لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إضحك على العقول:دكتور يوسف رياض : الله لا يموت لكن الذى مات هو الله !!(فيديو) » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو: الفيلم الوثائقى الرائع للدكتور روبرت بيكفورت و الذى اثبت فيه وثنيه المسيحيه(روووووووووووووعه) » آخر مشاركة: نيو | == == | إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج

صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 32

الموضوع: لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج

  1. #1
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج



    تعتبر البدانة مشكلة صحية لدى كل من الرجل والمرأة إلاّ أنها تعد مشكلة جمالية ونفسية أيضاً لدى المرأة ولهذا تكتسب المزيد من الأهمية لدى النساء وكثيراً ماتشكل الرشاقة والتناسق البدني هاجساً لدى المرأة وحلماً جميلاً تسعى الى تحقيقه بمختلف الوسائل المتاحة .

    وبالرغم من تدفق المعلومات عن كيفية التخلص من الوزن الزائد إلا أن معظم السيدات يجدون صعوبة في ذلك خاصةً بعد الزواج لأسباب عدة سنستعرضها من خلال هذا الحوار مع رنا الدقر صواف أخصائية التغذية في مركز كوزمسيرج دبي.

    تلعب عوامل عدة دوراً مهماً في زيادة وزن المرأة بعد الزواج ومن أهمها


    تجربة الزواج : التي تعتبر تجربة جديدة للمرأة لم تختبرها من قبل ومن المعروف بأن هذه التجربة حدث تغيراً في نظام حياتها وكيفية التعامل مع عالمها الجديد المتمثل بالزوج وأهل الزوج وكيفية إرضاء الطرفين مما يزيد من الضغط النفسي (Stress) فتلجأ الى تناول الطعام كمحاولة للتعويض عن هذا التوتر إذ أن الأكل يعمل كمهدئ نفسي .

    محاولة المرأة العناية بزوجها بتحضير الوجبات الشهية المختلفة وهذا يزيد من شهيتها.


    الكثير من النساء العاملات يتركن عملهن بعد الزواج ويتفرغن لشؤون المنزل والحياة الزوجية وكمحاولة للقضاء على وقت الفراغ الطويل والرتيب يقضين أوقاتهن بمشاهدة التلفاز والأكل أثناء متابعة البرامج التلفزيونية ومثل هذا الأمر يستغرق ساعات طويلة دون القيام بأي حركة مما يساهم في حدوث زيادة الوزن التدريجية.


    هناك الكثير من النساء اللاتي لايشاركن في ترتيب بيوتهن أو تحضير الطعام وتربية وتدريس أولادهن وهذا يقلل من حركة المرأة وتفاعلها مع أولادها ويسبب ضغطاً نفسياً خفياً قد لاتشعر به إلابعد فوات الأوان .


    الزيارات الاجتماعية الكثيرة والاعتماد على وجبات المطاعم وخاصةً الوجبات السريعة والتي تترافق بتناول الكثير من الأطعمة الشهية والدسمة .


    عندما يبدأ الوزن بالازدياد تصاب المرأة بالاكتئاب والذي يدفعها للبحث عبثاً عن حل جذري وسريع لهذه المشكلة ومن جراء ذلك يمكن أن يزداد الاكتئاب والوزن وتدخل بذلك ضمن حلقة مفرغة تنعكس بشكل سلبي على صحتها الجسدية والنفسية على حد سواء.


    في مرحلة الحمل تطرأ على المرأة الحامل تغيرات عديدة وللأسف نقول أن العديد من الحوامل يعتقدن أن المرأة خلال مرحلة الحمل يجب أن تلتهم الكثير من الأطعمة ومثل هذا الاعتقاد السائد بين النساء يعتبر خاطئاً إذ ينبغي على الحامل أن تتناول الغذاء المناسب وعليها اتباع النظام الغذائي الصحي والرياضة المناسبة للحفاظ على صحتها وسلامة جنينها .

