مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!

  1. #1
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!



    مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!

    شريف الدواخلي

    القاهرة- شابة عشرينية محجبة تتكئ على أحد أعمدة الكنيسة العتيقة بشارع "كلوت بك" وسط العاصمة المصرية القاهرة منذ الـ12 ظهرا بانتظار لقاء القمص الشهير لـ"يفك العمل الشيطاني"عنها، بينما روايات كالخيال يرويها مريدوه تعبث بأوتار الأمل بقلبها العليل.
    كان ذلك المشهد أول ما استوقفنا فور ولوجنا الجمعة الماضية المقر القديم لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس التي يترأسها القمص مكاري يونان الذي يعج موقع يوتيوب الاجتماعي الشهير بلقطات فيديو وضعها مريدوه وتصوره وهو "يفك الأعمال ويخرج الشياطين" بحسب زعمهم، والتي جلبت له انتقادات عديدة تتهمه بـ"استغلال تلك الممارسات للتنصير".

    اقتربنا من الفتاة التي قالت إنها جاءت من أقصى الشمال الشرقي، حيث تقطن بمدينة العريش، "بحثا عن الشفاء" لقلبها الذي تشتكي منه منذ سنين ولم يفلح معه أي تدخل طبي، فوضعت العلم جانبا وجاءت القاهرة بحثا عن العلاج بأي طريقة حتى وإن كانت مقتنعة أن ما تفعله "جهل وتخلف" ولكنها لم تجد له بديلا، على حد قولها.

    وبمرور الوقت راح الحشد المتزاحم على أبواب الكاتدرائية يتزايد بالآلاف من المسلمين والأقباط من مختلف الأعمار تبدو على معظمهم، ولا سيما المسلمين، البساطة في المستوى الاجتماعي والثقافي.

    وفي تمام الساعة الـ3 ظهرا -قبيل عظة القمص بـ4 ساعات كاملة- أغلق فريق الكشافة بمساعدة خدم الكنيسة الأبواب في وجه المئات الذين ظلوا يتدفقون مرتضين بمقعدهم في الخارج، حيث لا يتسع صحن الكاتدرائية والأدوار العليا سوى لبضعة آلاف اكتملت بالفعل.

    ووسط تزاحم شديد لم يخل من محاولات تحرش يلحظها كل مراقب، افترش من لم يستطيعوا الدخول الطرقات وفناء الكنيسة وكل شبر للاستماع للعظة التي تنقلها لهم شاشات عملاقة، كما تبثها قناة الشفاء على القمر الصناعي "هوت بيرد".

    نفسي أنام!

    وخلال الساعات الطويلة بانتظار عظة القمص يونان التقت "إسلام أون لاين.نت" ببعض المسلمين الذين أتوا معتقدين في قدرة القمص على علاجهم، من بينهم المدعو "سيد" الذي يعمل مكوجيا، وقد قال: "جئت لأبونا (يقصد يونان) عشان أنا معمولي عمل ومش باعرف أنام بالليل، وأنا سمعت من زميل مسيحي يعمل معي أنه هو وحده اللي ممكن يصلي لي عشان أعرف أنام".

    وقال آخر طلب عدم ذكر اسمه: "أنا مصاب بعقم وحل هذا العقم مربوط في شجرة في الهند ومش عارف أوصل لها، ونصحني الكثيرون بالمجيء للكنيسة -وهي أول مرة لي- حتى ينفك عقمي".

    أما السيدات فكان لهن الحضور الأبرز، وخاصة أولئك اللائي تتراوح أعمارهن بين العقدين الثاني والثالث، وشرحت إحداهن سبب مجيئها للكنيسة قائلة: "أنا معمولي ربط ولا أعلم كيف يمكن فكه، فكلما اقترب مني زوجي أصرخ وأبتعد عنه منذ زواجنا".

    أوضحت أخرى: "ابني لا يسمع منذ ولادته، ويئس الأطباء من علاجه، فلم أجد وسيلة سوى الاستعانة بمن يستطيع التعامل مع الجن والشياطين لفك عقدة سمعه، حيث جئت لأشهرهم لأنال بركته (في إشارة للقمص)".
    ولفتت سماح (30 سنة) لأن ما جاء بها إلى الكنيسة هو "الحسد الذي يحيط بي في كل مكان أذهب إليه ويصيبنا بمصائب كثيرة، وأريد أن يحصني أبونا (القمص) منه".

    وعلى الصعيد المقابل يدفع الاعتقاد فيما يسمى بـ"أعمال السحر والمس الشيطاني" أقباطا إلى اللجوء لمشايخ يزعمون قدرتهم على التعامل مع هذه الأمور، ويزورون أضرحة الأولياء والمقامات بحثا عن أمل في الشفاء مما ألم بهم.

    بصقة القمص "للشفاء"!

