(المجـلــ^ـــة الرمضـــ^ـــانية )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

(المجـلــ^ـــة الرمضـــ^ـــانية )

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 21

الموضوع: (المجـلــ^ـــة الرمضـــ^ـــانية )

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي














    \\
    ไม
    \\


    رمضــคـان فــคุـي الجزائــคุــر


    رمضان في الجزائر

    عادات أهل الجزائر
    يتميز الشعب الجزائري خلال الشهر الفضيل بعادات وتقاليد تعود الى مايملكه من تعدد وتنوع ثقافي وبحكم المناطق و القبائل و العروش التي تمثل نسيجه الاجتماعي ...الا ان هذا التنوع بزخمه يجد له روابط وثيقة مع باقي الشعوب العربية والاسلاميةيختص الشعب الجزائري خلال شهر رمضان المعظم بعادات نابعة من تعدد وتنوع المناطق التي تشكله كما يشترك في كثير من التقاليد مع الشعوب العربية والإسلامية الأخرى .



    تحضيرات شهر الصيام


    تنطلق إجراءات التحضير لهذا الشهر الكريم قبل حلوله بشهور من خلال ما تعرفه تقريبا كل المنازل الجزائرية من إعادة طلاء المنازل أو تطهير كل صغيرة وكبيرة فيها علاوة على اقتناء كل ما يستلزمه المطبخ من أواني جديدة وأفرشة وأغطية لاستقبال هذا الشهر . وتتسابق ربات البيوت في تحضير كل أنواع التوابل والبهارات والخضر واللحوم البيضاء منها والحمراء لتجميدها في الثلاجات حتى يتسنى لهن تحضير لأفراد عائلتهن ما تشتهيه أنفسهم بعد يوم كامل من الامتناع عن الأكل والشرب .



    الحمامات



    تعرف¸الحمامات إقبالا كبيرا من العائلات في الأيام الأخيرة من شهر شعبان للتطهر واستقبال هذا الشهر الكريم للصيام والقيام بالشعائر الدينية في أحسن الأحوال .





    صلاة التروايح:





    يتنافس المسلمون في الجزائر على تأدية الشعائر الدينية وهذا بالإكثار من الصلوات وتلاوة القرآن أثناء الليل وأطراف النهار, ناهيك عن إعمار المصلين المساجد في أوقات الصلاة و صلاة التراويح و قيام الليل وحتى خارج أوقات الصلاة .
    ويعد شهر رمضان حسب أغلبية العائلات الجزائرية المسلمة الشهر الوحيد الذي يلتفو حول مائدة إفطاره كل أفراد العائلة الصائمين في وقت واحد وفي جو عائلي حميمي لتناول مختلف أنواع المأكولات التي يشتهر بها المطبخ الجزائري .
    ومن جهة أخرى، يحظى الأطفال الصائمون لأول مرة باهتمام ورعاية كبيرتين من طرف ذويهم تشجيعا لهم على الصبر والتحمول والمواظبة على هذه الشعيرة الدينية وتهيئتهم لصيام رمضان كامل مستقبلا .




    عادات وتقاليد:




    ويتم خلال يوم أول من صيام الأطفال الذي يكون حسب ما جرت به العادة ليلة النصف من رمضان أو ليلة 27 منه إعداد مشروب خاص يتم تحضيره بالماء والسكر والليمون مع وضعه في إناء (مشرب) بداخله خاتم من ذهب أو فضة من أجل ترسيخ وتسهيل الصيام على الأبناء مستقبلا ,علما أن كل هذه التحضيرات تجري وسط جو احتفالي ,بحضور الوالدين والجد والجدة وأفراد آخرين من الأسرة والأقارب, وهذا تمسكا بعادات وتقاليد أجدادهم والسير على درب السلف .





    الاطفال الذين يصومون لاول مرة ..تقام لهم احتفالات خاصة / تشجيعا لهم على الصوم و ترغيبا في الشهر الكريم ويحظون بالتمييز من اجل دفعهم للمواظبة على اداء فريضة الصيام ،، فالبنات يلبسنهن افضل مالديهن من البسة ويجلسن كملكات .. وسط احتفال بهيج بصيامهن ،، وتختلف مناطق الوطن في القيام بهذه العادة .. وسط جو اسري يحفزهم على المحافظة على فريضة الصوم ..
    اذكر في صغري أن الفوز بالافطار مع الاسرة حين نصوم الشهر الكريم كان مكافأة لنا ..على صبرنا ..بينما يفضل كل الاطفال اللعب وقت الافطار حتى لايزعجوا عائلاتهم .




