هذه قصتي مع الاسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

هذه قصتي مع الاسلام

صفحة 8 من 12 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 120

الموضوع: هذه قصتي مع الاسلام

  1. #71
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    28
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-03-2012
    على الساعة
    01:30 AM

    افتراضي

    الله اكبر ...الله اكبر.... الله اكبر...والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .....
    هنيئا لك ايها الاخت ان هداك الله للاسلام.... هنيئا لك انك كنت سبب اسلام ابن عمك .....
    فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم [لئن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم ] فهنيئا لك .....
    ومرحبا بك وابن عمك اخوتا لنا فى الاسلام فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم [انما المؤمنون اخوة ]
    فانت الان من هذا الجسد المسلم الذى قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم [مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي]..فنحن لسنا بعيدين عنك فكلنا جسد واحد....
    واسال الله ان يثبت قلبك على دينه .....وان يجزيك خير الجزاء على ما لقيت فى سبيله ....
    فان المرء يبتلى على قدر ايمانه ...وان اشد الناس بلاء الانبياء ...فلا تجزعى واصبرى فان
    عاقبة الصبر على البلاء جنات النعيم .....
    كما اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك ....وان ييسر لك امر طاعته وان
    يجعل كل ذلك فى ميزان حسناتك ....امين
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #72
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    245
    آخر نشاط
    23-09-2009
    على الساعة
    11:08 AM

    افتراضي الى العزيزة نور الهدى

    ياه يانور الهدى ايه الروح الجميلة والقوية ديه
    انا لما قريت قصتك اتمنيت يكون ليا جزء من قوتك وصبرك وايمانك
    يارب يوفقك انت وزوجك ويرزقكم الذرية الصالحة
    يارب يقوينا على انفسنا زى ما قواك على نفسك ياحبيبتى
    ماشاء الله عليك وعلى عقلك وقلبك الجميل والمؤمن
    يا رب يحميك انت وزوجك ويوفقكم ويحشرنا واياكم مع الحبيب المصطفى
    ويرحمنا ويغفر لنا
    وانا زيك انتقلت منذ مدة للعيش فى بلد غربى من اجل بعثة دراسية
    ويوما بعد يوم صرت احس بالوحشة اكثر
    اشتقت لاذان المسجد الموجود فى شارعنا
    اشتقت لكلمة السلام عليكم بين الناس
    اما عن اشتياقى لاهلى فهو لايوصف
    ولاكنى وجدت فى هذا المنتدى العزاء الذى يجمعنى بكل افراده المحبة فى الله والبغض فى الله ان شاء الله
    وليس لدى اكثر لاقوله لكى ولكل الاخوة والاخوات فى هذا المنتدى الا قول الرحمان الرحيم
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    وَالْعَصْرِ (١) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (٢) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (٣)
    يارب اجعلنا من هؤلاء يامالك الملك ياذو الجلال والاكرام
    اشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #73
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    15-01-2011
    على الساعة
    11:03 PM

    افتراضي الحمد لله على نعمة الإسلام

    نسب السيد المسيح وتناقض الروايات


    ذكر نسب السيد المسيح في اثنان من الأناجيل حيث ذكرت الأسماء بشكل تنازلي في :

    متى 1 :2-17 إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ. وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا. وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ. وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ. وَأَحَازُ وَلَدَ حَزَقِيَّا. وَحَزَقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ. وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ. وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ. وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ. وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ. وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ. وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ.



    أما الرواية الثانية وفيها اختلاف في الأسماء ومرتبة بطريقة تصاعدية ففي :