    وبعد انتظار 3 ساعات دخل القمص يونان صحن الكنيسة الساعة السادسة مساء، ووقف الجميع يصفقون له ويحيونه قرابة دقيقة كاملة، قبل أن يستقر به المقام على مكتبه ليجد عشرات الأسئلة التي تركها له الحضور، فاستبعد الكثير منها وبدأ في إجابة بعضها بعد ساعة من دخوله

    وعقب انتهائه من الإجابة قام رافعًا يده ليتلو ما أسماه بـ"صلاة المرضى"، فيما أصوات الصراخ والعويل من النساء وبعض الرجال يطلبون مساعدته للتخلص مما يعتقدون أنهم "شياطين" سلطت عليهم.

    وبعد فراغه من "صلاته" سكت الجميع لمدة خمس دقائق، ثم بدأ القمص الأرثوذكسي يتحرك داخل صحن الكنيسة حاملا إبريق ماء، وما إن يمر بمكان حتى تتعالى صرخات أحدهم بجواره، فيقف وينثر على وجه صاحب الصرخات ثلاث زخات من ماء الإبريق، ويبصق في وجهه 3 مرات قائلا: "باسم يسوع المسيح تخرج كل روح شيطانية"، وما إن ينتهي يهب صاحب الصرخات مقبلا يد القمص وأحيانا حذاءه زاعما أن الشيطان قد خرج منه.

    ويتكرر المشهد بنفس التفاصيل مع تحركات القمص بين الحشود، فلا تنطلق الصرخات إلا مع وقوفه إلى جوار أصحابها الذين عرفوا أنفسهم جميعا بأسماء إسلامية.

    "عاوز أتجوز"

    وما كاد القمص ينتقل إلى حيث تجلس السيدات حتى ارتفع صوت متحشرج من فتاة محجبة وراحت ترتعد في عنف عندما مر القمص بجوارها وهي تقول إن شيطانا يركبها ويمنعها من الزواج بغيره، فكرر القمص نفس المشهد السابق قائلا بصوت مرتفع وهو ينثر الفتاة بالماء ويبصق في وجهها ثلاث مرات: "آمرك باسم يسوع المسيح أن تخرج"، فتفيق الفتاة وكأنما خرج الشيطان من بين عينيها وتشكر القمص.

    وفجأة تنتزع الحضور صرخة مدوية من فتاة أخرى تشكو ألما شديدا في رأسها، فيمسح القمص على رأسها ويبصق في وجهها مرددا الجملة المعهودة، فتقوم الفتاة وكأنما تستفيق من نوم عميق، ويعلو التصفيق والهتاف والتهليل للقمص.

    ينفي المحاكمة

    وفي تصريحات خاصة لـ"إسلام أون لاين.نت" زعم القمص يونان أن لديه "قدرة فائقة على التعامل مع الشيطان والجن بقوة المسيح" عليه السلام، والتي تمكنه من "التغلب على المس الشيطاني بسائر أشكاله، علاوة على علاج كل المرضى من الأقباط والمسلمين" الذين يقصدونه.

    وفي نبرة لا تخلو من الثقة قال: "لم يأتني مسلم واحد قاصدا علاجا لأي داء إلا وشفي على يدي، أيا ما كان مرضه، فباب الكنيسة مفتوح على مصراعيه للجميع"، موضحا أن "معظم الشكاوى تكون مرتبطة بعلاقات الأزواج، وأنا مكتبي مفتوح 24 ساعة طوال الليل والنهار لأي شخص يحتاج لمساعدتي ولن أتأخر عنه".

    ونفى ما يتردد عن تعرضه لمحاكمة كنسية قريبا، مؤكدا أنه "لم يخالف صحيح الإنجيل، ويتحدى أن يثبت أي شخص عكس ذلك"، بحسب قوله.

    وكان الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس ورئيس المحكمة الكنسية الأرثوذكسية، قد أكد أكثر من مرة في تصريحات صحفية أن القمص يونان "سيحاكم، ولكن في الوقت المناسب، لتأثره بالفكر البروتستانتي".

    واتهمت شخصيات إسلامية وحقوقية القمص يونان بممارسة التنصير عبر ما يزعم أنه "فك السحر والأعمال الشيطانية"، ومن بين هؤلاء أبو إسلام أحمد، رئيس الأكاديمية الإسلامية لدراسات الأديان والمذاهب، والمحامي "نبيه الوحش" الذي تقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه القمص بالتنصير والبابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية بالتستر عليه، ولم يتم التحقيق في هذا البلاغ بعد.


    http://www.islamonline.net/servlet/S...News/NWALayout

  2. #2
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    طبعا الكلام ده كله جهل وتخاريف
    وضحك على الجهله والبسطاء من العامه
    بدليل بسيط جدا
    لماذا لم يذهب البابا شنوده نفسه للاب يونان لعلاجه بدل السفر للخارج؟
    وبينى وبينكم هوه اولى
    وعلى راى المثل
    جحا اولى بلحم طوره
    صح ولا........... لا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية Ahmed_Negm
    Ahmed_Negm غير متواجد حالياً مُراسِل المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,942
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-02-2014
    على الساعة
    12:13 AM

