آدم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

آدم

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4
النتائج 31 إلى 38 من 38

الموضوع: آدم

  1. #31
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    أحمد الله عز وجل أن كرمني بمعلم فاضل مثلك أستاذي السيف البتار .
    .

    يقول موقع مسيحي :-
    .
    "ان الحية كانت هي الشيطان نفسه أو الأداة التي استخدمها الشيطان في سقوط آدم وحواء , أي استخدم حية كانت موجودة بالفعل. وفي الحالتين فاللعنة أصلاً تقع على الشيطان وبسببه" .
    .

    ونسأل هنا : هل كان الرب يعلم أن الشيطان هو نفسه الحية , أو الحية هي الأداة التي استخدمها الشيطان ؟
    وإذا كان يعلم فلماذا عاقب الحية ولم يعاقب الشيطان ؟ ما ذنب الحية ؟.
    .

    دعني أزيد على كلامك سؤال أخر مهم جداً خطر على بالي الآن : لماذا أخفى الله (حسب سفر تكوين) عن آدم وحواء بأن هناك من سيضللهم ودفعهم للأكل من الشجرة ؟وهل آدم كان يعرف أن هناك مخلوق غيره كالشيطان وان الله غضب عليه لأنه عصاه ؟
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #32
    الصورة الرمزية أسد هادئ
    أسد هادئ غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    805
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-08-2012
    على الساعة
    05:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    قالوا بجهل : آدم، الذي أخطأ، هو أبو الجنس البشري. وهكذا، وكنتيجة لخطية آدم، صار كل نسله خطاة. وكما يقول المثل: "من شابه أباه فما ظلم".
    نعم ولا يوجد دليل على أن الخطية ورثت للنسل من العهد القديم؟؟

    دائما أحب تشبيه هذا الموضوع بالأمثال

    ما الرأي في إنسان معوق مثلا لا يقدر على السير

    الرب يخلقه معوقا غير قادر على السير؟؟

    ثم يحاسبه ويقول له لماذا لا تسير ؟؟

    ثم بعد ذلك يقول له : لقد عفوت عن خطئك الهائل بأنك لا تسير

    وبالنسبة للفداء دائما يتجاوزون نقطة " ولماذا يعاقبنا الله أولا قبل الفداء"
    ويقفزون غلى " يسوع بيحبك وافتداك من الخطية"

    مثل برضه

    قاضي حكم عليك بالإعدام لأن جدك اللي من أيا أحمس قتل واحد

    حكم عادل؟؟

    وبعدين راح قال :: بص يا عم انا هبقى رحيم معاك و هشيل عنك الحكم؟؟

    القاضي بيحبك .. مش كده؟

    النظرية دي ساقطة عقلا و نصا و كل حاجة..
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد هادئ ; 01-10-2009 الساعة 01:14 AM

  3. #33
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    16
    آخر نشاط
    13-06-2014
    على الساعة
    10:56 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى الكريم

  4. #34
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    حمل ملف أنبياء الكتاب المقدس
    http://www.2shared.com/file/12777624...___online.html
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  5. #35
    الصورة الرمزية المنقيع
    المنقيع غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-12-2010
    على الساعة
    10:37 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  6. #36
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    لي ملاحظة أود ان اقولها بعد إذن استاذنا الغالي

    لو رجعنا للكتاب المقدس في قصة قتل قايين لأخيه هابيل ، سنجد سِفر التكوين يذكر :-

    تك-4-13
    فقال قايين للرب ذنبي اعظم من ان يحتمل

    قال القمص انطونيوس فكري في تفسيره لهذه الفقرة :- ذنبي أعظم من أن يحتمل= أعظم من أن يغفر .

    فقايين هنا يتحدث عن المغفرة ، فمن أين عرفها ؟ أليس هذا دليلاً على أن آدم (عليه السلام) قد علَّم أولاده أن لكل ذنب مغفرة ؟

    ويستكمل جناب القمص كلامه قائلاً :- ربما نجد هنا بداية توبة وشعور بالخطأ وإقرار بالذنب ولذلك حماه الله من الموت ليعطيه فرصة توبة ثانية، وهذا من طول أناة الله. هي حالة يأس بلا داع من رحمة الله. فالله يتحاور معه ليجذبه للتوبة. هي حالة شعور بالندم ليس كراهية في الخطية وإنما خوفاً من العقاب الأرضي. وسواء هذا أو ذاك فالله الرحوم نجده يبدأ مع قايين بالحب لعله يتوب.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  7. #37
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    لي ملاحظة أود ان اقولها بعد إذن استاذنا الغالي

    لو رجعنا للكتاب المقدس في قصة قتل قايين لأخيه هابيل ، سنجد سِفر التكوين يذكر :-

    تك-4-13
    فقال قايين للرب ذنبي اعظم من ان يحتمل

    قال القمص انطونيوس فكري في تفسيره لهذه الفقرة :- ذنبي أعظم من أن يحتمل= أعظم من أن يغفر .

    فقايين هنا يتحدث عن المغفرة ، فمن أين عرفها ؟ أليس هذا دليلاً على أن آدم (عليه السلام) قد علَّم أولاده أن لكل ذنب مغفرة ؟

    ويستكمل جناب القمص كلامه قائلاً :- ربما نجد هنا بداية توبة وشعور بالخطأ وإقرار بالذنب ولذلك حماه الله من الموت ليعطيه فرصة توبة ثانية، وهذا من طول أناة الله. هي حالة يأس بلا داع من رحمة الله. فالله يتحاور معه ليجذبه للتوبة. هي حالة شعور بالندم ليس كراهية في الخطية وإنما خوفاً من العقاب الأرضي. وسواء هذا أو ذاك فالله الرحوم نجده يبدأ مع قايين بالحب لعله يتوب.
    تحليل رائع ومنطقي جداً
    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #38
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    [CENTER].
    بسم الله الرحمن الرحيم



    هذه هي نظرة الكتاب المقدس والكنيسة لآدم ومن بعده البشرية .

    الموضوع مفتوح للتعليق والتفاعل .

    [/RIGHT]
    هذه الفكره التى ادخلها الشيطان فى نفوس من يؤمنوا بها لييأسوا من روح الله

    ولكن الاسلام علمنا أن الله بغفر الذنوب جميعا عدا ان يشرك به

    وعلمنا ألا نقنط من رحمة الله التى وسعت كل شىء

    ا للهم ارزقنا لسانا ذاكرا وقلبا خاشعا أمين
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4

آدم


LinkBacks (?)

  1. 06-11-2014, 01:06 PM
  2. 16-10-2014, 10:39 PM
  3. 05-10-2014, 03:20 AM
  4. 06-07-2014, 09:52 AM
  5. 14-02-2014, 12:35 PM
  6. 20-07-2013, 07:57 AM
  7. 08-05-2013, 04:10 PM
  8. 07-04-2013, 12:16 PM
  9. 25-02-2013, 01:41 PM
  10. 31-07-2012, 03:54 PM
  11. 30-06-2012, 02:11 PM
  12. 23-03-2011, 08:43 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

آدم

آدم