يعقوب وجبرائيل ونخلة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يعقوب وجبرائيل ونخلة

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: يعقوب وجبرائيل ونخلة

  1. #1
    الصورة الرمزية دفاع
    دفاع غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    2,578
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-11-2016
    على الساعة
    12:55 PM

    يعقوب وجبرائيل ونخلة

    بقلم: أسامة حافظ

    نشرت وزارة الثقافة كتاباً عن المعلم يعقوب بن حنا" 1745- 1801" باعتباره جزءاً من تاريخ مصر الحديث .. والكتاب قديم طبع من قبل منذ حوالي العشرين سنة فلم ينتبه له أحد ولكننا فوجئنا هذه المرة بالأستاذ ممدوح نخلة المحامي يهاجم الكتاب في الصحف ويصفه " بأن هدفه الترويج لفكرة أن الأقباط خونة وليسوا جزءاً من النسيج المصري ".
    وسارع الأستاذ جبرائيل المحامي كالعادة بالتهديد بمقاضاة وزارة الثقافة والمطالبة بمصادرة الكتاب لما يمثله من تحريض وتعصب ضد الأقباط خاصة أنه صادر من هيئة حكومية تنتج إصداراتها من ضرائب الأقباط والمسلمين.
    فركت عيني وأنا أقرأ كلامهما دهشاً في صحيفة من تلك الصحف الطائفية المستترة خلف الليبرالية والإستقلال في بلادنا.
    وعدت أقلب في أوراق قديمة جمعتها من سيرة هذا اليعقوب متعجباً أن يحشر نخلة وجبرائيل أنفسهما في سلة واحدة مع هذا الأفاق ويعتبرونه أحد رموزالاقباط الذين يتحدثون باسمهم و يتصدون للدفاع عنهم والدفاع عن سيرتهم بدلاً من أن يتنصلا منه ويفران من انتمائه إليهم فرار السليم من الأجرب – كما يقولون – فيعقوب هذا هو أول من وضع نفسه في خدمة المستعمر الفرنسي عند مجيء الحملة الفرنسية سنة 1798 حيث عينوه جابياً علي الصعيد فالتحق بالخدمة في حملة ديزيه علي صعيد مصر حيث ظهرت مواهبه في القيام بالأعمال القذرة نيابة عن جند الحملة من تجسس وجباية وجلد وقتل وغيرها بل لقد تكشفت هذه الرحلة عن قواد قذر كان يطوف في القري يجمع الفتيات الصغيرات ينتقيهن ليسوقهن إلي أسياده الفرنسيين لينتهكوا أعراضهن ويغتصوبهن حتي إن النساء كن يشوهن وجوه بناتهن حتي لا يقعن في ايدي يعقوب وكان قتل الفلاحين البسطاء والاعراب احدي هواياته الدنيئة حتي انه دخل يوما علي ديزيه وهو يحمل جوالا مليئا بالرؤوس التي قطعها دون جريرة فاثار اشمئزاز قائد الحملة السفاح وسد - كما يقول الراوي الفرنسي - شهيته عن الافطار ..ولفرط نشاطه وظهوره في هذه الحملة سمي العامة الحملة الفرنسية علي الصعيد بجيش المعلم يعقوب.
