بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية

  1. #1
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية

    مترجم آليا من موقع قوقل

    The Times
    21 يوليو 2009
    تحول غير المسلمين إلى المحاكم الشرعية لتسوية النزاعات المدنية

    الشيخ صهيب حسن ، من الشريعة الإسلامية ، وتقول مشاكل مثل سكين الجريمة سوف تحل إذا ما نفذت بريطانيا الإسلامي قوانين العقوبات
    فيونا هاملتون ، وهو مراسل لندن


    فيونا هاملتون ، وهو مراسل لندن
    أعداد متزايدة من غير المسلمين يتجهون إلى المحاكم الشرعية لتسوية المنازعات التجارية وغيرها من المسائل المدنية ، وعلمت التايمز.
    فإن المسلمين محكمة التحكيم (مات) : قال إن 5 في المائة من الحالات غير المسلمين الذين كانوا يستخدمون المحاكم لأنها كانت أقل تعقيدا وأكثر من الانجليزية غير الرسمية في النظام القانوني.
    الافراج عن Chedie ، اعلن المتحدث باسم والشيخ فايز المقدس Aqtab Siqqiqi ، وهو محام من تشكيل المحكمة ، وقال : "لقد وضعت وزنا على اتفاقات شفوية ، في حين أن المحاكم البريطانية لا".
    في القضية في الشهر الماضي غير مسلم بريطاني مسلم اخذ شريك تجاري لهيئة التحكيم لتسوية النزاع حول الأرباح في سيارتهم أسطول الشركة. وقال "من غير المسلمين وادعى أنه كان هناك اتفاق شفهي بين الرجلين ،" ان السيد Chedie. وقال "وجدت المحكمة أنه بسبب بعض الأمور التي لم رجل مسلم ، وهذا الاتفاق كان قائما. غير المسلمة منحت 48،000 جنيه استرليني ".
    وقال ان المحكمة لم تفصل في ما لا يقل عن 20 في الحالات التي تنطوي على غير المسلمين حتى الان هذا العام. أحكام المحكمة ملزمة قانونا ، بشرط أن يتفق الطرفان على أن هذا الشرط في بداية أي جلسة.
    الحملة المناهضة للشريعة ، والذين يدعون أن النظام الإسلامي الراديكالي والمنحازة ضد المرأة ، وأعرب عن جزعه إزاء الأنباء. دينيس MacEoin ، الذي كتب تقريرا صدر مؤخرا عن مؤسسة فكرية سيفيتاس دراسة انتشار الشريعة في بريطانيا ، وقال إن مزاعم مات عن الزبائن غير المسلمين "يثير تساؤلات من كل نوع".
    واضاف : "أنت فعلا في حاجة الى ان تسأل لماذا. ما هي المزايا التي يمكن أن يكون لهما وربما الذهاب الى محكمة اسلامية؟ أي [الشريعة] المحكمة سيكون تنفيذ جوانب القانون الذي يتعارض مع القانون البريطاني ، وذلك بسبب الطريقة التي يعامل المرأة على سبيل المثال ".
    عنايت بنجلاوالا ، المتحدث باسم مجلس مسلمي بريطانيا ، إنه يجب أن تكون خالية من المنظمات لإجراء التحكيم وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ، بشرط ألا تنتهك القانون البريطاني ، وكانت عملية طوعية.
    البارونة Warsi ، ووزير الظل للتماسك المجتمع والعمل الاجتماعي ، وهو مسلم ، وقال إن هناك العديد من المنتديات والتحكيم البديلة لتسوية المنازعات في بريطانيا. "لا توجد مشكلة في ذلك ، طالما أنه يخضع دائما لقانون الانجليزية".
    نيويورك تايمز كما علم أن مات يخطط لثلاثة أضعاف عدد من المحاكم من خلال إنشاء في عشر مدن بريطانية جديدة بحلول نهاية العام. انها ستوسع شبكة أخرى من خلال العمل كهيئة استشارية لعشرات غيرها من المحاكم الشرعية ، مع وجود النية لتحقيق توافق وطني أكثر من القرارات والإجراءات.
    ورغم أن المحاكم الشرعية قد المدني العاملة في الولاية منذ أوائل 1980s ، فإنها كانت تفعل ذلك إلا في الظل ، ومخصص المناسب. سيفيتاس وقدر التقرير أن هناك 85 مجالس الشريعة في بريطانيا.
    على هذا النحو ، إذا مات ونجحت في تحقيق عدد من المجالس القائمة متمشية مع محاكمها ، فإنه في الواقع خلق بريطانيا اكبر الوطنية المشاركة في المنطوق من المحاكم.
    وقال Chedie وقال إن الخطة من شأنها اضفاء الشرعية الشريعة لأن جميع المحاكم تحت مظلتها ستكون "متسقة في أحكامها". فإن مات الذي الشرعية القانونية بموجب قانون التحكيم لعام 1996 ، وتعمل بالفعل في لندن وبرمنغهام وبرادفورد ومانشستر وNuneaton ، ارويكشاير. في مؤتمرها السنوي في تشرين الاول / اكتوبر انها ستقرر عشرة مواقع جديدة لها ، والتي يرجح أن تشمل ليدز ، لوتون ، وبلاكبيرن ، وستوك غلاسكو.
    المحكمة الشرعية المجالس دعوة 24 لحضور المؤتمر حتى يتمكن من تدريبهم على الإجراءات والقرارات في محاولة لتحقيق التماسك الوطني. معظم المحاكم الشرعية والتعامل فقط مع الطلاق والخلافات العائلية ولكن مات أيضا القواعد المتعلقة بالمسائل التجارية وتقوم بدور الوسيط في أكثر من الزواج القسري والعنف المنزلي.
    وقال Chedie وقال : "نحن على استعداد لتدريب أكثر من الائمة حتى سيدة فى جلاسجو وسوف تحصل على نفس شكل من أشكال الخدمة سيدة في لندن. مجالس الشريعة بالفعل الوقوع تحت خط لنا. هناك hysterial والتحيز ضد الشريعة الإسلامية الأصيلة ، ولكن الأغلبية الساحقة من الرأي القضاء هو أن القانون الانكليزي تتوافق والشريعة. إلا أنه من حق الشعب في نهاية الطيف السياسي من الذعر. "السيد Chedie ان شرعية من مات تعززت لأن غير المسلمين بدأوا في استخدامها للتحكيم.
    وقال MacEoin قال انه يشك في ان يمكن تحقيق وحدة ومات بسبب وجود عدة مدارس فكرية مختلفة عندما يتعلق الأمر إلى الشريعة الإسلامية ، مشيرا إلى أن الجالية المسلمة منقسمة بالفعل أكثر من الايديولوجية.

