مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إيطاليا



    كشفت الصحف الألمانية عن ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة للصيدلانية المصرية مروة الشربيني التي طعنها شاب متطرف 18 طعنة أودت بحياتها داخل محكمة دريسدن بولاية سكسونيا في الأسبوع الماضي، لسبب قيل إنه يتعلق بارتدائها الحجاب.

    في حين قررت السلطات المصرية الأربعاء 8-7-2009 إيفاد محامٍ لمتابعة التحقيقات،وكلف النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، المحامي العام الأول لنيابات الاسكندرية بالسفر إلى برلين لمتابعة التحقيقات في الحادث دون المشاركة فيها؛ لأن القانون الألماني يمنع مشاركة جهة أجنبية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية هناك.

    شحوب وجه مروة ودموعها
    وذكرت صحيفة "دريسدن مورجن بوست" التي تصدر في مدينة دريسدن أن الجاني اليكس سبق أن صرخ في وجه مروة في الجلسة الأولى عام 2008 قائلاً: "أنت لا تستحقين الحياة".

    واتفقت صحيفة "هامبورغ آبيتد يلات" مع هذه الرواية، وقالت إن اليكس بدا في الجلسة السابقة متعنتاً جداً، رغم مظهره "المهذب".

    وذكر موقع "فيلت أون لاين" أن مروة جاءت إلى قاعة المحكمة في يوم الحادث في وقت مبكر، وكانت تتأبط ملفاً به أوراق، وبدا وجهها شاحباً، ثم امتلأت عيناها بالدموع، وعندما سألها أحد الصحافيين الألمان عن سر مظهرها، فأجابت بصوت خافت "إن الجو مريب".

    كما تبينت معلومات جديدة حول ملابسات إطلاق النار من قبل ضابط شرطة ألماني على زوج مروة، فيما كان يحاول إنقاذها.

    وذكر موقع "شبيغل أون لاين" أن الضابط الذي أطلق الرصاص على الزوج كان يقف خارج المحكمة، ولم يكن يحمل سلاحاً، وكان السلاح في حوزة ضابط آخر داخل قاعة المحكمة من المفترض أنه كان أحد شهود القضية، فاندفع الضابط الأول نحوه قائلاً: "أعطني سلاحك بسرعة, هناك بلطجي في القاعة، ثم سمع دوي الرصاص".

    ايفاد المحامي الأول بنيابات الاسكندرية
    وفي القاهرة أكد بيان رسمي صادر عن مكتب النائب العام المصري "أن المستشار عبدالمجيد محمود اتصل بالنائب العام في ولاية سكسونيا بألمانيا، وأخبره بأن النيابة العامة في مصر ترغب في إرسال أحد أعضائها لمتابعة إجراءات التحقيق في الحادث الذي تجريه السلطات القضائية الألمانية، وحضور جلسات محاكمة المتهم الالماني إن أمكن".

    وبناء على ذلك وموافقة النائب العام الألماني، تقرر إيفاد المحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية للسفر لألمانيا لمتابعة التحقيقات، وإخطار النائب العام بما يجري بشأنها.

    وذكر البيان أن النائب العام الألماني أكد للمستشار محمود خلال اتصالهما "أن أعضاء النيابة العامة في ولاية سكسونيا سيبذلون قصارى جهدهم، وأن حق المواطنة المصرية الضحية مروة لن يضيع".

    وأضاف "أن ممثل النائب العام المصري سيتم إحاطته خلال فترة تواجده بألمانيا بكل التفاصيل الخاصة بالتحقيقات التي تجريها السلطات القضائية الألمانية, ما يعني عدم حضوره التحقيقات".

    وكان السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية قد أكد "أن النيابة العامة في ولاية سكسونيا وجهت للمواطن الألماني المعتدي على مروة تهمة القتل العمد وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة عليه وهي السجن مدى الحياة دون منح حق العفو".

    تصاعدت الانتقادات إزاء التجاهل والتعتيم اللذين فرضهما الإعلام الألماني على جريمة قتل مروة الشربيني في مدينة دريسدن على يد ألماني متطرف.

    واهتم الإعلام بالجريمة كقضية جنائية في البداية، ولكن بعد ظهور البعد السياسي والديني للقضية عمد إلى تجنبها وسط مخاوف من تأثيرات القضية على أوضاع الجالية الإسلامية في ألمانيا، والعلاقات بين مصر وألمانيا.

