النداهة ـ صموئيل سويحة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

النداهة ـ صموئيل سويحة

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: النداهة ـ صموئيل سويحة

  1. #1
    الصورة الرمزية nohataha
    nohataha غير متواجد حالياً عضوة مميزة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    638
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-01-2016
    على الساعة
    11:43 AM

    النداهة ـ صموئيل سويحة

    النداهة ـ صموئيل سويحة


    صموئيل سويحة (المصريون) : بتاريخ 4 - 5 - 2009
    كلما أراه أتذكر فيلم "النداهة" للفنانة الرائعة ماجدة الصباحى ، وعندما أسمع صوته ترن فى أذنى رائعة الفنانة شادية وهى تشدو بصوتها العذب " شئ من بعيد نادانى وأول ما نادانى جرالى لى ما جرالى ، ومش بأيدى يا أبا " وعندما يطل علينا صارخا فى الفضائيات أسمع على الفور المقطع الذى يقول "طير لى عقلى منى ، ولقيت نفسي بطير".

    حتى الأن لا أعرف السر الحقيقى لقيام عقلى الباطن بالربط دائما بينه وبين أحداث فيلم "النداهة" مع الاعتذار لأسرة الفيلم ، الذى اعتبره من روائع السينما المصرية ، وربما يكون واقعه يشبه واقع بطلتنا فى الفيلم الى حد كبير ، أنه يسعى للاضواء والشهرة بأى طريقة ، فهو لمن لا يعرف يتمع بذكاء كبير وسرعة بديهة تمكنه من أتخاذ المواقف التى تعلى من شأنه سريعا، لذكائه استطاع فى وقت قصير جدا أن يكسب رضا الحكومة بقطاعاتها المختلفة.

    أنه المستشار نجيب جبرائيل الناشط الحقوقى القبطي الشهير ورئيس وعضو العديد والعديد من المناصب التى يصعب على حصرها بالكامل ، وهو الذي يعرف جيدا كيف يضع نفسه فى الأماكن التى ترضي عنها الحكومة ، والذى استطاع أن يوصل للأقباط رسالة واحدة فقط مفادها أنه زعيمهم ورجلهم الاول ، بل أمتد الامر الى ان البعض يراه الاب الروحى الثانى لهم بعد البابا شنودة الثالث.

    ففى فترة صغيرة ووجيزة أستطاع أن يكسب رضا اقباط الداخل والحكومة وأقباط المهجر ، وتمكن من حل المعادلة الصعبه وتواصل مع الجميع على أنه المنقذ والمخلص . فالحكومة تراه ممثلا جيدا لها لدى الأقباط ، وأقباط الداخل يرون أنه صوتهم فى التعبير عن مشكلاتهم ، بينما يرى أقباط الخارج أنه صاحب علاقات جيدة مع كل الاطراف فى مصر لذلك يحاولون كسب وده ورضاه .

    منذ يومين شهدت مظاهرة للسيد جبرائيل أمام دار القضاء العالى لم يحضرها سوي 15 فرد من العاملين معه فى المنظمة ، وفى مكتب المحاماه الخاص به ، الجميع جاءوا بالأمر المباشر أو سيتم الخصم لهم من رواتبهم فى الشيريه ، وقف جبرائيل ليعلن أنه صوت الاقباط الاول ، ويحاول أيهام الجميع بأن الدولة تستجيب له ، فقد أستشعر جبرائيل كما أستشعر كثير من الصحفيين أن هناك أدلة جديدة ظهرت فى قضية القس المحبوس متاؤس عباس وهبه ، ,أنه ربما يقرر النائب العام فى الفترة القادمه الافراج المؤقت عنه.

    وقرر جبرائيل على الفور القول بإنه تقدم الى النائب العام بطلب للافراج عنه مع أن الحقيقة من قام بذلك هما الاستاذ ممدوح رمزى المحامى ، والاستاذ رمسيس النجار كبير المستشاريين القانونيين للبابا ، ولكن جبرائيل قام على الفور بإرسال رسالة لجميع الصحفيين يعلن فيها عن وقفة احتجاجية كبيرة امام دار القضاء العالى على نفس السلم الذى يتظاهر عليه كل المصريين بجميع أتجاهاتهم المختلفة.

    وعلى الفور أرسل جبرائيل رسالة لمجموعة من أصدقائه الذين يملكون مجموعة من المنظمات الوهمية يطلبهم بأرسال تأييد له، ويقول إنه علم من مصادر هامة بقرار الأفراج عن الكاهن الحبيس، ولم يستطع أن يرسل رسالة واحدة لأى من الشخصيات القوية بالخارج لانه يدرك أنهم يعرفونه جيداً وسوف يسألون ويعرفوا الحقيقة ،وربما يفضحون أمره وأن من يعمل فى القضية هما النجار ورمزي بعيدا عنه.

    وجمع جبرائيل العاملين معه وبعض البسطاء الذين يصدقونه و، يرون أنه املهم ، ووقف بهم امام دار القضاء العالى متنظرا الحشود والاعلام والصحف والكاميرات لتلتقط له الصور التى سوف يرسلها لاصدقائه اصحاب المنظمات الوهمية ولكى يستفز بها اقباط الخارج الذين لا يعملون معه، ولكنها لم تأت ولم تهتم الصحف بل أن الاستاذين رمزى والنجار اصحاب القضية الحقيقيين رفضا الظهور فى هذه التمثليه التى ستنتهى بجبرائيل بطلا قبطيا امام الناس.

