معاناة مسلمي ميانمار

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

معاناة مسلمي ميانمار

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: معاناة مسلمي ميانمار

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,578
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-11-2016
    على الساعة
    12:55 PM

    معاناة مسلمي ميانمار

    مفكرة الإسلام: تشهد ميانمار حالات وحشية من القمع ضد المسلمين الذين يعانون العذاب ألوانًا في تلك البلاد التي تريد ترحيلهم منها وطردهم لتخلو البلاد من المسلمين وتحافظ على غالبيتها البوذية الحاكمة للبلاد، وقد أحضر لي صديقًا لي بعضًا من الصور منذ بضعة أسابيع كانت مقلقة للغاية، فهو يعمل لوكالة مساعدات دولية وكانت الصور من رحلة قضاها في زيارة بعض القرى في ولاية راخاين بشمال ميانمار، بالقرب من الحدود مع بنجلاديش.

    وتلك الولاية تأوي أقلية روهينجيا، وقد أظهر لي تلك الصور لأنه شعر بالغضب من أن الشعب هناك كان يضطر للعيش في تلك الظروف المأساوية، فبعض الأطفال كانوا يعانون من سوء تغذية، وكان الإحباط مرسومًا على وجوه الأمهات.

    واليأس على وجوه أولئك الأمهات هو الذي أثر في صديقي كثيرًا، بسبب ما رآه على أنه انعدام للأمل، وصديقي الذي لا يرغب في الكشف عن اسمه كان يعمل في ذلك المجال منذ فترة طويلة، ورأى أماكن يقول أنه لا يرغب في تذكرها، ولكن لم يزعجه مكان مثلما أزعجته ميانمار ووضع المسلمين فيها.

    قمع منظم:

    يقول لي صديقي: "إن أوضاع مسلمي ميانمار مشابه تمامًا للعديد من اللاجئين في إفريقيا في الثمانينيات والتسعينات، فلا يوجد لديهم مياه لذا تفشت الكوليرا، وتلك مشكلة صحية أخرى، ولكن المختلف هنا هو أن ذلك كان يحدث منذ فترة طويلة جدًا، إنه قمع منظم مورس ضدهم لسنوات طوال". ففي بعض الأجزاء من شمال ميانمار في ولاية راخيني تصل نسب سوء التغذية الحاد إلى 25% من السكان، وتعتبر منظمة الصحة العالمية وصول الرقم إلى 15% بمثابة كارثة عاجلة، ولكن يبدو أن تلك الأرقام لا تزعج الغالبية البوذية الحاكمة في ميانمار.

    يقول ديفيد ماثيسون الباحث لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان العالمية: "إنه من الإنصاف أن نقول أن معاملة الحكم العسكري ضد مسلمي ميانمار لا يختلف عن معاملتهم لغالبية سكان بورما، ولكن بالرغم من المعاملة السيئة للأقليات العرقية الأخرى، إلا أن المسلمين يعاون من معاملة وحشية؛ حيث لا يتم منحهم حتى الجنسية، وكأن النخبة الحاكمة تعاملهم وكأنهم ليسوا موجودين".

    تطهير عرقي:

    هناك ما يقدر باثني مليون من مسلمي ميانمار في الإقليم، ونصف ذلك العدد يعيش في ولاية راخيني الشمالية، وهناك عدة مئات من الآلاف تم تهجيرهم على يد الجيش في عمليتين منفصلتين للتطهير العرقي، واحدة وقعت في أواخر السبعينيات والأخرى في أوائل التسعينيات. وبعضهم يعمل الآن في الشرق الأوسط، وبعضهم ظلوا يعيشون في معسكرات في بنجلاديش المجاورة، أما حكومة ميانمار والعديد من الطبقة الحاكمة من المجتمع البوذي هناك فيقولون أن شعب ميانمار المسلم أتى من بنجلاديش، وهذا هو المكان الذي ينتمون إليه.

