المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!

  1. #1
    الصورة الرمزية اسلام المحبة
    اسلام المحبة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    172
    آخر نشاط
    10-01-2013
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!

    بسم الله الرحمن الرحيم




    المعجزات الخرافية فى زمن الإنكسارات هى قارب النجاة لبشر تائه محاصر بين فكى التخلف والدروشة، وللأسف الخرافة باتت تكتسح الجميع رجالاً ونساء،مثقفين واميين, مسيحيين ومسلمين، فمن يروج للشجرة المباركة يجد من ينافسه فى ترويج إشاعة ظهور العذراء، ومن يدعى وجود بطاطساية مرسوم عليها لفظ الجلالة يخرج له من يمسك بطماطماية مرسوم عليها الصليب، ومن يصرخ شفانى القرآن من فيروس سى يجعر له آخر قائلاً شفانى الإنجيل من السرطان!، مباراة غريبة وعجيبة وهستيرية ليست لها أى قواعد أو أرض محايدة أو تحكيم نزيه، فالعلم وهو الحكم والملعب والمدرب والخطة والتشكيل غائب عن الساحة لأن الجمهور عايز كده، عايز خرافة،

    تم مسح عقله بوسائل كثيرة أهمها التعليم والإعلام، فصار سهل التأثر، مدمن تغييب، متورط فى الخرافة إلى أذنيه، لايتساءل مجرد تساؤل : هل يحتاج هذا الرب العظيم الذى يقول كن فيكون إلى بطاطساية مكتوب عليها الله أو بيضة مرسوم عليها الكعبة او تظهر السيدة العذراء على قبوى الكنسية أو شجرة عجفاء على طريق مصر الإسماعيلية ليقول للبشر أنا هنا، أنا موجود،
    أم أننا دوما نبحث عن المعجزات المصنوعة ولا نتأمل أو ندرك أو نشعر حتى بكل المعجزات الربانية الساكنة فينا؟!




    الشجرة المبروكة و العقول المفكوكة


    فى شهر فبراير عام 2007 وفى اثناء سفرى من القاهرة الى الشرقية وعلى طريق موقف العاشر من رمضان فوجئت بتكدس رهيب للسيارات وكأننا فى يوم مبارة الاهلى و الزمالك ، وإنتشار مرعب لجحافل رهيبة من الأمن المركزى على جانبى الطريق،

    أما العربات القادمة من طريق بلبيس فقد منعها رجال المرور وإحتجزوها حتى لاتحدث كارثة!، إندهشت وفسرت الأمر على أنه مجرد كمين شرطة ممل فى وقت خروج عمال العاشر من رمضان وفى ظل هذه البروفة ، لاحظت أن الناس تردد كلمة الشجرة المبروكة وكأنها فى زار جماعى،
    وتقول انه يوجد شجرة مباركة مكتوب على جزعها ( الله / محمد / طه) والمفاجأة أن هؤلاء الناس كان منهم المترجل والراكب، صاحب الجاجوار والفور باى فور وصاحب الكارو والميكروباص، منهم من يصور بالموبايل ومنهم من يصور بالديجيتال والفيديو، ومنهم من يبكى كالثكلى وكانه يبكى احد ابنائه ومنهم من يرقص سعيداً بأنه قد وجد أخيراً من ينقذه من العقم أو الربط أو السحر أو السرطان... الخ،


    طبعا لاقيت خبر هذه الشجرة متصدره الصفحات الاولى على الجرايد المصرية وكل يوم تتوافد جماهير كثيرة من مختلف المحافظات للتبرك بهذة الشجرة ولم يقتصر الأمر على الكلمات المحفورة على شجرة الكافور،

