دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    03:16 PM

    دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا

    سانقل لكم الان مفاجئة الموسم والقنبلة التى اعدها الباحث والمفكر النصرانى الكبير بهاء يعقوب على منتداه والتى تهدد كيان الانسان

    فى هذا الموضوع الذى سانقلة من منتدى النصرانى بهاء يعقوب والذى اعد له موضوعا خاصا يدعو المسلمين و رغم انه يملأ كل المنتديات الالحادية واللادينة
    فهذا الموضوع اعده ملحد اسمه نيومينوخ على احدى منتدياتهم ولا اريد ان اضع الرابط الذى يحمل الموضوع

    ولكن هذا الجاهل الذى ينقل بلا ادنى وعى لا يدرى ان هذا البحث العقيم يضرب دينه ويفتت مسيحيته قبل ان يطعن فى الاسلام

    انا ما نقلت هذا الموضوع الى هنا الا لكى احطم ظن هذا النصرانى الذى يتشدق بهذا الموضوع كثيرا فى منتداه رافعا راية التحدى لكل المسلمين ولكى ابين له ان للاسلام اسودا لطالما كسروا الصلبان وسحقوا الشبهات حول الاسلام العظيم ولكى ابرهن له ان ما زعم الملحدين ما هو الا هباءا منثورا
    ولاريكم كيف ينقل الصليبى بلا وعى فلو انه تدبر بحث الملحد او لو انه قرأه واظنه والله قرأه وما وعاه لعرف ان هذا الموضوع ينسف مسيحيته


    يقول المفكر الكبير بهاء يعقوب

    بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين

    طبعا كلنا عارفين الايه اللى بتقول
    احترزوا من الانبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة. 16 من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا او من الحسك تينا.
    وطبعا الانبياء الكذبه بيقولوا انهم نزل عليهم وحى الهى ودلائل هذا الوحى الاعجاز اللغوى والعلمى وبيقارنوا بعض جمل من هذا الكتاب المدعو وحى باحداث معاصره بيقولوا انها نبواءت تدل على انه وحى من عند الله

    طبعا هما دول الكلمتين العقم اللى كتبهم بنفسه ثم بعد ذلك تم نقل الموضوع باكمله من منتدى الحادى

    أبدأ النقاش بتساؤل بسيط أعتقد أن الإجابة عليه لن تكون محل اختلاف بيننا



    والسؤال هو:



    لو كنتُ قادراً على رؤية المستقبل بشكل أو بآخر ، ومن خلال ذلك نقلتُ بدقة ما أراه من اكتشافات واختراعات وغير ذلك إلى الزمن الذى أعيش فيه الآن ، هل سيعتبر كلامي هذا إعجازاً غيبيا فى زمني وفي الأزمنة التالية له أم لا؟



    أتمنى أن يقوم كل منَّا بالتفكير فى هذا السؤال للحظة أو اثنتين قبل الاستمرار فى القراءة.



    أعتقد أنه والحال كهذا ، لا يوجد اعتراض حقيقي على كون إجابة هذا السؤال ستكون (نعم)



    حسنا .. الآن وقد طرحنا هذا السؤال ، سأتكلم قليلاً عن بعض الشخصيات المثيرة للتساؤل فى عصرنا الحالى ...



    ليوناردو دا فنشى – Leonardo Da Vinci



    طبعاً الاسم لا يخفى على أحد .. (ليوناردو دافنشى) .. واحد من أعظم فناني عصر النهضة وأكثرهم ابتكاراً وشهرة .. لوحاته تعتبر أشهر اللوحات فى العالم ، حتى لمن لا يعرف شيئاً عن الفن ، فعلى سبيل المثال ( الموناليزا ) و ( العشاء الأخير للمسيح ) هما لوحتان من لوحاته.




    لكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أن (دافنشي) كان :


    1. عالم فلك
    2. نحات ومثَّال
    3. جيولوجى
    4. خبير رياضيات
    5. عالم نبات
    6. خبير بعلم التصرفات الاجتماعية الحيوانية -- animal behaviorist
    7. مخترع
    8. مهندس
    9. معمارى
    10. موسيقى
    11. خبير تشريح
    12. خبير ميكانيكا
    13. فيلسوف
    14. عالم بصريات




    لا شك أن شخصاً برع فى كل هذه الأشياء مجتمعة كان له تأثير جبار على الناس من حوله. هذا أمر طبيعى ومتوقع فى أى بيئة يوجد فيها فرد يمتاز امتيازاً فذاً عن غيره. لكن لو اقتصر الأمر على ذلك ، لقلنا "لا مشكلة .. العباقرة موجودون بغزارة و (دافنشي) كان أحدهم" .. لكن الحقيقة أن الأمر لا يقتصر على ذلك ...


