العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == | فيديو:إذا أردت تغيير العالم ابدأ بترتيب سريرك أولاً (خطاب عسكري قوي جداً) --روووعه » آخر مشاركة: نيو | == == | بالفيديو:الأب زكريا بطرس يزعم أن رسول الإسلام كان يتمتع بالنساء مع الصحابة وبالأدلة! » آخر مشاركة: نيو | == == | بالصور:إنتحال (النصارى) و (الملحدين) و (المشبوهين) شخصيات إسلاميه على الفيس بوك و يقوموا بتصوير المسلمين كأغبياء لتشويه الإسلامم » آخر مشاركة: نيو | == == | من قلب الهولي بايبل : يسوع عبد الله و رسوله » آخر مشاركة: شفق الحقيقة | == == | Der Auszug aus Agypten : Mythos oder Realitat » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الرفق منهج الإسلام في العبادات والمعاملات » آخر مشاركة: نعيم الزايدي | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10

صفحة 33 من 34 الأولىالأولى ... 3 18 23 32 33 34 الأخيرةالأخيرة
النتائج 321 إلى 330 من 336

الموضوع: العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10

  1. #321
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    939
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    16-04-2015
    على الساعة
    07:53 AM

    افتراضي

    اسال الله ان يهدى الضيف الفاضل الى الحق *

  2. #322
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    80
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2015
    على الساعة
    11:54 AM

    افتراضي

    مبروك اخي الحبيب
    فأنت الان بلا ذنوب
    بل قد بدل الله سيئاتك الي حسنات
    فاجعل صفحتك بيضاءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #323
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    الحمد لله الذي هدي اخانا للاسلام اسال الله ان بثبته ......بارك الله فيكم اخوتي اسود الاسلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #324
    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    المشاركات
    836
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-11-2014
    على الساعة
    01:13 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام المحبة مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم


    اسباب تركى للمسيحية


    يااااااااااااااااااه ما اجمل هذا الدين الذى حول الحقد الاسود الى اسمى سمات الحب .من حوالى عشرين يوم رأيت مثل هذا الجمع الغفير ولكن بقلوب تانية . و الله الذى لا اله الا هو انى احبكم جميعا فى الله .
    عندما سألت عن معنى الحب فى الله قيل انك تحب الناس لقربهم من الله وتبغضهم لبعدهم عن الله لذلك بحبكم فى الله لانكم اقرب الى الله .

    اخى العزيز نجم ثاقب لك منى كل تحية وتقدير وها انا اليوم انشر لكم الاسباب التى من اجلها تركت المسيحية .وكنت اتمنى ان تكون هذة المشاركة بعد مشاركتى السابقة مباشرا حتى تكون متصله معاها .

    اولا : اختلاف الطوائف المسيحية فى العقيدة و الايمان اختلافا جوهريا .

    فمثلا البروتستانت يؤمنون بالطبيعتين و المشيئتين فى السيد المسيح فالطبيعه الالهية موجوده فى السماء اما الطبيعية الانسانية هى التى تلقت الضرب و الاهانة و الصلب.

    اما نحن نؤمن بان طبيعة السيد المسيح لاهوتية وناسوتية متحدتان معا فى طبيعه واحده وان الاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة.

    اما بالنسبة لانبثاق الحروح القدس فالبروتستانت و الكاثوليك يؤمنون بانبثاق الروح القدس من الاب و الابن بينما نحن نؤمن بانبثاق الروح القدس من الاب وحده.

    والاغرب من كده موضوع الخلاص ففيه اختلافات كثيرة اهمها ان البروتستانت يركذون على الايمان بفكرة الخلاص وعدم الاهتمام بكل ما سواه معتمدين على هذا النص (امن بالرب يسوع فتخلص ... ) اع16: 31ويغفلون جانب الاعمال بل الاغرب من هذا مدى امكانية هلاك المؤمن اذا ارتد عن دينة فيرون انه لايمكن ان يهلك مهما سقط .

    بالاضافه بقى الايمان باسرار الكنسية السبع بدون نقاش او جدال .فلابد من كل واحد ان يتم تعميده ليتخلص من الخطئية . وكنت دايما بسأل نفسى اذا فرضنا ان التعميد يخلصنى من الخطيئة فلماذا يرسل الاب ابنه ليخلصنا ايضا من الخطئيه ؟ ( دا ماكنتش لقمه اكلها ادم)

    عفوا قداسة البابا شنودة كيف اؤمن بالسر القائل ( ان لم تأكل جسد الرب وتشرب دمه فانت من الهالكين) اين عقلى من هذا الكلام.


    لذلك اعتبرت ان من دخل طائفة معينة كفر بالاخرى وقلت لنفسى ( ريح دماغك من الحلقه المفرغة دى ) وهذا ان دل فانه يدل على عدم اقتناع هؤلاء الناس بالوهية يسوع

    ثانيا : لغز الثالوث الاقدس و دعوه لغياب العقل و المنطق.

    اثناء بحثى كنت بدور فى المقام الاول و الاخير عن الله الحق فقرأت كتاب ( الله ملثلث الاقانيم ) للقس الراحل يوسف قسطة فى بداية الكتاب اعترف القس ان موضوع الاقانيم حيرت علماء الاهوت وانها ليست سهلة للفهم فهى فى فوق العقل لان الله فوق العقل .

