حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة

  1. #1
    الصورة الرمزية لولو و لينا
    لولو و لينا غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    4
    آخر نشاط
    08-11-2009
    على الساعة
    04:22 PM

    حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة

    بسم الله الحمن الرحيم

    حقيقة الأهرامات: معجزة قرآنية جديدة


    --------------------------------------------------------------------------------

    {وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ }القصص38


    احبتي فى الله ...أرجو من الجميع قرأءة هذا الموضوع بتأنى

    من معلومات ان دلت على شى فسيكون أن كتاب الله تعالى لم يترك ذرة فى الارض الا وتحدث عنها .... ارجو ان ينال الموضوع اعجابكم


    آخر اكتشاف علمي جاء فيه: باحثون فرنسيون وأمريكيون يؤكدون أن الأحجار الضخمة التي استخدمها الفراعنة لبناء الأهرامات هي مجرد "طين" تم تسخينه بدرجة حرارة عالية، هذا ما تحدث عنه القرآن بدقة تامة، لنقرأ...





    هل ستبقى الأهرامات التي نعرفها من عجائب الدنيا السبع؟ وهل وجد العلماء حلاً للغز بناء الأهرامات في مصر القديمة؟ وهل لا زال البعض يعتقد أن الجن هم من بنوا هذه الأهرامات؟ وهل يمكن أن نصدق أن مخلوقات من الفضاء الخارجي قامت ببناء أهرامات مصر؟...



    هذه تكهنات ملأت الدنيا واستمرت لعدة قرون، ولكن الاكتشاف الجديد الذي قدمه علماء من فرنسا وأمريكا سوف يغير نظرة العلماء للأبد، وسوف يعطي تفسيراً علمياً بسيطاً لسر بناء الأهرامات، ولكن الأعجب من ذلك أن هذا السر موجود في القرآن منذ أربعة عشر قرناً!!!



    كان المعتقد أن الفراعنة قاموا بنحت الحجارة ولكن السؤال: كيف جاءت جميع الحجارة متطابقة حتى إنك لا تجد مسافة شعرة بين الحجر والآخر؟ وأين المعدات والأزاميل التي استخدمت في نحت الحجارة؟ فلم يتم العثور حتى الآن على أي واحد منها؟


    إن هذا الاكتشاف يؤكد أن العلماء كانوا مخطئين عندما ظنوا أن الأهرامات بُنيت من الحجارة، والأقرب للمنطق والحقيقة أن نقول إن حضارة الفراعنة قامت على الطين!!



    فالهرم خوفو الأكبر، كان أعلى بناء في العالم حيث بلغ ارتفاعه بحدود 146 متراً، واستخدم في بنائه ملايين الأحجار وكل حجر يزن عدة أطنان، إنه عمل ضخم يدل على القوة التي وصل إليها الفراعنة قبل 4500 سنة.



    حقائق علمية جديدة :

    من الحقائق العلمية أن الأهرام الأعظم كان يرتفع 146 متراً وهو أعلى بناء في العالم لمدة 4500 عام، واستمر كذلك حتى القرن التاسع عشر. والنظرية الجديدة التي يقترحها البروفسور الفرنسي Joseph Davidovits مدير معهد Geopolymer يؤكد فيها أن الأهرامات بنيت أساساً من الطين، واستُخدم الطين كوسيلة لنقل الحجارة على سكك خاصة.




    ويفترض البحث أن الطين ومواد أخرى أُخذت من تربة نهر النيل ووُضعت هذه المواد معاً في قوالب حجرية محكمة، ثم سخنت لدرجة حرارة عالية، مما أدى إلى تفاعل هذه المواد وتشكيلها حجارة تشبه الحجارة الناتجة عن البراكين أو التي تشكلت قبل ملايين السنين.