    الكثير من مخطوطات (دافنشي) كان ترمز لأشياء يصعب جداً جداً أن تخطر ببال أحد معاصري هذه الفترة .. نلاحظ أن الرجل ولد فى عام 1452 ومات فى عام 1519.



    من أمثلة هذه المخطوطات:



    1. الباراشوت:







    أول محاولة ناجحة مسجلة للقفز بالباراشوت تمت فى عام 1783 فى (فرنسا)


    2. الهليكوبتر:







    أول هليكوبتر صممت بحيث تحمل شخصاً على متنها تم صنعها عام 1907








    3. الدبابة أو المدرعة:







    أول استخدام للمدرعات كان فى الحرب العالمية الأولى عام 1917 ، فى مدينة (كامبرى) بـ (فرنسا)



    4. معدات الهبوط:







    أول طائرة تم تصميمها بمعدات هبوط قابلة للطى والثنى صُنِعت عام 1933




    5. خزانات الأكسجين المضغوط:










    (جاك إيفس كوستو) و (إميلى جانجون) قاما باختراع أول بذلة غوص متكاملة عام 1943




    مخطوطات الرجل كانت تصف مفاهيم وأفكار لا يمكن أن تخطر ببال شخص عاش فى أواخر القرن الخامس عشر ، بل إن معظمها لم يبدأ فى الظهور قبل القرن العشرين. لكن لحظة .. ما معنى هذا بالضبط؟!!


    - حول ما إذا كان (ليوناردو دافنشي) مسافراً عبر الزمن!!!!



    بالطبع انا لاادعي ذلك، ولكن فقط أشير الى أن هناك الكثيرون قد ذهبوا بتفكيرهم إلى هذا الحد ، عندما عجزوا عن تفسير كيف يمكن لشخص مات من 500 سنة تقريباً أن يعرف أشياء لم يعرفها العالم كله قبل أيامنا هذه. لكن قد يتساءل أحدنا ، لماذا تبدو مخطوطات (دافنشي) أقرب لتصورات بدائية جداً عن اختراعاتنا الحديثة؟ لو كان الرجل قادماً من المستقبل فعلاً ، لماذا لم يرسم صوراً واضحة تمثل ما نراه نحن حالياً؟



    طبعاً الجواب بسيط جداً . حتى لو كان الرجل من المستقبل فعلاً – أو يستطيع رؤية المستقبل بوسيلة ما – فهو لا يستطيع أن يرسم الشكل الحقيقي للاختراعات التى يراها لأنها لن تمثِّل أى معنى أو منطق أو هدف بالنسبة لمعاصريه. بمعنى أنه فنياً ، لن يرى فيها أحد أي فن ، وعملياً ، لن يفهم أحد ما هذه الأشياء ، وعلمياً ، التقنيات المتوافرة فى ذلك الوقت لم تكن تسمح بمجرد الحلم بصنع هذه الأشياء ، ناهيك عن فهم ميكانيكية وديناميكية عملها.



    لكن (دافنشي) لم يترك هذه النقطة دون إرشاد أيضاً ، بل خطَّ كمية هائلة من الأدوات الأساسية فى صناعة الآلات ، بما يتناسب مع المستوى العلمي لعصره ، كالروافع الهيدروليكية ، والتروس المترابطة ، والمسامير ، وأجنحة الطائرات ، ومعدات الطفو ، بحيث ان الامر يثير الدهشة حقا، إذ انه وحسب المثل القائل الحاجة ام الاختراع لم يكن هناك ماشير الى وجود حاجة في عصر دافنشي ادت الى إضطراره للتفكير بهذه الاختراعات. لااحد يعرف مالدافع الذي حفز خياله الخصب:

















    هناك الكثير مما يمكن أن يضاف عند الكلام عند (ليوناردو دافنشي) ، لكنى أخشى أنى قد أطلت أكثر من اللازم بالفعل ، ولم ينته هذا البحث بعد. لذلك ، دعونا نترك (دافنشي) ومن يعتقدون أنه من المستقبل بعض الوقت لنتكلم عن رجل آخر ، لم يضاهيه فى شهرته فى عوالم الماورائيات أو الـ physics إلا أشخاص معدودين.


    هذا الرجل هو ...



    نوستراداموس – Nostradamus



    أشهر عرَّاف فى التاريخ



    (نوستراداموس) هو منجِّم فرنسى عاش من 1503 إلى 1566. ترك والداه الديانة اليهودية إلى الديانة المسيحية بسبب ضغط محاكم التفتيش وهو فى التاسعة من عمره.


