المسيح لم يصلب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسيح لم يصلب

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 29

الموضوع: المسيح لم يصلب

  1. #11
    الصورة الرمزية وا إسلاماه
    وا إسلاماه غير متواجد حالياً مديرة المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    4,908
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-06-2013
    على الساعة
    07:21 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياس كنعان مشاهدة المشاركة
    لو ان الكلمة جائة -- وما صلبوه لكن شبه له لكنت اوافقك -- لكن الكلمة جائة شبه لهم - اي هم الذين اطلقوا هذه الشبه الكاذبة --

    لا اله الا الله محمد رسول الله
    أخي حضرتك مسلم !
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم ارحم أمي وأبي وأخواتي جوليانا وسمية وأموات المسلمين واغفر لهم أجمعين

    يا حامل القرآن

  2. #12
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياس كنعان مشاهدة المشاركة
    لا اله الا الله محمد رسول الله

    !!!!!!!!!!!!!!!!

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  3. #13
    الصورة الرمزية mego650
    mego650 غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    02:16 PM

    افتراضي

    الاخ كان نصرانى وهداه الله للاسلام
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...343#post228343
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    46
    آخر نشاط
    19-09-2009
    على الساعة
    06:06 PM

    افتراضي

    يا جماعه انا اللى فهمته من الاستاذ الياس كنعان شى جميل وحبيت اوضحوه يمكن تكونوا ما خدتوش بالكوه فالراجل ولا بيفسر القران ولا حاجه هو بس بيقول
    ان شبها لهم او هو قراهاه كده والكلمه كدا معناهاه زى ماقال لانه بالطبع ما بصش على التشكيل

    ولكن يا استاذ الياس الكلمه عندما تقراهاه مضبوطه تكون شويبهاه يعنى
    وما صلبوه وما قتلوه ولكن شويبهاه لهم بمعنى انهم افتكروه اتصلب او التبس الامر عليهم
    ولكن انت تقصد بقراتك الى هى ما قتلوه وما صلبوه ولكن شبها لهم اى معنى ان هم اللى بيقوله الكلام ده فهو غير صحيح واظن لو سمعت الايه وهى بتتقرا هتفهم كل حاجه
    اااااااااااااااسف لواطلت واتمنى اكون بينت حاجه
    [

  5. #15
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياس كنعان مشاهدة المشاركة
    ولا خلاف بيني وبينك - اشكرك واتمنى ان تكون هادء في المرة القادمة - انا اقول انه لم يصلب وشكرا لك
    ههههههههههههههههههههه
    عفواً
    اقتباس
    اتمنى ان تكون هادء في المرة القادمة
    هل تقصدنى
    أنا؟؟؟ لعلمك انا لست الوحيد الذى تحدّث معك ...فإن كنت تقصد أى أخ فاضِل عضو الرجآء إعمل رد مع إقتباس حتى يفهم أنه هو المقصود وانا متأكد أنك لم تغضب منى لذلك تكلمت بهذه اللهجة وانا مُطمَئِن الى انك ستتقبلها وإلا لما تحدثت إليك بهذه الطريقة واعتقد (فى رأيى المتواضِع طبعاً) أنها طريقة عادية فى الحوار ولك ان تتقبل إعتذارى مع علمى انك مُدرك لعدم قصد اى ّ إهانة واللهُ مِن ورآءِ القَصدِ وهو يهدى السبيل .................
    من سطح مكتبDeskTop الدكتور/شريف العجمــــــــــى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  6. #16
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الياس كنعان مشاهدة المشاركة
    لو ان الكلمة جائة -- وما صلبوه لكن شبه له لكنت اوافقك -- لكن الكلمة جائة شبه لهم - اي هم الذين اطلقوا هذه الشبه الكاذبة --

    لا اله الا الله محمد رسول الله
    ضيفنا الفاضل إلياس
    أنت نطقت الشهادة هل اعتنقت الإسلام حديثاً؟

