في حفل حضره شعراء وإعلاميون ورياضيون .. البشيري يطلق"أجامل"
الجمعة 09 أكتوبر 2009
3:27:25

​تغطية : سلطان المالكي , مفلح الفهيد , أديب السعوي - الرياض : أقيم مساء أمس الخميس حفل تدشين ألبوم المنشد سمير البشيري والذي حمل عنوان " أجامل " من إنتاج شركة " بارقة " للإنتاج الإعلامي ورعاية إعلامية من قناة الساحة , ورعاية إعلامية إلكترونية لحفل التدشين من صحيفة سبق الإلكترونية .


وكان الحفل بدأ بكلمة لنائب المدير العام بشركة " بارقة " للإنتاج الإعلامي عثمان الربيعة رحب فيها بالحضور والمدعوين من الإعلاميين والرياضيين , مشيراً إلى أن اكبر شرف لـ"بارقة" هو تشدين البوم أجامل للمنشد البشيري , وذكر أن شركة بارقة ومنذ بدايتها قبل أكثر من عشرة أعوام أنتجت أكثر من 40 منتجاً ما بين صوتي ومرئي وهي الآن تحرص على تقديم رؤية جديدة في صناعة الإعلام الهادف .


وأوضح أن الشركة تمتلك الآن احدث التقنيات والأجهزة الصوتية والمرئية المتطورة على مستوى المنطقة , وقدم شكره مرة أخرى لجميع الحضور .


من جانبه قال الشيخ الدكتور علي المالكي " أنه من فضل الله أن المنشد في هذه الأرض المباركة لو كان بالخارج لطاردته الملايين من أجل الغناء والرقص مع الفتيات ".


وألقى صاحب المناسبة المنشد سمير البشيري كلمة قال فيها : من دواعي سروري أن أرى نجومنا والشعراء وجميع الإعلاميين يشرفون حفل تدشين أجامل , ذلك العمل الذي أخذ فريق العمل وقتاً طويلاً حتى وصل بشكله النهائي , وأني لفرح جداً حين أرى هذا التواصل والتعاون المثمر والذي ينعكس على مجتمعنا ووطننا جميعاً ".


وأضاف :"ألبوم أجامل هو هديتي لجمهوري الذي انتظرني ما يقارب السنة والنصف , والذي تواصل معي باقتراحاته وزياراته للموقع ". وتابع :" كلمة شكر وتقدير لكم من الأعماق .. شعرائنا الأفاضل , لن أنسى تفاعلكم وتواصلكم بالعمل , وسؤالكم الدائم , وكلماتكم كانت هي عمود العمل وهي المكون الرئيسي الذي بنيت عليه تفاصيل الألبوم فلكم كل الشكر والتقدير على كل كلمة قدمتموها للجمهور" .


وشكر الإعلاميين والرياضيين والشركات الراعية للألبوم على وقوفهم معه مدة تسجيله للألبوم وعلى ما يقدمونه من جهود إتجاه .


وختم كلامه بالقول :" دعائي لوالدي ووالدتي اللذان طالما أحسست ببركة دعائهما لي ..متعني الله بحياتهما".


وألقى الشاعر خالد العتيبي كلمة بهذه المناسبة بارك فيها لمؤسسة بارقة وللمنشد على هذا النجاح , ثم تحدث عن القصيدة التي أنشدها البشيري التي تتحدث عن النبي صلى الله عليه وسلم وقال : بالنسبة للنجاح الذي تتكلم عنه فهو لعدة عوامل , أولها انك تتحدث عن سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ولعظمة الشخص الذي تتحدث عنه , وذكر أنه انزل القصيدة في دواوين وأمسيات وإنشاد سمير البشيري وفيديو كليب" .


من جانبه , أجاب الشاعر حامد زيد على سؤال المذيع حول " لماذا لجأت إلى المنشد سمير البشيري رغم شهرتك في الشعر وفيديو كليبات التي تتنشر " بالقول أنه كان يتحدث مع المنشد من سنة ونصف تقريبًا ولكنه لم يلتق به إلا قبل ربع ساعة من بداية الحفل , وحول توزيع شعره للمنشدين , قال :" أنا أعطيت المنشد سمير قصيدتين بدون معرفتي به , وديواني مفتوح لكل المنشدين من الذين لا يستمعون للأغاني ".


