الرد على: نسف نظافة النبي محمد

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الرد على: نسف نظافة النبي محمد

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: الرد على: نسف نظافة النبي محمد

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي الرد على: نسف نظافة النبي محمد

    الرد على شبهة الزريبة العربية: نسف نظافة النبي محمد (حاشا لله)

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

    لقد وردت هذه الشبهة في منتدى الزريبة العربية، يهدفون بها لإثبات عدم نظافة النبي الكريم ، متسخدمين بعض الأخبار التي وردت في الأخبار الصحيحة. وهذا تفنيد للشبهة من أساسها وهدمهما من قواعدها.

    وقيام الشبهة في الأساس على عدة أحاديث ، ومن هنا نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم. وسنسوق الروايات والأدلة وما كان فيه الصواب فمن الله وما كان فيه الزلل فمن نفسي والشيطان.

    جاءت في صحيح مسلم تلك الرواية في باب (جواز أكل المحدث الطعام وأنه لا كراهة في ذلك وأن الوضوء ليس على الفور)
    حدثني ‏محمد بن عمرو بن عباد بن جبلة ‏‏حدثنا ‏أبوعاصم ‏عن ‏ابن جريج ‏قال حدثنا ‏سعيد بن حويرث ‏أنه سمع ‏ابن عباس ‏يقولا ‏: "إن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏قضى حاجته من الخلاء فقرب إليه طعام فأكل ولم يمس ماء."
    ‏قال: ‏وزادني ‏عمرو بن دينار‏ ‏عن ‏سعيد بن الحويرث ‏أن النبي‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قيل له: ‏إنك لم توضأ ، قال: "ما أردت صلاة فأتوضأ" ،‏ ‏وزعم ‏عمرو ‏أنه سمع من ‏ ‏سعيد بن الحويرث. ‏

    وأساس الشبهة تقوم على أن النبي صلى الله عليه وسلم قد دخل قام إلى قضاء حاجته ثم أكل بدون غسل يده.
    وهذا هو نقض الشبهة من وجوه:


    1-التذييل الذي هو في آخر الحديث يدل على معنى كلمة (ولم يمس ماء) ، والمقصود هو ماء الوضوء وليس الماء بعمومه.
    ولذلك من يقرأ التذييل يجد الكلام عن الوضوء وهو أن النبي صلى الله عليه وسلم قيل له لما جاء يأكل ولم يتوضأ ، فقال أن التوضأ يكون للصلاة وليس للطعام ولذلك لم يمس ماء الوضوء قبل الطعام.
    فلو قرأ صاحب الشبهة كل الرواية لكف عنا وسكت.

    2- أيضا ً لو جال في خاطر الجاهل صاحب الشبهة أن ينظر إلى عنوان الباب الذي وضع فيه الحديث لوجد أن اسمه (جواز أكل المحدث الطعام وأنه لا كراهة في ذلك وأن الوضوء ليس على الفور) ، وهو نقض للشبهة من أساسها.

    3- وهنا فائدة من اسلوب الإمام مسلم في التبويب: الإمام مسلم قد عمد في صحيحه على أنه يبدأ في الباب بأصح الروايات ويليها التي تليها في الصحة وهكذا. وليس معنى هذا أنه يوجد فيه من السقيم ، كلا ، فيقال هذا الرجل "قوي" وهذ الرجل "أقوى" فكلاهما قوي ولكن درجات القوة تتفاوت ، فالروايات جميعها صحيحة ولكن درجة الصحة هي التي تختلف من رواية لرواية.
    فقد قال الإمام مسلم رحمه الله في مقدمة صحيحه ما يلي: ((فأما القسم الأول: فإنا نتوخى أن نقدم الأخبار التي هي أسلم من العيوب من غيرها وأنقى من أن يكون ناقلوها أهل استقامة في الحديث وإتقان لما نقلوا لم يوجد في روايتهم تخليط فاحش كما قد عثر فيه على كثير من المحدثين وبأن ذلك من حديثهم.
    فإذا نحن تقصينا أخبار هذا الصنف من الناس أتبعناها أخبارا ً يقع في أسانيدها بعض من ليس بالموصوف بالحفظ والإتقان كالصنف المقدم قبلهم ، على أنهم وإن كانوا فيما وصفنا دونهم ، فإن اسم الستر والصدق وتعاطي العلم يشملهم كعطاء بن السائب ويزيد ابن أبي زياد وليث بن أبي سليم وأضرابهم من حمال الآثار ونقال الأخبار.))
    انتهى. (1)
    ومن هنا يفهم أن الإمام مسلم قد جرت العادة في صحيحه أنه يقدم الأخبار التي يراها هي الأقوى ثم التي تليها ثم التي تليها ، حتى إن وصل للضعيف لا يضعه في مصنفه.
    وقد جاء في فتاوى مركز الفتوى على الشبكة الإسلامية ما نصه: ((فالإمام مسلم -رحمه الله- قد أعلن في مقدمة صحيحة أنه يقسم الأحاديث ثلاثة أقسام: الأول ما رواه الحفاظ المتقنون، والثاني ما رواه المستورون المتوسطون في الحفظ والإتقان، والثالث ما رواه الضعفاء والمتروكون، وأنه إذا فرغ من القسم الأول أتبعه الثاني، وأما الثالث فلا يعرج عليه، بل يتركه.