    ضيفنا في الآية الكريم دلالة قاطعة على أن الله بقدرته قد أوقع صورة المسيح على رجل آخر..
    وهنا دليل على أن وقوع الشبه كان فجأة على هذا الرجل ..
    ولما جاء اليهود للقبض عليه وجدوا أمامهم مثل المسيح في صورته فأخذوه للقتل والصلب معتقدين بأنه المسيح..
    بل هو من شَبَهِهُ الله لهم فقتلوه..
    وليس المقصود من "شُبِّهَ لَهُمْ" أنها إشاعة أثارها اليهود..
    ويستحيل أن نبدل في كتاب الله ونقول: شبه له بدل من "شُبِّهَ لَهُمْ"..
    فقد وقع الصلب فعلاً على رجل شبه المسيح عليه السلام في مثل صورته..
    فمطلع الآية الكريمة يدل على أن اليهود قالوا: بأنهم قتلوا وصلبوا المسيح عليه السلام..
    فليس معناه أنهم أشاعوا ذلك ولم يفعلوه, بل وقع الصلب وقتلوا رجلاً آخر في مثل صورة المسيح..
    وهو من يعبده النصارى الآن..
    فبين الله تعالى في القرآن العظيم: أن المسيح عليه السلام لم يقتله اليهود وإنما قتلوا من شَبَهِهُ الله لهم..
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 14-08-2009 الساعة 11:27 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #17
    الصورة الرمزية الادريسي
    الادريسي غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    21-06-2010
    على الساعة
    06:48 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله حمدا طيبا مباركا فيه
    الاخوة المشرفون السلام عليكم ورحمة الله اعضائنا الاعزاء السلام على من اتبع الهدى
    وبعد اطلاعي غلى هذه الشبهة المحدثة حول الاية الكريمة كان لزاما علي التدخل.بعد ان جلت في بعض المنتديات
    لقد فسرت الاية الكريمة من طرف اشخاص عاديين ببعض التاويلات والاقوال الشخصية والضن
    الا اننا لسنا اعلم بقواعد اللغة من اهل مكة كما يقول المثل اهل مكة ادرى بشعابها وهم اهل الشعر والنحو والصرف والاعراب
    ولان الاعراب هو احد اسس التفسير المتداولة عند المفسرين بالاجتهاد او التقليد احببت ان اوضح لكم اعراب هذه الكلمة.......شُبِّهَ ......بضم الباء مع التشديد ونصب الهاء في اخر الكلمة
    "شُبِّهَ اتت في سياق المبني للمجهول عندها القارئ يسال من شبه لهم عندها يكون لزاما عليك ان تقرا النص من الاول لتجد راس القصة
    هذا من اسرار بلاغة القران الكريم والاجابة ستجدها ان عيسى ابن مريم عليه السلام "شُبِّهَ لهم برجل اخر وهذا ما فهمه اليهود والنصارى في ذلك الوقت واهل مكة بالطبع
    امل ان اكون قد اوصلت معلوماتي بعد اطلاع عميق وادراك لغوي
    تقبلو تحياتي محبكم الادريسي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية خورية2
    خورية2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    21-08-2009
    على الساعة
    01:36 PM

    افتراضي

    هي من بعض الدلائل و البراهين على هذا الموضوع و امامكم الانترنيت اذا احببتم المعرفة والتأكد


    إن حقيقة صلب المسيح هي قضية جدلية رئيسية بين المسيحي والمسلم. وحيث أن الصليب يعتبر من صلب العقدة الأساسية للكنيسة ككل. فإني أدعو القاريء الكريم للنظر بشكل شامل للشهادات التالية:

    1. شهادة التاريخ:
    كورنيليوس تاسيتوس: (55 ب.م) مؤرخ روماني ملحد، ويعتبر من أعظم مؤرخي روما القديمة. سجل قصة صلب المسيح بالتفصيل في مجلداته التي وصل عددها إلى الثمانية عشر مجلداً.

    جوزيفس: (27-97 ب.م) مؤرخ يهودي كتب عن تاريخ شعبه في عشرين مجلداً. حيث سجل قصة حياة المسيح، وتعاليمه، ومعجزاته، وقصة صلبه بالتفصيل بأمر من بيلاطس البنطي. ثم أشار أيضاً إلى ظهور المسيح لتلاميذه حياً في اليوم الثالث.

    لوسيان الإغريقي: مؤرخ بارز كتب عن صلب المسيح وعن المسيحيين الذين كانوا قد قبلوا الموت لأجل إيمانهم بالمسيح.

    بيلاطس البنطي: الحاكم الروماني الذي أرسل إلى طيباريوس قيصر، تقريراً كاملاً عن صلب المسيح. ذلك التقرير الذي استخدمه تورتيليانوس. كإحدى الوثائق في دفاعه الشهير عن المسيحيين.

