أسلامهم: قصص وافعية لأسلام أهل الكتاب والمشركين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أسلامهم: قصص وافعية لأسلام أهل الكتاب والمشركين

صفحة 8 من 12 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 117

الموضوع: أسلامهم: قصص وافعية لأسلام أهل الكتاب والمشركين

  1. #71
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي مشاركة: اسلامهم

    في مكة... في مكة..

    الاسم: إليزار ديستورنو ليرناس

    شرح موجز قبل اعتناق الإسلام

    مكان الميلاد/ شمال بيوكبو في الفليبين



    (إليزار) كان مسيحياُ كاثوليكياً ، وقد دخل الإسلام في الثامن عشر من مارس لعام 1993م وأصبح اسمه بعد اعتناقه للإسلام (فهد) ويعمل الآن كمهندس ومشرف في الشركة السعودية التقنية لصيانة المباني المحدودة لحساب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.



    هذه قصة اهتدائه لدين الإسلام والتي ذكرها بنفسه:



    كنت نصرانياً متحمساً ومتشدداً في نصرانيتي ودخلت عدة مدارس نصرانية وكنت عضواً فعالاً في العديد من الجمعيات ، والمنظمات النصرانية التنصيرية ، وكان اعتقادي في الرب والابن والروح والقدس كإله متمثلاً بعيسى شديداً ومترسخاً بذهني.

    وكانت تعليمات الكنيسة تقضي بأن الرب تقمص دور البشر متمثلا بعيسى لكي يشعر بطبيعة الإنسان ويطّهرهم من الخطيئة بتضحيته بنفسه ليموت على الصليب.



    وكنت متحمسا في عبادتي لعيسى إلى درجة أنني دائماً في الصفوف الأولى للعبادة وسماع التراتيل لكي أحصل على صلاة الرب وأكون أول من يقضم من الكعكة التي تمثل دم ولحم عيسى وأشرب من النبيذ الذي بدل به دمه لكي تكون روح عيسى معنا.



    كيف تحولت إلى الإسلام؟

    - جاءتني فرصة ولله الحمد للعمل في المملكة العربية السعودية في عام 1984م وأخذت خلال تسع سنوات بقائي هنا وحتى 1993م أصلي في الليل بخفية وعزلة تامة واسأل الله الثبات على نصرانيتي ولكنني كنت أشعر بصوت داخلي يهمس في أذني بأن أبحث عن الحقيقة؟‍‍ أبحث عن الهداية الحقيقة؟ وأسأل الله الثبات على الدين الحقيقي ولكنني كنت أتجاهل ذلك الصوت حتى فوجئت في ليلة من الليالي وأنا أؤدي عبادتي بالطريقة النصرانية وكنت أغالب النعاس وفي فترة بين النوم واليقظة انفرجت السماء المظلمة من فوقي وظهر منها صورة عيسى عليه السلام وهو يطلب مني أن أبحث عن الحقيقة وعن الدين الحقيقي .. وعندما سألته بلهفة وأين أجد ذلك وعندها اختفى عيسى وسمعت نفس الصوت الذي يهمس في أذني كل ليلة يقول بثقة تامة وبصوت هامس: في مكة .. في مكة ، وفي الصباح الباكر سألت زميلي في العمل وهو مصري مسلم ما هي مكة؟ وماذا في مكة؟ وتعلمت منه ومن بعض زملاء العمل عن الإسلام وأن مكة هي بيت الله وهي قبلة المسلمين وبناها النبي إبراهيم وابنه إسماعيل وهما من الأنبياء الذين سبقوا أنبياءنا عيسى عليه السلام ومحمد صلى لله عليه وسلم وأن المسلمين منذ ذلك الوقت يستقبلون البيت العتيق في مكة صباح ومساء ويدعون الله ويمجدونه ، وسألت زملائي المسلمين هل يمكنني زيارة ذلك البيت (الكعبة) ولكنهم أجابوني بأنني لا يمكن أن أذهب إلى هناك وأنا مشرك بالله وعليّ أن أوحد الله وأن لا أدعو مع الله أحداً حتى أتمكن من الذهاب إلى هناك وطلبتُ منهم مساعدتي فأخذني أحد زملائي إلى مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي وساعدوني بالمعلومات والشرح الوافي عن الإسلام فأعلنت إسلامي بلا تردد.



