خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 52

الموضوع: خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب

  1. #1
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوانى الكرام من المسلمين و اعزائى القراء من المسيحيين اقدم لكم القصة الثانية من قصص دخول المسلمين فى الدين المسيحى لنرى ما هى الاسباب التى اقنعت هؤلاء فى ترك الاسلام و الدخول فى المسيحية لعله و عسى ربنا يهدينا احنا كمان.

    و الان اقدم لكم قصة خليل المصرى .احب انوه ان هذه القصص منقولة من احد المواقع المسيحية بالحرف الواحد بدون ذياده او نقصان وهذا الموقع قائم بالكامل على 5 قصص و لكل قصة صفحة ويب خاصه به تمثل محتويات الموقع كله وبعده لغات اجنبية منها الانجليزية و الفرنسية بالاضافة الى العربية .ومكتوب فى الصفحة الرئسية
    التعليق الاتى (صباح يوم جديد
    ان تستيقظ على حلم يعبر بك في ليلة واحدة من سطوة فناء الموت يسحق فيك كل أمل، الى يقين رجاء ابدية مملؤة فرحاً لم تره عين ولم تسمعه أذن ، فأي حلم هذا؟ ومن منا لا يود ان يكون هذا الحلم خاتمة ليله اياً كان هذا الليل. هل مثل تلك الاحلام التي بين ليلة وضحاها توقظك انساناً جديداً هل حقاً توجد؟ هل رآها أحد؟ )

    وبدا فى سرد القصص و القصة الاولى نشرتها فى هذا المنتدى تحت عنوان ( سبب دخول محمد المسيحية ) على هذا الرابط
    سبب دخول محمد المسيحية


    تعالوا بقى نشوف قصة خليل المسلم و بعدها نعلق عليها شوية :
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ



    خليل
    (مصر)

    بدأ خليل (إسم مستعار) تعلم القرآن في سن مبكرة. وقد اوجد ذلك فيه ما اسماه الحب لكلمة الله. وكلما تقدم فيه العمر كان يزداد رغبة في قراءة الكتب الإسلامية وتفاسير القرآن. وبمقارنة صفات المسلم طبقا لتعاليم الشريعة مع ما كان يراه في المسلمين، إكتشف خليل أن والديه يعتبرون كفارا! كما بدأ يقتنع بأن عدم الالتزام بما يوصي به الاسلام يعتبر كفرا، كعدم ارتداء المرأة للحجاب، او عدم اطلاق الرجل للحيته. واعتبر خليل ان المسيحيين هم أشد أعدائه، فكان يشترك في مهاجمتهم والتعدي عليهم وعلى الكنائس. كما انتسب الى الجماعات الإسلامية التي تهدف إلى تقويض انظمة الحكم العلمانية، وتأسيس حكومات إسلامية. هذه الجماعات لم تتورع عن خطف اشهر الكتَّاب المُسلمين المعتدلين الذين تجرأوا على انتقاد هذه الجماعات في كتاباتهم.



    القت السلطات الامنية القبض على خليل وعلى معظم اعضاء جماعته، حيث امضى عامين في السجن، تعرض فيهما لاشد التعذيب. وبعد اطلاق سراحه، ترك خليل مصر حالا وسافر الى اليمن، برفقة احد الاصدقاء من المسلمين المتطرفين. وهناك، واصل من احدى قواعد الجماعات الاسلامية، المشاركة في التخطيط لعمليات مسلحة يتم تنفيذها في مصر.

