاقتداء بأصحاب العزائم الفولاذية وكيف أنهم بإرادتهم القوية غيروا أحداث التاريخ.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    58
    آخر نشاط
    26-11-2010
    على الساعة
    07:38 PM

    افتراضي

    اختى نورا لقد تعرضت لموقف فظيع من زميلتين لى فى العمل بحكم انى من مصر فالمدارس عندنا مختلطة مرسين ومدرسات وكذلك الطلبة انا اخصائية نفسية بمدرسة اعدادى فى قرية تابعة للمركز الذى اعيش فيه فقد تحدثت واحدة منهم عنى كلام بشع وذلك لان معنا مدرس شاب طلب يدى وانا لم اوافق عليه جعلت حديث الساعة لها عنى مع زميلاتها بالمدارس الاخرى كمان وبالصدفة هذا الكلام وصلنى عن طريق زميلة مقربة لى وعندما واجهتها اتهمتنى الزميلة الثانية انى بدون شخصية وانى ان كنت لم اوافق على هذا الزميل فلماذا تجلسين معه اقسم لكى انى فى العمل ولله الحمد الجميع يمدحون فى اخلاقى وتواضعى اننى اجلس فى مكتبى وجميع من بالمدرسة يدخلون مكتبى ليس هو فقط ولانجلس وحدنا ابدا فمعنا زملاء اخرون يجلسون معى فى المكتب لان معى فى نفس المكتب الاخصائى الاجتماعى وانا الان لااتحدث معهن وقد توجهت الى الادارة لاطلب من موجهى ان يحول لى من هذه المدرسة اعرف انه هروب ولكن ماذا افعل والان مدير المدرسة يقول انه لن يسمح لى بمغادرة المدرسة وذلك لانه يرى ان لى تأثير كبير على الطالبات بالمرسة وان الجميع يحتاجون لى لانى ملتزمة بعملى وانا الان لااعرف ماذا افعل وانا لا استطيع التواجد مع الزميلتين فى نفس المكان ارجو من الجميع ان يقدموا لى النصيحة من اخوة واخوات بالمنتدى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    421
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-01-2013
    على الساعة
    08:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة

    تذكري دائماً من كانت له إرادة كانت له القوة



    إن الإرادة القوية والعزيمة الصلبة تأتي من اقتناعنا الداخلي بمدى ضرورة تحقيق هدف نحلم به أو شئ نحصل عليه. إن اقتناعك الداخلي بما تصبو إليه من طموح هو مغذي إرادتك ومنميها ويجعل منها محركا قويا لأفعالك الجسدية التي تحقق بها مرادك.


    إن الإرادة هي تلك النقطة الصغيرة التي تمكث في عقلك الباطن وتحركك اتجاه ما تريد وتعطيك الدافع والحافز في اتجاه هدفك و تمكنك من تذليل الصعاب و تحدي المعوقات لإكمال طريقك وإنجاز مبتغاك مهما صعب المشوار.

    قال الإمام ابن القيم الجوزية رحمه الله " لو أن رجلاً وقف أمام جبل وعزم على إزالته، لأزاله "

    .
    كلمات تكتب بماء الذهب

    شكرا لك وجزاك الله خير

    فقد تشرفت بالإطلاع لموضوعك القيم أيتها الفاضله
    .
    .
    إحترامي لكِ

    اللهم إغفرلي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات
    ربِ ارحم أختي سمية رحمة واسعة برحمتك يا ارحم الراحمين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    72
    آخر نشاط
    13-07-2011
    على الساعة
    07:06 PM

    افتراضي

    اقتباس
    رددي دائماً " أنا امرأة مؤدبة، ربّاني أهلي على احترام خصوصيات الناس، وعدم الخوض في سمعتهم"
    إن وضع نفسك وتصنيفها ضمن قائمة الناس ذوي الأخلاق العالية وترديد ذلك بينك وبين نفسك، كفيل بإبعادك عن النميمة وشرورها.
    موضوع الترديد هذا ذكرني بقصة لطيفة أوردها الإمام الغزالي في كتاب إحياء علوم الدين
    فقال : قال سهل بن عبدالله التستري : كنت وأنا ابن ثلاث سنين أقوم بالليل فأنظر إلى صلاة خالي محمد بن سوار فقال لي يوما : ألا تذكر الله الذي خلقك ، فقلت : كيف أذكره ؟ فقال : قل بقلبك عند تقلبك بثيابك ثلاث مرات من غير أن تحرك

