إنا لله وإنا إليه راجعون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: إنا لله وإنا إليه راجعون

  1. #1
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:17 AM

    إنا لله وإنا إليه راجعون

    " وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) "


    بعد صراع مع المرض .. العلامة ابن جبرين في ذمة الله


    الاثنين 20 رجب 1430 الموافق 13 يوليو 2009

    الإسلام اليوم/ الرياض

    ** انتقل إلى رحمة الله تعالى فضيلة الشيخ الدكتور/ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين (عضو الإفتاء بالمملكة العربية السعودية سابقًا، وأحد أبرز كبار العلماء في العالم الإسلامي).

    ** وعلمت شبكة "الإسلام اليوم" أنه سيتم الصلاة عليه ظهر اليوم الثلاثاء، الحادي والعشرين من شهر رجب، في جامع الإمام تركي بن عبدالله (الجامع الكبير) بمدينة الرياض.

    ** وتوفي فضيلته إثر مرض عضال عانَى منه في الفترة الأخيرة، وتنقّل في علاجه بين الرياض وألمانيا، واستقرّت حالته الصحية إلى أن اقترب أجله، حيث انتكست حالته الصحية الليلة الماضية، وعلمت "الإسلام اليوم" أن الشيخ توفي في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم أمس الإثنين، العشرين من رجب لعام ثلاثين وأربعمائة وألف للهجرة.

    ** يذكر أنّ الشيخ ابن جبرين كان مفخرة من مفاخر علماء السنة, وعالمًا من أكابر علماء الزمن الحاضر، قصاصة من كلامه أو خطبة منه تقلب الدنيا ظهرًا على عقب, وتتلقفها القنوات الإخبارية مباشرة, وتسعى الصحافة لإبرازها والحديث عنها.

    ** وولد الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن عبد الله بن إبراهيم بن فهد بن حمد بن جبرين سنة 1352هـ في إحدى قرى القويعية ونشأ في بلدة الرين وابتدأ بالتعلم في عام 1359هـ وحيث لم يكن هناك مدارس مستمرة تأخّر في إكمال الدراسة ولكنه أتقن القرآن وسنّه اثنا عشر عامًا وتعلم الكتابة وقواعد الإملاء البدائية ثُمّ ابتدأ في الحفظ وأكمله في عام 1367هـ وكان قد قرأ قبل ذلك في مبادئ العلوم ففي النحو على أبيه قرأ أول الآجرومية وكذا متن الرحبية في الفرائض وفي علم الحديث حفظ الأربعين النووية وبعضًا من عمدة الأحكام.

    ** وبعد أن أكمل حفظ القرآن ابتدأ في القراءة على شيخه الثاني بعد أبيه وهو الشيخ عبد العزيز بن محمد الشثري المعروف بأبي حبيب وكان جلّ القراءة عليه في كتب الحديث ابتداءً بـ«صحيح مسلم» ثم بـ «صحيح البخاري» ثم «مختصر سنن أبى داود» وبعض «سنن الترمذي» مع شرحه «تحفة الأحوذي».

    ** وقرأ «سبل السلام شرح بلوغ المرام» كله وقرأ شرح ابن رجب على الأربعين المسمى «جامع العلوم والحكم في شرح خمسين حديثًا من جوامع الكلم»، وقرأ بعض «نيل الأوطار على منتقى الأخبار»، وقرأ «تفسير ابن جرير» وهو مليء بالأحاديث المسندة والآثار الموصولة، وكذا «تفسير ابن كثير» وقرأ كتاب «التوحيد الذي هو حق الله على العبيد» وأتقن حفظ أحاديثه وآثاره وأدلته، وقرأ بعض شروحه، وقرأ في الفقه الحنبلي «متن الزاد» حفظًا وقرأ معظم شرحه.

    ** وتقلد الشيخ العديد من المناصب والأعمال أولها عندما بعث مع هيئة الدعاة إلى الحدود الشمالية للملكة أول عام 1380هـ، ثم في عام 1402هـ انتقل إلى رئاسة البحوث العلمية والإفتاء والدعوة والإرشاد باسم عضو إفتاء وتولى الفتاوى الشفهية والهاتفية والكتابة على بعض الفتاوى السريعة وقسمة المسائل الفرضية وبحث فتاوى اللجنة الدائمة التي يناسب نشرها وقراءة البحوث المقدمة للمجلة فيما يصلح للنشر وما لا يصلح.

