سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    101
    آخر نشاط
    17-05-2012
    على الساعة
    03:54 AM

    افتراضي سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اذا سالت نصرانيا يوما , و قادك حظك الاسود أن تكون مجبرا بحكم الأدب ان تستمع له عن التقدم العلمى و مايعيشه العالم من رقى وحضارة أو دخلت على أحد المواقع النصرانية و سقطت معهم تلك السقطة الشنيعة فسيأتيك حتما الجواب أنه ما كان هذا الا بفضل الغرب (النصرانى طبعا ) المتحضر ولبدأوا معك على الفور أسلوب التعالى و أنتفشت كلماتهم كالطاووس و أدعوا الفضل على العالم الأسلامى المتخلف منكرين كالعادة عن عمد فضل العرب و المسلمين من الأساس فى نقل هذا التقدم الى الغرب التى لولا هذا النقل لظل حتى الآن يدرس قوة البخار .


    و بعيدا عن دور العرب و المسلمين فى الحضارة و التى لا تخفى على أحد , فلا أعلم حقيقة من أين أتى النصارى بهذا الأدعاء الغريب من ان النصرانية كان لها دورا ولو طفيفا فى التقدم الغربى و لايؤكد النصرانى هنا الا على جهله الواضح بتاريخ عقيدته الغريب الذى لم يرى أحد فى العالم بمثل بشاعته و أضطهاده للعلماء بكافه أتجاهاتهم حتى و أن لم تكن لاهوتية و ما كانت كل خطوة للغرب فى النهوض علميا و ثقافيا الا و كان يقابلها خطوة موازية تهدف الى هدم سلطة الكنيسة و سيطرة رجالها على الشعب الخاضع لتعاليم القتل و الأرهاب اليسوعى --و فى واقع الأمر لم يكن و لن يكن للنصرانية أى دور على الأطلاق بل ان كل مصادر التاريخ بأسرها لم تربط يوما بين هذين المتناقضين بل على العكس الشديد كانت النصرانية (ولاتزال ) هى عدو العلم رقم واحد أبتداءا من التناقضات الصريحة مع العلم الحديث فى الكتب اللاهوتية و رجوعا الى الخلف من تاريخهم الأسود فى قتل كل عالم يخرج على تعاليم الكنيسة بتهمة الهرطقة


    أول نماذج المحبة اليسوعية و الوحشية الكنيسة

    أغتيال هيپاتيا رجما بقطع القرميد

    حياتها

    هيباتيا كانت ابنة ثيون آخر زملاء متحف الإسكندرية الذي كان إما ملاصقاً لمكتبة الإسكندرية أو بداخلها.


    وكانت أظرف شخصية في علوم ذلك العصر هي شخصية هيباتيا الفيلسوفة والعالمة الرياضية، وكان والدها ثيون Theon هو آخر من سجلت أسماؤهم في سجل أساتذة متحف الإسكندرية. وقد كتب شرحا لكتاب Syntaxis لبطليموس أقرّ فيه لما كان لابنته من نصيب في تأليفه. ويقول سويداس إن هيباتيا كتب شروحاً لكتاب القوانين الفلكية لبطليموس، وكتاب المخروطات لأپلونيوس البرجي(21)، ولكن مؤلفاتها كلها لم يبق منها شيء.