    وبدأه يشرح موضوع الثليث فقال ليكن معلوماً عندكم أن المسيحية هي ديانة توحيدية بالرغم من كل محاولات التشويش .السؤال المطروح علينا هو: هل الله واحد أم ثلاثة؟ ومما قلناه في السابق هو أن الجواب ليس متوقفاً على المنطق والعقل بل بالحري على الإعلان والإيمان. لكن الله ذو جوهر واحد غير متجزء وفي الوقت نفسه ثالوث أو ثلاثة أقانيم اب وابن و روح قدس.

    لعلك تقول "هذا القول كفر وغير معقول". ولكن رويدك. فمن قال لك أننا نتكلم على مستوى العقل والمعقول؟ فالعقل البشري يلجأ عادة إلى الحساب والأرقام فيقول: واحد + واحد + واحد = ثلاثة، وحاشا أن يكون هناك ثلاثة آلهة، وهكذا يسرع إلى الإنكار أو إلى الاستنكار.

    فالشمس مثلا مكونة من ضوء وحراره و قرص الشمس ذاتية وبالتالى فهى ثلاثه اقانيم متحده فى كائن واحد لكل اقنوم خواصة وضرب مثال بيسط بيقول فيه ( دا حتى لما بنفتح شباك الاوضة بنقول بالعامية ان الشمس دخلت الاوضة ) تخيلوا يا جماعة تشبية المثال من قس كبير .حد قراء يا جماعة قبل كده فى اى كتاب ان الشمس هى ضوء الشمس . حد يا جماعة الشمس بعظمتها دخلت بيته .



    وفى نهاية الكتاب اعترف القس ان لفظ الثالثوث لم يرد فى الكتاب المقدس لكنه واضح لكل ذو بصيرة.

    وقال ايضا ( زعم بعضهم أن التثليث جاء أصلاً من الوثنية، ولكن هذا خطأ. صحيح أن الوثنية كانت لديها فكرة شبيهة بفكرة التثليث إلا أن مفهومها لها لم يكن المفهوم المسيحي نفسه. وحتى لو افترضنا أن الوثنية كانت تؤمن بالتثليث على الطريقة المسيحية فإن ذلك لا يقلل من شأن العقيدة بل بالحري يؤكد لنا أن الله أعلن سره هذا للوثنيين بطريقته الخاصة)

    وفى نهاية الكتاب قال (لعلك تقول "أنا لا أقدر أن أفهم سر الثالوث". وأنا أجيبك: أنا مثلك.) ورسالة تهديد بيقول فيها (لقد أعلن الله عن ذاته بهذه الطريقة وقدمها لنا لا للتصويت عليها بل لقبولها بالإيمان. أن نقبل أو ألا نقبل: تلك هي المسألة. وفي كلتا الحالتين نحن مسؤولون عن موقفنا.) يعنى من الاخر بلاش تستخدم عقلك امن بس بقلبك .الغى عقلك ده خالص وارميه فى زريبة .منا لو لاغيته يا ابونا هكون مثل الحيوان وبالتالى ليس عليه حرج فى الكفر او الايمان ! مش ده كلامك .

    و الله يا جماعة هذا ما قرأته فى كتاب ابونا تخيلوا ان بيطلب ان نؤمن بدون العقل .

    طيب يا بونا قلت ( ان الله اعلن عن ذاتية بهذه الطريقة ) اعلنها فين وانت بتقول لم يرد لفظ الثالوث فى الكتاب المقدس .

    اه فعلا لو ورد صراحة فى الكتاب المقدس انا ثالوث من كذا وكذا ابقى كافر لو لم اؤمن بيه وبعدين ليه نسيب النصوص الصريحة اللى بتقول في الإصحاح 6 من سفر التثنية: "اسمع يا إسرائيل: الرب إلهنا رب واحد".

    وفي الإصحاح 20 من سفر الخروج يقول الله في الوصية الأولى من الوصايا العشر "أنا الرب إلهك .... لا يكن لك آلهة أخرى أمامي". وفي الإصحاح 45 من سفر إشعياء النبي تقع عيوننا ست مرات على قول الله "أنا الرب وليس آخر. لا إله سواي".ليه بقى نسيب النصوص دى و بعدين تقول ان الله اعلن للوثنين سر الثالوث ويسبنا نخبط فى بعض .

    و تاتى فى اخر الكتاب تقول انا عارف انك غير قادر على استيعاب الفكرة وتقول انا مثلك برضوا امال كاتب الكتاب ليه لما انتى شخصيا مش فاهم حاجة .

    ومن هنا يا اخوانى لاقيت نفسى ماشى وراء جهلة وقلت لنفسى لن اؤمن باى دين يغلى عقلى .

    ثالثا : الشك وعدم اليقين فى الوهيه السيد المسيح وصلبة وقيامة.

    طبعا الشك ده وعدم اليقين ليس عندى فقط بل عند كل المسيحيين حتى علماء الدين المسيحيى فاكبر رأس فينا قداسة البابا شنوده قال فى حديث نقلته عن اخ مسيحيى شرح الله صدرة للسلام بيقول فيه ( لو لم يكن السيد المسيح هو الله فهو على اقل تقدير اله لغرابة معجزاتة ) تخيلوا يا اخوه اكبر رأس ليس عنده يقين جازم بالوهية السيد المسيح .

    وفى رده على سؤال فى كتاب سنوات مع ايملات الناس هل قال المسيح انه هو الله ؟ اجاب فضلتة وقال ( لم يقل انه الله لانه لو قال ان الله لرجموه اليهود قبل ان تكتمل رسالتة ( شوفتوا الرد يا اخوانى .

