جامعتنا خارج التغطيه !!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الجمجمة والعظام » آخر مشاركة: haifa faour | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

جامعتنا خارج التغطيه !!!

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: جامعتنا خارج التغطيه !!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    35
    آخر نشاط
    06-12-2010
    على الساعة
    12:00 AM

    افتراضي جامعتنا خارج التغطيه !!!

    جامعاتنا خارج التغطية !!!

    بقلم : عاهد ناصرالدين

    كان يشاهد في الشارع الواحد في بغداد أيام الحكم الإسلامي عشرات من المجتهدين والعلماء، وكانت مدن سمرقند وبخارى ودمشق ومدن الحجاز والقيروان وقرطبة تعج بالجامعات وطلاب المعرفة، مما كان يتناسب مع عظمة الدولة الإسلامية التي كانت الدولة الأولى في كل شيء، في القوة العسكرية والنواحي الفكرية والعلمية والعمرانية .

    واليوم خلت لائحة أفضل ماْئتي جامعة في العالم من أية جامعات عربية .

    أنتج التلفزيون الألماني فيلما وثائقيا يلقي الضوء على اكتشافات المسلمين واختراعاتهم ,موضحا كيف قام العلم الحديث بالبناء عليها ,وهو أمر يجهله المسلمون اليوم مما يدفعهم إلى الإحساس بالنقص كما جاء في الفيلم , وبين الفيلم كذلك الكيفية التي انتقلت فيها علوم المسلمين للأوربيين , وأن هذه الحقائق والسرقات العلمية الضخمة كما وصفها الفيلم لم يتم الكشف عنها وعن وثائقها إلا حديثا خلال القرن العشرين .















    إن ما فيه المسلمون اليوم من ضعف في سائر العلوم بسبب عقم المناهج التدريسية القائمة على الفكرة الرأسمالية من أجل إبعاد المسلمين عن ثقافتهم وقتل الإبداع فيهم، وتقصير الدويلات القائمة ؛فإن ذلك كله يقتضي من المسلمين علاجا جادا وسريعا وحازما باتباع سياسة التعليم في الإسلام، وهي كلها منصبة على تكوين الشخصية الإسلامية فكرا وسلوكا وحفظ المجتمع الإسلامي من زيغ العقائد وفساد الأفكار، وبناء أمة متماسكة متميزة حضاريا وفكريا ومشاعريا تتولى إيجاد النموذج الحي لعظمة الإسلام لعرضه على الناس كافة ودعوتهم للدخول فيه، وأخذ القيادة الفكرية والسياسية والعسكرية لجميع الناس، وذلك بالعمل الجاد والمخلص لاستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة التي تحقق كل ذلك، وتدفع بالمسلمين إلى الصفوف الأمامية لبني البشر .

    وإن سبب هبوط مستوى البحث العلمي في هذه الأيام عدم وجود قرار سياسي مع وجود عوامل أخرى لتجهيل الأمة الإسلامية من أبرزها ما يلي:-

    1- وجود المناهج التعليمية على الأساس الذي وضعه المستعمر, والطريقة التي تطبق عليها هذه البرامج في المدارس والجامعات ، وتخريجُها لمن يتولى أمور الحكم والإدارة والقضاء والطب وسائر شؤون الحياة بعقلية خاصة تسير فيها وفق الخطة التي يريدها الكافر المستعمر , حتى يقوم حشد من الموظفين الذين يحرسون هذه الثقافة الأجنبية ويطبقونها على المسلمين رغما عنهم لفصل الدين عن الحياة .

    وبعد دراسة المناهج التي تُطبَق على أبنائنا تبين أن جزئيات هذه المناهج كلها تُسهم في التكوين الثقافي لأبناء أمة الإسلام بحيث لا تخرج جزئية من الجزئيات عن قاعدة فصل الدين عن الحياة مما أدى إلى تشويش التكوين الثقافي وإضعافه بل متناقضا وغير متفق مع العقيدة الإسلامية فصار التعليم عملاً هداماً لأنه يهدم ثقافة الأمة في نفوس أبنائها ولا يبنيها ,

    2- واقع هذه المناهج أنها تابعة للأجنبي وتخدمه لأنها تعلم وجهة نظر الأجنبي ويحشو عقول أبناء الأمة بها , وهي في جملتها مبنية على غير عقيدة الأمة بل عقيدة تناقضها مما يُثبت أن هناك نهجا مدروسا لتجهيل الأمة وإبعادها عن دينها وحضارتها كي تحمل الثقافة الغربية الغريبة عن ثقافتها .