    وقد اختلف العلماء في المراد بهذا التقسيم، فمنهم من رأى أنه سيفرد لكل طبقة كتاباً، ومنهم من رأى غير ذلك، والصحيح أنه إنما أراد أن يرتب أحاديث كل باب حسب التقسيم الذي اعتمده في الصحة، قال النووي في مقدمته على صحيح مسلم: فالحاكم تأول أنه إنما أراد أن يفرد لكل طبقة كتاباً، ويأتي بأحاديثها خاصة مفردة، وليس ذلك مراده، بل إنما أراد بما ظهر من تأليفه وبان من غرضه أن يجمع ذلك في الأبواب ويأتي بأحاديث الطبقتين، فيبدأ بالأولى ثم يأتي بالثانية على طريق الاستشهاد والاتباع... 1/23.))
    انتهى. (2)

    ولذلك من هنا نقول أن الرواية التي احتج بها صاحب الشبهة هي الرواية الرابعة والأخيرة في بابها ، وقد ترك الأولى والثانية والثالثة لما فيهم من وضوح المقصود بأن الأمر يتعلق بماء الوضوء ولا يتعلق كما خيل لصاحب الشبهة.

    ويرجى مراجعة ترتيب الباب من المصدر على هذا الرابط: http://hadith.al-islam.com/Display/Hier.asp?Doc=1&n=807


    يــــتــبــــــــــع .........
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    4-وبما أن الكافر صاحب الشبهة استدل برواية مسلم فها نحن نمسك بروايات الباب جميعها عند مسلم والتي تدل على هذا المعنى (أن المقصود هو ماء الوضوء وليس الماء بعمومه) وهي ما يلي:
    أ‌)الرواية الأولى في الباب: حدثنا ‏يحيى بن يحيى التميمي‏ ‏وأبوالربيع الزهراني ‏قال ‏يحيى ‏أخبرنا ‏حماد بن زيد ‏وقال ‏أبو الربيع ‏حدثنا ‏حماد ‏عن ‏ ‏عمرو بن دينارعن ‏سعيد بن الحويرث عن ‏ابن عباس: "‏أن النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏خرج من الخلاء فأتي بطعام فذكروا له الوضوء. فقال: ‏أريد أن أصلي فأتوضأ."‏وهنا في هذه الرواية يظهر جليا ً أن المقصود من هذا الباب هو إجازة الأكل للمحدث قبل الوضوء ، وهو من باب التيسير على الأمة ، والروايات تؤيد بعضها بعضا ً ، وتفضي إلى هذا المعنى.
    ولذلك قيل في هذه الرواية: (‏أن النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏خرج من الخلاء فأتي بطعام) ، وليس معنى خرج من الخلاء أنه خرج مباشرة من قضاء الحاجة إلى الطعام دون فاصل والدليل على ذلك من حياتنا اليومية.
    فلو قلت مثلا ً أنا ذاهب للحمام لأقضي حاجتي وخرجت ، ماذا يقال عني إذا سأل أحد الناس عني؟ يقال فلان في الحمام ثم خرج منه.
    طيب ، إذا خرجت للطعام بعد دخولي للحمام ، ماذا سيقال؟
    دخل الحمام ثم خرج للطعام. أليس كذلك؟

