عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

صفحة 10 من 21 الأولىالأولى ... 9 10 11 20 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 204

الموضوع: عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

  1. #91
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    إلى كل شخص مسيحي يريد أن يقرأ سور القرآن التي تتحدث عن إلهه يسوع او مريم ورسالتي إلى القساوسه

    فليدخل إلى هذا الرابط




    :)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  2. #92
    الصورة الرمزية abo_younis
    abo_younis غير متواجد حالياً خنزير مطرود
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    32
    آخر نشاط
    20-12-2009
    على الساعة
    11:00 PM

    افتراضي الاخ العزيز عمر الفاروق

    اريد جواب واحد من حضرتك لسؤال واحد مني على شرط ان يكون الجواب بمصداقية وأن تكون صادق مع نفسك قبل ان تكون صادق معي وهو الذي سيقرر اما مشاركتي معكم واستمراري في منتداكم الموقر ام الانسحاب والبحث عن منتدى اخر اكثر مصداقية واقل تعصبا.................اخي العزيز عمر الفاروق انتم تتدعون وتقولون وتكررون وتستندون الى ايات قرانية واحاديث نبوية كثيرة بأنكم لاتفرقون بين احد من رسل الله وكما قرأت في صفحات منتداكم الموقر قبل قليل بأنكم تؤمنون بالسيد المسيح وتكنون له المحبة والاحترام...فلماذا تعاقبون المرتد من الاسلام الى المسيحية او بالاحرى كل من جعل السيد المسيح له المجد كمخلص وكمثل اعلى يقتدي به ويلتزم بأقواله وتعاليمه ويسلم قلبه وحياته للسيد المسيح ممن كانوا مسلمين سابقا اي المرتدين كما تسمونهم او العابرين كما نسميهم ، وهنالك وفي نفس الوقت الكثير من الايات والاحاديث التي تحض على قتل هذا المرتد او العابر او الذي غير دينه من الاسلام الى المسيحية وانت تعرفها ولا اريد الخوض في تفاصيلها لانها لا تحصى..واذا تقول هذا غير صحيح اقول لك هل يقدر مسلم مرتد الى المسيحية ان يمشي بطوله وعرضه في شوارع مكة وحياته في امان؟فاذا كان جوابك بلا فأين الاحترام لهذا النبي الذي دائما ما نسمع عنه؟وأين اقوال هذا النبي واعماله ووصاياه وتعاليمه اثتاء حياته التي عاشها على الارض في حين لاتملكون معلومات عنه في القران اكثر من 5 الى 10 أسطر؟هل يوجد شخص على الارض يتكلم 10 اسطر خلال مدة 33 سنة من عمره؟ في حين يتكلم القران على ناقة صالح اكثر مما تكلم عن المسيح .فمعلوماتكم عنه لاتتجاوز الواحد من المليون فكيف احببتموه هذه المحبة الفائقة ولماذا تقتلون اتباعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ارجو الجواب عن كل تفاصيل السؤال اذا اردتم مني ان اكون صديقا لكم وبعكسه ستكون هذه اخر رسالة مني الى حضراتكم الكرام. ....وسلام الوحيد الذي لم يعرف خطية معكم الى الابد......مع تحياتي