    تذكر لنا الروايات أن موهبة (نوستراداموس) التنبؤية كانت قد بدأت تظهر بوضوح فى تلك الفترة ، عندما رأى فى (إيطاليا) راهباً شاباً يعمل برعى الخنازير فى الطريق ، وما إن اقترب منه حتى خرَّ (نوستراداموس) على ركبتيه أمامه قائلاً < قداستك! > ... (فيليس بيريت) ، الراهب الشاب راعى الخنازير ، صار قداسة البابا (سيكستوس الخامس) عام 1865 ... بعد قرابة العشرين عاماً على موت (نوستراداموس) نفسه!


    كلام كثير دار حول (نوستراداموس) – مثله مثل (دافنشي) وغيرهما – حول تنبؤاته العجيبة ، بل إن العديدين يعتقدون أنه نبي. قبل أن يموت ، كان (نوستراداموس) قد انتهى من كتابة 942 نبوءة على هيئة رباعيات ، تم جمعها فى كتاب اسمه (القرون)!


    الكثير من هذه النبوءات تحقق فعلاً ، وبعضها يتعلق بأحداث شديدة الأهمية فى التاريخ ... على الأقل ، هذا ما يدَّعيه المؤمنون بـ (نوستراداموس).




    عموماً دعونا نأخذ بعض الأمثلة ونحكم بأنفسنا :



    مثال 1:



    اغتيال (جون و روبرت ف. كينيدى – J. and R. F. Kennedy):



    الرجل العظيم سيُطرَح أرضاً خلال النهار بصاعقة رعد ..
    فِعلَة شر ، أخبر بها حامل العريضة ..
    وطبقاً للنبوءة ، آخر يقع خلال الليل ..
    وينشب خلاف فى (ريمس) و (لندن) .. ويعم الوباء (توسكانى) ..




    لا يخفى على الكثيرين أن اغتيال الرئيس الأمريكى السابق (جون ف. كينيدى) تم فى وضح النهار في (دالاس) بولاية (تكساس) يوم الثانى والعشرين من نوفمبر عام 1963.


    لكن الذي لا يعرفه الكثيرون هو أن أخوه (روبرت ف. كينيدى) اغتيل هو الآخر فى الخامس من يونيو 1968 ، فى الساعات المبكرة جداً من الفجر.


    قبل الاغتيالات ، كان العديد من رسائل التهديد بالقتل تصل لكلٍ من الأخوين ، وبالطبع كان الشخص المسؤول عن إيصال هذه الرسائل هو من يتولى إخبار الأخوين بأنهما مهددين بالقتل.


    ولا داعى لذكر التأثير الذى أحدثته حادثتا الاغتيال والاضطرابات التى حدثت فى (أوروبا) نتيجة لهما ... من باب العلم بالشئ ، (ريمس) فى (فرنسا) ، (لندن) فى (بريطانيا) ، (توسكانى) فى (إيطاليا).


    والآن ، هل يمكن لنا أن نقول أن (نوستراداموس) قد تنبأ بحادثتى الاغتيال؟ هذا يتوقف .... إلى أي درجة نحن مستعدون للي عنق النص؟ وإلى أي حد نحن نؤمن أن (نوستراداموس) لابد وأن يكون صادقاً؟



    عموماً ، نحكم بعد مثال آخر ...



    مثال 2:



    (هتلر):





    وحوش ، أصابها الجوع بالسعار ، تعبر النهر ..
    ضد (هستر Hister) ، يكون أغلب أرض المعركة ..
    يسحب هو القائدَ فى قفص من حديد ..
    عندما لا يراعى ابن (ألمانيا) أى قانون ..





    ملحوظة: معظم النسخ الإنجليزية تكتب هذه الرباعية مستخدمة اسم (هتلر) ، لكن هنا الترجمة مباشرة من النص الفرنسى الأصلى.


    صعب جداً أن نقول أن (هستر) ليس المقصود بها (هتلر) هنا ، عندما نضع فى اعتبارنا الإشارة إلى (ابن ألمانيا) فى سياق الكلام. وليست هذه أول مرة يبدل فيها (نوستراداموس) أماكن الحروف في (القرون) عموماً ، بل يبدو أنها سر من أسرار المهنة.


    أما باقي النبوءة فواضح لمن يعرف القليل عن الحرب العالمية الثانية.


    نأتى الآن للمثال الأخير. أحببت أن أترك هذا المثال للنهاية لأنه يحتوي على كمية تنبؤات مستقبلية وإعجازات عددية وتنوعات لفظية مثيرة للانتباه ، كما أنه يعطي صورة واضحة تماماً لأي مدى يمكن أن يذهب المؤمنون بشئ ما...