    به لسانك ، الله معي ، الله ناظري ، الله شاهدي ، فقلت ذلك ليالي ثم أعلمته ، فقال : قل في كل ليلة سبع مرات ، فقلت ذلك ثم أعلمته ، فقال : قل ذلك كل ليلة إحدى عشرة مرة ، فقلته ، فوقع في قلبي حلاوته ، فلما كان بعد سنة ، قال لي خالي : احفظ ما علمتك ، ودم عليه إلى أن تدخل القبر فإنه ينفعك في الدنيا والآخرة ، فلم أزل على ذلك سنين ، فوجدت لذلك حلاوة في سري ، ثم قال لي خالي يوما : يا سهل من كان الله معه وناظرا إليه وشاهده ، أيعصيه ؟ إياك والمعصية ، فكنت أخلو بنفسي فبعثوا بي إلى المكتب ، فقلت إني لأخشى أن يتفرق علي همي ، ولكن شارطوا المعلم أني أذهب إليه ساعة فأتعلم ثم أرجع ، فمضيت إلى الكُتّاب ، فتعلمت القرآن وحفظته وأنا ابن ست سنين أو سبع سنين ، وكنت أصوم الدهر وقوتي من خبز الشعير اثنتي عشرة سنة .
    اقتباس
    زادت ضربات قلبك ومعها رغبتك بهذه المكالمة.


    عند هذا الحد ما عليك إلا أن تتركي الصالة أو تتركي البيت كله ومعه هاتفك الجوال وتذهبي إلى بيت الجيران أو إحدى الصديقات كي تشغلي نفسك بعض الوقت وتركزي على أمور أخرى.
    وأيضا أن تشغلي قلبك بالحب الأعظم حب الله تعالى
    فمن كان الله معه فلا يضره شيئ
    استعيني بالله تعالى وتقربي منه
    وداومي على قراءة القرآن حتى تتخلصي من هذا الشعور

    اقتباس
    قبل أن تخلفي الوعد الذي قطعته على نفسك بالتخلص من بعض الكيلوجرامات الزائدة، وقبل أن تبدأي بالتهام وجبة دسمة تبتعد كثيراً عن النظام الغذائي المطلوب، اتركي المائدة واتجهي إلى أقرب مرآة وحدقي فيها وواجهي نفسك مباشرة، وستجدين أن رغبتك في التهام الأكلة الدسمة قد خفّت كثيراً، وأنك عدت إلى عقلانيتك ونظامك الغذائي وإرادتك القوية في التغلب على السمنة. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن طعام النساء البدينات يقل بنسبة 22% عندما ينظرن إلى أنفسهن في المرآة.


    جزاكم الله خيرا أختي الحبيبة
    مواضيعك دائما متميزة

    لم أقرأ كل الموضوع ولي عودة ان شاء الله لأكمله

    صلى الله على الحبيب صلى الله عليه وسلم
    *****
    في الدين صلاة وصيام وكذلك فرح وسرور
    والمتدين من تلقاه مبتسما حلوا كالنور
    يسعى ليعمر دنياه وهو رقيق الطبع صبور

    الاسلام سلام فينا يزرع فينا حب الناس
    الاسلام سفينة حب يدفعها أجمل احساس

    ما احلى الدنيا لو عشنا وجعلنا الاسلام أساس

  6. #6
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة النجار مشاهدة المشاركة
    اختى نورا لقد تعرضت لموقف فظيع من زميلتين لى فى العمل بحكم انى من مصر فالمدارس عندنا مختلطة مرسين ومدرسات وكذلك الطلبة انا اخصائية نفسية بمدرسة اعدادى فى قرية تابعة للمركز الذى اعيش فيه فقد تحدثت واحدة منهم عنى كلام بشع وذلك لان معنا مدرس شاب طلب يدى وانا لم اوافق عليه جعلت حديث الساعة لها عنى مع زميلاتها بالمدارس الاخرى كمان وبالصدفة هذا الكلام وصلنى عن طريق زميلة مقربة لى وعندما واجهتها اتهمتنى الزميلة الثانية انى بدون شخصية وانى ان كنت لم اوافق على هذا الزميل فلماذا تجلسين معه اقسم لكى انى فى العمل ولله الحمد الجميع يمدحون فى اخلاقى وتواضعى اننى اجلس فى مكتبى وجميع من بالمدرسة يدخلون مكتبى ليس هو فقط ولانجلس وحدنا ابدا فمعنا زملاء اخرون يجلسون معى فى المكتب لان معى فى نفس المكتب الاخصائى الاجتماعى وانا الان لااتحدث معهن وقد توجهت الى الادارة لاطلب من موجهى ان يحول لى من هذه المدرسة اعرف انه هروب ولكن ماذا افعل والان مدير المدرسة يقول انه لن يسمح لى بمغادرة المدرسة وذلك لانه يرى ان لى تأثير كبير على الطالبات بالمرسة وان الجميع يحتاجون لى لانى ملتزمة بعملى وانا الان لااعرف ماذا افعل وانا لا استطيع التواجد مع الزميلتين فى نفس المكان ارجو من الجميع ان يقدموا لى النصيحة من اخوة واخوات بالمنتدى