    ** أما الأعمال الأخرى فقد تعيّن إمامًا في مسجد آل حماد بالرياض في شهر شوال عام 1389هـ حتى هدم المسجد وهدم الحي كله في عام 1397هـ وبعد عامين عيّن خطيبًا احتياطيًا يتولى الخطبة عند الحاجة.

    ** وللشيخ العديد من المؤلفات، أولها البحث المقدم لنيل درجة الماجستير في عام 1390هـ «أخبار الآحاد في الحديث النبوي» وقد حصل على درجة الامتياز رغم أنه كتبه في مدة قصيرة ولم تتوفر لديه المراجع المطلوبة وقد طبع عام 1408هـ.

    ** وفي عام 1391هـ قام بتدريس متن «لمعة الاعتقاد» لابن قُدامة لطلاب معهد إمام الدعوة العلمي وكتب عليها أسئلة وأجوبة مختصرة تتلاءم مع مقدرة أولئك الطلاب في المرحلة المتوسطة ومع ذلك فإنها مفيدة، لذلك رغب بعض الشباب القيام بطبعها فطبعت بعنوان (التعليقات على متن اللمعة) عام 1412هـ، وقام فيها الشيخ بتخريج الأحاديث التي استشهد بها ابن قدامة تخريجًا متوسطًا حسب مدارك التلاميذ. وفي عام 1399هـ سجل في كلية الشريعة لدرجة الدكتوراه واختار «تحقيق شرح الزركشي على مختصر الخرقي» وهو أشهر شروحه التي تبلغ الثلاثمائة بعد «المغني» لابن قدامة، ونوقشت الرسالة وطبعت في سبعة مجلدات كبار.

    ** وأخيراً :- لقد علمت بهذا الخبر أمس ولكنى سعيت لكى اتأكد منه من موقعه www.ibn-jebreen.com فكم أححبت هذا الرجل من كتاباته فله كتاب تهذيب تسهيل العقيدة الاسلاميه من أروع كتب العقائد والتى يوزع مجاناً فى كل مكان فى السعوديه ومصر والعديد من الدول كعلم ينتفع به والذى كتبه بإسلوب معاصر وعلق عليه الشيخ مصطفى العدوى حفظه الله وأطال بقائه ونفعنا بعلمه وتلك دعوه منا لكل مسلم أن يقتنى هذا الكتاب المجانى فهو فى كل مكان بالسعوديه وبمصر ومن يريده يخبرنا على الخاص وبعون الله نساعده فى الحصول عليه . ووالله إنها لفاجعه تدمع منها العيون فإن وفات عالماً فى زمان كثر فيه الجهال ليعد فاجعه ولكن الامر لله فإنا لله وإنا إليه راجعون . اللهم أجرنا فى مصيبتنا وأخلفنا خيراً منها .
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 14-07-2009 الساعة 10:35 AM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  2. #2
    الصورة الرمزية اسلام المحبة
    اسلام المحبة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    172
    آخر نشاط
    10-01-2013
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
    " وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) "


    بعد صراع مع المرض .. العلامة ابن جبرين في ذمة الله


    الاثنين 20 رجب 1430 الموافق 13 يوليو 2009

    الإسلام اليوم/ الرياض

    .
    اخى العزيز :عمر الفاروق 1 تحية طيبة لشخصكم الكريم

    اما بعد

    تقبل منى اخى العزيز هذا العزاء الى المرحوم باذن الله العلامة ابن جبرين ..

    في القبر ينزل جسمه واسمه فوق النجوم لطيب ذكره نرفع...

    تعرفه المكارم كلها شمّ الشمائل والخصائل الأرفع....

    واليوم نبكي شيخنا يا راحلا عن ناظريّ وحبه في سابحات قلوبنا متربع...

    ابشر ولا تحزن فرحمة ربنا تسع العباد وفضله لا يوسع....

    فبعين المؤمن راينا سجن الدنيا وجنة الفردوس دار أوسع...

    إن كان يطمع عاشقو الدنيا بها فلنحن بالجنان منهم أطمع......

    إن باعدت ما بيننا الدنيا ففي جنات عدن للأحبة مجمع....


    انا لله وانا اليه راجعون .. اللهم اجمع بى وبين احبتى فى جنه عدن ...

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي".

    اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    61
    آخر نشاط
    29-10-2009
    على الساعة
    12:02 AM

    افتراضي

    الله يرحمه ويرحم جميع موتى المسلمين

    انا لله وانا اليه راجعون
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي



    بسم الله الرحمن الرحيم

    "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي".


    اللهم اغفر له وأرحمه وعافه واعف عنه واكرم نزلها ووسع مدخله- إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه اللهم وسع في قبره ونور له فيه ربنا تقبل دعاء ..


