الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    62
    آخر نشاط
    13-10-2005
    على الساعة
    02:28 AM

    الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

    بسم الله الرحمن الرحيم


    توضيح وتفنيد لما ورد من أكاذيب في المقال الذي وزِّع من بعض المفسدين والحاقدين حول فرقة القبيسيات النسائية والذي انتشر في بعض مواقع النت وخشية أن يكون أحد من الاخوة قد صادفه فإنني قد قمت بعون الله بالرد على ما كتب
    مع التنويه أن ماورد من كلام لا يساوي ثمن ما خط به من مداد والرد عى من كتبه أشبه بالحوار مع طفلٍ جاهل
    ولكن بسبب الشتائم والقذف الصريح الذي ورد في المقال على فضيلة الشيخة الفاضلة الآنسة منيرة القبيسي
    مما حدا بنا إلى الرد علمياً وموضوعياً على ما تفوهت به تلك الأفواه الحاقدة والمأجورة هدانا الله وإياهم الى الحق والصواب القويم وسدد خطانا ووحد كلمتنا وجعل أقلامنا موجهة للأعداء وليس لبعضنا البعض .


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .........
    الحمد لله الذي أظهر الحق رغم عن أُنوفِ الحاقِدين ورفع رايات العِزَّة فوق صُرُوحِ الغادِرِين وتركنا على المحجَّة البيضاء ليلها كنهارِها لايزيغُ عنها إلا ضالٌ مبتدع..
    يقول رب العزو والجبروت : (ولا تقف ماليس لك به علم ان السمع والبصر والفؤاد كل أؤلائك كان عنه مسؤولا)
    كما هو الحال في كل عصر ..فإن الزمن وربما الظروف العامة تولِّدُ بعض الافواهِ المسعُورة والأبواق المأجورة والتي استحال عليها الابداع في عصرها و غاب عنها التعلُّم و انحدرت بين جنبات المجتمع الى أرذل المراتب ،فأرادت ان تسرِق النظرات وتلفِت لها الانتباهات بكلامٍ سطحِي وتصرُّفات شاذة .
    وقد ابتلي الاسلام وأهله ببعض هؤلاء الفاشِلِين الذين أرادُوا أن يُشار لهم بالبَنان وفضَّلوا على ذلك ان يقتحموا على الناس راحتهم ويوجِّهوا للمسلمين خاصة سهامُهم ويباشروا بعُلمائِهم وفضلائِهم متجاهِلِين قول النبي صلى الله عليه وسلم (ليس منا من لم يوقر كبيرنا ويعطف على صغيرنا ويعطي لعالمنا حقه) فلا هم احترموا الكبير بكلامهم ولا هم عطفوا على الصغير إن أخطأ من غير عمد ولا هم أعطوا للعالم حقه إن جانب الصواب مع أن رب العزة يعطيه أجراً من فوق سابع سماء، يقول عليه أفضل الصلاة والسلام : (إذا اجتهد العالم فأصاب فله أجران وإن اجتهد العالم فأخطأ فله أجر) .
    وحضرتهم ربما توكَّلوا بسلطةٍ###########################

