الجنة والنار فى الاديان الثلاث

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

أين المسلمين عن فلسطين ؟ » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | مومِسات في سلسلة نسب يسوع ! » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | !!!أنت أول من خان فلسطين » آخر مشاركة: صاحب القرآن | == == | الرد على إدعاء إلوهية المسيح فى القرآن » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | من يريد اعتناق الاسلام » آخر مشاركة: mdt_سفيان صدوقي | == == | لطائف قرآنية 43 » آخر مشاركة: مجدي فوزي | == == | Can God Become A Man » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | سؤال حول أشرف المرسلين؟ » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | هل من نصراني في قمة الذكاء ليحل لنا هذا اللغز؟ » آخر مشاركة: ابو طارق | == == | درس الأحد الشيطان بيحبك إعرف خطة الشيطان من أجلك » آخر مشاركة: مصرى ثائر | == == | اعتراف دائرة المعارف الكتابية بوجود خطأ في سلالة لاوي » آخر مشاركة: مجدي فوزي | == == | و لهذا السبب البسيط أرفض المسيحيه.....المسيحيه ديانه بدون إسم (anonymous religion) إستيقظ يا مسيحى!!! » آخر مشاركة: نيو | == == | إدخل يا غير مسجل وأضف أكثر نص شذوذا من وجهه نظرك فى الكتاب المقدس (أدخل و شارك و إستفيد) » آخر مشاركة: نيو | == == | إضحك على العقول:دكتور يوسف رياض : الله لا يموت لكن الذى مات هو الله !!(فيديو) » آخر مشاركة: نيو | == == | @ الأب متى المسكين يعترف :الملك قسطنطين و الملك ثيؤدوسيوس حميا إيمان الكنيسة بالسيف » آخر مشاركة: نيو | == == | الآب طلب العبادة و أعلن ذلك لماذا لم يطلبها الابن والروح القدس ؟ » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | تدمير المسيحية فى65 ثانية فقط : بسؤال قاتل لأنيس شروش يهرب منه(فيديو)!!!! » آخر مشاركة: نيو | == == | فتحوا عقولكم قليلا يا نصارى ..... » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | لن يموت بعد اليوم قبطيا » آخر مشاركة: ابو طارق | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام منتديات كلمة سواء منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد موقع الجامع
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
موقع المسيحية في الميزان غرفة الحوار الإسلامي المسيحي دار الشيخ عرب مكتبة المهتدون
موقع الأستاذ محمود القاعود الموسوعة شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلام
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مدونة الإسلام والعالم شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الجنة والنار فى الاديان الثلاث

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: الجنة والنار فى الاديان الثلاث

  1. #1
    الصورة الرمزية loulouder
    loulouder غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    15-07-2010
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي الجنة والنار فى الاديان الثلاث

    اعزائى هذه اول مشاركة لى ارجو ان تلقى منكم الاجابة

    قرات هذا المقال وقد ازعجنى حقا فما ردكم عليه ...


    المعروف للناس وخاصة المسلمين ان الجنة هي تعبير عن البستان الملئ يالاشجار المثمرة والفواكه الشهية ، والانهار والطيور وكل شئ جميل للنظر ومريح للنفس. يعيش فيها الانسان البار بهناء لايمرض فيها ولا يموت وهي مكافأة الخالق لعباده المؤمنين ومن عمل صالحا منهم بعد انتهاء رحلة حياته الاولى .
    جاء في توراة موسى عن الجنة التي خلقها الله لادم وحواء :
    " وَأَنْبَتَ الرَّبُّ الإِلهُ مِنَ الأَرْضِ كُلَّ شَجَرَةٍ شَهِيَّةٍ لِلنَّظَرِ وَجَيِّدَةٍ لِلأَكْلِ، وَشَجَرَةَ الْحَيَاةِ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ، وَشَجَرَةَ مَعْرِفَةِ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ " (التكوين 9)
    خلق الله الجنة حسب العهد االقديم لكتاب موسى في شرق عدن اي على الارض التي نعيش عليها وليس في السماء كما يضن البعض، ووضع الانسان الاول فيها." وَأَخَذَ الرَّبُّ الإِلهُ آدَمَ وَوَضَعَهُ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ لِيَعْمَلَهَا وَيَحْفَظَهَا". (سفر التكوين15). ويسقي الجنة الارضية اربعة انهاركما جاء بالتوراة
    " وَكَانَ نَهْرٌ يَخْرُجُ مِنْ عَدْنٍ لِيَسْقِيَ الْجَنَّةَ، وَمِنْ هُنَاكَ يَنْقَسِمُ فَيَصِيرُ أَرْبَعَةَ رُؤُوسٍ: فِيشُونُ، وجِيحُونُ وَاسْمُ النَّهْرِ الثَّالِثِ حِدَّاقِلُ، وَهُوَ الْجَارِي شَرْقِيَّ أَشُّورَ. وَالنَّهْرُ الرَّابعُ الْفُرَاتُ.
    ( سفر التكوين 10-14)