    اللهــم : يا حنّان يا منّان واسع الغفران اغفر له وارحمْه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله ووسع مُدخله واغسله بالماء والثلج والبرَد ونقّه من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس

    اللهــم : أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من اهله وزوجاً خيراًَ من زوجه وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .


    اللهــم : أجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً

    اللهــم : إن كان محسناً فزد فى حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين

    اللهــم : آنِسْه فى وحدته وآنسه في وحشته وآنسه فى غربته .

    اللهــم : أنزله منزلاً مباركاً وانت خير المنزِلين

    اللهــم : أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً

    اللهــم : اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار

    اللهــم : أفسح له فى قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة

    اللهــم : أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه

    اللهــم : املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور . اللهــم : قِهِ السيئات ( ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته ) . اللهــم : اغفر له فى المهديين واخلفه فى عقبه فى الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له فى قبره ونور له فيه

    اللهــم : إن ( عبد الله بن عبد الرحمن ) فى ذمتك وحبل جوارك فَقِهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك انت الغفور الرحيم

    اللهــم : إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روَحْ الدنيا وسمعتها ومحبوبيها واحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه . كان يشهد ألا إله إلا انت وان محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به

    اللهــم : إنه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين

    اللهــم : انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ( فى سدر مخضوض وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفُرُش مرفوعة )

    اللهــم : ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تُخْزِه يوم يبعثون ( يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم )

    اللهــم : يَمِّن كتابه ويسِّر حسابه وثقل بالحسنات وميزانه وثِّبت على الصراط أقدامه وأسْكِنْهُ فى أعلى الجنات فى جوار نبيك ومصطفاك

    اللهــم : أمِّنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة واجعل نفسه آمنة مطمئنة ولقِّنه حجَّته

    اللهــم : اجعله فى بطن القبر مطمئنا وعند قيام الأشهاد آمناً وبجود رضوانك واثقاً وإلى أعلى علو درجاتك سابقاً اللهم آمين...




    لك كل الشكر أخي / عمر الفاروق1

    ونسأل الله أن يتغمد روحه الجنة بأذن لله..
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  6. #6
    الصورة الرمزية حوراء4
    حوراء4 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    86
    آخر نشاط
    28-08-2010
    على الساعة
    11:06 PM

    افتراضي

    انا لله وانا اليه راجهون
    الله يرحمه ويدخله فسيح جناته يا رب...
    (ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وأمه صديقة كانا يأكلان الطعام انظر كيف نبين لهم الآيات ثم انظر أنى يؤفكون )

  7. #7
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    رحمه الله وأسكنه فسيح جناته
    اللهم أرحم أبي وموتى المسلمين


  8. #8
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-06-2017
    على الساعة
    10:23 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    "يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي".


    اللهم اغفر له وأرحمه وعافه واعف عنه واكرم نزلها ووسع مدخله- إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه اللهم وسع في قبره ونور له فيه ربنا تقبل دعاء ..


    اللهــم : يا حنّان يا منّان واسع الغفران اغفر له وارحمْه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله ووسع مُدخله واغسله بالماء والثلج والبرَد ونقّه من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس

    اللهــم : أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من اهله وزوجاً خيراًَ من زوجه وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .


    اللهــم : أجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً

    اللهــم : إن كان محسناً فزد فى حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين

    اللهــم : آنِسْه فى وحدته وآنسه في وحشته وآنسه فى غربته .

    اللهــم : أنزله منزلاً مباركاً وانت خير المنزِلين

    اللهــم : أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً

    اللهــم : اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار

    اللهــم : أفسح له فى قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة

    اللهــم : أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه

    اللهــم : املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور . اللهــم : قِهِ السيئات ( ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته ) . اللهــم : اغفر له فى المهديين واخلفه فى عقبه فى الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له فى قبره ونور له فيه

    اللهــم : إن ( عبد الله بن عبد الرحمن ) فى ذمتك وحبل جوارك فَقِهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك انت الغفور الرحيم

    اللهــم : إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روَحْ الدنيا وسمعتها ومحبوبيها واحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه . كان يشهد ألا إله إلا انت وان محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به

    اللهــم : إنه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين

    اللهــم : انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ( فى سدر مخضوض وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفُرُش مرفوعة )

    اللهــم : ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تُخْزِه يوم يبعثون ( يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم )

    اللهــم : يَمِّن كتابه ويسِّر حسابه وثقل بالحسنات وميزانه وثِّبت على الصراط أقدامه وأسْكِنْهُ فى أعلى الجنات فى جوار نبيك ومصطفاك

    اللهــم : أمِّنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة واجعل نفسه آمنة مطمئنة ولقِّنه حجَّته

    اللهــم : اجعله فى بطن القبر مطمئنا وعند قيام الأشهاد آمناً وبجود رضوانك واثقاً وإلى أعلى علو درجاتك سابقاً اللهم آمين...



