المشروبات الـــغازية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

تُعلن إدارة منتديات أتباع المرسلين الإسلامية عن افتتاح دورة فى أساليب و طرق الرد على الشبهات من و جهات نظر مختلفه .. كما تعلن عن دورة في أساليب وطرق رد الشبهات باللغة الإنجليزية

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المشروبات الـــغازية

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: المشروبات الـــغازية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    65
    آخر نشاط
    05-02-2009
    على الساعة
    06:54 PM

    افتراضي المشروبات الـــغازية


    المشروبات الـــغازية

    موضوع أجبت عنه ورأيت أنه قد يفيد الأحباب هنا


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بداية منذ عام وأنا ما عدتُ أشرب المشروبات الغازية كاقتناع شخصي أنه مضر جداً جداً ...

    ولكن أود أن أعرف من وجهة الطب أخطاره ... لأني فعلاً أجد الكثير من الناس يتحدثون عنه وكأنه مااااااء زمزم ويخلطون في أخطاره إلى درجة أنه أشد فتكاً من المشروبات المحرمة ..

    أنتظر إجابة مقنعة

    خالص التحيات والتقدير


    كنت أحلم بأن أكتب لك جوابا مفصلا يليق بك وبالمياه الغازية ويدعم المقاطعة ، لكني تيقظت ولم أجد الحلم جاءني ... فضربات الظروف متتابعة

    لكن ... تلك نقاط مختصرة علها تكون نافعة إن شاء الله


    *ليس الأطباء العرب - أو المسلمين فقط - هم من يعادي تلك المشروبات ، وهذه شهادة مني ، ودليلها ساطع لمن له اطلاع بالطب في الغرب وأقصى الشرق

    *المبالغة في التحذير منها لا يجب أن تجعلنا نتغاضى عن ضررها بحجة أن كل ما كتب عنها مهاترات

    *هي لا تسبب سرطانا ولا فشلا كلويا فوريا وما أشبه

    *هي ضارة بلا شك

    *ليست هي وحدها الضارة بل شتى معطيات المدنية تدمر الصحة وتقلل الحيوية فمثلها مثل أنواع الحلويات والوجبات السريعة والملونات ( راجع مشاركتي بعنوان نصيحة طبية قبل الشراء من البقالة ) والأثر بين على قوة الجيل مقارنة بالأجداد ( ولن نقول صحته إلا بعد الأربعين ، حيث العلل التي لم تكن في الأسلاف والشيخوخة المبكرة )
    نسبة السكر الأبيض التي فيها ضارة( وهذا ينطبق على غيرها )

    *السكارين الذي تنكر الشركات وجوده كذبا غالبا ( إلا فى نوع الدايت فلا تنكره ) وهو سام للمخ وللكبد .

    *الألوان التي تؤذي الكبد والكلي بلا شك والطعم الصناعي أيضا

    *الأحماض مثل حمض الفوسفوريك وأثرها على المخاط الرقيق للمعدة وغيرها ،حيث قد تؤدي لهشاشة وضعف العظام وربما تآكل طبقة المينا الحامية للأسنان .

    *الكربونات التي تقلب حامضية المعدة الهامة للهضم وربما حامضية الدم لو زادت النسبة وبالمثل يعمل على تفريغ المعدة سريعا فيقلل فرصة هضم البروتين فتنعدم فائدة الجسم منه
    ((البيكربونات مادة قلوية تقلل حمض المعدة الذى يلعب دوراً مهماً في عملية الهضم فتفقد الإنزيمات الهاضمة قدرتها على الهضم لأنها لا تعمل إلا في وسط حمضي، فبيكربونات الصوديوم مع حمض المعدة يتفاعلان وتنتج من هذا التفاعل غازات تفتح أبواب المعدة عنوة لتدفع الطعام إلى الأمعاء قبل أوانه

    *الكافيين (زيادة ضربات القلب ، زيادة الحموضة المعدية ،توتر الأعصاب وقائمة طويلة ).