    !كتشفت السلطات المحلية خطط الجماعات الاسلامية مرة جديدة، فعاودت القاء القبض على معظم اعضائها، الامر الذي ادى الى تجميد العمليات ذات الطابع العسكري، وتخفيض حجم النشاط الاسلامي عند عودة باقي النشطاء الاسلاميين الى مصر. وقد شعر خليل وجماعته بالتقصير في خدمة الاسلام، عندما قرأوا مقالة في احدى الصحف القاهرية، تتحدث عن القاء القبض على مسيحيين في مصر يقومون بأعمال التبشير. وعلى الرغم من تضاؤل اعدادهم، قررت الجماعات الاسلامية مواصلة الحرب الفكرية ضد المسيحيين، من خلال اجراء البحوث ونشر الكتب التي تثبت أن محمدا هو رسول حقيقي مرسل من الله، وأن الكتاب المقدس الذي يؤمن به المسيحيون واليهود هو كتاب محرف. إختار أمير الجماعة الاسلامية خليل لكي يقوم بأعمال البحث، على ان يتم نشر ما توصل اليه في كتاب. لم يبد خليل حماسا في بادىء الامر، الا انه رضخ اخيرا وأخذ على عاتقه القيام بهذه المهمة التي وصفها بالقول " انها اكره شيء يجب علي أن اعمله".

    خلال قراءة خليل للكتاب المقدس ومقارنته بالكتب الإسلامية العديدة التي قرأها، أذهلته الحقيقة التي إكتشفها واقتنع بها، وهي أن الكتاب المقدس لم يكن كتاباً محرفا. وعلى العكس من ذلك، فقد إندهش خليل من تعاليم الكتاب المقدس عن الغفران، والمحبة غير المشروطة التي ظهرت في حياة وتعاليم الرب يسوع. وكم اصابه الذهول بصفة خاصة عندما قرأ عن اعلان المسيح لإتباعة منذ ما يربو على الفي عام، بشأن الاضطهاد الذي سيواجهونه، والذي يعانون منه الآن تماماً كما تحدث عنه الرب يسوع. وقد اعانت قراءة الكتاب المقدس خليل ليفهم السبب في عدم رد المسيحيين الإساءة بالمثل للمسلمين، وسهولة غفرانهم ونسيانهم لما يواجهونه من اعتداءات. الا انه بقدر ما كان يبغض خليل قراءة الكتاب المقدس، بقدر ما أحب رسالته وتعاليمه.

    على الرغم من كل ذلك، كان ينبغي على خليل أن يكمل مهمته، فواصل ابحاثه بعزيمة لا تلين لكي يبرهن أن يسوع المسيح ليس هو الله، وأنه لم يصلب على الصليب. درس خليل القرآن بدقة من اجل هذا الغرض، فجمع كل ما يتعلق بالله وصفاته. ثم انتقل الى اجراء بحث في القرآن عن صفات وشخصية المسيح. وكم اصيب خليل بالدهشة عندما اكتشف من القرآن نفسه، ان صفات الله كالخالق، الشافي، المعطي، الوحيد الذي يقيم الأموات إلى الحياة، صانع المعجزات، الوحيد العادل في قضائه، هي نفسها الصفات التي يطلقها القرآن على المسيح ايضا، الامر الذي يبرهن بما لا يدع مجالا للشك بان يسوع المسيح هو واحد مع الله .

    هذه الاكتشافات المذهلة زادت حياة خليل تعاسة. فهو أحب الإسلام طوال حياته، وآمن دائماً أن الطريق الوحيد إلى الله هو من خلال محمد. ولكن الان بعد اكتشافه ان يسوع والله هما واحد، فمن يكون محمد، واين هي الطريق إلى السماء؟

    زار أمير الجماعة خليل في بيته يوما ليرى اين صار في ابحاثه، فاكتشف مستندات كتبها خليل، تتناول الوهية يسوع المسيح، وتؤكد على ان القرآن ليس كلمة الله...الخ. لم يصدق الأمير ما رأته عيناه، وهدد خليل بالقتل ان هو اطلع اي مسلم على افكاره الهستيريه . كما اعتبره من تلك اللحظة كافراً.

    إلا أن ذلك لم يغير من قناعة خليل الكاملة ان المسيحية هيًّ الطريق الصحيح. ولأنه أراد معرفة المزيد، قرر الانضمام إلى احدى الكنائس. ولكن بسبب ذيوع شهرته كمسلم ملتزم، لم يصدقه أحد. ورفض الكل مقابلته، حتى القساوسة! فاصيب بإحباط شديد، واعتقد أنه ربما كان مخطئاً في كل شئ، وان الإيمان المسيحي ليس هو الطريق إلى السماء. إلا أن صوتاً كان يرن في داخله، يحثه دائما على عدم النظر الى الناس من حوله.

