تعليقاتكم على حوارالضيف يسوع المحبة ونجم ثاقب/التعليق الهام سينقل باسمكم لصفحة الحوار

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تعليقاتكم على حوارالضيف يسوع المحبة ونجم ثاقب/التعليق الهام سينقل باسمكم لصفحة الحوار

صفحة 19 من 20 الأولىالأولى ... 4 9 18 19 20 الأخيرةالأخيرة
النتائج 181 إلى 190 من 191

الموضوع: تعليقاتكم على حوارالضيف يسوع المحبة ونجم ثاقب/التعليق الهام سينقل باسمكم لصفحة الحوار

  1. #181
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:17 AM
    . أيها الصديق المهذب / يسوع المحبة حاولت أن أجمع لك صيغ الترحيب والشكر والامتنان فسبقتنى الاخت نوران بفتح صفحة خاصه لذلك
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم ثاقب مشاهدة المشاركة
    ولكن اشعارنا بوجودك ضمن كلمة ( متابعة ) هي أقل ما يمكن لانعكاس حضارية الحوار بأن هناك آذان منصتة للطرف الآخر لتفهم وجهة نظر منطقيته وايمانه . ونحن كذلك .... لا تنسى أننا شركاء في حوار مهذب وراقي ..... وشراكة انسان مثلك تعني لي الكثير .... فتحقيق حوار ناجح في رقيه وتهذيبه هو نجاح لكلينا .....
    أخى الحبيب / طارق ( نجم ثاقب ) إن العضو المهذب يسوع المحبة لديه من الشجاعه الكافيه ما يجعله يناقش برغم أننا لانطلب منه ذلك ونطالبه فقط بالمتابعه وإشعارنا بوجوده ولكن لا بأس فهو موجود وحتى إذا لم يسجل نفسه بيننا . برغم ما يقرأه الان من تعليقات الاعضاء الصادقه والنابعه من قلوبهم والتى ترحب به كضيف فاضل عزيز علينا .... وأعتقد أن هذا سيشجعه للعودة إلينا مرة أخرى حيث أننا أفتقدناه كثيراً
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نجم ثاقب مشاهدة المشاركة
    اللهم يا الله خالق هذا الكون .... يا من خلقتني كما خلقت ضيفنا ( يسوع المحبة ) أجنة في بطون أمهاتنا .... ولاقيتنا في هذا الموقع على الخير والخلق الكريم ..... ( ملاحظة : في عقلي الآن ما سأكتبه لك اكملا لدعائي وهاهي دمعتي غيرة عليك تنهمر ) ... يا رب .... أنر له بصيرته .... أنك لست الله الذي يظهر في جسد يتم صفعه و البصق عليه ..... لأنك القدوس .... أنك لست ذاتا صماء جامدة تنتظر الدماء والذبيحة ..... أنك قادر أن تغفر دون تجسد .... فلا يعجز الله خلق انسان بلا خطيئة ليموت فداءا لنا اذا كان الموضوع فداءا .... ولكن اذا كان التجسد وحدة حال جعلت الجسد هو جسد الاله ..... فيارب فليدرك أنه يهين ذات الله اذا آمن أن جسد الاله تم صفعه والبصق عليه .... أسألك يارب أن تكرم يسوع المحبة .... بأمانته المعهودة التي لمسناها منه .... أن يوقن أن خلاصه ليس بسحق الهه ..... بل أن خلاصه بالتخلص من هذا اللا حق عنك يا قدوس .... هذا دعائي الى الله لأجلك بكل صدق وأمانة أعرضه عليك .... واترك الأمر لخير .... ولكن لا تحرمنا من وجودك كشريك نجدد في مسيرة حوار راقي ومهذب .... لك منا جميعا كل الحب والاحترام . أسأل الله لك الخير ولأسرتك الكريمة التي أنجبت شخص مثلك . اللهم آمين .
    ونحن جميعاً خلفك أخى طارق ( نجم ثاقب ) نضم صوتنا لصوتك ونقول :-
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييين
    التعديل الأخير تم بواسطة نوران ; 10-06-2009 الساعة 09:41 AM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  2. #182
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    17
    آخر نشاط
    10-07-2010
    على الساعة
    11:55 AM
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى.
    ثم أما بعد.... لقد تتبعت الحوار الذى جر بين الفاضلين ياسوع المحبة ونجم ثاقب..
    من أوله الى آخره فتحت له قلبي قبل مقلتاي ولم أغادر منه حرفا واحدا..
    كان حوارا قيما هادفا ......إحترام وتواضع .... غايته المنشودة
    { ولو أن أهل الكتاب ءامنوا واتقوا لكفرنا عنهم سيئاتهم ولأدخلناهم جنات النعيم}
    فيا صديقى الحبيب ياسوع المحبة ...نحن معك ولانسألك على ذالك لادينار اولادرهما
    هؤلاء أصحابك فى منتداك دائما وأبدا فى خدمتك اسأل عما استشكل عليك
    وابحث عما غيب عنك ليرفع الغطاء وينكشف النور ...
    وفقكم الله وأعانكم
    ولن ننساك فى دعائنا وصلواتنا إن شاء الله...
    وأستغفر الله العظيم وأتوب إليه.
    مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)

  3. #183
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    مشاركة هامة للأخ الحبيب أبو انس تم نقلها بعدما حررها بالخطأ ضمن صفحة الحوار الثنائي :


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abou Anass مشاهدة المشاركة
    عالم ديني مسيحي يعترف بتفوق الإسلام على المسيحية:

    حاورت جريدة الفجر الاسبوعية أستاذ اللاهوت والمفكر اللامع الذي يعد من أهم 100 مفكر في العالم هانز كونج '78 عاما' ..كونج أكد إيمانه بأن الإسلام هو أعظم الأديان وأنه يمثل طوق النجاة من خلال أحكامه وقواعده التي وصفها بأنها تتفوق في تحديدها وتركيزها على المسيحية واليهودية ..قمة تصريحات كونج جاءت في إقراره بأن الرسول الكريم هو أعظم شخصية في التاريخ ..مع فقرات من الحوار :