    خبر لدي منذ فترة لا أعرف ما آل إليه :

    وكالات الأنباء - القاهرة
    يعتزم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر مناقشة تقارير التحاليل النهائية الخاصة بوجود أو عدم وجود مادة البيبسين المستخرجة من أمعاء الخنازير في إنتاج أحد مشروبات المياه الغازية الشهيرة. وصرح الشيخ إبراهيم عطا الفيومي الأمين العام لمجمع البحوث ان تقريرًا معمليًا وصل إلى المجمع يؤكد خلو مادة البيبسين من أنزيم أمعاء الخنازير، طبقًا لتحليل منتج المياه الغازية المنتجة والمستعملة في مصر، مشيرًا إلى أن هناك عدة معامل أخرى تجرى اختباراتها وتحاليلها على المياه الغازية لم تصل بعد، وسيتم عرض التقارير فور وصولها إلى لجنة المتابعة بالمجمع لإصدار فتوى جماعية بتحريم مشروب المياه الغازية من عدمه، يذكر أن شركة المياه الغازية قد رفضت من قبل تسليم عينة من عجينة المادة الخام إلى معامل التحاليل، وكان د. مصطفى الشكعة رئيس لجنة المتابعة بالمجمع قد تقدم بطلب لتحليل عينة من زجاجات مشروب المياه الغازية الشهير للتأكد من خلوها من مواد لها علاقة بالخنازير، مؤكدًا أن هذا الطلب جاء ليكون الفيصل الحقيقي لكل ما تردد طوال السنوات الماضية ومنذ الخمسينيات حول هذه القضية، خاصة أن إفراز إنزيم البيبسين يكثر في أمعاء الخنازير عن الحيوانات الأخرى بنسبة كبيرة وأن المادة المكونة لهذا المشروب تأتى إلى الدولة المصنعة في الشرق الأوسط من الدول الكبرى غير الإسلامية على شكل عجائن خاصة في براميل محكمة الغلق من بلد المنشأ
    و يشير د. الشكعة إلى أنه علم بهذه الحقيقة حيث كان يعمل ملحقا ثقافيا فى سفارة مصر فى الولايات المتحدة الأمريكية
    التعديل الأخير تم بواسطة الشرقاوى ; 05-10-2005 الساعة 12:17 AM
    طلب العلم فريضة

  2. #2
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-10-2011
    على الساعة
    12:23 AM

    افتراضي مشاركة: المشروبات الـــغازية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك دكتورنا إسلام المازنى

    وأود أن اضيف قطر بسيط من بحر فى هذا الموضوع:

    أكدت الدراسات العلمية الطبية بعدها أن استهلاك المشروبات الغازية الباردة يمكن أن يؤدي إلى الإغماء.

    أخطر من التدخين

    بعد أن نصح الطبيب المريض بالتوقف عن استهلاك المشروبات الغازية بدأت الصحف والمجلات تتحدث عن أضرار هذه المشروبات في إشارة إلى كونها أخطر من التدخين، فكلاهما غير نافع وتتراكم آثاره الضارة لتظهر بعد فترة من الزمن
    إلا أن المشروبات الغازية تتفوق في مضارها على التدخين من حيث تناول شريحة كبيرة من الناس لها بدءاً من الطفل ذي السنتين وحتى كبار السن.. هذا كله في الوقت الذي تكثر فيه الدعاية للمشروبات الغازية، ويدمن البعض على تناولها مع كل وجبة بل ويتحف بها ضيوفه وتقدم عليها الشركات المنتجة لها عروضاً خاصة ومسابقات وجوائز وعبوات إضافية هدية مجانية!!

    ترى.. هل هي فعلاً هدية؟! فماذا تحوي هذه العبوات؟ وماذا تقول عنها الأبحاث العلمية؟

    المشروبات الغازية تصنع من الماء الذي تمت معالجته بطريقة خاصة مع غاز ثاني أكسيد الكربون بالإضافة إلى مواد محلية وأخرى ملونة وثالثة منكهة وأحماض مثل حمض الفوسفوريك، وحمض الستريك.

    ليس هذا فحسب بل أضيف أيضاً مادة الكافيين حيث تحتوي العبوة العادية (330 مل) على ما يعادل الموجود في فنجان القهوة من الكافيين وهذا ما يفسر ما ينتاب الأطفال من أرق وصداع وحموضة ناهيك عن تسوس الأسنان لتأثير الحامض على الطبقة التي تحمي الأسنان وتقليل نسبة كلس الدم بما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام عند الكبر.

