عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

صفحة 4 من 21 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 19 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 204

الموضوع: عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

  1. #31
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    لو صدقتي القول . اخرجي لي آية الرجم من القرآن

    تفضلي .
    مفتكرش انها تعملها .

    الأستاذة ليديا لم تأتي للحوار , فقد دخلت معنا في اكثر من حوار ولكنها تتبع مقولة "فين ودنك يا جحا" ..
    .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 29-10-2009 الساعة 10:26 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  2. #32
    الصورة الرمزية زهراء
    زهراء غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    606
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-04-2013
    على الساعة
    10:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    ( -ومكانة المرأة في الاسلام-والدعوة الى القتل والترهيب في القرآن-وصفات الاسلام الى الله تعالى التي لا تليق فيه والكثير والكثير مما وجدته في القرآن والسنة)
    هذا الكلام يؤكد أنكِ من النصارى المخدوعين بكلام قساوستهم والذين لا يعرفون محتوى كتابهم ولم يعملوا بنصيحة السيد المسيح الذي قال: (فتشوا الكتب)

    اقتباس
    وصفات الاسلام الى الله تعالى التي لا تليق فيه
    والذي نفسي بيده أن هذه العبارة أغاظتني!!!
    وأتمنى أن أكون مخطئة في فهمها!!
    عزيزتي ليديا..
    ما الذي وجدتيه في الإسلام من صفات إلى الله جل شأنه لا تليق به؟!
    هل وصفناه بالجهل والضعف كما فعلتم؟!
    هل قلنا عنه أنه يأمر بالسلب والنهب كما فعلتم؟!
    هل قلنا عنه أنه عاجز ويتعب وينام ويصارع ويحزن ويندم ولا يعلم الغيب كما تقولون؟!
    هل شبهناه بالخروف والدجاجة واللبوة كما شبهتم إلهكم؟!!!

    إلهنا عظيم حكيم عليم رحيم ودود قدير لا يعجزه شيء في الأرض والسماء ومنزه عن كل نقص..
    وإلهكم كالخروف ويندم وينسى ويجهل وضعيف ...إلخ..
    وبعد كل هذا يأتي نصراني ليقول أن هناك صفات في الإسلام إلى الله لا تليق به سبحانه!!!!

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    مرحبا بعودتك في موضوعي واتمنى ان تستمري في التواجد بالمنتدى :) والنقاش معنا

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    بالنسبة لهذين السؤالين فهم بسيطين جدا :
    تجدين الرد على سؤالك في الرابط التالي

    http://www.jn-ch.info/vb/forumdisplay.php?f=19[/size]

    لقد دخلت على الرابط ولم اجد اي اجابه على اي سؤال من اسئلتي نهائيا

    إن كان هناك جواب اتمنى ان تنسخيه هناا لأني بالفعل بحثت ولم اجد

    مازلت انتظر الإجابه على هذا السؤال

    س1(إن كان المسيح لم يصرح بأنه إله لا لأعداءه او تلاميذه من الذي اكتشف انه إله وبنى العقيده المسيحيه على ذلك).؟؟

    س2(المسيحيين يقولون المسيحيين يقولون ان المسيح أتى لكي يخلص العالم من خطيئة آدم ولكن لايوجد اي ايه قال المسيح انه أتى ليخلص العالم من خطيئة آدم بل قال (وتعرفون الحق والحق يحرركم)
    من هو ذلك الذي قال انه اتى ليحرر العالم من خطيئة آدم على الرغم ان المسيح لم يقل ذلك؟
    لم يتكلم عن الخطيئة الأصليه بتاااااااااااااتا ..!
    ؟؟؟؟





    [B]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    اليك الاجابة يا عزيزتى ولا تعطى اجابة من نفسك او قد سمعتيها فقط اسالى
    إذا كان الرسول بولس، مفكر المسيحية، قد أوضح أن الصليب بيَّن بر الله، فإن الرسول يوحنا، رسول المحبة، أوضح أن الصليب أظهر حب الله (1يوحنا4: 9، 10).


    عندما كنا نتحدث عن الخطية الأولى (تكوين3) ذكرنا الافتراء الذي ذكرته الحية في الكلمات السامة التي قالتها للمرأة:


    الله غير صادق: فلقد قال لكما يوم تأكلان منه (ثمر شجرة المعرفة) تموتان، والحقيقة أنكما «لن تموتا
    ».