    برضوا ابونا ذكريا بطرس نقلا عن احد المواقع ( نحن نعمل الاعمال الصالحة فلو كان هناك اله خير وبركة اما لم يكن هناك اله يبقى نحن عشنا بشرف واخلاق حميده)ولا اعرف مدى صدق هذه المقولة بس من داخلى كنت ماشى على نفس النمط.

    ويقول المستشرق الشهير غوستاف لوبون : "لا شيء يدل على أن الناس عدّوا يسوع إلهاً في القرن الأول من المسيحية" نقلا عن كتاب (حياة الحقائق ) غوستاف لوبون ص (63) .

    وفي المؤتمر الذي عقده أساقفة الأنجليكان في إنجلترا عام 1984 وحضره (31) أسقفاً قرر تسعة عشر منهم أنه يكفي اعتبار المسيح رسولاً عظيماً فحسب.نقلا عن كتاب عن ( البحث عن الحقيقة الكبرى ) المهندس عصام قصب ص (345)

    اما بقى موضوع صلب السيد المسيح ففي هذا العصر برّأت الكنيسة اليهود من دم المسيح ، لاقتناعها ضمناً بأن المصلوب لم يكن المسيح ، وإلا فهل يعقل أن تُفرِّط الكنيسة بدم المسيح هذا التفريط مهما كانت الأسباب ؟! بالاضافه الى شهود يهوده

    اما موضوع قيامة المسيح من بين الاموات قراءت كتاب ( قيامة المسيح ) للقس ناشد حنا ودخلت على صفحة الادلة على قيامة المسيح فى بداية الفصل مكتوي (إن لم يكن المسيح قد قام فلا يمكن تعليل وجود الديانة المسيحيّة وثباتها إلى الآن. بل كان يُنتَظَر أن تتلاشى، وأن يقع كلّ الذين آمنوا به في اليأس وخيبة الأمل. ) وانتظرت علشان يقول الادلة ثم قال وأمّا الأدلّة عليها فهي:

    إنباء المسيح خاصّته بها في عدّة مناسبات قائلاً لهم إنّ ابن الإنسان ينبغي أن يتألّم كثيراً، ويُرفض من الشيوخ ورؤساء الكهنة والكتبة ويُقتَل وبعد ثلاثة أيّام يقوم (الإنجيل بحسب مرقس 8:31 ، متّى 16:21 ، 17:23 ، 20:19 ، لوقا 9:22 ، 18:33).

    كثرة الشهود الذين عاينوا المسيح حيّاً، بعد موته على الصليب وأهليّتهم لتأدية الشهادة، وكونهم من الذين يُركَن إليهم من كلّ جهة.

    شوفتى الادلة اللى تقنع اى انسان وبعدين جاء فى رسالة بولس الرسول الاولى الى اهل كورنثوس ان عدد الذين شاهدوا قيامة السيد المسيح حوالى 500 شخص فهل يعقل ان تكون كل الناس دى كذابة .

    خلاص انا موافق على كلامك يا ابونا بس عاوز اعرف يا عم بولس منين بقى من الناس دى اللى صعد الى السماء وشاف المسيح جالس عن يمين الاب و الروح القدس على شمالة ونزل بعد كده الى الارض واخبرنا بهذا الكلام؟وبس خلى بالك قداسة البابا شنودة قال ان الله نور فكيف يكون للنور شمال ويمين؟
    علشان لو فيه حد قال انا اللى صعدت هيبقى كداب او قداسة البابا شنوده هو اللى هيكون كداب او يمكن يكون كلكم كدابين ! وانا برجح الاحتمال الاخير.

    و الله يا اخوانى الاسئله دى حيرتنى بجد و فيه اسباب كثيرة لتركى المسيحية وحاجات لا تتفق مع العقل من اساسه

    رابعا : الانهار الخلقى و الروحى للغرب.

    هذا الانهيار كان سببه انهم بعيدون جدا عن الله وكل الدول المنهاره خلقيا اما دول لاتعترف بوجود الله او دول مسيحية او دول يهودية اما الدول الاسلامية فى الاقل فى هذا الانهيار وان كان فى الدول الاسلامية بعض الانحطاط سببه ايضا انهم بعيدون عن تعاليم الاسلام .

    واعترف لكم ان المسيحين الشرقيين اكثر خلقا من الغربيين بسبب تواجدهم فى مجتمعات اسلامية ليس الا .فالإسلام هو الحل الوحيد للخروج من الهاوية التي تردّى الغرب فيها ، وهو الخيار الوحيد للمجتمعات الغربية في القرن الحادي والعشرين"( ).وعلى المسلمين أن يعضوا بالنواجذ على القيم الخلقية التي يمتازون بها ، ولا ينبهروا ببريق الغرب ، لأنه ليس أكثر من بريقٍ خاوٍ زائف" ( ).

    وهناك اسباب اخرى كثيرة جدا لتركى المسيحية ولكن قصر الزمن ساكتفى بالاسباب السابقة وغدا ان شاء الله سوف انشر الاسباب التى من اجلها اعتنقت الاسلام

    والله الذى لا اله الا هو انى بحبكم فى الله
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلام المحبة مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    هكذا الرجوع الى الله
    ردا على قداسة البابا شنوده


    تحية حب وتقدير وامتنان الى الذين من اجلى عرفت عيونهم البكاء ...الى الذين اقاموا الصلاوات ورفعوا ايديهم بالدعاء ...

    الى الذين ايقظونى من غفلتى وجددوا فيَّ روح الامل قبل الفناء ...

    الى الذين حرروا علقى من اسر الثالوث الاقذر ( الجهل - الحقد - الخوف) ومن قيود الاباء ...

