الشيعة ليس لديهم مصحف آخر (ردا على من يقولون بتعدد القرآن الكريم)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الشيعة ليس لديهم مصحف آخر (ردا على من يقولون بتعدد القرآن الكريم)

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27

الموضوع: الشيعة ليس لديهم مصحف آخر (ردا على من يقولون بتعدد القرآن الكريم)

  1. #11
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    06:37 AM

    افتراضي

    يا جماعة عشان منكلمش كتير فى امور بعيدة عننا

    للاسف علماء السنة عندنا معلوماتهم قديمة شوية

    بالنسبة للاعتقاد الشيعى الا من رحم ربى ..


    صحيح فى كتب فى الشيعة تقول بالتحريف انما الشيعة نفسهم

    متبرئين من الحكاية دى ...

    لانة وببساطة جدااااا ال يقول انة مُحرف يبقى بيقول لربنا عز وجل

    انة ضعيف ومقدرش يحفظ كتابة كما وعد ..


    دى فتوى من موقع شيعى مفندة الموضوع كلة

    وبالمصرى كدة مبهدل اى حد يقول ان الشيعة تقول بالتحريف


    اقتباس

    التسلسل : 424 القراءات : 27657 تاريخ النشر : 2003-01-13
    هل صحيح أن قرآن الشيعة يختلف عن قرآن سائر المسلمين ، و إن فيه سورة تُسمَّى بالولاية ، و أخرى بالنورين ؟
    الاجابة للشيخ صالح الكرباسي