    افتراضي

    لو كانت بصقة القمص مجارى يونان فى وجه المريض تشفى فعلا من كل الأمراض مهما كانت كما يدعون، فلماذا لا يشفى الباب شنودة؟؟؟ أليس هذا أفضل من البهدلة و المصاريف الخاصة بالعلاج فى أمريكا؟؟ أم أن شنودة بيقرف يتبصق فى وشه؟؟ إذا كان بيقرف فيقتضى بإلهه الذى عرى نفسه و عرض نفسه للشتم و البصق و الجلد و الصلب.

    بالمناسبة ليس معنى أن مسلمين جاهلين بسطاء يذهبون لطلب الشفاء من الأضرحة و القساوسة و لا يطلبونها من الله، أنه فعلا تم شفاء أحد منهم. هذا كلام فارغ، هم يتعلقون بأى أمل ليس إلا بسبب جهلهم.

    لأننى أرى أن المنصرون دائما يقولون "المعجزات المسيحية يشهد بها المسلمين قبل المسيحيين"، و يدعون أيضا أن كل مسلم شاهد بنفسه معجزة مسيحية!!! يا سلام......

    أنا مثلا هذه هى تجاربى الوحيدة مع ما يسمونه معجزات: حكى لى والدى أنه كان فى القاهرة و كان مارا بجوار كنيسة هناك، فوجد زحاما شديدا فسأل عن الموضوع. فقالوا له أن هذا هو الميعاد الذى تأتى فيه العدرا للكنيسة كل عام! فقال لماذا لا أنتظر و أرى. فرأى أنوار تخرج من الكنيسة و واضح جدا أنها أنوار صناعية و مصدرها الكنيسة ثم بعد ذلك خرجت أسراب من الحمام من الكنيسة. فوجد حوله النصارى يهللون و يبكون و بعض يغمى عليهم و زغرتى يا أم جرجس. فحمد الله على نعمة الإسلام و انصرف.

    المعجزة الثانية: كانت لسيدة غلبانة و بسيطة و لا تجيد القراءة و الكتابة، ولدت بنت مشلولة (شفاها الله) و قال الأطباء أن هذا عيب خلقى و لا يمكن علاجه. و لكنها لم تيأس و ذهبت بها على أضرحة الأولياء تطلب منهم شفاءها، على الرغم من تحذيرنا لها بأن الدعاء يكون لله فقط و أن الله فقط من له القدرة على الشفاء. و لكنها استمرت و بالطبع لم يحدث شىء فنصحها جيرانها بالذهاب لكنيسة اسمها مارجرجس و فعلا ذهبت هناك و طلبوا منها مبلغ من المال و قالوا لها أن تترك نافذة الغرفة مفتوحة فى الليل فى اليوم الفلانى حتى تدخل منه العدرا و تشفيها، و النتيجة بالطبع أن العدرا لم تأتى حتى الآن!

    هذه هى المعجزات الرهيبة التى يشهد بها المسلمين قبل المسيحيين.

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    07:53 PM

    افتراضي

    لا نستبعد أن يكن هناك تمثيل ممن يدعون الإسلام داخل هذه الكنائس..
    كما أننا لا ننكر من قيام ضعاف الإيمان بالذهاب إلى سحرة النصارى..
    وبصفة عامة أمور السحر يبرع فيها كل من أشرك بالله وعبد الشيطان..
    فالسحر الفرعوني موجود حتى الآن لحراسة مقابرهم رغم أنهم لم يعرفوا يسوع..
    والبوذيون والهندوس والمجوس لهم قدرة أيضاً في أعمال السحر ولم يؤمنوا بيسوع..
    فالسحر ليس دليلاً على صدق النصرانية, ولو كان مقياساً لأصبحت تلك الديانات صحيحة!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة لماذا أنا مسلم"إجابة شافية عن سؤال صعب" الاصدار الاول ""الربانية""
    بواسطة خالد حربي في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-10-2015, 11:27 PM
  2. من فضائل التسبيح "ذكر الله احب الأعمال اليه"
    بواسطة "محب النبي" في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-01-2011, 09:58 AM
  3. "النايل سات" توقف 12 قناة فضائية وتنذر 20 بينها "المجد" و"الفجر"
    بواسطة احمد ماجد في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-10-2010, 09:37 PM
  4. أحد الأعمال الشيطانية للاله الصهاينة يسوع
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-10-2009, 02:14 AM
  5. معنى " إنما الأعمال بالنيات ....."
    بواسطة محاور60 في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 19-07-2006, 11:48 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!

مسلمون في الكاتدرائية لـ"فك الأعمال الشيطانية"!