  3. #93
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    استاذ abo_younis
    مرحباً بك وأسمحلى أن اجيب لحين وصول استاذى الفاضل عمرالفاروق
    فعفواً ياضيفنا الفاضل abo_younis وعفواً يا أخى الحبيب عمر الفاروق
    اقتباس
    انتم تتدعون وتقولون وتكررون وتستندون الى ايات قرانية واحاديث نبوية كثيرة بأنكم لاتفرقون بين احد من رسل الله وكما قرأت في صفحات منتداكم الموقر قبل قليل بأنكم تؤمنون بالسيد المسيح وتكنون له المحبة والاحترام...فلماذا تعاقبون المرتد من الاسلام الى المسيحية او بالاحرى كل من جعل السيد المسيح له المجد كمخلص وكمثل اعلى يقتدي به ويلتزم بأقواله وتعاليمه
    لديك الحق المسلم يؤمن بجميع الأنبياء والمرسلين ,ولا نفرق بينهم ,ونؤمن برسالة موسى وعيسى والأنبياء جميعاً عليهم الصلاة والسلام {قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136}البقرة
    ياضيفنا الفاضل نؤمن بدين المسيح ونعتنقه وهو الإسلام هودين الأنبياء جميعاً
    فالنصارى لاتتبع المسيح عليه السلام ووصاياة ,بل تتبع تعاليم بولس والقساوسة
    تتبع تعاليم تخالف تعاليم المسيح ,فلم يدعى المسيح الإلوهيه لنفسه الالوهية أوالربوبية
    هل تريد أن ننظر إلى تعاليم المسيح ونقرا بعض النصوص التى تقر وتشهد أن المسيح عليه السلام عبد الله ورسوله ؟! هل تريد أن تعرف ماهو راى المسيح فى عقيدة الصلب والفداء والخلاص الذى زعمتموة ؟!
    {«لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ يَا رَبُّ يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. 22كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ يَا رَبُّ أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ 23فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!}يتبرأ منهم المسيح لقد خالفوا تعاليمة,وتركوا التعاليم
    التى وصاهم بها المسيح,لم يصلوا لله كما كان المسيح يصلى {12وَفِي تِلْكَ الأَيَّامِ خَرَجَ إِلَى الْجَبَلِ لِيُصَلِّيَ. وَقَضَى اللَّيْلَ كُلَّهُ فِي الصَّلاَةِ لِلَّهِ.}أستخدموا طقوس وتعاليم لم ينزل الله بها من سلطان .
    هل قال المسيبح أنا الله أو أنا رب العالمين أو أنا يهوه أو أنا ألوهيم أو أنا الرب ؟!
    لتدعوا له الإلوهية والربوبية
    أليست هذة هى أقواله؟
    ( لوقا 18 : 19 فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «لِمَاذَا تَدْعُونِي صَالِحاً؟ لَيْسَ أَحَدٌ صَالِحاً إِلاَّ وَاحِدٌ وَهُوَ اللهُ. ) ولم يقل أنا هو الله .
    وقال : ( يوحنا 5 : 30 أَنَا لاَ أَقْدِرُ أَنْ أَفْعَلَ مِنْ نَفْسِي شَيْئاً. كَمَا أَسْمَعُ أَدِينُ وَدَيْنُونَتِي عَادِلَةٌ لأَنِّي لاَ أَطْلُبُ مَشِيئَتِي بَلْ مَشِيئَةَ الآبِ الَّذِي أَرْسَلَنِي. )
    وقال : ( لوقا 4 : 43 فَقَالَ لَهُمْ: «إِنَّهُ يَنْبَغِي لِي أَنْ أُبَشِّرَ الْمُدُنَ الأُخَرَ أَيْضاً بِمَلَكُوتِ اللهِ لأَنِّي لِهَذَا قَدْ أُرْسِلْتُ».)
    وَقَالَ : ( لوقا 4 : 24 : «الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ إِنَّهُ لَيْسَ نَبِيٌّ مَقْبُولاً فِي وَطَنِهِ. )
    وقال :( يوحنا 8 : 40 وَلَكِنَّكُمُ الآنَ تَطْلُبُونَ أَنْ تَقْتُلُونِي وَأَنَا إِنْسَانٌ قَدْ كَلَّمَكُمْ بِالْحَقِّ الَّذِي سَمِعَهُ مِنَ اللَّهِ. ) ...
    وقال : ( مرقس 7 : 7 وَبَاطِلاً يَعْبُدُونَنِي وَهُمْ يُعَلِّمُونَ تَعَالِيمَ هِيَ وَصَايَا النَّاسِ. )
    وقال لهم : ( يوحنا 20 : 17 قَالَ لَهَا يَسُوعُ: «لاَ تَلْمِسِينِي لأَنِّي لَمْ أَصْعَدْ بَعْدُ إِلَى أَبِي. وَلَكِنِ اذْهَبِي إِلَى إِخْوَتِي وَقُولِي لَهُمْ: إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى أَبِي وَأَبِيكُمْ وَإِلَهِي وَإِلَهِكُمْ». )
    وقال لهم عندما حاربه أهل مدينته ( الناصرة ): ( متى 13 : 57 ... وَأَمَّا يَسُوعُ فَقَالَ لَهُمْ: «لَيْسَ نَبِيٌّ بِلاَ كَرَامَةٍ إِلاَّ فِي وَطَنِهِ وَفِي بَيْتِهِ». )
    قال لله في الدعاء .((( يوحنا 17 : 8 لأَنَّ الْكلاَمَ الَّذِي أَعْطَيْتَنِي قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ وَهُمْ قَبِلُوا وَعَلِمُوا يَقِيناً أَنِّي خَرَجْتُ مِنْ عِنْدِكَ وَآمَنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي. )
    وقال لله وهو يناجيه : ( يوحنا 11 : 41-42 وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى فَوْقُ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي , وَأَنَا عَلِمْتُ أَنَّكَ فِي كُلِّ حِينٍ تَسْمَعُ لِي. وَلَكِنْ لأَجْلِ هَذَا الْجَمْعِ الْوَاقِفِ قُلْتُ لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي».)
    وقال لله وهو يناجيه : ( متى 26 : 39 ثُمَّ تَقَدَّمَ قَلِيلاً وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ وَكَانَ يُصَلِّي قَائِلاً: «يَا أَبَتَاهُ إِنْ أَمْكَنَ فَلْتَعْبُرْ عَنِّي هَذِهِ الْكَأْسُ وَلَكِنْ لَيْسَ كَمَا أُرِيدُ أَنَا بَلْ كَمَا تُرِيدُ أَنْتَ»)(متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.).
    في إنجيل لوقا أن المسيح بعدما أحيا الميت بإذن الله , قالوا ( لوقا 7 : 16فَأَخَذَ الْجَمِيعَ خَوْفٌ وَمَجَّدُوا اللهَ قَائِلِينَ: «قَدْ قَامَ فِينَا نَبِيٌّ عَظِيمٌ) .
    وجاء في ( متى 21 : 10 10وَلَمَّا دَخَلَ أُورُشَلِيمَ ارْتَجَّتِ الْمَدِينَةُ كُلُّهَا قَائِلَةً: «مَنْ هَذَا؟» 11فَقَالَتِ الْجُمُوعُ: «هَذَا يَسُوعُ النَّبِيُّ الَّذِي مِنْ نَاصِرَةِ الْجَلِيلِ». )