    بعد الولادة كثير من النساء لايرضعن أطفالهن خوفاً من تهدل صدرهن وهذا خطأ فادح إذ أن :


    حليب الأم مفيد جداً للرضيع وأفضل بكثير من الحليب الاصطناعي إذ أن الرضاعة الطبيعية تزيد من الترابط العاطفي بين الأم والوليد وتنشط المناعة عند الوليد مما يقلل من أمراض الربو والتحسس الهضمية في المستقبل.
    الرضاعة تساعد على تخفيض الوزن وإعادة الرحم الى حجمه الطبيعي .
    أثناء الرضاعة بعض السيدات اللواتي يرضعن أطفالهن يتناولن الأطعمة غير المناسبة ، ظناً منهن أن هذا النوع من الطعام يكثر الحليب فعلى المرضع تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء ، والابتعاد عن العصائر حتى الطازجة منها.
    بعض النساء يتناولن حبوب منع الحمل وهي تزيد الشهية والوزن في 50% من الحالات .

    كيف يمكن للمرأة المتزوجة أن تستعيد التناسق المطلوب لجسمها ؟

    من المعروف بأن التخلص من الوزن الزائد لايحقق التناسق المطلوب للجسم وإنما يقيه من المخاطر التي ترتبط بالبدانة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وغيرها ولهذا ننصح باتباع الإرشادات التالية للمحافظة على صحة وجمال الجسم :


    التفكير الإيجابي

    على المرأة أن تشغل وقتها بشكل مفيد لكي تكون عنصراً إيجابياً في المجتمع فالقيام بأعمال البيت وتدريس الأولاد يساعدها على ملء جزء من وقتها بعمل إيجابي مفيد لها نفسياً ولأولادها على المدى القريب والبعيد.


    ألاّ تضيّع وقتها


    عليها تقسيم وقتها بين البيت والأولاد وأشياء أخرى مفيدة كالعمل الجزئي خارج المنزل أو الدراسة حتى لاتصبح حياتها مملة لاقيمة لها فالإحساس بالملل أوالفشل يزيدان من التوجه إلى الطعام كتعويض لاشعوري عن الكبت النفسي والعاطفي.


    التحكم بالشهية


    عند الذهاب الى الصديقات أو الى أي اجتماع عائلي تلبية إحدى دعوات الطعام أو المطاعم يمكن تناول صحن سلطة أو خضراوات مسلوقة قبل الذهاب اذ أنه عندما تكون المعدة خاوية قد لايستطيع المرء التحكم بشهيته لدى تقديم الطعام له


    طهي الطعام

    الإنتباه الى كيفية طهي الطعام بالبيت وتقليل نسبة الدهون وخصوصاً الحيوانية المستعملة في الطهي إذ أن ملعقة واحدة من السمن أو الزبدة تحتوي على 120 حريرة ومن النصائح المهمة تناول السمك المشوي بدلاً من اللحم الأحمر .


    الإكثار من الحركة

    للمحافظة على تناسق الجسم ولتفادي زيادة الوزن ينصح بالإضافة إلى ما سبق بالإكثار من الحركة وممارسة أي نوع من التمارين الرياضية التي تحبها المرأة على مدار السنة سواءً مع الأولاد ككرة الطاولة أو كرة السلة أو لوحدها كالمشي وصعود الدرج الى آخره ويمكن الإكثار من الحركة على سبيل المثال بالاستغناء عن استخدام السيارة للمسافات القريبة أو صعود الدرج بدلاً من المصعد والاستغناء عن أجهزة التحكم الآلي في المنزل أو مكان العمل .

    فالرياضة تزيد من الإستقلاب في الجسم طوال النهار وتحرق الدهون الواردة اليه عن طريق الطعام أو المتراكمة في أنسجة الجسم المختلفة وبالإضافة الى ذلك فهي تخفف من حدة الاكتئاب لأنها تزيد من نسبة السيروتونين في الدماغ وهو الهرمون الذي يمنح المرء الشعور بالسعادة.


    ارضاع الطفل

    على المرأة أن ترضع أولادها لمدة 4-6 أشهر على الأقل لأن هذا يساعد على تنزيل وزنها بشكل سريع وإعادة حجم الرحم الى وضعه الطبيعي قبل الحمل .


