الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    51
    آخر نشاط
    04-11-2009
    على الساعة
    04:33 PM

    افتراضي الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد

    أنا والآب واحد

    قول المسيح: «أنا والآب واحد» أهم ما يتعلق فيه أولئك الذين يقولون بألوهية المسيح، وقد فهموا منه وحدة حقيقية جهر بها المسيح أمام اليهود وفهموا منه أنه يعني الألوهية.
    ولفهم النص نعود فنقرأ السياق من أوله، فنرى بأن المسيح كان يتمشى في رواق سليمان في عيد التجديد، فأحاط به اليهود وقالوا : «إلى متى تعلق أنفسنا. إن كنت أنت المسيح فقل لنا جهراً.
    أجابهم يسوع: إني قلت لكم ولستم تؤمنون. الأعمال التي أنا أعملها باسم أبي هي تشهد لي، ولكنكم لستم تؤمنون، لأنكم لستم من خرافي كما قلت لكم: خرافي تسمع صوتي، وأنا أعرفها فتتبعني، وأنا أعطيها حياة أبدية، ولن تهلك إلى الأبد، ولا يخطفها أحد من يدي، أبي الذي أعطاني إياها هو أعظم من الكل، ولا يقدر أحد أن يخطف من يد أبي، أنا والآب واحد» يوحنا10/24-30).
    فالنص من أوله يتحدث عن قضية معنوية مجازية، فخراف المسيح أي تلاميذه يتبعونه، فيعطيهم الحياة الأبدية، أي الجنة، ولن يستطيع أحد أن يخطفها منه - أي يبعدها عن طريقه وهدايته - لأنها هبة الله التي أعطاه إياها، ولا يستطيع أحد أن يسلبها من الله الذي هو أعظم من الكل، فالله والمسيح يريدان لها الخير، فالوحدة وحدة الهدف لا الجوهر، وقد نبه المسيح لهذا حين قال بأن إرادة الله أعظم من إرادته.
    لكن اليهود في رواق سليمان كان فهمهم لكلام المسيح سقيماً - أشبه ما يكون بفهم النصارى له -، لذا « تناول اليهود أيضاً حجارة ليرجموه، …لسنا نرجمك لأجل عمل حسن، بل لأجل تجديف، فإنك وأنت إنسان تجعل نفسك إلهاً»
    فعرف المسيح خطأ فهمهم لكلامه، واستغرب منهم كيف فهموا هذا الفهم وهم يهود يعرفون لغة الكتب المقدسة في التعبير المجازي فأجابهم: « أليس مكتوباً في ناموسكم: أنا قلت إنكم آلهة» ومقصده ما جاء في مزامير داود: «أنا قلت إنكم آلهة، وبنو العلي كلكم» المزمور82/6).
    أي فكيف تستغربون بعد ذلك مثل هذه الاستعارات، وهي معهودة في كتابكم الذي جعل بني إسرائيل آلهة بالمعنى المجازي للكلمة؟! فالمسيح أولى بهذه الألوهية المجازية من سائر بني إسرائيل « إن قال: آلهة لأولئك الذين صارت إليهم كلمة الله.. فالذي قدسه الآب وأرسله إلى العالم، أتقولون له إنك تجدف لأني قلت: إني ابن الله. إن كنت لست أعمل أعمال أبي فلا تؤمنوا بي..» يوحنا10/37).