    بل إن الذين وصلوا إليها عادوا بقصص أخرى، أبرزها أن رائحة "المسك" تخرج منها، وبعضهم يكبر ويهلل بمجرد وصوله إلى المكان.وبعد مرور اكثر من 15 يوم أمرت نيابة النزهة بالقاهرة والتي تقع الشجرة في المنطقة التابعة لها بطريق الإسماعيلية الصحراوي بانتداب أحد المتخصصين من كلية الزراعة بجامعة عين شمس لتحديد ما إذا كانت كلمات ‏"الله ـ محمد ـ طه‏" التي ظهرت علي جذع شجرة كافور بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي من فعل الطبيعة أم من تدخل بشري‏.‏

    وبعد فحصها أكد بيان اللجنة العلمية برئاسة د. عبدالعزيز حسني أستاذ النباتات بزراعة عين شمس أنها ليست مباركة والكتابات التي ظهرت عليها مفبركة وتم حفرها بفعل فاعل وليست من مظاهر الإعجاز الإلهي.

    وقام بالرد مجمع البحوث الاسلامى ببيان على هذا الموضوع بيقول فيه (الله لا يحتاج إلى أدلة لإثبات وجوده، فالكون كله يدل عليه، مشيرا إلى أنه لا يمكن دينيا نفي الواقعة، فإذا تأكد العلماء المختصون من ذلك فنحن لا نرفضه، لكن هذا كله لا يمنع قطعها والتخلص منها حتى لا تتحول إلى فتنة ومزار، وهناك سابقة في الاسلام وهي الشجرة التي كانت موجودة أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وتمت تحتها بيعة الشجرة، وأمر عمر بن الخطاب بقطعها حتى لا يفتن الناس بها.

    ما دامت الأمور وصلت إلى ان تتبرك بها الناس فيجب قطعها والتخلص منها، فقد سمعنا أن من لا تنجب تذهب إليها حاليا طلبا للانجاب، وغير ذلك من أصحاب الحاجات، وذلك لا يقره الشرع.

    الصورة الفوتوغرافية و المانية الاتحادية


    منذ ما يقرب من عشرة سنوات في وقت لم يكن فيه للكمبيوتر هذا التأثير الكبير الذي نحياه الآن وكانت فيه شبكة الإنترنت في علم الغيب، انتشرت في مصر وفي العديد من الدول العربية صورة مكتوب فيها "لا إله إلا الله محمد رسول الله" من خلال تشابك للأشجار وكتب أسفلها أن هذه صورة فوتوغرافية لغابة موجودة فى مقاطعة ألمانية محاطة بأسوار عالية وكردون أمنى حتى لايراها الشعب الألمانى فيدخل فى الإسلام!!،

    أذكر وقتها أن هذه الصورة أحدثت دويا كبيرا وطبعت منها دار الاعتصام آلاف النسخ- بلاش أقول ملايين- وكنت أرى هذه الصورة بكثافة غير عادية، أراها عند المسئولين وفى المحلات والدكاكين
    وعلى الأتوبيسات وجدران البيوت.... الخ حتى كانت فى الفصل اللى كنت فيه فى المدرسة والكل يتحدث عن المعجزة الربانية التي ولدت في رحم دولة كافرة زنديقة!


    واللطيف بعد مرور عشر سنوات تقريبيا يتضح ان هذه الصورة للطبيب المتميز د.سيد الخضري - رحمة الله عليه- الذي كان يمتلك عيادة مختصة في أمراض السكر بالمنصورة، وكان بجانب مهنته الأساسية- الطب- يمارس رسم الكاريكاتير واللوحات الفنية الجميلة، وانه اخذ حكم محكمة يلزم دار النشر بدفع تعويض له، لأنها أخذت هذه اللوحة التي رسمها- واخد بالك رسمها مش صورها- من مخيلته- من دماغه يعني مش من الغابات! - وطبعتها دون إذن منه بل وادّعت أنها الٌتقطت من إحدى غابات ألمانيا! والرجل لم يزر ألمانيا من أساسه!