    وقد تم جلب العديد من قبائل روهينجيا إلى ميانمار من جنوب آسيا على يد الاحتلال البريطاني، في حين كانت بقية المنطقة جزءًا من الهند البريطانية، ولكن العديد من قبائل روهينجيا ظلوا يعيشون في ميانمار لمدة تقرب من مائتي عام إن لم يزد عن ذلك.

    ولكن يبدو أن كل ذلك لا يعني شيئًا للحكام العسكريين لميانمار، فسلوكهم ضد الأقلية المسلمة يبدو أنه خليط من الخوف المرضي منهم وخليط من العنصرية، فقد كتب المستشار العام لميانمار في هونج كونج رسالة إلى زملائه في المجتمع الدبلوماسي في أوائل هذا العام قائلاً: "في الواقع أن قبائل روهينجيا المسلمين ليسوا من شعب ميانمار وليسوا أيضًا أقلية عرقية من ميانمار، فأنت ترى في الصور أنهم يتميزون باللون البني الغامق، أما شعب ميانمار فيتميز باللون الأبيض وبالنعومة والوسامة، أما شعب ميانمار فهم قبحاء مثل الغيلان".

    منع أبسط حقوقهم:

    ويتم منع الأقلية المسلمة في ميانمار من أبسط حقوقهم، فهم لا يعتبرون مواطنين وليس لديهم جوازت سفر، كما أنه من غير المسموح لهم أن يسافروا من ولاية راخيني الشمالية إلى الأجزاء الأخرى من ميانمار، كما أنهم من غير المسموح لهم حتى بأن يسافروا من قراهم إلى القرى داخل الولاية بدون تصريح مسبق، كما أنهم ممنوعون من الزواج بدون تصريح.

    كما أن المناطق الحدودية في شمال ولاية روخيني ممنوع دخول الأجانب إليها، فيما عدا عمال الإغاثة الأجانب، فالصحفيون الأجانب غير مرحب بهم في ميانمار على الإطلاق، وفي رحلة سرية إلى منطقة سيتوي وهي عاصمة ولاية راخيني صدمت عندما رأيت كيف يمكن للغالبية الحاكمة من البوذيين أن يقبلوا بمثل تلك المعاملة القاسية لأبناء ميانمار المسلمين.

    وفي متحف الثقافة في البلاد هناك جزء مخصص للجنسيات المختلفة من ولاية راخيني، بما في ذلك العشرات من المجموعات العرقية والقبائل التي سكنت تلك الولاية، ولكن لا يوجد أي ذكر لمسلمي ميانمار من روهينجيا، وعندما سألت المرشد السياحي المرافق لي لماذا ذلك، فإنه لم يتردد في القول بأنهم "ليسوا جزءًا من مجتمعنا، إننا لا نعتبرهم على أنهم جزء منا".

    الهروب من ميامنار:

    وقد اختار العديد من مسلمي بورما الفرار من البلاد أملاً في العثور على حياة أفضل في مكان آخر، وتصدرت أخبار بعضهم عناوين الصحف عندما اعترضت سفينة تايلاندية زوارق تحمل العديد من مهاجري ميانمار من المسلمين وأعادتهم مرة ثانية عن طريق البحر، في حين صرحت الحكومات المحلية أنها لا تريد أيًا من مسلمي ميانمار على أراضيها، ويقول اثنان من مسلمي ميانمار اللذين استطاعا أن يهربا من روهينجيا مؤخرًا أنهم كانوا يعاملون معاملة أسوأ من الحيوانات.

    ويقول إسماعيل لالو 39 عامًا أن القشة التي قسمت ظهر البعير كانت عندما أجبره الحكام العسكريون في ميانمار على بناء قرية جديدة للمستوطنين البوذيين على أراضي المسلمين، وهو ما يصفه العديد من نشطاء حقوق الإنساء بأنه تطهير عرقي فعلي لهم.