    لقد أصبح من الواضح جداً لدى أولي الألباب و البصيرة أن هناك جهات حاقدة و أخرى مأجورة وراء مثل هذه الاتهامات و الأكاذيب و المفتريات ضد الشيعة الإمامية أتباع أهل البيت ( عليهم السلام ) ، و هذه الجهات لا تريد بالطبع إلا إثارة الفتن الطائفية و لا تهدف سوى بث الفرقة و الخلاف في صفوف المسلمين ، فتارة نجد هذه الجهات تتهم الشيعة بالقول بتحريف القرآن ، متمسكين في اتهامهم هذا بمقولة واحدة لأحد العلماء رغم كونه رأياً شخصياً لا يعبِّر عن رأي الشيعة متجاهلين بقية الآراء و التصريحات القوية و الواضحة في الدفاع عن القرآن الكريم و صيانته و نفي التحريف عنه و التي أدلى بها كبار علماء الشيعة و مفكريهم منذ اليوم الأول الذي وجِّه لهم هذا الاتهام ، و تارة نجد أعداء أهل البيت ( عليهم السلام ) يختلقون شيئاً من عند أنفسهم و يُسمّونه سورة ـ رغم سخافة و ركاكة ما اختلقوه و حبكوه ـ و ينسبونه إلى ما يسمونه بقرآن الشيعة ، و من المعلوم أن عزو شيء و نسبته إلى الآخرين ليس بالأمر الصعب ، و لا يتطلب جهداً كبيراً ، و لكن إثباته أمر صعب حيث يحتاج إلى الدليل و البرهان القوي الذي تفتقره ادعاءات المفترين .
    الإتهام الباطل :
    و لقد أثبت علماء الشيعة صيانة القرآن الكريم عن أي نوع من التحريف اللفظي بجميع أشكاله و ألوانه بالأدلة و البراهين القوية ، فهناك عشرات الكتب ألَّفها علماء الشيعة في هذا المجال ، لكنك رغم كل ذلك تجد الذين في قلوبهم مرض و من لا يبتغون إلا الفتنة يفتشون عن كل قول سقيم و رأي شاذ بُغية التمسك به لإثارة الفتن ابتغاء مرضاة الشيطان الرجيم .
    و من هذا القبيل اتهام الشيعة بأن قرآنهم هو غير قرآن سائر المسلمين زاعمين بأنه يحوي سورة بأسم الولاية ، و حديثاً استخرجوا من بطن هذه السورة المزعومة سورة أخرى أسموها سورة النورين ، كل ذلك إعتماداً على قول قائلٍ مجهول الهوية أو كتاب ليس له وجود خارجي ، حقداً منهم على مذهب أهل بيت رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) و عداءً للقرآن الكريم .
    و لا شك أن ترويج هذه الأباطيل من خلال فتح مواقع مفضوحة و مأجورة على شبكة الانترنيت ليس المقصود منه إلا تظليل السذج من الناس و تشويش أفكارهم ، أما أهل العلم و التحقيق و المطالعة و المثقفون فهم ارفع شأناً من أن يتأثروا بهذه الترهات و المواضيع المختلقة و المفترية .
    لكننا نرى من الواجب علينا أن نجيب على هذا السؤال حتى يتضح الحق و ينجلي غبار التظليل رغم أن علماء الشيعة قد أجابوا على هذه الاتهامات كلَّما أثار الحاقدون أمثال هذه الافتراءات .
    منشأ هذه التهمة :
    زعم كيخسرو اسفنديار مؤلف كتاب " دبستان المذاهب " أن الشيعة تقول بتحريف القرآن ، و قال فيما قال : ... و بعضهم يقول إن عثمان أحرق المصاحف و أسقط سوراً كانت نازلة في فضل أهل البيت ، منها هذه السورة : ... ثم ذكر جملاً ركيكة مفترية زعم أنها سورة الولاية ، فصار قول هذا الكاتب و كتابه مصدراً معتمداً لدى أعداء الشيعة و خصومهم .
    من هو كيخسرو اسفنديار :
    كيخسرو اسفنديار هو مؤلف كتاب " دبستان المذاهب " و هو من ولد آذر كيوان مؤسس الفرقة الكيوانية على عهد أكبر شاه التيموري 963 ـ 1014 في الهند .
    ولد المؤلف في بلدة " بتنه " من أعمال الهند في أواسط العقد الثالث من القرن الحادي عشر للهجرة ، و كان عائشاً حتى ما بعد العقد السابع ، حسبما يبدو من التواريخ المسجَّلة قيد كتابه .
    و كان المؤلف داعية للمذهب الكيواني القائل بوحدة الوجود و رفض المذاهب ، و الاجتماع على كتاب " الدساتير " الذي زعمه أم الكتب و مجتمع الشرائع كلها ، نسبه إلى نبي يقال عنه أنه " ساسان " .
    و من ثم فان المؤلف في كتابه " الدبستان " يحاول تضعيف عقائد أصحاب الملل و الترويج ـ في خفاء و التواء ـ لمذهب أبيه آذر كيوان الجديد التأسيس .
    و أول من أشاد بشأن الكتاب هو " فرنسيس غلادوين " ترجمه إلى الإنجليزية عام : 1789 م ، و في عام 1809 م ـ ذو القعدة 1224 هـ طبع الكتاب لأول مرة في " كلكتا " بأمر من مندوب الإنجليز " ويليام بيلي " ، و هكذا استمرت طباعته على يد عملاء الاستعمار في الهند و إيران و كذا تراجمه في سائر البلاد [1] .
    نعم هذه هي قصة كيخسرو اسفنديار و كتابه " دبستان المذاهب " الذي يعتمد عليه أعداء الشيعة .
    نص السورة المزعومة :
    أما نص السورة المزعومة فهو : " بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين آمنوا أمنوا بالنورين أنزلناهما يتلوان عليكم آياتي و يحذرانكم عذاب يوم عظيم . نوران بعضهما من بعض و أنا السميع العليم . إن الذين يوفون بعهد الله و رسوله في آيات لهم جنات نعيم . و اصطفى من الملائكة و الرسل و جعل من المؤمنين أؤلئك في خلقه يفعل الله ما يشاء . قد خسر الذين كانوا عن آياتي و حكمي معرضون . و إن عليا من المتقين . وإنا لنوفيه حقه يوم الدين . ما نحن عن ظلمه بغافلين . يا أيها الرسول قد أنزلنا إليك آيات بيِّنات فيها من يتوفَّاه مؤمناً و من يتوليه من بعدك يظهرون . و لقد أرسلنا موسى و هارون بما استخلف فبغوا هارون . فصبر جميل . و لقد آتيناك بك الحكم كالذين من قبلك من المرسلين . و جعلنا لك منهم وصياً لعلَّهم يرجعون . إن علياً قانتاً بالليل ساجداً يحذر الآخرة و يرجو ثواب ربّه . قل هل يستوي الذين ظلموا و هم بعذابي يعلمون " [2] .
    و الجدير بالذكر أن النوري الذي ينسب إليه القول بتحريف القرآن ، و الذي يتمسك أعداء الشيعة بقوله لاتهامهم بالقول بالتحريف يقول في كتابه " فصل الخطاب " معلقاً على هذه السورة المزعومة بقوله : " لم أجد أثراً لها في كتب الشيعة سوى ما يُحكى عن كتاب " المثالب " المنسوب إلى ابن شهر آشوب : أنهم أسقطوا تمام سورة الولاية ، فلعلها هذه السورة [3] .
    كتاب المثالب :
    نعم لدى البحث و التحقيق و التتبع يتضح أن المصدر الأساسي لهذه النسبة إنما هو كتاب " المثالب " المنسوب لأبن شهر آشوب ، و الذي ليس له أي وجود خارجي و لم يره أحد .
    قال اُستاذنا العلامة المحقق آية الله الشيخ محمد هادي معرفة ( حفظه الله ) : أما كتاب " المثالب " الذي حُكيت عنه تلك العبارة فلم يره أحد إطلاقا ، و لا ذكره أصحاب التراجم ، سوى ما جاء في عرض كلام ابن شهر آشوب نفسه في كتاب " معالم العلماء " عند ترجمة نفسه ، فذكر كتاباً ضمن تآليفه بهذا الاسم ، إلا أنه هل خرج إلى التبييض ، و هل انتشرت نسخته ؟ فهذا شيء لم يذكره أحد و لا شاهده ديار [4] .