    ظهورات العذرة اليلية و اضواء الليزر الشقية


    فى شهر اكتوبر عام 2000

    البداية كانت أخبارا تحمل نبأ ظهور العذراء في أسيوط.. مع مبالغات وظنون ومحاولات للتأكيد وللتشكيك..وقرات الموضوع طبعا من الصحف لذلك دفعني أكثر من الفضول لمتابعة تفاصيل ظهورها عن احد الصحفيين اللى كانوا هناك ووصف هذا اليوم كلاتى :
    الزحف البشري لموقع الكنيسة يبدأ بعد الغروب مباشرة.. أعداد غفيرة تحمل احتياجاتها لقضاء الليل في الشارع.. وأهمها مقعد صغير لكل مجموعة..

    أمضيت الليل وسطهم هنا.. فوق سطوح الدور السادس لعمارة في قلب الحي الشعبي الذي تتوسطه الكنيسة.. وصلت موقعي المتميز هذا.. بعد ساعة ونصف من الكفاح العضلي المستميت لإيجاد موقع لقدمي معا علي الأرض في الشارع.. ثم حصلت علي امتياز صعود العمارة..

    والانضمام للحشد الملتحم فوق سطحها بمساعدة أحد كهنة الكنيسة.. ولا أعرف للآن كيف نجونا جميعا مشاهدي السطوح.. وكيف لم تسقط العمارة.. أو
    السور نصف طوبة الذي حملنا ويحمل آخرين كل ليلة!!..

    وقفنا في مواجهة منارتي الكنيسة وقبابها.. في الواحدة والنصف صباحا بالتمام.. سمعت صوت الرعد يهز سماء أسيوط.. لحظة.. ورأيت ضوءا كالبرق في سرعة ظهوره واختفائه.. ضوءا نقيا صافيا هادئا.. ينبثق من منارتي الكنيسة.. يتسع في هبوطه السريع.. يضئ الحوائط الأسمنتية.. ويزداد الاندفاع والاتساع.. يكسو النور ويغمر أجساد وقلوب جموع الشعب المزروع في كل شبر حول الكنيسة.. فوق الأسطح المتلاحمة.. وبطول وعمق الحارات الممتدة.. والشوارع.. في كل نافذة قريبة وبعيدة من الموقع!!..

    ينطلق النور مرات متتالية خاطفة مثل فلاش الكاميرا.. كالحلم.. ثم يستكين.. فينشق الصمت.. وتصدح القلوب بصوت أقوي من الرعد.. صوت الفرح.. تهليل وتصفيق وزغاريد.. والأعناق كلها معلقة بالمنارتين في انتظار المزيد.. حالة من الوجد والتوحد والعشق الإلهي والخشوع.. الوجوه ملامحها واحدة.. مابين الذهول والترقب والتذلل لله.. والأمل والرجاء..
    أين نحن.. وماذا يحدث !..

    يتأخر تكرار ظهور النور دقائق.. فتبدأ الجموع في استدعاء العذراء بأناشيد وترانيم وأغان شعبية.. ومقاطع كالشعارات وليدة اللحظة.. تبدأ دائما بنداء اليقين بأنها هي العذراء وأنها موجودة في وسطهم الآن..
    هيٌîه العذرا هيٌîه جوٌîه القبة ديٌîه
    ثم يتحول الهتاف إلي تشجيع :

    ياللا اظهري ياللا طلي بنورك طلٌîة
    والظريف أنهم لحنوا الكلمات علي صقفة واحدة.. وحدوا الإيقاع والمشاعر والهتاف.. باعتبار أنهم في فرح جماعي مصري.. وبالتدريج تتغلب عليهم النزعة القبلية الأسيوطية.. فينشدون:

    كنيسة مار مرقس اللي في أسيوط
    ظهرت فيها العدرا والشعب كان مبسوط
    بصلوات أبينا البار أنبا ميخائيل
    ظهرت لينا العدرا وده مش مستحيل

