التعليق على : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليق على : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟

صفحة 7 من 10 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 96

الموضوع: التعليق على : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟

  1. #61
    الصورة الرمزية YOoSeEF
    YOoSeEF غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    65
    آخر نشاط
    12-01-2010
    على الساعة
    04:12 AM

    افتراضي الناسخ والمنسوخ

    الناسخ والمنسوخ
    وليعلم الضيف انها ليست اول مرة تذكر هذه الشبهة وليست اخر مرة ايضا..وان النسخ في القران الكريم علم قائم معلوم له تعاليمه واحكامه..

    أ- تعريف النسخ

    1- لغة: الإزالة. يقال: نسخت الشمس الظّل، أي: أزالته. ويأتي بمعنى التبديل والتحويل، يشهد له قوله تعالى: { وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ } [النحل: 101].

    2- اصطلاحاً: رفع الحكم الشرعي بدليل شرعي متأخر. فالحكم المرفوع يسمى: المنسوخ، والدليل الرافع يسمى: الناسخ، ويسمى الرفع: النسخ.

    فعملية النسخ على هذا تقتضي منسوخاً وهو الحكم الذي كان مقرراً سابقاً، وتقتضي ناسخاً، وهو الدليل اللاحق.


    ب- حكمة وقوع النسخ:

    1- يحتل النسخ مكانة هامة في تاريخ الأديان، حيث أن النسخ هو السبيل لنقل الإنسان إلى الحالة الأكمل عبر ما يعرف بالتدرج في التشريع، وقد كان الخاتم لكل الشرائع السابقة والمتمم له ما جاء به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبهذا التشريع بلغت الإنسانية الغاية في كمال التشريع.

    وتفصيل هذا: أن النوع الإنساني تقلب كما يتقلب الطفل في أدوار مختلفة، ولكل دور من هذه الأدوار حال تناسبه غير الحال التي تناسب دوراً غيره، فالبشر أول عهدهم بالوجود كانوا كالوليد أول عهده بالوجود سذاجة وبساطة وضعفاً وجهالة، ثم أخذوا يتحولون من هذا العهد رويداً رويداً، ومروا في هذا التحول أو مرت عليهم أعراض متبانية، من ضآلة العقل وعماية الجهل وطيش الشباب وغشم القوة، على التفاوت في هذا بينهم، اقتضى وجود شرائع مختلفة لهم تبعاً لهذا التفاوت.

    حتى إذا بلغ العالم أوان نضجه واستوائه، وربطت مدنيته بين أقطاره وشعوبه، جاء هذا الدين الحنيف ختاماً للأديان ومتمماً للشرائع، وجامعاً لعناصر الحيوية ومصالح الإنسانية ومرونة القواعد، جمعاً وفَّقَ بين مطالب الروح والجسد، وآخى بين العلم والدين، ونظم علاقة الإنسان بالله وبالعالم كله من أفراد وأسر وجماعات وأمم وشعوب وحيوان ونبات وجماد، مما جعله بحق ديناً عاماً إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

    2- ومن الحكم أيضاً التخفيف والتيسير: مثاله: إن الله تعالى أمر بثبات الواحد من الصَحابَة للعشرة في قوله تعالى: {إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ} [ الأنفال:65] ثم نسخ بعد ذلك بقوله تعالى: {الآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا فَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ صَابِرَةٌ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ} [الأنفال:66] فهذا المثال يدل دلالة واضحة على التخفيف والتسير ورفع المشقة، حتى يتذكر المسلم نعمة الله عليه.

    3- مراعات مصالح العباد..مثل الحاصل في تحريم الخمر وحد الزنا.

    4- ابتلاء المكلف واختباره حسب تطور الدعوة وحال الناس.


    جـ- أقسام النسخ في القرآن الكريم:

    1- نسخ التلاوة والحكم معاً.

    2- نسخ التلاوة مع بقاء الحكم.

    وهذان القسمان: (1- نسخ الحكم والتلاوة) و(2- نسخ التلاوة مع بقاء الحكم) قليل في القرآن الكريم، ونادر أن يوجد فيه مثل هذان القسمان، لأن الله سبحانه أنزل كتابه المجيد ليتعبد الناس بتلاوته، وبتطبيق أحكامه.

    3- نسخ الحكم وبقاء التلاوة.


    د- ما الحكمة من نسخ الحكم وبقاء التلاوة؟

    1- إن القرآن كما يتلى ليعرف الحكم منه، والعمل به، فإنه كذلك يُتلى لكونه كلام الله تعالى، فيثاب عليه، فتركت التلاوة لهذه الحكمة.

    2- إن النسخ غالباً يكون للتخفيف، فأبقيت التلاوة تذكيراً بالنعمة ورفع المشقة، حتى يتذكر العبد نعمة الله عليه.


    هـ- النسخ إلى بدل وإلى غير بدل

    1- النسخ إلى بدل مماثل، كنسخ التوجه من بيت المقدس إلى بيت الحرام: { قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا } [البقرة :144].

    2- النسخ إلى بدل أثقل، كحبس الزناة في البيوت إلى الرجم للمحصن، والجلد لغير المحصن. ونسخ صوم عاشوراء بصوم رمضان.

    3- النسخ إلى غير بدل، كنسخ الصدقة بين يدي نجوى الرسول صلى الله عليه وسلم.

    4- النسخ إلى بدل أخف.