    وقبل أن نخوض في فحوِ هذا التوضيح فإننا نُنوه أن هذه الفِئة المأجورة تتخذ الأعداء ملاذاً آمنا وسلطة تحميهم وتدعمهم بالمال والرِّجال ومما لا يخفى على كثير منا بما لا يدع مجالا للشك أن غايتهم مسمومة.. مشبوهة فلو كانوا على الحق لما دعمهم أعداء الامة واستتروا على نشاطهم لضرب علماء الإسلام.. وجماعات المسلمين .
    ومما يزيد الأمر توضيحا أن علماءهم قد اتحَفُوا- وللأسف- أسماعنا بفتاوى كانت خدمة للأعداء وإرضاءً لهم وموالاةً واضحةً وجليه لأطماعهم
    متناسين ومتجاهلين أن الشرع الحنيف لا يبيح الاستعانه على كافر بكافر !!!فكيف بكافر على مسلم !!!! أياً كان ؟؟؟؟!!!!!
    بل وكأنهم لم يقرؤا قوله تعالى : (لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أ إخوانهم أو عشيرتهم )
    وقوله تعالى: (لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ) وقوله أيضا: ( ومن يتولهم منكم فإنه منهم)
    وقوله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق )
    وقوله تعالى: ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ إلى أمر الله ) أي أنتم يا مؤمنين فقط أعيدوا التي بغت إلى طريق الحق ولا تستعينوا بالكافرين!!
    ويال العجب؟؟!! كيف غابت هذه الآيات الكريمات وغيرها الكثير عن عقول من أفتوا؟؟؟ولكن وعلى ما يبدوا فإن السلطان والجاه والمال كان أقوى من صوت الحق ...فلا حول ولا قوة إلا بالله .
    وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
    وعلنا نبدأ بعد التوكل على الله بتفنيد ما نشرته بعض هذه الأقلام المأجورة على جماعة إسلامية دعوية نسائية تنشط في بلاد الشام وبعض دول الخليج والتي أظهرت قدرة نادرة على الدعوة الصادقة وهمة عالية في نشر تعاليم الاسلام وقعد عجز الكثير من الرجال على القيام بربع ما قام به هؤلاء النسوة في تنشيط العمل الدعوي ورفع مستوى الاقبال على الالتزام وتخريج حافظاتٍ للقران سنوياً مايربوا على العشرات في كل قطر ومعهد.
    وقد اشتهرت هذه الجماعة بإسم القبيسيات نسبةً للآنسة الفاضلة منيرة القبيسي والتي أشرفت على نشاط هذه الجماعة وتأسيسها منذ البداية ولازالت تُنفق وقتها وتجنِّد ما بقِي من طاقتِها لسيرِ القافلة وحصد الثِّمار اليانِعة .
    ولأن أعداء الاسلام لا يرُوق لهم رُؤية مظاهر الالتزام بين جنبات المجتمع المسلم بل لا يغمض جفنهم وأخبار الحافظات تتناقلها الاسماع في ازديادٍ طردي وهم يعلمون أن صلاح هذه الأمة في صلاحِ نسائِها ، لذلك جنَّدُوا لحربهم ثلَُّةً ممن انتسبوا للإسلام وادَّعوا انهم من أتباعِ السَّلفِ الصالح ...شبابٌ أغراهُم ان يُشارَ لهم بالبنانِ ويتناقلُ أخبارَهم النِّساءُ والصبيان على أنهم حازوا على رضا الباري عزَّ وجل ...فلا هم راعَوا للدُّعاة احترامهم ولا هم وضعوا الأمور في نصابها بل ردَّدُوا كالبهائِم كلامناً منسَّقاً مصفُوفاً في أقبية أعداء الاسلام كلاماً مليأً بالحقد والحسد ...وراحوا ينشرُونهُ واحداً تِلو الآخر ويحمِلونه كمثلِ الحمارِ يحمِلُ أسفارا.
    وسنقُوم بالرَّدِ العلمِي والموضُوعِي والموثَّق على كل حرفٍ نشرُوه دُون أن يُراعوا لا لحقَّاً ولا دينا :
    أولا : نلاحض وفي الأسطر الأولى من هذه الورقة المشؤومة الكلام النابي والسب المقذع الذي لا يمكن أن يخرج بحالٍ من الأحوال عن مسلمٍ موحد فما بالكم إن كان يرغب في النصيحة والإصلاح؟؟!!!!!
    وهذا إن دل على شيئٍ فإنه يدل على سخافة الكاتب وسذاجته...بل ويسلط الضوء على النوايا الخبيثة التي تكمن وراء نشر هذه الورقة ....فهل هذه هي السنة النبوية الشريفة؟؟؟؟وهل هذا هو حال السلف الصالح؟؟!!!
    هل سمعنا أن أحداً من الصحابة الكرام أو سلفنا الصالح يوجه السب لداعية مسلمة مخطأةً كانت أم مصيبة ويوصمها بأنها : { فاجرة، فاسقة ، خذلها الله ، مشركة ،كافرة....} كما استخدمها كاتبوا الورقة في وصم الآنسة الفاضلة الشيخة منيرة القبيسي؟؟؟؟؟!!!!!
    وعلي أسوق بعض الاحاديث الشريفة والآيات الكريمة التي تحرم هذا وتحث على التآخي بين المسلمين والتعاون على البر والتقوى والتناصح بالخير والاحسان:
    يقول تعالى : (إن الذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناً وإثماً مبينا )
    يقول تعالى : (واخفض جناحك للمؤمنين)