    و قال أيضا في موضع آخر : " أما العبارة المحكية ، فلم نجد من ادعى مشاهدتها ، سوى نقلها بلفظ " حُكي " مجهولاً ، كما وقع ذلك في عبارة النوري و الآشتياني " [5] .
    و قال المحقق الآشتياني صاحب الحاشية بعد نقل هذه السورة المزعومة : " ... و لم أقف عليها في غير هذا الكتاب ، سوى ما يقال عن كتاب " المثالب " لابن شهر آشوب ... " [6] .
    و قال العلامة المحقق البلاغي ( رحمه الله ) لدى التعرض لهذا الاتهام و الافتراء و الذي عبر عنه بالمهزلة ، قال بعد ذلك : " ... و إن صاحب " فصل الخطاب " من المحدثين المكثرين المجدِّين في التتبع للشواذ ، و أنه ليعدّ أمثال هذا المنقول في " دبستان المذاهب " ضالته المنشودة ، و مع ذلك قال : إنه لم يجد لهذا المنقول أثراً في كتب الشيعة ، و في أي كتاب لهم وجدها ؟ أفهكذا يكون النقل في الكتب ؟! فكم نقلوا عن الشيعة مثل هذا النقل الكاذب !! [7] .
    تقييم السورة المزعومة :
    أما تقييم هذه السورة المزعومة و المفترية و إثبات كونها من المفتريات و الأكاذيب المجعولة فلا يتطلب جهداً ، فكل ذي لب عربي اللسان يكتشف زيفها بمجرد قراءتها ، و هي بذاتها تشهد على نفسها بالبطلان و الاختلاق .
    قال اُستاذنا العلامة المحقق آية الله الشيخ محمد هادي معرفة ( حفظه الله ) : " من المختلقات العاميَّة المرتذلة ما نسبه صاحب كتاب " دبستان المذاهب " إلى فئة غير معروفة من الشيعة زعم أنها تقول بتحريف القرآن ، قال : و بعضهم يقول إن عثمان أحرق المصاحف و أسقط سوراً كانت نازلة في فضل أهل البيت ، منها هذه السورة [8] .
    و قال في موضع آخر : " أما السورة المزعومة ذاتها ، فهي تنادي بأنها حديث مفترى لا تعدو سوى تلفيقات ركيكة و تعبيرات هجينة لا تمت إلى أب صالح و لا أم صالحة . إنها خالفت قواعد الإعراب فضلاً عن الأدب الرفيع ، الأمر الذي يؤكد غرابة نسبتها إلى أي فئة من فئات الشيعة ، و هم على مختلف طبقاتهم كانوا و لا يزالون أئمة النقد و التمحيص ، و أساتذة الأدب و البيان ، و المضطلعين بالعلوم العربية على طول التاريخ . و لا ريب أنها سفاسف سخيفة حاكتها عقول غير ناضجة ، يتحاشاها ذوو الأحلام الراجحة .
    نعم سوى أحقاد جاهلية تبعث على هذا الافتراء الكاذب ، قال تعالى : ﴿ إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ ... ﴾ [9] . إنه سفه و حمق إلى جنب خبث السريرة ، الأمر الذي يشكل طابع صاحب الدبستان الصعلوك المسكين [10] .
    و قال المحقق الآشتياني صاحب الحاشية بعد نقل هذه السورة المزعومة : " ... و لكنك خبير بأنها ليست تضاهي شيئاً من القرآن الحكيم المنزل إعجازاً على قلب سيد المرسلين ، إذ من المقطوع به أن كل أحد يمكنه تلفيق هكذا ألفاظ و كلمات لا رابط بينها و لا انسجام فضلاً عن المعنى الصحيح ، و قد قال تعالى بشأن القرآن العزيز : ﴿ قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا ﴾ [11] " [12] .
    تقييم كتاب دبستان المذاهب و مؤلفه :
    قال محقق كتاب " دبستان المذاهب " الأستاذ رحيم رضا زاده ملك : " ما أثبته المؤلف في كتابه عن الأديان و المذاهب أكثرها جوانب عامّية مأخوذة من أفواه أناس أو شاهدها في تصرفات بعض المعتنقين لتلك الأديان في الأسواق و المقاهي و الأندية العامة ، و ربما على حواشي الطرق و الأسفار ، فكان يجتمع مع أؤلئك العاميين و يتناقل معهم الحديث ثم يسجلها قيد كتابه الذي تأليفه بهذا النمط خلال عشرين عاماً أو أكثر ما بين سنة : 1040 ـ 1065 ، و من ثم كان لفيف من المشعوذين من أهل الاستهواء حيث أحسّوا منه الرغبة الملحَّة في جمع الغرائب و العجائب ، جعلوا يتزلفون إليه ، رغبة في أكلة دسمة أو منحة أو صلة ، فيحيكون له أكاذيب و أقاصيص مجعولة ، و كان من سذاجته يسجلها في كتابه ، و أحياناً عن لسانهم مشفوعة بعناوين و ألقاب فخيمة ترفيعاً من شأنها حسب زعمه ، الأمر الذي نشاهده في كتابه كثيراً من قضايا و مسائل منسوبة إلى مذاهب و أديان لا أساس لها ذاتاً ، و ما هي إلا مغبة أن الرجل كان قد جعل نفسه موضع مهزلة المشعوذين ممَّن يروقهم الاستحواذ على سذَّج العقول أمثال هذا المؤلف المسكين " [13] .
    و قال العلامة و المحقق الكبير الشيخ آقا بزرگ الطهراني ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) حول كتاب " دبستان المذاهب " و مؤلفه :
    " دبستان مذاهب " أو " دبستان " في الملل والنحل ، فارسي طبع في بمبئي : 1262 مرتب على اثنى عشر تعليما ، و في كل تعليم أنظار ، و فهرس التعليمات على الترتيب :
    1. پارسيان .
    2. هندوان .
    3. قراتبتيان .
    4. اليهود .
    5. النصارى .
    6. المسلمين .
    7. الصادقية .
    8. الواحدية .
    9. روشنينان .
    10. الإلهية .
    11. الحكماء .
    12. الصوفية .
    و بما أنه لم يذكر المؤلف اسمه فيه ، اختلف في مؤلفه كما ذكره السيد محمد على داعي الإسلام في أول كتاب " فرهنك نظام " فحكى عن سرجان ملكم في تأريخ إيران إن اسم المؤلف محسن الكشميري المتخلص في شعره بفاني و حكى عن مؤلف مآثر الأمراء إن المؤلف اسمه ذو الفقار علي و حكى عن هامش نسخة كتابتها ( 1260 ) أنه مير ذو الفقار علي الحسيني المتخلص بهوشيار ، و اختار هو انه لبعض السياح في أواسط القرن الحادي عشر أدرك كثيرا من الدراويش بالهند و حكى عنهم الغث و السمين في كتابه هذا .
    أقول : و يحكى عن بعض المستشرقين إن في مكتبة بيروكسل نسخة دبستان المذاهب تأليف محمد فاني وذكر فيه انه ورد خراسان ( 1056 ) و رأى هناك محمد قلي خان المعتقد لنبوة مسيلمة الكذاب ، و كما انه أخفى المؤلف اسمه كذلك تعمد في إخفاء مذهبه لئلا يحمل كلامه على التعصب [14] .
    نعم هذه هي الحقيقة بالنسبة إلى هذه السورة المزعومة بصورة مختصرة .
    فكيف يجوز للعاقل الحصيف أن يُصَّدِقَ هذه المزعومة و يتجاهل اهتمام الشيعة الكبير و العريق بالقرآن الكريم الذي يعتقد به المسلمون في جميع العالم ، ذلك الاهتمام الذي لا ينحصر بالقراءة و الحفظ بل ينسحب على نشاطاتهم و مناحي حياتهم ، فهم يهتمُّون به قراءةً و حفظاً و تفسيراً و طبعاً و نشراً ، و في مجال الفقه ، و العقيدة ، و علم الأخلاق ، و التربية ، و غيرها من المجالات .