    بل لم يكتف ذلك الأفاق بهذا الدور القذر بل أنه سعي في جمع شباب من القبط ليكون منهم كتيبةجاوزت الألفي شاب لمساعدة المحتل الفرنسي حيث حلق لحاهم وزياهم بزي مشابه لعسكر الفرنسيين ووضع علي رؤوسهم قبعات كبقعاتهم فصاروا بهذه الهيئة الغريبة مضافاً إليها – كما يقول الجبرتي – سواداجسامهم وقبح صورهم وزفارة أبدانهم ليصبحوا بفعلهم هذا انموذجاً حقيراً خسيساً في قيامهم بدور الجيش المعاون والذي سمته العامة ايضا جيش المعلم يعقوب.
    وقد هدم يعقوب الأماكن المجاورة لحارة النصاري خلف الجامع الأحمر وبني لنفسه ولجنده قلعة هناك وسورها بسور عظيم وأبراج وتحصينات علي الطريقة الفرنساوية ليقاتل من خلف هذا السور أبناء وطنه من المسلمين بل ومن النصاري الذين أبت وطنيتهم ورجولتهم أن يشاركوه أعماله الشائنة.
    وقد شارك الفرنسيين في التصدي لثورة القاهرة الثانية ثم وكل إليه كليبر جمع الغرامة الباهظة التي وضعها علي الناس بعد الثورة ليمتص بها ما تبقي من دماء الشعب الثائر بعد أن دمر بيوته وقتل شبابه وسلب أمواله.
    وقد قام يعقوب بدوره كأبشع ما يقوم به خادم حقير لسيد أشد حقارة فجلد الناس وعذبهم واقتحم بيوتهم وهتك حرماتهم وقتل وسجن وغير ذلك من أعمال جعلت الجنرال مينو قائد الحملة خلفاً لكليبر يمنحه رتبة جنرال في الجيش الفرنسي.
    هذا هو الجنرال يعقوب يا أخ نخلة و يا أخ جبرائيل الذي تدافعون عنه وتضعون أنفسكم في كتيبتة ضد أبناء وطنكم .
    عجيب بالفعل أن يظهر في هذه الأيام من النصاري من يدافع عن يعقوب وقد كرهه أشراف نصاري عصره ممن لم يقبلوا خيانته وعمالته – وهم كثير – حتي أن يعقوب قد اجترأ – فيما حكي عنه سليمان تقلاً – علي الكنيسة وعلي مقام البابا فدخل الكنيسةراكباً فرسه شاهراً سيفه بعد أن تصدي له البابا عدة مرات وحرمه من التناول نتيجة أعماله المشينة.
    لا أدري هل يشجع نخلة وجبرائيل خيانة البلاد والعمالة للمستعمر الغربي ويدافعان عن صاحبهما بعد أن مات أم ماذا يقصدان؟
    هل تريدان أن تجعلا من يعقوب رمزاً مسيحياً من تعرض لسيرته يتهم بالتعدي علي النصاري واضطهادهم والإساءة لرموزهم وديانتهم.
    لا يا أخ جبرائيل وانت يااخ نخلة .. يعقوب ليس رمزاً نصرانياً ولا يمثل أحدا من أبناء مصر الشرفاء .. يعقوب لا يمثل إلا أولئك الاوغاد الذين باعوا أنفسهم للأجنبي وحرضوه علي بلادهم وأهل بلدهم وشاركوه في امتصاص دمائهم ونهب اموالهم وانتهاك اعراضهم.
    ومن يتصدي للدفاع عنه إنما يتصدي للدفاع عن العمالة الحقيرة والإنتماء للأجنبي ضد بلدهم وضد أبناء وطنهم من مسلمين بل من مسيحين ايضا مهما كانت أسباب دفاعه عنه.,
    والحقيقة يا أخ جبرائيل ويا أخ نخلة أنتما تمارسان بلطجة باسم النصاري – وهم من تصرفاتكم براء – ضد أهل بلدكم وحكومة بلدكم وهذا الإبتزاز ينبغي أن تقابله الحكومة بما يناسبه لإيقاف مثل هذه التصرفات التي تمزق وحدة الوطن وتثير الضغينة بين أبنائه.
    ويا أيتها الوحدة الوطنية كم من الجرائم ترتكب باسمك.