    يقول صلى الله عليه وسلم ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)
    يقول صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي يرويه سيدنا أبو هريرة رضي الله عنه: (أتدرون من المفلس ؟ قالوا المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع فقال :إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيان وزكاة،ويأتي وقد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا وضرب هذا ،فيعطي هذا من حسناته وهذا من حسناته
    فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أُخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار)
    وهل من قذف وسبٍّ أعظم من توصم أَمَةُ من إماء الله بالفسق والفجور... معاذ الله !!!!!!!!!!
    بل غريب كيف غاب عنهم الحديث الشريف الذي يقول: ( لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا..المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره)
    كيف غابت عنهم هذه الأحاديث وهم يدَّعُون أنهم يزيدُون في التحقق من الأحاديث وأخبار السلف!!!
    ثانياً : يلاحض في هذه الورقة كذبُ كثير وافتراء عظيم يدل أيضاً على عمق السذاجة والسطحية التي يتمتع بها هؤلاء الثلَّة من البشر....وأن الهدف الأول والأخير هو التشويه والفضح والتنكيل بغير هدىً ولا كتابٍ منير
    فكلامهم عن الآنسة الفاضلة الشيخة منيرة أنها لم تكن ملتزمة شرعا وأنها كانت (فاسقة ) في مرحلة الجامعة فهو كذب صريح واتهام سافر لا يملكون فيه أي دليل والبينة على من ادعى ونقول لهم:( قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين )
    بل إن فضيلة الآنسة الشيخة منيرة قد نشأت في بيت من العلم والتقوى والورع ..في بيت شامي لا يعرف للرذيلة والفسوق مكاناً يا حضرات المدَّعِين ...فخافُوا الله في أنفسكم فموعدُها معكم في يومٍ لا ينفع معه إيمانُكم ولا صلاتكم ...وستقفون معها بين يدي الحي الذي لا يموت في يومٍ ترد فيه المظالم كاملة للأصحابها.
    وهب على اعتبار أنها كانت كذلك ...ول نفرض جدلا ونأتي على قدر عقولكم ....فهل منعتم عن الناس التوبة؟؟؟؟
    ألا جلستم على باب الجنة مكان الرضوان فأدخلتم بها من يروق لكم وأخرجتم آخرا؟؟!!!
    هل تعاليتم على سلطة الله عز وجل الذي قال في كتابه العزيز: ( قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذُّنوب جميعا )
    ألم تخشوا أن تكونُوا ممن قال فيهم رب العزة والجبروت: (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذابٌ أليم) ألم تسمعوا قوله صلى الله عليه وسلم: ( لا يستر عبداً عبداً في الدنيا إلا ستره الله يوم القيامة)
    ألم يوئِد فاروق الأمة ابنته في الجاهلية؟؟ ألم يشرب الصحابة الكرام الخمر قبل إسلامهم ويسجدوا لغير الله ؟؟؟
    هيا واتهموهم وفسقوهم كما فعلتم مع غيرهم من المسلمين
    وكأنكم لم تسمعوا حديث النبي صلى الله عليه وسلم (التائب من الذَّنب كمن لا ذنب له)
    ولكن كما أسلفت فإن السذاجة والسطحية بل والتفاهة التي يتصف بها أؤلائك الثلَّة قد ساقتهم لهذا الاتهام وهذا الطرح .
    ثالثاً : هل من يرغب في تقديم النصيحة يكون فظاً وغليظا لهذه الدرجة ....بل ويتجاوز في طرحه كل القيم والأعراف والمًثل الإسلامية والأخلاقية؟؟!!!وهذا دليلُ ثالث على قلة ثقافة وتعلم هؤلاء المدعين لمنهج السلف
    فلوا تعلموا العلم الشرعي لعلموا حدود الأدب والكلام ولوا كانوا من أصحاب العلم الدنيوي لعرفوا آداب الحديث وضوابط الكلم ،ولكن وكما نوهنا في بداية الكلام فهم ممن أضاعوا وقتهم بالقيل والقال وانحدروا إلى الدرجات السفلى من التعلم الديني أو الدنيوي
    فالنبي صلى الله عليه ولم ...خير البشر ...وحبيب المسلمين ..والذي كان الصحابة مستعدون أن يفدوه بأرواحهم وأبنائهم وأموالهم خاطبه ربه قائلاً ومحذِّراً : (ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضُّوا من حولك )
    أفلا تعقلون؟؟؟!!!!!
    رابعاً : كما أسلفنا من قبل فإن الكذب والكلام الساذج كان ديدنهم في ما ورد في المقال..ومنها ما يستحق الرد ومنها ما يجب الرد حتى ينجلي الحق وترد الحقوق إلى أصحابها...
    فقد ادعى هؤلاء الفتية أن من عقائد القبيسيات القول بالحلول ووحدة الوجود ...ونقول نحن في هذا :