    حياتي بعد الإسلام:

    أحمد الله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام أحسست براحه نفسيه عظيمة وسعادة لا توصف وتغيرت مجريات حياتي إلى الأفضل ، وقد يسر الله لي فرصه أداء العمرة بعد أسابيع من إسلامي وزرت مكة وشعرت بروحانية عظيمة عندما زرت البيت العتيق ، وشعرت بأنني ولدت من جديد وبكيت عدة مرات من الخشوع والرهبة أثناء أدائي العمرة ، وقد حدثت معجزة عظيمة أثناء أدائي العمرة وهي أن مقر الشركة التي أعمل بها في الرياض (شركة زهران) في ضاحية عرقة قد حصل فيه حريق أتى على مساكن العاملين إلا أنني عندما عدت وجدت النار قد أتت على الغرف المجاورة لغرفتي يمينا ويساراً إلا غرفتي وأغراضي الشخصية لم تحترق وبقيت سليمة وقد فرحت فرحاً شديداً وبعد عدة أشهر قرأت في سورة فصلت الآية 18 قول الله سبحانه وتعالى: (ونجينا الذين أمنوا وكانوا يتقون) فتمثل لي ذلك في الحريق وكيف أنجاني الله منه ، ثم قرأت قول الله تعـالى: (والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا) فعرفت كيف هداني الله إلى الحق عندما أخلصت الدعاء وصدقت النية.



    وهناك أشياء كثيرة ازدادت حلاوة مع مرور الأيام وصرت أكثر سعادة بإيماني الكامل بالله وعرفت معنى التضحية في سبيل الله والعيش تحت هذا الشعور العميق ، أحسست بالسكينة والأمن والأمان في تفكيري وشعوري بأنني بين يدي خالقي كلما دخلت في صلاة وصرت أتذكر مصير الإنسان في كل يوم من حياتي وهو ما يقوي صلتي بالله ، تغيرت معاملتي للمحيطين بي وصرت أربط الصداقة والحب في الله والمسامحة وحسن التعامل مع الآخرين بما أحمله من إيمان تعلمت الصبر وفوائده العظيمة والأجر من الله على ذلك ، وزاد من حلاوة الإيمان في قلبي أسلوب المخاطبة بين العبد وربه وروعة الانطراح بين يدي الله.



    ختاماً أقول إنني أصبحت شخصاً آخر وولدت من جديد.



    وأتعاون حاليا مع مكتب توعية الجاليات بالسلي شرق الرياض رغبة في إيصال كلمة الحق وعنوان السعادة الحقيقية إلى أخوتي وأصدقائي من الفليبين وغيرها الذين يعيشون في الظلام الذي كنت أعيشه من قبل وذلك حرصاً مني على أن أدلهم على الدين الصحيح ، ومن هنا أدعو جميع محبي السلام والأمان والباحثين عن الحقيقة في أي بقعة من بقاع الأرض وبغض النظر عن البلد واللغة بأن يجربوا الإسلام ليجدوا حلاوة الدين الإسلامي ويتذوقوا السعادة التي وجدتها ، جربوها قبل فوات الأوان وأنا متأكد بأنكم سوف تحبونها والأهم من ذلك هو جنات النعيم عند الله.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فهد إليرناس

  2. #72
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي مشاركة: اسلامهم

    حسن البنا الأمريكي!


    من أعماق الريف الأمريكي جاء هذا الشاب المسلم ليحفظ القرآن الكريم ، ويدرس الفقه الإسلامي بالأزهر الشريف ، بعد أن شرح الله صدره للإسلام والإيمان ، على يدي صديقه الباكستاني المسلم.‏



    اختار (جيفري طومسون) -29 سنة- بعد إسلامه اسماً آخر هو (حسن البنا) تيمناً باسم الداعية الإسلامي الشهير ، لأن أول ما قرأ عن الإسلام كان كتيباً من تأليف الشيخ حسن البنا.



    وعن رحلة إسلامه يقول حسن البنا:

    ولدت في شهر أكتوبر سنة 1957م بمدينة (مينا سوتا) عاصمة ولاية مينا سوتا الأمريكية ، وشاء الله أن أولد في عائلة تتبع المذهب (البروتستانتي) وتجهل في الوقت نفسه كل شيء عن الإسلام ، ولأن نشاط العائلة كان في مجال الإنتاج الزراعي ، فقد كان من الطبيعي أن تتفتح عيناي منذ الطفولة على مناظر الطبيعة الساحرة من أنهار وحدائق وغابات وزروع مختلفة الألوان والأنواع ، وأذكر أنني كنت دائماً أدهش حين أرى النباتات في مهدها صغيرة قصيرة ضعيفة ، ثم تكبر شيئاً فشيئاً وتنبت أوراقها وثمارها ، وكنت أقول لنفسي: لابد أن الله عز وجل هو الذي يرعاها بنفسه ويحميها من مخاطر الطبيعة والعواصف والهوام إلى أن تكبر وتنضج ثمارها ، ومن هنا كانت بداية تعلقي بالأديان واتجاهي إلى التعبد والقراءة في الكتب الدينية.