    مائدة الافطار:



    في هذا الشهر الكريم ، تتكفل جمعيات الهلال الاحمر الجزائري عبر التراب الوطني باقامة موائد الرحمة لكل الفقراء والمساكين وعابري السبيل الذين يتعذر عليهم الافطار في الجو الاسري المفترض في مثل هذه المناسبة ، كما تتكفل الجمعيات الخيرية طيلة الشهر بتوزيع قفة رمضان ،( وهي عبارة عن مجموعة من المواد الغذائية ) على الاسر المحتاجة
    تتفنن ربات البيوت في إعداد مختلف أنواع المأكولات التي تتزين بها المائدة ساعة الإفطار .كما يمكن ملاحظة ظاهرة إيجابية تميز العائلة
    الجزائرية وتعبر عن أواصر التكافل والترابط الاجتماعيين وهي تبادل النساء مختلف أنواع المأكولات بغرض تجديد محتويات موائد الإفطار يوميا. ولا يقتصر مطبخ العائلة الجزائرية على الأطباق التي تميز المنطقة التي تنتمي إليها العائلة بل تشمل أيضا كل أصناف وأنواع الأكلات التي تميز مائدة رمضان في مختلف أرجاء القطر الجزائري .






    ف "الشربة" كما تسمى في الوسط و"الجاري" الشرق الجزائري أو "الحريرة" المشهورة في غرب الوطن تعتبر من الأطباق الضرورية التي لايمكن أن تخلو منها أي مائدة في هذا الشهر و تتنوع الأطباق الأخرى حسب أذواق ربات البيوت .

    كما لا يقتصر تحضير العائلة الجزائرية لمائدة الإفطار فحسب إنما يتم كذلك إعداد أو شراء مختلف المقبولات والحلويات التي تجهز خصيصا لسهرات رمضان وبهذه المناسبة تتحول جلو المطاعم والمحلات التجارية لبيع قلب اللوز والزلابية والقطائف والمحنشة وغيرها من الحلويات .





    وبمجرد الانتهاء من الإفطار، تدب الحركة عبر طرقات وأزقة العاصمة إذ يتوجه البعض إلى بيوت الله لأداء صلاة التراويح ويقبل آخرون على المقاهي وزيارة الأقارب والأصدقاء للسمر وتبادل أطراف الحديث في جو لا تخلو منه الفكاهة والمرح والتلذذ بارتشاف القهوة أو الشاي حتى انقضاء السهرة في انتظار ملاقاة أشخاص آخرين في السهرات المقبلة .
    ومن العادات التي هي آيلة إلى الافول عادة مايسمى بالبوقالات التي كانت تجمع النساء والفتيات طيلة سهرات رمضان في حلقات يستمعن فيها لمختلف الأمثال الشعبية ساعيات إلى معرفة مصيرهن من خلال ما تحمله هذه الأخيرة من "فال" .




    ليلة القدر




    يختص يوم السابع والعشرين من شهر رمضان بعادات خاصة, هذا لما له من فضل ديني كبير حيث يكثر المسلمون فيه من الذكر والصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم - والدعاء تقربا إلى الله تعالى كما يعكف الأولياء على عملية الختان أو ما يعرف عند العامية ب "الطهارة" أبنائهم في هذا اليوم المبارك في جو احتفالي بحضور الأقارب والأحباب لمشاركتهم أجواء الفرحة .
    و تحضر بهذه المناسبة أشهى الأطباق والحلويات وترتدي فيه النساء أجمل الألبسة التقليدية كالكاراكو وتخضيب الأيادي بمادة الحناء كما تفرش المنازل بأبهى وأجمل الأفرشة .