    و- أنواع النسخ:

    النوع الأول: نسخ القرآن بالقرآن، وهو متفق على جوازه ووقوعه.

    النوع الثاني: نسخ القرآن بالسنة (وفيه قول).

    النوع الثالث: نسخ السنة بالقرآن: أجازه الجمهور، ومثلوا له بنسخ التوجه إلى بيت المقدس الذي كان ثابتاً بالسنة بالتوجه إلى المسجد الحرام.
    الحمد لله على نعمة الإسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #62
    الصورة الرمزية YOoSeEF
    YOoSeEF غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    65
    آخر نشاط
    12-01-2010
    على الساعة
    04:12 AM

    افتراضي

    ..القران الكريم واللغة العربية..
    إن العرب الذين عاصروا نزول القرآن، وعارضوا دعوة الإسلام، لم يُعرف منهم، ولم ينقل عنهم أنهم نفوا عن تلك الألفاظ أن تكون ألفاظًا عربية، وهم أولى من غيرهم في نفي ذلك لو كان، وهم أجدر أن يعلموا ما فيه من كلمات أعجمية لا يفهمونها، أو ليست من نسيج لسانهم العربي المبين، ولو كان شيء من ذلك القبيل، لوجدوا ضالتهم في الرد على دعوة الإسلام، ومدافعة ما جاء به القرآن؛ أَمَا وإنهم لم يفعلوا ذلك، فقد دل ذلك على تهافت هذه الشبهة وسقوطها من أساسها.

    إن وجود مفردات غير عربية الأصل (مفردات معربة) في القرآن أمر أقر به علماء المسلمين قديماً وحديثاً..وهذا لا يتعارض لا من قريب ولا بعيد مع قول الله تعالى: ( بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ ).
    لعدة اسباب اهمها:
    1-إن كل ما في القرآن من كلمات غير عربية الأصل إنما هي كلمات مفردات (وليست جُمَل)، أسماء أعلام مثل: " إبراهيم ، يعقوب ، إسحاق ، فرعون " ، وهذه أعلام أشخاص (مفردات معربه)..وكذلك على سبيل المثال لا الحصر في ((أستبرق ،سجيل،القسطاط))..وكلها مفردات معربة..
    لفظ ( القسطاس ) وهي رومية، ومعناها: الميزان.
    وعلى لفظ ( الإستبرق ) وهي فارسية، ومعناها: الديباج الغليظ.
    وعلى لفظ ( سجيل ) وهي فارسية، ومعناها: الحجر من الطين.....وغير ذلك من الكلمات.

    2-خلو القران الكريم تمامًا من تراكيب غير عربية ، فليس فيه جملة واحدة اسمية ، أو فعلية من غير اللغة العربية.

    3-إن وجود مفردات أجنبية في أي لغة سواء كانت اللغة العربية أو غير العربية لا يخرج تلك اللغة عن أصالتها ، ومن المعروف أن الأسماء لا تترجم إلى اللغة التي تستعملها حتى الآن. فالمتحدث بالإنجليزية إذا احتاج إلى ذكر اسم من لغة غير لغته ، يذكره برسمه ونطقه في لغته الأصلية ومن هذا ما نسمعه الآن في نشرات الأخبار باللغات الأجنبية، فإنها تنطق الأسماء العربية نُطقاً عربيَّا. ولا يقال: إن نشرة الأخبار ليست باللغة الفرنسية أو الإنجليزية مثلاً ، لمجرد أن بعض المفردات فيها نطقت بلغة أخرى.

    4-إن هذه المفردات غير العربية التي وردت في القرآن الكريم ، وإن لم تكن عربية في أصل الوضع اللغوي فهي عربية باستعمال العرب لها قبل عصر نزول القرآن وفيه، وكانت سائغة ومستعملة بكثرة في اللسان العربي قبيل نزول القرآن وبهذا الاستعمال فارقت أصلها غير العربي ، وعُدَّتْ عربية نطقاً واستعمالاً وخطاً.

    ومما يدفع هذه الشبهة أيضاً، واقع الشعر الجاهلي نفسه؛ فقد اشتمل هذا الشعر على ألفاظ معربة من قبل أن ينزل القرآن؛ مثل كلمة ( السجنجل ) وهي لغة رومية، ومعناها: المرآة؛ وقد وردت هذه الكلمة في شعر امرئ القيس ، في قوله في المعلقة:
    (مهفهفة بيضاء غير مفاضة ترائبها مصقولة كالسجنجل)

    وكذلك كلمة ( الجُمان ) وهي : الدرة المصوغة من الفضة، وأصل هذا اللفظ فارسي، ثم عُرِّب، وقد جاء في قول لبيد بن ربيعة في معلقته:
    (وتضيء في وجه الظلام منيرة كجمانة البحري سلَّ نظامها)

    ومن هذا القبيل أيضًا كلمة ( المهارق ) جمع مهرق، وهي الخرقة المطلية المصقولة للكتابة، وهو لفظ فارسي معرب، وقد جاء في قول الحارث بن حِلِّزة في معلقته:
    (حَذَرَ الجَوْرِ والتعدي وهل ينـ قض ما في المهارق الأهواء ؟)

    وقد عرَّبت العرب هذه الكلمات وأمثالها، وأصبحت من نسيج كلامها..فهل هؤلاء الشعراء لا يتحدثون باللغة العربية..حسب إدعائكم الأعوج..؟!
    فإذا كان التعريب أمرًا معهودًا عند فحول شعراء الجاهلية أنفسهم، وما عربوه من كلمات قد أصبح لُحمة من لسان العرب، فلا يقال بعد هذا: إن القرآن قد اشتمل على ألفاظ أعجمية غير عربية .