    هذا اصدق ما قيل في تأبين ميت اقتبستة من الاخت ام الفيصل
    فلا حرمنا الله اجرك
    وانا لله وانا الية راجعون
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  9. #9
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,424
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    اقتباس

    اللهم اغفر له وأرحمه وعافه واعف عنه واكرم نزلها ووسع مدخله- إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه اللهم وسع في قبره ونور له فيه ربنا تقبل دعاء ..
    اللهــم : يا حنّان يا منّان واسع الغفران اغفر له وارحمْه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله ووسع مُدخله واغسله بالماء والثلج والبرَد ونقّه من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس

    اللهــم : أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من اهله وزوجاً خيراًَ من زوجه وأدخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللهــم : أجزه عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً
    اللهــم : إن كان محسناً فزد فى حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يا رب العالمين
    اللهــم : آنِسْه فى وحدته وآنسه في وحشته وآنسه فى غربته .
    اللهــم : أنزله منزلاً مباركاً وانت خير المنزِلين
    اللهــم : أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً
    اللهــم : اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار
    اللهــم : أفسح له فى قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة
    اللهــم : أعذه من عذاب القبر وجاف الأرض عن جنبيه
    اللهــم : املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور . اللهــم : قِهِ السيئات ( ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته ) . اللهــم : اغفر له فى المهديين واخلفه فى عقبه فى الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له فى قبره ونور له فيه
    اللهــم : إن ( عبد الله بن عبد الرحمن ) فى ذمتك وحبل جوارك فَقِهِ فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه إنك انت الغفور الرحيم
    اللهــم : إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك خرج من روَحْ الدنيا وسمعتها ومحبوبيها واحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه . كان يشهد ألا إله إلا انت وان محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به
    اللهــم : إنه نزل بك وأنت خير منزول به وأصبح فقيراً إلى رحمتك وأنت غنى عن عذابه آته برحمتك رضاك وقه فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين
    اللهــم : انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود ( فى سدر مخضوض وطلح منضود وظل ممدود وماء مسكوب وفاكهة كثيرة لا مقطوعة ولا ممنوعة وفُرُش مرفوعة )
    اللهــم : ارحمه تحت الأرض واستره يوم العرض ولا تُخْزِه يوم يبعثون ( يوم لاينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم )
    اللهــم : يَمِّن كتابه ويسِّر حسابه وثقل بالحسنات وميزانه وثِّبت على الصراط أقدامه وأسْكِنْهُ فى أعلى الجنات فى جوار نبيك ومصطفاك
    اللهــم : أمِّنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة واجعل نفسه آمنة مطمئنة ولقِّنه حجَّته
    اللهــم : اجعله فى بطن القبر مطمئنا وعند قيام الأشهاد آمناً وبجود رضوانك واثقاً وإلى أعلى علو درجاتك سابقاً اللهم آمين
    ونسأل الله أن يتغمد روحه الجنة بأذن لله
    آآمــــــــــــــين
    آآمـــــــــــــين
    آآمـــــــــــين
    اللهم ارحم فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين وأسكنه الجنة
    اللهم ارحمه وجميع موتى المسلمين

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2009
    المشاركات
    20
    آخر نشاط
    15-11-2009
    على الساعة
    01:27 PM

    افتراضي

    اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات

    الاحياء منهم والاموات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

إنا لله وإنا إليه راجعون

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-03-2013, 10:58 PM
  2. إنا لله وإنا إليه راجعون
    بواسطة أشرف حلبيه في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 14-03-2013, 10:01 PM
  3. توفيت أمنا هجرة إلى الله وإنا لله وإنا إليه راجعون !!!
    بواسطة أُم عبد الله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 22-10-2012, 06:27 AM
  4. إنا لله وإنا إليه راجعون
    بواسطة محمود جابر في المنتدى اللغة العربية وأبحاثها
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 11-05-2011, 06:39 AM
  5. إنا لله وإنا إليه راجعون
    بواسطة احمد العربى في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إنا لله وإنا إليه راجعون

إنا لله وإنا إليه راجعون