    * طوال عشرين عاما اهتممت بتاريخ الاديان السماوية.. كيف تدعو هذه الاديان للسلام بين البشر في حين انها هي الآن التي تحرضهم علي التعصب وتشعل الحروب بينهم؟

    -الدين لا علاقة له بما يحدث علي الساحة العالمية، ولكنهم البشر الذين يفتشون عن مبررات كي يقتلوا بعضهم البعض، هم المسئولون عن حالة اللاسلام التي يعيشها العالم، وهنا لا يمكن ان نحمل الاسلام مسئولية الاعمال الارهابية التي يرتكبها تنظيم القاعدة مثلا، البشر هم الذين حولوا الدين الي سلاح لتحقيق مصالحهم واطماعهم ولو التزموا بما في الدين من تعاليم سامية فسوف يختفي العنف الذي يسيطر علي العلاقات بين الشعوب والحكومات .

    * هل تعتقد أن الحوار بين الأديان الذي تدعو إليه ينهي الحروب المشتعلة الآن في العراق وافغانستان مثلا؟

    - هذا الحوار ضرورة مهما كانت الظروف فلن يوجد سلام بين الدول دون سلام بين الاديان، ولا يمكن تحقيق السلام بينها الا بالحوار، ولا يوجد خيار امام العالم الآن الا الحوار بين الحضارات او الصراع بينها، اقامة هذا الحوار تحتاج الي هدم حوائط الاحكام المسبقة التي نصدرها ضد الآخر، دعوتي لا تعني دمج الديانات في ديانة واحدة، لكنني ادعو الي تناسي الخلافات ونقاط الاعتراض والنظر الي كل ديانة بشكل موضوعي في محاولة للفهم والاستيعاب.

    * اعتقد ان هذا الحوار وحده لا يكفي لانهاء الحروب من العالم؟

    -بالطبع فالامر يحتاج لقوة فمثلاً امريكا لابد ان تسترجع نفسها مرة اخري كدولة تقوم علي اساس ديمقراطي وتتخلص من هستيريا الحرب التي اصابتها ويبدو انها ستواجه صعوبة كبيرة في التخلص منها.

    * سألته عن بداية علاقته بالاسلام... كيف تعرف عليه؟

    -قال: كنت شغوفا بالاسلام والاديان السماوية منذ شبابي ومرت علاقتي بالاسلام بمراحل مختلفة كشفت لي عن العمق الذي يتمتع به الاسلام ومقدار الانسانية التي يزخر بها هائلة، وهو ما لا يتناسب مع احداث 11 سبتمبر التي شوهت صورة الاسلام ولذلك لابد من اقامة جسور للدين الاسلامي كي يعبر منها الي العالم لاكتشاف روعته.

    * قلت له وكيف اكتشفت انت ذلك؟

    - قال: قمت بنشر ثلاثية عن الاديان السماوية الثلاثة كان اخرها كتاب.. «الاسلام.. الماضي الحاضر المستقبل»، ورأيت ان البحث في اساس الاسلام واصول العقيدة ومراكز الايمان بها يدفعنا في النهاية الي نتيجة واحدة وهي ان الاسلام ديانة محددة ومركزة بشكل يتفوق علي المسيحية واليهودية، فكلمات الله محفوظة في كتابه الذي يحمل رسالة واضحة وهي «لا إله إلا الله محمد رسول الله»، تاريخ الاسلام ايضا يشير الي قدرته علي التواصل والانتشار، وانا اري ان السؤال الاخطر ليس السؤال المتعلق بالغرب ولكن هو السؤال القادم من قلب العالم الاسلامي نفسه وهل هو قادر علي استيعاب مشاكله وحلها ام لا وهل هو قادر علي تجديد نفسه والعبور الي المستقبل ام لا؟

    * وكيف يعبر العالم الاسلامي الي المستقبل وهو علي هذه الحالة؟

    - النظرة المستقبلية للاسلام تدعو الدول الاسلامية الكبري الي ضرورة ايجاد مساحة تجمع بين دينها وتحديات العصر، وهذا امر ضروري كي تتخلص من قيود الماضي، كما يجب ان تفتح باب الاجتهاد الذي اغلق منذ قرون بعيدة وذلك ليعاد النظر في الاسلام ورسالته بمنظور جديد يمكنها من تطبيق الديمقراطية ومواكبة التطور العلمي والاقتصاد الحر، وكل هذه الامور سبقهم فيها اليهود مع بداية القرن العشرين حيث كانوا اكثر قدرة علي التكيف مع التطورات العلمية والتكنولوجية.

    * الحديث عن الاسلام ومستقبله يجعلنا نتحدث عن المرأة وكيف تري وضعها في اطار رؤيتك لمستقبل الاسلام؟

    - المرأة في الاسلام تأرجح وضعها وصورتها في العيون بين التقدير والاضطهاد، لكن المؤكد ان القرآن الكريم كرم المرأة بدليل ان الكثير من النساء في العالم الاسلامي يطالبن بالرجوع إليه من اجل تحسين اوضاعهن التي منحها الاسلام لهن، فالاسلام منح المرأة حقوقا كثيرة لم تكن متاحة لها من قبل، فهي لها ذمة مالية منفصلة وتحتفظ باسمها بعد الزواج، ومن حقها ان ينفق زوجها عليها كما لها حق الإرث في زوجها، كما حافظ لها القرآن علي حقوقها المالية بعد الطلاق.