    الله غير عادل: إذ منعكما من التسلط على هذه الشجرة مع أنكما رأسا الخليقة
    .


    الله غير محب: لو كان يحبكما لما حرمكما من التمتع بشيء، ولسمح لكما أن تصيرا مثله
    .


    وعندما أكلت المرأة من الشجرة، وأعطت رجلها فأكل، كان معنى ذلك أنها صدّقت كل هذه الافتراءات. وكانت هذه إهانة بالغة لله أمام كل الخليقة. والله أجّل الرد على تلك الافتراءات الشيطانية نحو أربعة آلاف سنة، حتى جاء المسيح ومات فوق صليب الجلجثة.


    هناك في الصليب أثبت المسيح أن الشيطان كاذب. لقد قال الشيطان في الجنة «لن تموتا» لكن عندما مات المسيح على الصليب أثبت صدق كلمة الله «أن أجرة الخطية هي موت» (رومية6: 23). وعلى الصليب أعلن المسيح بر الله وعدله، فمع أن ابنه الحبيب القدوس هو الذي كان يحمل الخطايا، لكنه تحمل عنها الدينونة كاملة. لكن الشيء الآخر العظيم الذي أثبته الصليب، والذي ما كان يمكن أن يظهر بدون الصليب، هو أن الله محبة. فهل من إعلان عن محبة الله نظير صليب المسيح؟! ليس أنه – كما افترى الشيطان كذباً – حرمنا من ثمرة شجرة، بل لقد بذل ابنه الوحيد لأجلنا.


    يقول الرسول يوحنا عن المسيح: «لأجل هذا أُظهر ابن الله لكي ينقُض أعمال إبليس» (1يوحنا3: 8).


    في الصليب نحن لا نرى فقط كراهية الإنسان نحو الله، الأمر الذي تمثل في صلبهم لابنه، معلقين إياه على خشبة، بل إننا نرى شيئاً آخر أعجب، نرى محبة الله للإنسان، إذ قبل أن يبذل ابنه وحيده عنا.


    ومن المهم أن نعرف أنه ليس موت المسيح على الصليب هو الذي غيّر قلب الله من نحونا وجعله يحبنا، العكس هو الصحيح، فإن الله في محبته، قَبِلَ هذه التكلفة الكبيرة: أن يبذل ابنه الوحيد لأجل خلاصنا. ليس الابن المحب قدّم نفسه للآب الغاضب، حاشا، بل إن الآب المحب بذل ابنه الوحيد نيابة عنا.


    إن الارتباط بين محبة الله والكفارة التي قُدمت في الجلجثة، ارتباط وثيق. فيمكن القول إن الكفارة هي إسكات غضب الله، بواسطة محبة الله، عن طريق ما قدمه وبذله الله. وإن كانت خطايانا قد أغضبت الله القدوس البار، الذي ضده أخطأنا، والذي كان ينبغي تهدئة غضبه البار المقدس، فإنه - تبارك اسمه إلى الأبد - في نعمة فاقت التصور - أرسل الله ابنه وقدمه كفارة!
    «الله بيَّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا» (رومية5: 8).
    «بهذا أُظهرت محبة الله فينا (أو تجاهنا) أن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به. في هذا هي المحبة: ليس أننا نحن أحببنا الله، بل أنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (1يوحنا4: 9،10).
    «لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الأبدية» (يوحنا3: 16).
    هل علمتى الان لماذا نفتخر بالصليب الصليب هو الطريقة التى فدت الانسان من موت الخطية الصليب بالمسيح لم يصبح عارا بل اصبح صليب الحياة والنعمة والمحبة صليب المصالحة مع الاب
    الرب يرشدك لطرق الحق والحياة


    كلام جميل ولكن بعيد جدا عن سؤالي

    أنا لم اقول ماهي قصة الصليب ؟؟ بل قلت كيف لكم أن تمجدوا ذلك الذي تألم جسد المسيح عليه

    إذا كان الصليب الذي مس جسد المسيح قد خصلتكم من الخطيئة الأصليه لماذا يتم صنع صلبان وتمجيدها؟؟؟