    وطوال ساعات الليل يتوالي وصول أتوبيسات الرحلات من كل محافظات الجمهورية.. فيزداد الضغط ومحاولات الاقتراب من الكنيسة.. واختراق الجموع.. حتي أن جذوع الشجر كانت تميل مع اندفاع الجماهير كأنها سيقان حشيش..
    والغريب أنه مع كل هذا التلاحم والتدافع.. لأكثر من مليون مواطن من جميع الأعمار.. إلا أن حالة من التعاون والمحبة والاحتمال تسود الجميع.. بل يستقبلون الوافدين علي المدينة بنشيد خاص:

    رايح فين يا كويس .. رايح اشوف أم المخلص
    رايح فين يا مليح .. رايح اشوف أم المسيح

    وتستجيب السماء لحالة الاشتياق والانسحاق الروحي الجماعي.. ترد لهم التحية.. وتواصل عروضها الأكثر إبهارا من عروض الأوليمبياد الدائرة الآن..

    يعلو صوت الرعد ثم يفج النور من أكثر من اتجاه من داخل المنارتين.. يغطي كل شبر في المنطقة السكنية الشديدة الكثافة المحيطة بالكنيسة..
    وتتألق السماء أكثر.. ينطلق حمام ضياؤه فوق الطاقة.. ينبثق فجأة من وسط السحاب والسماء الشديدة الصفاء.. يدور حول المنارات.. أحيانا يستقر فوق صلبان القباب.. ثم يعود يختفي وهو يسبح في اتجاه كنيسة الشهداء في الشرق.. يظهر ويدور ويختفي بسرعة الصاروخ.. بعضه كامل الهيئة بجناحين حولهما ضياء عجيب.. وبعضه بدون أجنحة.. ضوؤه مختلف تماما عن ضوء القمر والنجوم الساطعة الآن..

    تتصايح الجموع.. وتتداخل التعليقات وتتنوع ردود الفعل.. ما بين التصفيق.. والزغاريد والتكبير المتتالي.. الله أكبر عليكي يا عدرا.. الله أكبر عليكي يا عدرا.. فالجموع هم حشد متنوع الفئات والطبقات والثقافات والجنسيات والأديان والطوائف.. مراسلون وكالات أنباء أجانب.. صعايده بالجلاليب.. شباب جامعات.. تلاميذ مدارس.. وزوار من الأرياف والمدن.. أطباء ولواءات وموظفون من كل مهنة.. بسطاء وأثرياء..

    طبعا الكلام اللى فات بتاع الجرايد لذلك دفعنى الفضول لعمل دراسة عن الظهورات العدرا مريم خلال السنوات اللى فاتت على النحو التالى :

    اولا : تاوريخ هذه الظهورات :

    الظهورات المؤكده من سنة 1986 الى وقتنا هذا لكن فى بعض الروايات اللى بترجع هذه الظهورات الى تاريخ 1979 م (ظهور العذراء مريم بدير ابى سيفين للراهبات 19 أغسطس 1979 م)

    ثانيا : ملاحظاتى على هذه الظهورات:

    1 – ان 95 % من هذة الظهورات كانت فى مصر فقط وان الظهورات خارج مصر خصوصا فى الدول المتقدمة لا تتعدى ثلاث مرات .

    2 – ان معظم هذه الظهورات تتم ليلا .

    3 – ان الليزر كمعظم الاكتشافات العلمية الكبيرة بدأ في بداية القرن العشرين حيث طور العالم الالماني ماكس بلانك عام 1900 نظريته الكمية عن وتوليد الفوتونات نتيحة الانبعاث من الذرات والجزئيات. واختراع أول جهاز ليزر من قبل غوردن غولد في عام 1957 و عندما تقدم عام 1959 لبراءة الاختراع كان قد سبقه كل من آرثور سكاولو وكارلوس توينس وقد دامت المحاكمات إلى عام 1975 حتى أعطي البراءة.