    * أنت تدعو الي مؤسسة اخلاق عالمية، وهو مشروع تعتز به كثيرا، لكن البعض يري انك تدعو بذلك الي دين جديد؟

    -هذا مشروع اعتز به كثيرا واتمني ان يتحقق، فهو يعتمد علي وضع قاعدة من الاخلاق تتفق عليها الديانات الثلاث، ولا يسعي الي خلق دين جديد، ولايسعي الي تمكين الغرب والثقافة الغربية من الاسلام ولكنه مشروع يطالب بايقاف العنف واقامة العدل والحق والمشاركة بين الرجل والمرأة، هو دعوة تناهض الحرب وتساعد العالم كي يسترجع انسانيته مرة اخري، في اطار هذه الدعوة قمت باداء صلاة مشتركة تجمع ابناء الديانات الثلاث، وهي اقرب لدعاء فيه ان يرحم الله قادة الدول والحكام ولا يسعوا وراء القوة والمجد ويؤدوا واجبهم بمسئولية من اجل الخير والسلام، ويرشد المجتمعات الدينية وقادتها حتي لا يدعوا للسلام ولكن كي يعيشوا في سلام.

    * قلت لهانز كونج: هل تعتقد ان قادة الدول ورجال الدين يلعبون دورا رئيسيا في الحروب التي يشهدها العالم؟

    -الحكام في الكثير من الدول لا يبحثون عن السلام بسبب الفساد والبحث عن السلطة والنفوذ وتثبيت حكمهم، وهو ما ينطبق علي رجال الدين الذين يسعون في بعض الاحيان لتدعيم وجودهم وبالتأكيد سيطرتهم حتي لو كان هذا يعني الدعوة الي الحرب، فالرئيس الوحيد الذي قابلته واعتقد انه كان يسعي الي الخير ويتعامل مع سلطته من منظور اخلاقي هو الرئيس الامريكي جيمي كارتر وهو نموذج من الصعب العثور عليه الآن.

    * قلت له انت بذلك ضد فكرة فصل الدين عن الدولة؟

    - الكثير من الدول التي قامت دون اساس ديني انتهي بها الامر الي ارتكاب الكثير من الجرائم في حق الإنسانية مثل الانظمة الشيوعية، لكن في نفس الوقت الربط بين الدين والدولة ينتج عنه الكثير من المشاكل النابعة من الفساد وعدم تحكيم الضمير.

    * كان لابد ان اسأله في النهاية عن مشروعه للاخلاق العالمية ومدي توافقه مع الدين الاسلامي؟

    -فقال انني استشهد هنا برأي الباحث الاسلامي الهندي إسمار علي الذي اكد لي ان اعلان برلمان اديان العالم بشأن الاخلاق العالمية الذي تم عام 1993 اتي بمبادئ تتفق مع روح الدين الاسلامي وتعاليم القرآن الكريم، وبالتالي فإن تطبيق مشروع الاخلاق العالمية لابد ان يلقي ترحيباً من العالم الاسلامي اكثر من اي مكان اخر.
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  4. #184
    الصورة الرمزية awafi
    awafi غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    297
    آخر نشاط
    26-06-2010
    على الساعة
    02:20 AM

    افتراضي وفقك الله للحق ورزقك الصدق

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمة للجميع

    صديقى العزيز نجم ثاقب لك كل تحيه وتقدير و اعلم يا صديقى انه يعز عليه ان تسب

    وتقذف باسم المسيح فاهم ابعد ما يكون من تعاليمة .

    واعلم جيدا انى توقفت عن الحوار لا من اجل انهائه بل لابحث بموضوعية وبصدق

    عن تساؤلات تجول بخاطرى .



    وفقك الله عز وجل للحق ورزقك صدق البحث حتى تصل إلى بر الأمان والسلام عن يقين دامغ لا لبس فيه
    ...

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمة للجميع

    وقد قمت حتى لان بحتمل اكثر من 95 كتاب فى مقارنة الاديان لعديد من الكتاب على
    اختلاف ديانتهم بل وللملحدين ايضا و المستشرقين الغربيين .
    ان البحث عن الحقيقة هى هدفى الان لا من اجل هذا او ذاك ولكن من اجل حياتى
    الابدية


    وأنا أدعوك لقرآة كتاب موريس بوكاي ( القرآن الكريم والتوارة والإنجيل والعلم ) ، ضمن بحثك عن الحقيقة سيفيدك جدا بعون الله تعالى ، وعندنا مثل لك في ديننا الحنيف وهو صحابي جليل من صحابة النبي رضوان الله عليهم ُلقِّب بالباحث عن الحقيقة ، وهو سلمان الفارسي الذي كان يعبد النار ثم ذهب للبحث عن الدين الحقيقي الذي يعبد به الله عز وجل فذهب لليهودية والنصارنية ثم اهتدى أخيرا للإسلام وكان صحابي جليل كريم . أدعوا الله عز وجل أن تكون مثله
    ....

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمة للجميع

    ان البحث عن الحقيقة هى هدفى الان لا من اجل هذا او ذاك ولكن من اجل حياتى
    الابدية
    ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه" متى" "26:16


    نعم صديقنا العزيز وهذا مقتضى قول الله عز وجل . ( وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ ) (البقرة 281)

    ( فَكَيْفَ إِذَا جَمَعْنَاهُمْ لِيَوْمٍ لاَّ رَيْبَ فِيهِ وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ ) ( آل عمران 25 )

    (يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُّحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِن سُوَءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللّهُ نَفْسَهُ وَاللّهُ رَؤُوفُ بِالْعِبَادِ ) ( آل عمران 30 )
    ( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ ) (آل عمران 185)
    ( قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلاَ تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلاَّ عَلَيْهَا وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ) (الأنعام 164)
    ( وَلَوْ أَنَّ لِكُلِّ نَفْسٍ ظَلَمَتْ مَا فِي الأَرْضِ لاَفْتَدَتْ بِهِ وَأَسَرُّواْ النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُاْ الْعَذَابَ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْقِسْطِ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) (يونس 54)
    ( أَفَمَنْ هُوَ قَآئِمٌ عَلَى كُلِّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ وَجَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء قُلْ سَمُّوهُمْ أَمْ تُنَبِّئُونَهُ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي الأَرْضِ أَم بِظَاهِرٍ مِّنَ الْقَوْلِ بَلْ زُيِّنَ لِلَّذِينَ كَفَرُواْ مَكْرُهُمْ وَصُدُّواْ عَنِ السَّبِيلِ وَمَن يُضْلِلِ اللّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ ) ( الرعد 33)
    ( يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) ( النحل 111)

    والقرآن مستفيض بهذا كله كل نفس كل نفس ، ما كسبت وهكذا ليس هناك أحد يتحمل وزر أحد وهذا قمة العدل ،
    وأخيرا ، أنا أشكرك شكرا جزيلا على ذوقك العالي في الحوار وأنت فعلا جعلت الحوار معك ممتع وكنت سببا في تطبيقنا قول الله سبحانه وتعالى وعز وجل
    : ( وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ وَقُولُوا آمَنَّا بِالَّذِي أُنزِلَ إِلَيْنَا وَأُنزِلَ إِلَيْكُمْ وَإِلَهُنَا وَإِلَهُكُمْ وَاحِدٌ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ) ( العنكبوت 46)

    مرة أخرى وفقك الله الواحد الأحد ضيفنا العزيز للهداية إلى الحق الذي تبحث عنه
    ...





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #185
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    عزيزى نجم ثاقب لكم منى فائق التقدير و الاحترام لك و لاخوانك و يعز عليه قلقك وخوفك عليه انت و اخوانك .
    مرحبا ويا هلا والله بزميلنا المهذب يسوع المحبة ..
    خفنا عليك كثيراً الحمدلله على سلامتك وأهلاً بك وسط أصدقائك وأهلك .



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    اطمئن يا عزيزى انا بخير واعلم اننى ادخل كل يوم هذا المنتدى و لكن بدون تسجيل وذلك لعجزى على

    مواجهتك فانى ملوث بالخزى و العار .

    أي تلوث هذا !!

    أنت أستبدلت ثوب الخزي والعار الملوث عندما
    بدأت تفكر بعقلك وبدأت تستوعب الأمور أكثر فالعار يايسوع عندما يهبك الله
    عقل الذي يفرق بينك وبين الأنعام أكرمكم الله ولا تستخدمه ..الخزي عندما
    يعلم المرء بأن المبادئ الذي يسري عليه ويجعله منهج حياته وهو على علم بأنها
    غير صالحة ولا تتماشى مع الفطرة الأنسانيه ومع هذا يجعله دستور له ويتباهى به ..
    وأنت ماشاء الله عليك بدأت تفكر بمصيرك وبحياتك أذاً فا لا تنسب لنفسك
    صفات أنت بعيد عنها صفات لاتناسب ألا لبشر لايودون التفكير والوصل
    إلى الحقيقه ..



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة

    وقرأت جميع مشاركاتك و مشاركات جميع اخوانك ليس مره واحده بل عشرات المرات . ابكونى من قالوا نحن

    بكينا على مشاركاتك الاخيرة و ابكونى من قالوا اقمنا الصلاوات من اجلك .

    نعم بكينا بكل صدق والله أنني أشعر ببكاء وذرف لدموع عندما أقرأ ردودك التي
    تفرحنا ..
    وأنت تستحق بأن ندعو لك في سجودنا وقيامنا فا دعوة للصاحب في ظهر الغيب مستجابه بأذن الواحد الأحد ..



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة

    ولم اتوقع ابدا ان تكون هذه هى الردود. و فرضت لو حصل هذا فى منتدى مسيحى و قام الجانب الاخر (المسلم)

    بكتابة مشاركة مثل ما كتبت فلم اجد الا ردود سخريه على اقل تقدير .

    سوف أحدثك عن تجربتي الخاصة ..فا في المنتديات التبشيريه لقيت سخرية وضحك عندما أستخدمت تلك الكلمات :
    بسم الله الرحمن الرحيم ... صدق الله العظيم ... الله أكبر ... لا اله الا الله محمد رسول الله ... بعض من الآيات القرآنيه ... والردود محذوفه لانها لا تحتوي الا على قلة أدب والله الذي لا اله الا هو ليس بها الا كل الود والاحترام بها أدله تثبت صحة الأسلام ونبوة محمد أخذت ادعو لهم فمسحو الدعاء ودعو علي ووصفوني بشيطان ...ومنهج أستخدام السباب والشتم والسخرية والضحك ليس من شيم المسلمين فا نحن نتبع منهج قرآننا وصفات رسولنا أشرف الخلق .. أسأل الله لهم الهداية والصلاح ...



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    عزيزى نجم ثاقب

    لماذا بكيت على مشاركتى الاخيرة ؟ ولماذا اخوانك بكوا مثلك ؟ لماذا اقاموا الصلاوات من اجلى ؟

    ايها الاعضاء الافاضل هل رانى احدا منكم ؟ هل قدمت خدمة عظيمة لاى احد منكم لكى تبكوا عليه ؟
    بكينا على شخص يستاهل كل خير ...
    بكينا على من يعز علينا وله مقدار في قلوبنا ويحمل كم هائل من المحبة
    في لله ...
    بكينا على من ذرفت عيناه دموعاً طلباً لمعرفة الحقيقة ...
    ونحن لم نراك ولا نعرفك الا هنا ولكن الأسلام يجعل الناس قلوبها على بعض
    حتى ولو أختلفو في دياناتهم ...



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة

    هل قدمت خدمة عظيمة لاى احد منكم لكى تبكوا عليه ؟
    نعم قدمت لنا .. فا حوارك مع أخونا الفاضل نجم ثاقب بطريقة رائعة ومهذبة
    جعلتنا نتشرف بك ونفخر بك كاعضو مسيحي مهذب وراقي ..



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    اليس من الاجدى ان تفرحوا و تضحكوا و نتشروا هذه المشاركة على المنتديات المسيحية للسخرية منهم ؟احقا انا فى ورطة؟
    : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَالِموُن )

    صدق الله العظيم ..



    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    صدق برناردوشو اذ قال عنكم ( ان اتباع محمد اوفر ادبا فى الكلام على المسيح واكثرهم احتراما للاخرين )
    شهادة نفتخر بها ..