    ترى ماذا ينتظر صمتنا عن تناول هذه الأشربة؟ هل سنظل نحبها بل وندمنها؟

    الموت في زجاجة

    مرة أخرى.. إذا أردت أن تتأكد تفحص جيداً ما هو مكتوب على زجاجة الكولا ومكوناتها فسوف تجد منها:



    1-حمض الفوسفوريك.
    2-كميات قليلة من أثيلين جيلكول الذي يقلل درجة تجمد الماء إلى ما تحت الصفر بأربع أو خمس درجات، وهذه المادة تعتبر إحدى السموم في الطب الشرعي!



    إذا ما تناولت 4 لترات من الكولا فقد تفقد حياتك خلال ساعة واحدة !

    ليس المطلوب هو الانزعاج ولكن الانتباه والبحث عن البدائل في العصائر الطازجة والحليب بالنكهات المختلفة وجوز الهند والماء العادي بدلاً من المشروبات الغازية، فهي ليس لها أي قيمة غذائية فيما يخص الفيتامينات والأملاح المعدنية فضلاً عن أنها تحتوي على كثير من السكر وحمض الكربونيك ومواد كيماوية أخرى كالألوان.

    لا كولا بعد الأكل!

    فجسم الإنسان يحتاج إلى درجة حرارة 37 ْم لعمل إنزيمات الجهاز الهضمي، ودرجة حرارة هذه المشروبات تقل كثيراً عن هذه الدرجة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي، وقد تصل درجة الحرارة إلى الصفر، وهذا في حد ذاته يؤدي إلى تخفيض الأنزيمات، ولن يتم هضم الطعام جيداً، ولكنه سوف يتخمر ويؤدي إلى وجود غازات وتعفنات، وتتحول إلى سموم وتمتص في الأمعاء، وتدور مع الدم، وتنتقل إلى الجسم وتتراكم السموم في أجزاء الجسم مما يؤدي إلى نشوء الأمراض المختلفة.

    تجارب مؤلمة مع الكولا

    التجربة 1: منذ شهور وفي مسابقة بجامعة دلهي على شرب أكبر كمية من الكوكا كولا شرب الفائز 8 زجاجات من الكوكا كولا وأغمي عليه فوراً، بسبب زيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في الدم بشكل كبير، وبناء عليه منع رئيس الجامعة دخول أي مشروبات غازية إلى الجامعة!


    التجربة 2: وضع أحدهم " سن مكسور" في زجاجة من الكولا لمدة 10 أيام فذابت! هل تصدقين ذلك! الأسنان والعظام هي الأجزاء البشرية التي تبقى طويلاً مع الإنسان حتى بعد موته!


    تخيلوا أثر هذه المشروبات على الأمعاء الدقيقة وبطانة المعدة!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  3. #3
    الصورة الرمزية الشرقاوى
    الشرقاوى غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    1,559
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-10-2011
    على الساعة
    12:23 AM

    افتراضي مشروب الطاقة


    السلام عليكم
    اود أن أضيف للموضوع موضوع اخر عن مشروبات الطاقه

    ما هو مشروب الطاقة

    مشروبات الطاقة Energy drinks هي أسم تجاري يطلق على مشروبات غازية أضيف لها مواد منبهه مثل الكافيين بصورة مباشرة أو غير مباشرة ( بإضافة خلاصة نباتية مثل الجورانا Guarana الأساس فيها الكافيين والثيوفللين Thiophillineوالثيوبرومين Thiopromine ) ، كما يضاف إلى هذه المشروبات جذور نبات الجنسنج Ginseng والتورين بالإضافة إلى بعض الفيتامينات وبعض الأملاح المعدنية وبعض المواد الأخرى .

    والناظر إلى تسمية مشروبات الطاقة والحيوية يعتقد أنها تحتوى على طاقة حرارية كبيرة High energy أكبر من المشروبات الغازية التي تنتمي إليها ولكن التسمية جاءت لتأثير محتواها من المواد المنبهة للجهاز العصبي والدوري بالمواد مثل الكافيين والتورين وغيرها من المنبهات حسب نوعها .