    و الاسئلة التى تطرح نفسها :

    اذا كانت السيدة العذراء لها القدرة على الظهور لماذا لم تظهر طبيعيا ( بشحمها و لحمها ) و اليس من الافضل ان تكلم الناس اللى بيصوروا فيها ؟

    لماذا السيدة العذراء تظهر داخل الكنائس او على قبوه الكنائس بعيد عن الناس ؟

    لماذا لم تظهر السيدة العذراء اللى فى القرن العشرين ؟ اين هى عندما كان محمد صلى الله عليه وسلم بينشر الاسلام ؟

    بكاء التماثيل و الذيت المقدس

    فى احد الكنائس فى بور سعيد يوم السبت الموافق 16/2/2008 صورة ام النور نزلت زيت بكنيسة الأنبا بيشوي و مش بس كده ده الزيت ده زيت مبروك يعنى المريض لو اخذ شويه من يشفى فى الحال . و اللى ما بيخلفش برضوا ياخذ شوية منة دا حتى اللى عاوز ينحج فى الامتحانات ياخذ شوية .
    الصورة على عينك يا تاجر عمال تنزل زيت .

    السؤال الذى يطرح نفسة :
    لماذا لم تاتى احد شركات الادوية باحتكار هذا الزيت لتوزيعة للمرضى ؟


    خلاصة الموضوع :

    الضلالات فى الطب النفسى ثابتة راسخة لاتتغير بالإقناع والمنطق، والشعب المصرى مسلمين ومسيحيين قد تمكنت منه هذه الضلالات الجماعية، فكما أن مريض الضلالات لايقتنع بمنطق أنه من المستحيل أن يكون مايراه يكون كذب . فإن الشعب المصرى لم يقتنع بأن المكتوب على الشجرة بفعل فاعل ولا ان ظهورات العدره و الزيت المقدس بفعل فاعل , لأنه يريد أن يصدق، الشعب يستمتع بالخرافة، ينتشى بالأساطير والأوهام، يستلذ بغيبوبة وتخدير الدجل الدينى، الناس بإختصار عايزه تصدق حاجه فى حياتها، لأن حياتها سلسلة جهنمية متصلة من الأكاذيب.

    تبدو فعلا عقولنا في حاجة إلى دستة صواميل حتى يحدث لها "ضبط زوايا واتزان"!، والشاهد أنها ليست عقولنا وحدها التي في حاجة إلى ذلك، بل إن الدروس والكتب والبرامج الدينية الاسلامية و المسيحية هي التي في حاجة إلى "صندوق صواميل"، لأنها هي التي تزكي روح "الجاهلية" في عقول الناس، وتركز على الخرافات والسحر والشعوذة وتهتم بسرد قصص الجن الذي أحب "فتحية" فتزوجها فأنجبا ولدا ابن جنية!، وهي كلها وسائل تهبط بمستوى ذكاء الناس إلى الحضيض وتجعلهم أسرى لكل فكر خرافي يأتي إليهم من سلطة أكبر.. سواء كانت هذه هي سلطة رجال الدين أو رجال الحكم، فيصبحون غير قادرين على قول كلمة الحق في وجه سلطان جائر أو حتى في وجه مدير عمل متسلط، وليس هناك أسهل ولا أجمل بالطبع من أن تحكم شعب يقدس الخرافات.