    يسوع المحبة:

    الأسلام حذرنا بأن نؤمن برسول ونكفر برسول آخر وأذا فعلنا هذا لانسمى بالمسلمين
    والأسلام يكون بريئ منا ...
    عكسكم أنتم وبني أسرائيل فا كل منكم متمسك برسول ومؤمن به ومكفر باقي الرسل وما أتو به من صدق الرساله والكتب السماوية ...



    : (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) من سورة البقرة



    فا أسمح لي بأن أقول لك بأن المسيحية شوهت وأفترت على المسيح عليه السلام
    جعلت الآله وما هو الا رسول من الله واليهود يكذبون عيسى بن مريم ومع هذا تفضلون اليهود علينا ...



    : ( لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ) المائدة /72.


    نسبو له أبشع القصص والخرافات التي لا يصدقها العقل ..

    : ( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) التوبة /30 .


    أتصدق بأن هناك مشرف في المنتدى التبشيري أقسم بالله بأنه يقول يسوع خلقنا وخلق الناس أجمعين هو الرب الذي سيد خلنا الجنه ..

    : ( وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرائيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ) المائدة /72 .


    ألا تعلم أول كلمة قالها عيسى عليه السلام لما أنطقه الله وهو في المهد

    : ( قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِي الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ) مريم /30 .


    : ( إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنْ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنْكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَذَا إِلا سِحْرٌ مُبِينٌ ) المائدة /110 .


    ونؤمن بأن عيسى عليه السلام وُلد من مريم العذراء البتول بلا أب ، وليس ذلك ممتنعاً على قدرة الله الذي إذا أراد شيئاً فإنما يقول له كن فيكون .


    : قال الله تعالى : ( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) آل عمران /59 .


    وقال تعالى : ( إِذْ قَالَتْ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنْ الْمُقَرَّبِينَ (45) وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلا وَمِنْ الصَّالِحِينَ (46) قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ) آل عمران /45-47 .


    قال الله عز وجل عن عيسى عليه السلام أنه قال لبني إسرائيل : ( وَمُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ ) آل عمران /50

    أي أحل لليهود بعض ما كان محرماً عليهم .

    ونؤمن بأنه لم يمت ولم يقتله أعداؤه اليهود ، بل نجاه الله تعالى منهم ، ورفعه إلى السماء حياً .



    : ( وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا ) النساء /156-158 .


    ونؤمن بأنه بَشَّر أتباعه بنبينا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .

    قال الله تعالى : ( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرائيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ ) الصف /6 .


    ونؤمن بأنه سينزل في آخر الزمان ، فيكذب أعداءه اليهود في زعمهم أنهم قتلوه ، ويكذب النصارى في دعواهم أنه الله أو ابن الله ، ولا يقبل منهم إلا الإسلام .


    روى البخاري ومسلم (2222) ومسلم (155) عن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ ( وفي رواية : لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ ) حَكَمًا مُقْسِطًا ، فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ ، وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ ، وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ ، وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ ) .


    (لَيُوشِكَن) أَيْ لَيَقْرَبَن أَيْ لا بُدّ مِنْ ذَلِكَ سَرِيعًا .

    (أَنْ يَنْزِل فِيكُمْ) أَيْ فِي هَذِهِ الأُمَّة .


    (حَكَمًا مُقْسِطًا) أَيْ حَاكِمًا عَادِلاً , وَالْمَعْنَى أَنَّهُ يَنْزِل حَاكِمًا بِهَذِهِ الشَّرِيعَة فَإِنَّ هَذِهِ الشَّرِيعَة بَاقِيَة لا تُنْسَخ , بَلْ يَكُون عِيسَى حَاكِمًا مِنْ حُكَّام هَذِهِ الْأُمَّة .


    ( فَيَكْسِر الصَّلِيب ، وَيَقْتُل الْخِنْزِير) أَيْ يُبْطِل دِين النَّصْرَانِيَّة بِأَنْ يَكْسِر الصَّلِيب حَقِيقَة وَيُبْطِل مَا تَزْعُمهُ النَّصَارَى مِنْ تَعْظِيمه .

    (وَيَضَع الْجِزْيَة)

    قال النووي :

    الصَّوَاب فِي مَعْنَاهُ : أَنَّهُ لا يَقْبَلهَا ، وَلا يَقْبَل مِنْ الْكُفَّار إِلا الإِسْلام ، وَمَنْ بَذَلَ مِنْهُمْ الْجِزْيَة لَمْ يَكُفّ عَنْهُ بِهَا ، بَلْ لا يَقْبَل إِلا الإِسْلام أَوْ الْقَتْل . هَكَذَا قَالَهُ الإِمَام أَبُو سُلَيْمَان الْخَطَّابِيُّ وَغَيْره مِنْ الْعُلَمَاء رَحِمَهُمْ اللَّه تَعَالَى .


    ( َيَفِيض الْمَال ) أَيْ : يَكْثُر , وَسَبَب كَثْرَته نُزُول الْبَرَكَات ، وَتَوَالِي الْخَيْرَات ، بِسَبَبِ الْعَدْل وَعَدَم الظُّلْم، وَحِينَئِذٍ تُخْرِج الأَرْض كُنُوزهَا ، وَتَقِلّ الرَّغَبَات فِي اِقْتِنَاء الْمَال لِعِلْمِهِمْ بِقُرْبِ السَّاعَة .

    ثم يموت عليه السلام ويصلي عليه المسلمون ويدفنونه .


    روى أحمد (9349) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( أنَا أَوْلَى النَّاسِ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ بَيْنِي وَبَيْنَهُ نَبِيٌّ . . . ثم ذكر نزوله عليه السلام في آخر الزمان . ثم قال : فَيَمْكُثُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَمْكُثَ ، ثُمَّ يُتَوَفَّى فَيُصَلِّيَ عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ وَيَدْفِنُونَهُ) . صححه الألباني في السلسلة الصحيحة (2182) .