    2. شهادة التلمود
    التلمود هو كتاب مقدس لليهود وقد جاء في نسخة طبعت في أمستردام عام 1943 صفحة 42 بأن:"يسوع الذي يدعى المسيح كان قد صلب مساء يوم الفصح".

    3. شهادة نبوءات العهد القديم
    يوجد أكثر من 47 نبوءة تتحدث عن صلب المسيح على الصليب والتي قد تحققت حرفياً في نفس اليوم الذي صُلِبَ فيه المسيح. ومن أهم هذه النبوءات هي نبوءة إشعياء النبي المذكورة في سِفْرِه الإصحاح الثالث والخمسين. وفيما يلي بعض من النبوءات التي تحققت في ذلك اليوم عينه.

    إتمـام هذه النبـوءة
    مكــان ورودها
    النبـــوءة

    متى 26: 15
    زكريا 11: 12
    تسليم المسيح لليهود بثلاثين من الفضة

    يوحنا 19: 28
    مزمور 22: 15
    عطشه على الصليب

    متى 16: 31-56
    زكريا 13: 7
    تركه التلاميذ وهربوا

    لوقا 23: 22
    مزمور 22: 16
    ثقبوا يديه ورجليه

    يوحنا 19: 23-24
    مزمور 22: 18
    ألقوا القرعة على ثيابه

    مرقس 14: 48-50
    مزمور 31: 11
    معارفه يقفون بعيداً عنه

    متى 27: 34
    مزمور 59 21
    إعطاؤه الخل ليشرب

    يوحنا 19: 34-37
    زكريا 12: 10
    طعنه في جنبه

    مرقس 15: 28
    اشعياء 53: 12
    شفاعته من أجل صالبيه

    عبرانين 9: 28
    اشعياء 53: 12
    حمل خطايا كثيرين

    يوحنا 19: 33-36
    مزمور34: 20 وخروج 12: 46
    عظم من عظامه لم يكسر


    4. شهادة المسيح نفسه
    يحتل موت المسيح على الصليب المكانة الأولى في حياته على الأرض. لهذا السبب نرى بان كُتَّاب الأناجيل الأربعة قد أعطوا اهتماماً كبيراً لهذه القضية. فالمسيح قبل صلبه تحدث مع تلاميذه في عدة مناسبات عن موته النيابي على الصليب وقيامته من بين الأموات. فمرة سأله اليهود أن يريهم آية فقال لهم"انقضوا هذا الهيكل وفي ثلاثة أيام أقيمه. فقال اليهود في ست وأربعين سنة بني هذا الهيكل أفأنت في ثلاثة أيام تقيمه. وأما هو فكان يقول عن هيكل جسده. فلما قام من الأموات تذكر تلاميذه انه قال هذا فآمنوا بالكتاب والكلام الذي قاله يسوع."(يوحنا 2: 18: 22).

    ومرة أخرى قال الرب يسوع لتلاميذه: "ها نحن صاعدون إلى أورشليم وابن الإنسان يسلم إلى رؤساء الكهنة والكتبة فيحكمون عليه بالموت ويسلمونه إلى الأمم لكي يهزأوا به ويجلدوه ويصلبوه وفي اليوم الثالث يقوم"(متى 20: 18-19)

    ولتفصيل أكثر تستطيع قراءة الآيات التالية:

    متى 17: 22، مرقس 8: 31، 9: 31، 10: 32-34، لوقا 9: 22، 18: 31-33، يوحنا 3: 14-17، 10: 11، 12: 32-33.

    5. شهادة الأناجيل
    من الواضح بأن النصف الأخير من إنجيل يوحنا يتكلم عن صلب المسيح, والنصف الأول يتكلم عن الثلاثة سنين والنصف من حياته على الأرض. فهذا يعني أن صلب المسيح هو السبب الأساسي والرئيسي الذي جاء المسيح من أجله. وهكذا أيضاً الثلث الأخير من كل من إنجيل متى ومرقس ولوقا.

    6. شهادة يوحنا المعمدان
    كانت رسالة يوحنا أن يمهّد الطريق لمجيء المخلّص. وعندما رأى المسيح ماشياً أشار بإصبعه إليه قائلاً: "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم".