    في احد الايام، بينما كان خليل يجري مكالمة هاتفية من احد المقاهي، سرق احدههم حقيبته دون علمه. كانت الحقيبة تحتوي على كامل ابحاثه، اضافة الى كتابه المقدس وهويته الشخصية. تملك الرعب خليل لان كتاباته الموجودة في الحقيبة تعتبر تعاليم تجديفية، ما يشكل خطرا كبيرا عليه، سيما وأن بطاقة إثبات شخصيته كانت في الحقيبه. عاد مسرعاً إلى بيته وهو متعب وممزق. وعندما دخل إلى حجرته بدأ للتو صلاة التوبة لله عن كل ما اقترفه من آثام، اعتقادا منه ان الله يعاقبه لإنه تجرأ على التفكير بأن محمداً لم يرسله الله وأن القرآن ليس هو كلمة الله. وبعدما توضأ سحب سجادته لكي يصلي، ولكنه لم يستطع أن يحني ركبتيه، ولا ان يفتح فمه بكلمة من كلمات القرآن. فجلس وقال "يارب أنت تعلم أني احبك، وأنا اعرف أنك تريدني أن اسير في الطريق القويم. لم اعد أحتمل المقاومة. وكل ما عملته قد عملته لكي أرضيك. أرجوك ان تنتشلني من ظلمتي".

    نام خليل تلك الليلة نوماً لم يختبره لسنوات عديدة مضت. وفي حلمه رأى رجلاً تقدم اليه وقال له أنه هو الشخص الذي يبحث عنه. لم يعرف خليل من هو هذا الرجل، الذي دعاه ايضا الى ان يأخذ كتابه المقدس. اجاب خليل "لقد اضعت الكتاب وكامل أوراقي. فأجابه الرجل "الكتاب لم يفقد على الأطلاق. إفتح خزانتك وستجده. أما باقي أوراقك فسترجع اليك في نهاية هذا الاسبوع".

    إستيقظ خليل من حلمه وقام الى خزانته وفتحها، فوجد كتابه المقدس الخاص به موجودا على احد الرفوف. ولما تأكد ان الرجل الذي رآه في حلمه هو يسوع، أسرع إلى حجرة أمه، فأيقظها متوسلا اياها ان تغفر له اساءاته اليها طوال السنوات الماضية، وكذلك معاملته القاسية لعائلته. ولم يقف سعيه للتصالح مع الآخرين عند هذا الحد فحسب، بل عندما أشرق له صباح يوم جديد، خرج خليل إلى الشوارع يلقي التحية على الجميع، اصدقاء وغرباء على السواء! كما قصد أصحاب المتاجر المسيحيين الذين طالما سرقهم وأساء اليهم، طالبا عفوهم.

    في الشهور التالية بدأ ايمان خليل بالمسيح ينمو ويثبت، وبدأ يكسب ثقة سكان المحلة المسيحيين تدريجا، وأنشأ علاقة متينة مع الكنيسة، حيث اعتمد بناء على وصية المسيح. وفي مصر، حيث لا يزال يعيش، تعرض خليل للاضطهاد والاعتداء الجسدي والتهديد بالقتل. الا ان لسان حاله ما كان يؤمن به الرسول بولس وكتب عنه، وهو انه لا يملك شيئا لا يمكن التضحية به في سبيل من ضحى لإجله بكل شئ!

    عزيزي، ربما تشعر أنك تقف على مفترق طرق، وكأن ظلمة حالكة تحيط بك بينما تبحث عن الحق. تشعر وكأن صراعاً اليماً يمزق كيانك وليس من دليل أو معين. قد يبدو الإيمان المسيحي محبباً لك ولكنك تحتاج إلى معونة الهية وارشاد من السماء لكي تبصر هذا الحق وتؤمن به. أنت على حق. فقد اعلن السيد المسيح أنه بدون النعمة الالهية والارشاد السماوي لا يستطيع احد أن يقبل اليه أو يؤمن به. لا تيأس فإن كل من بحث عن الحق باخلاص وجده. وإن كنت تسعى أن ترضي الله من كل قلبك، غير خائف من رأي الناس بك، وإن كنت لا تخشى تهديداً من البشر أو تخاف من الاضطهاد، ستجد الجواب بكل وضوح. لماذا لا ترفع صوتك اليه الآن طالباً معونته، ليعلن شخصه لك؟
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    انتهت القصة . تخيلوا خليل ساب الاسلام علشان الرب يسوع رجع الشنطة اللى اتسرقت منه