    وخذ بعض المعلومات عن التعريب وعلومه:
    والتعريب هو: أن تصاغ اللفظة الأعجمية بالوزن العربي، فتصبح عربية بعد وضعها على أوزان الألفاظ العربية، أو وضعها على تفعيلة من تفعيلات اللغة العربية، وإذا لم تكن على أوزان تفعيلاتها، أو لم توافق أي وزن من أوزان العرب، عدلوا فيها بزيادة حرف، أو بنقصان حرف أو حروف، وصاغوها على الوزن العربي، فتصبح على أوزان تفعيلاتهم، وحينئذ يأخذونها.

    يقول سيبويه في هذا الصدد: ( كل ما أرادوا أن يعربوه، ألحقوه ببناء كلامهم، كما يُلْحقون الحروف بالحروف العربية ) (الكتاب:4/304).

    ويقول الجوهري في تعريف هذه الظاهرة: ( تعريب الاسم الأعجمي: أن تتفوه به العرب على منهاجها ) (الصحاح: مادة عرب ) .

    وقد أفرد ابن دريد في كتابه "الجمهرة" بابًا بعنوان: ( باب ما تكلمت به العرب من كلام العجم حتى صار كاللغة ) ومما جاء فيه قوله :...فمما أخذوه من الفارسية البستان والبهرجان إلخ..

    إن اشتمال القرآن على أمثال هذه الكلمات، لا يخرجه عن كونه نزل { بلسان عربي مبين } لأن هذه الألفاظ قد عُرِّبت، فصارت كلمات عربية، فيكون القرآن مشتملاً على ألفاظ معربة، لا على ألفاظ غير عربية؛ فاللفظ المعرَّب عربي، كاللفظ الذي وضعته العرب، سواء بسواء.

    اقتباس
    التور > كلمة سريانية بمعنى جبل (سورة البقرة)
    الركيم > كلمة رومانية بعنى لوح( سورة الكهف)
    نحن بانتظار الايات التي جاء فيها (التور) و (الركيم)..

    اقتباس
    اظن الان ظهر تناقض القران لنفسة . وما زال لدى الكثير من التناقدات ولكن ليس موضوع حوارنا
    ظهر تناقض القران في فهمك الناقص..والتلقين الخاطيء المدّعي الذي لا ينتهي من أتباعك..فانت الوحيد هنا الذي يظن ان هنالك تناقض..
    بعد ماذا أنتبهت إلى موضوع الحوار..؟!
    الحمد لله على نعمة الإسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #63
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تقول يا jesus

    اقتباس
    باسم الالة يسوع المسيح
    لاحظ ان كلمة (اله) تكتب بالهاء المربوطة وليتك تعلم الفرق

    اقتباس
    احبوا اعدائكم باركوا لاعنيكم احسنوا الى مبغضيكم وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم
    على كل حال فالمحبة التي ينطق بها كتابكم مجرد شعار ولن نعلق عليها فهي ليست موضوعنا

    اقتباس
    شكرا يا صديقى على اسلوب حوارك المهذب الذى ينم عن شخصيتك واخلاقك وتذكر انك انت من طلب محاورتى هل اصبح الان وقتك من ذهب؟ ام اعتبرة اسلوب للهروب من باقى المناقشة ! ان عدم فهمك للكلام لم يكن ذنبى حاول ان تقرا ما اكتبة بتروى
    ارى ان تحسن الفاظك يا ضيفنا فالاخ سعد لم يخطىء معك وهذا ليس من شيمه

    اقتباس
    نحن نتناظر حول موضوع معين
    يبدو انك انت من نسي موضوع المناظرة.
    المناظرة بعنوان
    "هل حقا يشهد القران بعصمة الكتاب المقدس الحالي"
    فهل اتيت من القران الكريم بما يثبت صحة كتابك كما ادعيت؟؟؟
    لم نقرا لك ولا جملة مفيدة في هذه المناظرة
    ركز يا ضيفنا في الموضوع
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  4. #64
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخوتي الأحباء في الإدارة

    الأخ سعد كفيل بالرد على جهالات الضيف ، ولكن الضيف يبدو أنه متحمس وعنده من الشجاعه القدر للدافع عن كتابه فيقول :

    اقتباس

    ومن أقدم ترجماته: الترجمة القبطية في مصر، والترجمة السريانية في سوريا التي عُرفت بالترجمة البسيطة (البيشيطو)، والترجمة اللاتينية القديمة. كل ذلك في القرن الثاني، غير الترجمات التي انتشرت في باقي البلاد، غير اللغة اليونانية الأصلية، يُضاف إلى هذا الترجمة السبعينية للعهد القديم التي تمت في عهد بطليموس الثاني (فيلادلفوس) في القرن الثالث قبل الميلاد.
    فما رأي الإدارة بفتح حوار ثنائي بيننا حول ما يقوله ويستشهد به على صحة كتابه المقدس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  5. #65
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    395
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-11-2010
    على الساعة
    06:49 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اولا:
    موسى موجود وهو التوراة وابراهيم بكل حياتة واقوالة توجد فى سفر التكوين ولم يكن لة سفر خاص بة لان ابراهيم لم يكن من الانبياء
    انت منين جايب الكلام دة ازاى ابراهيم مش نبى انت مدلس وجاهل ولا تفهم حاجة
    المفروض تقول انك جاهل فى دينك عشان يعلموك كل شىء هنا يعنى جاى وعامل فيها خلاص حتنهى المناظر ة بتدليسك لا انت غلطان اقراء معايا التدليس الى بتكتبة