    هذه الايات التي وردت في توراة موسى تدل على ان الجنة موجودة على الارض وليست في السماء . وموقعها في منطقة عدن ويسقيها نهر حداقل (دجلة) والفرات وهما من الانهار المعروفة في الشرق الاوسط تنبع من جنوب تركيا وتمر في الاراضي السورية والعراقية . وهذه هي الجنة الارضية التي يؤمن بها اليهود والمسيحيون استنادا للكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد ( التوراة والانجيل).

    المسيحية واليهودية لاتؤمنا بوجود جنة مادية ما بعد القيامة ، فيها اشجار وبساتين وانهار وطيور. لان جنة عدن التي كانت على الارض يوم عاش فيها آدم وحواء اغلقت بعد ان طردهما الله منها بعد ان عصيا ربهما. جاء بالكتاب المقدس :
    " فَطَرَدَ الإِنْسَانَ، وَأَقَامَ شَرْقِيَّ جَنَّةِ عَدْنٍ الْكَرُوبِيمَ، وَلَهِيبَ سَيْفٍ مُتَقَلِّبٍ لِحِرَاسَةِ طَرِيقِ شَجَرَةِ الْحَيَاةِ." (التكوين 24 )
    بل تؤمنا بملكوت الله او مملكة الله السماوية التي يسكنها الان ارواح الملائكة ... وبعد القيامة والدينونة سيدخلها القديسون والابرار والصالحون من بني البشر الذين لا اجساد لهم بل ارواح نورانية ، حيث يسبحون الله دوما.

    قال السيد المسيح لليهود عن الحياة الاخرى في القيامة : " فِي الْقِيَامَةِ لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يَتَزَوَّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاء "
    هذه الاجابة القصيرة تفسر لنا كيف نكون في ملكوت الله بعد القيامة , اي لا اجساد مادية ولابستان ولاجنة ولاطيور ولا انهار بل ارواح نورانية كملائكة الله في السماء . حيث لا اكل ولاشرب ولا زواج ولا نكاح هناك .

    اما الجنة في الاسلام ، فهي البستان الذي يجري من تحته الانهار تحوي خمرا ولبنا وعسلا وفيها منازل من لؤلؤ وزمرد وياقوت تسكنها الحوريات الابكار، ويعيش فيها المؤمن والمجاهد والشهيد الذين قتل في سبيل الله والمكافاءة في الجنة هي تزويج كل مجاهد بأثني وسبعين حورية بكرا، وضيفتها امتاع المسلم المجاهد ويأكلون من لحم طير ويشربون خمرا فيه لذة للشاربين، ويخدمهم ولدان مخلدون لاينزفون وكأنهم اللؤلؤء المنثور يطوفون عليهم بكاس من معين

    " إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ فَاكِهِينَ بِمَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ وَوَقَاهُمْ رَبُّهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ ،
    كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ، مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَّصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُم بِحُورٍ عِينٍ
    {وَأَمْدَدْنَاهُم بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِّمَّا يَشْتَهُونَ} {وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَّكْنُونٌ }
    (سورة الطور )
    هذه الجنة في الاسلام والتي تختلف تماما عما جاء في الكتب المقدسة للديانة اليهودية والمسيحية .

    جهنم في اليهودية والمسيحية .
    يتطابق العهد القديم والعهد الجديد للكتاب المقدس في وصف جهنم بما يلي :
    جنهم كلمة عبرية لاسم وادي هنوم او( جي هنوم ) يقع شرقي اورشليم وخارج اسوار المدينة القديمة .
    وكان يطلق عليه قديما اسم وادي الموت حيث كان اليهود يلقون فيه النفايات وجثث الموتى من المجرمين وكذلك محرقة للاطفال الذين يقدمون كقرابين للاله مولك في ايام ملوك اسرائيل القدماء . كانت جي هنوم او( جهنم) بالعربية ذات رائحة نتنة يتصاعد منها ضباب ودخان الحرائق باستمرار، وهي موضع للنجاسة والقاذورات والجثث ونارها لهيب لاتنطفئ .
    استعار الكتاب المقدس اسم جهنم رمزا للتعبير عن العذاب الابدي الذي سيلقاه الاشرار والذين لايؤمنون بالله ولا ينفذون وصاياه ، بأنهم سيلقون في بحيرة النار والكبريت حيت دودهم لا يموت ونارهم لاتنطفئ , وذلك تشبيه مجازي لجنهم وادي الموت في مدينة اورشليم التي كان يعرفها اليهود.
    قال السيد المسيح :" ان كانت يدك اليمنى تُعثرك ، فاقطعها والقها عنكَ ، لانه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يُلقى جسدك كله في جهنم " . واليهود كانوا يعرفون ما المقصود بجهنم لانها موجودة بقربهم .
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 22-05-2009 الساعة 02:47 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,265
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-05-2014
    على الساعة
    03:17 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختِ الفاضلة جزاكِ الله خيراً
    كاتب الموضوع هو نصرانى يرتدى ثوب الإسلام ليدنسة
    فى وسط السطور وضع الشبهات بطريقة لولبية
    الأولى
    الرد عليها على هذا الرابط {الرد على كل شبهة حول الجنة والحور العين }
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...766#post207766
    والثانية
    الرد عليها هنا
    { شبهه ( وإن زنى وإن سرق )}
    http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=168
    والثالثة
    ما هو نعيم المرأة في الجنة ؟
    http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=314
    وجزاكِ الله خيراً
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 24-05-2009 الساعة 01:59 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية loulouder
    loulouder غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    15-07-2010
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخى الكريم وهذا ايضا تكملة المقال


    اما جهنم الواردة ذكرها بالقرآن ، فهي كلمة اعجمية غير عربية ، الا ان القرآن استخدمها رغم انه جاء بلسان عربي مبين !!
    ________
    الإشراف
    أختِ الفاضلة
    أولاً كانت العرب أهل بلاغة وفصاحة ولم يستطيع أحدهم أن يقول ذالك
    ولو كانت ماتدعية النصارى صحيحاً لسبقتهم قريش ولاكن ذالك لم يحدث فبلاغة القرآن
    جعلتهم عاجزين وإعترفوا بعظمته
    ثانياً
    أول لغة هى العربية وهى لغة أدم عليه السلام , والعبرية هى لهجة قديمة للعربية
    فالأصح هى العربية والكلمات التى تعتقد النصارى أنها عبرية عند الرجوعوالبحث
    عن حقيقتها نحد الكلمة عربية وليست العكس
    ثالثاً
    يوجد أكثر من بحث يفضح النصارى

    معنى كلمة جهنم في اللغة العربية ( جيء هنوم- بالعبرية)

    اقتباس
    قال اللغويون ان الكلمة هي كلمة عبرية دخلت الى اللغة العربية - و لكن العكس هو الصحيح حيث ان اللغة العبرية ليست سوى لهجة من لهجات العرب القديمة ، كما أن ما اثبته ان اللغة العربية هي لغة الانسان الاول -آدم - يجعلنا ندرك ان جميع الكلمات التي يظن البعض انها اعجمية هي في اصولها عربية. ان كلمة جهنم هي كلمة مركبة من كلمتين عربيتين هما ، جئ و هنوم ومعناها وادي هنوم في اللغة العبرية وهو اسم مكان يؤتى بالناس اليه ( أو يجيئون اليه ، الناس ) في العربية على حد سواء. و لابد لنا من تحليل لكلمة جيء اولا حتى نستطيع إدراك المعنى ، فكلمة جيء تصاع باللغة العربية بصيغتين:

    1- كاسم

    2- كفعل
    وهذا بحث آخر شامل
    http://www.khayma.com/albayan/jahannam.htm
    فجهنّم عند قدماء المصريين ( الذين سبقوا بني إسرائيل وغيرهم في القدم والكتابة) وعند القدماء عموماً بالمنطقة العربية ( خاصة مصر وما يحاذيها كالحجاز وسيناء وفلسطين) هي كلمة قديمة جداً وتبدو شائعة كمكان مفترض يكون بعد الموت في العالم الآخر ( العالم المقدّس) . فالمعنى عام ( بحر النار) أو مكان النيران. فالكلمة ذات معنى مجرّد ( بحر النار) ممكن أن تكون عامة وممكن أن يُوصف بذلك مكان محدد بعينه ،تماماً كما نستعمل كلمات الحريق واللهب والشواظ والهاوية والنار والجحيم وجهنّم عموماً أو خصوصاً، أما أهل الكتاب فاعتقدوا أن أصل كلمة جهنّم كان وادياً معيّناً لرجل معيّن . وبنو إسرائيل قد تكوّنوا كشعب بمصر مما يعني أنهم عرفوا اللفظة المصرية القديمة ولكن يبدو أن كتبة التوراة اليهود الذي ظهروا بعد بضعة قرون بعد موسى عليه السلام قد جهلوا اللفظة تماماً فتخبّطوا فيها.

    وهذا رابط شامل تجدى عليه بقية الرد على الشبهات التى نقلتيها من مشاركة النصرانى
    باحث شامل للرد على الأباطيل
    ويمكنك أن تكتبى موضوع منفصل وتسألى عن أى شىء فى قسم الرد على الشبهات
    رد مفصل
    وجزاكِ الله خيراً
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الجهاد ; 27-05-2009 الساعة 01:51 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية loulouder
    loulouder غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    8
    آخر نشاط
    15-07-2010
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    اخى اعتذر منك هناك خطأ يحدث عند تكملة المقال بالمرتين لم تظهر فانا لم اقصد هذا السطر بالذات ..

    تتمته

    اما جهنم الواردة ذكرها بالقرآن ، فهي كلمة اعجمية غير عربية ، الا ان القرآن استخدمها رغم انه جاء بلسان عربي مبين !! كغيرها من كلمات اعجمية كالماعون , التابوت، استبرق، طور، سنين، سندس طاغوت وغيرها .
    وجهنم في القرآن هاوية سحيقة لها سبع طبقات او دركات , كل منها خصصت لشعوب احدى الامم بغض النظر عن اعمالهم وسيئاتهم , مرتبة فوق بعضها البعض حيث اسفلها اشد حرارة ولهيبا من اعلاها . اطلق القرآن عليها اسماء حسب مواقعها في التسلسل العمودي ودرجة حرارة لهيبها !
    اعلاها طبقة واقلها لهيبا هي المخصصة للمحمديين العصاة حسب تفسير الطبري الذين اخطائهم اكثر من حسناتهم ، الثانية محجوزة للنصارى واسمها سقر ، الثالثة لليهود واسمها لضى، الرابعة للصابئة واسمها الحُطمة، والخامسة خصصت للمجوس واسمها الهاوية، والسادسة محجوزة للمشركين واسمها السعير والسابعة التي هي اشد حرارة ولهيبا من الاخريات لانها قرب مصدر الوقود خصصت للمنافقين وآل فرعون .
    قال محمد ان عمق الهاوية لجهنم تعادل المسافة التي يقطعها حجر ُيلقى من اعلاها الى ان يصل القاع بعد سبعين سنة او خريفا، ولا ادري هل المسافة هناك تُقاس بالسنين الضوئية ام بالسنين الارضية ؟ الله ونبيه اعلم .