  2. #2
    الصورة الرمزية قيدار
    قيدار غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    358
    آخر نشاط
    24-06-2016
    على الساعة
    03:38 PM

    افتراضي


    From The Times July 21, 2009

    Non-Muslims turning to Sharia courts to resolve civil disputes

    Sheikh Suhaib Hasan, of the Islamic Sharia Council, says problems such as knife crime would be resolved if Britain implemented Islamic penal codes

    Fiona Hamilton, London Correspondent
    Increasing numbers of non-Muslims are turning to Sharia courts to resolve commercial disputes and other civil matters, The Times has learnt.

    The Muslim Arbitration Tribunal (MAT) said that 5 per cent of its cases involved non-Muslims who were using the courts because they were less cumbersome and more informal than the English legal system.

    Freed Chedie, a spokesman for Sheikh Faiz-ul-Aqtab Siqqiqi, a barrister who set up the tribunal, said: “We put weight on oral agreements, whereas the British courts do not.”

    In a case last month a non-Muslim Briton took his Muslim business partner to the tribunal to sort out a dispute over the profits in their car fleet company. “The non-Muslim claimed that there had been an oral agreement between the pair,” said Mr Chedie. “The tribunal found that because of certain things the Muslim man did, that agreement had existed. The non-Muslim was awarded £48,000.”