    ونؤمن بأنه عليه السلام سيتبرأ يوم القيامة ممن زعموا أنه إله .


    : : ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّي إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنْ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ) المائدة /116-117.


    وقد روى البخاري (3435) ومسلم (28) عَنْ عُبَادَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (مَنْ شَهِدَ أَنْ لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ ، وَأَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ ، وَأَنَّ عِيسَى عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ، وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ ، وَالنَّارُ حَقٌّ ، أَدْخَلَهُ اللَّهُ مِنْ أَيِّ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ شَاءَ ) .




    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة

    عزيزى نجم ثاقب اني تخليت عن كل المعتقدات الخاطئة التى تنسب اليكم ويشهد الرب على ذلك حتى لا اكاد ان

    احدث بها نفسى
    صادق أيها الفاضل ونصدقك لانك تتميز بأخلاق عالية ومستواك أعلى من أنك تصدق وتؤمن كل من قال لك كذا وكذا ..

    أنظر أيها الفاضل فا الله حذرنا بأن نصدق اي شي حتى أذا ثبت على هؤلاء القوم ..


    : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)

    أي أمرناكم أن تثبتوا في خبر الفاسق حتى لا تصيبوا قوماً وأنتم تجهلون أحوالهم فيقع ما يقع نتيجة هذا التسرع فتصبحوا في حسرة وندامة على تعجلكم في هذا الأمر.


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة

    لذلك اطلب منك ان تطمان انا بخير و طمانك جميع اخوانك واتركنى مع نفسى ياعزيزى بل ياصديقى ولا اخفى عليك انى قد احببتكم جميعا وكم افرحنى

    رسايل اخوانك التى ارسلوها على الخاص .انتم فعلا احباب المسيح

    وتقبل قائق احترامى لك و لاخوانك
    أجلس مع نفسك وفكر وتفكر بملكوت لله أنظر إلى جسدك أنظر لقلبك الذي ينبض
    أليس كلها بفضل لله عز وجل ..

    أجلس مع نفسك جلست هادئه وصادقه لاتتوجه للصليب ولا للصنم ولا للصور وتتحدث معه ليرشدك طريق الحق لا فا والله تلك لاتنفع ولا تضر لن تفيدك ولن تجيبك بل ستزيد
    عليك الضيقه في صدرك ..
    توجه للذي قال :





    1. وَاللّهُ أَخْرَجَكُم مِّن بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ لاَ تَعْلَمُونَ شَيْئاً وَجَعَلَ لَكُمُ الْسَّمْعَ وَالأَبْصَارَ وَالأَفْئِدَةَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (78)

    2. وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ (78)

    3. ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِن رُّوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلاً مَّا تَشْكُرُونَ (9)



    أسأل الله بأن ينير بصيرتك .. ويجعلك من اللذين ينجون من خلود جهنم الأبدي .. اللهم آمين ..

    أتمنى أن نراك كل ماسمحتك لك الظروف ولا تقول الذي يمنعني الخزي لا فأنت مثال للرجل الطيب الطاهر النقي فا لاتحرمنا من طلتك البهية علينا..

    أتمنى لك السعادة الأبدية أنت وأسرتك الكريمة ..

    فا ليحفظكم الرحمن ..
    التعديل الأخير تم بواسطة أم فيصل العنزي ; 08-06-2009 الساعة 06:05 PM
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  6. #186
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    59
    آخر نشاط
    31-05-2010
    على الساعة
    04:35 AM

    افتراضي اللهم اهده الى الحق واشرح صدره للاسلام

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    المحترم يسوع المحبه اقدر فيك تحكيم عقلك وحدسك وبحثك عن الحق بتجرد بعيدا

    عن كل المؤثرات الاخرى بهدف ان تختار لنفسك طريق الحق الذي رسمه وفرضه خالق السموات والارض

    فمن يملك مثل عقلك وفطرتك لا بد ان يهتدي إلى معرفة الحق من الباطل والتمييز بين شرع الخالق الذي يعلم ماكان وماسيكون في المستقبل فلا يتعارض شرعه واحكامه مع تطور الزمن وتقدم العلم فنجده صالح لكل زمان ومكان , وبين شرع المخلوقين الذين يتبعون اهوائهم ومعرفتهم المحدوده فتجد احكامهم وتزييفهم يتعارض حتى مع الفتره التي اختلقوا فيها دينهم نهايك عن ان يستطيع دينهم وشرعهم ان يساير تقدم العلم والتطور في كل مناحي الحياه بل ان التقدم العلمي والحقائق العلميه المكتشفه تظهر زيف مايدعون وبطلان مايفترون .

    صديقي يسوع المحبه استعن اثناء بحثك عن الحق بالدعاء والصلاة لمن خلقنا وخلق السماوات والارض ان يهديك الى الحق وان ينير لك الطريق الذي يرضاه هو لعباده .

    ونحن لن نكل ولن نمل بالدعاء لك ولانفسنا بالهدايه والثبات على الحق ومعرفة الحق من الباطل
    اللهم ارنا واياه الحق حق وارزقنا اتباعه وارنا واياه الباطل باطل وارزقنا اجتنابه

    أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآَنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا
    المسيح قال إنه انسان وابن انسان "لأن ابن الانسان قد جاء"

    الكتاب المقدس يقول عن الله في سفر العدد 19 : 23

    "ليس الله انسانا فيكذب ولا ابن انسان فيندم"

  7. #187
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    72
    آخر نشاط
    14-05-2015
    على الساعة
    10:17 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    انا متابع للحوار الرائع الماتع بكل ما تحمله الكلمة من معانى منذ بدايته الى الان وكلما اردت

    المشاركة وجدت من الضيف الفاضل و منكم اخوتى الاعزاء روحا عالية وهمة راقية مما جعلنى

    رارا افضل ان استمتع بالمتابعة على ان اتدخل فى الحوار

    اما الان فأود

    ان اشكرك اخى العزيز الفاضل( نجم ثاقب) جعلك الله دوما دليلا منيرا على طريق الحق،

    و الى الفاضل( يسوع المحبة) بمتابعتى لحوارك المثير الذى يحوى كل دلالة على قلب يعشق البحث

    عن الحق و يستميت فى التنقيب عن طريق الرشاد .