    هل كل الصلبان مست جسد المسيح؟ <<لا طبعا

    يا عزيزتي لقد سبق ان قلت لك لو أمك ماتت على صليب مالذي ستفعلينه بذلك الصليب أجيبيني بالله عليكي؟؟؟؟؟


    شيئ غريب فعلا إن دل يدل على كرهكم للمسيح

    وسأعطيكي مثل بسيط جدا

    لو كان هناك مجرم والجميع يتمنى قتله لكي يرتاح العالم منه وفجأه اتى شخصا وقتله مالذي سيفعله الناس لذلك الرجل

    سوف يقيمون له الإحتفالات ويعطونه الهدايا لأنه خلصهم من ذلك المجرم

    ولكن مالذي تظنينه أن تفعله أم ذلك المجرم وعائلته بـ ذلك الرجل؟

    هل سيمجدونه ويعبدونه ويشكرونه لأنه قتل ابنهم ؟؟


    لا طبعا


    <<المسيحيين في نظري مثل تلك الأم الذي قتل ابنها فعبدت قاتل ابنها لأنه مس جسد ابنها قبل موته >>>


    عجبي !!!!!!!!

    وسأضرب لكي مثال آخر لكي تتضح الصوره أكثر

    لو دخل منزلك لص (حرامي) وسرق أموالك وهرب وبعد فتره عاد إليك واعتذر منك وطلب الغفران

    هل ستسامحينه ..!!

    ربما نعم

    ولكن ما رأيك لو قلتي سوف اسامحك وسأقتل ابني الوحيــد لكي يطهر خطيئتك أيها اللص ...!!!!

    <<هل عقلك يقبل بذلك؟!!


    لا طبعا


    ولكن هذا مافعله الله مع ابنه الوحيد في نظرك..!!

    <<تعالى الله عما يصفون>>


    [B]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    أمثال السيد المسيح له المجد غاية في الحكمة و التي منها أخذنا دروس قيمة لا تقدر بثمن فما أعظمه و ما أعظم أمثاله صدقت يا أختاه فهو مالك الملوك القادر على كل شي
    ألا تعرفين ماذا قال لك المسيح؟؟؟

    5: 41 مجدا من الناس لست اقبل
    5: 42 و لكني قد عرفتكم ان ليست لكم محبة الله في انفسكم
    5: 43 انا قد اتيت باسم ابي و لستم تقبلونني ان اتى اخر باسم نفسه فذلك تقبلونه
    5: 44 كيف تقدرون ان تؤمنوا و انتم تقبلون مجدا بعضكم من بعض و المجد الذي من الاله الواحد لستم تطلبونه




    15: 9 و باطلا يعبدونني و هم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس


    17: 3 و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي ارسلته



    21: 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم و يعطى لامة تعمل اثماره


    و اما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به و يخبركم بامور اتية 16: 14 ذاك يمجدني لانه ياخذ مما لي و يخبركم 16: 16



    ويوم القيامه سوف يقول لكم المسيح

    يقترب الي هذا الشعب بفمه و يكرمني بشفتيه و اما قلبه فمبتعد عني بعيدا
    : 21 ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السماوات بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السماوات
    7: 22 كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب اليس باسمك تنبانا و باسمك اخرجنا شياطين و باسمك صنعنا قوات كثيرة

    7: 23 فحينئذ اصرح لهم اني لم اعرفكم قط اذهبوا عني يا فاعلي الاثم




    وبما انك تسمعي كلام قساوستك وتتركين كلام المسيح هذا ماقاله المسيح لك


    { 24 فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر. 25 فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط.لانه كان مؤسسا على الصخر. 26 وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل. 27 فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط.وكان سقوطه عظيما}مت7


    وبما انك لم تعلقي على نشيد الأنشاد

    سأضرب لك مثلا

    تخيلي لو قام والدك بعمل اجتماع عائلي ثم قال ياعائلتي العزيزه سوف اضرب لكم مثلا

    وقال
    _________________________
    ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع

    7: 2 سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن

    7: 3 ثدياك كخشفتين توامي ظبية

    7: 4 عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق

    7: 5 راسك عليك مثل الكرمل و شعر راسك كارجوان ملك قد اسر بالخصل

    7: 6 ما اجملك و ما احلاك ايتها الحبيبة باللذات

    7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة و ثدياك بالعناقيد

    7: 8 قلت اني اصعد الى النخلة و امسك بعذوقها و تكون ثدياك كعناقيد الكرم و رائحة انفك كالتفاح