    مثال 3:



    خطأ (إنتل) التقنى – Intel’s bug:


    قريباً من البوابات ، وبداخل مدينتين ..
    يكون خطأين لا يراهما أحد من VN TEL ..
    مجاعة .. طاعون بالداخل من حديد .. يلقيه الناس خارجاً ..
    اصرخوا ضراعة للإله الخالد العظيم ..




    أ) اسم Intel:


    يذكر (نوستراداموس) فى النبوءة مصطلح (vn tel) ، وهو مصطلح فرنسى قديم بمعنى "مثلاً" أو "مثل " أو "شخص ما " .. لكن الملاحظ أن هذا المصطلح لم يستخدم غير مرة واحدة فقط فى كتاب (القرون) كله ، مما يوحى أنها مرة أخرى إحدى ألعاب (نوستراداموس) بالحروف ..


    ثم لا ننسَ أن V الرومانية هى الرقم 5 العربي .. هل يرن هذا أي أجراس؟ مثلاً المعالج 586 – الذى أصيب بالخطأ التقنى – أو 5 مدخلات fnord ناقصة فى جدول البحث – وهى المشكلة التى سببت الخطأ أساساً ....


    ب) تكرارات كلمة (بالداخل):


    فى هذه الرباعية ، تظهر كلمة (بالداخل – بالفرنسية dedans) مرتين ، وهذا مثير للانتباه عندما نعرف أنها ذكرت 24 مرة فقط فى الكتاب كله. بالتأكيد لهذا معنى ما ... بالفعل ، فكلمة (بالداخل) تعنى بالإنجليزية Inside ، وهى كلمة من كلمتين اثنتين هما شعار شركة Intel:___ “Intel Inside”!!!


    بل إن الرقم 24 نفسه له معنى ، فهو متوسط الوقت بين أخطاء القسمة (محسوبة بالأيام) للاستخدام الطبيعى لقواعد البيانات استناداً لتحليل شركة IBM!!!!!


    جـ) البوابات و (بيل جايتس -- Bill Gates):


    هناك جدل دائر حول ما إذا كانت كلمة (البوابات) فى النبوءة تشير إلى (بيل جايتس) صاحب شركة (مايكروسوفت) - حيث Gates تعنى بوابات - أم تشير إلى البوابات المنطقية الموجودة فى المعالج المركزى للكمبيوتر. كما ترون ، الاحتمالية متساوية.


    د) المدينتان:


    المدينتان هنا قد تشيران إلى شركتين عملاقتين ، أى مايكروسوفت وإنتل. فإنتل كانت السبب فى الخطأ التقنى بالمعالج ، بينما مايكروسوفت تسببت فى خطأ الحساب البرمجى (2.01 - 2.00 = 0 !)


    الاحتمال الثانى أن المدينتين هنا إشارة لشكل أقسام المعالج تحت الميكروسكوب ، حيث تظهر الدوائر الإلكترونية بشكل مدن منظمة ومتجاورة. وطبقاً لهذا الاحتمال ، فهناك خطأ تقنى آخر ستتسبب فيه شركة إنتل.


    هـ ) يكون خطأين:


    طبعاً الكلام هنا عن الخطأ FDIV والخطأ الثانى الذى لم يكتشفه أحد بعد.


    و) مجاعة:


    هذه إشارة إلى جشع إنتل الذى جعلها تتستر على أخبار الخطأ التقنى الأول ، وقد يكون إشارة للإفلاس الذى ستتعرض له الشركة عندما يظهر الخطأ الثانى.


    ز) طاعون بالداخل:


    فى الغالب هى نسخة (نوستراداموس) لشعار " إنتل بالداخل ".


    حـ) من حديد:


    هذا معناه أن الخطأين ينتميان لفئة الأخطاء العتادية ، أى التى تصيب الأجهزة الصلبة بالكمبيوتر ، وليس الأخطاء البرمجية والتى هى أكثر انتشاراً.


    ط) يلقيه الناس خارجاً:


    عندما يرمى الناس بمعالجات إنتل خارج أجهزتهم ويستبدلونها بأخرى.


    ى) اصرخوا ضراعة للإله الخالد العظيم:


    فى الغالب ، الإشارة هنا هى للقانون. أليس القانون موجود فى كل مكان وزمان على اختلاف أشكاله وآلياته؟ أليس له سلطة مطلقة على المحكومين به؟ أليس هو من يستعان به فى المظالم؟ إذن فهذه نصيحة من (نوستراداموس) كى نقوم بمقاضاة إنتل عندما يظهر الخطأ الثانى.