    السؤال هنا هو عن ماذا بالضبط كان يبحث المتجمهرون حول الشجرة المبروكة او حول الكنسية لرؤية العدرة مريم ؟ عن آية من آيات الله؟ يا خرابي!.. أولم يجد أي من هؤلاء في السماء والأرض وما فيهن من سحب ومطر وشمس وقمر وجبال وهضاب ووديان وبحار ومحيطات وأنهار وأشجار وغابات وبراكين وزلازل و..و..و.. ألم يجد في أي من هذه البدائع الربانية آية واحدة من آيات الله؟! بلاش.. ألم يجد واحد من الذين تركوا أعمالهم ومشاغلهم ومنازلهم وأتوا من كل فج عميق للتمسح بـ"الشجرة المبروكة" و لتصوير ( العذرة مريم ) معجزة واحدة في النفس والشهيق والزفير الذي يخرج منه دون أن يحسب له حساب؟ أو في تحركه بقدميه خطوة واحدة للأمام أو للخلف بميكانيكية وتلقائية؟ ألم يجد في بصره الذي يرى به أو يده التي يلمس بها أو أنفه التي تنسم بها الرائحة ألم يجد في كل هذه المعجزات آية واحدة من آيات رب العالمين؟!

    استنتاجات:

    1- تحسب لرجال الدين الاسلامى انهم تصدوا لمثل هذه الخرافات , ويأخذ على رجال الدين المسيحيى انهم يروجوا لمثل هذه الخرافات بل انهم اعتبروها سبب من اسباب صحة الايمان المسيحيى .
    2- يحسب للمساجد ان مثل هذه الخرافات تتم خارجها , ويأخذ على الكنائس ان مثل هذه الخرافات تتم داخلها .
    3- تحسب للمواقع الاسلامية انها تنتقد مثل هذه الخرافات , ويأخذ على المواقع المسيحية انها تؤكد هذه الخرافات .
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	thumbs11.jpg‏ 
مشاهدات:	535 
الحجم:	96.0 كيلوبايت 
الهوية:	6251  
    الصور المرفقة الصور المرفقة    

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد هادئ
    أسد هادئ غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    805
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-08-2012
    على الساعة
    05:19 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فعلا معظم المسيحيين بيصدقوا الكلام ده وبيلجأولوا دايما في إثبات صحة عقيدتهم


    أنا عن نفسي عمري ما صدقت الحجات دي زي مثلا اللي اتمسخت لما استهزت بالقرآن الكريم وغيرها


    جزاك الله خيراً إسلام المحبة

    وعندي سؤال لك..هل انته كنت بتصدق الكلام ده قبل إسلامك؟؟
    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    245
    آخر نشاط
    23-09-2009
    على الساعة
    11:08 AM

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    المشكلة ان الكنيسة لاتصدق الا الخرافات التى تقوم هى بإخراجها مثلا لو جاء شخص قال حلمت بالمسيح وقال لى ادخل الاسلام لطردوه شر طردة
    أو حتى من طائفة مسيحية لآخرى
    وغير ذلك كثير وانا بصدق لاأعرف ماهى المقاييس التى تبنى عليها الكنيسة حجتها فى تصديق او عدم تصديق مثل هذه الخرافات
    يعنى على اى أساس تقبل كذبة وترفض كذبة والا تكون تحت قانون
    اللى معانا معانا واللى علينا علينا بكذبهم خالص
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    07:53 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً أخي إسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الدين ; 20-07-2009 الساعة 07:21 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    2,652
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-10-2016
    على الساعة
    12:20 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيك اخي الفاضل على هذا الموضوع القيم جداً
    فعلا هي ظاهرة خطيرة يجب التصدي لها بكل قوة ويجب علينا ان لا ننسى ان اعداء الدين يلعبون دورا خطيرا في ترويج هذه الشائعات لاهداف كثيرة منها تشكيك الناس في دينهم ومنها ايضا العبث بعقول الناس البسطاء والسذج من اجل ان يصدقوا هكذا خرافات الاسلام منها بريء
    ولا ننسى ان سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قد قطع الشجرة التي تمت عندها بيعة الرضوان لان الناس اصبحت تاتي ليتباركوا بها
    وهي ظاهرة سيئة يجب العمل على اجتثاثها من جذورها وفضح كل من يروج لها
    جزالك الله خيرا اخي الفاضل
    سَلامٌ مِنْ صَبا بَرَدى أَرَقُّ ....ودمعٌ لا يُكَفْكَفُ يا دمشقُ