    فقبل يوحنا المعمدان كان اليهود يذبحون الكثير من الحملان للتكفير عن الخطايا أما الآن فحمل الله فيه الكفاية للتكفير عن الخطايا.

    قبلاً كانت الحملان تقدم من قبل الناس ولكن الآن يوجد حمل واحد أرسل من قبل الله "هوذا حمل الله".

    قبلاً كان عدد كبير من الحملان يضحى بها للتكفير أو لستر الخطايا والآثام أما الآن فحمل الله يرفع جميع الخطايا.

    قبل ذلك التاريخ كان الكثير من الحملان تذبح لأجل شعب اسرائيل فقط. أما الآن فيوجد حمل الله الوحيد للتكفير عن العالم كله "هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم"(يوحنا 29: 1).

    في سفر التكوين الإصحاح الرابع نقرأ عن هابيل الذي قدم عن أبكار غنمه ومن سمانها... قربانا للرب: فهنا نجد خروف واحد لشخص واحد. وفي سفر الخروج الإصحاح الثاني عشر نقرأ عن حمل واحد للعائلة كلها. وفي سفر اللاويين نقرأ عن حمل واحد لكل الشعب اليهودي. ولكن الآن المسيح "حمل الله" للعالم بأسره.

    7. شهادة موسى
    في سفر التثنية 18: 15 تكلم موسى عن المسيح وهذه النبوءة قد تمت في (أعمال الرسل 23: 3).

    8. شهادة قانون الإيمان النيقاوي
    في عام 325 م اجتمع من كافة أنحاء العالم عدد من الاساقفة المسيحيين في مدينة نيقية. ووضعوا بصورة مختصرة قانون الإيمان المسيحي. كان الغرض من هذا القانون تحديد العقيدة المسيحية وحماية الكنيسة من الهرطقات التي ظهرت في الكنيسة في ذلك الوقت. وقد أشار قانون الإيمان النيقاوي بصورة واضحة وصريحة إلى صلب المسيح بالقول "وبرب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الآب قبل كل الدهور... الذي به كان كل شيء. الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بقوة الروح القدس من مريم العذراء وتأنس وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي وتألم ومات وقبر وقام في اليوم الثالث كما في الكتب وصعد إلى السماء... وأيضاً سيأتي بمجد عظيم ليدين الأحياء والأموات..."

    9. شهادة استخدام الصليب كرمز وإشارة للمسيحيين
    لقد كان الصليب رمزاً للكنيسة منذ نشوئها. فكنت ترى الصليب مرفوعاً على مناراتها وموضوعاً على تيجان ملوكها ومنقوشاً على مقابر تابعيها ليذكّرهم بمحبة الله العظيمة لخلاص البشرية. ومن العجيب أن ترى علامة الصليب محفورة بكثرة على جدران دهاليز المقابر (الكاناكومب) الموجودة تحت الأرض في روما منذ القرن الأول الميلادي.

    10. شهادة كلمات المسيح على الصليب
    لا يوجد شخص في الوجود سوى الرب يسوع المسيح الذي يمكنه ان ينطق بتلك الكلمات السبع التي تفوه بها وهو يعاني الآلام الشديدة على الصليب، فمن يستطيع أن ينطق ويقول: "يا أبتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون" إلا المسيح يسوع!

    11. شهادة يوسف الرامي
    عندما طلب يوسف الرامي جسد يسوع من بيلاطس البنطي وأعطي له (مرقس 15: 42-46) كان يوسف الرامي يعرف ان الجسد الذي أنزله من على الصليب هو جسد المسيح وليس غيره.

    إن النظرية التي تقول بأن يهوذا أخذ مكان المسيح إذ وضع الله شبه المسيح على يهوذا فصلب يهوذا عوضاً عن المسيح لا يمكن أن تكون صحيحة للأسباب التالية:
    1. لأننا بذلك ننسب لله صفة الخداع والتضليل. وحاشا لله أن يخدع البشر.

    2. أن النبوءة التي تنبأ بها زكريا عن إعطاء الثلاثين من الفضة لمن يسلم المسيح لا يمكن أن تتحقق (زكريا 11: 12 ومتى 26: 15)

    3. أن النبوءة التي تتحدث عن أخذ الثلاثين من الفضة التي طرحها يهوذا في الهيكل لشراء حقل الفخاري لا يمكن أن تتم (زكريا 11: 13 ومتى 22: 7)

    4. من البديهي أنه لو كان الشخص الذي صلب غير المسيح فلا بد أن يقاوم ويعترض ويقول لعسكر الرومان إني لست المسيح.