    في رحلة الاسراء والمعراج ، عرج نبي الاسلام محمد الى جهنم ليستطلع سكانها , -- رغم ان القيامة لم تحدث بعد – فوجد ان اكثر اهلها من النساء !! منهن المعلقة من ثدييها والاخرى من رموشها والاخرى من شعرها ويصلون بنار من لهب لسوء تصرفاتهن في حياتهن على الارض .
    حتى في جهنم هناك تمييز عنصري واضطهاد للمراءة ؟

    انتهى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    68
    آخر نشاط
    07-05-2012
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوتي الاعزاء...........

    بالنسبه لقضية الطعام والشراب في الجنه او كما يسميها المسيحيون الملكوت

    المسيحيه ضائعه وتتخبط ولا احد منهم يعرف شيءاااااااااا

    لان السيد المسيح قال:

    انجيل لوقا 21 الى 23

    16 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ آكُلُ مِنْهُ بَعْدُ حَتَّى يُكْمَلَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ».

    8 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ حَتَّى يَأْتِيَ مَلَكُوتُ اللهِ».

    0 لِتَأْكُلُوا وَتَشْرَبُوا عَلَى مَائِدَتِي فِي مَلَكُوتِي، وَتَجْلِسُوا عَلَى كَرَاسِيَّ تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاثْنَيْ عَشَرَ».
    وجاء في الطبعه الكاثوليكيه (واقول لكم اني لن اشرب بعد من عصير الكرمه الى اليوم الذي فيه اشربه معكم جديداا في ملكوت ابي )متى 26 _29

    وجاء ايضاا في لوقا24_42_43 وهذا بعد القيامه طبعاا

    وقال لهم هل عندكم طعام فقدمو له قطعة من السمك المشوي فاخذ واكل امامهم

    كيف ياكلون في الملكوت وهو ايضاا اكل السمك بعد القيامه كما يقولون وكان جسده ممجداااااا اي جسد روحاني ونوراني كما يفسرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    121
    آخر نشاط
    10-09-2012
    على الساعة
    02:15 AM

    افتراضي

    انا نفسى اعرف الاخ عامل لية نفسة مسلم لية مدخلش بسوالة كشخص مسيحى ام خائف من الردود
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,302
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    28-07-2014
    على الساعة
    08:35 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loulouder مشاهدة المشاركة
    المسيحية واليهودية لاتؤمنا بوجود جنة مادية ما بعد القيامة ، فيها اشجار وبساتين وانهار وطيور. لان جنة عدن التي كانت على الارض يوم عاش فيها آدم وحواء اغلقت بعد ان طردهما الله منها بعد ان عصيا ربهما.
    لن أعلق إلا علي هذه الجزئية:
    اليهود, وأتباعهم النصارى لا يؤمنون بوجود جنة مادية, طيب ولماذا يؤمنون بنار مادية تحرق فيها أجساد العصاة؟ وليه لا تحرق فيها أرواحهم وليست أجسادهم المادية؟
    وعليه يكون النعيم روحي والعذاب روحي أيضاً هذا هو المنطق, ولا أنتِ إيه رأيك.

    يثبت النصارى يوما بعد يوم حقيقة عقائدهم الوثنية, وعليهم أن يفعلوا مثل الهندوس بحرق جثث موتاهم لأنها لن تدخل الجنة المادية ولا إيه رأيك أيتها الغاضبة!!

    وعلي فكرة الكتاب المدعو مقدس ليس حجة عندنا في إنكار الجنة أو النار, لأن ما فيه من عطب وخرافات وعهر يدعونا لعدم النظر إليه وإلي أساطيره لأن النصارى واليهود في الدنيا يعيشون حياة الضياع وفي الآخرة يريدون مثلها.

    ولا تحزني ففي الآخرة جنة مادية للمؤمنين بالله الواحد الأحد.
    ونار أبدية للكفار المشركين من يعبدون غير الله الواحد الاحد.

