مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف - هام يا غير مسجل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف - هام يا غير مسجل

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 62

الموضوع: مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف - هام يا غير مسجل

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    74
    آخر نشاط
    05-02-2014
    على الساعة
    10:53 PM

    افتراضي

    لم نسمع اي رد من الكنيسة القبطية الا من القس عبد المسيح بسيط -الذي اكتفى بالقول ان هيباتيا قتلها العامة وليس البابا كيرلس عامود الدين !!!
    بدون اي دليل يؤكد فتواه ورايه مجرد اقاويل مرسلة كعادتهم بدون اي دليل .
    مع العلم ان قتلها وذبحها من المسائل المؤكدة تاريخيا ويقينا انه تم من رهبان الاقباط الارثوذكس
    فيا عجبا من التبجح والمكابرة بالباطل بدون اي دليل!!!!!!!!

  2. #42
    الصورة الرمزية جورج أبو كارو
    جورج أبو كارو غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-10-2014
    على الساعة
    01:02 AM

    افتراضي رد على مشــــــــاركة مدير المنتدى الأستاذ السيف البــتّــار ( 1 )

    الأستاذ السيف البتّـار : السلام عليكم . شكراً لمشاركتك في مداخلتي مع الأخ أسد الإسلام , أما بعد ..
    اقتباس : " يا عزيزي ، الإيمان محتاج شوية عقل .. فلا تظن بأنك اعقل الناس " .
    بهذه العبارة أنهى الأستاذ مدير المنتدى السيف البتار , نهاية مداخلته في الرد على مشاركتي الموجهة للأخ العضو , مشرف عام الفاضل أسد الإسلام .
    وبهذا أدعو جميع الأعضاء في المنتدى أن يأخذوا موقف العقلانية , ويعيدوا قراءة مشاركتي بتمعن ليقفوا موقف الحكم في ذلك .
    أولاً : لم أظن بأني أعقل الناس . ولا نسبت هذا لذاتي , المشكلة تكمن في الذين يدعون بأنهم يمتلكون المعرفة , ويريدون فرض رؤيتهم ونظرتهم إلى الآخرين .
    اقتباس : " يا استاذ / جورج أبو كارو

    انت بتضحك علينا أم على نفسك ؟

    هل تريد أن توهمنا أن مسيحيتك هي مسيحية المحبة ؟

    الذي وضع ناموس العهد القديم ودمويته هو يسوعك (على حسب إيمانك) ، فلا تتظاهر بغير ذلك .. وإلا : من هو إله العهد القديم ؟ "
    عزيزي مدير المنتدى السيف البتار , سامحك الله , لماذا استنتاجك مؤلم , هل فهمت بأن هذا ضحك عليكم ؟ أقول وأصرح لجميع الأعضاء و المشاركين معنا .. أني أعلن ما أنا أؤمن به , وأدعو أن يهدينا الله جميعاً إلى الصراط المستقيم في الحوار الصحيح بين المسيحية والإسلام .
    مسيحيتي هي مسيحية المحبة , لأن جوهر عقيدتي هو المحبة , محبة الله لبشريته " فإن الله أحبّ العالم حتّى إنّه جاد بابنه الوحيد لكي لا يهلك كلُّ من يؤمنُ به , بل تكون له الحياةُ الأبديّة , فإنّ الله لم يُرسل ابنه إلى العالم ليدين العالم بل ليخلّص به العالم . " ( يو 3/16-17 ) .
    أستغرب ! أستغرب ! أستغرب ! من أين هذا الإستنتاج بأن يسوع وعلى حسب إيماني بأنه واضع العهد القديم ؟ لماذا تخلط بين التوراة والإنجيل ؟ نحن نؤمن بأن ما كتب في العهد القديم عن خلاص الشعب , قد تحقق في المخلص عيسى بن مريم أي يسوع المسيح . إذا أردتَ أن تدخل في حوار بين أتباع الديانة اليهودية هل تقول لهم : بأن كتابهم هو من وضع يسوع .. أ أنت تجهل تعاليم دينك وأنت مدير لمنتدى إسلامي عريق ! أليس يقول تعالى في القرآن الكريم : " قل : آمنّا بالله وما أنزل علينا , وما أنزل على ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط , وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم , لا نفرق بين أحد منهم , ونحن له مسلمون " ( آل عمران 83-84 ) . " شرع لكم من الدين ما وصّى به نوحاً – والذي اوحينا اليك – وما وصينا به ابراهيم وموسى وعيسى : أن أقيموا الدين , ولا تتفرقوا فيه ! كبر على المشركين ما تدعوهم اليه " ( الشورى 13 ) . إن إله العهد القديم هو الله الصمد الواحد الأحد الذي يبينه القرآن الكريم , موضحاً قوله تعالى : " ولقد آتينا بني اسرائيل الكتاب والحكم والنبوة , ورزقناهم من الطيبات , وفضلناهم على العالمين " ( الجاثية 15 ) ؛ ولأنهم ورثوا الكتاب : " ولقد آتينا موسى الهدى , وأورثنا بني اسرائيل الكتاب " ( المؤمن 53 ) . لذلك يعلن القرآن الكريم وحدة الكتاب المنزل في التوراة والإنجيل والقرآن : " كان الناس أمة واحدة , فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق , ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه " ( البقرة 212 ) . وهذا الكتاب الواحد نزل توراةً وزبوراً وإنجيلاً وقرآناً : " نزّل عليك الكتاب بالحق , مصدقاً لما بين يديه . وأنزل التوراة والإنجيل من قبل ... وانزل الفرقان " ( آل عمران 3 ) . قال الزمخشري : ان الله تعالى بتنزيل التوراة والإنجيل والقرآن أنزل الفرقان كله أي " جنس الكتب السماوية , لأنّها كلها فرقان يفرق بين الحق والباطل " . وهذه الكتب المنزلة يصدّق بعضها بعضاً : " وقفين على أثارهم بعيسى ابن مريم مصدقاً لما بين يديه من التوراة , وآتيناه الإنجيل فيه هدى ونور . وأنزلنا اليك الكتاب بالحق , مصدقاً لما بين يديه ( قبله ) من الكتاب ومهيمناً عليه " ( المائدة 46-51 ) , " مهيمناً عليه أي شاهداً له " ( الجلالان ) . " والكتاب المبين , إنا جعلناه قرآناً عربياً لعلكم تعقلون " ( الزخرف 1-2 ) . فكتاب موسى هو الإمام , وقرآن الرسول محمد تصديق له : " ومن قبله كتاب موسى إماماً ورحمة و وهذا كتاب مصدق لساناً عربياً " ( الاحقاف 12 ) , " أفغير الله ابتغي حكماً وهو الذي انزل اليكم الكتاب مفصلاً ؛ والذين اتيناهم الكتاب يعلمون انه منزل من ربك بالحق , فلا تكونن من الممترين " ( الأنعام 114 ) . " ومن يكفر بالله وملائكته وكتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــه ورسله , واليوم الآخر , فقد ضــــــــــــــــــــــــــــــــــلّ ضلالاً بعيداً " ( النساء 135 ) . " إنا اوحينا اليك , كما اوحينا الى نوح والنبيين من بعده ؛ وأوحينا الى ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط ؛ وعيسى وايوب ويونس وهارون وسليمان ؛ وآتينا داود زبوراً ؛ ورسلاً قد قصصناهم عليك من قبل , ورسلاً لم نقصصهم عليك ؛ وكلّم الله موسى تكليماً ؛ رسلاً مبشرين ومنذرين ، لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل ! وكان الله عزيزاً حكيماً " ( النساء 162-164 ) .
    يتبـــــــــع ...