    الى الذين حاورونى بالعقل و منطق الحكماء...الى الذين لم يسخرو منى ولم يشمتوا وهم للمرسلين اتباع لكم منى كل تحية وتقدير .

    واعترف لكم انى قد حاولت استنجد بمفردات اللغة لاقدم لكم رسالة شكر وعرفان فما نجحت فيا عجز القلم!! وياعجمة البيان!!

    فحار فكرى لست ادرى ما اقول اى نورا تهتدى فيه العقول فانتم مشكاة الهدى وانتم نبراس الوصول

    وانى استحي ان اُنسب اليكم وقد اقترفت فى حقكم عظيم الذنوب .

    اما بعد

    اخوانى واخواتى اعضاء منتدى اتباع المرسلين

    هل يمكن أن يكون الصمت خطيئة !! نعم إذا كان هذا الصمت يحجب الحقيقة ، ولكن الصمت مهما طال فستمزقه كلمة حق حين تُقال .

    انا شاب مصرى مواليد 11/9/1980 مسيحى ومتوارث المسيحية عن اجدادى مثل توارثى الخطيئة عن ابونا ادم فنحن خطاه جميعا

    .لكن الله ارسل ابنة الوحيد غير المولود يسوع المخلص ليخلصنا جميعا من الخطيئة .

    و نؤمن باله واحد لكنة متعدد فى الوحدانية اب وابن وروح قدس .

    واسرار الكنيسة السبع لابد ان نؤمن بها بدون نقاش وقانون الايمان حفظتة عن ظهر قلب.
    يوجد فى المركز في بلدنا كنسية واحدة فقط اتردد اليها من الحين للاخر لاقامة القداس و الصلاوات . وهذة الكنيسة قديمة جدا وفيها قبوه عاليه جدا .

    يوجد امام الكنيسة منزل قديم قاموا المسلمون بهدم هذا المنزل وبنوا مكانه مسجد كبير

    المأذنة فقط اطول من قبوة الكنيسة عشرات المرات وكانهم اختاروا هذا الموقع بالذات لتحدى المسيحيين .

    كنا بنتعامل مع المسلمين العاديين تعامل عادى خالص .اما المتديين خصوصا الملتحى منهم ذو الثوب الابيض فهم الارهابيون وقتلة الاطفال

    و يترسخ هذا الاعتقاد يوما بعد يوم لما نشاهدة ونسمعه فى وسائل الاعلام المختلفة فلم نجد احد ابدا اثنى عليهم .

    لكن ابونا فى الكنيسة دايما يخاطبنا بعدم اظهار مشاعر العداء و الكراهية تجاه المسلمين

    فنحن اقلية و المصلحة تقتضى بذلك و الابتسام فى وجوههم حتى لو بابتسامة صفراء .


    عندما كنت فى الثانوية العامة كونت علاقة صداقة مع زملائى المسلمين بس للاسف معظمهم اصدقاء سوء وغير خلوقين وهذا رسخ لدى فكرة اللذه الجسدية لاسلام

    حيث ان هناك مفهوم بين المسيحيين ان من اسباب انتشار الاسلام حاليا اللذة الجسدية التى ينادى بها .

    ففى الزواج حلل مثنى وثلاث ورباع وحتى بعد الموت الحور العين وانهار العسل و الخمر و الفوكه واللحوم وغيرها .

    وقسيس الكنسية ضرب لنا مثال على هذا قال فيه (انظر الى اماكن اللهو والعرى و الغناء و الى دور العباده ايهما له تاثير على ضعاف النفوس

    و بالتالى فان الاسلام ابعد ما يكون عن اى قيمة روحية )

    طبعا انا بسمع الكلام وبصدق خصوصا ان الكلام السابق ينطبق على اصحابى المسلمين .



    طبعا انا لا اعرف اى شىء عن الاسلام سوى ان رجلا امى اسمه محمد راعى غنم اراد ان يكون له ملك او عزة او ما شابة ذلك فادعلى انه نبى مرسل من الله و اتبعه الجاهلين .

    فى هذا الوقت كان لا يعنينى مدى صدق هذا الكلام بل لا يعينى ايضا هل انا على حق ام لا . كان اهم حاجة عندى ان احصل على اعلى الدرجات فى الثانوية العامة لادخل كلية مرموقة

    وحتى بعد التخرج من الجامعة كان البحث عن وظيفة مرموقة هى هدفى الوحيد لذلك انتقلت الى ### للعمل فى شركة اصحابها اساسا مسيحيين ومعظم موظفيها

    وبدأت اعمل دراسات عاليا فى الجامعة لارضى غرورى العلمى .


    وانتقلت من الشركة السابقة الى شركة اخرى موظفيها كلها مسلمون ولا يوجد غيرى مسيحيى

    و فى اول يوم للعمل فى هذه الشركة لاحظت ان معظم الموظفين بعدين كل البعد عن الاخلاق فمنهم الكذاب ومنهم الحقود ومنهم رواد الملاهى الليلة

    فتذكرت قول ابونا عن مفهوم اللذه الجسدية .

    بعد مرور ثلاث شهور فقط فى هذه الشركة حصلت على عقد عمل فى دوله عربية ومن هنا كانت البدايه فى معرفة الاسلام .


    و انا فى مطار تلك الدولة رايت شاب سودانى ممتلئ الجسم وقادم نحوى قال لى ( انت فلان ) قلت نعم

    قال انا (فلان ساصطحبك الى الشركة او الى السكن ايهما تفضل؟ قلت
    له الى السكن افضل .