    ولتوضيح محتوى الطاقة بالمقارنة بالمشروبات الغازية التي نعرفها فإن محتوى السكريات في مشروب ما منها على سبيل المثال هو 107جم/ لتر من المشروب وهو مشابه لمحتوى السكريات في الكوكا كولا التي تحتوى على 105جم/ لتر والفانتا التي تحتوى على 108جم/ لتر وحتى الآن لم يوافق الأتحاد الأوربي على مشروبات الطاقة كإصطلاح غذائي لأن تأثيرها مقصود به الطاقة المنبهة من الكافيين - التورين - الجنسنج وغيرها من المواد الأخرى وليس من السعرات الحرارية كما هو متعارف عليه غذائيا .

    وتشير المواصفة السعودية رقم 99/1978م - والقياسية الخليجية رقم 18/ 1984م الخاصة بالمشروبات الغازية غير الكحولية أن إستهلاك الفرد البالغ من الكافيين يجب ألا يتعدى 200 جزء في المليون أي 50 ملجم / العبوة يتراوح مقدار الكافيين في مشروبات الطاقة بين 110- 350 ملجم/ لتر ( أي 27- 78.5 ملجم/ لعبوة 250 مـل ) بينما يقدر الكافيين في المشروبات الغازية مثل الكوكا كولا - البيبسي وغيرها بين 33- 127 ملجم/ لتر ( 8 - 32 ملجم لعبوة 250 مل) وتشير المواصفة البريطانية إلى أن المشروبات التي يزيد تركيز الكافيين فيها على 127 ملجم/ لتر يجب أن يكتب على بطاقتها محتواها من الكافيين وباقي المنبهات وأنها لا تصلح لإستهلاك الأطفال والأشخاص المصابون بحساسية من الكافيين .

    أما فيما يخص الحوامل فإن الزيادة في الكافيين عن 200 ملجم/ اليوم تكون مضرة للأم الحامل وجنينها حيث يؤدي ذلك إلى عيوب خلقية في قلب الجنين وزيادة الأحتمال في الأجهاض .

    وفي الأطفال فإن تناول الكافيين بتركيزات عاليه يؤدي إلى تغيرات سلوكية مثل القلق - عدم التركيز - حدة الطبع - والأطفال غير المتعـودين على تناول الكافـيين يمكـن أن يسـبب لهم إضطراب التناسق بين العــين والـيدpoor hand and eye co ordination كما يمكن أن يحدث إسهال وخفقان في القلب .

    معروف أن مادة الكافيين مادة منبهة للجهاز العصبي والدوري وأنها تحسن القدرة على التركيز وأداء النشاط الجسماني بالجرعات المحددة لكل فئة عمرية وعند زيادة كمية الكافيين عن ذلك تحدث زيادة في ضربات القلب وزيادة في ضغط الدم. أما في بعض الأشخاص فإن الزيادة قد تسبب لهم القلق - قلة النوم - الصداع – حرقان بالمعدة وتقلصات بها - وخفقان بالقلب .

    أحد مشروبات الطاقة إضيف اليه مادة التورين وكتب على بطاقة المشروب ( مع التورين ) والتورين هو حمض أميني أساسي للأطفال ويضاف إلى أغذية الأطفال الحليبية المصنعة وهو يتكون في الجسم كناتج أيضي من الحمض الأميني سستين Cysteine في الكبد والتورين موجود في أطعمة البحر واللحوم وبمراجعة المشروبات النمساوية الموجودة في الأسواق وجد أن مستوى التورين بين 300- 4000 ملجم/ لتر ويدخل التورين في عدد من العمليات الفسيولوجيه في الجسم تشمل عنصر الكالسيوم والنقل العصبي وتنظيم محتوى غشاء الخلية من السوائل وإنتاجها ولم يعرف حتى الآن تأثير الكميات العالية من التورين على هذه الوظائف ، كما أوصي بعض أعضاء الأتحاد الأوربي بالحاجة إلى مزيد من الدراسات لمعرفة الحد الأعلى الآمن لهذه المشروبات والمواد التي بها مثل التورين ومادة الجلكورونولكتون Glucuronolacone إضافة الجنسنج إلى بعض المشروبات الغازية وهو مادة عشبية معروفة في دول شرق آسيا يقال أنه يساعد الجسم لتحمل الأجهاد ويزيد من مناعة الجسم وحيويته ، بعض الدراسات الأوربية أقترحت أن الجنسنج يحسن كفاءة العمل الجسدي وذلك عكس الدراسات الأمريكية وما ينصح به عند إستعمال مادة الجنسنج لمرضى إرتفاع ضغط الدم هو تجنب هذه المشروبات لأنها تزيد من إرتفاع الضغط .