  3. #43
    الصورة الرمزية جورج أبو كارو
    جورج أبو كارو غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-10-2014
    على الساعة
    01:02 AM

    افتراضي رد على مشــــــــاركة مدير المنتدى الأستاذ السيف البــتّــار ( 2 )

    اقتباس : " إذن يحق للكنيسة تطبيق شريعة العهد القديم الدموية وقتما تشاء .. وحدوتة أن المسيحية هي المحبة والنعمة هو كلام ظاهري ولكن الحقيقة مخالفة للظاهرة تماماً .

    وهذا هو المصدر لكي لا تخرج علينا وتقول انني ُأفبرك الكلام


    جميل جداً ما بينته من اقتباسك يا أستاذ مدير المنتدى السيف البتار ! أرجو أن تعيد قراءة السطر الأخير من الكتاب المقتبس منه : " فيأخذون منها ما يلائم الظروف والاحوال مع مراعاة مفهومهــــــــــــــــــــــا الحقيقــــــــــــــــــــــــــــــــي " . أرجو أن لا تفقد مصداقيتك فالنص واضح يقول مع مراعاة مفهومها الحقيقي . وليس الحرفي سامحك الله .

    اقتباس : " تحب أنقل لك كيف كان يتم الجلد والرجم طبقاً للعهد القديم والذي يحق للكنيسة تطبيقه بالعهد الجديد كما ذكر ميخائيل مينا ؟ثم تخرج علينا وتقول أن كتابك ليس به ناسخ ومنسوخ علماً أنه جاء في الفصل الرابع بالصفحة 345 & 381 بالمجلد الثالث لكتاب “علم اللاهوت” للعلامة المتنيح ميخائيل مينا وبرعاية غبطة البابا المعظم الانبا يؤانس التاسع عشر بطريرك الكرازة المرقسية أنه تم نسخ التشريع الموسوي وإبطال كل الطقوس فزالت الشريعة الطقسية اليهودية زوالاً تماماً .
    .
    فكيف يجرأ مسيحي أو قس أو راهب ان يُنكر النسخ في كتابه بعد اعترافات هؤلاء العلماء ؟

    المصدر يا عزيزي لكي لا تقول انني ُأفبرك كلام

  4. #44
    الصورة الرمزية جورج أبو كارو
    جورج أبو كارو غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-10-2014
    على الساعة
    01:02 AM

    افتراضي رد على مشــــــــاركة مدير المنتدى الأستاذ السيف البــتّــار ( 3 )

    أما الحديث عن الإرهاب بالعهد الجديد فحدث ولا حرج ولكنني الآن لست بصدد الحديث عن هذه الدموية ”.
    تقرأ
    أ أنت قرأت , عظة عيسى المسيح على الجبل ( متى 5/17؛6؛7 ) ؛ أو موقف يسوع من المرأة التي امسكت في حالة زنى ( يو8/1-11 ) , فقال لها يسوع : " وأنا لا أحكم عليك . اذهبي ولا تعودي بعد الآن إلى الخطيئة " .

    قلت سابقاً بأن في الإيمان المسيحي وفهمنا للكتاب المقدس , فإنّنا لا نقول إن العهد القديم قد انتهى , وإنما نؤمن بعهد آخر يكمّله : " العهد الجديد " . أنّ المسيحيّ , إذ يقرأ العهد القديم المرتبط بشعب ذلك العهد, يقرأه على أنه كتاب يتّصل بالعهد الجديد , ولا يمكن لفهمه الكامل إلاّ أن يستنير في ضوء هذا العهد . كما ذكرت سابقاً , فإن السيد المسيح قد أعطانا كمال الشريعة , فلا نعمل بالشريعة القديمة لأننا قد أعطينا الحق والنعمة في المسيح , فلم نعد تحت الشريعة .
    عندما أنشق حجاب الهيكل , فلم يعد هناك حجاب يفصل بين المذبح أي الهيكل , وبين الشعب الذي يقدم الذبيحة , فالذبيحة أي الكفارة قد قبلت ألا وهي ذبيحة الصليب للفادي عيسى بن مريم .فهذا إشارة على إن كل الذبائح لم يعد لها دور , لأن ما كانت ترمز إليها قد تم في ذبيحة الصليب . وبهذا فإن نظام الشعائر والرموز قد أبطل . وهذا ما بينه الكتاب الذي تم الاقتباس منه . فالذبيحة التي تقدم اليوم هي ذبيحة الشكر الإلهي في القداس ( الأفخارستيا ) إنها ذبيحة المسيح غير الدموية . تحت شكل الخبز والخمر .
    أطلب من كل المشاركين في قراءة هذه المقالة أن يكونوا هم الحكم في ذلك , وليذهبوا إلى أي قسيس في مصر أو إلى أي كنيسة في العالم , وليسألوا القائمين فيها ما حكم الكنيسة على فعل الزنى , هل هو الجلد , أم الرجم , ... إذا كان احدهما فإننا نطبق الشريعة القديمة , وهذا إثبات بأننا لسنا فوق الشريعة , والشريعة القديمة حكمها باقي علينا , ... وإذا كان ما بينه لنا معلمنا وربنا عيسى بن مريم , الرحمة في ذلك , ... فليس نحن نعمل بالشريعة القديمة , بل بما بينه لنا سيدنا المسيح . أليست الكنيسة تنظر بعين الحزن لما أصاب الخاطئ من هذا الجرح الذي سببه لنفسه أولاً , وللعائلة ثانياً , وللكنيسة عموماً . حكم الكنيسة هو للبنيان وخلاص نفس الخاطئ , وليس لتنفيذ العقوبات و التجريم .
    أمّا إذا كنت ترى من إرهاب بالعهد الجديد , أو من دموية . أنصحك بأن تقرأ التاريخ وترى كيف أنتشر الإيمان المسيحي ؟ وكيف أن الرسل أي الحواريين , قد بذلوا حياتهم شهادة عن إيمانهم بالبشرى أي الإنجيل بأن السيد المسيح هذا الإله قد تجسد وصار إنساناً , ليرفع الإنسان ويعيد له بنوته لله أي ليؤله الإنسان . أعتقد بأن هذا الكلام يصعب فهمه للذين يتمسكون بالأرضيات ولا يطلبوا نعمة الفهم من إله السموات .
    اقتباس : " فكيف يجرأ مسيحي أو قس أو راهب ان يُنكر النسخ في كتابه بعد اعترافات هؤلاء العلماء ؟