    وهكذا صحح المسيح لليهود ثم للنصارى الفهم السيء والحرفي لوحدته مع الآب.
    وهذا الأسلوب في التعبير عن وحدة الهدف والمشيئة معهود في النصوص خاصة عند يوحنا، فهو يقول على لسان المسيح: «ليكون الجميع واحداً كما أنت أيها الآب في، وأنا فيك، ليكونوا - أي التلاميذ - هم أيضاً واحداً فينا.. ليكونوا واحداً كما أننا نحن واحد... أنا فيهم وأنت في» يوحنا 17/20-23)، فالحلول في المسيح والتلاميذ حلول معنوي فحسب، وإلا لزم تأليه التلاميذ، فكما المسيح والآب واحد، فإن التلاميذ والمسيح والآب أيضاً واحد، أي وحدة الهدف والطريق، لا وحدة الذوات، فإن أحداً لا يقول باتحاد التلاميذ ببعضهم أو باتحاد المسيح فيهم.
    وفي موضع آخر ذكر نفس المعنى فقال عن التلاميذ: « أيها الأب القدوس، احفظهم في اسمك الذي أعطيتني ليكونوا واحداً كما نحن» يوحنا 17/11).
    ومثله قوله: «تعلمون أني أنا في أبي، وأنتم في، وأنا فيكم» يوحنا 14/20).
    ومثله قوله: «إله وآب واحد للكل، الذي على الكل وبالكل، وفي كلكم» أفسس 4/6).
    ومثله يقول بولس: «فإنكم أنتم هيكل الله الحي، كما قال الله: إني سأسكن فيهم، وأسير بينهم، وأكون لهم إلهاً، وهم يكونون لي شعباً» كورنثوس -2- 6/16-17)
    ومثله قول المسيح لتلاميذه: « أنا الكرمة، وأنتم الأغصان، الذي يثبت في، وأنا فيه، هذا يأتي بثمر كثير» يوحنا 15/5)، أي : يحبني ويطيعني ويؤمن بي فهذا يأتي بثمر كثير.
    والمعنى الصحيح لقوله: «لكي تعرفوا وتؤمنوا أن الآب في وأنا فيه» يوحنا 10/38) أن الله يكون في المسيح أي بمحبته وقداسته وإرشاده وتسديده، لا بذاته المقدسة التي لا تحل في الهياكل «العلي لا يسكن في هياكل مصنوعات الأيادي» أعمال 7/48).
    وقد تكرر هذا الأسلوب في التعبير عن وحدة الهدف والمشيئة في نصوص كثيرة منها قول بولس: « أنا غرست، وأبلوس سقى، …الغارس والساقي هما واحد، فإننا نحن عاملان مع الله» كورنثوس-1- 3/6-9)، فوحدة بولس مع أبلوس وحدة الهدف المشترك، لا الجوهر والذات.
    ومثله جاء في التوراة في وصف الزوجين «يترك الرجل أباه وأمه، ويلتصق بامرأته، ويكونان جسداً واحداً» التكوين 2/24)، وغير ذلك من أمثلة وحدة المشيئة والهدف.

