رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

  1. #1
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

    بسم الله الرحمن الرحيم


    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وبعد


    رد شبهة : الحمار يعفور

    تداول النصارى تلك القصة بهدف السخرية من جناب النبي - صلى الله عليه وسلم - والنيل منه ,بإستخدام المثل القائل " رمتني بدائها وإنسلت " وبإذن الله سنرد على تلك الشبهة بالأدلة الدامغة ونضع الشواهد وللقارئ الرجوع إليها.

    وللرد أقول :

    أولاً : قد ذكر بن الأثير في أسد الغابة ج 4 ص 707 فيما نقله عن أبي موسى ما نصه :



    http://www.al-eman.com/islamLib/view...0&SW=يعفور#SR1

    ثانياً : الآلئ الموضوعة للإمام السيوطي رحمه الله الجزء الأول / كتاب المناقب نقلاً عن قول ابن حبان :



    ثالثاً : أورد الحافظ الكبير ابن حجر العسقلاني في كتاب لسان الميزان ، باب من اسمه محمد بن مزيد من كلام بن حبان :



    رابعاً : ذكر الإمام بن كثير في كتاب البداية والنهاية الجزء السادس :



    وذكر أيضاً وقال رحمه الله :



    أما بالنسبة لكتاب النصارى المدعو مقدس فإننا نجد العجب العجاب , وليتهم نظروا في كتابهم قبل التجني على رسول الله صلى الله عليه وسلم .



    1- الحمار يبين حماقة النبي


    يقول كاتب رسالة بطرس الثانية
    [ 2 : 16 ] :


    إِنَّ الْحِمَارَ الأَبْكَمَ نَطَقَ بِصَوْتٍ بَشَرِيٍّ، فَوَضَعَ حَدّاً لِحَمَاقَةِ ذَلِكَ النَّبِيِّ!

    2- الحوار العجيب



    فنحن نقرأ في سفر العدد [ 22 : 27 ] ما يلي


    فَلَمَّا رَأَتِ الأَتَانُ مَلاَكَ الرَّبِّ رَبَضَتْ تَحْتَ بَلْعَامَ. فَثَارَ غَضَبُ بَلْعَامَ وَضَرَبَ الأَتَانَ بِالْقَضِيبِ. 28عِنْدَئِذٍ أَنْطَقَ الرَّبُّ الأَتَانَ، فَقَالَتْ لِبَلْعَامَ : مَاذَا جَنَيْتُ حَتَّى ضَرَبْتَنِي اْلآنَ ثَلاَثَ دَفَعَاتٍ؟ 29فَقَالَ بَلْعَامُ: لأَنَّكِ سَخَرْتِ مِنِّي. لَوْ كَانَ فِي يَدِي سَيْفٌ لَكُنْتُ قَدْ قَتَلْتُكِ. فَأَجَابَتْهُ الأَتَانُ : أَلَسْتُ أَنَا أَتَانَكَ الَّتِي رَكِبْتَ عَلَيْهَا دَائِماً إِلَى هَذَا الْيَوْمِ؟ وَهَلْ عَوَّدْتُكَ أَنْ أَصْنَعَ بِكَ هَكَذَا؟ فَقَالَ: «لاَ».
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 03-08-2009 الساعة 10:40 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  3. #3
    الصورة الرمزية النهايه
    النهايه غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    14
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-11-2010
    على الساعة
    10:58 PM

  4. #4
    الصورة الرمزية عمر المناصير
    عمر المناصير غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    530
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2016
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي

    أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ............
    الأخ الفاضل لا نُريد أن نُسهب في الرد والتوضيح ، ولا أن نُسهب في الرد على القوم بما عندهم ، على أن انه يُشابه ما عندنا ، وكأننا نُقر بصحة كُل ما وردنا ووُثقه اؤلئك الذي تأثروا بالإسرتئيليات وقبلوا أشباهها والصقوه برسول الله صلى اللهُ عليه وسلم ، ووثقوه في كُتبهم ليُعيرنا به الناس في هذا الزمان ، ماذا نقول لرسول الله ، والذي أخبرنا بأكثر من حديث أن ننتبه بأن هُناك من سيتقولون عليه للإساءة لهُ ولتشويه صورته .
    ......
    فقط نقول أن مُحمداً إبن عبد الله لمن لم يعرفه المعرفه التي تليق به ، ولم يقدره حق قدره كاعظم نبي ورسول ختم اللهُ به الرسالات والنبوات ، لم يأتي ليتكلم ويتحاور مع حمير ، لا مع يعفور ولا مع يسفور ، ولا أن يكون نصيبه من خيبر تلك الزباله وذلك الحمار الناطق بالعربيه ، وبلسانٍ عربيٍ مُبين .
    ......
    وإنما جاء ليُكلم البشريه كُلها ولتكون رسالته لكُل العوالم إلى قيام الساعه .
    ......
    عمر المناصير....... 11 شعبان 1431 هجريه

رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد شبهة:هل الحمار يعفور أول من أسلم بالنبيِّ ؟! للشيخ أكرم حسن
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2014, 12:48 AM
  2. الرد الساحق على نص انا والاب واحد
    بواسطة ميدو المسلم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-10-2012, 10:23 PM
  3. حكاية القمص زكريا بطرس مع الحمار يعفور :خطير
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى مرئيات قناة المخلص للرد على افتراءات المسيحيين
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 22-12-2010, 03:23 PM
  4. شبهة يعفور الذي أسلم !!!
    بواسطة أبو عابد في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-09-2006, 08:28 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )