الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

  1. #1
    الصورة الرمزية ali9
    ali9 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    964
    آخر نشاط
    18-12-2015
    على الساعة
    12:39 PM

    افتراضي وفاء قنسطنطين مواطنه مصريه

    منقول عن الرئيسية
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...ID=5545&Page=1
    القضاء الإداري يلزم وزارة الداخلية بتحديد مكان وفاء قسطنطين


    كتب / أحمد عثمان ومحمد رشيد : بتاريخ 4 - 10 - 2005
    في تطور مثير أحيا أزمة السيدة وفاء قسطنطين التي أثارت ضجة كبرى بإعلان إسلامها قبل أن تتسلمها الكنيسة الأرثوذكسية وتنقلها إلى دير وادي النطرون ، طلبت محكمة القضاء الإداري من وزارة الداخلية تحديد محل إقامة السيدة وفاء قسطنطين ، وذلك لإعلانها بالحضور أمام المحكمة لمناقشتها في الدعوى التي أقامها الدعاية الإسلامي يوسف البدري وعدد من المحامين الإسلاميين ، ضد وزارة الداخلية للمطالبة بإلغاء قرار الوزارة بتسليم قسطنطين إلى الكنيسة الأرثوذكسية رغم اعتناقها للإسلام ، وقضت المحكمة بتأجيل القضية لجلسة 19 نوفمبر المقبل .
    وكان إعلان وفاء قسطنطين ، المتزوجة من رجل دين مسيحي ، إسلامها في ديسمبر الماضي قد أثار احتجاجات واسعة نظمها المئات من الأقباط داخل مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بزعم أنها أجبرت على ذلك ، ورغم أن الكنيسة قد تراجعت عن هذه المزاعم ، إلا أن قيام البابا شنودة بالاعتصام في دير وادي النطرون أجبر أجهزة الدولة على الرضوخ لمطالبه ، بتسليم وفاء إلى الكنيسة ، ومنها تم نقلها إلى أحد الأديرة ، حيث انقطعت من وقتها أخبارها بشكل كامل .
    وطالبت الدعاوى التي أقامها البدري ، بإلغاء قرار وزارة الداخلية بتسليم وفاء قسطنطين إلى الكنيسة واعتباره كأن لم يكن ، واتخاذ ما يترتب على ذلك من آثار ، خاصة استرداها من الدير ، ورفع كل ضرر وإكراه واقع عليها وإعطائها الحرية الكاملة في إشهار إسلامها الذي سبق أن اعتنقته ، وذلك في جلسة علنية تذاع علي الهواء في التلفزيون المصري بحضور علماء من الأزهر ورجال الكنيسة.
    من جهته ، اعتبر الداعية الإسلامي يوسف البدري في تصريحات لـ " المصريون " قرار المحكمة لطمة جديدة ضد ما أسماه قوي الغطرسة والهيمنة ـ على حد قوله ـ التي قامت باعتقال مواطنة ظلما وعدوانا ، وتسليمها لجهة غير معنية بالأمر دون سند من دستور أو قانون ، مشيراً إلي عدم أهمية أن تكون وفاء قسطنطين مسلمة أو مسيحية فليست هذه هي المشكلة ، فالمهم هو الحفاظ علي حرية المصري في مأكله ومشربه وملبسه وعقيدته التي يتدين بها ، فقرار قسطنطين بإشهار إسلامها تم بحرية تامة ولم يضغط عليها أحد.
    وانتقد البدري بشدة قيام وزارة الداخلية باعتقال وفاء قسطنطن وعدم السماح للمحامين المسلمين بحضور جلسات التحقيق معها أمام النيابة العامة والاستجابة لضغوط البابا شنودة الذي تحدى الدولة واعتصم في دير وادي النطرون وجمع عشرات الآلاف من شباب النصارى الذين رددوا هتافات معادية للدولة وطالبوا بتدخل الأمريكان لإنقاذهم .
    وطالب البدري وزارة الداخلية بالتحرك لتحديد عنوان وفاء قسطنطين والتعامل مع القضية بأسلوب قانوني وليس بأسلوب سياسي وكذلك التدخل لفك أسر السيدة قسطنطين وإنقاذها من المصير المجهول الذي ينتظرها.
    من جانبه ، أكد المحامي طه محمود عبد الجليل أحد المشاركين في رفع الدعوى علي عدم دستورية قرار تسليم قسطنطين إلى الكنيسة حيث يخالف هذا القرار نص المادة الثانية من الدستور المصري والتي اتخذت من الإسلام مصدراً رئيسياً لتشريعها دينا رسمياً لها ، مشيراً إلي أن الشريعة الإسلامية أقرت أنه لا أكراه في الدين فلا يجوز أكراه غير المسلم على الدخول في الإسلام ، وكذلك إذا جاء غير المسلم لولي أمير المسلمين طالباً إنهاء إسلاميته فلا يجوز إرجاء إسلامه لأي سبب من الأسباب .
    وأوضح عبد الجليل أن القرار يخالف القانون ، حيث إنه لا يوجد قانون في مصر يسمح لسلطة ما بأن تسلم شخصاً ما إلي جهة معنية بسبب عقيدته ، مشددا على أن الكنيسة ليست لها ولاية قانونية نظامية علي النصارى المصريين ولا يوجد قانون يحدد مثل هذه الولاية مشيراً إلي أن حق الكنيسة في رعاية أبنائها حق ديني فقط وليس حقاً قانونياً وليس من حقها تمثيل النصارى في إطار الجماعة الوطنية . وأضاف أن قرار التسليم مخالف للمادة 46 من الدستور والتي تنص علي أن الدولة تكفل حرية العقيدة وحرية الشعائر الدينية ، وهذه النصوص مفادها أن الشريعة الإسلامية ، وهي المصدر الرئيسي للتشريع والدستور ، أوجبت علي الدولة حماية حرية العقيدة بتمكين أفراد شعبها من اختيار الدين الذي يريدونه بحرية وبدون أكراه وحماية اختارهم وأن تكفل لهم حرية في أداء شعائره دينهم .

  2. #2
    الصورة الرمزية salamoni
    salamoni غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    70
    آخر نشاط
    01-08-2013
    على الساعة
    04:13 AM

    افتراضي الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

    اليوم قرءت هذا الخبر و فرحت لسبب واحد هو الحمد الله الذي وجدت راجل بالمعنى الرجولة في هذا العصر الأنوثة و الإنحطاط و تقلب المفاهيم

    و الرجال البطل هو الشيخ يوسف البدري الذي أعطى للمسلمبن ماء يغسلون به وجههم خائبة

    http://www.islamtoday.net/albasheer/...t.cfm?id=47273


    نضع لكم ربط الخبر و ننسخه هنا للقرءته


    إلزام الداخلية المصرية بإحضار وفاء قسطنطين للمحكمة

    أصدر القضاء الإداري المصري حكما بإحضار وفاء قسطنطين زوجة القس أمام المحكمة يوم 19/11/2005 للاستماع إلى أقوالها بشأن اتهامات بتعرضها للتعذيب والإقامة الجبرية في دير وادي النطرون.
    وكان اعتناق وفاء الإسلام قد فجر مظاهرات الآلاف من الأقباط في ديسمبر من العام الماضي، حين اعتصموا بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في القاهرة، لاتهامهم جهات معينة بالضغط عليها لإكراهها على الإسلام، وهو ما كانت قد نفته وفاء قبل أن تعود إلى المسيحية عقب جلسات النصح الكنسية التي عقدت لها.
    وقال صاحب الدعوى القضائية الشيخ يوسف البدري في تصريحات صحفية : حصلنا من القاضي على حكم لاحضارها بواسطة الجهة الإدارية "وزارة الداخلية" التي قامت بتسليمها للكنيسة، والاستماع إلى أقوالها بشأن ما إذا كانت قد أجبرت على الإقامة في الدير وأنها تعرضت للعقاب والتعذيب وأجبرت على ترك إسلامها.
    وأضاف الشيخ البدري : ليس مهما لنا ما إذا كانت مسلمة أو مسيحية، بل إن دعوتنا القضائية قامت على أساس أنها مواطنة مصرية لها كامل الحرية في اعتناق العقيدة التي تؤمن بها، وأن الدستور لا يجيز تسليمها لمن لا ولاية له على المواطن، فولاية الكنيسة على الأقباط دينية فقط.
    وأضاف البدري : بذلنا جهودا كبيرة منذ يناير الماضي للحصول على هذا الحكم، ويحتم هذا الحكم على وزارة الداخلية إحضارها أو إعلانها على الأقل، لتكون حاضرة لجلسة المحكمة يوم 19/11 بشأن القضية التي قمنا برفعها.
    واستطرد بأن 40 محاميا تضامن معه في هذه القضية. واعتبر هذا الحكم نصرا عظيما حصل عليه تلقى عليه التهاني، مشيرا إلى أن الجهة الإدارية لا تملك أمام هذا الحكم سوى تنفيذه، متوقعا أن توافق الكنيسة على إحضارها لأن القضية خاص بإلغاء خطأ تم على أساسه تسليم مواطنة لجهة غير مسئولة عن الولاية على المواطنين التي هي من حق الدولة فقط.

