التضحية الحيوانية كقربان

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التضحية الحيوانية كقربان

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: التضحية الحيوانية كقربان

  1. #1
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    التضحية الحيوانية كقربان

    .
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الموسوعة المسيحية العربية

    >>التضحية الحيوانية كقربان<<

    ذبح الحيوانات كقربان ليسوع
    .



    إحدى العناصرِ الرئيسيةِ للعبادةِ كما هو مطلوب في العهد القديم التضحيةُ بالحيوانات. وهذا كَانَ ثابتَ وواسع الإنتشارَ جداً بالمعابدَ في القدس ولا بدّ وأنها كَانتْ مغمورة بالدمِّ وجثث الضحايا من الحيوانات والبشر {خروج 13(13، 15) ، خروج 22(28-29) ، خروج (34:20) ، العدد (18:15) ، حزقيال 20(25-26)}، والإستعداد لإنتظار الضحايا الجديد لذبحهم ، كما أن هناك رائحة كريهة تنبعث مِنْ نيرانِ المذبحَ بسبب حرق هذه الجثث وكأنه إعلان بأن رب العهد القديم يُحب رائحة الجثث المحروقة ، فمُعظم سفر الخروج وسفر لاويين وسفر التثنية يذكر كل تفاصيلِ المذابح التي فيه تُذبح الحيوانات وأجزائهم التي وزّعتْ بين حرق وأَكلَ والتلطيخ بالدم .


    فتخيل معي هذه اللحظة

    1 ملوك 8
    63 و ذبح سليمان ذبائح السلامة التي ذبحها للرب من البقر اثنين و عشرين الفا و من الغنم مئة الف و عشرين الفا فدشن الملك و جميع بني اسرائيل بيت الرب 64 في ذلك اليوم قدس الملك وسط الدار التي امام بيت الرب لانه قرب هناك المحرقات و التقدمات و شحم ذبائح السلامة لان مذبح النحاس الذي امام الرب كان صغيرا عن ان يسع المحرقات و التقدمات و شحم ذبائح السلامة

    فتخيل معي هذا المذبح الصغير وهو مكدس في يوم واحد بـ 22 ألف بقرة مذبوحة و 120ألف قطعة غنم ، ناهيك عن نهر الدم الناتج عن هذه المذبحة وما داخل أمعاء هذه الذبائح من روث وفضلات وجلود .. إلخ إلخ علماً بأن الأكلة المُفضلة عند الكهنة هي الكرشة (تث 18:3) .

    وهذا بخلاف أخذ دمّ الحيواناتِ القربانيةِ ويتم تلطّيخ الكهنة والناس على أجسادهم بهذا الدم الزفر النجس { خروج 29(20-12-21) ؛ اللاويين 4 (6-7؛ 17-18 ؛ 25 – 30 – 34 ) ؛ اللاويين (5:9) ؛ حزقيال 43 ؛ حزقيال 46 } .

    ومن غرائب خرافات الناموس هو إن وجدت رجل مقتول ولا تعرف قاتله فاذبح عجلة (انثى وليس ذكر!!!!) .التثنية 21(1-9) … علماً بأن الإناث هي المصدر للإنجاب .

    السؤال : ما هي الحكمة في كون المذبوح عجلة وليس بعجل ؟


    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم أستاذنا
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 14-10-2009 الساعة 09:09 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    الصورة الرمزية ismael-y
    ismael-y غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    3,801
    آخر نشاط
    22-12-2012
    على الساعة
    06:56 PM

    افتراضي

    هي لا تسمى فقط التضحية بالحيوانات فقط بل الطريقة الوحشية لقتل الحيوانات
    شريعة المتوحشين
    اللاويين
    فصل رقم 1