    ويؤكد العالم Davidovits أن الحجارة التي بنيت منها الأهرامات صنعت أساساً من الكلس والطين والماء، لأن التحاليل باستخدام تقنية النانو أثبتت وجود كميات من الماء في هذه الحجارة ومثل هذه الكميات غير موجودة في الأحجار الطبيعية.



    كذلك هناك تناسق في البنية الداخلية للأحجار، وهذا يؤكد أنه من غير المعقول أن تكون قد جلبت ثم نحتت بهذا الشكل، والاحتمال الأكثر واقعية أنهم صبوا الطين في قوالب فجاءت أشكال الأحجار متناسقة تماماً مثلما نصبُّ اليوم الأدوات البلاستيكية في قوالب فتأتي جميع القطع متساوية ومتشابهة تماماً.



    لقد استُعمل المجهر الإلكتروني لتحليل عينات من حجارة الأهرامات، وكانت النتيجة أقرب لرأي Davidovits وظهرت بلورات الكوارتز المتشكلة نتيجة تسخين الطين واضحة، وصرح بأنه لا يوجد في الطبيعة مثل هذه الأحجار، وهذا يؤكد أنها صنعت من قبل الفراعنة. وقد أثبت التحليل الإلكتروني على المقياس المصغر جداً، وجود ثاني أكسيد السيليكون، وهذا يثبت أن الأحجار ليست طبيعية.


    ويؤكد البرفسور Michel Barsoum أن هذه الحجارة صبَّت ضمن قوالب وما هي إلا عبارة عن طين! وهذا ما أثبته في أبحاثه بعد تجارب طويلة تبين بنتيجتها أن هذه الحجارة ليست طبيعية، لأنها وبعد التحليل بالمجهر الإلكتروني تأكد أن هذه الحجارة تشكلت بنتيجة تفاعل سريع بين الطين والكلس والماء بدرجة حرارة عالية.


    إن كتاب Davidovits الشهير والذي جاء بعنوان Ils ont bati les pyramides ونشر بفرنسا عام 2002 حل جميع المشاكل والألغاز التي نسجت حول طريقة بناء الأهرامات، ووضع آلية هندسية بسيطة للبناء من الطين، وكان مقنعاً لكثير من الباحثين في هذا العلم.


    ويؤكد بعض الباحثين أن الأفران أو المواقد استخدمت قديماً لصناعة السيراميك والتماثيل. فكان الاستخدام الشائع للنار أن يصنعوا تمثالاً من الطين الممزوج بالمعادن وبعض المواد الطبيعية ثم يوقدون عليه النار حتى يتصلب ويأخذ شكل الصخور الحقيقية. وقد استخدمت العديد من الحضارات أسلوب الطين المسخن لصنع الأحجار والتماثيل والأدوات.



    كما أكدت الأبحاث جميعها أن الطريقة التي كان يستخدمها الفراعنة في الأبنية العالية مثل الأهرامات، أنهم يصنعون سككاً خشبية تلتف حول الهرم بطريقة حلزونية مثل عريشة العنب التي تلتف حول نفسها وتصعد للأعلى.


    أبحاث أخرى تصل إلى النتيجة ذاتها :


    لقد أثبتت تحاليل أخرى باستخدام الأشعة السينية وجود فقاعات هواء داخل العينات المأخوذة من الأهرامات، ومثل هذه الفقاعات تشكلت أثناء صب الأحجار من الطين بسب الحرارة وتبخر الماء من الطين، ومثل هذه الفقاعات لا توجد في الأحجار الطبيعية، وهذا يضيف دليلاً جديداً على أن الأحجار مصنوعة من الطين الكلسي ولا يزيد عمرها على 4700 سنة.



    ويؤكد البرفسور الإيطالي Mario Collepardi والذي درس هندسة بناء الأهرامات أن الفراعنة كل ما فعلوه أنهم جاؤوا بالتراب الكلسي المتوفر بكثرة في منطقتهم ومزجوه بالتراب العادي وأضافوا إليه الماء من نهر النيل وقاموا بإيقاد النار عليه لدرجة حرارة بحدود 900 درجة مئوية، مما أكسبه صلابة وشكلاً يشبه الصخور الطبيعية.