    أن البينة على من ادعى فلا بينة على كلامهم ولا برهان ولا دليل وكل له لسان ممكن أن يتهم به الآخر ويتفوه به يمنه ويسرة ناسيا بذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم (وهل يكب الناس على وجوههم في النار إلا حصائد ألسنتهم) وحتى يتبين لكم كذب ما يقولون تعالوا بنا نقرأ من كتاب عقيدة التوحيد للآنسة الفاضلة سعاد ميبر
    ونتصفح صفحاته صفحة صفحة....فلا نجد إلا عقيدة صافية وكلاماً نيرا ....لا يمت لما قيل عنهم من تفاهات وأكاذيب...وهذا الكتاب هو الذي يعتمده أغلب الآنسات في تدريس العقيدة الإسلامية ....
    فلا حول ولا قوة إلا بالله كم هي أنفسهم رخيصة عندهم إلى الحد الذي أرهقوها بالكذب والافتراء .
    خامساً : حول ما ورد من احترامهم للآنسة وطاعتها فيما تريد .....فكما أسلفنا فالكذب قد عشعش في طيات هذا المقال وبين أسطره...ولكن هب أن هذا حصل أو جزء ُمنه فاحترام الكبير واجب وإن كان عالما فهو أوجب وأرفع والسنة النبوية المشرفة أدبتنا على ذلك :
    يقول تعالى: (قل هل يستوي الذين يعلمون الذين لا يعلمون) وقال أيضا: (يرفع الله الذين آمنوا والذين أوتوا العلم درجات )
    عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال ..قال صلى الله عليه وسلم: (إن من إجلال الله تعالى إكرام ذي الشيب المسلم ) ... وقال ايضا (أنرلوا الناس منازلهم ) وقال أيضا : (العلماء ورثة الأنبياء) وقال أيضا: (فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب)-روي عن أبي الدرداء مرفوعا عند أصحاب السنن الأربعة
    قال الشعبي: { صلى زيد بن ثابت على جنازة فقربت إليه بغلته ليركبها فجاء ابن عباس فأخذ بركابه فقال زيد :خلِّ عنك يا بن عم رسول الله فقال ابن عباس :هكذا أمرنا أن نفعل بالعلمء والكبراء }
    الشعبي عامر بن شراحيل تابعي جليل يضرب المثل به بحفظه وقوة ذاكرته أخرج حديثه الجماعة .
    -أخرجه الحاكم والطبراني والبيهقي في المدخل وقال الحاكم صحيح على اسناد مسلم .
    فهل تعتبرون يا إخوة أن ابن عباس غالى في الاحترام؟؟؟!!! أم أنه فعل ما يأمره به الأدب الإسلامي والنبوي !!
    فاتقوا الله فيما تقولون واعلموا أن انزال الناس منازلهم واحترام الكبير وتقدير فضل العالم والمدرس واجب يقره الشرع الحكيم وقد سبقكم به الغربيون من غير المسلمين فكيف بنا نحن أبناء الإسلام؟؟؟!!!!
    سادساً : أما ما ورد من تقديس زيارة الشام والأورادج الغريبة وتكرار الصلاة النارية بأعداد وأنها حررت الكويت كلام تافه يدل فعلا على انحطاط عقول كاتبيه ونقول لهم مرة أخرة هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ...وإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فألجموا أفواهكم المأجورة وأشغلوها بالعلم والذكر وقراءة القرآن.
    سابعاً : وقولهم أن الجماعة تستغل المناسبات والتجمعات حتى تجمع البنات فهذا أمر محمود ولا أجد أي خلاف شرعي فيه ؟؟!!ألم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم ينتظر موسم الحج وتجمع الناس ليبلغ دعوته؟؟!!أليس هذا اتباع لهديه عليه الصلاة والسلام؟؟أليس حريا بالداعية المسلم أن يكون حذقا ونشيطا في دعوته؟؟؟
    لكن يبدوا أن الجهل والحقد قد أعمى بصيرتكم يا إخوة....فاتقوا الله .
    ثامنا : العجب كل العجب منكم يا أتباع السلف الصالح ..منذ متى وقد بُعِثتُم على أبناء الأمه تحددوا آخرتهم وترسموا لهم مصيرهم؟؟؟!!!وضعتم المسلمين في النار واتهمتموهم بالشرك ونشرتم أكاذيبهم دون أدنى دليل أو برهان!!!!!وما يضحك أنكم حكمتم عليهم بالقتل وإقامة حد الله .....وحرمتم الزواج منهن على اعتبار انهن مشركات ....وأبشركم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه ) متفق عيه
    وعن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (من دعا رجلاً بالكفر أو قال عدو الله ،وليس كذلك إلا حار عليه )متفق عليه –حار يعني رجع
    ويقول عليه أفضل الصلاة والسلام : (هلك المتنطعون ) والمتنطعون هم المبالغون في الأمور.
    وختاماً...........
    نسأل الله العلي القدير أن يهدي من خط هذا الكلام الآثم ويرده عن غيه وينفع بما كتبنا الحق وأهله ويرد المظالم إلى أصحابها .
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلامُ على المرسلين والحمد لله رب العلمين