وخلال الحفل اعتذر الشيخ الدكتور علي المالكي عن إكمال الحفلة لارتباطه برحلة خارج المملكة وشكر للجميع الحضور وتمنى للمنشد والشعار التوفيق .


وذكر المالكي قصة تحدث فيها عن حضوره لمهرجان لنصرة النبي صلى الله عليه وسلم , وحضره الكثير من الفنانين والفنانات , وذكر أنه سأل المشايخ عن حضوره هل فيه شيء , فأجابوه لا مشكلة . وقال المالكي :" قام أحد الفنانين المشهورين بالتحدث عن نصرة النبي وعن التوبة , وذكر أنه لابد أنه إذا حدثت أي مشكلة فأدع الله , فأنت بينك وبين الله سر , وأنتم الآن أيها الممثلون والممثلات حضرتم هنا ليس من أجل المال , ما جئتم إلا لنصر الرسول , أي شي يحدث لكم فادعوا الله , وما هي إلا دقائق إلا وأخذ الجميع يبكي , وصعد إلى المسرح 9 من عملاقة الممثلين والمطربين المعروفين , واقسموا بالله أنهم سيعتزلون الفن ".


وتابع:" اليوم كلنا جئنا من أجل الله سبحانه وتعالى , لم نأت من أجل مطرب مشهور , كلنا جئنا لنصرة محمد , ننصر الدين , ننصر الأناشيد الإسلامية , نتحدى الفن بأكمله , نتحدى العالم بأكمله , لدينا بديل , جاءت هذه القنوات لنصرة الدين ". واستدل الشيخ المالكي بالحاضرين من اللاعبين والإعلاميين والشعراء وقال :" الجميع حضر لنثبت للعالم أننا نصرة لهذا الدين ونحبه .. واسأل الله أن يجزي مؤسسة " بارقة " التي استطاعت أن تنافس روتانا واستطاعت أن تنافس عمالقة الشر وتصنع لنا فناً وفنانون ". ثم شكر بعدها القائمون على الحفل وعلى الحضور والرعاة والقنوات الفضائية ".


وأنشد البشيري مع فرقة صدى الخليج 3 قصائد من ألبومه الجديد هي " أجامل " من كلمات الشاعر بدر القبيان , و" قدها وقدودها " من كلمات الشاعر حامد زيد , وقصيدة يا صلاتي من كلمات الشاعر خالد العتيبي .


بعد ذلك ألقى اللاعب عبده عطيف كلمة شكر فيها القائمين على الحفل والمنشد والحاضرين , وذكر أن الشباب بحاجة ماسة لمثل البشيري , وأن ما قام به البشيري عمل قيم ويستهدف حياة الشاب للتوجه من الأغاني إلى الإنشاد .


وقال اللاعب أحمد الفريدي أنه تفاجأ بأداء المنشد البشيري وجمال صوته, ورداً على سؤال حول رأيه باستبدال الأغاني التي تحمل الموسيقى في المدرجات الرياضية بأناشيد وطنية , قال إنه يفضل سماع الأناشيد في المدرجات الرياضية التي لا تحمل موسيقى , وذكر إنه في أتم الاستعداد للحضور وإن أي شيء يريده سمير أو غيره من المنشدين فهو مستعد .


وتم قص " الكعكة " احتفالاً بتدشين الألبوم الجديد " أجامل 2009 " للمنشد سمير البشير , ثم أجاب الإعلامي في قناة MBC ومقدم البرنامج الرمضاني " حروف وألوف " محمد الشهري على سؤال حول كيفية الوصول لقناة MBC لبث هذه الأناشيد لتصل لأكبر شريحة في العالم العربي , قائلا :" تم بث بعض أناشيد المنشد البشيري عبر اذاعة MBC.FM ".


وذكر أن مدير القناة كتب في إحدى الصحف بأنه ستكون هناك قناة إذاعية إنشادية ستطل على المشاهدين قريباً , وشكر الحاضرين وبارك للمنشد هذا الإنجاز الكبير الذي يشكر عليه .


وفي ختام الحفل , تم تكريم الشعراء والإعلاميين والرعاة والقائمين على الحفل بدرع تذكاري وبـ" كاسيت" وسيدي للألبوم الجديد للمنشد سمير البشيري .