    13. شهادة اليهود
    سأل اليهود بيلاطس بأن يختم الحجر على القبر ليس خوفاً من أن يخرج المسيح من القبر، ولكن خوفاً من أن يأتي تلاميذه ويسرقوا الجسد ومن ثم يقولوا أنه قام من الأموات.

    14. شهادة عشاء الفصح
    عندما صنع الرب يسوع الفصح مع التلاميذ أخذ الكأس وقال"هذه الكأس هي العهد الجديد بدمي. اصنعوا هذا كلما شربتم لذكري فإنكم كلما أكلتم هذا الخبز وشربتم هذه الكأس تخبرون بموت الرب إلى أن يجيء"(اكو 11: 25-26). ولقد كان المسيحيون عبر التاريخ يجتمعون مع اختلاف طوائفهم في أول كل أسبوع وفي كل أنحاء المعمورة ليحتفلوا بعشاء الرب كذكرى لعمل محبة الله العظيمة بأن يسوع المسيح قد سفك دمه للتكفير عن خطايا العالم أجمع.

    15. شهادة تعليم الرسل
    لقد كان تعليم الرسل مبنياً على إيمانهم العظيم بموت المسيح على الصليب وقيامته فلقد عاش تلاميذه وماتوا كلهم كشهداء من اجل إيمانهم الراسخ في عمل المسيح الكفاري على الصليب. فبطرس في موعظته في يوم الخمسين قال لليهود:"أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال. يسوع الناصري رجلٌ قد تبرهن لكم من قبل الله بقوات وعجائب وآيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم تعلمون. هذا أخذتموه مسلَّماً بمشورة الله المحتومة وعلمه السابق وبأيدي أثمةٍ صلبْتموه وقتلتموه"(أعمال 2: 22-23). وبولس الرسول يكتب في رسالته إلى كنيسة رومية عن حقيقة تبريرهم بموت المسيح الكفاري فيقول:"متبررين مجاناً بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح الذي قدمه الله كفارة بالإيمان بدمه لإظهار بره من أجل الصفح عن الخطايا السالفة بإمهال الله"(رومية 3: 34) "لأن المسيح إذ كنا بعد ضعفاء مات في الوقت المعين لأجل الفجار. فإنه بالجهد يموت أحد لأجل بار ربما لأجل الصالح يجسر أحد أيضاً أن يموت. ولكن الله بيّن محبته لنا لأنه ونحن بعد خطاة قد مات المسيح لأجلنا"(رومية 5: 6-8) "لأنك إن اعترفت بفمك بالرب يسوع وآمنت بقلبك أن الله أقامه من الأموات خلصت"(رومية 10: 1-10) "لأن فصحنا أيضاً المسيح قد ذبح لأجلنا"(5: 7) "فإن كلمة الصليب عند الهالكين جهالة وأما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله"(1كو 1: 18) "لأني لم أعزم أن اعرف شيءاً بينكم إلا يسوع المسيح وإياه مصلوباً" (1كو 2:2).

    للمزيد من المعلومات تستطيع قراءة الآيات التالية:

    أعمال 2: 36، 3: 13-15، 4: 10، رومية 1: 4، 3: 24، 4: 24-25، 5:8، 6: 3-4، 6: 10، 10: 9، 1كو 1: 18- 23، 2: 2، 5: 7، 6: 14، 11: 26، 15: 3- 20، 2كو 4:10-14، 13: 4، غلا 2: 20، 4:4، 6:14، أف 1:7، 2:13، 5: 2، كو 1: 18-20، 2: 12-14، 3: 1، فل 2:6-8، 3: 18، 1تس1: 10، 4: 14، 5: 10، 1تي2:6، 2 تي 2:11-18، عب2:9-15، 5:8، 9:12-14، 10:10-14: 12:2، 13: 12، 13:20، 1بط 1:3، 1: 11-19، 2: 21-24، 3: 18، 4:1، 5:1، 1يو 1:7، 3:16، 4:10، رؤ 1: 5-7، 5: 9-11