    مع تحيات أخوكم ابن ا لقسام
    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 10-10-2005 الساعة 10:45 PM
    غرباء ونحن سر الوجود...غرباء ونحن رمز الصمود...غرباء وليس بدعا فهذا قدر الحرِّ في بلاد العبيد

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي مشاركة: الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

    العضو ابن القسام

    لا يسمح فى المنتدى بالدفاع إلا عن أهل السنة والجماعة ومع أحترامنا لك ولكن نثق فى اللجنة الدائمة للبحوث والافتاء ولا نسمح لأحد فى المنتدى بمهاجمة أهل العلم و اعتذر للاخ الأسمر لان قد تم مسح مداخلته عن طريق الخطأ وتم قفل الموضوع لانه ليس من إهتمامات المنتدى.
    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 12-10-2005 الساعة 04:51 PM
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يا جماعة....العضو kimo 14 يعترف !!!!!
    بواسطة الاصيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-05-2007, 05:28 PM
  2. ده طلع غباء يا جماعة مش استغباء
    بواسطة خالد بن الوليد في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-12-2006, 02:17 PM
  3. يا جماعة قربت اتعمى من اللنيكات دى
    بواسطة bahaa في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-10-2005, 10:19 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات

الرد على من نشر حول جماعة القبيسيات