    http://www.islam4u.com/almojib_show.php?rid=424

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  2. #12
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    أئمة الشيعة ينفون تحريف القرآن الكريم

    http://www.albshara.net/showthread.php?t=4997
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  3. #13
    الصورة الرمزية نوران
    نوران غير متواجد حالياً عضو شرفى بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    12:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنصحكم بقراءة الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة



    وفهرسها

    عقيدة أهل السنة والجماعة

    عقيدة أهل السنة والجماعة

    الفرق العقائدية في الإسلام

    الشيعة الإمامية الاثنا عشرية
    الإباضية
    المعتزلة
    الزيدية
    الأشاعرة
    الماتريدية

    الحركات الإسلامية

    جماعة أهل الحديث
    جماعة أنصار السنة المحمدية
    جماعة التبليغ والدعوة
    الإخوان المسلمون
    الجماعة الإسلامية في شبه القارة الهندية
    حركة الاتجاه الإسلامي بتونس"حزب النهضة"
    حزب السلامة الوطني(الرفاه الإسلامي)
    الحزب الإسلامي الكردستاني «بارتيا إسلاميا كوردستاني باك»
    الجبهة الإسلامية القومية بالسودان
    حماس (حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين)
    الجبهة الإسلامية للإنقاذ بالجزائر
    حزب التحرير
    الجماعة الإسلامية بمصر

    الصوفية وما تفرع عنها ومن تأثر بها

    الصوفية
    من طرق الصوفية : الشاذلية
    من طرق الصوفية : التيجانية
    من طرق الصوفية : السنوسية
    من طرق الصوفية : الختمية
    من طرق الصوفية : البريلوية
    جماعة متأثرة بالصوفية: الديوبندية
    جماعة متأثرة بالصوفية: المهدية
    جماعة متأثرة بالصوفية: النورسية

    جماعات غالية

    جماعة المسلمين (التكفير والهجرة)

    جماعات عنصرية

    أمة الإسلام في الغرب (البلاليون)
    الفراخانية

    الحركات الباطنية

    اليزيدية
    القرامطة
    الإسماعيلية
    النصيرية
    الدروز
    الحشاشون
    البابية والبهائية
    القاديانية
    الحزب الجمهوري في السودان
    الأحباش
    الأنصار
    الخمينية
    أمل (أفواج المقاومة اللبنانية)

    الأحزاب والحركات والاتجاهات المعاصرة

    القومية العربية
    حزب الوفد في مصر
    حركة تحرير المرأة
    الحزب الديمقراطي الكردستاني
    الحزب القومي السوري
    البانتشاسيلا
    حزب البعث العربي الاشتراكي
    الناصرية

    اليهودية وما تفرع عنها

    اليهودية
    يهود الدونمة
    الماسونية
    الصهيونية
    أبناء العهد ( بناي برث)
    الروتاري
    الليونز
    حيروت (الحرية)
    الأنتراكت
    الروتراكت (شباب الروتاري)

    النصرانية وما تفرع عنها من مذاهب

    النصرانية
    الأرثوذكس
    الكاثوليك
    البروتستانت
    المارونية
    الجزويت
    المورمون
    شهود يَهْوَه
    الأبوس ديي
    المونية (حركة صن مون التوحيدية)

    فلسفات ولدت في كنف الحضارة الغربية ومتأثرة بالنصرانية

    التنصير
    العلمانية
    الاستشراق
    التغريب

    الأديان الشرقية

    الأديان الشرقية
    الصابئة المندائيون
    الهندوسية
    الشنتوية
    الطاوية
    الجينية
    الكونفوشيوسية
    البوذية
    السيخية
    المهاريشية

    المذاهب الفلسفية والمدارس الأدبية

    وحدة الوجود
    اللــذة
    الأفلاطونية الحديثة
    العقلانيــة
    النزعة الإنسانية
    الإلحــاد
    المنفعة
    الوضعية
    المثالـية
    الوجوديـة
    الفرويديـة
    الذرائعية (البرجماتية)
    الروحية الحديثة