    إن الفكرة الجديدة لا تكلف الكثير من الجهد لأن العمال لن يحملوا أية أحجار ويرفعونها، كل ما عليهم فعله هو صنع القوالب التي سيصبّ فيها الطين ونقل الطين من الأرض والصعود به في أوعية صغيرة كل عامل يحمل وعاء فيه شيء من الطين ثم يملؤوا القالب، وبعد ذلك تأتي عملية الإحماء على النار حتى يتشكل الحجر، ويستقر في مكانه وبهذه الطريقة يضمنوا أنه لا توجد فراغات بين الحجر والآخر، مما ساهم في إبقاء هذه الأهرامات آلاف السنين..








    حجرين متجاورين من أحجار الهرم، ونلاحظ التجويف البيضوي الصغير بينهما والمشار إليه بالسهم، ويشكل دليلاً على أن الأحجار قد صُبت من الطين في قالب صخري. لأن هذا التجويف قد تشكل أثناء صب الحجارة، ولم ينتج عن التآكل، بل هو من أصل هذه الحجارة. Michel Barsoum, Drexel University
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية nasser321
    nasser321 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    58
    آخر نشاط
    27-02-2014
    على الساعة
    12:47 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    رمسيس الثانى فرعون سيدما موسى وممياء رمسيس توفى 1230 ق.م
    للمذيد عن رمسيس الثاني فرعون مصر إضغط هنا


    تم بناءالهرم الأكبر عام 2550 ق.م. اى قبل هامان و فرعون و موسى ب 1220 سنة ((( ما العلاقة ؟)))

    الارتفاع الأصلي كان 146م والارتفاع الحالي هو 137م. وطول كل من جوانبه 230م، وزاوية ميله حوالي50 - 51ْ. الهرم بني من الحجر الكلسي، وهو نفس الحجر الأصلي للمكان. الممر الداخلي وغرفة الدفن العليا-التي تحوي التابوت الحجري- بنيتا من الغرانيت الأحمر بني من 2.300.000 كتلة حجرية متوسط وزنها بين 2.5 إلى 15 طناً. استغرق بناء الهرم عشرين عاماً.

    صورة للهرم الاوسط و فكروا ماهى الافران التى تستطيع انتاج هذا العمل و ماهى كمية الطاقة المطلوبه و مساحات التجفيف و اختلاف الانكماش بعد الجفاف


    اعذرونى لم أستطع ان ادخل الهرم الاكبر لحجمة
    ---
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له

  3. #3
    الصورة الرمزية sa3d
    sa3d غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    7,400
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-06-2012
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    ومن قال أن فرعون موسى هو رمسيس الثاني ؟
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  4. #4
    الصورة الرمزية horizon
    horizon غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    12-10-2009
    على الساعة
    12:18 AM

    افتراضي

    سبحان الله
    ومشكور على الموضوع
    بارك الله فيك اخى الحبيب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية mego650
    mego650 غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    02:16 PM

    افتراضي

    وان كان هو اخى الحبيب سعد فقلد وضح القران الطريقة التى يتم بها بناء مثل تلك البنايات الضخمة وليست الطريقة مقتصرة على فرعون وهامان وللملعلومة فان هامان ليس اسم وزير فرعون بل لفظة هامان تطلق على رئيس عمال الحجر وهذا ثابت بالدليل ومن المصادر الرئيسية
    فان كان الهرم الاكبر كان قد تم بناؤه قبل وقت فرعون فهذا لا ينفى ان الطريقة التى كانت تتبع فى مثل بناء هذه الابنية من اختراع فرعون وهامان ولم يسبقهما احد الى ذلك ولم يشير اللفظ القرأنى الى ان الامر كان مقتصر عليهما فقط
    بل المعجزة هى ما اكتسفه العلماء بان الطريقة التى بنيت بها الاهرامات هى كما صرح القرأن بعد ان عجزوا على مدار قرون من اكتشاف اللغز التى تم به البناء وحين اكتشفوا ذلك رجعوا الى ما كان قد ذكر فى القرأن