    اقتباس
    تفسير سفر أعمال الرسل
    القمص تادرس يعقوب ملطي
    التي تكلم عنها اللَّه بفم جميع أنبيائه القديسين منذ الدهر". [21]
    يعود فيؤكد الرسول أن كل ما حدث إنما من أجله، وقد سبق فأعلنه الله على فم أنبيائه القديسين. لقد تحققت الوعود الإلهية منذ سقوط آدم، ودعوة إبراهيم، واستلام موسي النبي للشريعة، وظهور الأنبياء... كل هؤلاء نالوا وعودًا اشتاقوا أن يروا يوم تحققها.
    http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-03.html
    اية رأيك لسة مش نبى ابراهيم اوكى نشوف تفسير تانى

    اقتباس
    تفسير سفر أعمال الرسل
    القس أنطونيوس فكري

    أنتم أبناء الأنبياء والعهد الذي عاهد به اللَّه آباءنا،
    قائلاً لإبراهيم:
    وبنسلك تتبارك جميع قبائل الأرض". [25]يعتبر اليهود أنفسهم أبناء الأنبياء، ليس لأنهم من نسلهم جسديًا، وإنما لأنهم تلاميذ وأتباع لهم. فالتلميذ في فكر التقليد اليهودي كما الكنسي هو ابن لمعلمه. هكذا يليق بهم كأبناء أن يسمعوا لهم، وإلا فقدوا بنوتهم لهم.
    "أبناء العهد"، أي أبناء إبراهيم الذين من حقهم التمتع بالوعد الإلهي المُقدم لأبيهم، والذي في عهد مع الله. وكأنهم هم أبناء الملكوت سواء خلال تلمذتهم للأنبياء أو انتسابهم لإبراهيم. فلا يليق بهم أن يكونوا كيهوذا "ابن الهلاك" (يو ١٧: ٢١).
    http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-03.html
    كدة وضحة عندك ولا نشوف كمان مراجعكم المسيحية بتكدبك يامدلس

    اقتباس
    سؤال: من هو الملك الذي وقع في السبي، ونجاه أحد الأنبياء؟

    الإجابة:
    ملك سادوم وقع في السبي ونجاه أبونا إبراهيم {تك14}.

    يمكن تحب تتأكد دة لنك موقع الانبا تكلا عشان تعرف ان مدلس وجاهل مش فاهم ولا حاجة فى كتابك
    http://st-takla.org/Coptic-Service-C...ophets-02.html
    وكمان بالمرة تقراء دة وتبطل تدليس انت بتفتكر المسلمين مش بيعرفوا كتابك صدقنى انت لو سألت مسلم حتلاقية يجاوبك بسرعة مش بيقراء من كتاب افضل من اباء الكنيسة الى محدش فيهم بيفهم حاجة كل واحد منكم بيفسر بمزاجة

    اقتباس

    قاموس الكتاب المقدس
    شرح كلمة
    نبي | أنبياء | نبوة

    ثانيا : التطور التاريخى للخدمة النبوية :

    (1) إن من المميزات الخاصة بديانة العهد القديم، أن بداياتها الأولى كانت ذات طبيعة نبوية، فقد كان إبراهيم وإسحق ويعقوب أصحاب رؤى سماوية وإعلانات إلهية، فقد بدا عند الغرباء الذين لم يكن إبراهيم لهم صديقاً ولا قريباً، أنه نبي (تك 20: 7 مع مز 105: 15).
    ودة لنك الموقع تتأكد منة وتبطل من التدليس والجهل الى انت فية
    http://st-takla.org/Full-Free-Coptic...5_N/N_020.html

    وياريت الاخ اسعد اى كلمة يقولها الجاهل دة تطالبة بالدليل مش يدينا كلام من دماغة عشان بس يعرف حقيقة دينة بدال مايتهجم علينا .

    شوف الدليل يايسوع ان ابراهيم نبى وانت ولا تفهم حاجة بس التدليس الى عندك وان شاء الله هثبتلك التحريف من كل علماء العالم .
    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ *** من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ

    سلامي لأغلى أخوتي :
    عبورهـ
    وإسلاماة
    حياة القلوب
    تقاء
    ولاء بنت الإسلام
    ونادين
    وماما نوران
    وهنودا
    ......

  6. #66
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بصراحة يؤسفني حالة الغباء والجهل التي يتسم بها بعض ضيوفنا النصارى.
    فالسيد جيسس في مناظرته مع استاذنا سعد قد عاد بعد اجازة المنتدى في شهر رمضان ووضع عدة مشاركات حول موضوع المناظرة والعجيب في الامر انه اعلن انتصاره بل وفوزه.
    يا ضيفنا يبدو انك مبتدىء في مجالات المناظرات والحوارات وفترة اجازة المنتدى للاسف لم تتعلم فيها الكثير.
    وهل ينتصر احد في مناظرة اي مناظرة من خلال بضعة مشاركات؟؟؟ سبحان رازق العقول.

