بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA

    أكد البروفيسور ستوب آلان، الأستاذ السابق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة منذ نشأتها وافتتاحها عام 1919 لا تحمل سوى سوء النوايا لمصر والمنطقة العربية، مشيرًا إلى أن هناك ستة من أصل تسعة رؤساء لها يعملون كمبشرين بروتسانت أو عملاء للاستخبارات الأمريكية أو موظفين بالخارجية.
    وقال آلان، في تصريحات خاصة بـ "المصريون"، إن بداية الجامعة كانت مع مؤسسها تشارلز واطسون الذي ظل رئيسًا لها لمدة 25 عامًا، والذي ولد بالقاهرة عام 1873 وتعلم اللاهوت في "بتسبرج" ومعهد "برنستون" اللاهوتي وكان حلمه إقامة جامعة مسيحية بالدلتا تخدم الوجه البحري.
    وأكد أن واطسون انُتخب سكرتيرًا مراسلاً لهيئة الإرساليات الأجنبية، وساعده الأيمن روبرت ماكلينهاين وهو من مبشري الإرسالية الأمريكية بمصر ، ويتحدث اللغة العربية بطلاقة، حتى أن واطسون أسند إليه منصب عميد الآداب والعلوم بالجامعة الأمريكية.
    وأوضح آلان أن التمويل كان العقبة الرئيسية التي واجهت إنشاء الجامعة، فعقد واطسون عددًا من الاجتماعات التحضيرية بين القاهرة وواشنطن واستطاع التغلب عليها بعدما وجد أن التبشير هو مفتاح الكنز، لأنه لا يوجد أي شخص يجرؤ على رفض التبرع من أجل التبشير بالمسيحية.
    ولفت إلى أن واطسون دعا الصفوة إلى العشاء في عام 1914، وقال لهم: أنتم الآن تتساءلون عن الشخصية المتوقعة لهذه الجامعة الكبيرة المقترحة؟، وأقول إنها جامعة مسيحية تمجد للمسيح بالعالم الإسلامي، وتحتوي على مدرسة نصرانية للدفاع عن العقيدة المسيحية حيث التبشير لأبناء الوطن والأجانب على السواء، علاوة على مدرسة التربية لإعداد المعلمين لإثارة اليقظة الفكرية ومدرسة للزراعة والهندسة والقانون والإعلام وللأخيرة أهمية كبرى لان رسالة الجامعة لا تمارس فقط داخل سواها ولكن توجه لهؤلاء الذين يقضون خارجها.

    وأشار إلى أن الاسم المقترح وقتها "جامعة القاهرة المسيحية"، وبهذا الاسم وصلت التبرعات من الكنائس البروتسانتية حتى تاريخ وضع حجر الأساس إلى 218 ألف دولار، وفكر واطسون في إقامتها بمواجهة الأهرامات لكن الصحف أثارت ضجة حول المكان وأهميته الأثرية فرفضت السلطات البريطانية الموافقة عليه فوقع الاختيار على قصر بشارع القصر العيني يملكه يوناني يدعى جانكليس.
    وكشف آلان عن أن صلوات "الآحاد" كانت تقام بكنيسة صغيرة داخل الجامعة تتبعها اجتماعات منظمة يحضرها طلبة الجامعة سواء مسلمين أو مسيحيين أرثوذكس إجباريًا، وتبدأ الاجتماعات بالصلاة وقراءة الإنجيل ثم ترانيم كنسية، ثم تقدم لهم أفلامًا وثائقية وتعليمية إضافة إلى أفلام عن حياة المسيح ومنها فيلم "ملك الملوك".
    ولفت إلى أن عمليات التبشير المكثفة والعلنية التي أجادتها الجامعة كانت تتبعها تحول طلاب مسلمين إلى المسيحية البروتسانتية ثم تحول إلى التبشير إلى وسائل إغراء للأطفال المسلمين من الفقراء.
    وأوضح أن الجامعة الأمريكية خرجت في الفترة مابين عامي "1919و1945" أجيالاً من المصريين منتمين إلى طبقة البشوات الباكوات ورؤساء المجالس الحاكمة والقضاة متأثرين بالمذهب البروتستانتي.
    أما جون بيديو ثاني رئيس للجامعة فعمل كمبشر في العراق ثم قس ومصلح ديني في هولندا، وفي الحرب العالمية الثانية عمل بالمكتب الأمريكي للمعلومات الحربية وكان يتحدث العربية بطلاقة وكان صاحب دعوة فكرية أكثر عمقا ووضوحا أي أنه جمع بين كونه مبشرًا وأحد العاملين بالمخابرات الحربية الأمريكية وتقدم بيديو باستقالته بعد اعتراف أمريكا بإسرائيل، وأعلن وقتها أن الجامعة هي أفضل وسيلة لبسط النفوذ التبشيري للمسيحيين في الشرق الأدنى.
    وحسب آلان، كان ريموند ماكلين، ثالث رئيس للجامعة، راعيًا للعديد من الكنائس وكان يجيد لعبة الأدوار وتقرب من الطبقة الحاكمة في مصر، حتى أن الجامعة تنازلت عن بعض شروطها لقبول الطبقة المتوسطة وقام بإلغاء الدراسة يوم الجمعة وتقليص اليوم الدراسي في شهر رمضان، مما دفع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى التدخل واستثناء الجامعة من تفتيش وزارة التربية والتعليم.
    ومع تولي توماس بارتليت، رئاسة الجامعة الأمريكية، تبنى نظام عبد الناصر الاشتراكية وتنامت المشاعر المعادية المعادي للولايات المتحدة الأمريكية، فما كان من بارتليت وقتها إلا المطالبة بوقف النشاط التبشيري مؤقتا، وأن يتم اختيار الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الأغلبية المسلمة في مصر.
    ولفت الأستاذ السابق بالجامعة الأمريكية إلى أنها شهدت أزمة مالية كبيرة بعد حرب 1967 وبفضل مؤسسة فورد فاونديشين والوكالة الأمريكية للمساعدات الدولية خرجت من أزمتها، موضحًا أن مؤسسة فورد تعاظم دورها التجسسي في السبعينات واهتمت بدراسة المتغيرات الاجتماعية والدينية والثقافية في مصر بهدف التنبؤ بها لمساعدة السياسة الأمريكية على التحكم في مسار التغير داخل مصالح واشنطن.
    وفى عام 1973 انتخب مجلس الأوصياء أول رئيس للجامعة لا يحمل شهادة الدكتوراه وهو كريستوفر ثورن الذي بقى خمسة أعوام وكان مهندس اتصالات بين القاهرة وواشنطن وعميلا للمخابرات الأمريكية أثناء فترة رئاسته لها، موضحًا أن هذا الدور يختلف عن ريتشارد بيدرسون الذي ظل رئيسًا للجامعة 11 عامًا حيث كانت العلاقة المصرية الأمريكية في أفضل حالاتها، فبيدرسون كان مندوبًا أمريكيا في مجلس الأمن ومستشارًا لوزير الخارجية الأمريكي وليام روجرز ، فضلاً عن تعيينه سفيرًا للولايات المتحدة بالنرويج.
    وأوضح آلان أن أهداف الجامعة قد تبدلت ولم يعد التبشير "البروتسانت" مدرجا في أي أوراق خاصة بها، حيث أصبح الدور السياسي هو الأوضح، وأن تكون الحياة السياسية والحكم في مصر من خريجيها.