    مشاهدة التلفاز

    التقليل من مشاهدة التلفاز ما أمكن لأن التلفاز يحول الانسان الى شخص متلق(منفعل غير فاعل) فالانسان يستلقي ويصبح عنصراً سلبياً متلقياً للمعلومات وأثناء ذلك يتناول الكثير من الطعام أثناء مشاهدة سيل الدعايات المتعلقة بالطعام دون الانتباه إلى كمية السعرات الحرارية التي تمت اضافتها الى الجسم والتي تتراكم تدريجياً على شكل دهون تتجمع في أماكن مختلفة من الجسم.


    الإرادة القوية

    أن تكوني واقعية فالإنسان بعض الأحيان يشتهي أن يأكل آيس كريم أو حلوى كثيرة الحريرات فيجب عليك بعد ذلك أن تقللي كمية السعرات الحرارية التي تأكلينها باليوم حتى لاتزيد نسبة السعرات التي تتناولينها على ما يحتاجه جسمك من سعرات

    وأخيراً : د أن نشير الى أن الجمال نعمة وأن المحافظة على تناسق الجسم ووقايته من المضاعفات المرتبطة بالبدانة ليست بالحلم المستحيل إذ يمكن للمرأة أن تحقق الرشاقة والصحة والجمال باتباع قواعد الصحة العامة والالتزام بإرشادات الطبيب وأخصائي التغذية طيلة مراحل حياتها .


  2. #2
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    إرشادات رائعة حبيبتي رانيا
    الذي يساعد على التخلص من الوزن التمارين الرياضية تساعد كثيراً
    بإمكان كل إمرأة تناول كل أنواع الطعام ولكن بشرط ممارسة التمارين الرياضية
    كل يوم نصف ساعة بارك الله فيكِ حبيبتي رانيا

  3. #3
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,672
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فعلا لاحظت هذا الشيء

    غريبة؟

    أظن سأحتفظ بالنصائح بسنة قدام

    ان شاء الله طبعا

    حاليا ماشين على الروجيم وروتين

    بوركت اختي الغالية

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

  4. #4
    الصورة الرمزية عبد مسلم
    عبد مسلم غير متواجد حالياً محاضِر
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,168
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-09-2012
    على الساعة
    01:53 AM

    افتراضي

    سبحان الله فى خلقهِ ! صدقتم لكن : من أفضل طرق الحفاظ على الوزن
    1ـ الجوع لقوله " جُوعوا تَصِحُوا "
    ولقوله فيما روى أحمد والترمذي من حديث المقدام بن معد يكرب :radia-icon: قال " قال رسول الله " ما ملأ آدمي وعاءً شراً من بطنه بحسب ابن ادم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه" حديث صحيح .
    وقد " ... كُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ ... "
    والموضوع طويل


    وممكن تنظروا هذا الرابط لعله يفيد على :
    http://www.elnaggarzr.com/index.php?l=ar&id=758&cat=10
    http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...rticle_id=2483