    يقول الضيف:

    اقتباس
    لا تفسر على كيفك هل ترى نفسك افقة من قرانك وتفاسيرة فتلجأ لتفسير من عندك ليوافق ادعاءاتك

    يا سعد لا تفقد مصداقيتك . حقا كنت اود ان تكون هذة المناظرة على قدر عالى من المصداقية والثقافة للافادة لجميع الاطراف وليست مجرد مهاترات .انى الى الان لم اجد فى اى مشاركة لك اى كلام مقنع او موثق بادلة او اى افادة ياريت المناظرة تاخد شكل جدى دون افتراءات وادعاءات ياخى
    هدىء اعصابك يا ضيفنا فتفسير الاية من سورة ال عمران لا يخدم غرضك. ولو اكملت تفسيرها لاتضح تدليسك. اذ ان قوله تعالى "وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ" لا يشمل لحم الخنزير وغيره مما حللتموه وهو حرام. يقول ابن جرير الطبري في تفسيره:
    "حدثني بشر , قال : ثنا يزيد , قال : ثنا سعيد , عن قتادة : { ومصدقا لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم } كان الذي جاء به عيسى ألين مما جاء به موسى , وكان قد حرم عليهم فيما جاء به موسى لحوم الإبل والثروب , وأشياء من الطير والحيتان . 5601 - حدثني المثنى , قال : ثنا إسحاق , قال : ثنا ابن أبي جعفر , عن أبيه , عن الربيع , في قوله : { ومصدقا لما بين يدي من التوراة ولأحل لكم بعض الذي حرم عليكم } قال : كان الذي جاء به عيسى ألين من الذي جاء به موسى , قال : وكان حرم عليهم فيما جاء به موسى من التوراة لحوم الإبل والثروب فأحلها لهم على لسان عيسى , وحرمت عليهم الشحوم , وأحلت لهم فيما جاء به عيسى , وفي أشياء من السمك , وفي أشياء من الطير مما لا صيصية له , وفي أشياء حرمها عليهم , وشددها عليهم , فجاءهم عيسى بالتخفيف منه في الإنجيل , فكان الذي جاء به عيسى ألين من الذي جاء به موسى , صلوات الله عليه" انتهى كلامه

    يقول الضيف:

    اقتباس
    وهل لم يخبر اللة افضل انبياءة عن هذة الصحف اى شئ؟
    وهل تعترفون بنبوة ابراهيم؟؟ انكم تنكرونها فكيف تعترفون بها الان!!!!!!!!!

    يقول الضيف:

    اقتباس
    على الرغم ان العهد القديم كلة نبؤات عن السيد المسيح الا انهم لم يغيروا اى شء ليخفوا هذة النبؤات .
    اعطنا نبوة واحدة من العهد القديم بالمسيح ان استطعت.

    اقتباس
    بدل ان تسالنى اين هذة الصحف اسال رسولك الذى اخبرك عنها من اين هو اتى بها ولماذا لم يذكر اى شئ عنها ويريتك تقول لى كيف انزلت على ابراهيم ومتى وما هى تلك النبؤة التى جاءت فيها؟؟؟؟؟؟؟؟
    احترم نفسك وانت تتحدث عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قبل ان ينتهي بك الامر الى ما لا تحب

    اقتباس
    نعم ان التوراة التى شهد القران لها هى التى فى ايدينا الان
    هذا ما يضحك عليك به الرهبان والقساوسة والتوراة والانجيل حرفت وضاعت وشبعا ضياعا وتحريفا.

    اقتباس
    ثم عليك المقارنة بكتاب اليهود الذى فى ايديهم و العهد القديم الذى فى ايدينا الان وستعرف انت ان لم يتم تحريف ولو حرف واحد .
    انت تواسي نفسك بهذا الكلام. فالترجمات اليونانية والعبرية والسامرية لنسخ التوراة تحتوي مئات الاخطاء والاختلافات.

    اقتباس
    هذا ايضا دليل على ان الانجيل حتى عهد محمد كان كما هو دون تحريف بدليل ان اللة يطلب من الناس ان يحكموا بما جاء فية فاذا كان حرف لماذا يامر اللة ان يحكم الناس بما جاء فية وهو يعلم انها غيرت ؟؟؟؟
    ولكنك لم تكمل التفسير يا مدلس.
    يقول الطبري في تفسير هذه الاية التي استشهد بها ضيفنا المدلس:
    "وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" المائدة 47
    " وآتينا عيسى ابن مريم الإنجيل , فيه هدى ونور , ومصدقا لما بين يديه من التوراة , وهدى وموعظة للمتقين , وكي يحكم أهل الإنجيل بما أنزلنا فيه ; فبدلوا حكمه وخالفوه , فضلوا بخلافهم إياه , إذ لم يحكموا بما أنزل الله فيه وخالفوه . { فأولئك هم الفاسقون } يعني : الخارجين عن أمر الله فيه , المخالفين له فيما أمرهم ونهاهم في كتابه . فأما إذا قرئ بتسكين اللام , فتأويله : وآتينا عيسى ابن مريم الإنجيل , فيه هدى ونور , ومصدقا لما بين يديه من التوراة , وأمرنا أهله أن يحكموا بما أنزلنا فيه , فلم يطيعونا في أمرنا إياهم بما أمرناهم به فيه , ولكنهم خالفوا أمرنا , فالذين خالفوا أمرنا الذي أمرناهم به فيه هم الفاسقون . وكان ابن زيد يقول : الفاسقون في هذا الموضع وفي غيره : هم الكاذبون . 9450 - حدثني يونس بن عبد الأعلى , قال : أخبرنا ابن وهب , قال : قال ابن زيد في قوله : { وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون } قال : ومن لم يحكم من أهل الإنجيل أيضا بذلك , فأولئك هم الفاسقون ; قال : الكاذبون بهذا . قال : وقال ابن زيد : كل شيء في القرآن إلا قليلا " فاسق " فهو كاذب ; وقرأ قول الله : { يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ }

    اقتباس
    يوجد كذلك في المتاحف نسخ للإنجيل ترجع إلى القرن الرابع، تماماً كالإنجيل الذي في أيدينا الآن

    واقصد بها: النسخة السينائية، والنسخة الفاتيكانية، والنسخة الافرامية، والنسخة الإسكندرية. وكل منها تحوي كل كتب العهد الجديد التي في أيدينا، بنفس النص بلا تغيير. وهي مأخوذة طبعاً عن نسخ أقدم منها. ويستطيع أن إنسان أن يرى تلك النسخ القديمة، ويرى أنها نفس إنجيلنا الحالي.
    الاختلافات بين هذه التراجم كبيرة وفاضحة تدل على التحريف. انظر هذه الروابط:

    تحريف ترجمات الكتاب المُقدس ...

    تحريف الكتاب المقدس من داخل المخطوطات

    اقتباس
    -اثبت لك ان القران شهد بصحة الكتاب المقدس قبل عهد محمد وحتى عصرة
    لم تثبت شيء والقران الكريم تحدث عن تحريف في كتبكم في عدة مواضع وان التحريف شمل تبديل كلام الله والحذف والاضافة.

    اقتباس
    -ان القران شهد بعدم تحريف الكتاب المقدس اثناء عصر محمد
    كذاب

    اقتباس
    - شهادة علماء الاسلام بعدم تحريف الكتاب المقدس على الاطلاق
    لعمري هذا اغرب ما سمعت!!! عن اي علماء تتحدث يا مسكين؟

    اقتباس
    شهادة الشيعة بتحريف القران : كتاب الامام نور الدين الطبرسى (فصل الخطاب فى اثبات تحريف كتاب رب الارباب )
    لا تستشهد بمصادر الشيعة فهي ليست حجة علينا وعلماؤهم المعتبرين اقروا بعدم وجود تحريف في القران اما هذا الكتاب الذي تتحدث عنه فهو ومؤلفه لا يعتد بهم. المهم ما قال علماؤهم لا ما يقوله سفهائهم

    اقتباس
    دائره المعارف الاسلاميه : جزء 26ص8154
    مصدر مشبوه لا نعترف به

    اقتباس
    الامام السجستانى امام المصاحف ص91:50
    مصدر مشبوه تم الرد عليه ومؤلف الكتاب هو ابن ابو داود صاحب السنن وعندما سئل الاب عن ابنه قال "ابني كذاب"

    اقتباس
    وذكروا عدد المصاحف التى كانت بين يدين الصحابه (كان لكل صحابة مصحف خاص بة)
    تم الرد على ذلك هنا:

    اختلاف مصاحف الصحابة

    اقتباس
    اليس كان لديكم سبع احرف للقران اقرهم محمد (رسول الاسلام) بذاتة
    تم الرد على ذلك هنا:

    شبهه خاصة بالأحرف السبعة

    اقتباس
    ألم يقل جبريل لمحمد اقرأ فقال له ما انا بقارئ

    وانا اتسأل
    فماذا قرأ؟

    هل قرأ نصا خال من التنقيط والتشكيل؟ أم قرأ نصا كاملا مستوف التنقيط والتشكيل وخلافه؟

    وان كانت موجودة ورأها الرسول بعينة فلماذا لم يخبر بها من بعدة وتم تحريف القران بنقص هذة العلامات؟
    تادب يا عبد الصليب.
    ان كنت احمق فتلك مشكلتك.
    وهل كان الناس يتحدثون مع بعضهم البعض في الجاهلية دون نقط او تشكيل؟؟
    والله ما رايت اشد منك غباء

    اقتباس
    رغـَّـب نبي الإسلام أتباعه على إحصاء أسماء الله الحسنى
    وهل الاحصاء يعني العد يا جاهل؟؟
    انه يعني الحفظ يا مسكين

    اقتباس
    اولا ما معنى : الر ؟
    الرد هنا

    سر الحروف المقطعة لفواتح السور

    اقتباس
    اذن حسمت المناظرة لصالح الكتاب المقدس وزى ما اكدت لك بشهادة قرانك انة محفوظ غير محرف لان اللة بكل قدرتة تعهد بحفظة .
    والبينة على من ادعى
    قبح الله عقول الاغبياء

    اقتباس
    ام انكم لا تحترمون الانبياء
    من الذي وصف الانبياء بالزناة والسكارى وناكحي المحارم نحن ام انتم؟؟