    لوقا 3 :23-28 وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَةً وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي بْنِ مَلْكِي بْنِ يَنَّا بْنِ يُوسُفَ بْنِ مَتَّاثِيَا بْنِ عَامُوصَ بْنِ نَاحُومَ بْنِ حَسْلِي بْنِ نَجَّايِ بْنِ مَآثَ بْنِ مَتَّاثِيَا بْنِ شِمْعِي بْنِ يُوسُفَ بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوحَنَّا بْنِ رِيسَا بْنِ زَرُبَّابِلَ بْنِ شَأَلْتِئِيلَ بْنِ نِيرِي بْنِ مَلْكِي بْنِ أَدِّي بْنِ قُصَمَ بْنِ أَلْمُودَامَ بْنِ عِيرِ بْنِ يُوسِي بْنِ أَلِيعَازَرَ بْنِ يُورِيمَ بْنِ مَتْثَاتَ بْنِ لاَوِي بْنِ شِمْعُونَ بْنِ يَهُوذَا بْنِ يُوسُفَ بْنِ يُونَانَ بْنِ أَلِيَاقِيمَ بْنِ مَلَيَا بْنِ مَيْنَانَ بْنِ مَتَّاثَا بْنِ نَاثَانَ بْنِ دَاوُدَ بْنِ يَسَّى بْنِ عُوبِيدَ بْنِ بُوعَزَ بْنِ سَلْمُونَ بْنِ نَحْشُونَ بْنِ عَمِّينَادَابَ بْنِ آرَامَ بْنِ حَصْرُونَ بْنِ فَارِصَ بْنِ يَهُوذَا بْنِ يَعْقُوبَ بْنِ إِسْحَاقَ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ تَارَحَ بْنِ نَاحُورَ بْنِ سَرُوجَ بْنِ رَعُو بْنِ فَالَجَ بْنِ عَابِرَ بْنِ شَالَحَ بْنِ قِينَانَ بْنِ أَرْفَكْشَادَ بْنِ سَامِ بْنِ نُوحِ بْنِ لاَمَكَ بْنِ مَتُوشَالَحَ بْنِ أَخْنُوخَ بْنِ يَارِدَ بْنِ مَهْلَلْئِيلَ بْنِ قِينَانَ بْنِ أَنُوشَ بْنِ شِيتِ بْنِ آدَمَ ابْنِ اللهِ.

    هنا نجد الروايتين تنسبان يسوع الى يوسف كأب (مريم حملت من الروح القدس) وبينما يقول متى بأن والد يوسف هو يعقوب فأن لوقا يقول بأنه هالي، متى يقول بأن هنالك ستة وعشرون جيلا من يسوع حتى داود، بينما لوقا يورد واحد وأربعون جيلا، متى ينسب المسيح الى سلبمان بن داود بينما لوقا ينسبه الى ناثان بن داود.

    ليس فقط أننا نجد أسماء ذكرت هنا ولم تذكر هناك ولكن كلا الروايتين ذكرت يوسف وبأن المسيح هو ابن يوسف وبرغم ان نسب يوسف لغاية داود كان فيه فرق بين الروايتن ولكن تم ايصاله الى داود ويعتقد بأن ذلك تم فقط من أجل ان يذكر ان نسب المسيح يعود علوا الى داود لتصدق النبؤة فقط.

    الرسالة الى روما 1 :1-3 " بُولُسُ عَبْدٌ لِيَسُوعَ الْمَسِيحِ الْمَدْعُوُّ رَسُولاً الْمُفْرَزُ لإِنْجِيلِ اللهِ الَّذِي سَبَقَ فَوَعَدَ بِهِ بِأَنْبِيَائِهِ فِي الْكُتُبِ الْمُقَدَّسَةِ عَنِ ابْنِهِ. الَّذِي صَارَ مِنْ نَسْلِ دَاوُدَ مِنْ جِهَةِ الْجَسَدِ ".

    هذا ما ذكر في الترجمات العربية وبعض الترجمات الى اللغة الانجليزية، اما وفي أحد الترجمات من اليونانية الى الانجليزية فقد وردت كالتالي was born of the seed of David وكلمة seed في اليونانية تعني sperma وهي بالعربية ألمني وفي بعض الترجمات الاخرى ذكرت was a descendant of David او was offspring of David والقصد من ذلك نسبة المسيح الى داود من جهة الجسد وذلك يعني بأنه حتى لو كان يوسف قد تبناه (كما روى بعض الرسل) وذلك يعني بأنه حتى ولو كان ولد من عذراء فأنه لن يكون المسيح الذي ينتظره اليهود.

    من بين جميع كتاب العهد الجديد، فقط متى ولوقا ذكرا ولادة السيد المسيح من عذراء كمعجزة بينما كان من المفروض أن يذكر ذلك يوحنا ومرقس من أجل اقناع العالم بأنه هو السيد المسيح الذي كانوا من ينتظرون.

