مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!

  1. #1
    الصورة الرمزية اسلام المحبة
    اسلام المحبة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    172
    آخر نشاط
    10-01-2013
    على الساعة
    06:28 PM

    مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم



    اخوانى الاعزاء اعضاء منتدى اتباع المرسلين لكم منى كل تحية وتقدير واعلموا جميعا انى احبكم فى الله

    اما بعد
    فى اثناء تجولى فى احد المواقع المسيحية وجدت موضوع يتحدث عن مميزات يسوع فى القرءان الكريم ونقلته لكم حتى يتثنى لنا معرفة ماهى هذه المميزات التى يتفاخرون بها المسيحيين .

    اولا : الموضوع


    مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن

    توجد في القرآن ست عشرة ميزة لم تُعطَ لأي شخص أو نبي في أي حقبة إلا للرب يسوع المسيح. وهذه الصفات هي:

    1 - يسوع المسيح وحده وُلد من عذراء متميزاً عن كل بني البشر وكل الأنبياء بلا استثناء. قالت مريم للملاك:"أنّى يكون لي غلام ولم يمسَسُني بشر ولم أك بغيّا. قال كذلك قال ربُّكِ هو عليَّ هيِّن ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيّا"(سورة مريم 20-21).

    2- يسوع المسيح وحده تميز عن جميع بني البشر بكونه كلمة الله أي التعبير الحق لذات الله وأزلية كينونته:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته..."(سورة النساء 171 وآل عمران 45).

    3- قيل عن يسوع وحده أنه انبثاق من روح الله، لذلك لم يحتج إلى ولادة جنسية تناسلية كبقية الناس:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه"(النساء 171).

    4- يسوع المسيح وحده وباستثناء عن جميع بني البشر تكلم في المهد بحسب القرآن (سورة مريم 23-33). فالقرآن يخبرنا بأن المسيح لم يحتج كي يعلّمه أحد أي شيء ولا حتى الكلام، ويقول الكتاب المقدس في هذا المضمار:"من قاس روح الرب ومن مشيره يعلّمه. من... علَّمه في طريق الحق وعلمه معرفة وعرّفه سبيل الفهم"(إشعياء 13:40و14). من طبيعة الحال لا يوجد إنسان يستطيع أن يعلم من انبثق من روح الله إذ أنه عالم بكل شيء .

    5- يسوع المسيح وحده تميَّز عن جميع الأنبياء بعصمته وانفراده بالكمال إذ أخطأ جميع الأنبياء وذُكرت خطاياهم في القرآن وكان المسيح المستثنى الوحيد إذ أنه "وجيها في الدنيا والآخرة"(آل عمران 45).

    6- كما أن النبي العربي محمد شهد لكمال المسيح وعصمته شاهداً بأن المسيح وحده، متميزا عن جميع بني البشر، لم يستطع الشرير أن يمسه عند ولادته، قال: "كل ابن آدم يطعنه الشيطان في جنبه حين يولد، غير عيسى ابن مريم، ذهب ليطعنه فطعن الحجاب".

    7- يسوع المسيح وحده تمـيّز عن الجميع بأنه الخالق:"إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً"(آل عمران 49).

    8- يسوع وحده انفرد بمعرفة أسرار الناس وبذلك لا يقارنه أحد من الناس:"وأُنبئكم بما تأكلون وما تدَّخرون في بيوتكم إنَّ في ذلك لآيةً لكم إن كنتم مؤمنين"(آل عمران 49).

    9- يسوع المسيح وحده استطاع أن يصنع المعجزات والخوارق التي لم يستطع أن يعملها شخص آخر:"وأبرئ الأكمه والأبرص.."(آل عمران 49).

    10- يسوع المسيح وحده استطاع أن يقيم الموتى بأمر من فمه المبارك:"وأحيي الموتى.."(آل عمران 49 والمائدة 110).

    11- يسوع وحده انفرد بلقب المسيح النبوي:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته"(النساء 171). وقد عرّف التوراة عن شخص المسيح المنتظر قائلة:"ها أيام تأتي يقول الرب وأقيم لداود غصن بر فيملك ملك وينجح ويجري حقـا وعدلا في الأرض.. وهذا هو اسمه الذي يدعونه به: الرب برنا"(إرميـا 5:23و6).

    12- يسوع المسيح وحده تبادل مسؤولية السلطان مع الله:"وكنتُ عليهم شهيداً ما دمتُ فيهم فلما توفَّيتني كنتَ أنت الرقيب"(المائدة 120).

    13- يسوع المسيح وحده صار آية للناس ورحمة من الله (مريم 20) لبني البشر الذين وقعوا تحت أثقال الخطية وأوزارها فحكمت عليهم عدالة الله وقداسته بالهلاك الأبدي. لذلك جاء المسيح كالمخلص الوحيد الذي وحده يستطيع أن يقدم خلاصاً أبدياٍ للناس ورحمة من الله.