  2. #2
    الصورة الرمزية داع الى الله
    داع الى الله غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2005
    المشاركات
    2,687
    آخر نشاط
    24-04-2013
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    و الله الذي لا إله الا هو انا لا اتخيل ابدا مسلم (عاقل) يملك الحد الأدني من علم بعقيدة التوحيد أن يتحول إلى عبادة يسوع و الأصنام و القساوسة و أكل لحم الرب و شرب دمه أبدا

    و الحمد لله على نعمة الاسلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله ربى والاسلام دينى مشاهدة المشاركة
    الا ان لسان حاله ما كان يؤمن به الرسول بولس وكتب عنه، وهو انه لا يملك شيئا لا يمكن التضحية به في سبيل من ضحى لإجله بكل شئ!
    اولاً: هذه التفاهات النصرانية لا فائدة فيها لأنها مفضوحة ومؤلفها شيطان خائب.

    ثانياً: من هذا البولس إلي تعليمة آمن بها هذا الحالم, ما هي إلا تعاليم شيطانية من مخرف جاهل, مخرب الديانة النصرانية.

    فقد أفتي هذا الكذاب بإباحة الخمر وأنها مفيدة للمعدة, فلو كان صادقاً ويتكلم بإسم ربه لعرف أنها تضر المعدة. وأحل للنصاري الكذب, ليعـلو ملكوت ربه.

    وقد أحسن مؤلف هذه الرواية في ذكر بولس الكذاب, ليفتضح أمرها.. لأنه بصراحة بولس أبو الكذابيـن بلا منافس.

    فهل هذه عقائد دينية بالفعل يذهب إليها كل جاهل يريد عيش الضلال, ويمضي في طريق البهائم الهائمة علي وجوههـا.
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 22-05-2009 الساعة 12:10 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    الصورة الرمزية احمد مناع
    احمد مناع غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    278
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-01-2014
    على الساعة
    10:02 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله ربى والاسلام دينى مشاهدة المشاركة
    بدأ خليل (إسم مستعار) تعلم القرآن في سن مبكرة.
    [/SIZE]
    شوفوا الذكاء مارضيوش يكتبة اسمه الحقيقى علشان ماحدش يعرفه مع العلم نشرين صورتة بجوار القصة وانا ادرجتها فى الموضوع بس مش عارف ظاهرة للجميع ولا لا.

    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    كما بدأ يقتنع بأن عدم الالتزام بما يوصي به الاسلام يعتبر كفرا، كعدم ارتداء المرأة للحجاب، او عدم اطلاق الرجل للحيته[/SIZE][/QUOTE
    هل يا جماعة عدم ارتداء المراه للحجاب وعدم اطلاق الرجل للحية يعتبر كفر و خروج عن امله . حسبى الله ونعم الوكيل

    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    واعتبر خليل ان المسيحيين هم أشد أعدائه،p018:[/SIZE][/QUOTE
    استحلفكم بالله يا مسحيين هل فعلا المسلمين بيعملوكم على انكم اعداء ؟