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد مسلم ; 24-06-2009 الساعة 02:12 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قُمْ يَا أَخِي بِشَوْقٍ للهِ قِيَامَ مُوْسَى فَقَدْ قَامَ وَقَلْبُهُ يَهْتَزُ طَرَبَاً وَ يَضْطَرِبُ شَوْقَاً لِرُؤْيَةِ رَبِِهِ فَقَالَ" رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ ..." وَجَهْدِي أَنَا "...وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى".
    أستغفرُ اللهَ لِى وللمسلمينَ حتى يرضَى اللهُ وبعدَ رضاه، رضاً برضاه .
    اللَّهُمََّ إنَّكَ أَعطَيتَنَا الإسْــلامَ دونَ أن نَسألَكَ فَلا تَحرِّمنَا وَ نَحْنُ نَســأَلُكَ .
    اللَّهُمََّ يَا رَبَ كُلِ شَيئ، بِقُدرَتِكَ عَلَى كُلِ شَيْئٍ، لا تُحَاسِبنَا عَن شَيْئٍ، وَاغفِر لَنَا كُلَ شَيْئ .
    اللَّهُمََّ أَعطِنَا أَطيَبَ مَا فِى الدُنيَا مَحَبَتَكَ وَ الأُنسَ بِكَ، وَأَرِنَا أَحسَنَ مَا فِى الجَنَّة وَجْهَكَ، وَانفَعنَا بِأَنفَعِِ الكُتُبِ كِتَابك،
    وَأجمَعنَا بِأَبَرِِ الخَلقِِ نَبِيَّكَ نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي تَقَبَلَ اللهُ مِنَا وَ مِنكُم وَ الْحَمدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    206
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-06-2012
    على الساعة
    08:10 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختنا الغالية بارك الله فيك
    فعلا كل كلامك صحيح ورائع
    ولكن ممارسة اى نوع من الرياضة بالنسبة لى تجعلنى اشعر بالارهاق والتعب الشديد
    وانا اعمل وامشي ما يقرب من نصف ساعة يوميا وهذا المشوار يجعلنى اعود لبيتى منهكة القوى ويستنزف منى ساعتين نوم على الاقل بالاضافة الى شعورى القاتل بالجووع
    انا لست بدينة ولله الحمد
    ولكن ولدت مرتين قيصرية فتهدلت بطنى وهذه هى مشكلتى العظمى
    اتمنى جدا جدا ان اجد حلا لمشكلة البطن هذه ولكن دون جدوى
    اخيرا وليس اخرا
    جزاك الله خيرا اختنا الغالية
    جمعنا الله واياك على حوض نبيه الكريم
    موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  6. #6
    الصورة الرمزية ام نادية
    ام نادية غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    9
    آخر نشاط
    01-07-2009
    على الساعة
    01:14 PM

    افتراضي

    الجال جمال الروح بس لازم تكون البوحدة صحتهة جيدة اشي ومنو
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورا مشاهدة المشاركة
    إرشادات رائعة حبيبتي رانيا
    الذي يساعد على التخلص من الوزن التمارين الرياضية تساعد كثيراً
    بإمكان كل إمرأة تناول كل أنواع الطعام ولكن بشرط ممارسة التمارين الرياضية
    كل يوم نصف ساعة بارك الله فيكِ حبيبتي رانيا
    نعم صدقتِ يستطيع الانسان تناول اربع الى خمس واجبات من الطعام كل يوم ولكن بإعتدال مع القليل من ممارسة الرياضة وان شاءالله النتيجة بتكون مرضية للجميع
    تشرفت بمرورك العطر حببتي


  8. #8
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فداء الرسول مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    فعلا لاحظت هذا الشيء

    غريبة؟

    أظن سأحتفظ بالنصائح بسنة قدام

    ان شاء الله طبعا

    حاليا ماشين على الروجيم وروتين

    بوركت اختي الغالية

    وفيكم بارك الله حببتي فداء جيد جداً تتبعي الرجيم بنصحك لا تتوقفي حتى بعد الزواج إهتمي بالرجيم ومارسي القليل من الرياضة البدنية كل يوم ميشان تكون نفسيتك مرتاحة في المستقبل لا تهملي شكلك وجسدك بعد الزواج
    اسعدني مرورك غاليتي الحمد لله استفدتِ تحيتي لكِ




  9. #9
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد مسلم مشاهدة المشاركة
    سبحان الله فى خلقهِ ! صدقتم لكن : من أفضل طرق الحفاظ على الوزن
    1ـ الجوع لقوله " جُوعوا تَصِحُوا "
    ولقوله فيما روى أحمد والترمذي من حديث المقدام بن معد يكرب :radia-icon: قال " قال رسول الله " ما ملأ آدمي وعاءً شراً من بطنه بحسب ابن ادم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه" حديث صحيح .
    وقد " ... كُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ ... "
    والموضوع طويل


    وممكن تنظروا هذا الرابط لعله يفيد على :
    http://www.elnaggarzr.com/index.php?l=ar&id=758&cat=10
    http://www.islamway.com/?iw_s=Articl...rticle_id=2483

    بارك الله فيكِ اخي الفاضل عبد مسلم على الإضافة
    جعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله سوف أراجع الروابط
    جزاك الله خيراَ
    تشرفت بمروركم الطيب على متصفحي