    7: 9 و حنكك كاجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين

    7: 10 انا لحبيبي و الي اشتياقه

    7: 11 تعال يا حبيبي لنخرج الى الحقل و لنبت في القرى

    7: 12 لنبكرن الى الكروم لننظر هل ازهر الكرم هل تفتح القعال هل نور الرمان هنالك اعطيك حبي

    7: 13 اللفاح يفوح رائحة و عند ابوابنا كل النفائس من جديدة و قديمة ذخرتها لك يا حبيبي

    ________________________________

    ماهي ردة فعلك تجاه والدك ؟؟؟<<الغضب والاستحقار الشديد>>

    ثم جلس والدك يشرح ماذا يقصد في كلمة

    (ثدياك كخشفتي ..الخ) تعني احد الغرف في المنزل

    (دوائر فخذيك) تعني المطبخ

    (سرتك كأس مدوره) تعني والدتك

    بالله عليكي ماهو لسان حالك وقتها؟؟؟؟


    بالتأكيد (أما وجد والدي ان يضرب هذه الامثال الا بتلك الكلمات التي تحاكي الغرائز؟؟)


    طيب ما رأيك ان نقيس هذا لو كان مدير شركه عمل اجتماع لموظفيه وقال لهم سأضرب لكم مثال ثم قال نشيد الانشاد وبدأ يشرح ماذا يقصد

    (ثدياك كخشفتي ..الخ) تعني المدير
    (دوائر فخذيك) تعني الشركه
    (سرتك كأس مدوره) تعني الموظفين



    ماهو لسان حال الموظفين؟؟؟!!!!!!!!!<<لاتعليق طبعا


    فكيف ذلك يا ليدياااا إذا كان الذي ضرب المثل ملك الملوك الله خالق كل شيء؟؟؟؟!!!

    تعالى الله عما تصفون



    [B]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    لا يا عزيزتي فنحن لا تقول كل المسيحيين سيدخلون الجنة بل كل من يقبل المسيح فهناك من يقبل وهناك من يرفض سواء من المسلمين أو المسيحيين أو اليهود أو أو.........فالمسيح للجميع وهو من قال (من يقبل الي لا اخرجه خارجا)وقال(من آمن بي ولو مات فسيحيا)ولكن العنصر الاساسي هو الايمان به وبصليبه وقيامته
    وهو من قال (من آمن واعتمد خلص ومن لم يؤمن يدن)
    إذن لايوجد آيه صريحه توضح ان المسيحيين سوف يدخلون الجنه ..!!

    الشرط الوحيد هو أن يقبل المسيح ويعترف به

    هل تعرفين انه نفس الشرط الذي يؤمن به المسلمين

    فالمسلم لو لم يؤمن بالمسيح عليه السلام فهو كافر

    المسلمين يؤمنون بالمسيح ولكن هو عبدالله ورسوله

    عزيزتي

    جميعنا سوف نموت إما حجيم أو نعيم

    ولايوجد اي دليل واحد يثبت ان المسيحيين سوف يدخلون الجنه

    صدقيني لن يكون هناك فرصه للعوده إلى هذه الحياة الدنيا

    إبحثي عن الحقيقه وعن ضمان الجنه

    فلو سألتك ماهو الضمان لدخول الجنه في المسيحيه <<لن يوجد جواب على سؤالي

    اريد ضمان على اني اذا دخلت دينك سوف اضمن دخول الجنه


    لا اريد ان اكون مخدوعه متى حياتي وبعد وفاتي اندم اشد الندم

    إن القرآن الذي هو كتاب الله المحفوظ من التحريف

    تتحدث فيه عن الجنه والنار والثواب والعقاب

    وتحدث عن اليهود والمسيحيين وهناك ايات كثيره تخاطبكم إذا اردتي ان تقرأيها ادخلي على ملفي الشخصي واقرأي مواضيعي

    ومن ضمن تلك الآيات هذه الآيه


    [يَا أَهْلَ الكِتَابِ لا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلا تَقُولُوا عَلَى اللهِ إِلا الحَقَّ إِنَّمَا المَسِيحُ

    عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللهِ

    وَرُسُلِهِ وَلا تَقُولُوا ثَلاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ

    سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللهِ
    وَكِيلا
    ] {النساء:171}


    إنتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد
    إنتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد
    إنتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد
    إنتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد
    إنتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد





    [B]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    أنا قرأت كتابي جيدا عزيزتي الى أي حقيقة تودي أن تلمحين أتودي أن تقولي أن روح الحق هو محمد مثلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولو كان هو لماذا لم يذكر اسمه صراحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!ولماذا قال في عدة مرات روح الحق و لو كان انسان لكان ذكره صراحة
    بالله عليكي

    اليس لكي عقل يحكم بالعدل؟؟

    وان حكمت بغير العدل فانت تحتقرين نفسك وعقلك.!!

    وانت بالطبع لا تريدين ان تحتقري عقلك

    هل قرأتي كتابك جيدا؟؟!!!

    إذا كنتي قرأتي كتابك جيدا من هو ذلك الذي يقصد به في هذه الآيه إلا محمد

    إني لا ألمح فقط بل أصرح أنه محمد بن عبدالله النبي الأمي الذي ارسله الله للناس كافه

    إنه (يسمع - يرى - يتكلم - يخبركم بأمور آتيه ) ف
    ي عقلك فقط هل هذه الروح القدس؟؟؟

    وإن كانت بالفعل روح القدس لماذا لم يقول المسيح أنها روح القدس

    بل قال روح الحق؟؟؟

    لماذا قال روح الحق؟

    فكري جيدا

    لقد قال روح الحق لأن الرسول بالفعل هو روح الحق كما قال تعالى

    (وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ"

    و(إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَا تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ"

    و "قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آَمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ" .



    "بَلْ جَاءَهُمْ بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ" .. و"لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ"


    "أَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَابِ"


    أما بقولك انه لماذا لم يذكره صراحه لقد ذكره صراحه ولكن تم تحريف ذلك ولكن هيهات هيهات لقد تم اكتشاف ذكر الرسول في مخطوطات الكتاب المقدس

    ولكي ان تبحثي عن هذا في المنتدى



    [B]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    هذا الروح هو الروح القدس الذي يعرفه كل من يقبله وهو فعلا يرشدنا و يعزينا
    إن تفسيرك لتلك الآيه هي الروح القدس كما يدعون المفسرين

    ولكن ان كان المعزي هو الروح القدس كما تقولين

    فهذا يعني ان الروح القدس لن ياتي حتى يرحل المسيح ليرسله

    لكنى أقول لكم الحق انه خير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي

    أي أن مجيء الروح القدس مرهون بانطلاق المسيح

    اذن من هو الروح القدس الذي كان موجودا قبل رحيل المسيح ؟؟


    متى 1/18
    اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا.لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس.



    هل هذا يعني أنه يوجد عندكم اكثر من روح قدس !!

    وان كان الروح القدس قد جاء بعد رحيل المسيح فلماذا نجد هذا النص :



    أعمال الرسل 19/2

    قال لهم هل قبلتم الروح القدس لما آمنتم.قالوا له ولا سمعنا انه يوجد الروح القدس.


    فاما انه كان هناك قدس قبل رحيل المسيح فيكون النص الذي يخبر عن مجيء معزي آخر لا يتكلم عن الروح القدس بل عن الرسول صلى الله عليه وسلم


    واما ان يكون النص غير صحيح لأنه هناك من لا يعلم شيئا عن وجود الروح القدس رغم انهم كانوا مؤمنين
    !!!





    [B]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    أنا مثلا أعرفه جيدا لأني أختبرته في حياتي الشخصية وكل ما قرأتيه سابقا يحدث معي تماما فما أعظم كلمة الله الروح هو روح وليس اشارة الى انسان ولعدم الاطالة راجعي هذا الموقع:
    http://www.jn-ch.info/vb/showthread.php?t=13356

    هل تعرفينه جيدا ؟؟ واختبرتيه في حياتك الشخصيه

    هل لكي ان تخبرينا كيف يحدث ذلك؟؟


    ياعزيزتي صدقيني كل التفاسير هي من البشر والبشر يخطيء ويصيب

    ولكن كلام المسيح واضح وصريح جدا لايحتاج إلى تفسير

    إن ذلك روح الحق (يسمع ويتكلم ويخبركم بأمور اتيه )

    أنتي لديك عقل بالتأكيد حصل على أفضل الدرجات واعلاها لا تقبلي ان يخدعك احد بتفكيره حتى ولو كان تفكيره صحيح

    عليك ان تكتشفي الحقيقه بنفسك وعقلك

    لاتعطلي عقلك بوضع الروابط ..!!