    بولس لم يذكر الولادة العذرية برغم ان ذلك كان سيعزز رأيه في مجالات كثيرة، وبدلا من ذلك ذكر انه من بذرة داود كما في الرساله الى روما وبأنه ولد من امراة كما ورد في الرسالة الى غيلاطية 4 :4 " وَلَكِنْ لَمَّا جَاءَ مِلْءُ الزَّمَانِ، أَرْسَلَ اللهُ ابْنَهُ مَوْلُوداً مِنِ امْرَأَةٍ ".



    لماذا ذكر متى اربع نساء فقط ضمن تسلسل نسب السيد المسيح ؟ وهن على التوالي :

    ثامار والتي تنكرت كعاهرة لتغوي حموها يهوذا وتمارس الزنا معه كما نجد في سفر التكوين 38 : 12-19،رحاب الزانية التي كانت تقطن أريحا في كنعان كما نجد في سفر يشوع 2 :1 راعوث التي وبناء على نصيحة حماتها نعمي تسللت سرا الى فراش بوعز وقضت الليل معه وبعد ذلك بوقت تزوجا كما نقرأ في سفر راعوث 3 :1-14، بتشبع التي زنا بها داود وكانت لا تزال زوجة لاوريا الحثي وحملت منه كما نجد في صموئيل الثاني 11 :2-5 من غير المعتاد ان تذكر النساء من ضمن الأنساب، ان ذكرهذه النساء الأربع بالذات وقد عرفن بأنهن مذنبات ومتورطات بعلاقات جنسية محرمة بشكل ما لم تكن من قبيل الصدفة، لماذا ذكرهن متى ولماذا هن بالذات؟ التفسير الوحيد هو بأن يوسف وبالرغم من كون الروح القدس جعل مريم العذراء تحمل قبل زواجهما وهذا كان معروفا لدى الجميع والذين منهم من رفض كون يسوع هو المسيح المنتظر بسبب ذلك فأن متى بذكره هذه النساء من ضمن نسب السيد المسيح يقول بطريقة غير مباشرة "ان المسيح الذي وجدت هؤلاء النساء الساقطات من ضمن نسبه الموصل الى داود لا يضيره امرأة اخرى فما الفرق ان كن أربعة ام خمسة؟" ، اليس هذا اتهام للسيدة مريم بانها قد تكون زانية أيضا، استغفر الله ان يقال عنها ذلك والقرآن الكريم خاطبها بالقول "وما كان أبوك امرأ سوء وما كانت أمك بغيا"



    هل هو من داود أم من الروح القدس ؟؟

    سفر أعمال الرسل 2 :30 "فَإِذْ كَانَ نَبِيّاً وَعَلِمَ أَنَّ اللهَ حَلَفَ لَهُ بِقَسَمٍ أَنَّهُ مِنْ ثَمَرَةِ صُلْبِهِ يُقِيمُ الْمَسِيحَ حَسَبَ الْجَسَدِ لِيَجْلِسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ"
    انجيل متى 1 :18 "18أَمَّا وِلاَدَةُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ فَكَانَتْ هَكَذَا: لَمَّا كَانَتْ مَرْيَمُ أُمُّهُ مَخْطُوبَةً لِيُوسُفَ قَبْلَ أَنْ يَجْتَمِعَا وُجِدَتْ حُبْلَى مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. "



    يسوع نفسه ينفي نسبه الى داود

    متى 22 :41-46 وَفِيمَا كَانَ الْفَرِّيسِيُّونَ مُجْتَمِعِينَ سَأَلَهُمْ يَسُوعُ: «مَاذَا تَظُنُّونَ فِي الْمَسِيحِ؟ ابْنُ مَنْ هُوَ؟» قَالُوا لَهُ: «ابْنُ دَاوُدَ». قَالَ لَهُمْ: «فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبّاً قَائِلاً: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ؟ فَإِنْ كَانَ دَاوُدُ يَدْعُوهُ رَبّاً فَكَيْفَ يَكُونُ ابْنَهُ؟» فَلَمْ يَسْتَطِعْ أَحَدٌ أَنْ يُجِيبَهُ بِكَلِمَةٍ. وَمِنْ ذَلِكَ الْيَوْمِ لَمْ يَجْسُرْ أَحَدٌ أَنْ يَسْأَلَهُ بَتَّةً.