    وقد استطاع لالو أن يلجأ بصورة مؤقتة إلى ماليزيا، بعدما دفع إلى المهربين 500 دولار للوصول إلى تايلاند، ولا يزال مديونًا بمبلغ 600 دولار أخرى إلى مهربين ماليزيين أمنوا له الوصول إلى كوالالمبور. ويقول مسلم آخر واسمه ديل محمد 32 عامًا أنه قرر الرحيل بعدما وضعت السلطات زوجته في السجن بعد أن حاولت أن تسافر لرؤية أقاربها في قرية مجاورة بدون الحصول على تصريح، ولكنها ماتت في الحجز.

    ممارسات وحشية:

    وتقول الناشطة كريس ليوا من مشروع أراكان والذي يساعد مسلمي بورما أنه يتم فرض ضرائب تعسفية عليهم ويجبرون على العمل في بناء قرى بوذية على أراضي المسلمين، كما يقوم الحكام بمصادرة أراضيهم وبقمعهم دينيًا، وفي تلك الظروف يأمل الكثيرون في الهرب بحثًا عن عيش أفضل في مكان آخر.

    وهذا يتفق تمامًا مع رغبة الحكام العسكريون لميانمار والذين يرغبون في رؤية مسلمي ميانمار يختفون إلى الأبد من بلادهم، ويقول عمال الإغاثة أن ذلك هو السبب في أن الحكام العسكريين يغضون الطرف بل يشجعون المهربين على تهريب المسلمين إلى خارج البلاد.

    وقد حثت لجنة مراقبة حقوق الإنسان الشهر الماضي جيران ميانمار في جنوب شرق آسيا للضغط على الجيش لإنهاء ممارساتهم الوحشية ضد المسلمين، ولكن يبدو أن تلك الدعاوى لا تلقى آذانًا صاغية.

    ويقول صديقي عامل الإغاثة: "الجميع يجدون مبررات ومسوغات لسجن مسلمي ميانمار، إنه شيء سيئ، إنني تعرضت إلى ظروف مثل تلك من قبل ولقد اعتدت على التعامل مع تلك الأشياء، ونادرًا ما أشعر بالصدمة عندما أرى تلك الممارسات، ولكن الوضع في ميانمار بالنسبة للمسلمين أشبه بالجحيم".

    http://www.islammemo.cc/Tkarer/Takre.../24/84023.html

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفاع مشاهدة المشاركة
    هناك ما يقدر باثني مليون من مسلمي ميانمار في الإقليم، ونصف ذلك العدد يعيش في ولاية راخيني الشمالية، وهناك عدة مئات من الآلاف تم تهجيرهم على يد الجيش في عمليتين منفصلتين للتطهير العرقي، واحدة وقعت في أواخر السبعينيات والأخرى في أوائل التسعينيات. وبعضهم يعمل الآن في الشرق الأوسط، وبعضهم ظلوا يعيشون في معسكرات في بنجلاديش المجاورة، أما حكومة ميانمار والعديد من الطبقة الحاكمة من المجتمع البوذي هناك فيقولون أن شعب ميانمار المسلم أتى من بنجلاديش، وهذا هو المكان الذي ينتمون إليه.
    اللهم أنصر أخواننا في هذه البلدان, وكل بلدان الدنيا..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    الصورة الرمزية مسلم77
    مسلم77 غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-10-2014
    على الساعة
    10:29 PM

    افتراضي

    اللهم العن كل ظالم جبار...
    اللهم من أراد بالمسلمين سوءا فخذه أخذ عزيز مقتدر, من نتنياهو وشارون وباراك وميلوسيوفيتش وكل ظالم متكبر...
    "ما ناظرت أحدا إلا وودت أن يظهر الله الحق على لسانه"

    الإمام الشافعي (رحمه الله)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    126
    آخر نشاط
    24-03-2012
    على الساعة
    07:29 PM

