بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال

  1. #1
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال

    بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطالبة بـ"التعداد السكاني" ويطالبون بتفعيل "المواطنة" بدلا منه

    كتب مجدي رشيد (المصريون): : بتاريخ 11 - 10 - 2009
    عبّر عدد من الرموز القبطية عن رفضهم لما ورد في دراسة أمريكية قدرت عدد المسلمين في مصر بأنهم نحو 78.513 مليون نسمة أي يمثلون نحو 95% من عدد السكان مقابل ما يزيد قليلاً عن 5% للأقليات الدينية في مصر، مبدين شكوكهم في دقة الأرقام الصادرة عن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث.
    يأتي هذا في الوقت الذي قلل فيه البعض من أهمية إجراء التعداد السكاني في مصر على أساس طائفي، مطالبين بترسيخ مبدأ المواطنة بدلاً من إشعال حرب الأرقام من الجانبين المسلم والمسيحي، خاصة مع تضارب أرقام تعداد الأقباط ما بين 8 ملايين و 10 ملايين و12 مليون قبطي.
    فمن جانبه، أبدى الدكتور بطرس فلتاؤوس رئيس الطائفة الكتابية المعمدانية شكوكه في دقة الأرقام المعلنة، مستندًا إلى أن التقرير المشار إليه اعتمد على عينات وليس حصرًا شاملاً لأعداد الأقباط في جميع محافظات مصر للوصول إلى أرقام دقيقة، لافتًا إلى أن نسبة الأقباط تتفاوت من محافظة لأخرى؛ فهناك على سبيل المثال كثافة عالية بمحافظات الصعيد مثل المنيا، بينما تقل النسبة بمحافظات أخرى.
    وقلل فلتاؤوس من أهمية حصر إعداد السكان وفق ديانتهم كما ورد في التقرير الأمريكي، مشيرًا إلى أنه يكفي القول إن عدد المصريين بلغ 80 مليونا دون تحديد الهويات الدينية للسكان، موضحًا أن لكل مصري حقوقا وعليه واجبات، مطالبا بتفعيل مبدأ المواطنة حتى يمكن إنقاذ مصر من كوارث الفتن.
    من جهته، حذر كمال بولس حنا وهو أحد رموز الأقباط العلمانيين من أن الإشارة إلى أرقام كل طائفة سواء بالتهوين أو التهويل من شأنه أن يشعل نار الفتنة الطائفة في مصر، مبديا في الوقت ذاته شكوكه حول تقرير مركز "بيو" الأمريكي، قائلا إنه تنقصه الدقة، لأنه اعتمد على عينات وليس إجراء مسح كامل للسكان، بينما هناك تعتيم وتضارب حول أعداد المسلمين والأقباط في مصر.
    كما انتقد حنا التقرير الصادر، لأنه اعتمد في مصادره على مراكز وحقوق إنسان، مضيفا أن الأرقام ليس لها أهمية في نظره، بالمقارنة بتحقيق المساواة بين المسلمين والأقباط كمواطنين مصريين يعيشون على أرض واحدة.
    في حين تساءل القس رفعت فكري راعي الكنيسة الإنجيلية في أرض شريف حول كيفية التوصل إلى نتائج التقرير المعلن وسط التعتيم المفروض على تلك الإحصائيات في مصر، وفي ظل التضارب بين الحكومة التي تؤكد أن عدد المسيحيين 8 ملايين، بينما الكنيسة تقدر عدده بأنه يبلغ 12 مليون.
    وأعرب عن اعتقاده بأن عدد في الإحصاء الأمريكي ربما يقدر عدد المترددين على الكنائس، لأن ليس كل الأقباط في مصر يترددون على دور العبادة.
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  2. #2
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي [SIZE="5"]تقرير "بيو" يتسبب في أزمة ثقة بين الكنيسة ومؤسسات رسمية