    اقتباس : " سأثبت لك الآن أن المسيحية مازالت تحت الناموس

    لو رجعنا للمجلد الثالث لكتاب “علم اللاهوت” لكاتبه : ميخائيل مينا بالصفحة رقم 344-345 نجد أن الكنيسة مازالت متمسكة بناموس العهد القديم "

    الرد : أرى أنك تخلط الأمور , الإقتباس الأول تظهر بوجود النسخ . والإقتباس الثاني تظهر بأننا متمسكون بالنص ولا يوجد نسخ ؟! أستحلفك بالله . ماذا تريد أن تقول ؟
    المشكلة تكمن بأنك تشن هجوماً وحسب . ومفهوم الناسخ والمنسوخ كما يؤكده فئة كبيرة من العلماء والفقهاء المسلمين تؤيده حضرتك . فإذا كنت ترى ذلك في الإسلام , فلا تسقطه علينا , مع أنه يوجد علماء وفقهاء من المسلمين لا يأخذون بهذا الرأي من أمثال محمد بن بحر الأصفهاني المتوفي عام 322 هـ , والمفكر الإسلامي المعاصر عبد المتعال محمد الجبري الذي أنكر النسخ وإبطال ثبوته في الشريعة الإسلامية في كتابيه الصادرين بتاريخ 1368 هـ , والثاني سنة 1385 هـ . وأيضاً المفكر الإسلامي المعاصر محمد الغزالي , وعبد الكريم الخطيب المفكر الإسلامي المعاصر, وأيضا الدكتور ...................... خريج الأزهر , وآخرين ... وخلاصة قولهم ورأيهم هو : " إن النسخ معناه عزل الآيات المنسوخة عن الحياة وإحالتها إلى المعاش ... وما الاحتفاظ بها في القرآن إلا كالاحتفاظ بجثث الأموات محنطة في توابيت ! وذلك مقام ينزه عنه كلام رب العالمين . " ( التفسير القرآني للقرآن 1/161 , الناسخ والمنسوخ في القرآن العزيز تأليف أبي عبيد القاسم بن سلّام المتوفي سنة 224 هـ دراسة وتحقيق محمد بن صالح المديفر / ص 76 ) . في الإنجيل لا يوجد ناسخ ومنسوخ , ولم ينسخ الإنجيل التوراة , بل ما كانت تشير إليه الرموز والشعائر والتقادم والذبائح والنبوءات قد فهمت في العهد الجديد وتحققت في سيدنا المسيح عيسى بن مريم . فلم نعد نعمل بهذه الطقوس والذبائح , .. وعندما نقرأ تلك الآيات , نتأمل خطة الله الخلاصية ونمو الوحي التدريجي .. فعندما نقرأ العهد القديم , نقرأه قراءة مسيحية , نتأمل مسيرة الخلاص , والكشف التدريجي عن الله , إلى أن ظهر الوحي الكامل لله في ( كلمته وروح منه ) التي ألقاها إلى مريم , المتجسدة في المسيح يسوع عيسى بن مريم .

  5. #45
    الصورة الرمزية جورج أبو كارو
    جورج أبو كارو غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-10-2014
    على الساعة
    01:02 AM

    افتراضي رد على مشــــــــاركة مدير المنتدى الأستاذ السيف البــتّــار ( 4 )

    اقتباس : " هذا كلام باطل وعاري من الصحة لأنك لو رجعت لتفسيرات القمص تادرس ملطي ناقلاً عن القديس القديس أمبروسيوس الذي قال : هذا ويرى القديس يوحنا الذهبي الفم أن هذين السيفين لم يكونا سوى سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا .

    إذن التفسير حرفي يا أستاذ وسيبك من اسلوبك التمثيل والتضليل لأنك لا تتحدث مع مسيحي لا يسمع ولا يرى ولا يتكلم .. بل أنت تخاطب مسلمين عقلاء تقرأ وتبحث وتتدبر لأن يوم الدينونة عظيم ولن يقف أحد لينوب عنا أمام الله .


    نعم أني أخاطب مسلمين عقلاء تقرأ وتبحث وتتدبر ... ولهذا أدعوها بأن تكون هي الحكم في ذلك وتبحث وتفتش وتسأل وتتبين عن السيف في المسيحية والإنجيل ؟
    أن تقدم لنا بحثاً عن سيوف الحواريين , وعن الفتوحات أو الغزوات المسيحية للعالم الروماني , وكيف استشهد هؤلاء أصحاب السيوف وما اسم تلك المعارك ... أقول للعقلاء فقط أليس بطرس الرسول قد استشهد في رومة , وهو ينشر الإيمان المسيحي بلسانه ويشهد للمسيح معلمه .. وكذلك جميع الرسل ... أليس المسيحيون الأوائل كانوا يقدمون للحيوانات المفترسة , وينالون أشد الاضطهادات وهم راسخون في معتقدهم وإيمانهم ... أطلب منكم أن تقدموا دراسة كاملة حول هذا الموضوع ... لأن شهداء المسيحية هم في الآلاف ...