    من المدارس الأدبية

    الإسلامية في الأدب
    الكلاسيكيـة
    الرومانســية
    الرمزيــة
    الحداثــة
    الواقعــية
    العدمــية
    البرناسية (مذهب الفن للفن)
    الانطباعية (التأثرية)
    الوجــودية
    التعبيريـة
    العبثيـة
    البنيويــة
    الســريالية
    الميتافـيزيقـية

    من الفلسفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية

    الرأسمالية
    الشــيوعية
    الداروينيـة

    حفظ الموسوعة على ملف وورد

    الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    أَرجو تَقَهُم هذهِ المُلابَسات ..... " واللهُ يقولُ الحقَ وَ هُوَ يهدِى السَبِيل "

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.con مشاهدة المشاركة
    يا جماعة عشان منكلمش كتير فى امور بعيدة عننا
    للاسف علماء السنة عندنا معلوماتهم قديمة شوية
    [/url]
    سامحكَ اللهُ يا اخى وغفر لى ولك فقد ظلمت العلماء قاطبة بإطلاقِكَ اللفظَ هكذا فاستغفر الله !.
    فلئن كان علماء السنة معلوماتهم قديمة كما قلت فلا معنى لهذا إلا أن الأمة جمعاء مقصرة وآثمة وهذا لا يحدثُ أبدا بوعده ذالكَ لنا .
    وأوضح اكثر فأقول : لئن قصر عالِم أو عالِمين أو علماء قطر بأكمله أو علماء الأمة مجتمعين إلا واحداً فهذا الواحد يرفع الإثم عن الباقين تماما كحكم صلاة الجنازة ـ مثلا ـ إذا فعلها البعض سقط الإثم عن الباقين، كذالك لو علماء السنة كلهم معلوماتهم قديمة فهم آثمين لكن ليس الأمر كما قلتَ ففى العلماء من هم ربانيين ولن أكثر الكلام عن هذا فقط راجع الفرق بين العلماء تجد منهم ربانيين " ولكن كُونوا رَبَانيّينَ بما كنتم تُعلمُونَ الكتابَ وبمَا كنتم تدرسون " .
    وأستغفر اللهَ لى ولكم .

    بالنسبة لموضوع الحبيب / خادم النبىّ [والضمير بالصلاة يعود على أقرب ضمير او أقرب اسم وهو لفظ النبىّ ولا بأس شرعا أن يعود على مُسلم ما لما أخرجه خ ومُسلم من قوله " اللهم صل على آل أبي أوفى " لكنى أقصد الصلاة هنا على النبىّ و أمَّا عليكم فبينى وبينَ نفسى حتى أفرق بين المقامات ] .
    وهذا رابط هدية :
    http://www.saaid.net/Doat/assuhaim/fatwa/174.htm
    عذرا هذه مُزحة شرعية أردتها لأخرج الإخوة والأخوات من الأمرِِ بما يصح شرعاً فصلى اللهمَّ على هذه الوجوه النيرة والكواكب المضيئة التى تصرف نور وجهها وضوء عينها فى طاعتك مرابطة فى سبيلكَ واجعل اللهم هذا زادا حين الوقوف امامك والمثول بين يديك يومَ يومٌ لا ريب فيه إذ القلوب لدى الحناجر كاظمين ما للظالمين من حميم ولا شفيع يُطاع .

    طيب أرجع للموضوع نفسه فى نقاط معينة مُرقمة لنستفيد جميعاً منها ألا وهى :
    1ـ وهذه النقطة للمناظرين جميعا امام غير المسلمين لا سيما من اهلِ الكتابِ ألا وهى :
    بفرضِ أن الشيعة تقول بالزيادة والتحريف ـ مثلا ت فى القرانِ ونحوه وأن المسلمين جميعا باختلافهم فى هذا يساوون المسيحيّينَ بكونم هم الأُخَر مُختَلِفينَ فى عامتهم كاختلاف المسلمينَ فى عامتهم بُناءً على الاختلافِ فى القرانِ !
    فأقول :
    لو صحت كل هذه الجَدَلِيات والافتراضات ففى المُسلمينَ قوم معروفون بصحة انتسابهم لنبيهم فى دينهم بسند صحيح مُتواتِر إلى النبىّ فيما بلغَ عن ربهِ بل وهذا بيننا كبشر متواتر معروف لأهل الأرضِ قاطبةً [عامة] من مسلمينَ وغير مُسلِمينَ ولو لأهلِ الكتابِ أنفسهُم .
    أما المسيحين فباتفاقهم هم انفسهم تنضح كتبهم وأقوالهم ونصوصهم وتاريخهم و... إلخ إلى أنه لا نسب صحيح مُتصل متواتر بينهم وبين نبيهم هذا اذا كانوا يتبعونَ نبياً أصلا وإلا فهم يعبدون الأنبياء وهذا على عكس ما جائت به الأنبياء قاطبة فليس على غرارهم .
    فلسنا ابدا كالمسيحيين فى اختلافتنا إذا ثبت الاختلاف ففينا أمة قائمة على الحقِ الذى كان عليه النبىُّ محمد وهم ليس فيهم أبدا أمة قائمة على ما كان عليه النبى عيسى بن مريم وعندى على هذا أدلة يَبَابَا وتَتْرَا على ما أقول سواء من أدلة المسلمين أو من ادلة المسيحيين وغيرهم لو دخلوا فى الحوار كاليهود والصابئة و ... إلخ .
    أرجو ان تكون وصلت هذه النقطة جيدا .