    ارجو لك كل التوفيق فى بحثك عن الطريق القويم ، والله ادعوا لك ولكل الحيارى بالهداية

    و فى ختام تعليقى القصير اقول لك احساسى الصادق دوما فى مثل تلك المواقف .......

    اخى انا ,بل نحن، فى انتظارك

    فمثل هذا العقل المستنير والقلب الحى نهايته باذن الله تعالى الى صراط مستقيم صراط الذين انعم الله

    عليهم صراط الله العزيز الحميد.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #188
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    248
    آخر نشاط
    22-03-2011
    على الساعة
    10:48 AM

    افتراضي


    الحقيقة بعدما قرأت تعليق إخوانى وأخواتى فى هذا البيت المبارك لا أجد ما أقوله غير جزاكم الله خيرا

    ًونسأل الله أن يظلنا فى ظله يوم لا ظل إلا ظله وأن يجعلنا سببا لمن اهتدى

    وأقول لأستاذنا الفاضل ( نجم ثاقب ) بارك الله فيك ورزقت الفردوس الأعلى وربنا ينفع بك المسلمين ويرزقك الشهادة



    وأحب أن أوجه كلمة للعضو الفاضل والمهذب والمثال المشرف والشجاع ( يسوع المحبة ) أحب أن أحيي فيك صراحتك ووضوحك وأسلوبك الراقى فى الحوار لا الجدال والهروب كما يفعل الكثير ممن لا يريدون الحق ممن يتكبرون على سماع الحق

    أما أنت فأنا أستبشر بك خيرا وأبشر إخوانى وأخواتى لأنك بإذن الله عما قريب ستصل للحق أن لم تكون الآن عرفته ونطق قلبك بالحق واعلم أن الله يحبك ودليل حبه أن أرسلك لهذا المنتدى المبارك لتعرف الحقيقة ولتعرف الحق وهذه نعمة فاحمد الله عليها فغيرك تائه وللآسف غافل ولا يعرف أنه غافل ولا يتدبر ما يقرأه ولا يتفكر فى حقيقة ما يؤمن به فلو وقف مع نفسه لعرف الحق وبحث عنه مثلك

    وأبشرك بأنك تذكرنا بسيدنا سلمان الفارسى الصحابى الجليل الذى لقب بالباحث عن الحقيقة حتى نال شرف أن يقول عنه النبى سلمان منا آل البيت ولما كان يسأل سلمان من أبوك فيقول أنا إبن الإسلام أبى الإسلام

    أسأل الله أن يهدى قلبك للطريق الحق ونحن فى إنتظارك كى نفرح بك وأدعوك لقراءة موضوع الباحث عن الحقيقة فقد وضعته فى المنتدى الإسلامى خصوصا ً لك تحياتى وأمنياتى القلبية لك بالهداية

    التعديل الأخير تم بواسطة أبو أنس ; 09-06-2009 الساعة 12:47 PM
    قال الحَسَنُ البَصْرِي
    ابْحَثُوا عن حلاوةِ الإيمانِ في ثلاثةِ أشياء:

    في الصلاة، وفي الذِّكر، وفي قراءةِ القُرآن ..

    فإن وجدتُم حلاوةَ الإيْمَانِ في قُلوبِكم،

    وإلاَّ فاعلَمُوا أنَّ البابَ بينَكم وبين اللّهِ تعالى مُغْلَق

  9. #189
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,730
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-12-2017
    على الساعة
    09:17 AM

    سنظل ننتظر رجوعك إلينا ... بفارغ الصبر

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمة للجميع
    صديقى العزيز نجم ثاقب لك كل تحيه وتقدير و اعلم يا صديقى انه يعز عليه ان تسب
    وتقذف باسم المسيح فاهم ابعد ما يكون من تعاليمة .

    نحن نعلم يا صديقنا العزيز المحترم / يسوع المحبة
    أن ما يفعله هؤلاء لا يمت بأى صلة لتعاليم السيد المسيح عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام وسوف يتبرأ منهم هو نفسه ومن أفعالهم جميعها أمام الله يوم القيامه لانه لم يقل لهم ذلك وإقرأ معى قول الله تعالى
    " وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلاَّمُ الغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117)"المائده


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    واعلم جيدا انى توقفت عن الحوار لا من اجل انهائه بل لابحث بموضوعية وبصدق
    عن تساؤلات تجول بخاطرى .

    برغم أننا كنا نريد أن نكون من يجيبك بكل صدق عن تلك التساؤلات التى تجول بخاطرك ولكن لاننا نعلم أنك باحث بصدق عن الحق ونعلم أن الحق معنا فإننا على ثقه بالله أنه سيهديك إلى طريقه فإننا ندعوا الله أن يهديك والله سميع مجيب الدعاء قال تعالى
    " وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ(60)" غافر
    أنظر إسم السورة ثم أنظر كلمتى أدعونى أستجب لا يوجد بين الكلمتين أى فاصل فقط أدعونى أستجب وقد دعونا الله لك بصدق النوايا وحسن الظن بالله وبظهر الغيب لاننا لانعرف عنك إلا ما ظهر منك من أخلاق فى تعاملاتك معنا ونعلم أن الله قريب مجيب الدعاء فهو القائل
    " وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُم يَرْشُدُونَ (186)" البقرة