    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    مواصلة الحرب الفكرية ضد المسيحيين، من خلال اجراء البحوث ونشر الكتب التي تثبت أن محمدا هو رسول حقيقي مرسل من الله، وأن الكتاب المقدس الذي يؤمن به المسيحيون واليهود هو كتاب محرف.[/SIZE][/QUOTE
    و الله بالله تالله نحن يا مسيحيين نشقف عليكم و لسنا بصدد حرب فكرية ضدكم كل ماهنالك ايضاح الطريق المستقيم . كما ان محمد لا يحتاج الى دليل على صدق نبؤتة بعد 1400 سنه من رسالته التى امن بها كل صاحب عقل وانتشرت الديانه الاسلامية حاليا بكم اللى انتم شايفيه فهناك الكثير ممن ادعى النبوه فاين هم الان اذا كانوا على حق .و عاوز تعرف ان الكتاب المقدس بتاعك محرف ولا لا ادخل الرابط الاتى : اللى فيه تشهد الكنيسة ان الكتاب المقدس محرف
    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=670
    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    أذهلته الحقيقة التي إكتشفها واقتنع بها، وهي أن الكتاب المقدس لم يكن كتاباً محرفا..[/SIZE][/QUOTE
    ما هو الدليل يا مسيحيين على ان الكتاب المقدس غير محرف ؟ اكتب دليل واحد بس الرابط اللى فات فيه مئات الادله على تحريف الكتاب المقدس هات انت بقى دليل واحد يرد على الكلام ده.

    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    فقد إندهش خليل من تعاليم الكتاب المقدس عن الغفران، والمحبة غير المشروطة التي ظهرت في حياة وتعاليم الرب يسوع.p018:[/SIZE][/QUOTE
    فعلا هذه هى تعاليم الكتاب المقدس :
    الزنا والخمر والسلافة تخلب القلب.. .( سفر هوشع 4 / 11 )
    هذه دعوة صريحة لحب الزنا والخمر لأنه عندما يسكن حب الزنا والخمر في القلوب يخلب القلب ويجذبه إلى المعصية ويسيطر عليه.
    {فأي الاثنين عمل ارادة الاب.قالوا له الاول.قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله} ..... متى الاصحاح 21 العدد 31
    نرى إن هذا الكتاب يقول أ، الزوانى والعشارين يسبقون الأبرار إلى دخول إلى الجنة . أى إنها دعوة صريحة لكى تدخل المرأة أو الرجل الجنة ومن الأوائل لابد من شرط الزنا . فكيف يسبق الزناه الابرار إلى الجنة . يظل رجل أو امرأة العمر كله يتعبد ويسبقه أو تسبقها رجل أو امرأة زانية .فعلا حاجه تدهش من تعاليم سامية
    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    وكم اصيب خليل بالدهشة عندما اكتشف من القرآن نفسه، ان صفات الله كالخالق، الشافي، المعطي، الوحيد الذي يقيم الأموات إلى الحياة، صانع المعجزات، الوحيد العادل في قضائه، هي نفسها الصفات التي يطلقها القرآن على المسيح ايضا، الامر الذي يبرهن بما لا يدع مجالا للشك بان يسوع المسيح هو واحد مع الله .
    .p018:[/SIZE][/QUOTE
    فعلا خليل اكتشف ان يسوع المسيح هو الله من خلال الايات الاتية:


    1. سورة المائدة - الآيات: 71 ــ 76
    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (74) مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلَانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآَيَاتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (75) قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرًّا وَلَا نَفْعًا وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (76)


    2. سورة النساء - الآيات: 171 ــ 175
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا (172) فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدُهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَأَمَّا الَّذِينَ اسْتَنْكَفُوا وَاسْتَكْبَرُوا فَيُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَلَا يَجِدُونَ لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (173)

    3. سورة المائدة - الآيات: ــ 17
    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17)

    4. سورة العمران- الآيات: 49

    وَرَسُولًا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُمْ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنْفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (49)

    اقول على عقولكم ايه بس (جتكم خيبة)
    مش هو ده القرءان


    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    وفي حلمه رأى رجلاً تقدم اليه وقال له أنه هو الشخص الذي يبحث عنه
    .p018:[/SIZE][/QUOTE
    نفس الراجل اللى شافه محمد صاحب القصه الاولى برضوا جه لخليل فى الحلم بملابس بيضة برضوا

    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    دعاه ايضا الى ان يأخذ كتابه المقدس. اجاب خليل "لقد اضعت الكتاب وكامل أوراقي. فأجابه الرجل "الكتاب لم يفقد على الأطلاق. إفتح خزانتك وستجده. أما باقي أوراقك فسترجع اليك في نهاية هذا الاسبوع"..p018:[/SIZE][/QUOTE

