لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

الموضوع: لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته

  1. #1
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته


    مصــــرية تخبــر أوباما عن العالم الأسلامى




    داليا مجاهد .. سيدة مسلمة مصرية أمريكية سطع اسمها في الشهور القليلة الماضية متزامناً مع تولي الرئيس الحالي باراك أوباما مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تعيينها كمستشار الرئيس الأمريكي للشئون الإسلامية، ويظهر دورها قوياً خلال الأيام القليلة القادمة كمستشارة لأوباما في خطوته القادمة بزيارة القاهرة وتوجيه خطابه للعالم الإسلامي من خلالها.



    وأصبحت الصورة السياسية لشخصيات أمريكا تضم بين أطرافها وجه جديد لسيدة مسلمة ترتدي الحجاب، لها الصلاحية الكافية لتقديم المشورة والنصيحة للرئيس الأمريكي.





    النشأة

    ولدت داليا مجاهد في حي السيدة زينب وهو احد الأحياء الشعبية الشهيرة في مصر، نشأت في أسرة من الطبقة المتوسطة ولم تمكث بمصر سوى الخمس سنوات الأولى من عمرها لتهاجر مع أسرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.


    وفي أمريكا تلقت دراستها وخطت خطواتها الأولى في المجال العملي، التحقت داليا بإحدى الجامعات المرموقة في ولاية ويسكونسن وحصلت على بكالوريوس في الهندسة الكيميائية، ثم حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال .

    لم يكن نجاحها في حياتها راجع لمحض الصدفة ولكن جاء بناء على سنوات من العمل والاجتهاد، ففي فترة الصيف عملت كمهندسة متدربة بمصنع للورق بمدينة صغيرة في ويسكونسن، وذلك عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها، وكانت مسئولة عن عدد من الفنيين هناك.


    وربما تكون داليا قد تأثرت في خطواتها بوالدها والذي عمل أستاذاً للهندسة بجامعة ويسكونسن، وعمل مديراً لمركز ماديسون للدراسات الإسلامية.

    تدرجت داليا في المناصب المختلفة حتى أصبحت رئيس مركز جالوب لبحوث العالم الإسلامي، والذي يقوم بالعديد من الأبحاث والإحصاءات المتعلقة بالمسلمين في العالم، ويعد الأبرز في هذا الميدان، وتظهر دراساته في عدد من الصحف والدوريات البارزة مثل "وول ستريت جورنال" و"هارفارد إنترناشيونال ريفيو".

    في البيت الأبيض

    ظهر اسم داليا مجاهد على الساحة الأمريكية والعالمية عقب تعينها في المجلس الاستشاري حول الأديان في البيت الأبيض والمؤلف من 25 شخصية بارزة، من قيادات المجتمعات الدينية أو التجمعات الدينية والمذهبية في الولايات المتحدة، وتتمثل مهمة المجلس في رفع تقارير للرئيس حول الدور الذي يمكن للأديان أن تؤديه لمساعدة المجتمع، وذلك عقب القرار الذي وقعه الرئيس الأمريكي أوباما في الخامس من فبراير الماضي، بشأن إنشاء هيئة جديدة في البيت الأبيض تعرف باسم "مكتب البيت الأبيض للأديان والمبادرات المجتمعية" والذي يسعى إلى دعم المؤسسات الدينية التي تساعد أفراد الشعب الأمريكي.



    داليا مجاهد مستشارة الرئيس الامريكي للشئون الإسلامية

    تم ترشيح مجاهد بقوة لتقديم الاستشارات لإدارة الرئيس أوباما حيث تمتلك خبرة واسعة في قراءة الرأي العام واتجاهاته بحكم تخصصها وعملها في مركز جالوب.

    وأصبحت مهمتها الجديدة هي إطلاع الرئيس أوباما عن كيف يفكر المسلمون.. وماذا يريدون من الولايات المتحدة ؟ والإجابة عن الأسئلة التي تدور حول المسلمين في الولايات المتحدة، في محاولة لتقديم صورة حيادية وصحيحة عنهم.

    وداليا هي المسلمة الوحيدة في المجلس إلى جانب مسلم أمريكي أخر من أصول هندية هو إبراهيم بوتال والذي يرأس مؤسسة التعاون والحوار ما بين الأديان في أمريكا.


    أكدت داليا الباحثة في شئون الأديان والتي أصبحت المستشار الخاص للرئيس الأمريكي عقب توليها للمنصب أن مسئولي البيت الأبيض لا يعنيهم حجابها وإنما يعنيهم ما يمكن أن تقدمه لهم من أفكار لفهم الإسلام والعالم الإسلامي، من أجل تحسين العلاقات الأمريكية مع مسلمي الولايات المتحدة والعالم، كما قالت أنها تشعر بالفخر لأنها أول مسلمة يتم تعيينها في إدارة الرئيس أوباما.



    مجلس الديانات

    تقول داليا عن المجلس الاستشاري أنه مثلما يهتم بصورة أمريكا وعلاقتها بالعالم الخارجي وتقريب وجهات النظر، يندرج تحت رايته عددا من مجموعات العمل حول قضايا فرعية ومتنوعة معظمها لا علاقة له بخارج الولايات المتحدة الأمريكية أو العلاقة بين السياسة الخارجية والشعوب الأخرى مثل قضايا الإجهاض وفرص تقليل معدلات هذه الظاهرة، وتقليل الآثار الاجتماعية السلبية للازمة المالية العالمية وزيادة وعي الأسر الأمريكية بالقيم العائلية وأهميتها في التنشئة.

    ويدرس المجلس الاستشاري حالياً إحدى الخطوات الهامة وهي عقد جلسات استماع للجنة الاستشارية في العاصمة الأمريكية، ستكون مفتوحة لوسائل الإعلام حتى يتمكن الرأي العام من متابعة أسلوب التفكير وطرق علاج القضايا الشائكة في المجلس.


    ومن المنتظر أن يصدر المجلس الاستشاري تقريراً في نهاية العام الحالي حول السياسات التي يجب أن يتبعها الرئيس باراك أوباما في المستقبل حيال القضايا محل قلق واهتمام المسلمين، وهو التقرير الذي من المفترض أن يقدم رؤية واضحة المعالم وأفكار منوعة لكيفية التعامل مع القضايا المختلفة.



    خطاب أوباما



    الرئيس الأمريكي أوباما

    يبرز دور داليا كمستشار الرئيس الأمريكي للشئون الإسلامية جلياً خلال هذه الأيام حيث سيقوم الرئيس الأمريكي أوباما بتوجيه رسالته من القاهرة للعالم الإسلامي، وقبل هذه الزيارة الهامة والتاريخية كانت هناك العديد من الاستعدادات والتي كان للمجلس الاستشاري دوراً فعالاً بها، حيث رجع أوباما إليه أولاً بشأن من هي الدولة أو المدينة التي سيلقي منها خطابه التاريخي .

    وجاءت توصية داليا بأنه من الضروري أن يكون مكاناً على قدر كبير من الأهمية لكل العالم الإسلامي، وقد كانت نصيحتها بزيارة غزة لكونها خير معبر عن حال المسلمين وما يتعرضون له من مذابح وقيود.

    إلا أنه تم اختيار مصر في النهاية لكونها موطن الأزهر ولأنها صاحبة مكانة وملتقى فريد لأكثر من 80 دولة يدرس طلابها في الأزهر الشريف.

    وقد قامت داليا بتقديم عدة أفكار لتضمينها في الخطاب التاريخي الذي سيوجهه أوباما للعالم الإسلامي منها انه يجب عدم إغفال سبب غضب المسلمين من الولايات المتحدة.


    ونظراً للأهمية الكبيرة التي يمثلها خطاب أوباما فقد حرصت إدارته على استشارة مجلس الحوار بين الأديان في صياغة الحوار الذي سيلقيه الرئيس الأمريكي في القاهرة، وقد قدمت داليا عدة تقارير للمسئولين عن صياغة الخطاب تناولت عدة مقترحات استقتها من الأبحاث المختلفة التي قامت بها والكتاب الذي ألفته مع المفكر الأمريكي جون سبوزيتو لكي يتم التركيز عليها في الخطاب، مع محاولة إيصال فكرة معينة للعالم الإسلامي وهي أن الولايات المتحدة مقبلة على عهد جديد مع الإسلام والمسلمين.