    وقد ثارت ردود فعل غاضبة على كل المستويات الشعبية والرسمية؛ مظاهرات إحتجاج وغضب عمت شوارع الإسكندرية وبرلين ودريسدن، حيث عُقد لقاءُ شارك فيه رئيس وزراء الولاية وقائد الشرطة وأمين عام المجلس الأعلى للمسلمين في المانيا وسفير مصر، بل وحتى رئيس المجلس المركزي لليهود، وأدانوا جميعهم الجريمة، وإن طالبوا في نفس الوقت بالتعقل وعدم إتاحة الفرصة لمشاعر الغضب.

    أسئلة متراكمة كثيرة تثيرها الجريمة: كيف تمكن الألماني، حتى ولو كان من أصل روسي، أن يُهرب سكينا إلى قاعة المحكمة؟ كيف يطلق حارس المحكمة النار على الزوج وليس على القاتل، هل لأنه عربي الشكل؟ أسئلة تطرح نفسها على السياسة في بلد تسود في بعضّ دوائره مشاعرُ عداء واضح للمسلمين، وتدعو بإلحاح إلى اتخاذ إجراءات حاسمة للحد منها.

    انتقادات حادة للإعلام الألماني
    وقد أثارت واقعة قتل الصيدلانية المصرية مروة، 32 عاما، على يد متطرف ألماني داخل قاعة محكمة في مدينة دريسدن شرقي ألمانيا الأربعاء الماضي حالة من الصدمة والغضب، كما أنها وحدت بين يهود ومسلمي ألمانيا في توجيه النقد لرد الفعل المقتضب" من قبل الساسة ووسائل الإعلام في ألمانيا على الحادث.

    وإلى ذلك، ستبحث المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الحادثة مع الرئيس المصري حسني مبارك خلال اجتماعهما في إيطاليا على هامش قمة الثماني، نقلا عن وكالة الصحافة الفرنسية.

    وبعد فترة من الانتقادات التي وجهت إلى طريقة تعامل الحكومة الألمانية مع القضية أرجعت برلين تحفظها الملحوظ وعدم صدور بيان سياسي واف عن القضية إلى "عدم وضوح ملابسات الواقعة بشكل كامل" وفقا لتصريحات أدلى بها توماس شتيج نائب المتحدث باسم الحكومة الذي أكد أن الواقعة "لمست مشاعر المستشارة أنجيلا ميركل" بشكل قوي، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

    وأكدت برلين أدانتها الشديدة للواقعة إذا أثبتت التحقيقات أن هناك خلفية عنصرية في الأمر.

    وأعلن أمينا مجلسي المسلمين واليهود في ألمانيا عن رغبتهما في زيارة الدكتور علوي عكاز زوج مروة الذي يرقد في المستشفى بعد تلقيه طعنات من الجاني أثناء محاولته إنقاذ زوجته في قاعة المحكمة بالإضافة إلى تلقيه رصاصة طائشة من أحد رجال الأمن داخل القاعة بطريق الخطأ.

    وتصاعدت في الأيام الأخيرة حدة لهجة النقد الموجهة لبعض وسائل الإعلام الألمانية بسبب التغطية غير الوافية للواقعة، لا سيما أن الإعلام الألماني يتعامل باهتمام بالغ مع كل ما يمس المواطن الألماني خارج بلاده، ولعل واقعة الشاب الألماني ماركو فايس الذي احتجز في تركيا بعد اتهام فتاة بريطانية قاصر له بالتحرش بها أبرز دليل على ذلك، حيث تصدرت صور وأخبار ماركو وقتها جميع وسائل الإعلام كما كانت موضوع جدل سياسي واسع النطاق لدرجة أن بعض الساسة الألمان رأوا فيها تعزيزا لموقفهم الرافض لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

    ووجد اسم مروة التي طعنها المتهم 18 طعنة في غضون 30 ثانية داخل قاعة المحكمة، بشدة في مواقع الإنترنت ومن أبرزها موقع "فيس بوك" الشهير للتواصل الاجتماعي، حيث تم تخصيص صفحات لنعي مروة التي وصفت في مصر بأنها "شهيدة الحجاب".