    أظهرت مشروبات الطاقة التي تحتوى على الكافيين - التورين – الجلوكرونولكتون - أنها تنبه الاداء الإدراكي على سبيل المثال في السائقين الذين يميلون إلى النعاس وأن الكافيين ينبه الجهاز العصبي المركزي وبالتالي يحسن القدرة على التركيز وذلك في تركيز 2 - 5 ملجم/ كجم من وزن الجسم ولكن تأُثير التورين والجلوكرونولكتون على الأداء الجسدي والعقلي لم يتحدد بعد. وقد أظهرت بعض الدراسات أن مشروبات الطاقة التي تحتوى على التورين والجلوكرونولكتون كل على حدة له تأثير إيجابي على الاستجابة الهرمونية للرياضيين مؤدية إلى أداء وظيفي أكبر من تأثير الكافيين عليهم ومع هذا فإن إجتماع المادتين معاً لم يتم التحقق منه , ونظرا لاحتواء المشروب على السكر بجانب الكوفيين فيجب عدم شربه قبل التمارين الرياضية لانه يقلل من تدفق الدم للعضلات على العكس من الدعاية المروجة لذلك!

    يتضح من هذه المعلومات السريعة: أن مشروبات الطاقة بها مواد منبهة وأنها لا تزيد الطاقة الحرارية للجسم بل الطاقة المنبهة من خلال الكافيين وغيرها من المنبهات وبالتاليالأفضل عدم تناولها والبديل لذلك تناول المشروبات الطبيعية التي تفيد الجسم مثل عصائر الفواكة الطازجة وتناول غذاء متوازن فإن ذلك هو الطريقة الصحيحة لنشاط الجسم وطاقته .


    شكرا لكم أرجوا أن ينال الموضوع رضاكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الـــــــSHARKـــــاوى

    إن المناصب لا تدوم لواحد ..... فإن كنت فى شك فأين الأول؟
    فاصنع من الفعل الجميل فضائل ..... فإذا عزلت فأنها لا تعزل

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    65
    آخر نشاط
    05-02-2009
    على الساعة
    06:54 PM

    افتراضي مشاركة: المشروبات الـــغازية

    أخي الحبيب الشرقاوي

    بارك الله فيك على هذه الهمة العالية والإضافة القيمة

    كل عام وأنت إلى الله أقرب

    ونصيحتي للجميع - خاصة صغار السن وأولياءهم - لأن ما يتلف من أجسادهم في فترة النمو لا يعوض - هي البعد عن تلك الأصباغ والحرص على الأطعمة والأشربة الطازجة ما استطاعوا
    طلب العلم فريضة

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jul 2005
    المشاركات
    13
    آخر نشاط
    06-09-2007
    على الساعة
    02:47 PM

    افتراضي مشاركة: المشروبات الـــغازية



    جزاكم الله خيرا أخي


    ونسأل الله العفو والعافية لنا ولكم



    هذا مقال قرأته في أحد المنتديات والله تعالى أعلم:


    ورد بجريدة الأسبوع في العدد الصادر بتاريخ 20 جمادى الأول 1426 هـ - 27 يونيو 2005 م
    صفحة 16 - بقلم منى مدكور الآتي :-


    مجمع البحوث الإسلامية أرسل عينات من المياه الغازية ( البيبسي – الكوكاكولا ) لتحليل مادة البيبسين الأساسية في تركيبها لمعرفة تركيب تلك المياه الغازية 0

    المرة الأولى التي أثير فيها هذا الموضوع كان في الخمسينات حين تبنى زعيم حزب مصر الفتى ( أحمد حسين ) الفتوى التي صرح بها الشيخ ( سيد قطب ) حول تحريم البيبسي والكوكاكولا لأن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير وأدى ذلك إلى كساد اقتصادي هائل للشركة المنتجة وفرعها في مصر بعد إحجام الشعب عن الشراء 0




    لكن الجديد اليوم هو طلب دكتور / مصطفى الشكعة رئيس لجنة المتابعة بالمجلس الأعلى للبحوث الإسلامية تحليل عينة من زجاجات البيبسي ويقول د/ الشكعة أنه بغض النظر عن المطالبة بالمقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية فإن الفيصل هو التحليل لعينات البيبسي في معامل خاصة ومتعددة مع ضمان سرية أسمائها حتى لا تتدخل يد الرشاوى والتسهيلات للعب بنتائج التحليل 0