    تقرير "بيو" يتسبب في أزمة ثقة بين الكنيسة ومؤسسات رسمية

    كتب : فتحي مجدي (المصريون) : : بتاريخ 11 - 10 - 2009
    فجر التقرير الصادر عن مركز "بيو" الأمريكي للأبحاث، الذي يقدر عدد الأقليات الدينية في مصر، بما فيهم الأقباط بأنهم يشكلون 5.4 بالمائة فقط من الشعب المصري- أي حوالي 4.5 مليون شخص من عدد سكان مصر البالغ 83 مليون نسمة- صدمة في أوساط كنسية داخل وخارج مصر ، خاصة وأنه يقدر نسبتهم بأقل كثيرًا مما يتم الترويج له من خلال تصريحات القيادات الكنسية بما فيها البابا شنودة ، حيث كانت المصادر القبطية المتشددة تقدر عدد الأقباط بأنهم يتراوحون من 10 إلى 15 في المائة.
    وأثار التقرير الذي يستند إلى معلومات إحصائية حديثة ومصادر علمية متعددة حسب ما أعلن ، أثار حالة من الفزع والارتباك في الأوساط الكنسية ، وعلمت المصريون أن البابا شنودة أبدى استياءه الشديد من التقرير في اتصال مع جهة سيادية ، واتهم شخصيات في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بأنهم سربوا بيانات الجهاز إلى مركز "بيو" الذي نشر التقرير المثير ، وطلب من الجهة السيادية معاقبة من سربوا البيانات الخاصة بعدد الأقباط في مصر ، مبديا رفضه للأرقام المعلنة .
    وطالب البابا شنودة الجهات الرسمية المختصة بنفي محتوى التقرير الأمريكي أو تكذيبه ، معتبرا أن التقرير يمكن أن يكون مسببا للإثارة في الأوساط القبطية وحتى لا يستخدم التقرير بصورة سلبية تعرض الأقباط للاضطهاد باعتباره يقلل بشكل كبير من وزنهم السكاني في مصر .
    وسارع اللواء أبو بكر الجندي ، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس إلى الدعوة إلى مؤتمر صحفي عاجل ، تناول فيه ما ورد في تقرير "بيو" موضحا أنه لا يعرف ما هي المصادر التي اعتمد عليها التقرير ، وأن الأرقام المعلنة "غير دقيقة" ، غير أنه لم يكذب ما نشره التقرير عن التعداد السكاني في مصر والنسب المئوية للأقليات فيه ، وأكد على أن القانون يحظر على أي جهة القيام باستبيانات أو إحصائيات خاصة بالسكان بدون الرجوع إلى الجهاز المركزي للتعبئة العام والإحصاء ، المنوط به وحده إجراء مثل هذا المسح السكاني ، وألمح الجندي إلى عدم مسؤولية الجهاز عن المعلومات التي نشرها مركز "بيو" ، في إشارة إلى نفي أن يكون هناك تسريبات صدرت من الجهاز لأي جهة محلية أو دولية ، وقال الجندي أنه ليس لديه أرقام محددة لعدد المسلمين والأقباط في مصر ، مشيرا إلى أن بعض المواطنين يفضلون عدم الإفصاح عن هويتهم الدينية في التعداد السكاني ، غير أنه أعرب عن ترحيب الجهاز واستعداده للتعاون مع أي جهة محلية أو دولية لضمان دقة وصحة هذه البيانات.
    ويمثل المسح الصادر عن مركز "بيو"، ومقره واشنطن، أحدث تقرير دولي علمي موثق يكشف نسبة الأقليات الدينية في مصر ومناطق أخرى من العالم ، وقال منتدى "بيو" الذي أصدر التقرير ضمن تقريره عن أعداد المسلمين في العالم، إنه اعتمد على أحدث البيانات المتاحة لأعداد السكان في 232 دولة ومنطقة حول العالم، وإن باحثيه استعانوا في التقرير بحوالي 50 عالمًا في العلوم الاجتماعية والإحصاءات في جامعات ومراكز أبحاث حول العالم.
    وقال منتدى "بيو" إنَّه اعتمد على تحليل نتائج حوالي 1500 مصدر من بينها تقارير الإحصاء السكاني والدراسات الديمجرافية للوصول إلى هذا التقرير الذي يعد الأكثر شمولاً، والأول من نوعه حتى الآن
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    جزاكم الله خيراً أخانا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    742
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-09-2017
    على الساعة
    04:03 AM