    طيب! هل هذه الجملة تنفي غسل يدي داخل الحمام ، لا بل وليس غسل الأيدي فحسب وإنما غسل الأيدي والإستنجاء وما شئت فعله كله يدخل تحت جملة (كان في الخلاء).
    أما إذا خرجت للوضوء سيقال فلان قام يتوضأ لأن فعل الوضوء من تشمير للثياب وخلع للحذاء وغيرها ولذلك لا يقال شمر ثيابه وخلع حذائه وقام يتوضأ إذ ان هذا تكرار غريب لا يقال ، كذلك ما يقتضيه فعل قضاء الحاجة ، فلن يقال فلان دخل الخلاء وخلع ثيابه وأنزل بنطاله وجلس ليقضي حاجته ثم استنجى بماء ثم قام ليغسل يديه ثم خرج!! أكل هذا يقال في الحقيقة أم فقط يقال: لقد ذهب إلى الحمام؟!!
    فالشبهة قائمة على الغباء ولا تقوم إلا بهذا فعلا. أليس مضحكا ً ما يريدون؟
    وخلاصة القول في هذه الرواية كما قلنا ، هي أن الباب كان معنيا ً بأن لا يجب على المرء أن يتوضأ قبل الشروع في الأكل بعد قضاء حاجته (كما قلنا ليس معنى قضاء الحاجة الذهاب مباشرة دون غسل اليد) وإن كان صاحب الشبهة ينظر هذا فلماذا لم ينتظر القول: (أنه لبس ثيابه ثم شرع في الطعام) ، أليس خلع الثياب من أفعال قضاء الحاجة أم أن صاحب الشبهة يقضي حاجته في سرواله؟!!!

    ب‌)الرواية الثانية في الباب:‏ ‏وحدثنا ‏‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏حدثنا ‏سفيان بن عيينة ‏عن ‏عمرو ‏عن ‏ ‏سعيد بن الحويرث ‏سمعت ‏ابن عباس ‏يقولا ‏: "كنا عند النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏فجاء من ‏الغائط ‏وأتي بطعام فقيل له ألا توضأ فقال:‏ ‏لم‏ ‏أأصلي فأتوضأ."تؤيد تلك الرواية ما قلناه سابقا ً وتؤكد على المعنى المذكور وهو عنوان الباب ، إلا أنه قد جاءت هنا بلفظ (جاء من الغائط) بدلا ً من (خرج من الخلاء) وكلها بمعنى ومقصود واحد.

    ج) الرواية الثاثة في الباب: وحدثنا يحيى بن يحيى أخبرنا محمد بن مسلم الطائفي عن عمرو بن دينار عن سعيد بن الحويرث مولى آل السائب أنه سمع عبد الله بن عباس قال: "ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الغائط فلما جاء قدم له طعام ، فقيل: يارسول الله ألا تتوضأ؟ قال:"لم أللصلاة؟"وواضح وضوح الشمس كلمة (ذهب إلى الغائط) ثم قيل (فلما جاء) .. كما قلنا يذهب الواحد منا لقضاء حاجته ويجئ ولا يقال إلا أنه ذهب لقضاء حاجته لا أكثر ، لا استنجى ولا خلع ثيابه ولا لبس ثيابه ولا غسل يديه إذ أن كل هذا بديهي إلا على المحرومين من نعمة العقل!


    ومن هنا ، تأتي الرواية الرابعة والأخيرة في الباب التي اقتبسها السائل عن جهل أو علم! بل ويقتطع منها لكي يضلل العامة من القراء الذين لا عهد لهم بكتب الحديث ولا يعلمون في الكتب إلا الإقتطاع دون فهم ولا وعي ، ولا يفهمون أن نفس الحديث يأتي بألفاظ متشابهة كلها تؤدي إلى نفس المعنى ، وخصوصا ً أن القائل واحد في كل الأحاديث وهو المروي عنه وهو سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما. فكيف يقصد شئ ويقصد شئ آخر في نفس الواقعة ونفس الحديث مع تعدد الروايات المنقولة عن عبد الله بن عباس؟!

    فلو فتح الباب فقط لعلم المراد من كلمة (لم يمس ماء) ولو أكمل الرواية إلى آخرها لعلم ذلك أيضا ً . ولكن ما نقول إنه الجهل! إنه العمى!