    اقتباس : " كلامك كثير وبلا فائدة لأنه لا ينفي ما اكده الأخرين .. فلا تتظاهر بانك قمت بالرد على الأخوة لأن ليس كل كلام واهي تعتبره رد لأنك بين عقلاء ولست داخل كنيسة تتكلم والكل يقول وراءك سمعاً وطاعاً ... فاعقل كلامك قبل أن تكتبه لأنه مخالف لكلام علماءك الذين تقبل أيديهم وأرجلهم ."

    هذا ما أتمناه أن أكون بين عقلاء ! وإلاّ لما كنت أكتب وأحاور وأرد على المشاركات ...

    اقتباس : " اضحكتني يا عزيزي

    يسوعك يامرك بشرب السم ، فلو كنت مؤمن لن تموت ... فأين هو فكر الله الروحي ؟

    مرقس 16
    17 و هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي و يتكلمون بالسنة جديدة 18 يحملون حيات و ان شربوا شيئا مميتا لا يضرهم و يضعون ايديهم على المرضى فيبراون. "

    في بعض الأحيان , يتدخل الله بطريقة معجزية لحماية أتباعه , وكثيراً ما يعطيهم قوة خاصة , فقد أمسك بولس بالحية دون أن يصيبه شيء ( أعمال الرسل 28/5 ) , وشفى التلاميذ المرضى ( متى 10/1 ؛ أعمال الرسل 3/7-8 ) ولكن ليس معنى هذا أن نجرب الله بوضع أنفسنا في مواقف خطيرة .

    اقتباس : " جربت تثبت لنفسك أنك مؤمن أم لا ؟ "

    فدنا منه المجرب وقال له : " إن كنتَ ابن الله , فمر أن تصير هذه الحجارة أرغفة " . فأجابه يسوع : " مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله " . فمضى به ابليس ... وقال له : " إن كنت ابن الله فألقِ بنفسك إلى الأسفل , لأنه مكتوب : " يوصي ملائكته بك فعلى أيديهم يحملونك لئلّا تصدم بحجر رجلك َ " . فقال له يسوع : " مكتوب أيضاً : لا تجرّبنّ الرب إلهك . " ( متى 4/3 ت ) .

    اقتباس : " عجبت لك يا زمن ! .. حضرتك بتحلل إيه يا أستاذ جورج ؟ راجل يسمح لإمرأة أن تُقبله وهو يتابها بذلك وليست بينهم علاقة شرعية تُبيح هذه الأفعال .. ثم تحاول أن تقنعنا بأن هذه التصرفات المخزية أمر طبيعي جداً في المسيحية وأنه تصرف شرفاء !!! سبحان الله في عقلك وتفكيرك .. تحلل الفحشاء من أجل الكِبر والعناد" .

    أين هو فعل الزنى الذي يكمن في هذا العمل سامحك الله ؟ هل أنك مثل سمعان ؟ الذي لم يشعر بعظم آثامه , ولم يشعر أيضاً بالشكر الحبيّ نظيرها , فلم يفهم شعورها .
    أرجو من الجميع الرجوع على مشاركتي السابقة حول توضيح مفهوم النص في توبة امرأة خاطئة .

    اقتباس : " كلام فارغ وكله شعارات واهية .. فلو رجعت لفاصل الردح الذي جاء في انجيل متى الإصحاح 23 والمنسوب ليسوع ستجد ان مقولة [أحبوا أعداءكم , وأحسنوا إلى مبغضيكم , وباركوا لاعنيكم ] كلام شعارات فقط " .

    المسيح في : ( متى 23 ) , يتكلم عن رياء الكتبة والفريسيين ويعنّف تصرفاتهم وفهمهم المغلوط والمشوه لأنهم يقولون ولا يفعلون . " وكلّم يسوع الجموع وتلاميذه قال : " إنّ الكتبة والفريسيين على كرسي موسى جالسون , فافعلوا ما يقولون لكم واحفظوه . ولكن أفعالهم لا تفعلوا , لأنّهم يقولون ولا يفعلون : يحزمون أحمالاً ثقيلة ويلقونها على أكتاف الّناس , ولكنّهم يأبون تحريكها بطرف الإصبع . " , " الويل لكم أيها الكتبة والفريسيون المراؤون , فإنكم تقفلون ملكوت السموات في وجوه النّاس , فلا أنتم تدخلون , ولا الّذين يريدون الدخول تدعونهم يدخلون ... " ( متى 23/1-32 ) .
    " الويل لكم " : لاتعبّر هذه العبارة عن اللعنة , بقدر ما تشير إلى ألم شديد أو إلى شخط يبلغ حدود الإنذار النبوي . عندما يكون الخطأ يتعلق بخلاص النفوس , فهنا الأمر يختلف عن أي هفوة أو خطا في حياة الشعب , فمسؤولية الكتبة و الفريسيين أشد وأخطر لأنهم القادة والخدام للشريعة الإلهية و هذا يدخل ضمن العمل النبوي لرسالة المسيح فعليه أن يصحح ويعنف وينذر بالدينونة التي ستنال الفريسيين , على ما يفعلونه . صحيح ان الله رحمان رحيم , ولكنه شديد العقاب وهو الديّان . وفي هذا لا وجود لمحبة الأعداء , أو الإحسان إلى المبغضين و مباركة اللاعنين ...

    اقتباس : " هية المسيحية دين سماوي ؟ "

    الله يسامحك . أسألك ما معنى قول تعالى : " ولا تجادلوا أهل الكتاب إلاّ بالتي هي أحسن إلاّ الذين ظلموا منهم وقولوا : آمنّا بالذي أنزل الينا وأنزل اليكم , وإلهنا وإلهكم واحد , ونحن له مسلمون " ( العنكبوت 46 ) .
    وفي الختام أشكر جميع الأعضاء الذين تابعوا مشاركتي , والأستاذ مدير المنتدى السيف البتار . اللهم اجعل عملنا هذا خالصاً لوجهك راجحا في ميزان أعمالنا يوم نلقاك . والسلام عليكم .