  10. #10
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,780
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2015
    على الساعة
    03:55 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منة الله عبد الله مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختنا الغالية بارك الله فيك
    فعلا كل كلامك صحيح ورائع
    ولكن ممارسة اى نوع من الرياضة بالنسبة لى تجعلنى اشعر بالارهاق والتعب الشديد
    وانا اعمل وامشي ما يقرب من نصف ساعة يوميا وهذا المشوار يجعلنى اعود لبيتى منهكة القوى ويستنزف منى ساعتين نوم على الاقل بالاضافة الى شعورى القاتل بالجووع
    انا لست بدينة ولله الحمد
    ولكن ولدت مرتين قيصرية فتهدلت بطنى وهذه هى مشكلتى العظمى
    اتمنى جدا جدا ان اجد حلا لمشكلة البطن هذه ولكن دون جدوى
    اخيرا وليس اخرا
    جزاك الله خيرا اختنا الغالية
    جمعنا الله واياك على حوض نبيه الكريم
    موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    جزانا الله واياكِ كل الخير أختي الغالية منة الله
    لا تقلقي لكل مشكلة يوجد حل ان شاء الله ولكن نحتاج أيه نحتاج الارادة القوية
    ربنا يحفظ اولادك من كل سوء ومكروه ويخليهم ويكبرهم
    أسمعي حببتي منة الله يوجد حل لمشكلة ترهل البطن ولكن يجب ان تكون لديك الإرادة القوية من أجل التخلص من ترهل البطن المشي نصف ساعة كل يوم لا يكفي لازم تمارين خاصة لشدة البطن هل أتفقنا ؟؟


    سأضع لكِ تمارين شد البطن ما بعد الولادة

    التمارين مهمة جدا بعد الولادة للمحافظة على قوامك قوام رشيق وشد ترهلات البطن



    إستلقي على ظهرك مع ثني الركبتين
    قومي برفع الحوض لأعلى مع شد الأرداف
    إرفعي رأسك بينما تشدين عضلات البطن.



    إستريحي على الكوعين والركبتين بحيث يكون وضع الذراعين والفخذين عموديًا على الجسم.
    إثني ظهرك لأعلى، شدي الأرداف إشفطي بطنك للداخل، إسترخي تنفسي بعمق.



    إستلقي على ظهرك مع وضع الذراعين جانبًا
    إسحبي ركبتيك لأعلى قليلاً، إرفعي ظهرك لأعلى.



    إستلقي على ظهرك إثني الركبة ببطء ثم شدي الفخذ على البطن إخفضي القدم بإتجاه الأرداف،
    إفردي رجلك وأخفضيها للأسفل.




    إستلقي على ظهرك مع وضع الذراعين خلف الرأس،
    قومي ببطء ثم إستلقي ببطء.
    يمكن تثبيت القدمين بالإستعانة بالمفروشات




    إستلقي على ظهرك إرفعي رجلك اليمنى ثم اليسرى لأعلى بقدر المستطاع.
    إحتفظي بأصابع القدمين مشدودة والركبتين مستقيمتين


    أتبعي هذه الإرشادات أختي الحبيبة منة الله صدقيني ستلاحظي النتيجة بعد اسبوعين ولكن لازم كل يوم نصف ساعة او ربع ساعة ممارسة التمارين اللي فوق
    لازم تقومي بهذه التمارين شهر او خمس اسابيع على الاقل وان شاء الله جسمك يرجع رشيق وجميل زي الاول
    عندي المزيد من الصور لو تحبي ابعثهم لكِ على الخاص
    ان شاء الله تستفيدي
    تحيتي لكِ
    التعديل الأخير تم بواسطة ronya ; 29-06-2009 الساعة 10:02 AM


صفحة 1 من 4 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 27-10-2014, 06:59 AM
  2. المرأة في القرآن و الحديث .. هل ساوى الإسلام بين الرجل و المرأة
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 17-06-2014, 01:40 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-06-2010, 07:14 PM
  4. العالم يحتفي بيوم المرأة ويتجاهل معاناة المرأة الفلسطينية الأسيرة
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-03-2010, 11:47 PM
  5. معجزة إلهية : مخ الإنسان يزداد نشاطه أثناء الصلاة
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-12-2009, 01:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج

لماذا يزداد وزن المرأة بعد الزواج