    -إنجيل لوقا الإصحاح 24 : 19 " يسوع الناصري الذي كان إنسانًا نبياً مقتدراً في الفعل والقول "
    و في إنجيل يوحنا (4/19) : عن المرأة التي دهشت لما أخبرها المسيح، الذي لم يكن يعرفها من قبل، عن أزواجها الخمسة السابقين! أنها قالت: " يا سـيـّد! أرى أنك نـبـيّ.. ". ولم ينكر ذلك .
    و في إنجيل يوحنا (6/14) : أيضا بعد ذكره لمعجزة تكثير أرغفة الشعير الخمسة و السمكتين:
    " فلما رأى الناس الآية التي صنعها يسوع قالوا: إن هذا هو بالحقيقة النـبـي الآتي إلى العالم ".
    يارجل بعد كل ذالك تقولون انكم تنفذون تعاليم المسيح وتعتنقون ديانته ؟!!
    لقد خالفتم المسيح فى كل شىء......فهل بعد ذالك يكون المسيحى أوالمرتد لمكيدة يقصد بها الصد عن دين الله ، كما حصل من بعض اليهود في أول عهد الدعوة حينما تمالأ نفر منهم بأن يؤمنوا أول النهار ثم يكفروا في آخره من أجل إحداث قتنة بين المؤمنين ,فهل بعد ذالك يكونوا
    جعل المسيح له قدوة ومثل أعلى ؟!!
    اقتباس
    فاذا كان جوابك بلا فأين الاحترام لهذا النبي الذي دائما ما نسمع عنه؟وأين اقوال هذا النبي واعماله ووصاياه وتعاليمه اثتاء حياته التي عاشها على الارض في حين لاتملكون معلومات عنه في القران اكثر من 5 الى 10 أسطر؟هل يوجد شخص على الارض يتكلم 10 اسطر خلال مدة 33 سنة من عمره؟ في حين يتكلم القران على ناقة صالح اكثر مما تكلم عن المسيح .فمعلوماتكم عنه لاتتجاوز الواحد من المليون فكيف احببتموه هذه المحبة الفائقة ولماذا تقتلون اتباعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا
    أقول واكرر اليهود ليسوا أتباع موسى والنصارى ليسوا أتباع موسى أو أتباع عيسى والمرتدين ليسوا أتباع أى نبى أو مرسل
    لكى تكون بالفعل تابع للمرسلين لابد أن تؤمن وتعتنق دين الأنبياء والمرسلين {الإسلام}
    { وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ }البقرة
    {إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ إِلاَّ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنَّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) }آل عمران
    { يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَآجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنزِلَتِ التَّورَاةُ وَالإنجِيلُ إِلاَّ مِن بَعْدِهِ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ (65) هَاأَنتُمْ هَؤُلاء حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُم بِهِ عِلمٌ فَلِمَ تُحَآجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (66) مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيّاً وَلاَ نَصْرَانِيّاً وَلَكِن كَانَ حَنِيفاً مُّسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (67)}آل عمران
    اقتباس
    لاتملكون معلومات عنه في القران اكثر من 5 الى 10 أسطر؟هل يوجد شخص على الارض يتكلم 10 اسطر خلال مدة 33 سنة من عمره؟ في حين يتكلم القران على ناقة صالح اكثر مما تكلم عن المسيح .فمعلوماتكم عنه لاتتجاوز الواحد من المليون فكيف احببتموه هذه المحبة الفائقة
    يارجل بعد كل هذا الثناءعلى النبى الكريم عيسى تقول لماذا تحبوة ؟!
    بعد كل الآيات الكريمة التى تنزلت فى عيسى عليه السلام ,وصبرة وجهادةفى دعوة بنى إسرائيل وتحمله المشقة وعنادهم تقول لماذا تحبوة ؟!
    بعد آيات كثيرة وأحاديث نبوية كريمة
    أنظركم مرة ورد أسم النبي الكريم فى خانة البحث
    {عيسى}عدد نتائج البحث: 36
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...n&op=index.php
    ولتضع كلمة {المسيح }فى خانة البحث وانظر إلى عدد النتائج
    ولتنظر إلى سورة مريم وسورة آل عمران وسورة المائدة وبعض الآيات الكريمة فى سورة البقرة
    وفى باقى الصور وإلى الأحاديث النبوية الواردة عن عيسى عليه السلام
    بعدكل ذالك تقول لماذا تحبون المسيح وانتم لاتعلمون شىء عنه ؟!!
    حتى ولو كانت الآيات قليلية فهى أخبرتنا من هو المسيح بكل أختصار ووضوح
    لم نقول ان المسيح صفع ولكم إلخ ولم نغلوا فى المسيح وننسب له الإلوهية .نؤمن بالأنبياءوالمرسلين جميعاً لانفعل كاليهود نكفر بعيسى وبذلك تكون كفرت اليهود بدين موسى أو كالنصارى نكفربمحمد وبذالك تكون النصارى كفرت بدين عيسى لقدكان المسيح يعلم انه سياتى نبي كريم من بعدة يمجد المسيح ويذكركم باقوال المسيح وتعاليمة
    {واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية.14 ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي ويخبركم. 15 كل ما للآب هو لي.لهذا قلت انه يأخذ مما لي ويخبركم.}( يوحنا 16 : 14 ).
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 09-11-2009 الساعة 12:47 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #94
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    للأسف الاتصال عندي الآن جدا سيء

    ولكن ردي على العضو الفاضل : ابو يونس


    هل تعلم يا ابو يونس أن ذكر اسم محمد في القرآن 3 مرات بينما ذكر السيد المسيح 36 مره؟؟؟



    واتمنى ان لا تخرج من المنتدى لأنني اعتبر هذا هروب


    وسوف يقوم الفاروق بالرد عليك ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  5. #95
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة

    هل يقدر مسلم مرتد الى المسيحية ان يمشي بطوله وعرضه في شوارع مكة وحياته في امان؟


    اسمح لي اريد ان اعقب على هذه العباره يا ابو يونس إن مكه الآن لايدخلها إلا المسلمين فقط

    ولتعلم أيها الفاضل أن بيت الله الحرام

    لا يجوز لأي مسلم أن يقتل حتى >حمامه < فكيف لو يقتل انسان..!


    محرم شرعا القتال



    ملاحظه مهمه : أنا لا انكر حد الرده في الإسلام ولكن اوضح للعضو الفاضل انه لايجوز ان نقتل اي حتى الحيوان في بيت الله الحرام
    التعديل الأخير تم بواسطة عبير نجد ; 09-11-2009 الساعة 02:59 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  6. #96
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-12-2016
    على الساعة
    11:11 AM

    توضيح لابد منه قبل الاجابه على السؤال ..

    صديقى العزيز / abo_younis
    بعد التحيه

    فى البدايه أحب أن أعبر لك عن سعادتى البالغه التى شعرت بها من خلال ردك عليا وتوجيه مشاركتك رقم 92 لى أنا شخصياً فأشكرك جزيل الشكر على ذلك

    صديقى abo_younis أنت تقول :-

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    اريد جواب واحد من حضرتك لسؤال واحد مني
    تفضل يا صديقى ... بكل سرور ... فهذا يسعدنى كثيراً ...

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    على شرط ان يكون الجواب بمصداقية وأن تكون صادق مع نفسك قبل ان تكون صادق معي
    هذا وعد منى ... وبرغم أنك لا تعرفنى جيداً فأحب أن أخبرك بأننى لا أكذب مطلقاً والحمد لله ... فأنا أطيع ربى القائل :-

    " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ(119)" التوبه

    فماذا سأستفيد إن كذبت عليك وعلى نفسى ؟؟ ... هل سأستفيد شيئ يساوى وعد ربى للصادقين ؟؟ إقرأ وعد بى للصادقين يوم القيامه قبل أن تجيب يا صديقى

    " قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الفَوْزُ العَظِيمُ (119) " المائده

    هل هناك شيئ على وجه الارض يساوى هذا الوعد ؟؟؟؟؟ .... فكر يا صديقى ... أكيد لأ ... إذن فلن أكذب أبداً ... هذا ما أقوله لنفسى ...