    ويستطرد حسن قائلاً:

    وفي ذلك الوقت لم أكن أعرف شيئاً عن الإسلام إلى أن التحقت بجامعة (مينا سوتا) -قسم الأحياء- كي أواصل دراساتي مع النباتات والحيوان ، وما أبدع الله فيها من أسرار الخلق وإعجاز التكوين.



    وفي إحدى حفلات الجامعة رأيته لأول مرة ، هو زميل باكستاني بالجامعة اسمه محمد نسيم ، بشوش الوجه ، وحسن المظهر ، يغلب عليه الهدوء والوقار ، لفت انتباهي حين امتنع عن قبول كأس من الخمر كان الساقي يدور بها على الجالسين ، غلب عليَّ حب الاستطلاع ، فلم أر قبله إنساناً يمتنع عن شرب الخمر ، وكانت هذه أيضاً هي أول مرة أسأل فيها شخصاً عن أمر من شؤونه الخاصة ، ولكنها هداية الله سبحانه وتعالى التي تثبت في نفسي هذه الرغبة العارمة في الذهاب إليه والتعرف عليه.



    أخبرني محمد نسيم أنه لا يشرب الخمر لأن دينه يحرمها تحريماً قاطعاً ، لما فيها من الخبث والأضرار الفادحة بالعقل والجسم والنفس.



    سألته عن دينه وماذا يأمر به؟ وماذا يحرم؟ ومن هو الرسول الذي جاء به؟ فأجاب عن كل أسئلتي في سعادة بالغة ، وطال الحديث بيننا وتشعب وأنا مبهور مأخوذ بما أسمع حتى انتصف الليل ، فافترقنا على وعد منه باللقاء مرة أخرى لاستكمال الحديث ، وفي لقاء آخر أهدى إليَّ عدة كتيبات بالإنجليزية عن عقيدة التوحيد وأركان الإسلام من مؤلفات الشيخين أبي الأعلى المودودي وحسن البنا ، وبالطبع عكفت على تلك الكتيبات عدة أسابيع ، أقرأ وأدرس كل ما جاء بها جيداً ، وأقارن بين ما تدعو إليه وبين ما أرى حولي من مظاهر الانحلال والعري والشذوذ والاغتصاب والقتل والسرقات والغش …الخ.



    ويضيف (حسن) قائلاً:

    وتعددت اللقاءات بعد ذلك بيني وبين محمد نسيم ، الذي استمر يشرح لي كل ما كنت عاجزاً عن فهمه من أمور الدين الإسلامي الحنيف ، ويجيب عن أسئلتي الكثيرة بصبر وسعة صدر حتى شرح الله قلبي للإسلام واقتنعت كل الاقتناع بكل ما جاء به فنطقت بالشهادتين أمام محمد نسيم وجمع من الأخوة المسلمين من زملائنا بالجامعة بعد أن اغتسلت كما علموني ، وقد عاهدت الله منذ ذلك اليوم أن أتفرغ تماماً للتفقه في الدين وحفظ القرآن ، ولذلك بادرت بالالتحاق بقسم التاريخ العربي والإسلامي بالجامعة.



    ويضيف حسن:

    ومنذ عدة أعوام سافرت إلى باكستان ، ومكثت بها فترة طويلة التقيت خلالها بالعديد من الأخوة هناك ، اكتسبت كذلك الكثير من الدراية في شتى فروع المعرفة الإسلامية ، ثم سافرت بعدها إلى مصر ، والتحقت بمعهد مدينة نصر الأزهري ، وأيضاً بالمعهد الدولي لتحفيظ القرآن الكريم ، لأنني أدركت أنه لابد من حفظ القرآن ودراسة الفقه الإسلامي جيداً قبل أن أنضم إلى قافلة الدعاة في بلدي الولايات المتحدة.



    تلك هي أمنيتي الوحيدة ، وأدعو الله تبارك وتعالى أن يعينني على تحقيقها ، لاسيما وأنني أطمع في إقناع سائر أفراد عائلتي وأصدقائي بالإسلام ، فالرسول صلى الله عليه وسلم يأمرنا بأن نبدأ بأنفسنا ثم أفراد أسرتنا ثم الأقارب والأصدقاء وهكذا.