    يوم العيد




    مع اقتراب يوم عيد الفطر، تشهد المحلات التجارية اكتظاظا بالعائلات خاصة تلك التي تعرض ملابس الأطفال الذين بدورهم يقضون هذه الأيام في التجول بين هذه المحلات رفقة أوليائهم من أجل اختيار واقتناء ما يروق لهم من ألبسة قصد إرتدائها والتباهي بها يوم العيد
    أتمنى أني استطعت أن انقل لكم اجواء الشهر الكريم في الجزائر بشكل واف
    كل عام وانتم بخير...





    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي










    كاريكاتيرات حول شهر رمضان


    \
    /






























































    ولكِِِـِـَََـَم أرقَ آلـِِّـِِّ تُِِّْ ـِِّـِِّحٍّآيَـِِّـِِّآ



    [/COLOR]
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي






    يوميات صائم مع اعضاء ومشرفين أتباع المرسلين

    من ضمن فقرات مجلتنا الرمضانية
    شاكرة لكل من استجاب لدعوة
    وشارك باجاباته على الاسئلة التي نسعى من خلالها لتعرف على حياة العضو الرمضانيه

    ونبدأ مع أول ضيف



    السيف البتار

    ][ مدير المنتدى ][




    1. ماذا يعني لك شهر رمضان؟


    حبيب طال انتظاره


    2. كم جزء من القرآن الكريم تقرأ يوميا في رمضان ؟


    لا اهتم بعدد الأجزاء التي أقرأها بل الأهم هو ختم القرآن في عشرة أيام على الأكثر


    وهل تنوي ختم القرآن الكريم ؟


    ختم القرآن في رمضان له مذاق جميل ومختلف عن باقي الشهور


    3. كيف تقضي وقتك بعد الإفطار ؟


    حياتي كلها أقضيها في حوارات الأديان وتقديم كل جديد .


    4. كم ساعة تنام في رمضان ؟


    من 6 إلى 8 ساعات



    5. ما هي أكلتك المفضلة في رمضان؟


    أرز بالخلطة (مكسرات فقط) .


    6. ما هو أكثر شي يتعبك في رمضان؟


    رمضان شهر جميل ولا ارى أنه شهر ياتي بما لا يحبه الناس .. بل المشكلة في الناس انفسهم .



    7. هل تتغيب كثيراً عن العمل أو الجامعة أو المدرسة ؟؟


    لا



    8. هل تتابع التلفاز في هذا الشهر الفضيل؟؟

    لا




    9. هل تستغل شهر رمضان لصلة رحمك وأقرباؤك ؟؟

    نعم




    10.مانوعية البرامج التلفزيونية ( ثقافية ، دينية ‘ طبخ ، مسلسلات ، مسابقات ... ألخ ) التي تشاهدها في رمضان ؟؟



    لا شيء .. للأسف كل كاتب أو صحفي أو مقدم برامج أو محرر يحاولون أن يقدموا لنا المادة التلفزيونية أو الإعلامية ممزوجة بأفكارهم .. وأنا أكره هذا الإسلوب لأنهم بذلك يستخفوا بعقلي .




    11.هل تنوي ان تحقق في رمضان هدف معين ؟؟ماهو؟؟

    اتمنى أن ينعم عليَّ الله بليلة القدر


    12.اذكر ظاهرة تزعجك في رمضان؟


    الزحام



    13.هل سبق لك إن اديت العمرة في رمضان؟


    الحمد لله ، وكانت من أجمل العمرات التي أديتها .



    14.اول صيام لك كم كان حينها عمرك؟

    للأسف لا أتذكر



    15. كلمة أخيرة تقولها للصائمين ؟


    أحبكم في الله





    السيف العضب

    ][ طالب علم ][







    1. ماذا يعني لك شهر رمضان؟


    رمضان شهر النفحات .
    .





    2. كم جزء من القرآن الكريم تقرأ يوميا في رمضان وهل تنوي ختم القرآن الكريم ؟


    جزء كل يوم .. .



    3. كيف تقضي وقتك بعد الإفطار ؟



    3- أتصفح الإنترنت بعد صلاة التراويح ثم النوم قليلاً قبل السحور ..





    4. كم ساعة تنام في رمضان ؟

    4- حوالي 7 ساعات .



    5. ما هي أكلتك المفضلة في رمضان؟


    5- أكلتي المفضلة بصفة عامة "المحشيات" ..



    6. ما هو أكثر شي يتعبك في رمضان؟


    6- معتقدش ان فيه حاجة ممكن تتعبني في شهر رمضان . .