    1 ودعا الرّبُّ موسى وكلَّمَهُ مِنْ خَيمَةِ الاجتِماعِ فقالَ: 2«قُلْ لِبني إِسرائيلَ: إذا قرَّبَ أحدٌ مِنكُم قُرباناً لِلرّبِّ مِنَ البَهائِمِ، فَمِنَ البقَرِ والضأنِ يُقرِّبُه. 3إنْ كانَ قُربانُه مُحرَقَةً مِنَ البقَرِ، فذَكَراً صحيحاً? يُقرِّبُهُ. يُقدِّمُهُ عِندَ بابِ خَيمةِ الاجتِماعِ ليكونَ مقبولاً أمامَ الرّبِّ. 4ويضعُ يدَهُ على رأسِ المُحرَقةِ، فيَقبَلُها الرّبُّ مِنهُ تكفيراً عَنهُ. 5ويذبَحُ العِجْلَ أمامَ الرّبِّ، فيُقرِّبُ بَنو هرونَ الكهَنةُ الدَّمَ ويَرُشُّونَه على أربعةِ جوانِبِ المذبَحِ الّذي عندَ بابِ الخَيمةِ. 6و يَسلَخُ الرَّجُلُ المُحرَقَة ويُقَطِّعُها قِطَعاً..
    7ويجعَلُ بَنو هرونَ الكهَنةُ ناراً على المذبحِ ويُرتِّبونَ علَيها حطَباً، 8ويُرتِّبونَ فَوقَ الحطَبِ قِطعَ اللَّحمِ معَ الرَّأسِ والشَّحْمِ ... 9وأمَّا الأمعاءُ والأكارعُ فيغسِلُها الرَّجُلُ بالماءِ، ويُوقِدُ الكاهنُ هذا كُلَّهُ على المذبحِ مُحرَقَةً وقيدَةً تُرضي رائِحَتُها الرّبَّ
    ..
    10وإنْ كانَ قُربانُهُ مُحرَقةً مِنَ الضأْنِ أوِ المعَزِ، فذَكراً صحيحاً يُقَرِّبُهُ. 11يذبَحُهُ على جانبِ المذبحِ جِهَةَ الشِّمالِ أمامَ الرّبِّ، فيرُشُّ بَنو هرونَ الكهنَةُ دَمَهُ على أربعةِ جوانبِ المذبحِ. 12ويُقطِّعُهُ قِطعاً ويَفصِلُ رأسَهُ وشَحْمَه، فيُرتِّبُها الكاهنُ على حطَبِ نارِ المذبَحِ. 13وأمَّا الأمعاءُ والأكارِعُ فيَغسِلُها الرَّجُلُ بالماءِ، ويُوقِدُ الكاهنُ هذا كُلَّه على المذبحِ مُحرَقةً وقيدَةً? تُرضي رائِحَتُها الرّبَّ.

    14وإن كانَ قُربانُهُ للرّبِّ مُحرَقَةً مِنَ الطَّيرِ، فليَكُنْ مِنَ اليَمامِ أو مِنْ فِراخِ الحَمامِ. 15فيُقَرِّبُه الكاهنُ إلى المذبحِ ويَحُزُّ رأسَه، ثُمَّ يوقِدُهُ ويعصِرُ دَمَهُ على حائِطِ المذبَحِ.
    :16ويَنزَعُ الكاهنُ حَوصَلَتَهُ بِما فيها ويطرحُها إلى جانبِ المذبَحِ شرقيَّ موضِعِ الرَّمادِ. 17ويخلَعُ جناحَيهِ ولا يفصِلُهُما. ويوقِدُهُ الكاهنُ على حطَبِ نارِ المذبَحِ مُحرَقَةً وقيدَةً تُرضي رائِحَتُها الرّبَّ

    **
    .13اللاويين
    فصل رقم 2

    وتُمَلِّحونَ كُلَ قُربانِ تَقدِمةٍ بالمِلْحِ، لأنَّ المِلْحَ
    : رمزُ العَهدِ بَينَكُم وبَينَ إلهِكُم. فلا تَجعَلوا قَرابينَ التَّقدِمةِ خاليةً مِنَ المِلْحِ، بل قرِّبوا المِلْحَ في جميعِ قرابينِكُم.


    اللاويين
    فصل رقم 3
    3ويُقدِّمُ الرَّجلُ مِنْ ذبيحةِ السَّلامةِ وقيدةً للرّبِّ ما يُغَطِّي الأمعاءَ وما علَيها مِنَ الشَّحْمِ، 4و الشَّحْمِ الذي علَيهما عِندَ الخاصِرتَينِ، والكَبِدِ بَعدَ نَزْعِ زيادتِه مِنَ الكليتَينِ. 5فيوقِدُ بَنو هرونَ هذا كُلَّه على المذبَحِ، معَ المُحرَقةِ التي فوقَ الحطَبِ الذي على النَّارِ، وقيدةً تُرضي رائِحَتُها الرّبَ.