    اقتباس
    اذهب وانظر الهك ورسولك الذين لم يحفظوا الذكروقال لك الهك (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)
    وقاحة وقلة ادب من عبيد الصليب
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  7. #67
    الصورة الرمزية abcdef_475
    abcdef_475 غير متواجد حالياً خادم رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    18-08-2016
    على الساعة
    06:01 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نشكر الضيف على صراحته وإعلان هروبه سريعاً سريعاً

    يقول جيسوس :

    اقتباس
    ردى عليك ربنا يسمحك واشكر ادارة المنتدى على حرصها على حذف كل الاهانات التى اتعرض لها فى منتداكم الاسلامى الذى تتعلموا منها اخلاقكم وعموما انتم من طلبتم ان تحاوروا شخص جاهل فهى غلطتكم من البداية
    عزيزي
    لفظ " الجهالات " لم استعمله إلا عندما استعمله ابيك المعظم نيافة البابا شنودة الثالث وهو يتحدث لطلبة الكلية الاكليريكية في إحدى المحاضرات

    وبعد أيضاً أن استخدمه ابيك نيافة القمص عبد المسيح بسيط في كتاباته ومحاضراته في كل مكان

    فالرجاء يا عزيزي ان تطلب لي السماح من الله وأن تطلب أيضا من الله أن يسامح آباؤك شنودة الثالث وعبد المسيح بسيط

    هل انت تناقض نفسك

    تعاتب الإخوة في الإدارة لأني كتب هناك في حوار ثنائي بينك وبين الأخ سعد وهذا في وجهة نظرك خارج قانون الحوار

    فكيف سمحت لنفسك أن تكتب في الإسلاميات في هذه الصفحة

    هل تناقض نفسك يا جيسوس او يسوع ؟؟؟؟

    اقتباس
    ان كنت ترى الضيف جاهل فلماذا الان تريد محاورتة لا تنزل بمستوى الحوار عليك ان تجد من هو جدير بحوارك
    على فرض أن البابا شنودة هو عالم جليل بالمسيحية
    عندما يتحدث عن الإسلام فلا يقيم إلا بأنه شخص جاهل وهذا من واقع كتابات وليس بتهجم ، بل ونقول لك إنه مدلس خصوصاً بعدما دلس على شيخنا الإمام الشعراوي رحمه الله

    وانت كذلك ، لا تفقه في الإسلام شيء علاوة على تمتعك بسلاطة اللسان ماشاء الله

    اقتباس
    اذهب وانظر الهك ورسولك الذين لم يحفظوا الذكروقال لك الهك (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)
    فناشدتك بالدفاع عن كتابك المقدس وهربت

    فها أنشدك برجولتك .... فهل ستقبل ؟؟؟
    التعديل الأخير تم بواسطة abcdef_475 ; 02-10-2009 الساعة 07:36 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  8. #68
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    حقيقة هذه الموسوعة المشبوهة

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو علي الفلسطيني مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ............

    مصدر مشبوه لا نعترف به

    يا أخى فى وحبيبى فى الله / أبو على يا فلسطينى -بارك اللهُ فيك الرد لا يكون هكذا فقط على هذه النقطة بالذات -(دائِرة المعارف الإسلامية)-
    فهذه النقطة هى السيف الخشب بالنسبة لعباد الصليب
    أكشف لكم فى هذه السطور المتواضِعة مما تجمع تحت ايدينا
    حقيقة هذه الموسوعة المشبوهة.عند نشر فيديواثبات تدليس المدلس الجاهل زكريا بطرس وصلت لي بعض التعليقات من نصارى بخصوص دائرة المعارف الاسلامية يؤكدون انها مرجع اسلامي و الدليل ان “ابونا زكريا بطرس يستخدمها دائما” كما قال احدهم. و هذا ما نجح فيه القمص زكريا بطرس في ان يخدع النصارى و يوهمهم بان هذه الموسوعة مصدر اسلامي. و اخفى القمص عنهم حقيقة هذه الموسوعة و من قام على تأليفها معتمدا على جهل النصارى و تصديقهم له لانه في نظرهم “صوت صارخ في البرية” كما يطلقون عليه
    تصدر دائرة المعارف الاسلامية Encyclopaedia of Islam عن دار نشر هولندية تسمى بريل BRILL. و كانت اول طبعة قد ظهرت بين عامي 1913 و 1938 بعدة لغات ثم ظهرت نسخ مختصرة منها عام 1953. ثم بدأ العمل في الطبعة الثانية عام 1954 و اكتملت عام 2005.
    و قد ذكر ستيفن همفري Stephen Humphreys استاذ التاريخ الاسلامي بجامعة كاليفورنيا – سانتا باربارا في كتابه “التاريخ الإسلامي: اطار البحث” Islamic History: A Framework for Inquiry ما يلي:
    “دائرة المعارف الاسلامية مؤلفة بالكامل من قبل باحثين اوروبيين و هي لا تعبر الا عن النظرة و المفهوم الاوروبي للحضارة الاسلامية. و تناقض هذه المفاهيم و تختلف اختلافا كبيرا عن المفاهيم التي يؤمن بها و يتبعها المسلمون انفسهم. و ما ذكر في هذه الموسوعة لا يتوافق مع التعاليم و المبادئ الاسلامية للمراجع الاسلامية كالازهر بل يتناقض معها”
    وواضِح للعيان الكم الهآئِل من رآئحة الإستشراق التى تفوح
    يـُــتــبـــَـــــع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  9. #69
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM
    اما اهم المشرفين على دائرة المعارف الاسلامية فهم كالآتي:
    A. J. Wensinck, Louis Massignon, Reynold Allen Nicholson, David Samuel Margoliouth, Duncan Black Macdonald, Ignaz Goldziher, A. J. Arburry,
    Carl Brockelmann,
    Christian Snouck,
    Gaudefroy Demombynes,
    Thomas Walker Arnold, René Basset,
    L’evi- Provencal Evariste,
    Karl Vilhelm Zetterstee’n,
    Giorgio Levi Della Vida, Karl Vollers,
    Frantz Buhl, Jacob Barth, J. H. Kramers,
    Edwin Calverley, Paul Kraus, M. Th. Houtsma,
    T. W. Arnold,
    H. A. R. Gibb, J. H. Kramers,
    B. Lewis, Ch. Pellat, J. Schacht,
    S. M. Stern
    , C. Dumont, R. M. Savory,
    J. Burton-Page, V. L. Ménage,
    E. van Donzel, G.R. Hawting,
    M. Paterson, F. Th. Dijkema, S. Nurit, W. P. Heinrichs, P. J. Bearman, Th. Bianquis, C. E. Bosworth.