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    بكل الاحوال سررت بالاجابة على اسئلتك عزيزتي فأنت اختي قبل أي اعتبار آخر وسآصلي لأجلك كثيرا كيما يعلن لك المسيح له المجد عن حقيقته فانا هنا لست بصدد
    الشجار مثلا ما عاذ الله لكني أحب أن أوضح الحق ليس أكثر


    وانا كذلك سررت بالتعليق على اجاباتك

    وجميعنا وجدنا هنا لتوضيح الحقيقه واكتشافها وارجوك استمري في كشف الحقيقه والحوار معنا


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    ملاحظة أنا قرأت القرآن جيدا و تفاسيره و الاحاديث الصحيحة مثل صحيح البخاري و مسند أحمد وانا الآن مسيحية عن اقتناع ومتأكدة من ايماني
    كوني صريحه ارجوك

    إنك لم تقرأي القرآن كاملا ..!
    ولا مسند احمد او صحيح البخاري كاملا..!


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    وبدون اجبار كما تعلمين فليس في المسيحية حد الردة مثلا أو ما شابه
    لقد سبق ان قلتي انك قرأتي الكتاب المقدس جيدا ولكن اثبتي الآن انك لم تقرأيه

    بل يوجد حد الرده في المسيحيه وهذا الدليل


    وَإِذَا أَغْوَاكَ سِرّاً أَخُوكَ ابْنُ أُمِّكَ أَوِ ابْنُكَ أَوِ ابْنَتُكَ أَوِ امْرَأَةُ حِضْنِكَ أَوْ صَاحِبُكَ الذِي مِثْلُ نَفْسِكَ قَائِلاً: نَذْهَبُ وَنَعْبُدُ آلِهَةً أُخْرَى لمْ تَعْرِفْهَا أَنْتَ وَلا آبَاؤُكَ

    Deu 13:7مِنْ آلِهَةِ الشُّعُوبِ الذِينَ حَوْلكَ القَرِيبِينَ مِنْكَ أَوِ البَعِيدِينَ عَنْكَ مِنْ أَقْصَاءِ الأَرْضِ إِلى أَقْصَائِهَا

    Deu 13:8فَلا تَرْضَ مِنْهُ وَلا تَسْمَعْ لهُ وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ عَليْهِ وَلا تَرِقَّ لهُ وَلا تَسْتُرْهُ

    Deu 13:9بَل قَتْلاً تَقْتُلُهُ. يَدُكَ تَكُونُ عَليْهِ أَوَّلاً لِقَتْلِهِ ثُمَّ أَيْدِي جَمِيعِ الشَّعْبِ أَخِيراً.

    Deu 13:10تَرْجُمُهُ بِالحِجَارَةِ حَتَّى يَمُوتَ لأَنَّهُ التَمَسَ أَنْ يُطَوِّحَكَ عَنِ الرَّبِّ إِلهِكَ الذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أَرْضِ مِصْرَ مِنْ بَيْتِ العُبُودِيَّةِ.

    Deu 13:11 فَيَسْمَعُ جَمِيعُ إِسْرَائِيل وَيَخَافُونَ وَلا يَعُودُونَ يَعْمَلُونَ مِثْل هَذَا الأَمْرِ الشِّرِّيرِ فِي وَسَطِكَ.



    والدليل الآخر هي وفاء قسطنطين <<التي اسلمت >>اين هي ؟!!

    بينما المتنصره وفاء <<مازالت على قيد الحياة وتعيش بين المسلمين

    !!!!!!!!!!!!