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    وقد قمت حتى لان بحتمل اكثر من 95 كتاب فى مقارنة الاديان لعديد من الكتاب على اختلاف ديانتهم بل وللملحدين ايضا و المستشرقين الغربيين .
    برغم أن الامر بالفعل يستحق البحث الجدى للوصول للحق فالامر كما تعلم بين إختيارين لا ثالث لهم وهو إما حياة الملكوت ( الجنة ) وإما موتاً تموت ( النار ) أعاذنا الله وإياك منها ولكن قبل أن تقرأ هذا الكم الكبير من الكتب فى مقارنة الاديان والتى نعلم مقدماً أنها ستأتى بك إلينا لانك باحث عن الحق وستكتشف بسهوله الطريق إلى الله ولكن قبل ذلك كله عليك بأن تقرأ كتابك فى البدايه لتجد فستجد فيه ما لا تتخيله . ولا أنسى هنا أن أحييك على تلك الخطوة التى قمت بإتخاذها فى سبيل الوصول للحق .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    ان البحث عن الحقيقة هى هدفى الان لا من اجل هذا او ذاك ولكن من اجل حياتى الابدية
    ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه" متى" "26:16
    أنت محق فقد ذكر الله وصف هذا الانسان الذى خسر نفسه فى كثير من الايات وأجد منا ما يقشعر منه جلود الذين أمنوا فى سورة الحاقه
    " وَأَمَّا مَنْ أُوتِيَ كِتَابَهُ بِشِمَالِهِ فَيَقُولُ يَا لَيْتَنِي لَمْ أُوتَ كِتَابِيَهْ (25) وَلَمْ أَدْرِ مَا حِسَابِيَهْ (26) يَا لَيْتَهَا كَانَتِ القَاضِيَةَ (27) مَا أَغْنَى عَنِّي مَالِيَهْ (28) هَلَكَ عَنِّي سُلْطَانِيَهْ (29) خُذُوهُ فَغُلُّوهُ (30) ثُمَّ الجَحِيمَ صَلُّوهُ (31) ثُمَّ فِي سِلْسِلَةٍ ذَرْعُهَا سَبْعُونَ ذِرَاعاً فَاسْلُكُوهُ (32) إِنَّهُ كَانَ لاَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ العَظِيمِ (33)
    ومن الايمان بالله أن تعرفه جيداً فلا تسميه بغير إسمه ولا تنسب إليه ما لم ينسبه لنفسه ولا تصفه بما لا يليق به .... فحاول أن تتعرف على ربك جيداً وهو ما طلبناه منك منذ البدايه . ونحن سنظل ندعوا الله لك ليهديك إلى طريقة المستقيم ..... إنه ولى ذلك والقادر عليه
    آآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييين


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يسوع المحبة مشاهدة المشاركة
    تقبل فائق احترامى لك ولاخوانك وتقبل معذرتى لعدم دخولى صفحة الحوار الفترة القادمة

    ولك منا كل التقدير والاحترام لانك جديراً بهم . ولكن نرجوك أن تقرأ تعليقاتنا ورسائلنا الموجهه إليك ولك الشكر
    التعديل الأخير تم بواسطة عمر الفاروق 1 ; 10-06-2009 الساعة 09:22 AM
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  10. #190
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    320
    آخر نشاط
    26-07-2012
    على الساعة
    12:37 PM

    افتراضي

    الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووووووك
    أخي في لله يسوع المحبه الأن أستطيع بأن أناديك بأخي في لله
    فرحت كثيراً الحمدلله والله الذي لا اله الا هو عندما رأيتك تناظر اخي في لله النجم الثاقب
    كنت ادعو لك بالهداية وقلت في نفسي اطمأني فا الذي ينوي في البحث عن الحق
    لن يضله الله ومن أجل كذا كنت اقول لك انت بس انوي في قلبك وان شاء الله
    سوف يدلك الله على الدين الذي يرضى ويقبل ان تكون به ولو تذكر كنت اقول لك مش شرط
    يكون دين الاسلام المهم الدين الي ربي رااضي به وانا في قلبي على علم ان دين الاسلام هو الدين الوحيد الي راح ينجينا من خلود جهنم والعياذ بالله ولكن لم اكن اقول لك ادخل في الاسلام
    لكِ لا تاخذ الموضوع بحساسية وتفتكر نحن من نجبركم على دخول هذا الدين لا ولكن نريدك انت تبحث بنفسك لكِ تقتنع وتقنع المسيحين بان لا أكراه في الدين ...
    اتعلم أنني رأيت فقط كلمه البسمله ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ولم اقرا الموضوع فا اتصلت
    بفتيات من الاهل واخبرتهم بان يسوع المحبه اسلم واخذن يركضن للجهاز وارسلت لهن ردك
    لانني دائما احدثهم عن حوارك أول بأول وجميعهن كانو يدعون لك وفرحنا كثيرا فرحتنا اليوم لاتوصف الحمدلله حمداً كثيراً ...

    فقد ذرفت عيناي من شدة الفرح هاقد نجوت الأن من جهنم الحمدلله وأسأل الله بان يهدي كل من
    صدا واعطى ظهره للأسلام واقول له ديننا دين رحمة ديننا دين سلام وليس دين أرهاب
    ونبينا رسول لم يبعث لعبث بل بعث رحمة للعالمين وصلى الله وبارك على سيدنا محمد بن عبدلله ..
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

صفحة 19 من 20 الأولىالأولى ... 4 9 18 19 20 الأخيرةالأخيرة

تعليقاتكم على حوارالضيف يسوع المحبة ونجم ثاقب/التعليق الهام سينقل باسمكم لصفحة الحوار

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 335
    آخر مشاركة: 31-12-2016, 09:47 PM
  2. مشاركات: 512
    آخر مشاركة: 28-05-2010, 12:04 PM
  3. مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 13-03-2010, 10:23 PM
  4. مشاركات: 148
    آخر مشاركة: 04-07-2009, 08:01 AM
  5. التعليق على الحوار مع الضيف (معجزة )
    بواسطة kholio5 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 266
    آخر مشاركة: 16-05-2008, 01:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تعليقاتكم على حوارالضيف يسوع المحبة ونجم ثاقب/التعليق الهام سينقل باسمكم لصفحة الحوار

تعليقاتكم على حوارالضيف يسوع المحبة ونجم ثاقب/التعليق الهام سينقل باسمكم لصفحة الحوار