    مرقس 12 :35-37 "ثُمَّ سَأَلَ يَسُوعُ وَهُوَ يُعَلِّمُ فِي الْهَيْكَلِ: «كَيْفَ يَقُولُ الْكَتَبَةُ إِنَّ الْمَسِيحَ ابْنُ دَاوُدَ؟ لأَنَّ دَاوُدَ نَفْسَهُ قَالَ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. فَدَاوُدُ نَفْسُهُ يَدْعُوهُ رَبّاً. فَمِنْ أَيْنَ هُوَ ابْنُهُ؟» وَكَانَ الْجَمْعُ الْكَثِيرُ يَسْمَعُهُ بِسُرُورٍ".

    لوقا 20 :41-44 "وَقَالَ لَهُمْ: «كَيْفَ يَقُولُونَ إِنَّ الْمَسِيحَ ابْنُ دَاوُدَ وَدَاوُدُ نَفْسُهُ يَقُولُ فِي كِتَابِ الْمَزَامِيرِ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. فَإِذاً دَاوُدُ يَدْعُوهُ رَبّاً. فَكَيْفَ يَكُونُ ابْنَهُ؟»". هنا يقتبس يسوع المزمور 110 :1 "قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي: [اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ" لينفي كون المسيح ابن داود وهذا يناقض ما فسره الكثيرون من ان المسيح سيأتي من نسل داود وهو ينقض كذلك عقيدة الكنيسة وكذلك ما جاء في الاصحاح الأول من انجيل متى والاصاح الثالث من انجيل لوقا عن نسب المسيح.

    ولكن بطرس يستعمل المزمور 110 :1 لاثبات أن المسيح هو من نسل داود ففي أعمال الرسل 2 :30-36 "فَإِذْ كَانَ نَبِيّاً وَعَلِمَ أَنَّ اللهَ حَلَفَ لَهُ بِقَسَمٍ أَنَّهُ مِنْ ثَمَرَةِ صُلْبِهِ يُقِيمُ الْمَسِيحَ حَسَبَ الْجَسَدِ لِيَجْلِسَ عَلَى كُرْسِيِّهِ سَبَقَ فَرَأَى وَتَكَلَّمَ عَنْ قِيَامَةِ الْمَسِيحِ أَنَّهُ لَمْ تُتْرَكْ نَفْسُهُ فِي الْهَاوِيَةِ وَلاَ رَأَى جَسَدُهُ فَسَاداً. فَيَسُوعُ هَذَا أَقَامَهُ اللهُ وَنَحْنُ جَمِيعاً شُهُودٌ لِذَلِكَ. وَإِذِ ارْتَفَعَ بِيَمِينِ اللهِ وَأَخَذَ مَوْعِدَ الرُّوحِ الْقُدُسِ مِنَ الآبِ سَكَبَ هَذَا الَّذِي أَنْتُمُ الآنَ تُبْصِرُونَهُ وَتَسْمَعُونَهُ. لأَنَّ دَاوُدَ لَمْ يَصْعَدْ إِلَى السَّمَاوَاتِ. وَهُوَ نَفْسُهُ يَقُولُ: قَالَ الرَّبُّ لِرَبِّي اجْلِسْ عَنْ يَمِينِي حَتَّى أَضَعَ أَعْدَاءَكَ مَوْطِئاً لِقَدَمَيْكَ. فَلْيَعْلَمْ يَقِيناً جَمِيعُ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ أَنَّ اللهَ جَعَلَ يَسُوعَ هَذَا الَّذِي صَلَبْتُمُوهُ أَنْتُمْ رَبّاً وَمَسِيحاً»."



    لمن ظهر الملاك ؟؟

    في انجيل متى ذكر بأن الملاك قد ظهر ليوسف في الحلم ليخبره بأن طفل ماري الذي تحمله مريم هو الذي يخلص شعبه من خطاياهم متى1 :20-21 وَلَكِنْ فِيمَا هُوَ مُتَفَكِّرٌ فِي هَذِهِ الأُمُورِ إِذَا مَلاَكُ الرَّبِّ قَدْ ظَهَرَ لَهُ فِي حُلْمٍ قَائِلاً: «يَا يُوسُفُ ابْنَ دَاوُدَ لاَ تَخَفْ أَنْ تَأْخُذَ مَرْيَمَ امْرَأَتَكَ لأَنَّ الَّذِي حُبِلَ بِهِ فِيهَا هُوَ مِنَ الرُّوحِ الْقُدُسِ. فَسَتَلِدُ ابْناً وَتَدْعُو اسْمَهُ يَسُوعَ لأَنَّهُ يُخَلِّصُ شَعْبَهُ مِنْ خَطَايَاهُمْ».