    ولم يقتصر الاهتمام على الصفحات العربية فحسب، بل إن صفحة "المسلمون الناطقون بالألمانية" على الـموقع الاجتماعي دعت زوارها إلى الترحم على مروة ودعت إلى الاهتمام بالقضية بشكل لا يقل عن الاهتمام الواسع من قبل رواد الموقع بوفاة نجم البوب الأميركي مايكل جاكسون قبل أكثر من أسبوع.

    ولعل مروة لم تكن تدرك أن خلافا حول أرجوحة الأطفال في أحد المتنزهات الألمانية مع شاب ألماني روسي يدعى ألكساندر، 28 عاما، سينتهي بهذه الطريقة المأساوية.

    ويخشى المحللون الألمان من استغلال هذه الواقعة من قبل بعض الجهات الأصولية في نشر الكراهية ضد ألمانيا، لا سيما أن بعض هذه الجهات دعت على شبكة الإنترنت إلى القصاص، واتهمت السلطات الألمانية بالتقصير، كما أن جنازة مروة في مسقط رأسها بالإسكندرية الاثنين الماضي شهدت ترديد بعض العبارات ضد ألمانيا.

    وتأتي هذه "الدعاوى التحريضية" ضد ألمانيا بعد فترة قليلة من تحذير السلطات الأمنية الألمانية من إمكانية شن هجمات على البلاد قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة المقرر لها خريف هذا العام. ولكن بعض الأصوات المعتدلة في العالم العربي حاولت التأكيد على أن ما حدث في ألمانيا التي تشير آخر الإحصاءات إلى أن نحو 4 ملايين مسلم يعيشون بها، "حالة فردية"، مشيرين إلى أن القضاء الألماني حكم بتغريم الجاني في واقعة سبه للضحية قبل أن يلجأ المتهم إلى الاستئناف ويقوم بفعلته أثناء الجلسة، حيث أقدم على طعن الضحية الحامل في شهرها الثالث أمام عيون ابنها 3 أعوام.

    وفتحت هذه الواقعة من جديد باب النقاش أمام حقوق المسلمين في الغرب، حيث طالب شيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي باتخاذ موقف من التصعيد ضد الأجانب المقيمين في أوروبا بمن فيهم المسلمون.

    وجاء الحادث بعد أيام قليلة من "مؤتمر الإسلام" الذي يعمل منذ عام 2006 على تحسين سبل اندماج المسلمين في المجتمع الألماني بشكل أفضل، خاصة أنهم صاروا يشكلون جزءا لا يستهان به من المجتمع الألماني.

    ميركل ومبارك يبحثان مقتل مروة
    وقد أعلن المتحدث باسم المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء 8-7-2009 انها ستبحث مع الرئيس المصري حسني مبارك، على هامش قمة مجموعة الثماني بإيطاليا، في جريمة "عنصرية في الظاهر" ذهبت ضحيتها المصرية مروة الشربيني واثارت تعاطفا كبيرا الاسبوع الماضي في مصر.

    وصرح المتحدث توماس ستيغ خلال مؤتمر صحافي ان "المستشارة ستلتقي مبارك خلال قمة مجموعة الثماني وستتباحث معه".

    وستنضم دول افريقية الجمعة القادم الى قمة مجموعة الثماني المنعقدة في لاكويلا يومي الاربعاء والخميس.

    وقتل الألماني مروة وهي حامل في الشهر الثالث طعنا امام محكمة في دريسدن.

    وكانت الشربيني تدلي بشهادتها بعد حادث مع الجاني في حديقة للاطفال، ونعتها القاتل وقتها ب"الارهابية" و"العاهرة" عندما طلبت منه ان يترك مكانا لابنها على الارجوحة.

    واوضح ستيغ "يمكننا ان نعتبر الجاني عنصريا متطرفا" بحسب العناصر الاولى للتحقيق، وتابع "انه عمل مشين، اثر بنا جميعا".

    واوضح ردا على سؤال "ان الحكومة لم يصدر عنها رد في اليوم نفسه (لارتكاب الجريمة) لانه لم تتوفر لديها تفاصيل كافية على الفور".