    بالإضافة إلى ذلك كله ، رقم هذه الرباعية هو (2 - 6) ... على أرجح الأقوال هذا هو التاريخ الذى ستكتشف فيه إنتل خطأها الثانى ، أى الثانى من يونيو!





    والآن ، وقد انتهينا أخيراً من كل هذه المهاترات بالكلمات والتنبؤات والاحتمالات وكل ما ينتهى بـ (ات) ،




    ماذا نستنتج من هذا كله؟؟




    أرى أن الشئ الوحيد الذى نستطيع أن نقوله بثقة تامة هو أن كل ما سبق ذكره هى ظواهر وحوادث لا يمكن تفسيرها. بعضها خاطئ بالتأكيد ، لكن بعضها صحيح أيضاً لكن أليس هذا هو نفسه الحال مع الإعجازات التنبؤية في الإسلام ؟



    - لو كنتُ قادراً على رؤية المستقبل بشكل أو بآخر ، ومن خلال ذلك نقلتُ بدقة ما أراه من اكتشافات واختراعات وغير ذلك إلى الزمن الذى أعيش فيه الآن ، هل سيعتبر كلامي هذا إعجازاً غيبيا فى زمني وفي الأزمنة التالية له أم لا؟



    لولا أن (نوستراداموس) ركز كل تنبؤاته على الحروب وأحداث نهاية العالم وأشياء من هذا القبيل ، لوجدنا بالتأكيد ما يمكن لأتباعه أن يسمُّوه [الإعجاز العلمي فى القرون] .. إذن فالحال هنا هو تماماً نفس الحال مع مدعى النبوة ومدعى الوحى الالهى كلاهما نجد فيه ما يصلح كنبوءات وما لا يصلح .. كلاهما نجد فيه ما يجعل النبوءة صحيحة وما لا يجعلها كذلك ..

    الفارق هنا هو أن أهل الإعجاز يزعمون أن ما عندهم هو دلائل إعجازية خارقة لا تقبل أى تفسير آخر ، فى حين أنهم يعارضون تماماً فكرة أن تكون نفس الظواهر ذات قيمة عندما تأتي من خارج نطاق ايمانهم
    فهل نقارن بين وتنبؤات دافنتشي ونوستراداموس والتنبؤ المدعو وحى الهى
    فلن نجد مجالا للمقارنة !!

    فهل هذا يدل على أنهم أنبياء من عند الله ؟
    شكر خاص للاخت ايمانه 99 لانى اقتبست منها المعلومات عن دافنشي وداموس

    طبعا ايمانة 99 مش عاوزة تعريف
    منتظر مشاركات فعاله للموضوع وربنا يبارك
    التعديل الأخير تم بواسطة mego650 ; 30-06-2009 الساعة 08:52 AM
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    03:16 PM

    افتراضي

    والى ان يتفضل الاخوة الكرام بنسف ما ادعاه النصرانى سأذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فى هذا الشأن حتى لا يغتر بعض من تملكه الهوى
    يقول صلوات ربى وسلامه عليه فى الحديث الصحيح (كذب المنجمون ولو صدقوا ) فلاحظ هنا لم يتم نفي أن كلام المنجمين والمتنبئين لايصيب وفي نفس الوقت كذبهم إذ أنهم يعتمدون ويستعينون بعالم الجن أو بالأصح شياطين الجن
    وكما نعلم أن الله جل وعلا أخبرنا عن إستراق السمع وجعلها فتنة حذر منها عباده الموحدين من التعاون مع شياطين الجن
    والكفر المترتب عن ذلك من تصديقهم
    فلذلك كذب المنجمون ولو صدقوا ويجب عدم تصديقهم لسلامة الدين

    ( وَلَقَدْ جَعَلْنَا فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ 16 وَحَفِظْنَاهَا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ رَجِيمٍ 17 إِلَّا مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُبِينٌ ) سورة الحجر

    ومايقوم به المنجم من إضافة أكاذيب وخرافات هي في الأساس تعزز موقفه وتهز الإيمان بالغيب بذلك العمل الشيطاني من قديم الأزل

    كما اضيف ايضا بان ما ذكره الملحد ما هو الا لاخترعات تم تطويرها تدريجيا الى ان ظهرت بالصورة التى هى عليها الان ولا دخل لها بالتنبؤ وخلافة فهى لا تخرج عن كونها تطوير مادى لبعض الابتكارات القديمة هذا بالنسبة لما ذكر عن دافنشى فلقد ولد ليوناردو دافنشي عام 1452، العام السابق على سقوط بيزنطة في أيدي العثمانيين وهو العصر الذى اشتهر باسم عصر النهضة وتوفى 1519
    والعجب العجاب هو ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان امى يعيش وسط صحراء قافره فمن اين له بمعرفة كل هذا الكم الهائل من المعجزات المتجدده التى يفاجئنا به القران الكريم من بين الحين والاخر مصداقا لقوله تعالى " سنريهم أياتنا فى الأفاق وفى أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق "
    التعديل الأخير تم بواسطة mego650 ; 30-06-2009 الساعة 09:27 AM
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    03:16 PM