    أهلا بكِ أختي عائشة
    أولاً يجب أن تتق الله زميلتك لا عليكِ أختي الحبيبة اصبري واحتسبِ كلنا نتعرض لمثل هذا الموقف البشع
    أنا لو مكانك لن أرحل عن المدرس بل هذا الأمر سوف يزيدني قوة وإصرار على الاستمرار
    نصيحة لكِ أختي عائشة واجهي الموقف بكل شجاعة لا ترحلين عن المدرسة الهروب لا يحل المشكلة وليس هو الحل المناسب
    كوني شجاعة واثبتِ للجميع أنك اقوى من كل الكلام الذي قيل عنكِ
    لازم نفكر بالعقل أختي الحبيبة بالإرادة القوية نستطيع تخطي المشاكل ونستطيع القضاء على المشاكل
    الإرادة القوية تولد قوة داخلية في الشخص
    تشرفت بمرورك الطيب أختي الحبيبة عائشة نورت منتدانا

    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 11-11-2009 الساعة 12:21 AM

  7. #7
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حياة القلوب مشاهدة المشاركة
    كلمات تكتب بماء الذهب
    شكرا لك وجزاك الله خير
    فقد تشرفت بالإطلاع لموضوعك القيم أيتها الفاضله
    إحترامي لكِ
    العفو أختي الكريمة حياة القلوب
    جزانا وإياك الجنة
    وأنا كذلك تشرفت بمرورك الطيب والعطر
    نورت وشرفتِ الموضوع .. تحيتي وأحترامي لشخصك الكريم
    حياكِ الله .

  8. #8
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس
    موضوع الترديد هذا ذكرني بقصة لطيفة أوردها الإمام الغزالي في كتاب إحياء علوم الدين
    فقال : قال سهل بن عبدالله التستري : كنت وأنا ابن ثلاث سنين أقوم بالليل فأنظر إلى صلاة خالي محمد بن سوار فقال لي يوما : ألا تذكر الله الذي خلقك ، فقلت : كيف أذكره ؟ فقال : قل بقلبك عند تقلبك بثيابك ثلاث مرات من غير أن تحرك

    به لسانك ، الله معي ، الله ناظري ، الله شاهدي ، فقلت ذلك ليالي ثم أعلمته ، فقال : قل في كل ليلة سبع مرات ، فقلت ذلك ثم أعلمته ، فقال : قل ذلك كل ليلة إحدى عشرة مرة ، فقلته ، فوقع في قلبي حلاوته ، فلما كان بعد سنة ، قال لي خالي : احفظ ما علمتك ، ودم عليه إلى أن تدخل القبر فإنه ينفعك في الدنيا والآخرة ، فلم أزل على ذلك سنين ، فوجدت لذلك حلاوة في سري ، ثم قال لي خالي يوما : يا سهل من كان الله معه وناظرا إليه وشاهده ، أيعصيه ؟ إياك والمعصية ، فكنت أخلو بنفسي فبعثوا بي إلى المكتب ، فقلت إني لأخشى أن يتفرق علي همي ، ولكن شارطوا المعلم أني أذهب إليه ساعة فأتعلم ثم أرجع ، فمضيت إلى الكُتّاب ، فتعلمت القرآن وحفظته وأنا ابن ست سنين أو سبع سنين ، وكنت أصوم الدهر وقوتي من خبز الشعير اثنتي عشرة سنة .
    الله .........
    هذا الكلام رائع وموثر جداً
    سلمت يمينك إضافة قيمة

    اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا . آآمين
    اقتباس
    وأيضا أن تشغلي قلبك بالحب الأعظم حب الله تعالى
    فمن كان الله معه فلا يضره شيئ
    استعيني بالله تعالى وتقربي منه
    وداومي على قراءة القرآن حتى تتخلصي من هذا الشعور
    بارك الله فيك أختي الحبيبة طبيبة مسلمة
    نسأل الله أن يجعلنا وإياكِ من أهل القرآن
    اقتباس
    جزاكم الله خيرا أختي الحبيبة
    مواضيعك دائما متميزة
    لم أقرأ كل الموضوع ولي عودة ان شاء الله لأكمله
    نحن وإياكِ
    تشرفي وتنوري الموضوع أختي الفاضلة
    حياكِ الله

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    58
    آخر نشاط
    26-11-2010
    على الساعة
    07:38 PM

    افتراضي

    شكرا لكى اختى نورا بالفعل عملت بنصيحتك ولن اترك المدرسة والحمد لله على كل شئ
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي



    الغالية نـــــــورا ..

    موضوعكِ قمه بالروعه ...

    كلماتكِ بمثابة شمعة أضاءت نفق مظلم ...

    نفع الله بكِ وأنفعكِ بما يعلمكِ

    موفقه بإذن الله ...




    نترقب جديدكِ دوما اختى الحبيبة ....



    ِ
    التعديل الأخير تم بواسطة نضال 3 ; 04-12-2009 الساعة 03:33 PM
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعلمي كيفية صنع الستائر
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 26-11-2011, 05:35 PM
  2. تعلمي فن تزيين الخضر
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 02:00 AM
  3. تعلمي فن الضيافة بالصور
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-01-2010, 02:00 AM
  4. كيف تحاورين زوجك بنجاح
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-12-2009, 01:31 AM
  5. التوفيق بين الإرادة الإلهية والإرادة البشرية
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 11-01-2006, 05:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح

تعلمي قوة الإرادة والانطلاق إلى الحياة بنجاح