    في انجيل لوقا، الملاك هو الذي يخبر مريم بان ابنها سيكون له شأن عظيم وسوف يملك على عرش داود الى الابد لوقا 1 :30-33 فَقَالَ لَهَا الْمَلاَكُ: «لاَ تَخَافِي يَا مَرْيَمُ لأَنَّكِ قَدْ وَجَدْتِ نِعْمَةً عِنْدَ اللهِ. وَهَا أَنْتِ سَتَحْبَلِينَ وَتَلِدِينَ ابْناً وَتُسَمِّينَهُ يَسُوعَ. هَذَا يَكُونُ عَظِيماً وَابْنَ الْعَلِيِّ يُدْعَى وَيُعْطِيهِ الرَّبُّ الإِلَهُ كُرْسِيَّ دَاوُدَ أَبِيهِ وَيَمْلِكُ عَلَى بَيْتِ يَعْقُوبَ إِلَى الأَبَدِ وَلاَ يَكُونُ لِمُلْكِهِ نِهَايَةٌ».



    احلال البركة

    مريم تخبر اليصابات بأن جميع الاجيال ستعتبرها مباركة بسبب الطفل الذي سيولد منها لوقا 1 :48 " لأَنَّهُ نَظَرَ إِلَى اتِّضَاعِ أَمَتِهِ. فَهُوَذَا مُنْذُ الآنَ جَمِيعُ الأَجْيَالِ تُطَوِّبُنِي. لو كان هذا صحيحا فان مريم ويوسف يجب ان يحصلا على احترام وتبجيل كبيرين.

    ولكن

    انجيل مرقص 3 :20-21 فَاجْتَمَعَ أَيْضاً جَمْعٌ حَتَّى لَمْ يَقْدِرُوا وَلاَ عَلَى أَكْلِ خُبْزٍ. وَلَمَّا سَمِعَ أَقْرِبَاؤُهُ خَرَجُوا لِيُمْسِكُوهُ لأَنَّهُمْ قَالُوا: «إِنَّهُ مُخْتَلٌّ!».
    انجيل مرقص 6 :4-6 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «لَيْسَ نَبِيٌّ بِلاَ كَرَامَةٍ إلاَّ فِي وَطَنِهِ وَبَيْنَ أَقْرِبَائِهِ وَفِي بَيْتِهِ». وَلَمْ يَقْدِرْ أَنْ يَصْنَعَ هُنَاكَ وَلاَ قُوَّةً وَاحِدَةً غَيْرَ أَنَّهُ وَضَعَ يَدَيْهِ عَلَى مَرْضَى قَلِيلِينَ فَشَفَاهُمْ. وَتَعَجَّبَ مِنْ عَدَمِ إِيمَانِهِمْ. وَصَارَ يَطُوفُ الْقُرَى الْمُحِيطَةَ يُعَلِّمُ.



    توقيت الولادة

    انجيل متى 2 :1 "وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ."
    انجيل لوقا 2 :2-6 "وَهَذَا الاِكْتِتَابُ الأَوَّلُ جَرَى إِذْ كَانَ كِيرِينِيُوسُ وَالِيَ سُورِيَّةَ. فَذَهَبَ الْجَمِيعُ لِيُكْتَتَبُوا كُلُّ وَاحِدٍ إِلَى مَدِينَتِهِ. فَصَعِدَ يُوسُفُ أَيْضاً مِنَ الْجَلِيلِ مِنْ مَدِينَةِ النَّاصِرَةِ إِلَى الْيَهُودِيَّةِ إِلَى مَدِينَةِ دَاوُدَ الَّتِي تُدْعَى بَيْتَ لَحْمٍ لِكَوْنِهِ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ وَعَشِيرَتِهِ لِيُكْتَتَبَ مَعَ مَرْيَمَ امْرَأَتِهِ الْمَخْطُوبَةِ وَهِيَ حُبْلَى. وَبَيْنَمَا هُمَا هُنَاكَ تَمَّتْ أَيَّامُهَا لِتَلِدَ. فَوَلَدَتِ ابْنَهَا الْبِكْرَ وَقَمَّطَتْهُ وَأَضْجَعَتْهُ فِي الْمِذْوَدِ إِذْ لَمْ يَكُنْ لَهُمَا مَوْضِعٌ فِي الْمَنْزِلِ."