  6. #46
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    "
    عزيزي مدير المنتدى السيف البتار , أني أعلن ما أنا أؤمن به ,

    إن جئتنا لتعلن لنا ما تؤمن به فهذا يعني انك جئت لتتحدث عن ديانة مخالفة للديانة المسيحية .. لأننا نأخذ المعلومة من قسيس أو كاهن أو أسقف ولا نأخذها من أمثالك ... فإن كنت تريد أن تتحدث بلسان المسيحية فراجع قواعد عقيدة المسيحية قبل أن تطرح علينا ما تؤمن به انت .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    "
    مسيحيتي هي مسيحية المحبة , لأن جوهر عقيدتي هو المحبة , محبة الله لبشريته " فإن الله أحبّ العالم حتّى إنّه جاد بابنه الوحيد لكي لا يهلك كلُّ من يؤمنُ به , بل تكون له الحياةُ الأبديّة , فإنّ الله لم يُرسل ابنه إلى العالم ليدين العالم بل ليخلّص به العالم . " ( يو 3/16-17 ) .
    أين المحبة التي تحاول ان توهمنا بها وأنت تقدم لنا فقرة دموية تعلن فيها أن الرب ذبح شخص لم يفعل شيء بحجة خلاص الأخرين ؟ كما أن يسوع صُلب لأنه منع الناس من دفع الجزية وادعى بأنه ملك وبذلك قاوم قيصر فطبق عليه حكم الموت وقد قال القمص أنطونيوس فكري في إحدى تفسيرات سفر التثنية الإصحاح 21 [كان الرومان يحكمون على بعض المجرمين بالموت صلباً.أما اليهود فكانوا يرجمون المذنب ثم يعلقونه على صليب].. فيسوع صُلب لأنه مجرم طبقاً للقانون الروماني ومذنب طبقاً للقانون اليهودي .. فالقانون الروماني أو اليهودي مفهوش زينب (أقصد : الخلاص والفداء) مع الاحترام لفؤاد المهندس .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    "
    أستغرب ! أستغرب ! أستغرب ! من أين هذا الإستنتاج بأن يسوع وعلى حسب إيماني بأنه واضع العهد القديم ؟ لماذا تخلط بين التوراة والإنجيل ؟ نحن نؤمن بأن ما كتب في العهد القديم عن خلاص الشعب
    :: اضحكتني ::
    ومن هو إذن إله العهد القديم ؟

    لو انت راجل رد على هذا السؤال لتُعرفنا من هو هذا الإله الهمجي الذي كان يأمر بقتل الاجنة داخل بطون امهاتهم


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    "
    إذا أردتَ أن تدخل في حوار بين أتباع الديانة اليهودية هل تقول لهم : بأن كتابهم هو من وضع يسوع ..
    يا عزيزي ، مازال امامك الكثير لتدخل حوار في الأديان .. فأنا أتحاور مع مسيحي على حسب عقيدته .. وأتحاور مع اليهودي على حسب عقيدته ... وأتحاور مع البوذي على حسب عقيدته .

    فأنت تؤمن بأن المسيح هو الله .. وأن الكتاب المقدس بعهديه موحى به من الله ، والله هو المسيح .. إذن المسيح هو إله العهد القديم ... هذه هي أحد عقائد المسيحية .. وأنا أخاطبك من عقيدتك .. فلا تقحم اليهودية لأنني لا اتحاور مع يهودي .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    "
    عزيزي مدير المنتدى السيف البتار , أني أعلن ما أنا أؤمن به ,


    أنت تجهل تعاليم دينك وأنت مدير لمنتدى إسلامي عريق ! أليس يقول تعالى في القرآن الكريم : " قل : آمنّا بالله وما أنزل علينا , وما أنزل على ابراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب والاسباط , وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم , لا نفرق بين أحد منهم , ونحن له مسلمون " ( آل عمران 83-84 ) .
    يا عزيزي ، حين تفشل في الرد على كلامي فلا تتحدث من خلال القرآن لأن أي مبطل يحتج على باطله بدليل صحيح يكون حجة عليه لا له... فالله الحق حين أراد أن يصف لنا محتوى التوراة والإنجيل قال في القرآن :-


    الذين يتبعون الرسول النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والانجيل يامرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انزل معه اولئك هم المفلحون
    الأعراف :157

    هل لديك هذا المضمون أو ما شابه في التوراة والإنجيل المزعوم أنكم تؤمنون بهما ؟ بالطبع لا .

    إذن لا تتحدث عن التوراة والإنجيل المذكوران في القرآن لأنهما حجة عليكم وليست حجة لكم .

    عرفت الآن أنك تحتاج أن تتعرف على عقيدتك قبل أن تدخل في حوار وبالأخص هنا بمنتدى اتباع المرسلين .


    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 10-03-2010 الساعة 02:38 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  7. #47
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة
    اقتباس : " إذن يحق للكنيسة تطبيق شريعة العهد القديم الدموية وقتما تشاء .. وحدوتة أن المسيحية هي المحبة والنعمة هو كلام ظاهري ولكن الحقيقة مخالفة للظاهرة تماماً .

    وهذا هو المصدر لكي لا تخرج علينا وتقول انني ُأفبرك الكلام


    جميل جداً ما بينته من اقتباسك يا أستاذ مدير المنتدى السيف البتار ! أرجو أن تعيد قراءة السطر الأخير من الكتاب المقتبس منه : " فيأخذون منها ما يلائم الظروف والاحوال مع مراعاة مفهومهــــــــــــــــــــــا الحقيقــــــــــــــــــــــــــــــــي " . أرجو أن لا تفقد مصداقيتك فالنص واضح يقول مع مراعاة مفهومها الحقيقي . وليس الحرفي سامحك الله .
    وهل انا اعترضت على قوله : مع مراعاة مفهومهــــــــــــــا الحقيقــــــــي ؟ ابداً

    فأنا أؤيد ذلك .

    ولكنك تجاهلت بأن رجال الكنيسة امثال القمص أنطونيوس فكري وتادرس ملطي قاما بتفسير العهد القديم بالحرف .. ولو كان القتل أو الذبح أو الرجم أو الحرق طبقاً للناموس لهم مفهوم مخالف للنصح الحرفي لفسروا العهد القديم بالطريقة التي تحاول ان توهمنا أنت بها .

    فجاء في المجلد الثالث لكتاب "علم اللاهوت" للقمص ميخائيل مينا


    .
    ما هي الجرائم التي قصاصها الرجم




    ما هي الجرائم التي قصاصها الحرق




    ما هي الجرائم التي قصاصها الخنق

    .