    وقد طالب مجلس تنسيق المنظمات الاسلامية في المانيا من الطبقة السياسية ان "تأخذ العداء للاسلام في البلاد على محمل الجد".

    http://arabic.arabia.msn.com/channel...ArticleID=5839

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    297
    آخر نشاط
    26-06-2010
    على الساعة
    03:20 AM

    افتراضي

    حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم تقبل أمتك وابنة امتك مروة الشربيني عندك من الشهداء ...
    اللهم أنزل عليها شئابيب رحمتك ...
    اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين ، وأعلي بفضلك كلمتي الحق والدين ، واخذل الكفر والمشركين .

    جزاك الله خيرا ، أختنا الكريمة نوران 2
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,554
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-07-2023
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    أسئلة متراكمة كثيرة تثيرها الجريمة: كيف تمكن الألماني، حتى ولو كان من أصل روسي، أن يُهرب سكينا إلى قاعة المحكمة؟ كيف يطلق حارس المحكمة النار على الزوج وليس على القاتل، هل لأنه عربي الشكل؟.
    اقتباس
    حيث أقدم على طعن الضحية الحامل في شهرها الثالث أمام عيون ابنها 3 أعوام.
    الماني مجرم, تربى علي تعاليم كتاب الإجرام والإرهاب المسمى مقدس: ".. قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ".

    "لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ " .

    حسبنا الله ونعم الوكيل..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    172
    آخر نشاط
    10-01-2013
    على الساعة
    06:28 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awafi مشاهدة المشاركة

    حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم تقبل أمتك وابنة امتك مروة الشربيني عندك من الشهداء ...
    اللهم أنزل عليها شئابيب رحمتك ...
    اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين ، وأعلي بفضلك كلمتي الحق والدين ، واخذل الكفر والمشركين .

    جزاك الله خيرا ، أختنا الكريمة نوران 2
    ااامين وغفر لها الله

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السوهاجى مشاهدة المشاركة

    الماني مجرم, تربى علي تعاليم كتاب الإجرام والإرهاب المسمى مقدس: ".. قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ".

    "لَا يَرْقُبُونَ فِي مُؤْمِنٍ إِلًّا وَلَا ذِمَّةً وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُعْتَدُونَ " .

    حسبنا الله ونعم الوكيل..

    و الله يا اخى العزيز محمد السوهاجى لو انه تربى على تعاليم المسيح لادخل فى الاسلام وكان من الابرار ولكنه ترك تعاليم السيد المسيح وتربى على تعاليم الشياطين الاشرار.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,554
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-07-2023
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام المحبة مشاهدة المشاركة
    و الله يا اخى العزيز محمد السوهاجى لو انه تربى على تعاليم المسيح لادخل فى الاسلام وكان من الابرار ولكنه ترك تعاليم السيد المسيح وتربى على تعاليم الشياطين الاشرار.
    صدقت أخي الحبيب إسلام, سلمت وسلمت يداك..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    11-07-2009
    على الساعة
    04:22 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى الاعزاء ادعو الله عز وجل انا يتغمد الفقيده بارحمتو ويدخله الفردوس الاعلى اخواتى فى لله فى درشة اسمها الله محبة تتقول على الفقيده مروه انها ارهابيه وانا الحمد لله وقفت لهم والاسلامى ارهابى ومتعصب والحجاب تعصب وعنصرى اتمن انا نغلق عذه الدردشه تسئ الى الاسلام كثير وهذه الدردشة يوما تسئ الى الدين الاسلامى اخوكم الوفاء للقدس:salla-icon:
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2011
    على الساعة
    11:00 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awafi مشاهدة المشاركة
    حسبي الله ونعم الوكيل
    اللهم تقبل أمتك وابنة امتك مروة الشربيني عندك من الشهداء ...
    اللهم أنزل عليها شئابيب رحمتك ...
    اللهم أعز الإسلام وانصر المسلمين ، وأعلي بفضلك كلمتي الحق والدين ، واخذل الكفر والمشركين .

    جزاك الله خيرا ، أختنا الكريمة نوران 2
    امين يارب العالمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اكتشاف ملابسات قضية تحريف إنجيل يوحنا
    بواسطة فاطمة كمون في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-04-2014, 03:26 AM
  2. اللحظات الأخيرة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-01-2010, 02:00 AM
  3. اللحظات الأخيرة
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-01-2009, 12:39 AM
  4. اللحظات الأخيرة ..
    بواسطة صقر قريش في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-01-2007, 05:36 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها

مروة الشربيني و ملابسات مريبة سبقت اللحظات الأخيرة لمقتلها