    والسكن عبارة عن شقة مكونه من (3 غرف و 2 صاله) غرفه لنائب المدير و غرفه لزميلين م و ص

    اما الغرفه الثالة المفروض هتكون فيها سريرى وشخص ثانى اسمه س

    طبعا لما دخلت السكن لم اجد احد منهم لانهم كانوا فى الشركة كلهم و لما انتهى وقت العمل دخل م وص ورحبوا بى اما س اتاخر لمده ساعة عن ميعاد العمل و لما دخل اخيرا الى السكن و رايتة كانت الصدمة الكبرى .

    س شاب لم يتجاوز 28 عاما نحيف وليس بطويل ويغطى وجه لحية كثيفة جدا هذه اللحية كانت صدمة بالنسبة لي

    وقلت فى نفسى ( يا نهار اسود على اخر الزمن هاعيش مع ارهابى فى غرفة وحده )

    وفى اثناء محادثتى لنفسى تقدم اليه مبتسما قائلا ( السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة ) ابتسمت له بابتسامة صفراء قائلا (وعليكم السلام)

    اخذ يحدثنى عن نظام الشغل فى اثناء ذلك قام طباخ الشركة باعداد وجبة العشاء وقبل ان نجلس على السفرة انا وم وص خرج س من الشقة

    فسالتهم اين ذهب قالوا لصلاه العشاء فقلت لهم اليس من الافضل ان ننتظره حتى يرجع

    فضحك ص قائلا ( يا عم كبر دماغك ده بيفضل يصلى العشاء وكانه بيصلى التراويح كل يا عم كل)

    فاتستغربت من الرد بل الاغرب انهم لم يصلوا حتى بعد الانتهاء من الاكل .

    ومرت الايام ولاحظت ان س افضل خلقا على الاطلاق من بين كل موظفين الشركة ويقوم بصيام الاثنين و الخميس من كل اسبوع بالرغم من حرارة الجو هنا و ايام اخرى لا اعرفها ولم يترك صلاه واحده حتى صلاة الفجر بالرغم من خطورة الخروج ليلا فى هذه البلد وصلاه منتصف الليل

    فاحببت هذا الخلق من سيد بل كنت اشفق عليه من هذا وقلت لنفسى ( اى لذة جسدية فى هذا ) اما م وص فلم اراهم فى صلاه الا نادر جدا حتى صلاة الجمعة لم يصلوها وفى ايام رمضان بيفطروا فيه جهرا .

    احببت من س حسن خلقه ولكن كنت بغير منه وبحقد عليه عندما يصحى لصلاة الفجر و اشتد غيظا ولا اعرف السبب فى هذا

    لدرجة انه فى يوم استيقظت فى منتصف الليل مخصوص لقفل محبس المياه الرئيسى للشقة حتى لا يجد سيد مياه للوضوء

    لكن لحسن حظة وجد نصف زجاجة مياه فتوضا وخرج للصلاة فبكيت بكاء شديد ولم اعرف لماذا وقلت محدثا لنفسى (انت قذر انت حقود عفن ليه تعمل كده .انت مالك وماله يا ذباله )

    وفضلت على هذا الحال الى ان اتى من الصلاه فقلت له )سامحنى يا س ( قال لى اسامحك على ايه )قلت له ( ياعم سامحنى وخلاص) ابتسم و قال (سامحتك ياعم وخلاص)

    كنت اتمنى ان ارى س يشاهد الاغانى و الافلام فى التيفزيون مثلى انا وم وص

    لكنه بعد صلاه العشاء يدخل غرفته ويقراء فى كتب كثيرة ومجلدات ضخمة فى شتى علوم الدين الاسلامى خصوصا الحديث الشريف و دولابه به الكثير من هذه الكتب حتى فى الشركة على جهازة الخاص فولدر مكتبوب عليه ( من يرد به خيرا ) به خطب ومحاضرات وكتب كثيرة لائمة الاسلام وطول ماهو فى الشركة مشغل القران على جهازة ولا اعرف كان يقصد ان استمع الى القرءان ام لا .

    من غيظى قمت بتحميل مجموعة كتب مسيحية كنوع للرد عليه . خلال هذه الفترة لم يسالنى س عن اى حاجه فى المسيحية

    و فى مرة من المرات كنا نتكلم عن المسيحية فاحببت ان اشرح له العقيدة المسيحية فتكلمت عن لاهوت وناسوت يسوع الرب فلم يفهم معنى لاهوت وناسوت

    فعرفت انه لا يعرف اى شىء عن المسيحية فحاولت ان اقرب له الموضوع فلما فهم معنى الكلامات ضحك قائلا ( يعنى نصه راجل و النص الثانى اله )

    فغضبت جدا واحسست انه استهزاء بالرب يسوع فوجهت اليه كم من الكلامات القذرة التى لم تخرج منى لاى انسان ابدا

    فاعتذر لى وتجنبت الحديث معاه خلال هذه الفترة كنت بشتاق ان اتحدث معاه لكن غرورى كان يمنعنى ان ابدا فى الحديث معاه .

    فى يوم عيد الاضحى العام الماضى دخل س بعد صلاة العيد وقال لى (كل سنة وانت طيب )ابتسمت له وقلت له (وانت طيب ياس )

    فقال لى (انا وانت النهارده معزومين على الغداء عند ناس صحابى )فلما ذهبنا اليهم وجدتهم كلهم مشايخ ذوى لحيه كثيفة

    و تحدث اليهم اكثر من 3 ساعات فى مواضيع شتى بعيدا عن الدين مع انى كنت واثق سيتحدوث عن المسيحية لكن خاب ظنى .