    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    واود أن أوجه اليك ان شاء الله في المرة القادمة مجموعة من الاسئلة في الاسلام مثل (الجنس في جنة الاسلام -ومكانة المرأة في الاسلام-والدعوة الى القتل والترهيب في القرآن-
    استمري في التواجد بالمنتدى واسئلي في كل ماتودين سواء انتي او غيرك من المسيحيين

    اهلا ومرحبا بكم

    واود ان انوه أن القرآن لم يدعو الى الترهيب في القرآن <<ولا القتال إلا الذين يعتدون علينا

    لقد قال تعالى ((وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ ))


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    وصفات الاسلام الى الله تعالى التي لا تليق فيه
    هل تتكلمين بجد؟

    صفات الاسلام إلى الله >>تعالى <<

    اولا استغرب منك كونك مسيحيه ان تقولين الله تعالى <لأني لم اسمع اي مسيحي يقول الله تعالى


    فقط المسلمين الذين يقولون تلك الكلمه

    اما بخصوص الصفات التي في القرآن لاتليق بالله <<؟!!!!

    عجبي والله

    إني اضحك واتعجب في نفس الوقت

    بالله عليكي هل تتكلمين بعقلك يا اختي؟

    أي صفات التي لا تليق بالله تعالى في قرآننا؟!!!!!!

    ألم تقرأي الكتاب المقدس وماذا قال عن الله تعالى.!!

    هل قرأتي كتابك جيدا وقرأتي وصف الله تعالى ام لا

    ما رأيك ان تعلمي مقارنه او مناظره في صفات الله تعالى بين الكتاب المقدس والقرآن.!؟؟؟



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    والكثير والكثير مما وجدته في القرآن والسنة)
    وسلام المسيح الذي يفوق كل عقل معك اختي
    أختك في الله (ليديا)
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة

    استمري يا اختي في االتواجد بهذا المنتدى

    لعل الله عز وجل يهدي قلبك إلى الحقيقه والدين الصحيح

    أخيرا اقول لكل شخص مسيحي : أعبد الله كما يريد وليس كما تريد ..!!\


    واهديكم المقطعين التي في توقيعي

    ليديا ديب <<اسمعي المقطعين التي بتوقيعي كااااامله

    ومن اراد أن يقرأ سور القرآن التي تخاطبه فليبحث في مواضيعي ويقرأها

    شكرا لكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم



    انت لا توضحي شيئا بل تتنقلين بين المواضيع كالبهلوان ونسيت ان هناك صفحة فتحت من اجلك لم تكتبي فيها شيئا



    واضح انك قرات!!!!
    انت لا تعرفي ما في داخل كتابك اصلا وسيتيبن ذلك



    ارايت انك جاهلة.
    فحد الردة موجود في كتبكم وكذا القتل وامتهان حقوق المراة والاساءة الى الله تعالى فانت كالمثل القائل: رمتني بدائها وانسلت
    ويا ريت تفهمي معنى هذا المثل مع اني اشك في ذلك
    أخي هديء من غضبك وكن لين الجانب مثل رسولنا

    لأن الله قال (ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن إلا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي أنزل إلينا وأنزل إليكم وإلهنا وإلهكم واحد ونحن له مسلمون ( 46 ) ) ...


    والعضوه المسيحيه الفاضله انسانه محترمه لذلك علينا ان نوضح لهاااا الحقيقه بكل احترام :)


    شكرا لك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    [SIZE="5"]



    أعتذر للتدخل ولكن الكلمة مستفزة بعض الشيء لأنكِ تعلني لنا أن العهد القديم ليس كلام إلهك وتنكرينه .

    .
    مرحبا بك أخي :)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  6. #36
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    مفتكرش انها تعملها .

    الأستاذة ليديا لم تأتي للحوار , فقد دخلت معنا في اكثر من حوار ولكنها تتبع مقولة "فين ودنك يا جحا" ..
    .
    نرجو ان تكون ليديا اتت للحوار وكشف الحقيقه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  7. #37
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهراء مشاهدة المشاركة

    هذا الكلام يؤكد أنكِ من النصارى المخدوعين بكلام قساوستهم والذين لا يعرفون محتوى كتابهم ولم يعملوا بنصيحة السيد المسيح الذي قال: (فتشوا الكتب)


    والذي نفسي بيده أن هذه العبارة أغاظتني!!!
    وأتمنى أن أكون مخطئة في فهمها!!
    عزيزتي ليديا..
    ما الذي وجدتيه في الإسلام من صفات إلى الله جل شأنه لا تليق به؟!
    هل وصفناه بالجهل والضعف كما فعلتم؟!
    هل قلنا عنه أنه يأمر بالسلب والنهب كما فعلتم؟!
    هل قلنا عنه أنه عاجز ويتعب وينام ويصارع ويحزن ويندم ولا يعلم الغيب كما تقولون؟!
    هل شبهناه بالخروف والدجاجة واللبوة كما شبهتم إلهكم؟!!!