    اتفضلوا يا جماعة الرب يسوع مش قادر يرجع شنطه خليل اللى اتسرقه كلها .فاكتفى بالكتاب المقدس و فى نهايه الاسبوع هيحاول يتفاوض مع حرامى الشنطة علشان يرجع باقى الحاجه. و الله العظيم يا مسيحيين انت تضحكوه على انفسكم


    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    ولما تأكد ان الرجل الذي رآه في حلمه هو يسوع،
    .p018:[/SIZE][/QUOTE
    انا عاوز اعرف خليل تاكد ازاى ان الراجل اللى فى الحلم هو يسوع؟ و استحلفكم بالله يا مسحيين فى حد جاله يسوع فى المنام.
    [QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    فقد اعلن السيد المسيح أنه بدون النعمة الالهية والارشاد السماوي لا يستطيع احد أن يقبل اليه أو يؤمن به.p018:[/SIZE][/QUOTE
    ها انا منتظر الارشاد السماوى لما نشوف الحج يسوع جاى ولا مش جاى . ولما هشوفه و الله العظيم هكتب اللى شفته فى هذا المنتدى .

    QUOTE=الله ربى والاسلام دينى;207712]
    لماذا لا ترفع صوتك اليه الآن طالباً معونته، ليعلن شخصه لك؟.p018:[/SIZE][/QUOTE
    طيب انا فضلت الليل كله عمال انادى عليه بصوت عالى وانا واقف فى البلوكه ماسمعتش الا صدى صوتى بيرد عليه و بيقول (نام يا اهبل )

    انتهى التعليق وارجو ردود العقلاء .


    فلله الحمد الذي أنقذنا بمحمد صلى الله عليه وسلم من تلك الظلمات، وفتح لنا به باب الهدي فلا يغلق إلى يوم الميقات، وأرانا في نوره أهل الضلال، وهم في ضلالهم يتخبطون، وفي سكرتهم يعمهون، وفي جهالتهم يتقلبون، وفي ريبهم يترددون، يؤمنون ولكن بالجبت والطاغوت، يؤمنون ولكن بربهم يعدلون، ويعلمون ولكن ظاهراً من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون، ويسجدون ولكن للصليب والوثن والشمس يسجدون، ويمكرون وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون، {لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ}،
    التعديل الأخير تم بواسطة احمد مناع ; 22-05-2009 الساعة 01:25 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية mego650
    mego650 غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-04-2014
    على الساعة
    02:16 PM

    افتراضي

    ورغم كل دا تشوف تعليقات الخرفان على موضوع زى كدا تشمئز
    ُ" قلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿٤٨﴾ قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ ﴿٤٩﴾ " سبأ



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الله ربى والاسلام دينى مشاهدة المشاركة
    شوفوا الذكاء مارضيوش يكتبة اسمه الحقيقى علشان ماحدش يعرفه مع العلم نشرين صورتة بجوار القصة وانا ادرجتها فى الموضوع بس مش عارف ظاهرة للجميع ولا لا.
    أخي الفاضل لا تظهر صورة لشخصية القصة.
    بس علي فكرة من يفبرك هذه القصة الخايبة من السهل عليه عرض صورة مزورة لها ولا إيه رأيك.

    تحياتي لشخصكم الكريم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #7
    الصورة الرمزية قـطز
    قـطز غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    31
    آخر نشاط
    14-06-2009
    على الساعة
    08:37 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اكتر حاجة بتضحكنى تدليس المواقع المسيحية مرة على اليوتيوب جايبين واحد قدام زكريا بطرس يقول انة خريج كلية الدعوة فرع اسكندرية ومفيش اصلا كلية دعوة فى الاسكندرية فية كلية للبنات
    وبيقول انة حفظ القراءان كلة والاحاديث من صغرة واخد كورسات مكثفة فى الدعوة الاسلامية اة والله قال كورسات بقة فية واحد ازهرى يقول اخد كورسات فى الدعوة