    كتاب داليا مجاهد

    وطلبت داليا من لجنة صياغة الخطاب عدم تجاهل الأسباب الأساسية لغضب المسلمين من أمريكا والتي لخصتها في ثلاثة أسباب هي عدم احترام الولايات المتحدة للإسلام والمسلمين والنظر إليهم بطريقة مهينة، ثانياً الحروب البربرية التي شنتها ضد الدول الإسلامية خاصة في العراق وأفغانستان، والصراع الإسرائيلي الفلسطيني، ثالثاً هو الإحساس المسيطر على المسلمين بأن الولايات المتحدة تتدخل في شئونهم الداخلية وتحاول فرض سيطرتها السياسية والاقتصادية عليهم.



    وهناك من بدأوا بالفعل في مهاجمة أوباما معتبرين أن الخطوات المقدم عليها تمثل تهديد لأمن البلاد، إلا أن داليا أعربت عن اعتقادها بأن أوباما سيمضي في طريقه لأنه يؤمن تماما بأن هذا يخدم مصلحة الولايات المتحدة.


    أصدرت داليا كتاب بعنوان "من يتكلم باسم الإسلام – ما يفكر به مليار مسلم" بالمشاركة مع جون إسبوزيتو أستاذ العلوم الإسلامية بجامعة جورج تاون، ويتحدث الكتاب عن أراء المسلمين في 35 دولة ويغطي 90% من مسلمي العالم، ويعد هذا الكتاب من أكبر الدراسات والأكثرها شمولية التي تمت عن المسلمين.

    المصدر :

    http://www.moheet.com/show_files.aspx?fid=264030
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    270
    آخر نشاط
    20-08-2009
    على الساعة
    09:44 PM
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خطاب هذا الأوباما المرتد لم ينجح في شيء،لم أعد أفهم تفكير بعض الناس ألا تعلمون من يحكم أمريكا حقيقة انه اللوبي الصهيوني و انظروا ماذا حدث في باكستان وما يحدث في غزة و افغانستان شتان بين القول والفعل لا تنخدعوا بالكلام المعسول يا عقلاء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    08-12-2016
    على الساعة
    07:53 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    الصورة الرمزية 7akika
    7akika غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    64
    آخر نشاط
    18-05-2013
    على الساعة
    05:38 AM

    افتراضي

    أمريكا تستعد لحرب على بعض الدول فكوريا الشمالية تفتعل المشكلات و أيران على المحك و كالعادة لابد من تجهيز العمة للمسلمسين كما حدث يوم حرب الخليج الأولى على العراق رغم خلافنا مع صدام فى الغزو و كذلك حرب أفغانستان ثم حرب الخليج الثانية و غزو العراق لاحظوا معى كل مرة يحضر رئيس أمريكا و يلبس العمة للمسلمين
    1- فى حرب الخليج الأولى جاء بوش الأب و هاتك ياوعود عن دولة فلسطينية
    2- فى أفغانستان - هناك وعود من ان العراق ليست المحطة الثانية
    3- فى حرب الخليج الثانية وعود و كلام عن الحكمة و الدولة الفلسطينية و هكذا

    اذن النتيجة تجهيز لحرب على احد الدول و انا اشك انها أيران
    هذه هى معرفتى بأمريكا و علاقتها مع المسلمين

  5. #5
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغربي الورزازي المسلم مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    خطاب هذا الأوباما المرتد لم ينجح في شيء،لم أعد أفهم تفكير بعض الناس ألا تعلمون من يحكم أمريكا حقيقة انه اللوبي الصهيوني و انظروا ماذا حدث في باكستان وما يحدث في غزة و افغانستان شتان بين القول والفعل لا تنخدعوا بالكلام المعسول يا عقلاء
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخى العزيز المغربى

    الموضوع اولا واخيرا ليس سياسى ، بل لتقديم الداعية داليا مجاهد التى نعرف عنها شىء يسير ،وعلى هذا الأساس تم اختيار نشره على منتديات الدعاه

    ستحل داليا ضيفة على ابوظبى فى العاشر من الشهر الحالى لتناقش كتابها من يوصل صوت المسلمين