    ونفس الكلام ينطبق على رواية أبي داود (والتي استدل بها صاحب الشبهة ولا أعلم لماذا! أا يعلم أنها تنقض شبهته أصلا؟ هذا الجاهل!) وجاء فيها: حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إسمعيل ‏ ‏حدثنا ‏أيوب عن ‏عبد الله بن أبي مليكة ‏عن ‏عبد الله بن عباس‏: "أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏خرج من الخلاء فقدم إليه طعام فقالوا: ألا ‏نأتيك بوضوء؟ فقال: ‏"إنما أمرت بالوضوء إذا قمت إلى الصلاة ."فقال صاحب عون المعبود في شرح سنن أبي داود في تعليقه على الحديث:
    (فَقَالَ إِنَّمَا أُمِرْت): أي وجوبا ً ، (بِالْوُضُوءِ): أي بعد الحدث.وغيرها في كتب السنة الكثير.
    وهذا هو كل ما قلناه وبيناه وأشرنا إلى المقصد منه.

    قال الإمام عبد البر رحمه الله: ((وحدثنا سعيد بن نصر وعبد الوارث بن سفيان، قالا : حدثنا قاسم بن أصبغ، قال: حدثنا محمد بن إسماعيل، قال: حدثنا الحميدي، حدثنا سفيان، عن عمرو، قال: سمعت سعيد بن الحويرث، يقول: سمعت ابن عباس، يقول :كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج من الغائط فأتي بطعام ، فقيل له: ألا تتوضأ، فقال: أأصلي فأتوضأ.
    ورواه أيوب وحماد بن زيد ، وغيرهما، عن عمرو بن دينار بإسناده مثله، قالوا: ففي هذا الحديث أن الوضوء لا يكون إلا لمن أراد الصلاة. وفي ذلك رفع للوضوء عند النوم وعند الأكل.))
    انتهى. (3)

    وأخيرا ً نورد قول الإمام النووي في شرحه على صحيح مسلم في هذا الباب ما يلي: ((و( أَأُصَلِّي ) وبإثبات الياء في آخره وهو إستفهام إنكار ، ومعناه الوضوء يكون لمن أراد الصلاة ، وأنا لا أريد أن أصلي الآن والمراد بالوضوء الوضوء الشرعي.)) انتهى. (4)



    يــــتــبــــــــــع .........
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    الشق الثالث من الرد وأحببت أن ألحقه بالرد لما فيه من العجب. فإن النصارى يتداركون على رسول الله صلى الله عليه وسلم كذبا ً وزورا ً بأنه يأكل بعد ذهابه لقضاء الحاجة دون غسل يديه.
    وسبحان ربي إنها من سننهم وتعاليمهم عدم غسل الأيدي قبل الأكل أصلا ً!

    ورد في إنجيل متى أ 15 عـ 1-2: "1. حينئذ جاء الى يسوع كتبة وفريسيون الذين من اورشليم قائلين .2 لماذا يتعدى تلاميذك تقليد الشيوخ.فانهم لا يغسلون ايديهم حينما ياكلون خبزا."

    فكان التلاميذ يفعلون ذلك أصلا ً.

    ثم نسير إلى عـ 16-20 من نفس الإنجيل ونفس الأصحاح: "16. فقال يسوع هل انتم ايضا حتى الآن غير فاهمين. 17 ألا تفهمون بعد ان كل ما يدخل الفم يمضي الى الجوف ويندفع الى المخرج. 18 واما ما يخرج من الفم فمن القلب يصدر.وذلك ينجس الانسان. 19 لان من القلب تخرج افكار شريرة قتل زنى فسق سرقة شهادة زور تجديف. 20 هذه هي التي تنجس الانسان.واما الأكل بايد غير مغسولة فلا ينجس الانسان."

    فالنصارى يروا أن اليهود اهتموا بالظاهر ولم يهتموا بالباطن. ولكن هل في الإهتمام بكلا الأمرين من تعارض؟ كلا! أين التعارض؟

    فلدينا الآن أمرين: الأول أن اليهود يهتمون بالنجاسات الخارجية ولا يهتمون بالنجاسات الداخلية.
    الثاني أن النصارى يهتمون بالنجاسات الداخلية ولا يهتمون بالنجاسات الخارجية. والأكل بأيد غير مغسولة هي من طبعهم وتعاليمهم.

    أما الإسلام ، فهو الوسط بين الجميع ، والمهيمن على الجميع ، اهتم بالنجاسة الخارجية والنجاسة الداخلية.