    أحدهما ذكر بأنه ولد على أيام هيرودس (أي كانت ولادته حوالي السنة السادسة قبل الميلاد) والآخر ذكر بأنه ولد في الاحصاء الروماني الاول لبني اسرائيل ايام حكم كيرينيوس (أي أن ولادته كانت حوالي السنة السابعة الميلادية) وهنالك فرق ثلاث عشرة سنة.



    مكان الولادة

    متى ولوقا كلاهما ذكرا بان الولادة تمت في بيت لحم وقد اقتبس متى ذلك من سفر ميخا 5 :2 "أَمَّا أَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمَِ أَفْرَاتَةَ وَأَنْتِ صَغِيرَةٌ أَنْ تَكُونِي بَيْنَ أُلُوفِ يَهُوذَا فَمِنْكِ يَخْرُجُ لِي الَّذِي يَكُونُ مُتَسَلِّطاً عَلَى إِسْرَائِيلَ وَمَخَارِجُهُ مُنْذُ الْقَدِيمِ مُنْذُ أَيَّامِ الأَزَلِ"



    اقتباس محرف

    انجيل متى 2 :6 "وَأَنْتِ يَا بَيْتَ لَحْمٍ أَرْضَ يَهُوذَا لَسْتِ الصُّغْرَى بَيْنَ رُؤَسَاءِ يَهُوذَا لأَنْ مِنْكِ يَخْرُجُ مُدَبِّرٌ يَرْعَى شَعْبِي إِسْرَائِيل" اما ان يكون هذا الخطأ غير مهم ا بسبب عدم معرفة متى الجيدة باللغة العبرانية او انه سيكون له أهمية كبيرة بعد ذلك في انجيله.



    أين كان يقيم يوسف ومريم قبل الولادة ؟؟

    بينما ذكر لوقا بأن مريم ويوسف قد سافرا من بلدتهنا الناصرة في الجليل الى بيت لحم في اليهدية من أجل الولادة كما نقرأ في لوقا 2 :4 " فَصَعِدَ يُوسُفُ أَيْضاً مِنَ الْجَلِيلِ مِنْ مَدِينَةِ النَّاصِرَةِ إِلَى الْيَهُودِيَّةِ إِلَى مَدِينَةِ دَاوُدَ الَّتِي تُدْعَى بَيْتَ لَحْمٍ لِكَوْنِهِ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ وَعَشِيرَتِهِ.

    متى يناقضه في ذلك ويقول بأن يوسف ومريم قد استوطنا الناصرة فقط بعد ولادة السيد المسيح وذلك لخوفهما من العودة الى اليهودية انجيل متى 2 :21-23 " فَقَامَ وَأَخَذَ الصَّبِيَّ وَأُمَّهُ وَجَاءَ إِلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ. وَلَكِنْ لَمَّا سَمِعَ أَنَّ أَرْخِيلاَوُسَ يَمْلِكُ عَلَى الْيَهُودِيَّةِ عِوَضاً عَنْ هِيرُودُسَ أَبِيهِ خَافَ أَنْ يَذْهَبَ إِلَى هُنَاكَ. وَإِذْ أُوحِيَ إِلَيْهِ فِي حُلْمٍ انْصَرَفَ إِلَى نَوَاحِي الْجَلِيلِ. وَأَتَى وَسَكَنَ فِي مَدِينَةٍ يُقَالُ لَهَا نَاصِرَةُ لِكَيْ يَتِمَّ مَا قِيلَ بِالأَنْبِيَاءِ: «إِنَّهُ سَيُدْعَى نَاصِرِيّاً».