تصريحات لـ"سبق" على هامش الاحتفال:

منشد العمل سمير البشيري:
الشريط يتكون من 11 قصيدة لـ9 شعراء على رأسهم الشاعر حامد زيد وخالد العتيبي ومحمد القثامي وظافر القحطاني وبدر القبيان وغيرهم من الشعراء الكبار . وأضاف:" حاولت في هذا الشريط أن أظهر بتجربة جديدة وتعاونت مع استوديوهات عديدة كاستديو أمواج البحرين مع الموزع لؤي طه وفعلا خدمني بشكل كبير جداً". وتابع :"حاولت أن أخوض في ألحان جديدة والحمد لله نجحت وحاولت أن أخوض في موضوعات جديدة وأخرج بشخصية جديدة وأخرج بمفاجآت للجمهور ". وعن الصعوبات قال :" الصعوبات كثيرة جدا لذلك طالت مدة إعداد الشريط ومن الصعوبات العوارض الصحية التي ألمت بي سواء أكانت أنفلونزا أو عوارض أخرى أيضا بعض الملحنين ألحانهم يوجد بها بعض التفاصيل وتحتاج للإتقان إضافة لمسألة تجميع القصائد فكانت متعبة وأخذت فترة طويلة جدا وبعد استلام القصائد تمت مراجعتها والتعديل عليها ".


أثنى البشيري على تعاون الشعراء والملحنين وقال :" كان هناك لكل قصيدة عدة الحان وتم اختيار واحد والحمد لله في النهاية خرجنا بنتيجة طيبه" .

وشكر البشيري جمهوره على تفاعلهم وحضورهم وعلى حسن استماعهم وحسن تشجيعهم . وأكد شكره للجهات الإعلامية التي غطت الحفل .


نائب المدير العام في بارقة للصوتيات والمرئيات الأستاذ عثمان الربيعة :
أعتقد أن العمل نقلة نوعية في الفن الهادف بأكثر من مضمون وأكثر من شكل, حيث التنوع في الموضوعات والأداء وطريقة التدشين والاهتمام الإعلامي الكبير سواء على مستوى القنوات أو الإعلاميين الذين شرفوا الحفل . وأتوقع إن شاء الله زيادة في المهتمين بالفن الهادف. وكشف الربيعة أن هناك كليبين ستصور لنشيدتين في شريط أجامل بتقنيات عالية , فيما حدد مبدئيا تصوير احدهما في خارج المملكة وآخر في السعودية وسيراعى فيهما السيناريو والإخراج . وكشف عن جديد بارقة حيث سينتهي اليوم حامد الضبعان من وضع اللمسات الأخيرة لألبوم حورنيات الخامس .

مدير العلاقات العامة في بارقة عبدالعزيز العصيمي:
الحمد لله الحفل كان أكثر من رائع وأشكر "سبق" وكل من عمل في هذا الحفل. وأضاف :" ألبوم أجامل من أفضل ألبومات سمير البشيري والحمد لله هذا النجاح يدل على أن بارقة تملك الفكر العالي ". وعن غياب اللاعب حسين عبدالغني أكد أن عبد الغني غاب لظروف قاهرة أجبرته على ذلك , ووعد عبدالغني بحضوره في مرات قادمة. أكد العصيمي أن حضور المشائخ و الإعلاميين واللاعبين أعطى الحفل شكلا مميزا .


عبدالله العضيبي معلق art :
تشرفت بالدعوة لهذا الحفل وأعجبت بما فيه وأعجبت بصوت البشيري الجميل والعمل وشعراءه قريبون مني وكشخص اسمع لهم وقرأت لهم كثيرا. وقال العضيبي :" أي عمل بهذا الشكل الهادف أنا أعين وأعاون وجاهز للخدمة بالذي أقدر عليه ".



مقتطفات:
- أدى المنشد سمير البشيري 3 أناشيد الألبوم وخلفه فرقة صدى الخليج.
- حضر عدد من الأيتام وسلموا على نجوم الحفل والتقطوا الصور التذكارية .
- قدم الحفل الأستاذ عبدالله العضيبي كبير معلقي اي آر تي .
- تسجيل الألبوم أستغرق 18 شهراً.

أبرز الحضور:
الشيخ الدكتور علي المالكي
اللاعبون : أحمد الفريدي , عبده عطيف .
عبدالله البرقان مدير الاحتراف بنادي الهلال
الشعراء : حامد زيد , خالد العتيبي , محمد القثامي , عيضة السفياني
الإعلامي : محمد الشهري .
إضافة لعدد من نجوم الإنشاد وفرقة صدى الخليج ومدير فرقة أمواج البحرين سلمان علي ومدراء القنوات .