    2ـ باتفاق بين المسلمينَ ليست كل الشيعة تقول بالزيادة او النقصانِ فى القرانِ فالشيعة فرق شتى منهم القريب مِنَ الحق ومنهم البعيد جدا .
    3ـ بعض الشيعة الروافضِ [الإثناعشرية] تقول بزيادة أو نقص فى القران نعم لكن هؤلاء غير معتبرين بين الشيعة أنفسهم ما داموا هم يقولون كذالك فلنا الظاهر وعلى الله تعالى السرائر كما هو واضح من سنة النبىّ مُحمَّد وكما ذكر الأخ خادم النبىّ [لاحظ الصلاة هنا على النبىّ أيضا يا خادم ـ إبتسامة عريضة ـ ].
    فما دام بعضهم يقول بزيادة ونقصان و ... إلخ والبعض الأخر يقول بعكسه، فالعكس مِن ذالكَ يدفع جهالة هذا وكما كان السلف يقول كابن سيرين :radia-icon: : لعل لقائلِ الكفرِ عُذر ولا نعلمهُ إلا بعد البيان مع المُعَينِ فقط ـ مثلا ـ .
    فلو قال قائل : انهم ياخذون بالتقية [وهو كلام صحيح] قلنا لنا الظاهر وعلى اللهِ السرائرِ لأسباب منها :
    ا) لنا الظاهر وعلى اللهِ السرائر . ب) حتى لا نقع فى محذور بظلم مُسلم ولو كان كذابا .
    ج) درءاً للفتن . د) حتى لا يتحدث الناسُ عنا بجهالة فيما نعلم وهم يجهلون .
    هـ) فعلا لسنة النبىّ محمد [وهذه وحدها تكفى].


    ومع ما سبق : لا بد من ان يكون المسلم يقظانا واعيا لا يحيق عليه مكر ماكر، أو جهل جاهل أو ضلال ضآلّ، وكما كان الفاروق :radia-icon: يقول : لستُ بالخب والخَِبُ لا يخدَعُنِى .
    فلسنا بالماكرين مكرا سيئا، و كذالكَ ماكرى السوء لا يمكرون علينا، ولسنا بالجهلاءِ كذالكَ لا يجهل علينا الجاهلون، فالروافض روافض وهم بعبادتهم لغير الله تعالى كفروا [لكن بضوابط الكفر المعروفة بين العلماءِ كما هو سنَّةُ سيد الأولياءِ] وبردهم وتكذيبهم للقران بزعمهم البغاء بـ 40 ديناراً من العفيفة الشريفة عائشةَ بنت الصديق ـ مثلاـ بعد تكذيب القران للمدعين هذا كفار [أيضا بالضوابط] و ... إلخ .
    فالمسلم يقظ لا يَغُضُ الطرف عن شيئ إلا بعلم لا بجهل .
    وهذا رابط طيب مُفيد أراه نافعاً ليكون الْمَرأ مِنَّا علَى بيّنَةٍ مِنَ الأَمرِ، الرابط هو :
    رافضيٌّ يدعو نصرانيًّا ويهوديًّا إلى عقيدتِه ... فبماذا أجاباه ؟
    فلو يعلم المسلمون ما تفعله الروافض لقتلوهم ولاستحلوا دمائهم كما ستحلوا دمائنا لكن نحنُ نعيش بكتاب الله وسنةِ رسوله على وفق مرادِ الله تعالى وفهمه وفهم أصحابه فقط لننجو من الدنيا وأمرها إذ النفس لا يحل قتلها إلا بإحدى ثلاث كما أخبر المعصومُ " لا تحل النفسُ بالنفسِ والثيبُ الزانى والتاركُ لدينهِ المُفارِق للجماعةِ " أما هم [الروافض لا الشيعة] فيستحلون قتلنا وإِلَى اللهِ المُشتَكَى وهو الْمُستَعانُ .
    اقتباس
    كُتِبَ بوسطِ خادمِ النبىّ
    فقال : ( إنه يخرج من ضئضئ هذا قوم يتلون كتاب الله رطبا ، لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية - وأظنه قال - لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل ثمود ) . فتأمل، رحمك الله! كيف لم يأخذ الرجل بباطنه وهو يعلم يقينا أنه سيكون مصدر شر كبير، وتأمل كيف قال هذه المعلومة بعد أن ثبَّت حقيقة أنه ما جاء لتنقيب بطون الناس. ولقد كان الرسول حكيما أيضا في التعامل مع المنافقين المعلومي النفاق! ففي الحديث الصحيح أيضا: ( فقام عمر فقال : يا رسول الله ، دعني أضرب عنق هذا المنافق ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( دعه ، لا يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه ) . انظر إلى حكمته في الاهتمام بالرأي العام، وضبط سلوكه إزاء المنافقين حتى لا يشوه صورة الإسلام، فما بالنا نحن لا نهتدي بهديه،
    ولعله من اليقين أن من هديهِ أنه وإن لم يقتله لكنه يعلم وأعلمَ غيرهُ من صحابته ـ رضى اللهُ عنهم ـ بخطر فكرهِ على أمته وشريعتهِ ونحن لنا فيه أسوة ! أليس كذالك ؟.