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #74
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    15-01-2011
    على الساعة
    11:03 PM

    افتراضي كذبوا ورب الكعبة ( الجزء الرابع )

    هنيئا لك يا ابنتى على إسلام قلبك لله الواحد , أرأيت ما فعلوه , فى الدكتورة الشابة : مروى الشربينى ؟؟ فى عزاء شهيده الارهاب والحجاب مروة الشربينى وحملها
    هل يسوع بيحبك؟؟ هل الله محبة ؟؟ هل هو دين المحبة ؟؟هل هو دين السلام؟؟
    اصل ومنبع الارهاب والحروب دين المسيحين وكتابهم المقدس

    ترجمة الفانديك - انجيل متى (Mt-10-34)
    ( لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض ما جئت لألقي سلاما بل سيفا )
    ما جئت لألقي سلاما بل سيفا
    ما جئت لألقي سلاما بل سيفا
    ما جئت لألقي سلاما بل سيفا
    ترجمة الفانديك - انجيل لوقا (Lk-12-51)
    (أتظنون اني جئت لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما )
    لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما
    لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما
    لاعطي سلاما على الارض كلا اقول لكم بل انقساما

    ترجمة الفانديك - حزقيال (Ez-9-7; 6;5)
    (وقال لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه واضربوا لا تشفق اعينكم ولا تعفوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت . وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا وقتلوا في المدينة (
    لا تشفق اعينكم ولا تعفوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك
    لا تشفق اعينكم ولا تعفوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك
    لا تشفق اعينكم ولا تعفوا الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك
    اقتلوا للهلاك
    اقتلوا للهلاك
    اقتلوا للهلاك
    (الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-19-27)(اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي ولما قال هذا تقدم صاعدا الى اورشليم.))
    الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
    الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
    الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي

    فهل هذا دين المحبة ودين السلام ؟؟؟؟
    يسوع بيحبك ؟؟؟
    يسوع يتمنى لك الخير والسلام والحب؟؟؟
    كذبوا عليك وخدعوك دائما
    فى دين المسيحين وكتابهم المقدس اقتلوا للهلاك

    والكنيسة وكهنتها واتباعها المخلصين بكل الملل تطبقة حرفيا
    والشاهد كل الحروب الكبرى والمستمرة وللان وعبر التاريخ ورائها دعوة كنيسة الشر
    اقتلوا للهلاك
    أليس هذا منهاجهم الذى تربوا عليه؟؟؟
    أليست هذه حقيقة المحبة عندهم ؟؟؟
    أنا أشكر الله أن أخرجك من بينهم , وأنار قلبك بنور الهداية لله الواحد , وسترين السلام فى الإسلام وحده , لأنه دين الله الحق 0
    اللهم ارحم مروى وصبر قومها على فراقها , واجعلنا لك مسلمين ووفقنا فى محبتك ياكريم , قولوا آين 0
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #75
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    15-01-2011
    على الساعة
    11:03 PM

    افتراضي سامحونى أهديكم هذا الخبر

    الله أكبر ولله الحمد

    حضر اليوم الأحد صباحا الى مركز جاليات البديعة اثنان احدهما من الجنسية الأمريكية والآخر من الجنسية الفلبينية

    الأمريكي مهندس طيران وهو قائد سرب الأواكس في القاعدة الجوية في الخرج

    والفلبيني مهندس طيران في القاعدة الجوية

    وقد كانو اعجبو بالأسلام بعدما راو تغير زميلهم الأمريكي الذي اسلم قبلهم وحسن خلقه والتزامه بالصلاة والعبادة والصدق بعدما تزوج من مسلمه ملتزمة بالحجاب الإسلامى الكامل

    فدخلو في مناظرة مع الشيخ فؤاد الرشيد مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي البديعة بالرياض وكانت النتيجة أن أسلم الرجلين , وليتكم كنتم هناك , ورأيتم فرحة
    الذين أسلما بدخولهم الإسلام , وفرحة المسلمين بالمسلمين الجديدين 0
    الموضوع منقول بصور الحضور كلهم إلا أنى لم أستطع نقل الصور هنا , ومن أراد الموضوع كاملا فليراسلنى , وأنا تحت أمر كم خاطرا لله رب العالمين 0
    اللهم اهدنا لما تحبه وترضاه ووفقنا لطاعتك واصرف عنا الأذى إنك على كل شىء قدير , وصل ياسيدى وسلم على من أرسلته رحمة للعالمين , قولوا آمين 0
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #76
    الصورة الرمزية أحب اسلامى
    أحب اسلامى غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    10
    آخر نشاط
    29-10-2009
    على الساعة
    03:42 AM