    إن الصدق مع النفس هو أهم شيئ على الاطلاق ... وذلك "لانه ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه " . (مرقس 8: 36)

    وأنا أتمنى أن تتحلى أنت أيضاً بالصدق مع النفس ولا تتبع ما قاله بولس كما جاء فى رومية الإصحاح 3 العدد 7 الذى يقول :- فانه ان كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا أدان انا بعد كخاطئ.

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    وهو الذي سيقرر اما مشاركتي معكم واستمراري في منتداكم الموقر ام الانسحاب والبحث عن منتدى اخر اكثر مصداقية واقل تعصبا.................
    تأكد يا صديقى العزيز أنك هنا فى بيتك وهناك بيوت كثيره جداً تسعد بك بينهم لكنى أفضل أن تكون هنا بيننا فأنا أرحب بوجودك معنا وإعلم أن الامر هام جداً فهو إما حياة أبديه ونعيم الملكوت أو عذاب أبدى فى بحيرة النار والكبريت .

    وهذا الامر لا يحتاج لتعصب بل يحتاج لصدق مع النفس كما ذكرت أنت فأحييك على تلك الموضوعيه التى ألمسها فى مشاركتك وأحب أن أضيف أيضاً للصدق مع النفس أمر مهم وهو التفكر ..

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز عمر الفاروق
    ولا أنسى أن أشكرك هنا على مناداتك لى بالاخ العزيز ... فإن هذا يجعلنى أشعر بتقارب بيننا ... أتمنى من الله أن يستمر للوصول إلى كلمة الحق الصادرة عن الرب الاله الواحد .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    انتم تتدعون وتقولون وتكررون وتستندون الى ايات قرانية واحاديث نبوية كثيرة بأنكم لاتفرقون بين احد من رسل الله
    صديقى العزيز
    نحن لا ندعى ... بل نحن نؤمن بذلك ... فنحن لا نخدع أحد وإنما نتكلم عن إيماننا الذى لا يكتمل إلا بتنفيذ ما أمرنا الله به حيث قال :-

    " قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136)" البقره

    " آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ المَصِيرُ (285) " البقره

    " قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) " ال عمران

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    وكما قرأت في صفحات منتداكم الموقر قبل قليل بأنكم تؤمنون بالسيد المسيح وتكنون له المحبة والاحترام...
    هذا حقاً يا صديقى فإننا نحبه ونحترمه ونوقره أكثر ممن يسيئون إليه ويحاولون التبرير ....

    لكن لاحظ يا صديقى إننا نؤمن بالسيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام كرسول ونبى من الله ... فإليك ما قاله هو عن نفسه

    " قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِياًّ(30)" مريم

    وإليك جزء مما ذكره الله لنا بشان السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام :-

    " وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِنْ بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ البَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ القُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُـكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقاً تَقْتُلُونَ (87) "البقره

    " فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ(52) رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلْتَ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ (53) " ال عمران

    " وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا المَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً(157)" النساء

    وإليك نصوص من الكتاب المقدس ففى :-

    متى الاصحاح 21 العدد 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل
    متى الاصحاح 13 العدد 57 فكانوا يعثرون به. واما يسوع فقال لهم : ليس نبي بلا كرامة الا في وطنه وفي بيته.
    يوحنا الاصحاح 17 العدد 3 وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ.
    يوحنا الاصحاح 13 العدد 16 الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده ولا رسول اعظم من مرسله.

    لن أطيل عليك الامر فقط كل ما ذكرته كان لإيضاح ما نؤمن به نحن المسلمين .. فإن وضحت لك تلك النقطه أرجوك أن تخبرنى لاننى لم أجب على سؤالك بعد والذى هو :-

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abo_younis مشاهدة المشاركة
    فلماذا تعاقبون المرتد من الاسلام الى المسيحية او بالاحرى كل من جعل السيد المسيح له المجد كمخلص وكمثل اعلى يقتدي به ويلتزم بأقواله وتعاليمه ويسلم قلبه وحياته للسيد المسيح ممن كانوا مسلمين سابقا اي المرتدين كما تسمونهم او العابرين كما نسميهم ، وهنالك وفي نفس الوقت الكثير من الايات والاحاديث التي تحض على قتل هذا المرتد او العابر او الذي غير دينه من الاسلام الى المسيحية وانت تعرفها ولا اريد الخوض في تفاصيلها لانها لا تحصى..واذا تقول هذا غير صحيح اقول لك هل يقدر مسلم مرتد الى المسيحية ان يمشي بطوله وعرضه في شوارع مكة وحياته في امان؟فاذا كان جوابك بلا فأين الاحترام لهذا النبي الذي دائما ما نسمع عنه؟وأين اقوال هذا النبي واعماله ووصاياه وتعاليمه اثتاء حياته التي عاشها على الارض في حين لاتملكون معلومات عنه في القران اكثر من 5 الى 10 أسطر؟هل يوجد شخص على الارض يتكلم 10 اسطر خلال مدة 33 سنة من عمره؟ في حين يتكلم القران على ناقة صالح اكثر مما تكلم عن المسيح .فمعلوماتكم عنه لاتتجاوز الواحد من المليون فكيف احببتموه هذه المحبة الفائقة ولماذا تقتلون اتباعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ارجو الجواب عن كل تفاصيل السؤال اذا اردتم مني ان اكون صديقا لكم وبعكسه ستكون هذه اخر رسالة مني الى حضراتكم الكرام. ....وسلام الوحيد الذي لم يعرف خطية معكم الى الابد......مع تحياتي
    ولا أنسى أن أشكر أخى الحبيب / أسد الجهاد على رده القيم .... ولا أعرف كيف أشكر الاخت الفاضله / عبورهـ على مجهودها ... جزاهم الله عنا خيراً

    أنتظر ردك يا صديقى العزيز بخصوص ما قمت بتوضيحه أولاً حتى يتثنى لى أن أجيب على سؤالك ..