    7. هل تتغيب كثيراً عن العمل أو الجامعة أو المدرسة ؟؟


    لا .



    8. هل تتابع التلفاز في هذا الشهر الفضيل؟؟



    نادراً ..



    9. هل تستغل شهر رمضان لصلة رحمك وأقرباؤك ؟؟


    - نعم . .



    10.مانوعية البرامج التلفزيونية ( ثقافية ، دينية ‘ طبخ ، مسلسلات ، مسابقات ... ألخ ) التي تشاهدها في رمضان ؟؟


    دينية .. .


    11.هل تنوي ان تحقق في رمضان هدف معين ؟؟ماهو؟؟


    نعم .. العتق من النار .



    12.اذكر ظاهرة تزعجك في رمضان؟



    عندما أجد مُسلماً مُفطِر !
    !



    13.هل سبق لك إن اديت العمرة في رمضان؟


    لا .. أسأل الله ذلك . .


    14.اول صيام لك كم كان حينها عمرك؟


    لا أتذكر .



    15. كلمة أخيرة تقولها للصائمين ؟


    اتقوا الله واغتنموا الفرصة .. فلعلكم لا تعيشون لرمضان المقبل ..










    محمد السوهاجي

    ][ المشرف العام ][



    1. ماذا يعني لك شهر رمضان؟


    رمضان الإيمان والتقوى والإخلاص..



    2. كم جزء من القرآن الكريم تقرأ يوميا في رمضان وهل تنوي ختم القرآن الكريم ؟


    الحمد لله أحفظ كتابه ولكني مقصر في المراجعة


    3. كيف تقضي وقتك بعد الإفطار ؟


    الصلاة ثم قضاء وقت مع الأهل والأصدقاء من بني عمومتي غالباً..



    4. كم ساعة تنام في رمضان ؟


    قليلاً في النهار ونادراً ما أنام ونحو ست أو سبع ساعات ليلاً..



    5. ما هي أكلتك المفضلة في رمضان؟


    هنا في الصعيد لا نختار بل نأكل ما قسمه الله لنا..


    6. ما هو أكثر شي يتعبك في رمضان؟


    الصوت العالى في المنزل..




    7. هل تتغيب كثيراً عن العمل أو الجامعة أو المدرسة ؟؟


    الحمد لله ملتزم بالعمل..



    8. هل تتابع التلفاز في هذا الشهر الفضيل؟؟


    قليل المتابعة حالياً..




    9. هل تستغل شهر رمضان لصلة رحمك وأقرباؤك ؟؟


    نعم..



    10.مانوعية البرامج التلفزيونية ( ثقافية ، دينية ‘ طبخ ، مسلسلات ، مسابقات ... ألخ ) التي تشاهدها في رمضان ؟؟


    النشرات الإخبارية



    11.هل تنوي ان تحقق في رمضان هدف معين ؟؟ماهو؟؟

    مراجعة كتاب الله أسأله تعالى أن يوفقني..




    12.اذكر ظاهرة تزعجك في رمضان؟



    عدم التزام بعض من الناس بآداب الصوم ووجود مشاحنات عندنا..




    13.هل سبق لك إن اديت العمرة في رمضان؟


    أسأل الله أن يكرمني بالعمرة والحج..



    14.اول صيام لك كم كان حينها عمرك؟

    لا أتذكر نحو 10 سنوات..




    15. كلمة أخيرة تقولها للصائمين ؟



    الإلتزام بآداب الصوم.. صلة الرحم.. الإبتعاد عن البرامج والمسلسلات السيئة في التليفزيون.. البعد عن محرمات الله خارج المنزل..