    أَرجو تَقَهُم هذهِ المُلابَسات ..... " واللهُ يقولُ الحقَ وَ هُوَ يهدِى السَبِيل "
    والحمد للهِ بدءاً ومنتهاً له الحمد فِى الأُولضى والأخرةِ ولهُ الحُكمُ وإِلِيهِ تُرجعونَ .
    وأستغفرُ اللهَ لِى ولكُم
    .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  5. #15
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    06:37 AM

    افتراضي

    اقتباس
    سامحكَ اللهُ يا اخى وغفر لى ولك فقد ظلمت العلماء قاطبة بإطلاقِكَ اللفظَ هكذا فاستغفر الله !.
    فلئن كان علماء السنة معلوماتهم قديمة كما قلت فلا معنى لهذا إلا أن الأمة جمعاء مقصرة وآثمة وهذا لا يحدثُ أبدا بوعده ذالكَ لنا .
    وأوضح اكثر فأقول : لئن قصر عالِم أو عالِمين أو علماء قطر بأكمله أو علماء الأمة مجتمعين إلا واحداً فهذا الواحد يرفع الإثم عن الباقين تماما كحكم صلاة الجنازة ـ مثلا ـ إذا فعلها البعض سقط الإثم عن الباقين، كذالك لو علماء السنة كلهم معلوماتهم قديمة فهم آثمين لكن ليس الأمر كما قلتَ ففى العلماء من هم ربانيين ولن أكثر الكلام عن هذا فقط راجع الفرق بين العلماء تجد منهم ربانيين " ولكن كُونوا رَبَانيّينَ بما كنتم تُعلمُونَ الكتابَ وبمَا كنتم تدرسون " .
    وأستغفر اللهَ لى ولكم .
    سامحنا وسامحكم اخى عبد مسلم

    لا يا اخى الفاضل الكريم لم اظلم العلماء جميعا ابدااااا

    انا كنت واضح جداااااا
    اقتباس
    يا جماعة عشان منكلمش كتير فى امور بعيدة عننا

    للاسف علماء السنة عندنا معلوماتهم قديمة شوية

    بالنسبة للاعتقاد الشيعى الا من رحم ربى ..
    وهذة حقيقة اخى الكريم
    فلازلنا نسمع من بعض العلماء ان الشيعة يعتقدون ان جبريل اخطأ فى الوحى
    ونزل على محمد وكان لابد ان ينزل على سيدنا على
    وهذا طبعا يتبرأ منة الشيعة بالكلية ..

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  6. #16
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.con مشاهدة المشاركة
    سامحنا وسامحكم اخى عبد مسلم
    لا يا اخى الفاضل الكريم لم اظلم العلماء جميعا ابدااااا
    انا كنت واضح جداااااا


    وهذة حقيقة اخى الكريم
    فلازلنا نسمع من بعض العلماء ان الشيعة يعتقدون ان جبريل اخطأ فى الوحى
    ونزل على محمد وكان لابد ان ينزل على سيدنا على
    وهذا طبعا يتبرأ منة الشيعة بالكلية ..
    غفر الله لى ولكم . فعلا انا لم ألحظ كلمة : إلا من رحم ربى ... هذه عموما خير .
    بالنسبة لكون بعض الشيعة تعتقد ان جبريل اخطأ فى إعطاء الرسالة لمحمد بدل على فهذا موجود فعلا ببعض الشيعة ولولا أن يحدث ما لا تحمد عقباه لذكرت لك اسماء بعضهم من المسؤولين خصوصا بسوريا ولذا فقد اجتمع وقت ظهور هؤلاء علماء المسلمين بالقدس تحديدا لبحث كفر هؤلاء القوم وحكموا بإجماع كفرهم .
    وكان موجود وقتها فى الأربعينييات عنكم يا اهل مصر شيخ الأزهر وقتها .
    عموما ليس كل الشيعة يخطئون فمنهم الزيدية و الأباضية و ... إلخ لكن الروافض وهم من الشيعة هم اخطر الناس على الإسلام باختصار شديد .
    وتجارب الشيعة ستكون ضدهم لا لهم لأنهم غيروا معالم التوحيد للشركِ والتنديد .
    لا أريد الخوض بهذا هنا وأستغفر الله لى ولكم .
    والحمد لله رب العالمين .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  7. #17
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-12-2016
    على الساعة
    06:37 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد مسلم مشاهدة المشاركة

    غفر الله لى ولكم . فعلا انا لم ألحظ كلمة : إلا من رحم ربى ... هذه عموما خير .
    بالنسبة لكون بعض الشيعة تعتقد ان جبريل اخطأ فى إعطاء الرسالة لمحمد بدل على فهذا موجود فعلا ببعض الشيعة ولولا أن يحدث ما لا تحمد عقباه لذكرت لك اسماء بعضهم من المسؤولين خصوصا بسوريا ولذا فقد اجتمع وقت ظهور هؤلاء علماء المسلمين بالقدس تحديدا لبحث كفر هؤلاء القوم وحكموا بإجماع كفرهم .
    وكان موجود وقتها فى الأربعينييات عنكم يا اهل مصر شيخ الأزهر وقتها .
    عموما ليس كل الشيعة يخطئون فمنهم الزيدية و الأباضية و ... إلخ لكن الروافض وهم من الشيعة هم اخطر الناس على الإسلام باختصار شديد .
    وتجارب الشيعة ستكون ضدهم لا لهم لأنهم غيروا معالم التوحيد للشركِ والتنديد .
    لا أريد الخوض بهذا هنا وأستغفر الله لى ولكم .
    والحمد لله رب العالمين .
    معك كل الحق اخى الكريم عبد مسلم
    فهذا موجود بالفعل ولكنة لا يمثل المذهب الشيعى الرئيسى
    ولاتنسى ان جماعة التكفير والهجرة مثلا كانو من داخل المذهب السنى
    فليس من المعقول ان يخرج علينا عالم شيعى ويقول
    ان جماعة التكفير هم اهل السنة والجماعة ...
    تقبل احترامى وحبى فى الله ..