    وفي ختام الحديث يقول حسن:

    علينا أن نركز في دعوتنا إلى الإسلام على الريف بصفة أساسية ، فأهل الريف الأمريكي بصفة عامة أقرب إلى الفطرة ، وهم بطبعهم مسالمون وأقل ميلاً إلى الانحراف من غيرهم ، كما أن ما لمسته بنفسي من كراهية أكثرهم للفساد والانهيار الاجتماعي سائد في أوروبا وأمريكا ، يجعلني عظيم الأمل والتفاؤل بشأن المستقبل الزاهر للإسلام في تلك البلاد بإذن الله ، وهو سبحانه وتعالى على هداية من يشاء قدير.‏

    اقرأوا يا نصارى

    عسى الله ان يفتح بها قلوبا غُـلفا

  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام



    وكالة الانباء السويسرية اعلنت مطلع هذا العام في موقعها الرسمي عن اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية

    http://www.swissinfo.org/sen/swissin...07&sid=5416761

  4. #74
    الصورة الرمزية نورة
    نورة غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    486
    آخر نشاط
    22-08-2009
    على الساعة
    04:16 PM

    افتراضي مشاركة: اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    مشكور أخوي الحازم حسن على الخبر السار وجزاك الله خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #75
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2015
    على الساعة
    04:13 AM

    افتراضي مشاركة: اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام

    شكرا لك اخى الكريم

    بارك الله فيك
    http://www.facebook.com/home.php#!/h...611876514&ap=1 حملة تطبيق الشريعة الاسلامية فى مصر للرد على العلمانيين اشترك انشر تؤجر

  6. #76
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي مشاركة: اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام

    جزاكم الله خيراً على مروركم الكريم ومرحبا بك بيننا أخي عزمي

  7. #77
    الصورة الرمزية Xx_Youri_xX
    Xx_Youri_xX غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    421
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    10:49 PM

    افتراضي مشاركة: اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام

    اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين وأعل بفضلك كلمتى الحق والدين

    وحياك الله أخي الحازم حسن وبياك وجعل الجنة إن شاء الله مثوانا ومثواك

  8. #78
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    816
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-12-2014
    على الساعة
    10:27 PM

    افتراضي مشاركة: اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Xx_Youri_xX
    اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين وأعل بفضلك كلمتى الحق والدين

    وحياك الله أخي الحازم حسن وبياك وجعل الجنة إن شاء الله مثوانا ومثواك
    نحن وأنتم أخي الكريم بارك الله فيك وفي كلماتك العطرة

  9. #79
    الصورة الرمزية Rh7al
    Rh7al غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    93
    آخر نشاط
    17-12-2006
    على الساعة
    07:27 PM

    افتراضي مشاركة: اسلام ثلاثين الف امرأة سويسرية هذا العام

    لا إله إلا الله

  10. #80
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    7
    آخر نشاط
    19-11-2006
    على الساعة
    03:23 PM

    افتراضي مشاركة: ة إسلام ثاني أكبر قسيس في غانا (جديد )

    شكرا لك أخى الغالى

    بارك الله فيك
    اللهم اعز الاسلام وانصر المسلمين

    أمــــــــــــــــــين

صفحة 8 من 12 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

أسلامهم: قصص وافعية لأسلام أهل الكتاب والمشركين


LinkBacks (?)

  1. 20-12-2010, 01:09 PM
  2. 13-12-2010, 12:03 PM
  3. 08-10-2010, 04:56 PM
  4. 11-07-2010, 03:17 PM
  5. 11-07-2010, 12:57 AM
  6. 10-07-2010, 10:57 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 20-09-2012, 08:58 AM
  2. مقطع مؤثرا جداااا لأسلام نصراني في غرفة صوتية
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-10-2008, 11:31 PM
  3. ( نذارة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم للكفار والمشركين )
    بواسطة السعيد شويل في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-02-2008, 10:15 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-11-2007, 06:37 AM
  5. اختفاء كتاب تحريفات مخطوطات الكتاب المقدس من معرض الكتاب
    بواسطة الناصح في المنتدى المخطوطات والوثائق المسيحية والكتب الغير قانونية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 23-08-2007, 11:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أسلامهم: قصص وافعية لأسلام أهل الكتاب والمشركين

أسلامهم: قصص وافعية لأسلام أهل الكتاب والمشركين