    فى إنتظار ردك ولك منى كل الاحترام والتقدير
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 09-11-2009 الساعة 02:16 PM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  7. #97
    الصورة الرمزية ابن المخلص
    ابن المخلص غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    15-12-2009
    على الساعة
    05:30 PM

    افتراضي

    سلام المسيح الذي يفوق كل عقل مع جميعكم:أما بعد فلنبدأقبل أن أجيب على آخر سؤال من الأسئلة والتعقيب على الردود التي وردت والتي يجب أن يرد عليها لما فيها من أخطاء كثيرة
    أود أن أشكر الفاروق على الدعوة وقبل أن اشكره على الدعوة أشكره على حسن الترحيب لي و للأخ الفاضل أبو يونس وأقول له لا مانع لفتح حوار بناء بيني وبينه ولكن لأكون صريح معك أنا غير متفرغ للحديث في هذا المنتدى 24\24 لأن حالياً لدي التزامات أخرى ولكن أدخل في بعض الأحيان وحينها لا مانع لفتح حوار بيني وبينك مرة أخرى عزيزي شكراً لك
    والآن حان الوقت للأجابة عن آخر سؤال للأخت عبوره
    ملاحظة قالت الأستاذة عبوره :
    اقتباس
    ملاحظه:السؤال الأخير منقول من موضوع أحد الأعضاء في المنتدى
    الحمد لله أنك لم تكتبي أنت هذا السؤال لأنه مستحيل أن يُطرح من إنسان عاقل ولنبدأ بالتحليل ولنقطعه على أجزاء:
    1
    اقتباس
    -السؤال الأخيـــــــــــــــــــــر



    يقول انجيل يوحنا على لسان المسيح بن مريم عليه السلام "وانا اطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم الى الابد. روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه ولا يعرفه. واما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم" يوحنا 14 : 16
    كلام جميل (لنتابع)ولنرى الشرح الأبداعي لهذه الآية العظيمة:
    2
    اقتباس
    -"(ولا يعرفه)" .. أي لا يؤمن به حق الإيمان و لذلك يقول يسوع لليهود عن المعرفة شارحا معناها "ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه" .. فاليهود لم يكونوا يؤمنوا بالله حق الإيمان و كذلك سيفعل معظم العالم مع النبي الخاتم و رسالته.



    (واما انتم فتعرفونه) .. نعم كلكم تعرفونه من النبوءات السابقة في كتب الأنبياء
    لاحظوا معي كيف أن الكاتب أخذ شرح كلمة لا يعرفه وأهمل كلمة لا يراه طبعاً لأنه ليس من مصلحته شرحها
    العالم لا يراه
    العالم لا يراه
    العالم لا يراه................. العالم لا يراه ,,لايراه
    هل النبي الخاتم لم يراه أحد يا أولي الألباب ...ولا أحد ... ولا أحد يبدو أن السائل لا يرى في الآية إلا ما يريده للأسفففففففففففففففففففففففففففففففففف نتابع
    3
    اقتباس
    - شوف ايه قال القرآن "الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِهِ هُمْ بِهِ يُؤْمِنُونَ. وَإِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ قَالُوا آَمَنَّا بِهِ إِنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا مِنْ قَبْلِهِ مُسْلِمِين" و "الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمْ وَإِنَّ فَرِيقًا مِنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ" .. و .. "الَّذِينَ آَتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَنْ يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ"
    أين تفسير لا يراه
    4-
    اقتباس
    لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لأنه ان لم انطلق لا يأتيكم المعزي
    كلام صحيح ولكن عندما أجبت الفاضلة ليديا قلتي لها:
    اقتباس
    وخلاصة ماقلته لك (إن روح القدس موجوده من قبل وجود المسيح)