  3. #3
    الصورة الرمزية الريحانة
    الريحانة غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    660
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-07-2016
    على الساعة
    01:29 AM

    افتراضي مشاركة: الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

    بسم الله الرحمن الرحيم
    **
    جزاك الله خيراً أخى على هذا الخبر المفرح بحق
    بس أنا لى عتاب على هذه الجملة:-وجدت راجل بمعنى الرجولة في عصر الأنوثة و الإنحطاط و تقلب المفاهيم
    لو كان الرجال بصلابة السيدة خديجة والسيدة نسيبة بنت كعب وغيرهن من الصحابيات لكان ذلك فخراً لهم
    إذن الأنوثة لا تعيب أخى المهم من هو الرجل ومن هى الأنثى وليس هناك علاقة بين عدم وجود رجال فى هذا العصر وبين تشبيه العصر بأنه عصر أنثوى..ولا إيه
    وإختلاف الرأى لا يفسد للود قضية وأشكرك مرة ثانية على هذا الخبر المفرح الذى رد لنا بعض الإعتبار بعدما تخلينا عن أخت لنا فى الإسلام وأسلمناها لهم دون أن نوفر لها حماية ونشعرها بأن لها إخوة يتصدون لمن يحاول إيذائها

  4. #4
    الصورة الرمزية احمد العربى
    احمد العربى غير متواجد حالياً اللهم اغفر له وارحمه وارزقه الفردوس الأعلى من الجنة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    2,330
    آخر نشاط
    15-03-2009
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي مشاركة: الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء


    بارك الله فيك أخي الكريم على هذا الخبر
    وليعلم الذي يريد الدخول فى صفوف المسلمين ويسلم وجهه لله أنه آمن وأنهم لن يتركوا زبانية الكنيسة المجردين من الرحمة أن يفعلوا به مايشائون!!!
    قال الله تعالى ( مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا ﴿23﴾ لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿24﴾ الأحزاب

    إن الدخول في الإسلام صفقة بين متبايعين.. .الله سبحانه هو المشتري والمؤمن فيها هو البائع ، فهي بيعة مع الله ، لا يبقى بعدها للمؤمن شيء في نفسه ، ولا في ماله.. لتكون كلمة الله هي العليا ، وليكون الدين كله لله.


    دار الإفتاء المصرية ترد على شبهات وأباطيل أهل الباطل
    ( هنا دار الإفتاء)

  5. #5
    الصورة الرمزية gad8882000
    gad8882000 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2005
    المشاركات
    357
    آخر نشاط
    20-11-2010
    على الساعة
    08:09 PM

    افتراضي مشاركة: وفاء قنسطنطين مواطنه مصريه

    يارب ثبتها علي الاسلام
    جزاك الله يا اخي علي هذا المقال الجميل

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,508
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي مشاركة: الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

    أفرح الله قلبك بالجنة أخينا الحبيب وجزى الله خيرا الشيخ البدري على موقفه هذا فى زمن عز فيه أهل الإخلاص .
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


  7. #7
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي مشاركة: الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

    الحمد لله رب العالمين الحمد لله
    ان أخرج من أصلاب هذه الامة رجالا يدافعون عن دينه الحق
    اخوانا يدافعون عن اخوانهم رجالاً ونساء

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  8. #8
    الصورة الرمزية Xx_Youri_xX
    Xx_Youri_xX غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    421
    آخر نشاط
    05-10-2007
    على الساعة
    10:49 PM

    افتراضي مشاركة: الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

    اللهم ثبتها على الإيمان وسط كلاب الكنيسة الأرثوذوكسية

الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المرأة الصليبية وفاء سلطان تسب الله علنا..(فيديو)
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-02-2012, 11:56 AM
  2. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 29-03-2008, 04:51 AM
  3. تفسير القرآن العظيم لأبن كثير رحمه الله
    بواسطة muad في المنتدى منتدى الكتب
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-10-2006, 08:42 AM
  4. خبر أفرحني كثيراً وأرجو أن يفرحكم
    بواسطة الحق أحق أن يتبع في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-02-2006, 08:25 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-10-2005, 04:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الخبر ( أفرحني كثير ) الحمد الله عن أختي وفاء

الخبر ( أفرحني كثير )  الحمد الله  عن أختي وفاء