    افتراضي

    الرد على تنبؤات نوستراداموس فى حوار مع ملحد اجراه اسود منتدى التوحيد وبالمناسبة فمنتدى التوحيد قد فند هذا الموضوع باكلمه فى اكثر من موضوع على صفحاته
    اليكم الرابط
    http://www.eltwhed.com/vb/showthread...CF%C7%E3%E6%D3ه
    التعديل الأخير تم بواسطة mego650 ; 30-06-2009 الساعة 09:54 AM
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    01:24 AM

    يخرب عقــلك يــا ميجــو650 واللهِ هذا العمل
    يعتبر انجاز فى حد ذاته لتبيين حقيقة هذا الضآل
    الذى يهرف بما لا يعرف وكما يقول القرصان
    الكبير (د/شريف العجمــى) انه ليست المشكلة
    أن يكون الإنسانُ جاهلاً ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى
    أن لا يدرك بأنه جاهِل وكما قلت حضرتك هذا المغفل
    لا يدرى انه بإستشهادِه بليوناردو دافنشى انه فتح ابواب جهنم
    عليه وهو لا يدرى (راجعوا من فضلكم موضوع شفرة دافنشى التى مزقت
    العقيدة النصرانية) هذا إن لم يكن هو أساساً من الملحدين و
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-06-2018
    على الساعة
    12:53 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جيد

    يقول النصارى ان يسوع تنبأ بأحداث مستقبلية

    فماذا لو طبقنا هذا الهذيان على يسوع

    النتيجة :

    يسوع = دافنشي

    كلاهما عبقري وكلاهما لا صلة بينهم بين السماء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    2,004
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-06-2018
    على الساعة
    12:53 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالمناسبة

    الموضوع له جانب آخر قد لا يراه البعض

    لماذا كُتب هذا الموضوع

    هل توجد عند أحد إجابة

    هذا الموضوع كُتب تعليقا على النبؤات التي أخبر بها الحبيب عن المستقبل

    فلم يستطيع تفنيدها هؤلاء إلا بهذا الشكل

    الفائدة الثانية : هي إقرار هؤلاء بأن النبي قد تنبأ بأحداث مستقبلية ولكن أرجعوها للصدفة وحسن القراءة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمائة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني ___________
    مـدونة الـنـقد النصـي لـلعهـد الـقديم

    موقع القمص زكريا بطرس

    أوراقــــــــــــــــــــــــــــــي


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    503
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-05-2018
    على الساعة
    06:23 PM

    افتراضي

    دافنشي هذا مهندس يضع تصميمات مستخدما أدوات وطرق "بما يتناسب مع المستوى العلمي لعصره" كما يقول صاحب الموضوع, فأين التنبؤات...؟؟؟

    هيرون الأسكندري الذي عاش حوالي 150 ميلادي, فقد اخترع آلات تعمل بتدفق المياه ، و بالثقل و حتى بالبخار ، و من أهم اختراعاته آلة aeolipile التي تعتبر الشكل الأول للتوربين الذي يدار بقوة البخار ، كما صمم أيضا آلة ميكانيكية توزع المياه المقدسة ، و طائرا آليا يمكنه الطيران و الشرب و الغناء ، و مسرحا آليا ، و تمثال هرقل و هو يصارع التنين و الذي يمكنه تحريكه بتدفق المياه داخله. و شرح هيرون الاسكندري معظم هذه الأجهزة الآلية في كتابه automatopoietica...

    والعالم العربي الجزاري التوفي سنة 1184م الذي ألف كتاب رسالة الجزاري الذي يتضمن سردا للأجهزة الآلية التي اخترعها العرب - وصفا لأحد هذه الأجهزة و التي أطلق عليها نافورة الطاووس التي كانت تستخدم لغسل الأيدي ، فتقدم المياه و الصابون و المنشقة آليا.وبسبب هذا الاختراع يطلق على الجزاري (بأبي الإنسان الآلي).

    وللعلم فإن فكرة الإنسان الآلي لم تظهر في العصر الحديث إلا من خلال الأديب التشيكي كارل كابك هو أول من أطلق كلمة robot و كان ذلك في أوائل القرن العشرين بعد إنتاج روايته الشهيرة انسالة روسوم العالمي rossum's universal robots في مدينة براغ سنة 1921...