    فكيف أرى إنسان مؤمن وعلى ثوبه أو بدنه رواسب بول أو غائط أو أي مظهر من مظاهر النجاسة البدنية ، هل يحتمل الإنسان شئ كهذا من غيره؟ أم يقرف من المنظر أو الرائحة؟

    أتضحكون على أنفسكم وتقولون أن هذا غير حقيقي؟!

    ألا تسخرون من الشحاذين والمجاذيب الذين يلبسون الرث من الثياب وهي مملوءة بالطين والوحل دون حتى أن تنظروا إلى قدرهم من الإيمان؟ ألا تسخرون منهم؟
    لماذا؟ ألأنهم قليلو الإيمان (وكيف عرفتم قدر إيمانهم الداخلي أصلا ً) أم لمنظرهم القذر (وهو الواضح أمام أعينكم) ؟

    إذا ً كلا الأمرين واجب الإهتمام به. والإسلام كذب من قال أنه لا يهتم بالطهارة الروحية ، ولو لم يكن كذلك لما كان سمى المشرك نجس والصنم رجس.


    قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ ...}التوبة28

    وقال تعالى: {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ }الحج30


    وتعليق أخير بسيط وهو لتوضيح الفارق بين تعاليم الإسلام من غيره.

    في أمر غسل اليدين قبل الأكل ، روى النسائي وأحمد وصححه الألباني في الصحيحة عن عائشة رضي الله عنها : "أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد أن ينام وهو جنب توضأ ، وإذا أراد أن يأكل غسل يديه."

    وفي أمر غسل اليدين بعد الأكل ، روى ابن ماجة وصححه الألباني في صحيح ابن ماجة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا نام أحدكم وفي يده ريح غمر فلم يغسل يده فأصابه شيء فلا يلومن إلا نفسه."والغمر هو دسم اللحم أو غيره.

    وذلك ما يدعو إليه الطب دوما ً .. وكان هذا على سبيل المثال لا الحصر ..


    وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


    --------------
    المراجع:

    (1) مقدمة الإمام مسلم.
    (2)http://islamweb.org/ver2/Fatwa/ShowF...Option=FatwaId
    (3) التمهيد لإبن عبد البر.
    (4) شرح النووي على صحيح مسلم.
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله عبد الرحمن ; 16-05-2009 الساعة 08:33 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    12
    آخر نشاط
    09-05-2010
    على الساعة
    04:33 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    انا كل اللى هقولة حسبى الله ونعم الوكيل فى النجسين الكفار ربنا ينتقم منهم
    بس انا عندى اعتراض مكنش المفروض الموضوع دة اتحط اصلا حتى لو كانوا قالوا كدة فربنا قادر انه ينتقم منهم كفاية بصراحة ان العنوان مش كويس وسيدى وحبيبى مش واحد عادى نقول علية كدة الا حبيب الله قدوتى وفؤادى اسفة على الاطالة بس اللى لفت نظرى العنوان اللى مش كويس
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيراً . رد شافي وكامل بكل جوانبه

    مرت عليَّ هذه الشبهة ولم اكتب فيها اكثر من ما كتبت .

    تسلم يدك
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    صلي الله عليك سيدي يا رسول الله أطهر وأنظف خلق الله.

    يا أشرف خلق الله وأطهر من عرفته البشرية.

    طبت حياً وميتاً حبيبي وسندي يوم فصل الخطاب.

    " قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآَيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ ".
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف البتار مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيراً . رد شافي وكامل بكل جوانبه

    مرت عليَّ هذه الشبهة ولم اكتب فيها اكثر من ما كتبت .

    تسلم يدك

    جزاني وإياكم أخينا الكريم ..

    هذه شهادة من الأستاذ ، فأنا فخور بها حقا ً

    جزاك الله خيرا ً ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احباب الرحمن مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    انا كل اللى هقولة حسبى الله ونعم الوكيل فى النجسين الكفار ربنا ينتقم منهم
    بس انا عندى اعتراض مكنش المفروض الموضوع دة اتحط اصلا حتى لو كانوا قالوا كدة فربنا قادر انه ينتقم منهم كفاية بصراحة ان العنوان مش كويس وسيدى وحبيبى مش واحد عادى نقول علية كدة الا حبيب الله قدوتى وفؤادى اسفة على الاطالة بس اللى لفت نظرى العنوان اللى مش كويس
    أختنا أحباب الرحمن

    أعلم جيدا ً أن الشبهة صعبة وعنوانها صعب على نفوسنا نحن أتباع محمد

    ولكن يا أختنا الفاضلة الذين يدخلون على الإنترنت وهم ضعاف في الدين أول ما يجدوا الإسم على المنتديات الكافرة يدخلون ليقرأوا كلام المشركين الأنجاس ..
    وهذه هي أحد أسباب وقوع العامة الذين هم لا عهد لهم بهذه الشبهات في شرك المنصرين ..