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  8. #18
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي


    جاء في الكافي : ... إن الله تعالى لا قبض نبيه صلى الله عليه وآله، دخل على فاطمة عليها السلام

    من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل، فأرسل الله إليها ملكاً يسلي غمها ويحدثها فشكت

    ذلك إلى أمير المؤمنين رضي الله عنه فقال: إذا أحسست بذلك، وسمعت الصوت قولي لي ، فأعلمته

    بذلك فجعل أمير المؤمنين رضي الله عنه يكتب كل ما سمع حتى أثبت من ذلك مصحفاً.. أماإنه ليس

    فيه شيء من الحلال والحرام ولكن فيه علم ما يكون ) [أصول الكافي: 1/240، وبحار الأنوار: 26/

    44، وبصائر الدرجات : ص 43] .

    هذا الذي تزعمونه وتدعونه يسمى بمصحف فاطمة . ثم هذه الرواية تناقض كلام الله ، فالله يقول

    لرسوله قل لهم : {ولو كنت أعلم الغيب لا ستكثرت من الخير } . وهذه الرواية تقول : أن هذا

    المصحف فيه علم ما يكون !! .

    وفي الكافي -أيضاً- تصور هذه المحاورة بين أبي بصير وأبي عبد الله حجم هذا المصحف . قال أبو

    عبد الله : (وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام . قلت [القائل:أبو بصير] وما مصحف فاطمة

    عليها السلام ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ما فيه من قرآنكم حرف واحد )

    [أصول الكافي: 1/239] .

    يقول الكليني في كتابه (الكافي) - وهو لديهم بمكانة صحيح البخاري لدى السنة - :

    عن جابر الجعفي قال: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب، وما جمعه كما

    أنزل إلا أمير المؤمنين علي بن أبى طالب عليه السلام والأئمة من بعده، والمصحف المعتمد لدى

    علمائهم هو ما يسمونه (مصحف فاطمة).

    لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم .

    اللهم يا مالك الملك اهد الشيعة و أبعدهم عن الضلال

    جزاك الله خيرا اخى الكريم

    لهذا الطرح الهام

    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.con مشاهدة المشاركة
    معك كل الحق اخى الكريم عبد مسلم
    فهذا موجود بالفعل ولكنة لا يمثل المذهب الشيعى الرئيسى
    ولاتنسى ان جماعة التكفير والهجرة مثلا كانو من داخل المذهب السنى
    فليس من المعقول ان يخرج علينا عالم شيعى ويقول
    ان جماعة التكفير هم اهل السنة والجماعة ...
    تقبل احترامى وحبى فى الله ..
    بالنسبة للشيعة : فبالفعل علميا هو لا يمثل الشيعة على عمومهم لكن للأسف يمثل عمومهم عددا الروافض قاتلهم الله انى يُؤفكُون أو هداهم .
    بالنسبة للتكفير والهجرة : فقاتلهم الله او هداهم،
    لكنهم لا يمثلون المسلمين السُنَّة من جهة علميا ولا يمثلونهم عددا فعددهم معدود جداً بكل قطر على مستوى العالم لا على مستوى الدول العربية و الإسلامية .
    باختصار : كل خطأ نقابله بقدره لكن بما قال الله وبما قال رسول الله لكن بفهم النبىّ وأصحاب النبىّ ورضى الله عن الصحابةِ أجمعين .
    لا انسى طبعا أنه : أحبك الله الذى أحببتنى فيه .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    418
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-08-2015
    على الساعة
    02:28 AM

    افتراضي




    الى الاخ خادم النبى والاخ eng.con والى الاخوة جميعا

    اذا كان الشيعة اليوم يختلفون عن شيعة الامس وعلماء السنة يفترون عليهم

    فليتبراءو من هذه الكتب التى تقول بتحريف القران ويتبراءو من كاتبيها

    ويعلنوها للناس كافة فليتبراءو من تلك الكتب التى تسب الصحابة والتى تطعن

    فى ام المؤمنين

    وهذا كتاب مقارنة لدعاة التقريب بعنوان مع الشيعة الاثنا عشرية فى الاصول والفروع

    مع العلم ان هذه الفرقة هى التى تحكم ايران للدكتور على السالوس

    للتحميل اضغط هنا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

الشيعة ليس لديهم مصحف آخر (ردا على من يقولون بتعدد القرآن الكريم)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل القرآن محرف لأن الشيعة قالت بتحريفه ؟!
    بواسطة أكرم حسن في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 02-07-2013, 12:16 PM
  2. أسباب عدم جمع القرآن الكريم في مصحف واحد
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-04-2012, 03:00 AM
  3. لماذا لم يُدَوَّن القرآن فى مصحف واحد فى عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2012, 02:01 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-08-2009, 05:29 PM
  5. تهافت شبهة عدم وجود الرجم في القرآن والمعوذتين في مصحف ابن مسعود
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 18-06-2007, 06:30 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الشيعة ليس لديهم مصحف آخر (ردا على من يقولون بتعدد القرآن الكريم)

الشيعة ليس لديهم مصحف آخر (ردا على من يقولون بتعدد القرآن الكريم)