    وهذه الروح الحق (تسمع وتتكلم وتخبركم بأمور آتيه) فهل الروح القدس تخبركم بأمور آتيه ؟<<لاااااااااااااااااااااااااااااااا
    نعم يا أختي الروح القدس موجود من قبل وجود المسيح ولكنه كانت لرؤساء الكهنة وللأنبياء وليس لكل الشعب ولكن تنبأ النبي يؤييل بان الروح القدس سيحل على الجميع وفعلاً تحققت النبوة بعد انطلاق المسيح له كل المجد لذلك قال :خير لكم أن أنطلق......)
    5-
    اقتباس
    من هو إذن ذلك المعزي الذي بشر به المسيح
    ؟
    أكيييييييييييد الروح القدس لأنه هو من لا تراه بل هو الكل وبالكل لكنه روح لا يرى أما خاتم الأنبياء فكان بشر ويرى بمنتهى السهولة
    6-أنظروا ما الذي سيحاوله هذا الذي يحاول خدددددددددددع عقولنا
    اقتباس
    أنطلق لا يأتيكم ؟!! ولم يقل لا تأتيكم
    هل هناك أدنى شك الآن أن الذي يتحدث عنه المسيح بشرا وليس روحا ؟!
    قوله (أنطلق لا يأتيكم ؟!! ولم يقل لا تأتيكم)لا تعبر إلا عن عدم دراية بالكتاب المقدس وخداع واضح فالروح نخاطبه في الإنجيل بالمذكر وليس بالمؤنث فقد قال جبرائيل للعذراء (الروح القدس يحل عليك ولم يقل تحل عليك
    لأننا نؤمن انه الأقنوم الثالث وليس الروح العادية
    وسألخص ردي بآية قالها السيد المسيح له المجد عن روح الحق في يوحنا14الآية16-17(وهو روح الحق الذي لا يقدر العالم أن يتقبله لأنه لا يراه ولا يعرفه أما أنتم(للمؤمنين)فتعرفونه لأنه في وسطكم وسيكون في داخلكم)هيا يا أولي الألباب فهذه الآية تقطع الشك باليقين تعبير لا يراه سيكون في داخلكم لا تصح إلا للروح القدس وليس لبشرررررررررررررررر. يااستاذة عبوره قبل الاستشهاد بآية ما علينا فهم معناها أولاً
    ولكن لست أنت من وضع هذا السؤال لكن من وضعه كان يحاول الاستخفاف بعقول النصارى ليس إلا!!!!!!!!!!! لكن الحق سيعلن أولاً أو أخيراً
    بهذا اكون أنهيت الأجابة عن أسئلتك هذه على أمل أن تجدي بها فائدة إن فكرتي بعقلك وادعوك أن تقولي يا رب اكشف لي الحقيقة مهما كانت
    أما الآن فلدينا وقفة صغيرة مع تعليقاتكم:
    سأبدأ مع البتار :
    اقتباس
    اخلى نفسه من ايه؟ وكيف اخد صوره عبد؟
    من اين لك بهذا الاعتقاد؟؟
    فالكتاب المقدس يقول عن المسيح: «الذي إذ كان في صورة الله، لم يحسب خلسة أن يكون معادلاً لله، لكنه أخلى نفسه، آخذًا صورة عبد، صائرًا في شبه الناس، وإذ وجد في الهيئة كإنسان وضع نفسه وأطاع حتى الموت موت الصليب» (فيلبي2: 6-8).
    اقتباس
    وبعدين لو الكلام كده اذا لماذا يسوع كان يتكلم ويصر انه انسان او بن انسان ؟؟
    طبعاً لأنه الله الظاهر في الجسد وهنا لدينا موضوع اللاهوت والناسوت
    اقتباس
    وبالمثل يمكننا تميز الاله عن الانسان
    وهل الاله يأكل ويشرب وينام ويتغوط ويتألم و و و و.....
    هنا أنت تتحث عن الأبن فعادي يأكل ويشرب ووووو....أين المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    اخونا Brave Lion اعطاك الرد السليم على هذا النص
    جزاه الله الفرودس
    سأرد عليه لكن في تعقيبي على ردود الأستاذة فرجاءً خليك معنا
    اقتباس
    وبعدين حضرتك بتتكلم من رؤيا يوحنا معأنها لاتصلح كأدله
    كما قال الراحل احمد ديدات
    جميع ما في هذا السفر مجرد رؤيا منامية غريبة رآها يوحنا، ولا يمكن أن يعول عليها، فهي منام مخلط كسائر المنامات التي يراها الناس، فقد رأى يوحنا حيوانات لها أجنحة وعيون من أمام، وعيون من وراء، وحيوانات لها قرون بداخل قرون
    ومن قال لك أني اأخذ كلام ديدات بعين الأعتبار وعندما
    يعجز ديدات عن تفسير الرؤيا ويقول مثل هذا الكلام السخيف ما ذنبي أنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    وعليه أن " الرؤيا " أضيف إلى " الكتاب المسيحي المقدس " بعد زمن يوزيبيوس بكثير.
    طبعاً هي من الكتاب المقدس
    اقتباس
    الجدير بالذكر ان فى الرؤيا 20-6
    سيكونون كهنة لله والمسيح
    اى ان الله غير المسيح ....منفصلين
    يا الهي تكذب الرؤيا ثم تعود وتستشهد بها وتقول ان هذا جدير بالذكر طيب يا أخي أعتمد أنت مصدقها وأو لا
    عنشان أعرف كيف جاوبك عندما ترسي على واحدة خبرني
    اقتباس
    وبعد ذلك تحدثت عن نبؤه اشعياء
    قال المسيح
    وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس.
    ولاحظ كلمه باطل اى نفى العباده من الاساس ...اى ابطل تعبدهم له بالشفاه حتى
    ثم اضاف المسيح صاعقه بقوله يعلمون تعاليم هي وصايا الناس وهذا جزء من النبؤه
    اى انهم سوف يعلمون الناس ما ليس تعاليم المسيح وانهم سوف ينجحوا فى ذلك بدليل ان يسوع لم يتكلم بعدها

    وفى نفس الوقت الكتاب يناقض نفسه ويقول فى متى
    فإني أقول لكم: إنكم إن لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السماوات.
    هذا السؤال سأجيب عبوره عليه فخليك معنا
    وفى
    اقتباس
    كلامك على شنوده على اساس انه يخطأ ويصيب
    لو كنت رافض الكلام ده معأنى اول مره اشوف واحد مسيحى يعترض على كلام قس او كاهن
    كن صريح وأجب مع كم مسيحي حضرتك التقيت ؟؟؟؟
    هل مع 1000000أو70000000أو ربما 100000000حتى تتجرأ وتقول هذا الكلام؟؟؟؟؟؟؟؟
    اقتباس
    هذا هو حال كل المسيحين كلام القس لا يرد ولا يعقل بل ينفذ فقط
    صدقني شيوخك خدعوك عندما قالوا لك هذا الكلام واسأل أهل الذكر إن كنت لا تعلم –والله الهادي
    اى
    اقتباس
    نحن ورثنا الخطيه بسبب ادم
    وعبارتك الثانيه هى الاصح ففي الكاثوليكية تعد عقيدة "الخطيئة الأولى" عقيدة أساسية
    وبابا الفاتيكان فى كل عظه بيشدد على ارتباطها بعقيده الفداء والصلب
    وراجع كلام بنديكت 16 في إحتفاله بعيد "الحمل العذري
    هنا لا أناقش رأي الطوائف يا أخي أتحدث عن المسيحية بشكل عااااااااااااااااااااااااااااااام
    اقتباس
    اقتباس



    بالأخص أنه صلب طوعاً



    من قال لك ذلك؟
    من كان يبكى ويتألم ويدعو الاب وهو على الصليب
    من كان يصلى قبل ان يقبض عليه وكان عرقه كالدماء كى ينجيه الاب؟؟
    ثم لماذا الصليب وتركتوا تاج الشوك
    ما أعظم هذا التعبير الذي تكرر في الأناجيل الأربعة جميعًا «أسلم الروح». فروحه لم يأخذها أحد منه عنوة، بل كما قال له المجد «أضعها أنا من ذاتي» (يوحنا10: 18). نعم لم تؤخذ روحه منه قهرًا، بل بكامل إرادته واختياره قَبِلَ الموت. وبلغة إشعياء 53: 12 «سكب للموت نفسه».أعلمت من قال هذا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    اقتباس
    وبعدين عذرا ولا اقصد الاساءه...اليس الصليب دليل على ضعف الاله؟
    وعلى فكره هذه فكره وثنيه 100%
    راجع الموضوع ده لاخى سعد وسوف تفاجئ
    يسوع إله وهذا هو الدليل
    بالفعل تفاجئت تفاجئت كم تستخف بعقل العباد لا أقصد الاساءة
    :