    3- وجود البرامج التعليمية واستمرار تطبيقها على الأساس الذي وضعه الكافر المستعمر , وحسب الطريقة التي أرادها , مما جعل جمهرة الشباب من المتخرجين وممن لا يزالون يتعلمون يسيرون باتجاه مناقض للإسلام .



    ولا نعني هنا البرامج العلمية والصناعية فهي عالمية لجميع الناس لا تختص بأمة من الأمم ، وإنما نعني البرامج الثقافية التي تؤثر في وجهة النظر في الحياة كالتاريخ والأدب والفلسفة والتشريع , إذ استطاع الكافر المستعمر تكوين عقلية أبناء المسلمين تكوينا خاصا أبعدهم بذلك عن دينهم وجعل بعضهم لا يشعر بضرورة وجود الإسلام في حياته وحياة أمته مما أدى إلى الجهل بالإسلام خاصة ما يتعلق بكيفية النهضة وتطبيق الإسلام في معترك الحياة, والجهل بنظام الحكم في الإسلام والنظام الإجتماعي والإقتصادي والأسسس التي يقوم عليها التعليم وسائر أنظمة الحياة .

    4- عقم هذه المناهج التدريسية القائمة على الفكرة الرأسمالية من أجل إبعاد المسلمين عن ثقافتهم وقتل الإبداع فيهم .



    5- تقصير الدويلات القائمة في العالم الإسلامي التي تنفذ ما يريد الكافر المستعمر .



    6- إضعاف اللغة العربية عند المسلمين وفصل طاقتها عن الطاقة الإسلامية لما فيهما من القدرة على التوسع والتأثير والإنتشار نتج عنه إضعاف فهم المسلمين للإسلام وإضعاف تطبيقه إذ أن اللغة العربية هي لغة القرآن ووعاء الدين بما لها من خصائص ومميزات تجعلها في طليعة لغة البشر قاطبة , :{ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }يوسف (2)

    وكانت اللغة العربية تحظى بالإهتمام البالغ فهي اللغة الرسمية للدولة تُكتب بها دواوين الدولة , وهي لغة الإجتهاد الشرعي حيث استنباط الأحكام الشرعية وفهم النصوص الشرعية ،

    فما لم تُمزج الطاقة العربية بالإسلامية بأن تُجعل اللغة العربية – لغة الإسلام- جزءا جوهريا لا ينفصل عنه فسيبقى الإنحطاط يهوي بالمسلمين ، لأنها الطاقة اللغوية التي حملت طاقة الإسلام فامتزجت بها , بحيث لا يمكن أداء الإسلام أداءاً كاملا إلا بها

    ولكن عندما أهملت اللغة العربية بتخطيط وتدبير أعداء الإسلام الذين شنوا الحملة الشعواء المغرضة على الإسلام وأهله ولغته لإبقاء باب الإجتهاد مغلقاً ومفقوداً . ولا يمكن الإجتهاد في الشرع إلا بلغة القرآن اللغة العربية ، لأنها شرط أساسي فيه . والإجتهاد ضروري للأمة ولنهضتها وتقدمها فلا تقدم للأمة إلا بوجود الإجتهاد .

    .

    وحرّضوا أبناء المسلمين على فصل اللغة العربية عن الدين الذي لا يُفهم إلا بها لمسايرة العصر .

    وليس هذا فحسب بل بتدريس اللغة العربية بشكل ثانوي مع عدم إعطاء الوقت الكافي لها في حين تعطى اللغات الأجنبية الحظ الأوفر في المناهج العقيمة , ناهيك عن عدم ربطها بكتاب الله – عز وجل – القرآن الكريم .