    وواحد تانى بيقول انة برضة حفظ القراءان من صغرة وابوة كان شيخ وقال اية حفظة بالقراءات العشرة بقة فية حاجة اسمها القرءات العشرة والمعروف انهم قرءات سبع فقط وقال اية ابوة شيخ وانة حفظ القرءان كلة وكان بيدرس الدعوة الاسلامية
    كلهم لازم يبقى ابوة شيخ وهوة حفظ القرءان والدعوة وفى الاخر تلاقيهم بيغلطوا فى حاجات اللى عندة 6 سنين يعرفها
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    02:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيكو الصغير مشاهدة المشاركة
    كلهم لازم يبقى ابوة شيخ وهوة حفظ القرءان والدعوة وفى الاخر تلاقيهم بيغلطوا فى حاجات اللى عندة 6 سنين يعرفها
    أحسنت فأي قصة هبلة من المخرج النصرانى لازم يكون شخصيتها حافظاً للقرآن وأبوه شيخ.

    طيب ليه لم يقم هذا الدجال النصراني بعمل تمثيلية لشخصية غير حافظة للقرآن؟ فهو ضائع ومن أقرب الناس للديانة النصرانية الوثنية.
    فمن الطبيعي أن يقبل علي المباحات النصرانية من خمر وزني وكذب وخلافة, وقائمة الممنوعات النصرانية المباحة طويلة..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  9. #9
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    يا جماعة لا تنسوا أن هؤلاء مبشرين عبر التنفير بالاسلام .....
    لذا فأنهم لن يدخرون جهودهم بصنع مليون خليل .....
    خليل يحفظ القرآن و الأحاديث ويؤذي أمه !!!!!!!!
    وكأن القرآن ليس فيه : بسم الله الرحمن الرحيم (وقضى ربك ألا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا ) .....
    لذا فجعلوه حافظا لقرآن غير مطبق له ليكون عاصيا لوالدته .....
    ليبرهنوا ان القرآن سيخرج انسانا يؤذي الجيران ويقهر أمه .....
    لكنه بعد أن أصبح عابدا للانسان يسوع .....
    أصبح يحب الناس و ركض الى أمه يستسمحها !!!!!!
    هذه قصة صنعها أناس يريدون أن يبرزوا قرآنا ليس به : ( وبالوالدين احسانا ) .
    مفهومة يا جماعة .... وده شغلهم .....
    احنا مالنا ومالهم .....
    خلينا ندعو للاسلام والقرآن الحقيقي ....
    خللي خليل المسلم الحقيقي يبان لهم لما يعرفوا جار مسلم اسمه خليل بيطيع ربنا ويبر بأمه لأن القرآن فيه أمر ربنا له باكرام الأم .....
    احنا مالنا ومال خليلهم .... دي دمية عشان التبشير مش أكتر .....

    الحمد لله على نعمة الاسلام .....

    أطيب الأمنيات للجميع من طارق ( نجم ثاقب ) .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    220
    آخر نشاط
    15-03-2010
    على الساعة
    06:35 AM

    افتراضي

    يا سلام هم المواقع المسيحية فقط فالحة في القصص طيب لو كانوا صادقين أين هذه الابحاث بس الحقيقة لا فيه خليلي و لا خلة لان اللي كتب القصة دي واحد كان سكران و بيهلوث اتوا برهانكم يا نصاري و ليس قصة خرافية من نسج خيالكم

صفحة 1 من 6 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. إكرام المرأة في المسيحية... تعالوا وشوفوا
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 62
    آخر مشاركة: 16-09-2014, 10:10 PM
  2. تعالوا نشوف اجمل تصميم للابواب ... رووووووعة ... بالصور...
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-09-2011, 02:17 AM
  3. تعالوا نشوف معجزة كاوتش العربية
    بواسطة new moon210 في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-01-2011, 10:41 PM
  4. إكرام المرأة في المسيحية... تعالوا وشوفوا
    بواسطة محبة الرحمن في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 23-04-2010, 04:55 PM
  5. مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 14-08-2009, 12:25 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب

خليل المصرى يدخل المسيحية .تعالوا نشوف الاسباب