    افتراضي

    ان لله وان اليه راجعون سبحان الله
    مسلمون فى كل مكان مسلمون يبذلون الغالى والرخيص فى سبيل تمسكهم بدينهم
    والله يعجز اللسان عن الكلام
    اللهم ثبتنا على دينك
    امين
    إني تذكرتُ والذكرى مؤرقةٌ.......مجداً تليداً بأيدينا أضعناه
    أن اتجهت إلى الإسلام في بلد...... تجده كالطير مقصوصا جناحاه
    كم صرفتنا يد كنا نصرفها..........وبات يملكنا شعب ملكناه
    استرشدَ الغربُ بالماضي فأرشده...........ونحنُ كان لنا ماضٍ نسيناه
    إنا مشينا وراء الغربِ نقبسُ من......ضيائهِ فأصابتنا شظاياهُ
    باللهِ سل خلفَ بحرِ الروم عن عرب....... بالأمسِ كانُ هنا واليومَ قد تاهوا
    وانزل دمشقَ وسائل صخرَ مسجِدها......عن منً بناهُ لعل الصخرَ ينعاهُ
    يا من يرى عمراً تكسوه بردتُه...والزيتُ ادمٌ له والكوخُ مأواهُ
    يهتزُ كسرا على كرسِيه فرقاً...من خوفه وملوكُ الرومَ تخشاه
    يا ربي فأبعث لنا من مثلهم نفراً......يشيدونَ لنا مجداً أضعناه

  5. #5
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    {وَالسَّمَاء ذَاتِ الْبُرُوجِ (1) وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ (2) وَشَاهِدٍ وَمَشْهُودٍ (3) قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ (4) النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ (5) إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ (6) وَهُمْ عَلَى مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ (7) وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (8) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (9)}البروج
    صبراً مسلمين بورما لكم الجنة بإذن الله
    اللهم أنت وليهم وولينا وأنت نعم النصير فانصرهم واحفظهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية gad8882000
    gad8882000 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    20-11-2010
    على الساعة
    08:09 PM

    افتراضي

    طيب ايه الحل هو احنا متواجدين هنا علشان نقول اللهم انصر اخونا فقط الدعاء طيعا مهم بس
    لازم نتحرك لازم نعمل اي حاجة لازم نفكر يا اخوة ازي نقدر نوصل الي سفير مينيمار مثل...
    ازي نحاول نفضح الناس دون علي وسائل الاعلام لازم نفكر بس نعمل خطوة
    انا عارف والله العظيم لو المسلمين تبرعوا لمسلمي مينيمار ومسلمي مينيمار مسكوا نسبة كبيرة من اقتصاد مينيمار مثل نسبة 25%100 محدش يقدر يكلمهم لازم نحاول نوصلهم اي حاجة
    اي حد له صديق من مينيمار يحاول يتكلم معه ويجيبه هنا المنتدي ونحاول نتحرك شوية
    نخرج تبرعات شهريا الذي نقدر عليه مثل.....
    اي حد ليه راي اخر يتفضل واحنا نتجمع ان شاء الله وناقش افكرنا كلها
    صح والله انا بتكلم غلط ؟انا عارف ان احنا كلنا مشغولين بس ده في اخوة لينا بيموت مش ممكن نتركهم انا عاوز المنتدي كله يرد مش يرد بس لا لازم يفكر معنا و نشوف حل
    يعني سبحان الله شخص مسلم يروح ماليزيا وكمان يدفع فلاس ومديون مازا طيب 500 ديه كلها تلاقيها تحويشة عمره والله حاجة تقطع القلب
    والله ربنا مش هيبارك فينا لو تركنا الناس دون من غير حل
    الحمد لله علي نعمة الاسلام

معاناة مسلمي ميانمار

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصيدة فكاهية في معاناة المعلمين والمعلمات
    بواسطة زوجة الغريب في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 28-05-2011, 12:37 PM
  2. وفي بورما (ميانمار) إخوة لنا يُنكّلون ( تقرير )
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-06-2010, 02:00 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-06-2010, 03:55 PM
  4. البيئة المحيطة بالإنسان معاناة ومعالجات
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-12-2009, 02:00 AM
  5. معاناة نجمنا الثاقب واخونا eng.con مع بهاء يعقوب واخيه باسم ....
    بواسطة mego650 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 56
    آخر مشاركة: 03-08-2009, 08:46 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

معاناة مسلمي ميانمار

معاناة مسلمي ميانمار