    احببت روح الاخوة فيهم وقلت لنفسى ( الناس دى بجد اخلاقهم عاليه طيب ليه اللى بنسمعه عنهم انا احترت فيه بجد)

    و فى اثناء عملى بهذه الشركة وجدت ان الملتزمين بالدين الاسلامى هم اكثر خلقا من المسلمين غير الملتزمين

    وهذا ما لمسته فعلا من خلال هذه التجربة ولكن لم افكر ابدا انى ادخل هذا الدين .

    مع مرور الايام اخذ س الاجازة السنوية ونزل مصر وتركنى وحيدا بدون صديق حميم .

    وبما ان م وص غير خلوقين مثل س لذلك التزمت الوحده فى السكن .

    واعتبرت الانترنت صديقى الوحيد للتواصل مع اشخاص عن طريق الشات وفى اثناء ذلك تحدثت مع شاب مسيحى يدعى مايكل بركات عن خلق س الذى اعجبنى فيه

    وقلت له ان ما يقال عن هؤلاء الناس مجرد تدليس وافتراءات .قال لى ( هم خدعوك باسلوب الافعى التى اغوت ادم فاكل من الشجرة المنهى عنها ياعم دول زى الافاعى فى الخداع و المكر )

    وارسل لى ملف فيديوا وقال ( شوف الفيديوا ده وانت هتعرف حقيقة الناس دوول) الفيديو عبارة عن قصة مصورة لشاب مصرى اسمه الحركى خليل ملتحى ومنتمى الى جماعة اسلامية متطرفة ترك الاسلام ودخل المسيحية بسبب انه ظهر له الرب يسوع .
    و الاغرب من هذا ان القصة منتشرة فى معظم المنتديات و المواقع المسيحية مع انى متاكد ان هذه القصة خرافيه وانها لاتحمل اى سبب مقنع للدخول فى المسيحية .

    وحقيقة ثانية تقال انه على مدى 28 عاما لم ارى بعينى مسلم واحد قط دخل المسيحية الا قصص منتشرة على النت فى حين رايت بعينى عشرات المسيحيين الذين دخلوا فى الاسلام خصوصا فى البلد اللى انا فيها الان .

    وكنت دائما اتسائل اذا كان الرب يسوع له القدرة على الظهور فلماذا لم يظهر لمحبيه ؟ولماذا لم يظهر لاى احد من عائلتى او اى شخص اعرفة انا؟

    اثناء تصفحى للمنتديات المسيحية وجدت موضوع تحت عنوان (اتفرج على تزوير منتدى اتباع المرسلين الاسلامية)

    الموضوع بيقول ان المنتدى يقوم بتزوير عداد الدخول حتى يوهم الزائر ان المنتدى به عدد كبير جدا من المشتركين و الزوار .

    فقررت ان ادخل هذا المنتدى لاسخر من هؤلاء المزورين لكنى اندهشت عندما رايت قصة خليل مكتوبة فى المنتدى فتركت الغرض الذى اتيت من اجله لقراءة ردود الاعضاء على هذة القصة فاشتد غيظى من كم الردود التى تحمل السخرية من المسيحيين ولم اجد اى رد من مسيحي واحد على هذه الردود خصوصا ان كاتب القصة تحدى اى مسيحي فى انه رأى يسوع الرب . لذلك قررت ان اسجل فى المنتدى لارد عليه و فعلا كتبت اول رد باسلوب استهزاء صارخ منهم وخرجت مسرعا .

    وفى اليوم التالى دخلت المنتدى لارى ردود الافعال على مشاركتى فوجدت ردود كثيرة عليه منها ما يحمل السخرية ومنها ما يتفق مع العقل

    وكانت هناك مشاركة وحيده للعضو نجم ثاقب بتقول تفضل يا ضيفنا تكلم عن قوه المسيحية .

    بل قام بفتح صفحة خاصة تحت عنوان ( العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام امام قوة المسيحية )

    ترددت فى الرد عليه ولكن غرورى اجبرنى على قبول الدعوه .

    عندى كتاب عظمة الكتاب المقدس وحفظ الله له عبر آلاف السنيين للقمص عبد المسيح بيسط ابو الخير والكتاب كنت معتقد انه يعتبر سيفا فى وجه من ادعى تحريف الكتاب المقدس

    لذلك طلبت من نجم ثاقب ان يكون الحوار عن الكتاب المقدس فقال لك ما تشاء ولكن لدى سؤال ارجو ان ترد عليه قبل ان ننتقل الى موضوع الكتاب المقدس . قلت له ما هو السؤال فقال ( هل تؤمن بان الله عادل ؟ ) قلت اكيد طبعا فقال ( اجابة ايجابية : اذن لماذا يلقي الرب انسان مثل يوحنا المعمدان بالهاوية برغم تفهم الرب أن يوحنا هو ضحية لاختيار آدم وحواء)

    فقلت له يا عزيزى الذى يستطيع الرد على هذا السؤال القس و ليس انا . انا جئت هنا لاوضح امور اتهمتونا بها ثم خرجت بعد ذلك من المنتدى . وفى اليوم التالى اخذت هذا السؤال لاحد المنتديات المسيحية لارد على محاورى نجم ثاقب لكن عرفت انهم اجهل منى و الردود لا تتعلق بالاجاية من اساسه لكن حاولت اجمع بعض النقاط التى اعتبرتها اجابه ونقلتها الى محاورى نجم ثاقب .