    فهل هؤلاء تنبؤا بالإنسان الآلي وتقنيات التحكم الآلي الموجودة في عصرنا, أم أنهم مجرد علماء عباقرة قدموا لنا تصميمات رائعة تقارب تلك التي نعرفها الآن ولكن في حدود المعدات والأدوات التي "تتناسب مع المستوى العلمي لعصرهم " مثلهم مثل دافنشي ؟؟؟

    وطبعا هرتلات نوستراداموس هذه ما هي إلا كلاما "مائعا" يحمل في طاياته مئات التفسيرات, وهذا هو أسلوب المنجمين والدجالين

    والدليل على ذلك تضارب التفسيرات لهذا الذي يسمونه "نبوات"

    فنبوءة مقتل كينيدي قد فسرها البعض على أنها خاصة ببرجي التجارة, وطبعا لهم تفسيراتهم الخاصة
    http://boards.fool.co.uk/Message.asp...&sort=postdate

    والثانية قد فسرها البعض على أنها خاصة بملك المجر Sigismund, مع العلم أن كلمة Hister هي المعنى القديم لنهر الدانوب الذي يتحدث عنه الكاتب, وليس تحريفا لهتلر كما يزعمون
    http://en.wikipedia.org/wiki/Hister

    وهذا نص الترجمة الإنجليزية من ترجمة James Randi لكتاب نوستراداموس,

    Beasts mad with hunger will swim across rivers,
    Most of the army will be against the Lower Danube.
    The great one shall be dragged in an iron cage
    When the child brother will observe nothing
    .

    ونلاحظ أن الكاتب كان أكثر واقعية وإنصافا بترجمة كلمة هيستر على أنها نهر الدانوب, ولكن (ميوعة) النص (المقصودة من الكاتب) في اللغة والتعبير جعلته مرتعا خصبا لعشاق الأساطير أن يترجمونه بما تهوى أنفسهم لتصبح نبوءة حقا كما يريدون...

    و"النبوءة" الثالثة الخاصة بمايكروسوفت وانتل, والتي أرها أسخف النبوءات, قد فسرها البعض على أنها خاصة بهيروشيما وناجازاكي, ومنهم Mario Reading أحد متخصصي نوسترادموس,
    http://science.discovery.com/top-ten...ctions-04.html

    فأي هذه التفسيرات صحيح...؟
    نوستراداموس هذا ليس سوى دجالا عاش في عصر ملئ بالجهل والفساد والخرافات, فأعٌطي أكثر من حجمه

    جزاك الله خيرا أخي الحبيب mego650 على فضح نقلهم
    بهاء يقول أننا نفكر بعقول الشيخ ديدات رحمه الله بينما هو يفكر بعقول الملاحدة واللادينيين
    "ما ناظرت أحدا إلا وودت أن يظهر الله الحق على لسانه"

    الإمام الشافعي (رحمه الله)

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    03:16 PM

    افتراضي

    اقتباس
    جزاك الله خيرا أخي الحبيب mego650 على فضح نقلهم
    بهاء يقول أننا نفكر بعقول الشيخ ديدات رحمه الله بينما هو يفكر بعقول الملاحدة واللادينيين
    يا اخى الكريم هو لا يفكر اصلا فاقل ما يقال فى هذا الموضوع انه مؤمن بان القران الكريم والاحاديث النبوية الشريفة قد اثبتوا انهم وحى لانهم تكلموا عن اشياء حدثت وتحدث بالفعل وبذلك فقد ضرب بكتابه المذعور عرض الحائط واثبت انه لا قيمة له وبدأ يستطرد كلام الملحدين فهذا الموضوع بكل كلمة فيه منفول من منتدى الحادى فهذا البهاء ليس بكفئ كى يكتب موضوع كهذا وللاسف انه لم ينقلة من المنتدى فقد نسبع فى النهاية الى المدعوة ايمانة 99 اتذكرونها
    الا ان الموضوع قديم وقد نسفه اسود منتدى التوحيد جملة واحدة
    واذا اردنا ان نقارن بين ما يسمى بالتنبؤات فعندنا ولله الحمد من القرأن و الحديث الصحيح ما ينسف هذا الزعم من جزورة هذه واحدة والثانية هى ان هذه الامور قد حرف مقصدها الملحدين فتراهم اثاروا الموضوع الى عدة نقاط لا تصح فهذا الدافنشى كما ذكر الاخ مسلم مهندس مخترع وقد ذكرت من قبل ان ما يسمونه تنبئوات له ما هى الا اختراعات وابتكارات تم تطويرها كما ان دافنشى ليس بالبعيد فهو ممن عاش فى عصر النهضة فى القرن الخامس عشر اما تنبئوات نوستراداموس فلك ان تدخل على الرابط فى المداخلة الثالثة وهو لمنتدى التوحيد الاسلامى وانظر بنفسك وبعد ان تنتهى من الضحك على ضحالة فكر الملحدين ومن هم على شاكلة هذا الجاهل ستكتشف انهم اناس لا يفقهون
    ولله الحمد الاسلام لم يتكلم باللالغاز فما ذكر هو صحيح صريح ولم يذكر شيئا يؤل حسب الحاجة