    بدأت الوقفة الاحتجاجية كما يحب أن يسميها جبرائيل بالموظفين فقط ومجموعة من كاميؤات الفضائيات التى كانت تغطى وقفة احتجاجية أخرى ضد ضابط بقسم شرطه شبرا الخيمة، وتوجه الصحفيون الى دار القضاء العالى من باب التسالى، وصرخ جبرائيل محييا الرئيس مبارك واشاد به بطريقه لا يفعلها اعضاء حكومتنا الميمونه وتهامس الصحفيون ان جبرائيل يسعى لعضوية البرلمان المصري بالتعيين.

    وأصدر بيانا "ناريا" كله أخطاء أملائية سوف أعرضه على القراء الأعزاء كما كتبه جبرائيل دون تدخل مني " قامت اليوم السبت 2/5/2009 منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان بالاشتراك مع المجلس القبطى الدولى والعديد من المنظمات الحقوقية فى الولايات المتحدة الامريكية واستراليا وكندا واوروبا وكثير من نشطاء حقوق الانسان فى مصر والخارج بتقديم وثيقة اعدتها منظمة الاتحاد المصرى سميت " وثيقة حقوق الانسان من اجل الافراج عن الكاهن المحبوس متاؤس عباس وهبه ".

    واكمل جبرائيل " ويناشد المجتمعين اليوم من خلال تلك الوقفة الاحتجاجية ومن خلال وسائل الاعلام الحاضرة اليوم بمختلف انواعها ومن خلال كافة الاجهزة الامنية التى تحيط بتلك الوقفة نناشد سياده الرئيس حسنى مبارك بأصدار قرارا بالعفو عن القس المحبوس بعد ان قضى قرابة ثمانية اشهر خلف القضبان لا لشئ اقترفه او جناه وانما لحكم قاصر وتحريات مشبوهة ونناشد سيادته بصدور قرار الافراج اسوة بما اصدره سيادته من قرار بالافراج عن الصحفى ابراهيم عيسى رئيس تحرير جريدة الدستور بما لسيادته من صلاحيات دستورية فى هذا الشأن للتأكيد عن ان هذه القضية متعلقة بتفعيل الدستور المصرى من عدمه وخاصة فى جوهر موادة المتعلقة بحرية العقيدة والمساواة بين المواطنيين ويرفض المحتجون اليوم ان تكون حرية العقيدة فى مصر من جانب واحد فقط ".

    ويظل جبرائيل متابعا لصوت النداهه التى تناديه دائما للشهرة والأضواء والبحث عن القضايا المثيرة للجدل التى يفجرها بين لحظة وأخرى ، وتستخدمه الحكومة لألهاء الشعب عن قضايانا الحقيقية ، ونظل نتحدث عن جبرائيل وننسي أن لنا أستاذا عظيما يقبع خلف جدران السجن أسمه يا سادة لو تذكرون . مجدى احمد حسين الذى أعرفه مدافعا عن قضايا مصر بشكل حقيقى يتحدث عن هموم ومشاكل الاقباط بلا مواربه لا يسعى للشهرة ، يهتم بمصرنا ومصيرنا الواحد الذى لا بد ان نعيشه معنا.

    وفى النهاية لدى اقتراح اطالب جريدة المصريون بتطبيقه وهو تخصيص مساحه يومية ثابتة للاستاذ مجدى احمد حسين امين عام حزب العمل لكى يكتب فيها ويستمتع الجميع بكتاباته وارائه التى نحتاجها فى الوقت الحالى ، واطلب الاستاذ مجدى أن يستجيب لرغبتى وأن يتحدى سجانيه ويكتب ويكتب للعالم ليعرفوا الثمن الذى دفعه من اجل بلاده.
    أهم نقطة لإلتقائنا أنا وأنت هي المسيح ..
    هل قال المسيح عن نفسه أنه هو الله ؟
    هل قال أنا الأقنوم الثاني ؟
    هل قال أنا ناسوت ولاهوت؟
    هل قال أن الله ثالوث ؟
    هل قال أن الله أقانيم ؟
    هل قال أن الروح القدس إله ؟
    هل قال أعبدوني فأنا الله ولا إله غيري ؟
    هل قال أني سأصلب لأخلص البشرية من الذنوب والخطايا؟
    هل ذكر خطيئة آدم المزعومة مرة واحدة ؟

  2. #2
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    72
    آخر نشاط
    14-05-2015
    على الساعة
    10:17 AM

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

النداهة ـ صموئيل سويحة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دير صموئيل يستولى على محمية وادى الريان
    بواسطة وائل عبد الرحمن محمد في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-04-2012, 12:50 AM
  2. من هو كاتب سفر صموئيل ؟
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-03-2012, 11:35 PM
  3. عاجل: مفاجأة جديدة .. صموئيل جرجس سعد يشهر إسلامه
    بواسطة معاذ عليان في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-06-2011, 02:12 PM
  4. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 20-07-2009, 05:59 PM
  5. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 26-02-2009, 10:41 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

النداهة ـ صموئيل سويحة

النداهة ـ صموئيل سويحة