    و النقاط تدور على ان الله فى الاسلام سيدخل كل الناس جهنم سواء عمل شر او عمل خيرا بناءا على الايه التى تقول (وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا )
    لكن اتباع المرسلين منهم من رد بحكمة ومنطق ومنهم ردوا بسخط واتهمونى بالقاء الشبهات على الاسلام .وطلب منى الاخ العزيز نجم ثاقب ان اخذ السؤال مرة ثانية نسخ و لقص الى اخوانى حتى يتثنى لنا الاجابة عليه بادله عقليه بعيدا عن اللف و الدوران .

    فلما رجعت مرة اخرى الى اخوانى بالسؤال لم اجد اى رد يتعلق بالموضوع غير ردود سب وقذف يستحى منها اى انسان واتهمونى باننى مسلم متخفى

    وانا بين هذا القبح اذ بصوت يخرج من المسجد القريب من سكنى مؤذنا لصلاة الفجر

    (الله اكبر الله اكبر )

    فعظمت عليَّ نفسى وبكيت بكاء لم ابكيه من قبل ولا اعلم ما الذى يبكينى

    هل لان اخوانى قذفونى باقذر الكلامات ام لانى غير قادر على اجابة سؤال محاورى نجم ثاقب .

    و فى صباح اليوم التالى كنت حزين جدا لدرجة موظفى الشركة لاحظوا عليه هذا الحزن وبعد الانتهاء من العمل فتحت جهازى الخاص وكتبت الى محاورى نجم ثاقب ما حدث ليلة امس وكنت معتقدا ان الامر سينتهى عند هذا الحد وان ردود المسلمين سوف تكون ردود سخرية وشماتة فيه لكن حدث ما لم اكن اتوقعة فاعضاء المنتدى قالوا نحن بكينى من اجلك ومنهم من قال اقامنا الصلاة من اجلك فاحسست ان هؤلاء الناس اكثرا خلقا من بنى امتى وان الضعيف بينهم قوى والفقير بينهم غنى فما اعظمهم من خلقك .

    ومن هنا بدات لاول مرة ابحث عن الحق . اى دين احق ان يتبع

    و قلت لنفسى ( لست اقل ذكاءا من احد ابحث بموضوعية واشوف اراء دوول و دوول واحكم انت بعقلك )

    واعتمد فى بحثى على اراء كافة الاطراف لذلك دخلت على جهاز س الخاص ونسخت الفولدر اللى مكتوب عليه (من يرد به خيرا) فهو محتوى على كثيرا من الكتب الاسلامية

    و قمت بتحميل بعض الكتب المسيحية ومن اهمها كتاب الرجوع الى الله لقداسة البابا شنوده وذلك للبحث بموضوعية .

    وبناء على النتائج التى توصلت اليها فى هذا البحث قررت

    ان اسلم وجهى لله فاتصلت بس فى مصر وقلت له ( ياس انا عاوز ادخل الاسلام )

    ففرح س جدا بهذا الخبر وقال لى (والله كنت متاكد انك هتدخل الاسلام علشان انت طيب)

    فقلت له (انت مش عارف اللى فى قلبى وبعدين فيه ناس كتير مسيحيين احسن واطيب منى)

    فقال (لو علم الله بهم خيرا لاسمعهم على العموم انتظر سوف ارسل اليك شخص فانتظره )

    وفى اقل من ساعة اذ باصحابه الذين زورناهم من قبل يطرقون باب الشقة فدخلوا وقالوا ( لقد اتصل س بنا واخبرنا انك تريد ان تدخل الاسلام فان كنت تريد ذلك فقم وتؤضا )

    وعلمونى كيفيه الوضوء وقال احدهم قل

    اشهد ان لا اله الا اله وان محمد رسول الله وان عيسى رسولا من الله

    فقلت

    اشهد ان لا اله الا اله وان محمد رسول الله وان عيسى نبى الله .

    ثم قال اعمل يا اخى العزيز انها ليست مجرد نطق كلمات ولكن ايمان بالقلب .

    لقد كانت هذه الكلمات كقطرات الماء الصافي تنحدر في حلقى الظمأن …

    لن أنسى أبداً اللحظة التي نطقت بها لقد كانت بالنسبة إليّ اللحظة الأصعب في حياتي ، ولكنها الأكثر قوة وتحرراً

    .ثم اخذونى الى مسجد انصار السنة لقضاء اول فريضة صلاه لي .صلاة الجمعة

    وتعلمت كيفيه ادائها وفى اثناء الخطبة رُحت اتأمل جدران المسجد فلم اجد اى صورة لاى انسان .
    واعلن المؤذن قيام الصلاة فاذا الكل يصطف وكان الجو هادئاً والسكون مخيماً على المكان !!

    والإمام بدأ يتلو القرآن ، ونحن خلفه مصطفون الكتف على الكتف ، كنا نتحرك وكأننا جسد واحد.

    وخفق قلبي و فاضت عيناي بالدموع ولا اعلم لماذا .

    وشعرت لاول مره بمعنى الحب الذى لا يُنال إلا بأن نرجع و نعود الى الله .

    هكذا الرجوع الى الله يا قداسة البابا شنوده وليس كما قلت فى كتابك .

    عفوا قداسة البابا شنوده اإذا كنت قد ولدت مسيحياً ،

    فهذا لا يحتم عليّ أن أبقى كذلك طوال حياتي ...فا انا لم أولد في الخطيئة ، ولست مولود بسخط وغضب ، ولا أحب أن أكون مع الخاطئين.