    للدكتور: منقذ السقار




    التعديل الأخير تم بواسطة الشهاب الثاقب. ; 08-07-2015 الساعة 05:49 PM سبب آخر: وضع رابط ذو صلة
    أشهد لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفوته من خلقه اللهم صل وسلم عليه عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك وجازه خير ما حزيت به نبيا عن أمته ورسولا عن دعوته ، وأشهد أن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه


    ---------------------------
    مسافر لطلب العلم - لا تنسونا من دعائكم

  2. #2
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-09-2016
    على الساعة
    07:39 PM

    افتراضي

    فحينما نطلب من المسحيين اعطائنا دليل اين قال المسيح انا الله او قال اعبدوني ؟
    فتجدة يقول (انا والرب واحد) او ( انا هو الطريق والحق والحياة)
    وانا اقول لهم ومحمد صلوات الله علية والرب واحد
    وموسى وداوود وكل انبياء الله والرب واحد
    وانا كداعية الى الله في هذا المنتدى والرب واحد
    والعجيب ان المسيحيين يقتطفون النصوص دون الرجوع الى السياق
    وتلك هي طبيعتهم يخفون السياق لكي لا تنكشف الحقيقة ان الجملة انا والرب واحد هي موجودة ضمن سياق واليكم السياق
    ان سياق النص المقتبس من الاصحاح العاشر من انجيل يوحنا تحت رقم الجملة الثلاثين يتلخص في : ان السيد المسيح كان موجودا في مدينة اورشليم اثناء عيد من اعيادهم في فصل الشتاء واحاط بة جمع من اليهود في الهيكل هيكل سليمان وسالة اليهود هل انت المسيح الذي نتظرة ؟ فرد عليهم المسيح بقولة(اني قلت لكم ولستم تصدقون) يوحنا10:25
    ومعنى ذلك ان المسيح قال لهم انة كان السيد المسيح الذي ينتظرون ان يرسلة الله اليهم ولكنهم لم يصدقوة
    لقد كانت تلك هي مشكلة اليهودمع المسيح كان يقول لهم انا المسيح الذي كنتم تتظرون
    مجيئة وتشتاقون الي ان يرسلة الله اليكم ولكن اليهود كانوا يكذبونة ويستكثرون علية .
    وكان احبارهم يخشون على سلطانهم ومكاسبهم التي رسخت لهم على مر الزمان .
    ولم يصدق برسالة المسيح الا عدد قليل من الناس
    ماذا يفعل المسيح علية السلام وقد انفرد بة هذا الحشد من اليهود داخل المعبد؟
    لا بد من مداراتهم ولقد كان علية السلام يجيد اسلوب المجاز اروع استخدام قال لهم (اني قلت لكم ) ماذا قال لهم ؟ قال لهم الكثير ثم سجل عليهم العناد والكفر برسالتة دون ان يعطيهم الكلام الذي كانوا يريدون استخراجة منة
    ثم يقول لهم (الاعمال التي اعملها تشهد لي لقد تحققت لي معجزات بقدرة الله وهي تشهد لي : اني صادق فيما ابلغ ولكنكم يا معشر اليهود لا تؤمنون بي لانكم لستم من خرافي )) اي خراف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل اليهود خراف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل الذين اتبعوا المسيح خراف ؟
    هل الكلام هنا على سبيل الحقيقة ام على سبيل المجاز؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انة بالفعل على سبيل المجاز
    وفيما يتعلق الامور بالعقيدة فان الناس تتبع رسلهم واأمتهم تماما مثل الخراف تتبع الراعي تمشي معة حيثما يوجهها . وفي ذالك اشارة من المسيح ان اليهود كانوا خاضعين لتأثير كبار احبارهم مثل قيافا وكيفاس
    ولقد اوضح المسيح لهم ايضا الجانب المقابل المضيء من الصورة قال لهم : خرافي تسمع صوتي وانا اعرفها (هل يصف المسيح اتباعة بانهم خراف؟
    انة يتلكم على سبيل المجاز اي انها تصدق برسالتي وانا اعطيها حيوية ابدية هي حيوية الايمان بصدق رسالتي وبالالة الحق وهي رعيتي لن تهلك الى الابد لانة لا يهلك في الاخرة الا الكافرون بالله ورسل الله ولا يخطفها احد مني لثبات الايمان في قلوبهم فلا يستطيع ان يغويهم او يؤثر عليهم زعماء اليهود( ابي الذي اعطاني اياها اعظم من الكل )انة الله سبحانة وتعالى اعظم مني ومن الكل هنا معط ومعطى ( اسم فاعل واسم مفعول ولا يمكن ان يكونا شخصا واحد هنا مانح واخذ والمقارنة تفيد التباين والتمايز