    الى ردود الفاضلة عبوره:
    عندما حييت الأخت عبوره وقلت:
    اقتباس
    تلبية لطلب الأخت الفاضلة عبوره دخلت لأرى هذه الاسئلة وقرأت جميع الردود وتلبية لطلبها أيضاً سأجيبها والله وراء القصد: بداياً أحيكم تحية المسيح له المجد (سلام لكم):

    أنظروا كيف ردت السلام:
    اقتباس
    أحب أن انوه أن المسيح قال (مجدا من الناس لست أقبل)

    وعليك السلام ورحمة الله الحقيقي وبركاته
    وكالعادة يا أختي تقتبسين عبارات لاتفهميها جيداً
    لوقا19الآية37—40 (أخذ جماعة التلاميذ يهتفون جميعاً بفرح مسبيحين الله بصوت عال على جميع المعجزات التي شاهدوها فيقولون مبارك الآتي باسم االرب سلام في السماء ومجد في الأعالي ولكن بعض الفريسيين من الجمع قالوا له يا معلم أزجر تلاميذك!فأجابهم قائلاً أقول لكم ان سكت هؤلاء فلن تسكت هذه الحجارة –لن نكف عن ثناءه يا استاذة
    نتابعععععععععععععععععع:
    اقتباس
    على العكس تماما بل أكتشفت انه رسول الله وانه كان يعبد الله ويسجد لله ويصلي لله

    وجاء للناس لكي يأمرهم بعبادة الله وحده لا شريك له والدليل على ذلك
    طبعاً ايتها الفاضلة كلامك سليم ولكن أنت هنا تتحدثين عن الناسوت ناسوت يسوع المسيح لكنه كان متحد مع اللاهوت بدليل المسيح قال:من منكم يبكتني على خطيئة؟رغم حياته على الأرض كأنسان لكنه متحد مع اللاهوت فلم تمسه خطيئة
    وذكرتي البعض من الآيات وكانت الخلاصة:
    اقتباس
    والكثير والكثير من اقوال المسيح عليه السلام تدل على انه رسول من عند الله

    وان الله وااااااحد لا شريك له
    نعم نحن نشهد أنه لا اله إلا الله والمسيح هو الله الظاهر في الجسد والروح القدس الله الروح لكن هو اله واحد
    ودستور إيماننا نؤمن باله واحد
    فكما أني نفس وجسد وروح لكنني واحد ولست ثلاثة
    لا تستغرب أيها القارئ العزيز بأنه يوجد كثير من التشبيهات الثلاثية في التوحيد.
    وحتى بولس الذي اتهمتيه بالكذب وقلت:
    اقتباس
    بالأصح مين اللي كذب وقال إن المسيح الله ؟<<إن كان مجد الله ازداد بكذبي فلماذا أدان انا بعد كخاطيء>> الله يخرب بيتك يابولس
    دون أن تفهمي معنى الآية فقد أنقضيتي عليها دون أن تأخذي ما قبل وما بعد ودعيتي عليه دعاء لا يليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق أبداً قائلة:
    >> الله يخرب بيتك يابولس لا يجوز هذا الدعاء يا محترمة صدقيني لا يجوز بعدين رح نفهمك غلط بكل الأحول
    الرسول الورع بولس هو موحد ايضاً قال: "أن ليس إله آخر إلا واحداً" (1كورنثوس 4:8)
    بالنسبة لآية باطلاً يعبدونني سأعيد شرحها لكي وللبتار رداً عن سؤالك
    اقتباس
    إذن بالله عليك من يقصد المسيح
    متى 15 آية7-8 أحسن أشعياء إذ تنبأ عنكم فقال:هذا الشعب يكرمني بشفتيه أما قلبه فبعيد عني كل البعد إنما باطلاً يعبدونني وهم يعلمون تعاليم ليست إلا وصايا الناس .
    هنا يخاطب الفريسيين أي الذين لا يعبدوه فالعبارة هي لله هل تفهموا الى الله جل جلاله 1-لأنها نبوة فالفريسيون كانوا يعبدوا الله لكن كانت عبادتهم باطلة
    اما أن نقول أنها للمسيح فهذا كذب لأنهم لم يعبدوا المسيح أصلاً بل كانوا يضهدوا الذين يعبدوه والمسيح له المجد واجههم بهذه الطريقة
    اقتباس
    وإذا كان المسيح إلهاً لأنه قال عن نفسه : ** قبل أن يكون إبراهيم أنا كائن ** فماذا يكون سليمان بن داود والذى كتب سفر الأمثال وكان يلقب بسليمان الحكيم عندما يقول في سفر الأمثال عن نفسه 8 عدد 22 -30 : ** أنا كنت مع الله من الأزل قبل خلق العالم وكنت ألعب بين يديه في كل حين وكنت عنده خالقاً **

    والذي يقرأ بداية الإصحاح الأول من سفر الأمثال سيعرف إن الكلا م لسليمان فيكون سليمان أولى بالألوهية من المسيح.
    يالهذا التدليس العظيم عنجد عيب فالمثل الذي ذكرتموه سليمان لا يتحدث عن نفسه يا أفاضل عودوا الى بداية الإصحاح 8 فتجدوا أن الحكمة تمثل بامرأة وتتحدث عن نفسها فيقول:ألا تنادي الحكمة .................................عدد12 تقول أنا الحكمة أسكن التعقل..............تتابع....فتقول:اقتناني الرب منذ بدء الخليقة ..........حتى النهاية فالحكمة هي من تتحدث وليس سليمان أي الحكمة موجودة مع الله منذ البدء وهذا المثل الذي أعطيتموني إياه لأعظم مثال على إلوهية السيد المسيح فالمسيح هو حكمة الله على الأرض
    أفهموا الآيات قبل أن تكتبوهااااااااااااااااا
    شكراً على هذا المثل
    يتبع في المرة القادمة إن شاء الله وعشنا لأن تعليقي قد طال
    لكم مني في المسيح أجمل تحية
    ابن المخلص