    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=66901&Page=1

  2. #2
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    طب ما احنا عارفين
    ايه الجديد فى كده؟
    كل اليهود جواسيس لليهود وجواسيس على بعض
    لصالح اليهود

    ومعظم النصارى جواسيس وخونه للمصريين
    وبرده احنا عارفين
    ولن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم
    أَفَتَطْمَعُونَ أَنْ يُؤْمِنُوا لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِنْ بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ (75)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخى الحبيب دفاع جزاك الله خيراً
    الحرب الباردة بين المخابرات المصرية والمخابرات الغربية الصهيونية لاتنتهى
    هى حرب فى وقت السلام وفى وقت الحرب
    وللعلم المخابرات المصرية فى أحيان كثيرة تقوم بتجنيد عملاء CIAأو غيرها بدون علمهم ,وبطريقة غير مباشرة
    تعطيهم ماتشاء ,وترسم بعقولهم الصورة التى تريدها .
    بالنسبة لعملاء المخابرات فهذا أمر طبيعى مصر لديها عملاء فى دول العالم ,والعكس صحيح ,والحرب مستمرة بين العرب على وجه العموم والصهاينة سواء أمريكان أم غيرهم وفى بلادنا المحتله ايضاً ,فليجدوا مستنقع من مستنفعات فيتنام ,وتنكشف نقاط الضعف فى أسلحتهم ,ولنختبر بعض الأسلحة التى قمنا بتطويرها ونكتشف مدى فعاليتها ونقاط الضعف بها وجعلهم مشغولين وغير قادرين على أى ضربة أخرى إلخ
    وأى وفد أو قنصلية فى أى سفارة يكون بينهم ضابط مخابرات
    ولله الحمد المخابرات المصرية من أقوى أجهزة المخابرات فى العالم.
    اما الشىء الغير طبيعى أن يكونوا منصرين او نترك المنصرين يتصولون يميناً ويساراً
    ولاكن الحمد لله رب العالمين الإسلام ينتشر بسرعة البرق ويمياناً ويسارأ رجال الإسلام لهم بالمرصاد
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 01-08-2009 الساعة 04:32 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    101
    آخر نشاط
    17-05-2012
    على الساعة
    03:54 AM

    افتراضي

    و منذ متى كان للجامعة الامريكية دور آخر غير التبشير و محو الهوية الاسلامية من عقول شبابها

  5. #5
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,581
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    21-07-2017
    على الساعة
    02:50 AM

    افتراضي

    سمعت من الدكتور جمال عبد الهادي أستاذ التاريخ الإسلامي أن الجامعة الاميركية كان اسمها قديما (الجامعة اليسوعية) ثم تم تغييره!!!!

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    30
    آخر نشاط
    25-08-2010
    على الساعة
    06:47 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المرعب يا اخوة ان اغلب الشباب المنتمين لهذه الجامعة لا يعرفون شيئا عن دينهم
    يعنى من السهل التاثير عليهم
    و لا حول و لا قوة الا بالله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قراءة القران الكريم التي ابكت رؤساء الدول !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 01:04 AM
  2. اتهام مبشرين أمريكيين في هايتي بخطف أطفال..
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 11:47 AM
  3. تجربة بروفيسور أمريكي في الإسلام
    بواسطة سعيدة في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-11-2007, 06:07 AM
  4. بروفيسور أمريكي: نبي الإسلام أعظم طبيب نفسي
    بواسطة المسلم العربي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 23-07-2007, 06:17 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-02-2007, 02:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA

بروفيسور أمريكي: ستة من تسعة رؤساء للجامعة الأمريكية بمصر كانوا مبشرين وعملاء لـ CIA