    إلهنا عظيم حكيم عليم رحيم ودود قدير لا يعجزه شيء في الأرض والسماء ومنزه عن كل نقص..
    وإلهكم كالخروف ويندم وينسى ويجهل وضعيف ...إلخ..
    وبعد كل هذا يأتي نصراني ليقول أن هناك صفات في الإسلام إلى الله لا تليق به سبحانه!!!!

    أهلا بك يا اختي زهراء

    وننتظر إجابة العضوة الفاضله ليديا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  8. #38
    الصورة الرمزية ليديا ديب
    ليديا ديب غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    16
    آخر نشاط
    15-12-2009
    على الساعة
    05:06 AM

    افتراضي

    ليديا تعود من جديد:
    أول تعليق لي لمشاركتي كانت من الذي يدعى أبو علي الفلسطيني######### وبكل الاحوال سأتحلى بأخلاق مسيحية وأقول ( الله يسامحك)
    بالنسبة للأخت عبوره أعدك يا أختي أني سأتابع النقاش معك لأنه و بالرغم من أختلاف الاراء كان جوابك لائق ويعبر عن أخلاقك ِوحسن استيعابك لي ولغيري
    فكما قلت لك اتيت لأبين الحق ليس أكثرِِ
    وقد قلت(استمري في التواجد بالمنتدى واسئلي في كل ماتودين سواء انتي او غيرك من المسيحيين

    اهلا ومرحبا بكم)شكرا للترحاب وأعدك بالرد
    تحياتي لك ولجميع المحترمات في هذا المنتدى
    أختك في الله ليديا
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 30-10-2009 الساعة 10:34 PM سبب آخر: مستندنا لقولك المهذب: (الله يسامحك) قمت بحذف ما يخالفه!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #39
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    ليديا تعود من جديد
    يا أهلاً وسهلاً .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 30-10-2009 الساعة 10:45 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  10. #40
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا ديب مشاهدة المشاركة
    ليديا تعود من جديد:
    أول تعليق لي لمشاركتي كانت من الذي يدعى أبو علي الفلسطيني######### وبكل الاحوال سأتحلى بأخلاق مسيحية وأقول ( الله يسامحك)
    بالنسبة للأخت عبوره أعدك يا أختي أني سأتابع النقاش معك لأنه و بالرغم من أختلاف الاراء كان جوابك لائق ويعبر عن أخلاقك ِوحسن استيعابك لي ولغيري
    فكما قلت لك اتيت لأبين الحق ليس أكثرِِ
    وقد قلت(استمري في التواجد بالمنتدى واسئلي في كل ماتودين سواء انتي او غيرك من المسيحيين

    اهلا ومرحبا بكم)شكرا للترحاب وأعدك بالرد
    تحياتي لك ولجميع المحترمات في هذا المنتدى
    أختك في الله ليديا

    مرحبا بعودتك

    واني ادعوك إلى قراءة هذا الموضوع

    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...888#post250888

    و هذا

    مكالمات هاتفيه مع القمص سارابامون شحاته وتكلا عاذار و بساده بطرس ميخائيل <<خش يامسيحي


    اطلب من الرب الحقيقي أن يدلك على الحقيقه وعلى دينه الذي يرضاه لك

    وان يعتقك من النار ويجعلك ممن يدخلون الجنه انتي وكل شخص باحث عن الحقيقه

    آمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

صفحة 4 من 21 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 19 ... الأخيرةالأخيرة

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أسئله لكل مسيحي
    بواسطة مهاجر إلى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 10:39 PM
  2. اريد أسئله عقلانية تقدم للمسيحى (كلا يدلو بدلوه)
    بواسطة ابو عبد الله المصرى ابو مريم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2011, 09:05 PM
  3. هل ابنك واثق من نفسه ؟
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-08-2008, 12:35 AM
  4. اريد اجابة لهذا السؤال فى سورة الدخان الاية56
    بواسطة mr_kimo86 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-07-2008, 12:33 PM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2008, 12:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!