  8. #98
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اسمحوا لي ان اضع هذه الآيات

    إهداء إلى كل مسيحي عاقل



    جزء من سورة النساء

    قال تعالى :

    يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاء فَقَدْ سَأَلُواْ مُوسَى أَكْبَرَ مِن ذَلِكَ فَقَالُواْ أَرِنَا اللَّهِ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُواْ الْعِجْلَ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَن ذَلِكَ وَآتَيْنَا مُوسَى سُلْطَانًا مُّبِينًا
    وَرَفَعْنَا فَوْقَهُمُ الطُّورَ بِمِيثَاقِهِمْ وَقُلْنَا لَهُمُ ادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّدًا وَقُلْنَا لَهُمْ لاَ تَعْدُواْ فِي السَّبْتِ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا
    فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِم بِآيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الأَنبِيَاء بِغَيْرِ حَقًّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً
    وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا

    وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا
    بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا
    وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا


    فَبِظُلْمٍ مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ حَرَّمْنَا عَلَيْهِمْ طَيِّبَاتٍ أُحِلَّتْ لَهُمْ وَبِصَدِّهِمْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ كَثِيرًا

    وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُواْ عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا

    لَّكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ مِنْهُمْ وَالْمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَالْمُقِيمِينَ الصَّلاةَ وَالْمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالْمُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ أُوْلَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْرًا عَظِيمًا

    إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِن بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا
    وَرُسُلاً قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِن قَبْلُ وَرُسُلاً لَّمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ وَكَلَّمَ اللَّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا
    رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا
    لَّكِنِ اللَّهُ يَشْهَدُ بِمَا أَنزَلَ إِلَيْكَ أَنزَلَهُ بِعِلْمِهِ وَالْمَلائِكَةُ يَشْهَدُونَ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدًا
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَصَدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ قَدْ ضَلُّواْ ضَلالاً بَعِيدًا
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَظَلَمُواْ لَمْ يَكُنِ اللَّهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلاَ لِيَهْدِيَهُمْ طَرِيقًا
    إِلاَّ طَرِيقَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الرَّسُولُ بِالْحَقِّ مِن رَّبِّكُمْ فَآمِنُواْ خَيْرًا لَّكُمْ وَإِن تَكْفُرُواْ فَإِنَّ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا

    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ

    عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاثَةٌ

    انتَهُواْ خَيْرًا لَّكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ
    إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً

    لَّن يَسْتَنكِفَ الْمَسِيحُ أَن يَكُونَ عَبْدًا لِّلَّهِ وَلاَ الْمَلائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَن يَسْتَنكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا

    فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدُهُم مِّن فَضْلِهِ وَأَمَّا الَّذِينَ اسْتَنكَفُواْ وَاسْتَكْبَرُواْ فَيُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَلاَ يَجِدُونَ لَهُم مِّن دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا

    يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا
    فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا


    صدق الله العظيم


    انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد

    انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد

    انتهوا خيرا لكم انما الله اله واحد



    ووالله إننا جميعا في هذا المنتدى لن نغفر ونسامح من افترى على امنا مريم وابنهااااا عليهم السلام


    إعبد الله كما يريد وليس كما تريد وابحث عن الحقيقه وتجدها ولو بعد حيييييييييييين



    _____________________
    التعديل الأخير تم بواسطة عبير نجد ; 10-11-2009 الساعة 07:12 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  9. #99
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    02-12-2016
    على الساعة
    11:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن المخلص مشاهدة المشاركة
    سلام المسيح الذي يفوق كل عقل مع جميعكم:أما بعد فلنبدأقبل أن أجيب على آخر سؤال من الأسئلة والتعقيب على الردود التي وردت والتي يجب أن يرد عليها لما فيها من أخطاء كثيرة
    أود أن أشكر الفاروق على الدعوة وقبل أن اشكره على الدعوة أشكره على حسن الترحيب لي و للأخ الفاضل أبو يونس وأقول له لا مانع لفتح حوار بناء بيني وبينه ولكن لأكون صريح معك أنا غير متفرغ للحديث في هذا المنتدى 24\24 لأن حالياً لدي التزامات أخرى ولكن أدخل في بعض الأحيان وحينها لا مانع لفتح حوار بيني وبينك مرة أخرى عزيزي شكراً لك
    الضيف الفاضل ابن المخلص نرحب بك
    وبعد موافقتكم على طلب أخانا الحبيب عمر الفاروق تم تخصيص صفحة للحوار بينكما
    على هذا الرابط: . http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...537#post262537 .
    مع تمنياتنا بالخير لك ولأسرتك..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  10. #100
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    العضو الفاضل ابن المخلص

    لم ارى تعليقك إلا منذ قليل

    وسوف يتم التعقيب على ردك واشكرك كثيرا على قبول دعوة اخينا عمر الفاروق



    وننتظر العضو الفاضل ابو يونس ان يقبل الدعوه مثلماااااا قبلها ابن المخلص
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

صفحة 10 من 21 الأولىالأولى ... 9 10 11 20 ... الأخيرةالأخيرة

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أسئله لكل مسيحي
    بواسطة مهاجر إلى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-10-2012, 10:39 PM
  2. اريد أسئله عقلانية تقدم للمسيحى (كلا يدلو بدلوه)
    بواسطة ابو عبد الله المصرى ابو مريم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-10-2011, 09:05 PM
  3. هل ابنك واثق من نفسه ؟
    بواسطة الزبير بن العوام في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-08-2008, 12:35 AM
  4. اريد اجابة لهذا السؤال فى سورة الدخان الاية56
    بواسطة mr_kimo86 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 18-07-2008, 12:33 PM
  5. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-01-2008, 12:54 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!

عندي 6 أسئله اريد اجابة على اسئلتي من اي شخص مسيحي جريء واثق من نفسه ..!