هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

دونالد ترامب.. خلفيات و وعود.. بقلم: د. زينب عبد العزيز » آخر مشاركة: دفاع | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!

    محمود سلطان : بتاريخ 12 - 10 - 2005

    ليتسع صدر البعض من الذين سيغضبهم بالتأكيد اضطراري إلى استخدام هذه القسمة "نحن" و "هم" .. إذ لا حيلة لي في تجنب ذلك و نحن نناقش "الهم القبطي" في وطن يشاركهم فيه "الأخر" المسلم بهمومه هو أيضا .
    و كما قلت في مقال سابق فإن الكلام في العموميات يعتبر تضليلا و اخفاء للحقائق و شوشرة عليها ، و بعض الأقباط يثيرون قضيتهم ـ إذا افترضنا أن ثمة قضية قبطية فعلا ـ بهذه الطريقة التي تعطي شعورا "زائفا" بوجود "مشكلة قبطية" في الوقت الذي يتهرب فيه من الدخول في مناقشة و حوار هاديء حول تفاصيل ما يعتبره مشكلة ! و في تقديري فإن ترك بعض الأقباط يثيرون القضية على طريقة "اضرب و هرب" ستُبقي المشهد المتوتر في مصر بين المسلمين و الأقباط على حاله دون حل .
    صحيح أن بعض الأقباط من الأبرياء راحوا ضحية الصدام الدامي بين السلطة و الجماعات الإسلامية المسلحة في التسعينيات ، إلا أنه ينبغي أن نتفهمه بأنه جاء في ظرف تاريخي استثنائي وفي إطار "ثأري" بين السلطة و الجماعات .. لا "طائفي" بين مسلمين و مسيحيين ، فضلا عن أن معظم من قضوا سواء من الطرفين(السلطة و الجماعات) أو من المدنيين الذين لا ناقة لهم و لا جمل في الأمر كله كانوا من المسلمين ، حتى تلك الاعتداءات التي تعرض لها أقباط بمبادرات فردية ، كانت صادرة من "متطرفين" أدان صنيعهم علماء الأمة و فقهاؤها ، و عامة المسلمين و خاصتهم ، فليس من الإنصاف و العدل والعقل و الحكمة أن يتخذه بعض أقباط الداخل و "سفهاء" أقباط المهجر ، ذريعة ـ كما صرح بلا خجل أحدهم ـ لاستدعاء المارينز الأمريكي لقصف مصر بصواريخ كروز !
    البعض من الأقباط ـ مثلا ـ يتهم النظام بأنه يحتكم إلى معايير طائفية في تعامله مع المصريين ، و إنني أكاد أتفق معهم في هذا الرأي ، لكن ليس من قبيل المفاجئة إن قلت أنه يتعامل بطائفية ممقوته مع المسلمين و ليس مع الأقباط ! وزير التربية و التعليم السابق د. حسين كامل بهاء الدين ـ مثلا ـ سمعته بنفسي في ندوة بنقابة الصحافيين ـ و نشر كلامه في الصحف بعد ذلك ـ قال إنه قرر استبعاد 2000 معلم من التدريس و إحالتهم إلى العمل الإدراي ، بسبب أنهم "مسلمون متدينون" ، بل إن مئات مثلهم تقرر حرمانهم من العمل بالتدريس للسبب ذاته ، و غالبيتهم حصلوا على أحكام قضائية نهائية لعودتهم للتدريس ، غير أن الوزير لم يحترم أحكام القضاء و أصر على حرمانهم من حقهم في العمل..! فقط لكونهم "مسلمين متدينين"! و بالمثل فإن كل من يثبت أنه "مسلم متدين" فلا نصيب له في أن يلتحق بالأكاديميات العسكرية و الشرطية ، ولا أن يعمل في سلك القضاء و النيابة العامة ، و لايرتقي في السلم الوظيفي و لا يتولى مناصب عامة إلى أن يتوفاه الله تعالى !
    و في هذا الإطارأيضا فإنه ـ و على سبيل المثال لا الحصر ـ لا يوجد معتقل قبطي واحد في قضية سياسية أو في قضايا رأي فيما تحشر الزنازين بعشرات الألوف من المسلمين بلا محاكمة منذ ما يزيد عن عشر سنوات ، بل إن الدولة في كل أحداث "شغب قبطية" تبدي سعة صدر و صبرا لا يمكن أن تحتمله مع من لا يحظون بحماية الكنيسة ، بل كانت رحيمة بثلاث قساوسة ثبت إدانتهم بإشعال فتنة الكشح و من بينها حمل السلاح في وجه الدولة ، و مع ذلك تم إحالتهم إلى الكنيسة لمجازتهم "تأديبيا" !!.. ترى لو كان من بين هؤلاء .. مثيري الفتنة رجل دين مسلم ، أكان يعامل بمثل هذه الرحمة ؟!
    فضلا عن أن بناء مسجد في دولة مسلمة مثل مصر ، قد بات من قبيل من يطلب "لبن العصفور" ـ و إذا بني بعد طلوع الروح فإنه لا يفتح أكثر من 40 دقيقة في اليوم الواحد ، ثم يغلق بالضبة و المفتاح ، فيما نرى الكنائس مشرعة أبوابها 24 ساعة و لا يجرؤ "التخين" على أن يسأل عما يجري بداخلها !!
    و الأمثلة على انحياز النظام "الطائفي" ضد المسلمين لا تعد و لا تحصى و لايتسع المقال للاحاطة بها ، و مع ذلك فعلينا أن نقر أن ثمة مشاكل و هموم مشتركة يتقاسمها المسلمون و الأقباط و يسددون فواتيرها معا نتيجة طريقة إدراة هذا النظام للبلد باعتبارها عزبة أو تكية و تقسيم المصريين إلى ولاد ناس وولاد بطة سوداء مسلمين كانوا أم اقباطا .. و هو ما سنتناوله لاحقا إن شاء الله تعالى

    المصدر: جريدة المصريون:
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...ID=5867&Page=1
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmed_Negm ; 13-10-2005 الساعة 01:59 PM

هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يوم جديد .... هموم جديده
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 03-06-2013, 12:00 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-06-2006, 12:20 PM
  3. قس قبطي ينصح الاقباط
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 21-04-2006, 08:02 PM
  4. ما هي مطالب الاقباط؟؟؟
    بواسطة I_MOKHABARAT_I في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 29-10-2005, 08:22 AM
  5. من هم الاقباط ؟
    بواسطة عبد الله المصرى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-10-2005, 11:22 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!

هموم الاقباط أم هموم المسلمين ؟!