    7- وجود حشد من العلماء والمتعلمين والمفكرين والسياسيين الذين يدرسون الإسلام بطريقة تخالف طريقة الإسلام الدراسية أن تُدرًّس أحكام الشريعة كمسائل عملية للتطبيق من قِبل الدولة فيما يختص بها , ومن قِبل الفرد فيما هو من شأنه.

    يدرسون الإسلام للعلم النظري المجرد , كأنه فلسفة خيالية . وبذلك صارت الأحكام الشرعية فرضية غير عملية

    وصار الشرع يُدرّس مسائل روحية وخُلُقية , وليس أحكاما تعالج مشاكل الحياة . ويُدعى إليه بطريقة يغلب عليها الوعظ والإرشاد بخطب مملولة مكررة سطحية مبتذلة



    8- وإمعانا في زيادة انحطاط الأمة وتجهيلهم فقد استخدم الكافر المستعمر الإعلام لقلب الحقائق وإظهار الأمور على عكس ما هي عليه وروج لطريقة عيشه في الحياة بحيث تبدو كأنها مثال يحتذى وأنها الطريق الصحيح لإخراج بلادنا مما هي فيه من تخلف وانحطاط ، ولا يزال الغرب يقوم بدوره من غير أن يتوانى في ذلك يحارب الإسلام ويشوه الحقائق خاصة فيما يتعلق بأحكام الخلافة ومحاربة العاملين لها ووصمهم بالإرهاب والتطرف والرجعية والتخلف .

    هذا هو الحال الذي وصل إليه المسلمون بعد سقوط الخلافة وزوالها

    إن الوضع الذي عليه الأمة الإسلامية اليوم ليس له إلا علاج واحد، أن تؤخذ العقيدة الإسلامية بوصفها فكرة سياسية إسلامية لتقام حياة الناس والعلاقات على أساسها، وهذا يلزم أن يستمر عمل العاملين في حزب سياسي لتركيز هذه العقيدة بمفهومها السياسي في الأمة، ، وستبدأ الأمة قطعا السير في طريق النهضة والتحرير،

    وهي السبيل الوحيد للنهضة والإرتقاء الفكري لتكون الأمة الإسلامية في مقدمة الأمم كما كانت من قبل حاملة رسالة الهدى والنور إلى العالم أجمع متقدمة في جميع المجالات وفيها حشد من المبدعين والمجتهدين والمفكرين .

    :{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ}آل عمران (110) .
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 14-10-2009 الساعة 12:06 AM سبب آخر: حذف كلمة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    موضوع رائع أخي الكريم أبو عبدو جزاكم الله خير الجزاء
    أن شاء الله ستكون الأمة الإسلامية في مقدمة الأمم كما كانت من قبل
    نفع الله بك الإسلام والمسلمين

  3. #3
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    :{كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلَوْ آمَنَ أَهْلُ

    الْكِتَابِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُم مِّنْهُمُ الْمُؤْمِنُونَ وَأَكْثَرُهُمُ الْفَاسِقُونَ}آل عمران (110) .

    الله المستعان ..

    جزيت خيرا اخي على هذا الطرح المميز,,

    ...................؟!

    \

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    35
    آخر نشاط
    06-12-2010
    على الساعة
    12:00 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مشكورين على المرور وجزاكم الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

جامعتنا خارج التغطيه !!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نساء خارج دائرة الاختيار
    بواسطة د.محمد مراد في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-11-2010, 11:48 AM
  2. عمل المرأة خارج البيت
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2010, 02:00 AM
  3. هل يمكن نقض الإسلام ..........أسئلة خارج النص
    بواسطة nohataha في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-02-2008, 02:02 AM
  4. الآن: مناظرة لأخيكم سعد خارج منتدى ابن مريم
    بواسطة sa3d في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 52
    آخر مشاركة: 08-09-2007, 09:02 AM
  5. يهوديات .. خارج النص قليلا
    بواسطة إكليل الذهب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2007, 10:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جامعتنا خارج التغطيه !!!

جامعتنا خارج التغطيه !!!