    إذن لا الرجم له مفهوم مخالف لمعناه الحرفي ، ولا الحرق له مفهوم مخالف لمعناه الحرفي ، ولا الخنق له مفهوم مخالف لمعناه الحرفي .

    إذن يحق للكنيسة أن تطبق أي تشريع منهم بالمفهوم الحرفي الحقيقي .

    فأين المحبة يا عزيزي ؟

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 10-03-2010 الساعة 04:49 AM
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  8. #48
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جورج أبو كارو مشاهدة المشاركة

    اقتباس
    أما الحديث عن الإرهاب بالعهد الجديد فحدث ولا حرج ولكنني الآن لست بصدد الحديث عن هذه الدموية ”.
    تقرأ

    أ أنت قرأت , عظة عيسى المسيح على الجبل ( متى 5/17؛6؛7 ) ؛ أو موقف يسوع من المرأة التي امسكت في حالة زنى ( يو8/1-11 ) , فقال لها يسوع : " وأنا لا أحكم عليك . اذهبي ولا تعودي بعد الآن إلى الخطيئة " .
    عظة إيه يا أساتذ جورج ! دي فضيحة مش عظة { من ضربك على خدك ، باركوا لاعنيكم ، ويل لكم ايها الاغنياء ، ويل لكم ايها الضاحكون ، ويل لكم ايها الشباعى ، لا تدينوا فلا تدانوا ، لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس ، من قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم } العجيب أن يسوع هو أول من قال يا احمق ... أَيُّها الحمقى ! أَوَليسَ الذَّي صنَعَ الخارجَ صنَعَ الدَّاخلِ أَيضًا؟ {لوقا(11:40)}…. الترجمة البولسية

    وفي نهاية هذه الخطبة أعلن يسوع بأن الذي ينقض هذه الوصايا سيدخل الملكوت {من نقض احدى هذه الوصايا الصغرى يدعى اصغر في ملكوت السماوات(متى5:19)} .. يُدعى أصغر أو أكبر المهم هو في الملكوت ... بصراحة عظة تِفرح .. برافو


    ثم إن إنجيل متى ذكر أن العظة كانت على الجبل ، وإنجيل لوقا ذكر ان العظة كانت في السهل (لوقا6:17) ... تفتكر من الأصدق ! إنجيل متى ام إنجيل لوقا ؟.. أم أن إختيار الرب جُهال العالم (1كو1:27) هو الذي نتج عنه هذا التناقض .

    ثم تقول
    اقتباس
    فلا نعمل بالشريعة القديمة لأننا قد أعطينا الحق والنعمة في المسيح , فلم نعد تحت الشريعة .
    لا ، كلامك باطل لأن الحقيقة تخالفه ، فأنا اكدت من قبل بأن الكنيسة مازلت تستخدم الشريعة القديمة ويسوع نفسه كان تحت الشريعة من كتاب "علم اللاهوت"؛ وايضا لو رجعت لتفسير القمص انطونيوس فكري لإنجيل لوقا الإصحاح الثاني ستجده يؤكد بأن المسيح كان تحت الناموس وكان ملتزم به وكان يُطبقه طيلة حياته فقال : كان الختان علامة الدخول في عهد مقدس مع الله (تك17). والمسيح أتى خاضعاً للناموس (غل3:4-5). .. . إذن لا يُطبق أحد ناموس إلا إن كان عليه وهذا يؤكد بأن المسيح كان يهودياً وخاضع تحت الشريعة .

    فإن كنت لا تعمل بالشريعة ، فمن اين علمت بأن الرجل لا يتزوج أخته ؟

    اقتباس
    أطلب من كل المشاركين في قراءة هذه المقالة أن يكونوا هم الحكم في ذلك , وليذهبوا إلى أي قسيس في مصر أو إلى أي كنيسة في العالم , وليسألوا القائمين فيها ما حكم الكنيسة على فعل الزنى , هل هو الجلد , أم الرجم
    طيب ما تقول أنت ما هو عقاب الزاني في المسيحية ؟

    فلو كان ردك : لا عقاب للزاني تبقى فضيحة لأن عالم بلا قانون فوضى .. وهذا يعني أن العهد الجديد نسخ احكام العهد القديم لأن العهد القديم به ناموس يُطبق على الزاني فأي تعديل أو حذف للناموس أسمه نسخ يا بطل ... ليتك تفهم علوم اللغة قبل أن تتكلم .

    ولو كان ردك : الرجم أو الجلد تبقى ايضا فضيحة تؤكد انكم تحت الشريعة

    اقتباس
    حكم الكنيسة هو للبنيان وخلاص نفس الخاطئ , وليس لتنفيذ العقوبات و التجريم .
    وهذا يؤكد انتشار الفوضى في الكنائس ؛ فكل قسيس وكاهن يُتاجر في المخدرات أو يقتل أو يزني فلا حرج .. فنساء تحبل وتنجب سفاحين تُنسب للزوج المسكين الذي لا حول له ولا قوة لأن الكنيسة ليس لها تشريع رادع يوقف هذا النزيف لأن المسيحية محبة وكل شيء مُباح لأن الكنيسة لخلاص النفس وليست لتقويم مجتمع محترم ..برافو

    وقد أكد الدكتور حنين عبد المسيح بأن الرهبان شواذ وأن الرهبنة بدعة ودعارة (انقر هنا لتقرأ من المصدر) .

    وأكد الدكتور جورج بباوي انتشار الدعارة والمخدرات وغسيل الأموال في الكنائس (اضغط هنا لتسمع وترى).