    اللاويين
    فصل رقم 4
    7ويضَعُ مِنَ الدَّمِ على قرونِ مذبحِ البَخورِ العِطرِ الذي في خيمةِ الاجتِماعِ أمامَ الرّبِّ، وسائِرُ دَمِ العِجلِ يسكُبُهُ عِندَ قاعدةِ مذبَحِ المُحرِقَةِ الذي عِندَ بابِ خيمةِ الاجتِماعِ. 8و ينزعُ مِنَ العِجل جميعَ شَحْمِهِ، مِمَّا يُغطِّي الأمعاءَ وما علَيها، 9و الكليتَينِ والشَّحْمَ الذي علَيهما عِندَ الخاصرتَينِ، والكَبِدَ بَعدَ نَزْعِ زيادتِهِ معَ الكليتَينِ، 10كما تُنزَعُ مِنْ ثورِ ذبيحةِ السَّلامةِ. ويوقِدُ الكاهنُ هذا كُلَّه على مذبحِ المُحرقةِ. 11وأمَّا جلْدُ العِجلِ وجميعُ لَحمِه معَ رأسهِ وأكارِعهِ وأمعائِهِ ومَصارينِهِ
    ،12فيُخرِجها إلى خارج المَحلَّةِ، إلى موضِعِ نظيفٍ حيثُ يُطرَحُ الرَّمادُ، ويحرقُها على حطَبٍ بالنَّار.


    *
    اللاويين
    فصل رقم 16

    27وأمَّا عِجلُ الخطيئةِ وتَيسُ الخطيئةِ اللَّذانِ دخلَ هرونُ بدَمهِما للتَّكفيرِ في القُدْسِ، فيُخرَجانِ إلى خارج المَحلَّةِ وتُحرَقُ جلودُهُما ولَحمُهُما ورَوثُهُما بالنَّارِ
    رائحة الروث ترض الرب ياله من اله غير نظيف
    **
    اللاويين
    فصل رقم 14

    وكلَّمَ الرّبُّ موسى فقالَ: 2«هذِهِ تكونُ شريعةُ الأبرَصِ في يومِ طُهْرِهِ: يُؤتَى بهِ إلى الكاهنِ، 3فيخرُج الكاهنُ إلى خارج المحَلَّةِ لِيَفحَصَهُ. فإذا رأى أنَّ الأبرَصَ بَريءٌ مِنْ بَلوى البرَصِ، 4يأمرُ الكاهنُ بأنْ يُؤخذَ للمُتَطَهِّرِ عُصفورانِ حَيَّانِ طاهرانِ، وعودُ أرْزٍ، وقِرمِزٌ وزُوفى. 5ويأمُرُ الكاهنُ بذبحِ واحدٍ مِنَ العُصفورَينِ في وعاءِ خزَفٍ، على ماءٍ جارٍ..
    6ويأخذُ العُصفورَ الحَيَ، وعُودَ الأرْزِ، والقِرمزَ، والزُّوفَى، ويَغمِسُ هذا كُلَّهُ في دَمِ العُصفورِ المَذبوحِ على الماءِ الجاري، 7ويَرُشُّ على المُتَطهِّرِ مِنَ البرَصِ سَبعَ مرَّاتٍ، ويُطهِّرُهُ، ويُطلِقُ العُصفورَ الحَيَ على وجهِ الصَّحراءِ. ...-في الحقيقة هرب-
    8ثُمَ يَغسِلُ المُتَطَهِّرُ ثيابَه، ويَحلِقُ جميعَ شَعْرِهِ، ويَغتَسِلُ بالماءِ، فيطهُرُ. وبَعدَ ذلِكَ يدخلُ المَحلَّةَ ويُقيمُ في خارج خيمتِهِ سَبعَةَ أيّامِ، 9وفي اليومِ السَّابعِ يَحلِقُ جميعَ شَعْرِ رأسِهِ وذَقنِهِ وحواجبِ عينيهِ، وجميعَ شَعْرِ بَدَنِهِ، ويَغسِلُ ثيابَهُ ويَستَحِمُّ بالماءِ فيَطهُرُ.

    يا عصافير يا مساكين بعدما ترون دبح أصدقائكم في الماء الساخن يغسلونكم بالدماء و يطلقونك .
    و الله أنها الهمجية المطلقة و التفنن في قتل المخلوقات التي لم توجد حتى عند الفراعنة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

التضحية الحيوانية كقربان

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لا قوة إلا قوة الحق ولا مجد إلا مجد التضحية *
    بواسطة صلاح عبد المقصود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-09-2011, 07:15 AM
  2. ذبح الناس كقربان ليسوع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 30-07-2011, 07:17 PM
  3. تكفون طلبتكم تساعدوني في افكار لعمل مجسم للخلية الحيوانية
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-07-2010, 11:37 PM
  4. مقارنة ونقاش حول : الذبيحة الناسوتية و الذبيحة الحيوانية
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-04-2010, 01:05 PM
  5. فضائح القساوسة وأعمالهم المخزية الحيوانية
    بواسطة احمد العربى في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-12-2005, 09:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التضحية الحيوانية كقربان

التضحية الحيوانية كقربان