    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 23-08-2009 الساعة 05:58 PM
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي






    تجويد


    ][ مديرة المنتدى][







    1. ماذا يعني لك شهر رمضان؟


    شهر اسأل الله أن يغفر لي ويعتقني من النار



    2. كم جزء من القرآن الكريم تقرأ يوميا في رمضان وهل تنوي ختم القرآن الكريم ؟



    لا يمكنني التحديد، ولكن بإذن الله نختمه في رمضان وجميع المسلمين


    3. كيف تقضي وقتك بعد الإفطار ؟


    ربما ساعة على الانترنت بعد التراويح ويأتي وقت النوم للاستعداد للسحور


    4. كم ساعة تنام في رمضان ؟


    لم أحسبها :)



    5. ما هي أكلتك المفضلة في رمضان؟



    القطايف



    6. ما هو أكثر شي يتعبك في رمضان؟


    رمضان كله جميل وبفضل الله لا شيء فيه متعب


    7. هل تتغيب كثيراً عن العمل أو الجامعة أو المدرسة ؟؟

    لا



    8. هل تتابع التلفاز في هذا الشهر الفضيل؟؟



    لا للمسلسلات وتوافه الأمور، ولكن ربما برنامج ديني او اثنين على الأكثر



    9. هل تستغل شهر رمضان لصلة رحمك وأقرباؤك ؟؟


    إن اعتبرنا الهاتف صلة رحم، فنعم !



    10.مانوعية البرامج التلفزيونية ( ثقافية ، دينية ‘ طبخ ، مسلسلات ، مسابقات ... ألخ ) التي تشاهدها في رمضان ؟؟



    دينية



    11.هل تنوي ان تحقق في رمضان هدف معين ؟؟ماهو؟؟


    اسأل الله المغفرة والعتق من النيران



    12.اذكر ظاهرة تزعجك في رمضان؟



    العزائم وإضاعة النهار في الطبخ وبعد الإفطار في إزالة الآثار، وبهذا تكوني متعبة في التراويح.. الحمد لله انتهى هذا التقليد من عائلتنا منذ سنوات :)




    13.هل سبق لك إن اديت العمرة في رمضان؟


    نسأل الله القبول


    14.اول صيام لك كم كان حينها عمرك؟


    لا أذكر، ولكن في الطفوولة



    15. كلمة أخيرة تقولها للصائمين ؟



    أذكر نفسي والمسلمين بتقوى الله في السر والعلن..
    وأن تصوم جوارحنا وقلوبنا عن المعاصي






    نورا

    ][ مشرفة عامه ][









    1. ماذا يعني لك شهر رمضان؟

    رمضان شهر التقرب الى الله
    شهر مبارك





    2. كم جزء من القرآن الكريم تقرأ يوميا في رمضان وهل تنوي ختم القرآن الكريم ؟


    أقرأ نص الجزء
    ولله الحمد أختم القراءن كل سنة في رمضان





    3. كيف تقضي وقتك بعد الإفطار ؟


    أقرأ القرآن وأتصفح النت



    4. كم ساعة تنام في رمضان ؟


    3 ساعات فقط




    5. ما هي أكلتك المفضلة في رمضان؟



    المعجنات والشوربة




    6. ما هو أكثر شي يتعبك في رمضان؟



    لا شئ يتعبني في رمضان ولله الحمد



    7. هل تتغيب كثيراً عن العمل أو الجامعة أو المدرسة ؟؟


    لا



    8. هل تتابع التلفاز في هذا الشهر الفضيل؟؟


    صدقا لا أتابع المسلسلات الرمضانية
    أشاهد التلفاز كل يومين مرة





    9. هل تستغل شهر رمضان لصلة رحمك وأقرباؤك ؟؟


    مع الأسف لا
    لأني مقيمة في أوروبا لا أقارب لي هنا




    10.مانوعية البرامج التلفزيونية ( ثقافية ، دينية ‘ طبخ ، مسلسلات ، مسابقات ... ألخ ) التي تشاهدها في رمضان ؟؟



    لو حصل وشاهدت التلفاز
    أشاهد برامج الطبخ والدينية




    11.هل تنوي ان تحقق في رمضان هدف معين ؟؟ماهو؟؟


    أذهب الى العمر



    12.اذكر ظاهرة تزعجك في رمضان؟



    يزعجني حال المسلمين بدل من عبادة الله والتقرب منه في رمضان يقضون أوقاتهم في مشاهدة المسلسلات



    13.هل سبق لك إن اديت العمرة في رمضان؟


    لا
    أدعيلي




    14.اول صيام لك كم كان حينها عمرك؟



    كنت في التاسعة



    15. كلمة أخيرة تقولها للصائمين ؟



    تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال




    Ahmed_Negm

    ][ عضــــو][









    1. ماذا يعني لك شهر رمضان؟



    شهر رمضان هو شهر المغفرة أى العتق من النار. هو شهر التقرب من الله و شحن الإيمان لبقية السنة.