    ومَعْذِرَةَ اليراعةِ والقوافي .... جلاءُ الرِّزءِ عَنْ وَصْفٍ يُدَّقُ

    وذكرى عن خواطرِها لقلبي .... إليكِ تلفّتٌ أَبداً وخَفْقُ

  6. #6
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,866
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    10-12-2016
    على الساعة
    07:54 AM

    افتراضي

    اقتباس
    استنتاجات:

    1- تحسب لرجال الدين الاسلامى انهم تصدوا لمثل هذه الخرافات , ويأخذ على رجال الدين المسيحيى انهم يروجوا لمثل هذه الخرافات بل انهم اعتبروها سبب من اسباب صحة الايمان المسيحيى .
    2- يحسب للمساجد ان مثل هذه الخرافات تتم خارجها , ويأخذ على الكنائس ان مثل هذه الخرافات تتم داخلها .
    3- تحسب للمواقع الاسلامية انها تنتقد مثل هذه الخرافات , ويأخذ على المواقع المسيحية انها تؤكد هذه الخرافات .

    الله ينور عليك اخونا اسلام محبة
    الاسلام دين الفطرة ومش محتاج الخزعبلات دى لتثبيت المسلمين ..

    واكبر دليل ان الظهورات المريمة دى فشنك
    ان الارثوذكس والكاثوليك بيكفروا بعض

    وفى نفس الوقت مريم بنتظهر هنا وهنا ..

    يبقى اكيد حد فيهم كداب

    او بمعنى اصح هما الاتنين كدابين ..

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2011
    على الساعة
    11:00 PM

    افتراضي

    [motr1]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/motr1]

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    جزاك الله اخى (اسلام المحبه) كل خير ونفع بك الاسلام
    دا عيب الشعب المصرى كله انه بيجرى ورا اى حاجه علشان يصدقها
    التعديل الأخير تم بواسطة الاميرة المصرية ; 20-07-2009 الساعة 04:26 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    59
    آخر نشاط
    08-03-2013
    على الساعة
    11:38 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاك الله خيرا و بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع

    أعلم أخي الفاضل أن الاسلام ليس فيه الخرافات ولكن الخرافات في بعض المسلمين و للأسف

    الذين لا يعرفون عن الاسلم الا اسمه
    قال العلامة محمد البشير الإبراهيمي -رحمه الله-:

    ( أوصيكم بالابتعاد عن هذه الحزبيات التي نَجَمَ بالشّر ناجمُها، وهجم ليفتك بالخير والعلم هاجمُها، وسَجَم على الوطن بالملح الأُجاج ساجِمُها، إنّ هذه الأحزاب! كالميزاب؛ جمع الماء كَدَراً وفرّقه هَدَراً، فلا الزُّلال جمع، ولا الأرض نفع! ).

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    501
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2011
    على الساعة
    12:57 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أعتقد أن ضعيف الإيمان فقط هو من يؤمن بتلك الخرافات
    صلي الله علي محمد صلي الله عليه وسلم
    "فداك أبي وأمي ونفسي يارسول الله"نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من المسيحية إلى الإلحاد ثم إلى الاسلام
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 11-09-2014, 08:48 AM
  2. هل اله الاسلام هو نفسه اله المسيحية ?
    بواسطة مروان ديدات في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-10-2012, 01:45 AM
  3. الاسلام أم المسيحية
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 17-10-2009, 01:39 PM
  4. الأساطير الخرافية في الكتب المقدسة المسيحية
    بواسطة armoosh في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-08-2008, 07:34 AM
  5. الطهارة بين الاسلام و المسيحية
    بواسطة Abou Anass في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-04-2008, 08:29 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!

المعجزات الخرافية فى الاسلام و المسيحية ... حقا انها مهزلة عقلية!!