    المصدر
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...&Page=7&Part=1

  2. #2
    الصورة الرمزية محمد رسولى
    محمد رسولى غير متواجد حالياً طالب علم
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    278
    آخر نشاط
    14-02-2012
    على الساعة
    02:08 AM

    افتراضي

    السلام عليكم
    جزاك الله خيرا
    الا بذكر الله تطمئن القلوب

  3. #3
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    اقتباس
    بعد أن تصدي له البابا عدة مرات وحرمه من التناول نتيجة أعماله المشينة
    عجيبه
    اقتباس
    دخل يوما علي ديزيه وهو يحمل جوالا مليئا بالرؤوس التي قطعها دون جريرة فاثار اشمئزاز قائد الحملة السفاح وسد - كما يقول الراوي الفرنسي - شهيته عن الافطار ..ولفرط نشاطه وظهوره في هذه الحملة سمي العامة الحملة الفرنسية علي الصعيد بجيش المعلم
    مش جديد عليهم
    نسيتوا
    رئيس وزراء مصر ايام الاحتلال الانجليزى بطرس غالى
    الذى دبر حادث دنشواى واتهم فيه الفلاحين الابرياء
    وغيرهم كثير
    وما خفى كان اعظم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دفاع مشاهدة المشاركة
    فيعقوب هذا هو أول من وضع نفسه في خدمة المستعمر الفرنسي عند مجيء الحملة الفرنسية سنة 1798 حيث عينوه جابياً علي الصعيد فالتحق بالخدمة في حملة ديزيه علي صعيد مصر حيث ظهرت مواهبه في القيام بالأعمال القذرة نيابة عن جند الحملة من تجسس وجباية وجلد وقتل وغيرها بل لقد تكشفت هذه الرحلة عن قواد قذر كان يطوف في القري يجمع الفتيات الصغيرات ينتقيهن ليسوقهن إلي أسياده الفرنسيين لينتهكوا أعراضهن ويغتصوبهن حتي إن النساء كن يشوهن وجوه بناتهن حتي لا يقعن في ايدي يعقوب وكان قتل الفلاحين البسطاء والاعراب احدي هواياته الدنيئة حتي انه دخل يوما علي ديزيه وهو يحمل جوالا مليئا بالرؤوس التي قطعها دون جريرة فاثار اشمئزاز قائد الحملة السفاح وسد - كما يقول الراوي الفرنسي - شهيته عن الافطار ..ولفرط نشاطه وظهوره في هذه الحملة سمي العامة الحملة الفرنسية علي الصعيد بجيش المعلم يعقوب.
    النصرانى من طبعه: ان قدر لا يعفي, ويعقوب هذا مثال واضح لطبعهم الدفين!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #5
    الصورة الرمزية ابواسامة
    ابواسامة غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    130
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-08-2012
    على الساعة
    01:04 AM

    افتراضي

    يا مسلمين العالم هل انتم اعلم من اللة فى قولة جلا وعلا اذا قال لن ترضى عنكم اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم -- وليس دينهم وقال انتم تحبونهم وهم يكرهوكم افيقوا ايها المسلمون ماذا يفعلون اقباط المهجر ماذا يفعل شنودة ....الخ الحقد على المسلمين فى العالم اجمع قتل المسلمين سلب ثروات المسلمين فى جميع الحروب افيقوا ايها المسلمين ماذا فعلوافى الاندلس تتبعوا تاريخهم الاسود فى الماضى والحاضر واعدوا العدة هم قوم يكنون العداء للاسلام تصوروا انهم برئوا اليهود من دم المسيح ويعلنون عدائهم لللاسلام اذا من قتل المسيح المسلمون رحم اللة الشيخ الغزالى منذ كان فى مؤتمر فى صعيد مصر عام 1968 وحذرنا منهم واطال اللة عمر الدكتورة زينب عبد العزيز حيث اعلنت افيقوا ايها المسلمون والدكاترة ابراهيم عوض ومحمد عمارة وعلماء المسلمون الذين ساهرون على حماية الاسلام من اعداء الاسلام
    التعديل الأخير تم بواسطة أمـــة الله ; 10-06-2009 الساعة 11:37 PM

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    101
    آخر نشاط
    17-05-2012
    على الساعة
    03:54 AM

    افتراضي

    ويقولوا الله محبه

    أتمنى من أحد الأخوة أن يعرض لنا قصة هذا السفاح كاملة
    ليعرف النصارى تاريخهم الوطنى

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    352
    آخر نشاط
    15-10-2010
    على الساعة
    09:27 PM

    افتراضي

    الخونة كثيرون مثل عدد الارز
    والجهلة كثيرون ايضا الذين لا يحكمون عقلهم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    وَقَالُواْ كُونُواْ هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135) قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136)

يعقوب وجبرائيل ونخلة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. من هو كاتب رسالة يعقوب ؟
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-07-2012, 10:27 PM
  2. وفاة ابن الشيخ يعقوب
    بواسطة ابوالسعودمحمود في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 24-06-2011, 02:35 AM
  3. يا بن الاسلام للشيخ يعقوب
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-05-2010, 02:00 AM
  4. يعقوب
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 04-10-2009, 03:57 PM
  5. بولس ولا يعقوب؟ .. يعقوب ولا بولس؟
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-01-2007, 04:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يعقوب وجبرائيل ونخلة

يعقوب وجبرائيل ونخلة