    تحياتي لشخصكم الكريم أيتها الغاضبة.
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 22-05-2009 الساعة 12:46 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  8. #8
    الصورة الرمزية El-BaTTaR
    El-BaTTaR غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    455
    آخر نشاط
    17-02-2011
    على الساعة
    05:24 AM

    افتراضي

    تحياتى لاخى اسد الجهاد

    بارك الله فيك يا اخى


    واما لما اضاف اخى محمد السوهاجى
    ياخى دوله عالم مريضه والله
    وهتحس لما تشوف او تسمع كلامهم وهم بيدافعوا عن اشلاء دينهم
    وانا عشان خايف على صحتك وعلى عقلك انصحك انك تبعد عن البتاع اللى اسمو كتاب مقدس ده

    وربنا المستعان
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    متى (10: 34- 38)
    34لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُلْقِيَ سَلاَمًا بَلْ سَيْفًا
    35فَإِنِّي جِئْتُ لأُفَرِّقَ الإِنْسَانَ ضِدَّ أَبِيهِ، وَالابْنَةَ ضِدَّ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ ضِدَّ حَمَاتِهَا.
    36وَأَعْدَاءُ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ.
    38وَمَنْ لاَ يَأْخُذُ صَلِيبَهُ وَيَتْبَعُني فَلاَ يَسْتَحِقُّنِي.
    وسع وســـع لآله المحبه...نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    68
    آخر نشاط
    07-05-2012
    على الساعة
    03:00 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي الاحباء
    لكي تفهموني جيداااااااااااااااااا

    الايمان المسيحي يقول انه ليس هناك اكل وشرب في الملكوت

    وانا اثبت عكس ذلك من الكتاب

    المسيح في الكتاب يقول انه هناك اكل وشرب في الملكوت وهو ايضاا اكل السمك بعد القيامه المزعومه
    وهذه الاثباتات
    16 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ آكُلُ مِنْهُ بَعْدُ حَتَّى يُكْمَلَ فِي مَلَكُوتِ اللهِ».
    اي انه عندما يكمل سوف ياكل في الملكوت

    8 لأَنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي لاَ أَشْرَبُ مِنْ نِتَاجِ الْكَرْمَةِ حَتَّى يَأْتِيَ مَلَكُوتُ اللهِ».

    وهذه في العشاء الاخيريقول بصراحه انها اخر مره يشرب بها على الارض ... وسيشربه عندما ياتي ملكوت الله

    0 لِتَأْكُلُوا وَتَشْرَبُوا عَلَى مَائِدَتِي فِي مَلَكُوتِي، وَتَجْلِسُوا عَلَى كَرَاسِيَّ تَدِينُونَ أَسْبَاطَ إِسْرَائِيلَ الاثْنَيْ عَشَرَ».
    وجاء في الطبعه الكاثوليكيه (واقول لكم اني لن اشرب بعد من عصير الكرمه الى اليوم الذي فيه اشربه معكم جديداا في ملكوت ابي )متى 26 _29

    يؤكد انه سوف يشرب الخمر في ملكوت الله (( الجنه ))
    وجاء ايضاا في لوقا24_42_43 وهذا بعد القيامه طبعاا

    وقال لهم هل عندكم طعام فقدمو له قطعة من السمك المشوي فاخذ واكل امامهم

    كيف ياكلون في الملكوت وهو ايضاا اكل السمك بعد القيامه كما يقولون وكان جسده ممجداااااا اي جسد روحاني ونوراني كما يفسرون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    118
    الديانة
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محموداحمد مشاهدة المشاركة
    انا نفسى اعرف الاخ عامل لية نفسة مسلم لية مدخلش بسوالة كشخص مسيحى ام خائف من الردود

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أحسن الظن أخي .. فإن بعض الظن إثم ..
    وفقكم الله تعالى.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الجنة والنار فى الاديان الثلاث

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الفاتيكان يلغي ( اللمبوس ) المكان المحايد بين الجنة والنار
    بواسطة ابو طارق في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 21-06-2014, 12:24 AM
  2. افضل صور التوفيق بين الجنة والنار او بين العدل والرحمة
    بواسطة ابن النعمان في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2011, 07:26 PM
  3. الفاتيكان يلغي المكان المحايد بين الجنة والنار
    بواسطة داع الى الله في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-03-2010, 04:29 PM
  4. إن الله أنزل أربع بركات من السماء إلى الأرض الحديد والنار والماء والملح
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتديات الدكتور / زغلول النجار
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 10-03-2010, 06:35 PM
  5. الجنة والنار من الكتاب والسنة - عربي
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-02-2010, 02:07 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الجنة والنار فى الاديان الثلاث

الجنة والنار فى الاديان الثلاث