    وقال لهم المسيح لا يستطيع احد ان يخطفني من يد ابي . اي من اهتدى لا يستطيع احد ان يصدة عن الهدى ( انا والاب واحد) قصدنا واحد غرضنا واحد هدفنا واحد
    وماذا فعل اليهودعندما سمعوا منة ذلك تقول الجملة التالية مباشرة ( تناولوا حجارة ليرجموة)اتهموة بالتجديف على الله وقول ما لا يليق بالنسبة لله سبحانة وتعالى قالوا:(
    انك وانت انسان تزعم انك الة )) وبعد ذلك يرد المسيح فهمهم الخاطيء فيقول لهم بذات السفر بنفس الاصحاح بنفس الصفحة يفحمهم المسيح بنص من التوراة يقول ( اليس مكتوبا في ناموسكم انا قلت انكم الة )
    ما هو ناموس اليهودانة التوراة ومعنى ذلك ان كلمة الة كانت تستخدم وصفا لبعض الناس وخصوصا علماء اليهود دون ان تعني ان العلماء اليهود هم الهة مستحقون العبادة, لقد ذكرهم المسيح بما هو موجود في التوراة ليدحض اتهامهم لة تهمة ادعاء الالوهية وكان منطق المسيح مفحما لهم اذ قال بما معناة (اذاكنتم يا معشر اليهود تقولون عن علمائكم لقب الهة هل اكون انا قد كفرت وجدفت وقلت مالا يليق عندما اقول اني ابن الله ؟!!!
    ويقول نفس الاصحاح بذات السياق ( فالذي قدسة الاب وارسلة الى العالم اتقولون لة انك تجدف؟ لاني قلت اني ابن الله ) يوحنا 10:36
    الله يريد ان يهدي الناس الى الحق وانا اريد ان اهدي الناس الى الحق وقد حملني الله هذا الرسالة وارسلني اليكم ايها اليهود لي غرض ولله نفس الغرض ( وانا والاب واحد)ولا يمكن ان يستدل من هذة العبارة ان المسيح قال انا الة او قال اعبدوني
    اتخيل الان المسيحي يقرا هذة المشاركة ويرد علينا ليقول علية النعمة كل معلوماتك تافهة
    انت متعرفش انة توما الحواري شهد للمسيح انة الة
    واقول توما عاصر المسيح وقال للمسيح يا الهي يا الهي
    وليك السياق كامل لتعرف ماذا قصد توما بقولة يا الهي يا الهي
    (المسيح كان قد عاد ودخل على الحواريين في الحجرة العلوية التي كانوا يجتمعون فيها بمنزل احد الحواريين قبل الصلب )انهم كانوا يحسبونة شبحا لانة دخل عليهم فجأة وكانوا قد حسبوة مات على الصليب كما توهموا وراة توما ياكل من الطعام الذي كان امامهم سمكا وعسلا والاشباح لا تاكل والارواح لا تاكل زادت دهشتهم وقال المسيح لتوما تعال ضع اصبعك على جروحي لتتاكد اني انا المسيح بحق لم امت .
    واذا تحقق توما من ذلك صاح من الدهشة والعجب يا ربي يا ربي يا الهي يا الهي وليس معنى ذلك بحال من الاحوال ان توما كان يعتبر المسيح الة
    وهذا التعبير دارج الى اليوم
    فانا حينما ارى شدة تدليس زكريا بطرس وتلفيقة الاكاذيب اقول يا الهي
    وليس معنى ذلك ان اقصد زكريا الة حاشا للة
    اخيرا قد ياتي ضيف مسيحي ليقول يوجد نص اخر يثبت ان المسيح هو الله
    وساكفيك البحث بنفسي انا قول يوحنا في الاصحاح السابع عشر (ايها الاب القدوس احفظهم في اسمك الذي اعطيتني ليكونوا واحدا كما نحن)
    كان المسيح يتحدث عن حوارية الاثنى عشر وكان بينهم بطبيعة الحال (يهوذا الخائن
    وتوما الشكاك وبطرس الى جانب التسعة الاخرين كان يبتهل الى الله ان يكونوا معة حيث يكون فما هو هذا ( الواحد)الذي يجمع كل هؤلاء الاثنى عشر ومعهم المسيح ؟
    انة التوحيد توحًد في طريق الله انة توحيد في محبة الله وليس اندماجا في الجوهر
    توحد في القصد والغرض وليس توحد للاجساد
    ثم ياتي مسيحي اخر ليقول وكيف يعني الله بالعالم لو لم يكن قد تجسد في المسيح ؟فاقول امنوا بالله تسلموا
    ان المسيح مع بداية الاصحاح يخبر الحواريين انة سيذهب (انا امضي لآعد لكم مكانا)يوحنا14:2 يقول الحواريين على لسان توما (يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق ؟)قال لة المسيح (انا هو الطريق والحق والحياة (يو14:5-6)
    ولكن الحواريين اخطأوا الفهم هو يحدثهم عن رحلة روحانية وهم يعتقدون انة يحدثهم عن رحلة جغرافية مثل الانتقال مثلا من القاهرة الي المنيا او اسوان , وهم يظنون انه سيحدد لهم معالم الطريق قال لهم ( انا الطريق الى الله والى الحق والحياة )لانة تلقى معالم الطريق وتعاليم السير فية من الله ,ولقد كان حديثة من السمو بحيث لم يفهموا قصدة الحقيقي