    وذكر د/ الشكعة أنه عاش في أمريكا 6 سنوات عرف خلالها أن مادة البيبسين تستخرج من أمعاء الخنزير لتساعد من يشربون المشروب على الهضم 0


    ويقول أحد المصادر الذي رفض ذكر اسمه ( إن من يقول أننا نصنع البيبسي في بلادنا العربية وفي مصر دفاعاً عن حقيقة زائفة هو بالتأكيد يخفي الحقيقة لأن المادة المكونة لمشروب البيبسي تأتي إلى الدول المصنعة على شكل عجائن خاصة في براميل محكمة الغلق من بلد المنشأ ولا يتم فتح هذه البراميل إلا عند توصيلها على خطوط الإنتاج بعد أن يتم ضخ المواد الأولية التي تحتويها هذه البراميل لتصل في النهاية بعد المعالجة اللازمة إلى الزجاجات التي تطرح في الأسواق وهي محكمة الغلق أيضاً وأستطيع أن أتحدى أي فرد يمكن أن يجزم بحقيقة المكونات الأساسية لمادة البيبسين )

    المثير في الموضوع أن شركة بيبسي العالمية اشترت عام 1964 خطوط إنتاج مشروب غازي آخر هو ( ماونتن ديو ) الذي غزا الأسواق المصرية والعربية مؤخراً وتحمل إعلاناته شعار ( مشروب القوة ) ( قوي قلبك ) مع ماونتن ديو وبالبحث في تاريخ صناعة هذا المشروب الذي تنتجه شركة Tip Corporation Of America
    نجد أن أول ما فعلته شركة بيبسي هو تغيير الشكل الخارجي للعلب والزجاجات التي تحوي مشروب ماونتن ديو وكان تصميم الزجاجة يعتمد على إحدى الشخصيات الكرتونية في ذلك الوقت وهو ( هيل بيلي ) وبجانبه صورة خنزير صغير ينظر لمحتويات الزجاجة المكتوبة فما كان من الشركة إلا أن حولت الخنزير الصغير إلى خنزير آخر يضع يده على فمه ضاحكاً وكان هذا تحت شعار ( تغييرات الخنزير ) لمشروب ماونتن ديو وبالدخول إلى الموقع الخاص بالشركة حالياً على الإنترنت والمترجم إلى اللغة العربية لبلدان الشرق الأوسط
    سنجد أن هذا الخنزير يختفي تماماً سواء من على شكل الزجاجة الرئيسي فبل شراء شركة بيبسي لها أو حتى بعد التعديل الذي أجرته الشركة على الشكل الخاص بالزجاجة عام 1965 وهو ما يطرح العديد من علامات الإستفهام المثيرة حول حقيقة هذا المشروب خاصة أن مشروب ماونتن ديو كان يعرف عند الأمريكيين بمشروب الخنزير ذو القدم المرفوعة 0




    وأعلن دكتور / مصطفى الشكعة أنه سيخوض حرباً شرسة عند إعلان نتيجة التحاليل في بيان رسمي صادر عن مجمع البحوث الإسلامية مؤكداً أنه إذا ثبت أن تحاليل الزجاجات غير متطابقة مع الحقيقة سيطلب رسمياً أخذ عينة من براميل العجينة القادمة من أمريكا رأساً خاصة أن البرميل الواحد ينتج ما يقارب من 10 آلاف زجاجة مما قد لا يظهر مادة البيبسين مع هذا الكم الهائل من الإنتاج وهو بالطبع ما سيقابل بالرفض من الشركة المنتجة وهنا ستكون المعركة الحقيقية لإثبات حقيقة ما يشربه المسلمون طوال السنوات الماضية








المشروبات الـــغازية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اضرار المشروبات الغازيه (وخصوصا البيبسي) لمن يهمه الامر
    بواسطة اسد الصحراء في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 12:53 PM
  2. المشروبات الغازية.. تحرق عظامك مـهم جــــــدآآ
    بواسطة أمـــة الله في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 30-03-2009, 12:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المشروبات الـــغازية

المشروبات الـــغازية