    والغريبة ان هذا النصرانى يتشدق بهذا الموضوع على صفحات منتداه وكانه سبق هدم الاسلام ولا يعى بانه يهدم اصل دينه فلو انه يعرف اى شئ فى اى شئ لكان عنده علم بشفرة دافنشى التى هدمت مسيحيتهم الا انه لا يفقه هو جاهل ورب الكعبة وهو كسابقة مع الاخ نجم ثاقب المشاركات المحذوفة للاخوة المسلمين فى هذا الموضوع اضعاف مشاركات النصارى الذين يتعمدون التعتيم على الموضوع وتركه كما هو بلا ردود

    ولله الحمد
    التعديل الأخير تم بواسطة mego650 ; 03-07-2009 الساعة 04:24 AM
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    03:16 PM

    افتراضي

    اقتباس
    يخرب عقــلك يــا ميجــو650 واللهِ هذا العمل
    يعتبر انجاز فى حد ذاته لتبيين حقيقة هذا الضآل
    الذى يهرف بما لا يعرف وكما يقول القرصان
    الكبير (د/شريف العجمــى) انه ليست المشكلة
    أن يكون الإنسانُ جاهلاً ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فى
    أن لا يدرك بأنه جاهِل وكما قلت حضرتك هذا المغفل
    لا يدرى انه بإستشهادِه بليوناردو دافنشى انه فتح ابواب جهنم
    عليه وهو لا يدرى (راجعوا من فضلكم موضوع شفرة دافنشى التى مزقت
    العقيدة النصرانية)
    هعمل ايه بس الانسان ده مقزز بشكل يثير حفيظة اى واحد يا رجل لو تابعت له ستنهار كليا فكما ترى هو عبارة عن عجينة اعدها زكريا براز والفار بسيط فلا تكاد تخلو مداخلاته من الجدية والمنطقية فى الحوار وكما ترى بنفسك مع اخونا طارك 14 صفحة وما زال بيقول ان احنا مجوبنهوش على هل لله اسم واحد او اكثر واننا مش عارفين نجاوبة على عذاب القبر

    ممكن بقى طلب خاص
    عاوزك تعرفنا يا ريت على فريق القراصنة الاسلامى اللى طبعا انت عضو فيه وبالاخص الدكتور شريف العجمى لو مفهاش رزالة
    لان الاسم دايما بيصادفنى فى المنتدى ومش عارفين بصراحة اى شئ او اى معلومات عن الفريق الا اسمة فيا ريت تعرف الاخوة فى المنتدى على الفريق واهدافة
    وجزاك الله خيرا
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    245
    آخر نشاط
    23-09-2009
    على الساعة
    12:08 PM

    شر البلية ما يضحك

    شكرا يا ميجو 650 على الموضوع الرائع لاتنفك تغير علينا الاجواء بالمواضيع المضحكة التى تمثل جهل وعناد وضلال المسيحين
    جزاك الله خيرا
    وصق القائل يبلغ الجاهل من نفسه ما لايبلغه عدوه منه
    والى( العضو )بهاء يعقوب
    برللللم بررررر برررررررررررررررررررررررررررررررررررلم
    ده ده درراره دررررررررررررررراررره
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الرد على : أفخاذ خديجة برهان الوحى
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 08-05-2017, 02:24 AM
  2. الرد على شبهة نزول الوحى فى سورة صلصلة جرس
    بواسطة بدر المصرى في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-05-2014, 01:05 PM
  3. مكة - النسبة الذهبية ( دلائل وجود الكعبة وسط الكرة الأرضية + دلائل صدق الإسلام)
    بواسطة مدافع عن الإسلام في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 23-02-2010, 06:16 PM
  4. أخبار مكة وخصائص البلد الحرام
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 02:00 AM
  5. الرد على : إتيان الوحى ومحاولة الإنتحار
    بواسطة السيف البتار في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-05-2007, 03:40 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا

دلائل وخصائص الوحى الاهى......... لبهاء يعقوب \ مفكر جديد... مهم جدا