    للذلك قال (فليبس) يا سيد ارنا الاب وكفانا )يو 14:8 وكأن فليبس بقولة هذا عبر عنهم ارادتهم رؤية الله رؤية حسية بعيونهم , قال المسيح ردا على فليبس وما معناة: يا فليبس الم تكن يهوديا ؟ بمعنى الا تعرف يا فليبس كيهودي ان الله يستحيل رؤيتة بالعين التي نرى بها المحسوسات وبالنص قال المسيح (انا معاكم زمانا هذا مدتة ولم تعرفني يا فليبس الذي راني فقد راى الاب فكيف تقول انت ارنا الاب )يوحنا 14:9
    تلك هي اللغة التي كان يتكلم بها المسيح , ولقد شكا مرارا وتكرارا من سوء فهم كلماتة اذ قال (من اجل هذا اكلمهم بامثال لانهم مبصرين لا يبصرون وسامعين لا يسمعون ولا يفهمون (متى13:13
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  3. #3
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    06:37 AM

    افتراضي

    جزاك الله كل خير

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد هادئ
    أسد هادئ غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    805
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-08-2012
    على الساعة
    05:19 PM

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    51
    آخر نشاط
    04-11-2009
    على الساعة
    04:33 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي سلام على ياسين على الإضافة والأخ eng.con

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    أشهد لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفوته من خلقه اللهم صل وسلم عليه عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك وجازه خير ما حزيت به نبيا عن أمته ورسولا عن دعوته ، وأشهد أن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه


    ---------------------------
    مسافر لطلب العلم - لا تنسونا من دعائكم

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    بارك الله فيكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,442
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-12-2010
    على الساعة
    05:36 PM

    افتراضي

    للرفع

  8. #8
    الصورة الرمزية anwerq8
    anwerq8 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-08-2010
    على الساعة
    06:14 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك واحسنتت اخي الكريم

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    المشاركات
    202
    آخر نشاط
    25-02-2012
    على الساعة
    02:16 AM

    افتراضي

    جزاكم الله كل خير اخوتي في الله ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية احمد.
    احمد. غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    49
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-11-2010
    على الساعة
    04:19 AM

    افتراضي

    الله يعطيك العافية كلام في الصميم
    قال تعالى {وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ*
    مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ*
    إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ}
    (المائدة: 116- 118)

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. انا والاب واحد دليل لاهوت ام هرطقة و تجديف
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 10-03-2013, 08:33 AM
  2. دليل فشل النصارى فى الحوار العلمي
    بواسطة Dr_Hecker في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 04:33 PM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-01-2007, 09:35 PM
  4. دليل لرد على شبهات النصارى
    بواسطة وليد المسلم في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 23-07-2006, 01:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد

الرد على دليل النصارى: أنا والأب واحد