    افتراضي

    هذه عاداتهم الدائمة منذ أن قامت لهم قائمة ، هؤلاء ( شنودة وأعوانه ) من أهل اللاهوت والطاغوت وأكلة لحم الإله وشاربي دمه ، اذا جاء الأمر بما فيه صالح هؤلاء المرتزقة ولو كان باطلاً وكاذباً ، هللوا له ونشروه في سائر الدنيا ليرتزقوا ويستفيدوا منه قدر استطاعتهم .
    وإن جاء الأمر مخالفا لمصالحهم وهو الحق ، أنكروه ، وينكرون الحق وهم يعلمون ويذهبون الى سُبُل المداهنة والملاطفة المزيفة كما هي طريقتهم على الدوام .
    سؤال إلى شنودة وأغبياءه من هم على شاكلته !!!!!!!
    أليس من نشر هذا التقرير على ديانتكم ؟ أليسوا هم من ينشروا قصصكم الكاذبة عن اضطهادكم ؟ أليسواهم من يمدوكم بالمساعدات المالية والعينية والفكرية في حربكم الباردة علينا ؟ أليسوا هم من فتحوا لكم قنوات إعلامهم المختلفة لنشر أكاذيبكم وإفتراءاتكم علينا ؟ إذاً !!!!!!!!
    لما تكذبونهم اليوم ؟ وغداً إذا ما جد جديد ويقوموا بنشر أكذوبة باطلة من أكاذيبكم علينا .
    ستمجدونهم وترفعون قدرهم .
    حالكم غريب يا عباد الصليب .
    ولكم أقول :
    متى ما تقُدْ بالباطل الحق يأبه ... وإن قدت بالحق الرواسي تنقدِ
    إذا ما أتيت الأمر من غير بابهِ ... ضللتَ وإنْ تقصدْ إلى الباب تهتدِ

    قلبي برحمتك اللهم ذو أنس *** في السرِّ والجَهْرِ الإصباح والغَلَسِ
    وما تقلبتُ من نومي وفي سِنَتِي *** إلا وذكرُكَ بينِ النَّفْس والنَّفسِ
    لقد مننتُ عَلَى قلبي بمعرفة *** بأنك الله ذو الآلاء والقُدَسِ
    وقد أتيت ذنوبا أنتَ تَعْلمُها *** ولم تَكُنْ فاضحي فِيهَا بفعل مسي
    فامنن علي بذكر الصالحين ولا *** تجعل عليَّ إِذَاً فِي الدين من لَِبْسِ
    وكُنْ معي طول دنياي وآخرتي *** ويوم حشري بما أنزلت فِي عبسِ

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    11-03-2014
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولاً : نحن الذين آمنا بسيدنا عيسي نبياً كإيماننا بجميع الرسل عليهم السلام وعلي نبينا أفضل الصلاة والسلام وهذه البشارة في كتاب الله لنا نحن المسلمون علي وجه الخصوص
    (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۖ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ )

    وهذه أيضاً
    (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ)صدق الله العظيم
    وما رأيكم في هذه البشارة
    (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ) صدق الله العظيم [الأنفال : 36]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    1,436
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-05-2012
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    المسيحيين في مصر في طريقهم إلى الإنقراااااااااااااااااااض


    لأن معظمهم يعلن اسلامه

    يوميا يسلم 200 شخص


    يعني الأقباط في مصر The End
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    عبورهـ سابقا