    ولذلك لو أدرتي البحث على جوجل مثلا بالاسم هذا ستجدين الشبهة من منتديات الكفار وردها الوافي من منتدياتنا نحن .. وهذا ما نصبو إليه من هذه التسمية ..

    وحبنا للنبي هو الذي يدفعنا لأن ندفع عن سيرته الكفر الذين يقولون ، فإن لم ننافح نحن عن رسول الله ونحن أتباعه وأحبابه فمن ينافح عنه؟

    والله من وراء القصد وجزاك الله خيرا ً..
    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله عبد الرحمن ; 17-05-2009 الساعة 07:47 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد السوهاجي مشاهدة المشاركة
    صلي الله عليك سيدي يا رسول الله أطهر وأنظف خلق الله.

    يا أشرف خلق الله وأطهر من عرفته البشرية.

    طبت حياً وميتاً حبيبي وسندي يوم فصل الخطاب.

    " قَدْ نَعْلَمُ إِنَّهُ لَيَحْزُنُكَ الَّذِي يَقُولُونَ فَإِنَّهُمْ لَا يُكَذِّبُونَكَ وَلَكِنَّ الظَّالِمِينَ بِآَيَاتِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ ".

    جزاك الله خيرا ً على مرورك العطر أخي محمد السوهاجي

    وأحب أن أستشهد بهاتين الآيتين من سورة المائدة، قال تعالى: (( قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ هَلْ تَنقِمُونَ مِنَّا إِلاَّ أَنْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلُ وَأَنَّ أَكْثَرَكُمْ فَاسِقُونَ (59) قُلْ هَلْ أُنَبِّئُكُمْ بِشَرٍّ مِنْ ذَلِكَ مَثُوبَةً عِنْدَ اللَّهِ مَنْ لَعَنَهُ اللَّهُ وَغَضِبَ عَلَيْهِ وَجَعَلَ مِنْهُمْ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ وَعَبَدَ الطَّاغُوتَ أُوْلَئِكَ شَرٌّ مَكَاناً وَأَضَلُّ عَنْ سَوَاءِ السَّبِيلِ (60) ))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية سيـف الحتف
    سيـف الحتف غير متواجد حالياً سيف من سيوف الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2013
    على الساعة
    04:08 PM

    افتراضي

    أحسنت أخى الحبيب

    كفيت وأوفيت

    بارك الله فيك ..ويعلم الله كم صاحب هذه الشبهة غبى لكى يخرج لنا بمثلها !
    مُناظّرة حَوْلَ الثَّالوْثَْ إنْتَهَتْ بِهْرُوبْ النَصْرَانْيْ
    ..
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t18041.html
    .
    القرآن الكريم بين ثبوت الحفظ ودعاوى التحريف
    (دليل طالب العلم لبعض مباحث علوم القرآن لرد الشبهات)

    ..
    http://www.al-maktabeh.com/ar/play.php?catsmktba=1970
    ..
    .

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

الرد على: نسف نظافة النبي محمد

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 16-02-2014, 11:35 AM
  2. شبهة في نظافة النبي صلى الله عليه وسلم
    بواسطة عمـ الدين ـاد في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 09-07-2012, 05:48 PM
  3. الرد على ما يسمى بشائر النبي محمد في الكتاب المقدس للشيخ احمد ديدات ج 1
    بواسطة mina_habebalmaseh في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 20-05-2010, 02:04 AM
  4. الرد على: (يعلمكم حتى الخراءة) - شبهة نسف نظافة النبي الجزء الثاني
    بواسطة عبد الله عبد الرحمن في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 23-05-2009, 11:24 AM
  5. مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 31-12-2007, 02:49 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الرد على: نسف نظافة النبي محمد

الرد على: نسف نظافة النبي محمد