    ثانيا :
    لا شك ان الخطاب نجح نجاحا باهرا وعليك فقط ان تبحث على جوجل وترى ردود الفعل فى كل الدول الأسلامية ويبقى القول الفصل :

    تطابق الأقوال مع الأفعال .. وسننتظر .. ان غدا لناظره قريب

    اليس كذلك ؟ ولكل حدث حديث

    تحياتى لجميع المرور
    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 05-06-2009 الساعة 06:19 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    66
    آخر نشاط
    12-01-2010
    على الساعة
    09:39 PM

    افتراضي

    كله يمشي على نفس السياسة
    ولا يحيدوا عن ذلك
    بدليل قوله ان الرباط بين امريكا واسرائيل لا ينكسر ابدا
    وكل كلامه مجرد كلام فقط لا يطبق على ارض الواقع
    وشكرا لك وبارك الله فيك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    136
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-04-2011
    على الساعة
    10:14 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اقتباس
    خطاب هذا الأوباما المرتد لم ينجح في شيء،لم أعد أفهم تفكير بعض الناس ألا تعلمون من يحكم أمريكا حقيقة انه اللوبي الصهيوني و انظروا ماذا حدث في باكستان وما يحدث في غزة و افغانستان شتان بين القول والفعل لا تنخدعوا بالكلام المعسول يا عقلاء
    نعم الرأي
    إن قدوم أوباما إلى البيت الأبيض كان بمباركة إسرائيلية
    و الذي يحكم في الولايات المتحدة هم اليهود و اللوبي الصهيوني
    و الكفر ملة واحدة و القضية قضية وجود حتى يرث الله الأرض
    و أنصحكم عدم التشبث بالأوهام
    على كل، شكرا لكم جميعا و بارك الله فيكم
    بالتوفيق للأخت داليا مجاهد

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    203
    آخر نشاط
    07-09-2009
    على الساعة
    04:34 AM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    الموضوع

    ووصول الدكتورة داليا مجاهد الى البيت الابيض يعد انتصارا

    والاسئلة الثلاثة المطروحة هي في صميم الحدث

    لكن أين الخطاب ؟؟

    تحياتي لكم وبارك الله فيكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,679
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    25-09-2016
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي


    ربنا يوفقك يا داليا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    4,512
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2016
    على الساعة
    01:33 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم اختنا الفاضلة

    وما قامت به داليا مجاهد أختصر عشرات الاعوام من العمل الدعوي لتصحيح صورة الإسلام بعد أن عملت ادارة بوش على تشويه وربطه بالارهاب

    فى الحقيقة لقد أستمعت من أوباما على ما لم اكن اتوقع أن اسمعه من رئيس أمريكي بعد خمسون عام وخاصة فى امر القضية الفلسطينية

    وهى تمثل ما كان مشايخنا الأفاضل يتحدثون عنه منذ عشرات الاعوام من ان الإسلام لا يحتاج ان يكون كل من فيه مشايخ جالسين فى المساجد

    ولكن الإسلام يحتاج الى المهندس المسلم والطبيب المسلم والمحاسب المسلم

    والله الموفق
    التعديل الأخير تم بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية ; 05-06-2009 الساعة 06:32 PM
    لا يتم الرد على الرسائل الخاصة المرسلة على هذا الحساب.

    أسئلكم الدعاء وأرجو ان يسامحني الجميع
    وجزاكم الله خيرا


صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لن اؤمن بالإسلام ابدا .. هل تعرف لماذا؟
    بواسطة Habeebabdelmalek في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 21-09-2013, 08:19 PM
  2. هل تعرف الداعية التركي بديع الزمان سعيد النورسي !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-11-2011, 01:20 PM
  3. ~الداعية الصامتة.. لماذا ؟ ~
    بواسطة نضال 3 في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-01-2011, 11:11 PM
  4. الداعية الصامتة.. لماذا ؟
    بواسطة مريم في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-07-2010, 02:00 AM
  5. لماذا ترجمت الشجرة التى علق عليها يسوع الى خشبة
    بواسطة believer في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-01-2010, 01:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته

لماذا نجح خطاب اوباما ؟ تعرف على داليا مجاهد ..الداعية المصرية التى كتبته