    ثم انتقلت من الرياضيات إلى الفلسفة، وسلكت في بحوثها على هدى أفلاطون وأفلوطين، و "بزت جميع فلاسفة زمانها" (على حد قول سقراط الدارس المؤرخ المسيحي)(22). ولما عينت أستاذة للفلسفة في متحف الإسكندرية هرع لسماع محاضراتها عدد كبير من الناس من شتى الأقطار النائية. وهام بعض الطلاب بحبها، ولكن يبدوا أنها لم تتزوج قط. ويحاول سوداس أن يقنعنا بأنها تزوجت، وبأنها رغم زواجها بقيت عذراء طول حياتها(23). وينقل لنا هو نفسه قصة أخرى، لعل أعداءها هم مخترعوها مضمونها أن شاباً ضايقها بإلحاحه حتى عيل صبرها فما كان منها إلا أن رفعت ثيابها وقالت له :"إن الذي تحبه هو الذي يرمز إلى التناسل القذر وليس هو شيئاً جميلا قط"(24). وقد بلغ من حبها للفلسفة من أنها كانت تقف في الشوارع وتشرح لكل من يسألها النقط الصعبة في كتب أفلاطون أو أرسطو، ويقول سقراط المؤلف إنه "قد بلغ من رباطة جأشها ودماثة أخلاقها الناشئتين من عقلها المهذب المثقف أن كانت في كثير من الأحيان تقف أمام قضاة المدينة وحكامها دون أن تفقد وهي في حضرة الرجال مسلكها المتواضع المهيب الذي امتازت به عن غيرها، والذي أكسبها احترام الناس جميعاً وإعجابهم بها".

    شهيدة العلم

    لكن هذا الإعجاب لم يكن في واقع الأمر يشمل الناس جميعاً، فما من شك في أن مسيحي الإسكندرية كانوا ينظرون إليها شزراً، لأنها لم تكن كافرة فاتنة فحسب، بل كانت إلى ذلك صديقة وفية لأرستيز Arestes حاكم المدينة الوثني. وما أن، حرض سيريل Cyril بطريرك الكنيسة القبطية بالإسكندرية - أتباعه الرهبان على طرد اليهود من الإسكندرية أرسل أرستيز إلى ثيودوسيوس الثاني تقريراً عن الحادث بعيداً عن النزاهة بعداً استاء منه كبير الأساقفة ورجاله أشد الاستياء. وقذف بعض الرهبان الحاكم بالحجارة، فأمر بالقبض على زعيم الفتنة وتعذيبه حتى مات (415). وأتهم أنصار سيريل هيباتيا بأنها صاحبة السلطان الأكبر على أرستيز، وقالوا إنها هي وحدها التي تحول دون الاتفاق بين الحاكم والبطريق. وفي ذات يوم هجم عليها جماعة من المتعصبين يتزعمهم "قارئ" أي كاتب صغير من موظفي سيريل، اسمه پيتر، وأنزلوها من عربتها، وجروها إلى إحدى الكنائس، وجردوها من ملابسها، وأخذوا يرجمونها بقطع القرميد حتى قضوا على حياتها، ثم قطعوا جسمها إرباً، ودفنوا ما بقي منها في مرح وحشي شنيع (415)(25). ولم يعاقب أحد من المجرمين واكتفى الإمبراطور ثيودوسيوس الثاني بأن قيد حرية الرهبان في الظهور أمام الجماهير، (سبتمبر عام 416). وبذلك كان انتصار سيريل انتصاراً كاملاً.

    يتبع (سلسلة علماء قتلتهم المحبة )
    التعديل الأخير تم بواسطة صقر الرسول ; 16-06-2009 الساعة 11:11 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    40
    آخر نشاط
    25-02-2016
    على الساعة
    01:41 PM

    افتراضي

    رجم فيلسوفه بقطع القرميد الجماعة دول شكلهم لهم دين
    نحن نتابع موضوعك وبالتوفيق
    "رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ"

سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سلسلة علماء الإسلام : شيخ الأطباء أبو بكر الرازي
    بواسطة الحاجه في المنتدى المنتدى التاريخي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-11-2012, 05:26 PM
  2. أين السيرة اليسوعية يا علماء النصاري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة د.محمد عامر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-05-2010, 06:19 PM
  3. (سلسلة) ماذا يقول علماء النصارى !!
    بواسطة الفارس الملثم في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-04-2010, 12:06 AM
  4. سلسلة علماء الإسلام : الطبيب الفيلسوف ابن رشد
    بواسطة الحاجه في المنتدى المنتدى التاريخي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-12-2008, 07:29 AM
  5. سلسلة علماء العصر .
    بواسطة Ra3d في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-12-2006, 03:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية

سلسلة علماء قتلتهم المحبة اليسوعية