  7. #7
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    جزاكم الله خير الدنيا والاخرة
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    134
    آخر نشاط
    17-12-2010
    على الساعة
    01:52 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    موفق بإذن الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اقتباس
    هذه عاداتهم الدائمة منذ أن قامت لهم قائمة ، هؤلاء ( شنودة وأعوانه ) من أهل اللاهوت والطاغوت وأكلة لحم الإله وشاربي دمه ، اذا جاء الأمر بما فيه صالح هؤلاء المرتزقة ولو كان باطلاً وكاذباً ، هللوا له ونشروه في سائر الدنيا ليرتزقوا ويستفيدوا منه قدر استطاعتهم .
    وإن جاء الأمر مخالفا لمصالحهم وهو الحق ، أنكروه ، وينكرون الحق وهم يعلمون ويذهبون الى سُبُل المداهنة والملاطفة المزيفة كما هي طريقتهم على الدوام .
    سؤال إلى شنودة وأغبياءه من هم على شاكلته !!!!!!!
    أليس من نشر هذا التقرير على ديانتكم ؟ أليسوا هم من ينشروا قصصكم الكاذبة عن اضطهادكم ؟ أليسواهم من يمدوكم بالمساعدات المالية والعينية والفكرية في حربكم الباردة علينا ؟ أليسوا هم من فتحوا لكم قنوات إعلامهم المختلفة لنشر أكاذيبكم وإفتراءاتكم علينا ؟ إذاً !!!!!!!!
    لما تكذبونهم اليوم ؟ وغداً إذا ما جد جديد ويقوموا بنشر أكذوبة باطلة من أكاذيبكم علينا .
    ستمجدونهم وترفعون قدرهم .
    حالكم غريب يا عباد الصليب
    كلامك صح 100%
    اقتباس
    لأن معظمهم يعلن اسلامه

    يوميا يسلم 200 شخص


    يعني الأقباط في مصر The End

    خايفيين يعلنوا عن اعدادهم الحقيقيه حتى لا يظهروا انهم اقل من الاقليه
    ويظلوا يصيحوا ويهللوا نحن مضطهدين وحققوقنا ضائعه
    انقذينا يا ماما امريكا
    هللوا يا اقباط المهجر
    فعلا الاقباط فى مصر the end
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    742
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-09-2017
    على الساعة
    04:03 AM

    افتراضي

    الإخوه والأخوات أعضاء وعضوات المنتدى
    شكراً لكم جميعاً على مروركم الكريم
    جزاكم الله كل الخير .

    قلبي برحمتك اللهم ذو أنس *** في السرِّ والجَهْرِ الإصباح والغَلَسِ
    وما تقلبتُ من نومي وفي سِنَتِي *** إلا وذكرُكَ بينِ النَّفْس والنَّفسِ
    لقد مننتُ عَلَى قلبي بمعرفة *** بأنك الله ذو الآلاء والقُدَسِ
    وقد أتيت ذنوبا أنتَ تَعْلمُها *** ولم تَكُنْ فاضحي فِيهَا بفعل مسي
    فامنن علي بذكر الصالحين ولا *** تجعل عليَّ إِذَاً فِي الدين من لَِبْسِ
    وكُنْ معي طول دنياي وآخرتي *** ويوم حشري بما أنزلت فِي عبسِ

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نص بيان الأزهر حول التقرير الأمريكي للحريات الدينية
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-12-2010, 01:42 AM
  2. فيلم أمريكي قصير يثير ضجة في الأوساط الكنسية في العالم
    بواسطة ابن عبد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-06-2010, 09:22 PM
  3. فيلم أمريكي قصير يثير ضجة في الأوساط الكنسية في العالم
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-06-2010, 06:33 AM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-02-2010, 09:22 AM
  5. الأسقف الأمريكي الذي اعتنق الإسلام
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-04-2009, 02:27 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال

بعد الفزع الذي أثاره التقرير الأمريكي في الأوساط الكنسية.. الأقباط يتراجعون عن المطال