    14- يسوع وحده استطاع أن يقوم من بين الأموات في حين أن كل الأنبياء والزعماء لا يزالون في قبورهم بعد مماتهم:"والسلام عليَّ يوم وُلدتُ ويوم أموت ويوم أُبعث حيّاً"(مريم 33).

    15- يسوع المسيح وحده يستطيع أن يعطي أتباعه مركزاً سامياً وتأكيداً ليوم القيامة:"وجاعل الذين اتَّبعوك فوق الذين كفروا إلى يوم القيامة"(آل عمران 55).

    16- يسوع المسيح وحده سيكون الديان الآتي إلى العالم ليدين الأحياء والأموات. وقد ثبت نبي الإسلام هذه الحقيقة عندما قال:"لا تقوم الساعة حتى ينـزل ابن مريم حكماً مقسطاً (أي دياناً عادلاً للأحياء والأموات)".
    ثانيا : تعليقات على هذه اللمميزات


    ان الاستشهاد بالقرأن الكريم من قبل المسيحيين ليس جائز لانكم لا تؤمنون به فان استشهتدوا به فانه اعتراف ضمنيا انه حق . فعجبا لهذا الكتاب الذى يؤمن به يستشهد به , و الذى لا يؤمن به يستشهد به ايضا وهو دليل على قوه وصدق هذا الكتاب العظيم .طبعا بقومت بعون من الله بقراءة الايات التى استشهدوا بها و الاحاديث النبوية و استخرجت الملاحظات الاتية .



    الميزة الاولى : خلق عيسى من ام بدون اب .

    كلام جميل وهذا طبعا شىء غريب ولكن اليس هذا اغرب إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59) العمران
    هذه الايه ايضا فى القرأن الكريم شبة الغريب (ولاده عيسى عليه السلام الفريدة ) بما هو اغرب منه (خلق ادم من تراب فقال له كن فيكون )بحكم المنطق و العقل ايهما اغرب ؟

    سؤال من الذى ارسل الملاك للعذراء مريم ؟ يسوع ام الله
    من الذى قال فى الايه الكريمة ( هو عليه هين )؟ يسوع ام الله

    نرجو الاجابة من المسيحيين .

    الميزة الثانية : يسوع المسيح وحده تميز عن جميع بني البشر بكونه كلمة الله أي التعبير الحق لذات الله وأزلية كينونته:"إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته..."(سورة النساء 171 وآل عمران 45).

    نأتى للجزء الاول من الايتة ( انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله ) معنى الكلام انكم تعترفون انه ( اى عيسى عليه السلام رسول الله وليس اله )اما بقى الجزء الثانى من الاية (وكلمتة ) طبعا قومتم بتفسير الكلمة على اساس انها تعنى "تعبير الحق لذات الله وأزلية كينونته " لكن طبعا التفسير الصحيح لابن كثير انها تعنى " أي خلقه بالكلمة التي أرسل بها جبريل عليه السلام إلى مريم فنفخ فيها من روحه بإذن ربه عز وجل, فكان عيسى بإذنه عز وجل"

    وايضا التدليس الواضح حيث انكم قمتم بحذف بداية الايه و نهايتها و ابقيتم على النص الذى تحاولون الاستشهاد به وهذا ليس غربيا على من يعبثون بالنص ثم الاستدلال به لايهام القارىء بصدق النص على العموم هذا هو النص بالكامل للاتية التى استشهتدوا بها
    ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) النساء )

    الميزة الثالثة : انبساق عيسى عليه السلام من روح الله .

    كلام جميع وادعوكم الى قرائه هذا النص القرأنى ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) الحجر ) اذا كل البشر ايضا من روح الله

    الميزة الرابعة : يسوع المسيح وحده وباستثناء عن جميع بني البشر تكلم في المهد بحسب القرآن (سورة مريم 23-33).

    كلام جميع لانه طبعا معجزة من معجزاتة التى ايده به الله فمثلا موسى عليه السلام وحده وباستثناء عن جميع بنى البشر ضرب البحر بعصاه فانفلق البحر الى نصفين . ولذلك لكل نبى معجزاتة الخاصة به فلا داعى للمقارنة .

    الميزة الخامسة :اذا كان القرأن لم يذكر اخطاء للسيد المسيح فان الانجيل مليىء بالاخطاء التى وصفها له ومنها على سبيل المثال و ليس الحصر في إنجيل يوحـنــا (2/3) فقد ورد : "ولما فرغت الخمر قالـت أم يسوع لــه : ليس لهم خمر ، قال لها يسوع : مالي ولك يا امرأة" !
    ليس هذا خطأ فى حق والدته عندما يحدثها بهذه الطريقة .