    He said that the tribunal had adjudicated on at least 20 cases involving non-Muslims so far this year. The rulings of the tribunal are legally binding, provided that both parties agree to that condition at the beginning of any hearing.

    Anti-Sharia campaigners, who claim that the Islamic system is radical and biased against women, expressed alarm at the news. Denis MacEoin, who wrote a recent report for the think-tank Civitas examining the spread of Sharia in Britain, said that MAT’s claims about non-Muslim clients “raises all sorts of questions”.

    He added: “You really need to ask why. What advantages could that possibly have for them going to an Islamic court? Any [Sharia] court is going to be implementing aspects of a law that runs contrary to British law, because of the way it treats women for example.”

    Inayat Bunglawala, a spokesman for the Muslim Council of Britain, said that organisations should be free to conduct arbitration under Sharia, provided that it did not infringe British law and was a voluntary process.

    Baroness Warsi, the Shadow Minister for Community Cohesion and Social Action, who is Muslim, said that there were many forums for arbitration and alternative dispute resolution in Britain. “There is no problem with that, as long as it is always subject to English law,” she said.

    The Times has also learnt that the MAT is planning to triple the number of its courts by setting up in ten new British cities by the end of the year. It will expand its network further by acting as an advisory body to dozens of other Islamic courts, with the intention of achieving national consensus over rulings and procedures.

    Although Sharia courts have been operating in the civil jurisdiction since the early 1980s, they have been doing so only in the shadows and in an ad-hoc fashion. The Civitas report estimated that there were 85 Sharia councils in Britain.

    As such, if the MAT was successful in bringing a number of the existing councils into line with its own courts, it would in effect create Britain’s largest national co-operative of tribunals.

    Mr Chedie said that the plan would legitimise Sharia because all the courts under its umbrella would be “consistent in their rulings”. The MAT, which has legal legitimacy under the Arbitration Act 1996, already operates in London, Birmingham, Bradford, Manchester and Nuneaton, Warwickshire. At its annual conference in October it will decide its ten new locations, which are likely to include Leeds, Luton, Blackburn, Stoke and Glasgow.

    The tribunal is inviting 24 Sharia councils to attend the conference so that it can train them on procedures and rulings in an attempt to achieve national consistency. Most Sharia courts deal only with divorce and family disputes but the MAT also rules on commercial matters and mediates over forced marriages and domestic violence.

    Mr Chedie said: “We would train most of the imams so that a lady in Glasgow would receive the same form of service as a lady in London. Sharia councils are already falling into line under us. There is hysterial and inherent prejudice against Sharia, but the overwhelming opinion of the judiciary is that English law and Sharia are compatible. It is only people at the right end of the political spectrum who are scaremongering.” Mr Chedie argued that the legitimacy of the MAT was further enhanced because non-Muslims had started to use it for arbitration.

    Mr MacEoin said he was sceptical that the MAT could achieve unity because there were several different schools of thought when it came to Islamic law. He added that the Muslim community was already deeply divided over ideology.




    http://business.timesonline.co.uk/to...cle6721158.ece

  3. #3
    الصورة الرمزية voldmort
    voldmort غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    134
    آخر نشاط
    27-11-2010
    على الساعة
    05:52 PM

    افتراضي

    اللهم أنصر الإسلام وال مسلمين فى كل مكان
    وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته

بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. هل يوجد مراكز لدعم المسلمين الجدد في بريطانيا
    بواسطة خديجة1995 في المنتدى منتدى دعم المسلمين الجدد والجاليات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-02-2012, 10:44 PM
  2. لورين بوث.. ارتفاع اعداد المسلمين في بريطانيا يخدم مصالح البلاد
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-02-2011, 01:22 PM
  3. الهجرة إلي بريطانيا سترفع عدد المسلمين فيها إلى 5.5 مليون عام 2030
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-01-2011, 12:54 AM
  4. موقع للقنوات الاسلامية الخالية من المخالفات الشرعية ...ارجو التثبيت
    بواسطة اسماعيل عبدالله في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2009, 10:36 AM
  5. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-11-2008, 03:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية

بريطانيا غير المسلمين يتوجهون الي المحاكم الشرعية الاسلامية