    باختصار لا ينفى بناء الهرم الاكبر قبل وقت فروعون وهامان بان طريقة البناء تلك كانت مقتصرة عليهما فقط ولا هناك اشارة فى القران بانها طريقة مستحدثة على يد فرعون وهامان والا كان من الاولى ان يصرح هامان ويقول لفرعون سابنى لك يا فرعون ولكن فرعون هو الذى امر هامان بالبناء ودله على الطريقة وهذا لا يشير الا الى ان هذه الطريقة كانت معروفه لهؤلاء القوم فى ذلك الوقت

    تحياتى ولكنى لم افهم مخزى الاخ الكريم فلربما وضح فكرته فى مداخلة اتية
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية ebnbadr
    ebnbadr غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    11
    آخر نشاط
    03-09-2010
    على الساعة
    06:39 AM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    حياك الله أختي لولو ولينا

    ما علاقة الآية

    اقتباس
    {وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ }القصص38
    هل بذلك تربط الاهرمات بالصرح العظيم المذكور في الآية

    وما الذي يثبت أن هذه الأهرامات الموجودة اليوم بُنيت في زمن فرعون مصر الذي كان في زمن موسى عليه الصلاة والسلام ؟

    فمِن المعلوم أن اسم " فرعون " وصف لِملوك الفراعنة ، كما أن " قيصر " وصف لِمُلوك الروم ، و " كسرى " وصف لملوك الفُرْس !

    أرجو الاجابة عن التساؤلات

    وتوثيق بالمصدر حماك الله

    موفقة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  8. #8
    الصورة الرمزية nasser321
    nasser321 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    58
    آخر نشاط
    27-02-2014
    على الساعة
    12:47 AM

    ___ رد ___

    بسم الله الرحمن الرحيم

    يا اخوان هذا الموضوع منتشر على المواقع الاسلامية كلها بنفس الآية و فعلا هناك ابحاث أجنبية تزكرعملية صب
    حجارةالاهرامات لكن الكلام غير صحيح بالمرة و قد شرحت هذا هنا من قبل برجاء مراجع هذه النقطة من هنا

    و ايضا نشكر الاخت التى حاولت وضع موضوع لم يكن بالمنتدى من قبل لحسن نيتها و من الجميل ان نناقشة بيننا
    أفضل ما يقوموا مواقع النصارى بالاستهزاء بنا على الخطاء و نتهم بتلفيق المواضيع لتتماشى مع القرآن الكريم
    فلها الشكر و جزاها الله خيرا و نطلب منها المزيد حماك الله


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sa3d مشاهدة المشاركة
    ومن قال أن فرعون موسى هو رمسيس الثاني ؟
    للمذيد عن رمسيس الثاني فرعون مصر إضغط هنا



    وللأخ mego650 جزاك الله خيرا
    تم بناءالهرم الأكبر عام 2550 ق.م. اى قبل فرعون و موسى ب 1220 سنة



    --
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له

حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سورة الطارق معجزة قرآنية ( موثق )
    بواسطة *اسلامي عزي* في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 19-10-2016, 11:52 PM
  2. معجزة: طفل روسي تظهر على جسده آيات قرآنية!!
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 17-10-2011, 09:09 PM
  3. فيديو معجزة قرآنية جديدة-الهبوط على سطح القمر
    بواسطة صدى الحقيقة في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-04-2011, 12:42 AM
  4. معجزة قرآنية جديدة!
    بواسطة mfathi في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-11-2009, 10:16 AM
  5. معجزة علمية قرآنية أخرى
    بواسطة Abou Anass في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-03-2008, 03:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة

حقيقة الأهرامات : معجزة قرآنية جديدة