    الميزة السادسة :شهادة النبى محمد صلى الله علية وسلم هذه تعتبر دليل دامغ على بنوة سيدنا محمد ولا ما ذكر هذه الشهاده بمقتضى الطبيعة البشرية بل وتتطاول عليه ,؟! ألا تدل هذه الظاهرة على أنها قد صدرت عن أفق أعلى من ذات النبي محمد ؟.

    الميزة السابعة و الثامنة و التاسعة و العاشرة :يسوع المسيح وحده تمـيّز عن الجميع بأنه الخالق:"إني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيراً"(آل عمران 49).و انفرد بمعرفة أسرار الناس وبذلك لا يقارنه أحد من الناس:"وأُنبئكم بما تأكلون وما تدَّخرون في بيوتكم إنَّ في ذلك لآيةً لكم إن كنتم مؤمنين"(آل عمران 49).واستطاع أن يصنع المعجزات والخوارق التي لم يستطع أن يعملها شخص آخر:"وأبرئ الأكمه والأبرص.."(آل عمران 49).ووحده استطاع أن يقيم الموتى بأمر من فمه المبارك:"وأحيي الموتى.."(آل عمران 49 والمائدة 110).


    طبعا خلق طيرا ولكنه عجز ان يخلق انسان واحد وكم عدد الطيور التى خلقها ؟ واين باقى المخلوقات؟ واين خلق السموات والارض واستطاع فعلا ان يصنع المعجزات و الخوارق ولكنه سبقه من عمل مثل هذه المعجزات و الخوارق واحى الموتى باذن الله وانا عن شخصى اقدر ان احيى الموتى باذن الله و قسما بالله العظيم عندى القدرة النسبيه على هذا ,بالاضافه انه لم هذا كله بارادته ولكن بسبب التدليس الموجود حذفتم كلمة ( بأذن الله )وليس غريبا عليكم اصحاب محاكم التفتيش (وضع الموضوع اولا ثم التعزيز بادله حتى وان كانت واهية )

    واترك لكم يا اخوانى الحرية على التعليق على باقى المميزات من الحادية عشر الى السادسة عشر التى وردت عن يسوع ويتفاخرون بها المسيحيين وذلك لتفعيل مشاركاتكم

  2. #2
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لقد تم الرد على هذا الموضوع من فترة سنة تقريبا

    رابط الرد :
    الرد على : ميزات المسيح فى القرآن
    التعديل الأخير تم بواسطة kholio5 ; 01-08-2009 الساعة 01:36 AM

  3. #3
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    للاضافة

    مثل هذه المواضيع في مواقع المسيحيين لا يبغون منها الا الضحك على عقول المسيحيين فيقط

    المسلم ليس في حاجة لمن يذكره بمميزات أنبياءه في القرآن الكريم

    لكن هدفهم هو أن يضحكوا على عقول المسيحيين بهذه المواضيع ليس أكثر

    يعني بالعربي بيقولوا : شوفوا الاسلام بيقول ايه في الرب يسوع و المسلمين الوحشين مش عايزين يأمنوا بالرب يسوع يا حرام

    و المسيحي المسكين ليس من عادته تصفح حقيقة الاستشهادات فيقبل الوضع كما طرحوه عليه

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ان استشهاد النصارى بذكر ميزات المسيح التي ذكرها القران الكريم انما هو حجة عليهم وليس حجة لهم لان القران الكريم كرم جميع الانبياء في الوقت الذي اسائت فيه كتبهم المحرفة الى جميع الانبياء بمن فيهم المسيح عليه السلام
    فهي محاولة يائسة منهم لذر الرماد في عيون رعيتهم التي تسير وراء اضاليلهم وكذبهم وافترائاتهم كالنعاج

    قال تعالى "ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34)مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ (35)" سورة مريم

    والحمد لله على نعمة الاسلام وعلى نعمة العقل
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  5. #5
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    07:53 PM

    افتراضي

    اقتباس
    14- يسوع وحده استطاع أن يقوم من بين الأموات في حين أن كل الأنبياء والزعماء لا يزالون في قبورهم بعد مماتهم:"والسلام عليَّ يوم وُلدتُ ويوم أموت ويوم أُبعث حيّاً"(مريم 33).
    في الآية الكريمة إثبات لعبودية عيسى عليه السلام لله عز وجل، وأنه مخلوق من خلق الله يحيا ويموت ويبعث كسائر الخلائق يوم القيامة. ( راجع, ابن كثير, تفسير القرآن العظيم, ج 5, ص 230).

    جزاكم الله خيراً أخي إسلام..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!

مَيِّزَاتُ الربِّ يَسُوعَ المسيحِ في القُرْآن !!!!