    اقتباس
    أمّا إذا كنت ترى من إرهاب بالعهد الجديد , أو من دموية . أنصحك بأن تقرأ التاريخ وترى كيف أنتشر الإيمان المسيحي
    يا عزيزي ، تاريخ المسيحية هو تاريخ اسود مليء بالجرائم وسفك الدماء ... فيسوع حمل الكرباج وضرب الناس وقطع أرزاقهم ، ويسوع أمر تلاميذه ببيع ملابسهم الخارجية والداخلية لشراء سيوف ، وقطعوا اذن عبد رئيس الكهنة ظلماً وعدواناً ثم تحججتم بأن يسوع رفض ذلك علماً بأن التلاميذ طلبوا الإذن منه قبل الضرب ، ويسوع هو الذي خرب بيوت قرية كاملة ودمر ألفي رأس من الخنازير فطردوه ، ويسوع هو الذي جاء لتُذبح مئات بل آلاف الأطفال بسببه وقال القمص تادرس يعقوب ملطي : في اختصار أقول أن هذا الحدث يحمل نحيبٍ وعويلٍ مع مرارةٍ قاسيةٍ لا يمكن إنكارها


    وقال ايضا


    هل إله السلام يأتي بالخراب والدمار وإراقة الدماء ام المحبة والخير والبركة ؟ وما ذنب الأطفال ، وما ذنب امهاتهم ليروا أطفالهم يُقتَلوا امام أعينهم ؟وما ذنب الأباء ليروا فلذات اكبادهم يذبحوا امامه وهم عاجزين ؟ ما هذا الذل الذي عانت منه البشرية بسبب ظهور يسوع ؟

    ولا تغفل عن الحروب الصليبية التي نشأت وخرجت من الكنيسة تحت قيادة يسوع حين قال : لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم.... ناهيك عن الألفاظ المُشينة التي استخدمها يسوع لوصف الأمم .

    يمكنك الرجوع لمصدري هذا وهو ينشر إرهاب العهد الجديد (انقر هنا)

    وهذا هو الوجه الحقيقي للمسيحية (اضغط هنا)


    وهذا اعتراف من الدكتور حنين عبد المسيح بانتشار المسيحية في مصر بالسيف وسفك الدماء


    ألا تكفيك كل هذه الإعترافات والفضائح من رجال الكنيسة ؟

    اقتباس
    وكيف أن الرسل أي الحواريين , قد بذلوا حياتهم شهادة عن إيمانهم بالبشرى
    يا عزيزي ، بولس قال : - بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء ( 1كو 1:27)

    فارجع يا عزيزي للمشاجرات والضرب والاعتداء والبلطجة بين تلاميذ يسوع ، فبطرس يعتدي على يسوع (مرقس 8:32) ومشاجرة بالأيدي بين هؤلاء التلاميذ (لوقا22: 24)

    فقال مار إسحق السرياني

    لقد فتح التلاميذ طريقًا للضعف البشري، فكانوا يتنازعون فيما بينهم عمن يكون الأعظم والأكبر من الباقين ، هذا التعالي الفاقد للشعور والباطل، هذا الذي ينبع عن حب المجد الباطل أصل الكبرياء. فإن رغبة السيطرة على الآخرين، والنزاع لبلوغ هذا الأمر، يجعل الإنسان بالحق ملومًا، مع أنه لا يخلو تمامًا مما يستحق المديح.


    وقال القديس كيرلس الكبير

    طلب العظمة الزمنية يسبب انشقاقًا بين الإخوة، أيا كان مركزهم، حتى وإن كانوا تلاميذ المسيح، وكأن هذا الاتجاه هو المحطم للجماعة المقدسة . ... . إن كان التلاميذ قد تنازعوا، فهذا ليس عذرًا لك، وإنما هو تحذير. لنحذر لئلا يكون نزاعنا على المراكز الأولى هو هلاكنا.

    ناهيك عن الخلافات التي حدثت بين بولس برنابا وبطرس .

    هؤلاء هم الرسل أي الحواريين (جهال العالم) الذين بذلوا حياتهم شهادة عن إيمانهم .

    اقتباس
    الرد : أرى أنك تخلط الأمور , الإقتباس الأول تظهر بوجود النسخ . والإقتباس الثاني تظهر بأننا متمسكون بالنص ولا يوجد نسخ ؟! أستحلفك بالله . ماذا تريد أن تقول ؟
    يا عزيزي ... لو كنت تجد في هذا الامر اختلاف فهذا ليس ذنبي لأنني استخدم المواضيع نقلاً عن كتب علماء الكنيسة واللاهوت ... فحين تنكر بأنكم لستم تحت الشريعة قدمت لك دليل أقوى عكس كلامك .. ولو انكرت وقوع نسخ في الكتاب المقدس قدمت لك دليل أقوي عكس كلامك

    فأنا أقدم لك الحجة من الكتب المسيحية وأنت لا تقدم شيء بل تحاورني من بنات أفكارك كأن رجال الكنيسة الذي يكتبون هذه المجلدات أغبياء وأنت أعلم منهم .

    اقتباس
    ومفهوم الناسخ والمنسوخ كما يؤكده فئة كبيرة من العلماء والفقهاء المسلمين تؤيده حضرتك .
    يا عزيزي ، ليس كلما تحاورت معك في المسيحية تنتقل إلى الإسلاميات بجهالة .. يا عزيزي المسلمين لا تخضع للعمل الكهنوتي كما هو في المسيحية .. فإن كان عالم مسلم يؤمن بالنسخ وأخر لا يؤمن فهذه كلها أمور اجتهادية لا تهمنا في شيء لأننا لسنا مُلزمين بفكر أو فتوة عالم بل مُلزمين بالقرآن والسنة المطهرة الصحيحة فقط طبقاً لأوامر الله في القرآن ... ليتك تفهم .

    اقتباس
    في الإنجيل لا يوجد ناسخ ومنسوخ , ولم ينسخ الإنجيل التوراة
    كلام مُرسل لا قيمة له لأنه بلا دليل موثق ، فأنا قدمت لك أقوال علماء الكنيسة التي تؤكد بأن العهد الجديد نسخ العهد القديم ... فإن كان هؤلاء العلماء أغبياء بالنسبة لك ، فهذه حريتك الشخصية ... أما بالنسبة لنا فنحن نتحدث من خلال هؤلاء العلماء الذين يستمد رعاياهم العقيدة المسيحية منهم .



    .
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حياااااااك الله اخانا السيف البتااااار وجعلك ذخر للاسلام والمسلمين اجابات وردود في الصميم وبالدليل والبرهااان بخلاف ما ياتي به النصااارى
    اتمنى ان يهديك الله يا استاذ جورج وينجيك من نااار جهنم ارجو ان تستمر ببحثك وتقبل حوار مع احد الاخوة.............
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

  10. #50
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    في بعض الأحيان , يتدخل الله بطريقة معجزية لحماية أتباعه , وكثيراً ما يعطيهم قوة خاصة , فقد أمسك بولس بالحية دون أن يصيبه شيء ( أعمال الرسل 28/5 ) , وشفى التلاميذ المرضى ( متى 10/1 ؛ أعمال الرسل 3/7-8 ) ولكن ليس معنى هذا أن نجرب الله بوضع أنفسنا في مواقف خطيرة .
    يا عزيزي ، إن امسك بولس الحية ولم يصبه شيء ليس بمعجزة لأن الحية لم تعضه ؛ فليس كل الحيات سامة .. كما ان التلاميذ لم تشفي مرضى {واحضرته الى تلاميذك فلم يقدروا ان يشفوه(مت 17:16)، وطلبت الى تلاميذك ان يخرجوه فلم يقدروا(لو 9:40 )}.... فما هو الدليل الصادق الذي يؤكد بأن المؤمن إن شرب سم مُميت لا يموت؟....... بالطبع تخاريف ودعوة للإنتحار وهلاك للنفس .

    فكيف يصبح يسوع قدوة ؟

    اقتباس
    اقتباس
    " جربت تثبت لنفسك أنك مؤمن أم لا ؟ "
    فدنا منه المجرب وقال له : " إن كنتَ ابن الله , فمر أن تصير هذه الحجارة أرغفة " . فأجابه يسوع : " مكتوب ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان بل بكل كلمة تخرج من فم الله " . فمضى به ابليس ... وقال له : " إن كنت ابن الله فألقِ بنفسك إلى الأسفل , لأنه مكتوب : " يوصي ملائكته بك فعلى أيديهم يحملونك لئلّا تصدم بحجر رجلك َ " . فقال له يسوع : " مكتوب أيضاً : لا تجرّبنّ الرب إلهك . " ( متى 4/3 ت ) .
    دا اسمه قصر ذيل .

    لا شك ان المفسرين تعاطفوا مع يسوع ولكن الحقيقة هي ان يسوع عجز في إثبات ذاته، لأن الأمر الطبيعي والصائب هو أن يحَول يسوع الحجر لخبز أو يلقى بنفسه إلى أسفل ويثبت صدق الكتاب المقدس ولكن فشل يسوع في اثبات أنه ابن الله فعندما لا يجد مخرج من موقف محرج له يقول .. لا تجرب الرب الهك .... عامل زي المسيحي عندما يعجز في اثبات صدق عقيدته في الكتاب المقدس تجده يتحجج بالقرآن ... طريقة مفضوحة

    فابليس نجح وأثبت أن يسوع ليس هو الله ولا ابن الله بالجوهر أو بالذات وأضل المسيحيين وزين لهم سوء أعمالهم وجعلهم يعبدوا بشر لكي لا يُخلد في جهنم منفرداً بل وجد له أعوان .

    اقتباس
    اقتباس
    " عجبت لك يا زمن ! .. حضرتك بتحلل إيه يا أستاذ جورج ؟ راجل يسمح لإمرأة أن تُقبله وهو يتابها بذلك وليست بينهم علاقة شرعية تُبيح هذه الأفعال .. ثم تحاول أن تقنعنا بأن هذه التصرفات المخزية أمر طبيعي جداً في المسيحية وأنه تصرف شرفاء !!! سبحان الله في عقلك وتفكيرك .. تحلل الفحشاء من أجل الكِبر والعناد" .
    أين هو فعل الزنى الذي يكمن في هذا العمل سامحك الله ؟ هل أنك مثل سمعان ؟ الذي لم يشعر بعظم آثامه , ولم يشعر أيضاً بالشكر الحبيّ نظيرها , فلم يفهم شعورها .
    أرجو من الجميع الرجوع على مشاركتي السابقة حول توضيح مفهوم النص في توبة امرأة خاطئة
    تحليل الدعارة في المسيحية لا يحتاج لأبحاث .. فرجل يترك عاهرة تُقبله بشفتيها كما تتعامل مع رواد الدعارة وتملس بشعرها على جسده وتدلك له رجليه واخرى تدلك له جسده وليس بينهما رابط شرعي .. دا يبقى اسمه إيه يا بطل ؟

    احلى من الشرف مفيش


    اقتباس
    اقتباس
    كلام فارغ وكله شعارات واهية .. فلو رجعت لفاصل الردح الذي جاء في انجيل متى الإصحاح 23 والمنسوب ليسوع ستجد ان مقولة [أحبوا أعداءكم , وأحسنوا إلى مبغضيكم , وباركوا لاعنيكم ] كلام شعارات فقط " .
    المسيح في : ( متى 23 ) , يتكلم عن رياء الكتبة والفريسيين ويعنّف تصرفاتهم وفهمهم المغلوط والمشوه لأنهم يقولون ولا يفعلون .
    مشكور يا عزيزي .. فأنت أكدت كلامي .. فأنا لا أحتاج شرح منك لوصلات الردح والسباب التي وجهها يسوع للكتبة لأنني قرات تفسيرات الأناجيل من قبل .

    اقتباس
    اقتباس
    هية المسيحية دين سماوي ؟ "
    الله يسامحك . أسألك ما معنى قول تعالى : " ولا تجادلوا أهل الكتاب إلاّ بالتي هي أحسن إلاّ الذين ظلموا منهم وقولوا : آمنّا بالذي أنزل الينا وأنزل اليكم , وإلهنا وإلهكم واحد , ونحن له مسلمون " ( العنكبوت 46 ) .
    اهل الكتاب في القرآن مسلمون يا عزيزي .

    مش تقرأ الآية كويس قبل أن تنسخها لنا .

    اهلا بك كل يوم
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 4 5 6 ... الأخيرةالأخيرة

مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف - هام يا غير مسجل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. انتشار المسيحية بحد السيف
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-05-2010, 08:00 PM
  2. هيباتيا السكندرية .. بين غنيمى هلال ويوسف زيدان
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-06-2009, 07:35 PM
  3. الشرطة السعودية تنفي مقتل فتاة على يد شقيقها بسبب اعتناقها المسيحية
    بواسطة دفاع في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-10-2008, 10:38 PM
  4. بنديكيت يقر بانتشار المسيحية في أمريكا بحد السيف
    بواسطة نصر الدين في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-05-2007, 04:04 PM
  5. انتشار المسيحية بحد السيف
    بواسطة صقر قريش في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-11-2006, 10:10 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف - هام يا غير مسجل

مقتل هيباتيا السكندرية و إنتشار المسيحية بحد السيف - هام يا غير مسجل