    وانتظروا جميعا النتائج التى توصلت اليها اثناء بحثى غدا او بعد غدا على اقصى تقدير لتعرفوا جميعا الاسباب التى من اجلها تركت المسيحية و الاسباب التى اقنعتنى بالاسلام


    ولكم منى كل تحية وتقدير و الله الذى لا اله الا هو انى احببتكم جميعا من قبل هذه المشاركة

    و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
    ربنا يثبتكم على الحق ويرزقكم الإتباع ،والحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة .
    قال تعالى:{ لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه وإلى الله المصير } (آل عمران:28)

    قال تعالى : { لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادّون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون { (المجادلة:22) .

    قال تعالى:{ لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين }(الممتحنة:8 ).

  5. #325
    الصورة الرمزية ايناس حسن
    ايناس حسن غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-11-2011
    على الساعة
    05:25 PM

    افتراضي منتديات اتباع المرسلين الاسلامية

    [اللهم لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    والحمد لله على نعمة الاسلام وكفى بها نعمة

  6. #326
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    285
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-04-2014
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    الحمد لله ان هداك اخي الى دين الحق قبل فوات الاوان ماشاء الله عليك انك قوي في التعبير على عكس كثير من الاعضاء المسحين الذين قرأت لهم في المنتدى اقصد بالنسبة لاستعمال اللغة العربية هذا اولا اما ماقراته من قصتك فهي والله لطف من الله بك فمن اتى بك الى هذا البلد ووجودك مع هذا الاخ الملتزم ودخولك المنتدى كل ذلك بمشيئته سبحانه وتعالى وعلمه بانك تريد الحق فهداك اليه فاسجد اخي شكرا لله والله انني الان احبك في الله اكثر من حبي لاخي من امي وابي لاني اراه مقصرا تجاه رب العالمين الاخ الفاضل لاتنسى ان تدعي لاخونك المسلمين الموحدين المستضعفين بان ينصرهم الله ويفرج عنهم وان يهدي شباب وضالا المسلمين وكذلك اخونك واهلك من النصاري ليعبدوا الله الواحد ويؤمنوا بخاتم الانبياء محمد صلى الله عليه وسلم وان عيسى عليه السلام رسول من عند الله وبالرسل جميعا اريد ان ازيد ولكن حسبي ذلك ادعو الله ان يثبتك ويذلل لك الصعاب
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #327
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    239
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-05-2012
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    ماشاء مبارك مبارك أخى رجوعك الى الله عزوجل فانا اعلم انك ولدت على النصرانية لكنك فى الاصل كنت مسلم كماقال نبينا عليه الصلاة والسلام ( كل مولود يولد على الفطرة فابواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه) اى المجوسية فاللهم لك الحمد على رجوعك أخى بين أخوانك المسلمين فى الاسلام ونسأل الله أن تزداد كل يوم علما فى الدين وأن تثبت على ماانت عليه وتتعلم الدين فقد قال رسولنا صلى الله عليه وسلم ( من يرد الله به خيرا يفقهه فى الدين )وأسفه على الاطاله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #328
    الصورة الرمزية ahmad abo atma
    ahmad abo atma غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    5
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-02-2012
    على الساعة
    07:18 AM

    افتراضي

    الحمد لله على نعمه الاسلام ونحن كمسلمين نرحب بضيفنا الفاضل ونرجو منه اجابات واضحه لكي نفهم قصده ونرجو له كل الخير

  9. #329
    الصورة الرمزية ahmad abo atma
    ahmad abo atma غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    5
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-02-2012
    على الساعة
    07:18 AM

    افتراضي

    الحمد لله الذي هداه الى النور وابعده عن الظلمات
    وجعل الاسلام طريقه وابعده عن كل الشبهات التي كان محتارا بينها
    والحمد لله الذي يسر له صديق مثل س ومثل النجم الثاقب ويسر له
    منتدى يسمعه ويسمع المه******* اتباع المرسلين ) والحمد لله على شفاء قلبه وعودته الى طريق الصواب

  10. #330
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    76
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-02-2013
    على الساعة
    07:04 PM

    افتراضي

    ربنا يثبت الناس اللي أسلموا هنا في المنتدي و يبارك في ألأعضاء اللي بيحاورا الناس دي
    ))ﻭﻣﻦ ﺍﺭﺍﺩ ﺍﻵﺧﺮﺓ ﻭﺳﻌﻰ ﻟﻬﺎ ﺳﻌﻴﻬﺎ ﻭﻫﻮ ﻣﺆﻣﻦ ﻓﺆﻟﺌﻚ ﻛﺎﻥ ﺳﻌﻴﻬﻢ ﻣﺸﻜﻮﺭا ((
    ﺍﻹﺳﺮﺍﺀ

صفحة 33 من 34 الأولىالأولى ... 3 18 23 32 33 34 الأخيرةالأخيرة

العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة الحوار الثنائي مع العضو اشوري
    بواسطة عمر الفاروق 1 في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 19-11-2011, 04:16 PM
  2. صفحة التعليقات على الحوار بين Eng.Con والضيف يسوع الاهه
    بواسطة ابو علي الفلسطيني في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 73
    آخر مشاركة: 20-01-2011, 02:09 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-06-2009, 11:01 PM
  4. صفحة التعليقات على الحوار مع العضو المحترم: bethoven77
    بواسطة لطفي مهدي في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 10-12-2008, 04:33 PM
  5. صفحة التعليقات على الحوار الوثنية في العقائد المسيحية
    بواسطة مجاهد في الله في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 130
    آخر مشاركة: 03-03-2008, 09:32 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10

العضو يسوع المحبة يناقشكم بضعف الاسلام أمام قوة المسيحية/الحوار ثنائي من صفحة 10