    عندما يعتمد المؤمن يشهد بمعموديته عن موته ودفنه وقيامته مع المسيح "أم تجهلون أن كل من اعتمد ليسوع المسيح اعتمدنا لموته فدفنا معه بالمعمودية لموت حتى كما أقيم المسيح من الأموات بمجد الآب هكذا نسلك نحن أيضاً في جدة الحياة"(رومية 6: 3-6).
    كانت الضحايا في العهد القديم تذبح كوسيلة للتكفير عن الخطايا.."لأن الدم يكفر عن النفس"(لاويين 13: 11). وكلنا نعلم بأن المسيحيين والمسلمين واليهود يؤمنون بالفداء أو الضحية. فالمسلمون يحتفلون بعيد الأضحى واليهود يحتفلون بعيد الفصح بتقديم ذبائح دموية للتكفير عن خطاياهم. والمسيحيون يؤمنون بموت المسيح "حمل الله" الذي هو الذبح العظيم والضحية الكبرى والنهائية للتكفير عن خطايا العالم فموت المسيح وذبيحته الكفارية هي التي أعطت معنى لكل الضحايا ولكل الأعياد السابقة وما تلك الضحايا إلا رمزاً مثالياً للتضحية الحقيقية التي قدمها المسيح على الصليب وإلا فالضحايا تبقى بلا معنى على الإطلاق.

    يعلن لنا التاريخ بأن جميع التلاميذ ما عدا يوحنا الرسول قد استشهدوا بسبب إيمانهم بموت المسيح وقيامته. فهل من المعقول أن بموت جميع التلاميذ شهداء من أجل خرافة.

    إنني أصلى انك بعد قراءة هذه الشهادات الواضحة والصريحة أن تأخذ قرارك الذي يتوقف عليه مصيرك الأبدي وأن تسأل نفسك هذا السؤال: هل من الممكن أن تكون كل هذه الأدلة والبراهين خاطئة والقرآن وحده صحيحاً.

    صلاتي إلى الله لكي يهديك إلى اتخاذ القرار الصحيح. والرب معك.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    الضيفة خورية أهلاً بك في منتدانا
    نسأل الله لكم الخير
    ما أشرت إليه كلام كنسي ليتأكد إيمانكم أنتم..
    فنحن والحمد لله نفرق بين الحق والباطل..

    ضيفتنا مقال طويل يأخذ طابع القص واللصق..
    فمن خلاله أوجه لك بعض الأسئلة البسيطة:

    بما أن يسوع قد قتل على الصليب هل ينفصل اللاهوت عن الناسوت؟
    إلي من يناد وهو ينظر إلى أعلى إلهي إلي لما تركتني؟
    هل يعترف اليهود بأن يسوع هو الله؟
    أين قال يسوع إني أنا الله فاعبدوني؟
    ما هو مصير الأنبياء قبل قتل يسوع على الصليب؟

    وكنونك تستدلين بكتب الوثنيين على صلب يسوع هذا ليس بدليل على أقوالكم؟
    لماذا يطعن اليهود في شرف البتول ؟
    لماذا قتل اليهود يسوع طالما عندهم نبوءات بقدوم ابن الله؟
    ماذا تقولين فيمن صلب وخلص البشر من الوثنيين قبل يسوع؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  10. #20
    الصورة الرمزية خورية2
    خورية2 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    21-08-2009
    على الساعة
    01:36 PM

    افتراضي

    انا لا انكر ان موضوعي قص و لصق شأن الكثير من مواضيع المنتدى اخي الكريم ورد بردي اسماء باحثين و اسماء علماء يهود و غيرهم يمكنك من باب الاطلاع ان تبحث عنهم و ترى
    اما بانسبة لاسألتك الاخرى فالرجاء منك ان تضع كل سؤال في موضوع و انا سأرد على جميع تساؤلاتك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المسيح لم يصلب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اكبر ادلة على أن المسيح لم يصلب من الانجيل!!!
    بواسطة الاصيل في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 11-05-2011, 02:46 PM
  2. المسيح أكمل عمله ولم يصلب
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-02-2007, 08:01 PM
  3. المسيح لم يصلب وهذا هو البرهان
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-12-2006, 07:32 PM
  4. دليل جديد ............ وقاطع على أن .......... المسيح لم يصلب
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-09-2006, 12:32 AM
  5. الدليل على أن المسيح لم يصلب وان المصلوب يهوذا
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-07-2005, 06:16 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسيح لم يصلب

المسيح لم يصلب