    2. كم جزء من القرآن الكريم تقرأ يوميا في رمضان وهل تنوي ختم القرآن الكريم ؟



    تقريبا جزء واحد (فى المتوسط)




    3. كيف تقضي وقتك بعد الإفطار ؟



    صلاة التراويح + مشاهدة برامج الداعية عمرو خالد.



    4. كم ساعة تنام في رمضان ؟



    متوسط 7 ساعات.


    5. ما هي أكلتك المفضلة في رمضان؟


    الأكلات البحرية.




    6. ما هو أكثر شي يتعبك في رمضان؟



    العمل خلال الصيام



    7. هل تتغيب كثيراً عن العمل أو الجامعة أو المدرسة ؟؟



    لا و لكن أكثر شهر أحاول استفاذ أجازاتى السنوية فيه (و لكن بما لا يؤثر على العمل بالطبع)




    8. هل تتابع التلفاز في هذا الشهر الفضيل؟؟


    فقط برنامج عرو خالد لا غير.



    9. هل تستغل شهر رمضان لصلة رحمك وأقرباؤك ؟؟



    لى أخوة متزوجين، دائما ما نتبادل عزومات الإفطار. فقط إخوتى و ليس الأعمام...




    10.مانوعية البرامج التلفزيونية ( ثقافية ، دينية ‘ طبخ ، مسلسلات ، مسابقات ... ألخ ) التي تشاهدها في رمضان ؟؟



    دينية


    11.هل تنوي ان تحقق في رمضان هدف معين ؟؟ماهو؟؟


    التوبة النصوح و تحسين علاقتى بالله.


    12.اذكر ظاهرة تزعجك في رمضان؟


    التقصير البسيط فى العمل.



    13.هل سبق لك إن اديت العمرة في رمضان؟

    لا


    14.اول صيام لك كم كان حينها عمرك؟


    لا أتذكر و لكنى أعتقد 5 او 6 سنوات


    15. كلمة أخيرة تقولها للصائمين ؟




    اجتهدوا فى العبادة و لا تقصروا فى عملكم الدنيوى، فهذا هو الإسلام




    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي







    الى ان القاكم أن شاء الله في العدد القادم
    لكم من الدعوات اصدقها
    ومن الامنيات اطيبها
    !
    !
    وكل عام وأنتم بخير






    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  6. #16
    الصورة الرمزية djihad
    djihad غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    25-09-2009
    على الساعة
    02:13 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رووووووووووووووووووووووووووووعة
    اشكر مجهودك الرائع
    والله مفيدة جدا
    ربنا يتقبل منك
    رمضان كريم اختي
    اختك خوخه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    العفو أختي وربي يسلمك يارب
    والروعه مروركِ وتشريفكِ في متصفحتي
    بارك الله فيك..
    التعديل الأخير تم بواسطة أم فيصل العنزي ; 21-08-2009 الساعة 11:32 PM
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  8. #18
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي






    كل عام وأنتم بخير ورمضان مبارك على الجميع .....

    جزاكِ الله خير أختى أم فيصل العنزي

    ومشكووووووووورة على المجهود الرائع والله يوفقكِ

    وفى انتظار جديدك

    دمتى فى حفظ الرحمن ؛؛؛؛؛؛؛؛



    التعديل الأخير تم بواسطة نضال 3 ; 21-08-2009 الساعة 11:28 PM
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    الله يبارك فيكِ اختي الغاليه نضال...


    وربي يجزيكِ كل الخير..

    والعفو أختي وانا ماسويت شي وأن شاء الله كلنا نستفيد..

    لكِ كل الشكر
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  10. #20
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جهد مأجور أختي في الله

    جعله الله في ميزان حسناتك

    ما شاء الله ..

    جزاكِ الله خيرا .. وكل عام وأنتِ بخير

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركات
    التعديل الأخير تم بواسطة فداء الرسول ; 22-08-2009 الساعة 02:51 AM
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

(المجـلــ^ـــة الرمضـــ^ـــانية )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

(المجـلــ^ـــة الرمضـــ^ـــانية )

(المجـلــ^ـــة الرمضـــ^ـــانية )