    و بنظرة سريعة على هذه الاسماء نجد انهم مجموعة من المستشرقين و اليهود و القساوسة و علماء اللاهوت والمنصرين جمعهم هدف واحد و هو تشويه الاسلام في اعين الغرب و غايتهم القضاء على الاسلام و تنصير المسلمين. و سنتأكد من ذلك عندما نتعرف على خلفية القائمين على هذه الموسوعة.
    اشرف على الطبعة الاولى المستشرق الهولندي أرند جان فنسنك A. J. Wensinck و هو من اشد المتعصبين ضد الاسلام و قد كان عضوا بمجمع اللغة العربية بالقاهرة و فصل منه نتيجة مؤلفاته التي هاجمت الاسلام و القرآن و الرسول صلى الله عليه و سلم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  10. #70
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    و شارك ايضا في اعداد هذه الموسوعة المنصر و المستشرق الفرنسي لويس ماسينيون Louis Massignon و هو يعتبر رائد الحركة التبشيرية في مصر. و في مدينة دمياط تعهد مع معاونيه على بذل حياتهم لتنصير المسلمين قائلا “الهدف ليس فقط تنصيرهم، و لكن جعل ارادة الرب تعمل بهم و من خلالهم” و قد اشتهر بالعمل على تنصير الاميين من خلال خداعهم بتحوير آيات القرآن الكريم لايهامهم بموافقتها النصرانية.
    و قد اشترك ايضا كثير من اليهود في تحريرها مثل جوزيف شخت Joseph Schacht المستشرق الهولندي و إجناس جولذيهر Ignaz Goldziher المستشرق المجري و جورجيو ليفي دلا فيدا Giorgio Levi Della Vida المستشرق الايطالي و برنارد لويس Bernard Lewis المستشرق الامريكي. و برنارد لويس من اشد المناصرين لاسرائيل و هو صاحب مصطلح “صراع الحضارات” الذي اعلنه عام 1990 و قصد به الصراع بين الغرب و الاسلام كعدو قادم بعد انهيار الاتحاد السوفيتي. و كل كتبه عن الاسلام تدعوا الى محاربته بشتى الطرق. و هو ايضا من المشاركين في صنع القرار في الولايات المتحدة فيما يخص الشرق الاوسط.
    ولاستخدامها كوسيلة للتنصير، اشترك في كتابتها قساوسة و علماء لاهوت و منصرون مثل القس دافيد صموئيل مرجليوث David Samuel Margoliouth و كان قسا بالكنيسة الانجليزية و عرف عنه التعصب ضد الاسلام.و كذلك عالم اللاهوت و المستشرق هنري لامنس Henry Lammans و قد عمل بالتنصير في بيروت و عرف عنه الحقد الشديد على الاسلام. و كذلك المستشرق ج. كريمرز J. H. Kramers و كتاباته تركز على التنصير. اما دانكن بلاك ماكدونلد Duncan Black Macdonald فهو منصر امريكي عرف بحقده الشديد على الاسلام و تتركز مؤلفاته حول تنصير المسلمين و انشأ معهد متخصص لهذا الغرض. و ايضا أدوين كالفرلي Edwin Calverley المنصر الامريكي المتعصب و الذي رأس تحرير مجلة العالم الاسلامي التنصيرية و التي تهتم بتنصير المسلمين.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

صفحة 7 من 10 الأولىالأولى ... 6 7 8 ... الأخيرةالأخيرة

التعليق على : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. غير مسجل الكتاب المقدس يشهد {هوالنَّبِيُّ لَا كَذِبْ }
    بواسطة أسد الجهاد في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 161
    آخر مشاركة: 01-02-2014, 05:47 AM
  2. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-10-2011, 03:36 PM
  3. الرد على : القرآن يشهد بصحة الكتاب المقدس
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-08-2010, 02:44 PM
  4. مناظرة : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 67
    آخر مشاركة: 01-05-2010, 04:26 AM
  5. هل القرآن الكريم يشهد بعدم تحريف الكتاب المقدس ؟؟
    بواسطة mahmoud000000 في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 01-05-2008, 06:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليق على : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟

التعليق على : هل حقا يشهد القرآن بعصمة الكتاب المقدس الحالي؟