    افتراضي

    حبيبتى :قصتك اول شىء اقرأه فى هذا المنتدى الطيب
    ولا انكر اننى بكيت عند نطقك للشهاده!!
    اسأل الله ان يثبتك
    ولا تقلقى أصيب احد الصحابه فى غزوه فاصابه العرج فأخبر الحبيب:: انه يطير بها فى الجنه
    والله انه وقعت محبتك فى قلبى دون ان اعرفك
    احبك فى الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #77
    الصورة الرمزية نـور الهدى
    نـور الهدى غير متواجد حالياً مشرفة منتدى دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    379
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2011
    على الساعة
    09:23 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المتميز مشاهدة المشاركة
    الله اكبر ...الله اكبر.... الله اكبر...والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين .....
    هنيئا لك ايها الاخت ان هداك الله للاسلام.... هنيئا لك انك كنت سبب اسلام ابن عمك .....
    فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم [لئن يهدى الله بك رجل واحد خير لك من حمر النعم ] فهنيئا لك .....
    ومرحبا بك وابن عمك اخوتا لنا فى الاسلام فقد قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم [انما المؤمنون اخوة ]
    فانت الان من هذا الجسد المسلم الذى قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم [مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي]..فنحن لسنا بعيدين عنك فكلنا جسد واحد....
    واسال الله ان يثبت قلبك على دينه .....وان يجزيك خير الجزاء على ما لقيت فى سبيله ....
    فان المرء يبتلى على قدر ايمانه ...وان اشد الناس بلاء الانبياء ...فلا تجزعى واصبرى فان
    عاقبة الصبر على البلاء جنات النعيم .....
    كما اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ويعافيك ....وان ييسر لك امر طاعته وان
    يجعل كل ذلك فى ميزان حسناتك ....امين
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
    اهلا اخي في الله بارك الله بك و عليك
    و جزاك خيرا بكل الدعاء الذي دعوته لاجلي
    نحمد الله على نعمة النور و الهداية و كفى بها من نعمة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #78
    الصورة الرمزية نـور الهدى
    نـور الهدى غير متواجد حالياً مشرفة منتدى دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    379
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2011
    على الساعة
    09:23 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحب اسلامى مشاهدة المشاركة
    حبيبتى :قصتك اول شىء اقرأه فى هذا المنتدى الطيب
    ولا انكر اننى بكيت عند نطقك للشهاده!!
    اسأل الله ان يثبتك
    ولا تقلقى أصيب احد الصحابه فى غزوه فاصابه العرج فأخبر الحبيب:: انه يطير بها فى الجنه
    والله انه وقعت محبتك فى قلبى دون ان اعرفك
    احبك فى الله
    احبك من احببتيني فيه

    بارك الله فيكي و تقبلي اختا في الله احبتك لمجرد فرحتك باسلامها
    وجزاك الله كل الخير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #79
    الصورة الرمزية نـور الهدى
    نـور الهدى غير متواجد حالياً مشرفة منتدى دعم المسلمين الجدد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    379
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2011
    على الساعة
    09:23 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحبة فى الله مشاهدة المشاركة
    ياه يانور الهدى ايه الروح الجميلة والقوية ديه
    انا لما قريت قصتك اتمنيت يكون ليا جزء من قوتك وصبرك وايمانك
    يارب يوفقك انت وزوجك ويرزقكم الذرية الصالحة
    يارب يقوينا على انفسنا زى ما قواك على نفسك ياحبيبتى
    ماشاء الله عليك وعلى عقلك وقلبك الجميل والمؤمن
    يا رب يحميك انت وزوجك ويوفقكم ويحشرنا واياكم مع الحبيب المصطفى
    ويرحمنا ويغفر لنا
    وانا زيك انتقلت منذ مدة للعيش فى بلد غربى من اجل بعثة دراسية
    ويوما بعد يوم صرت احس بالوحشة اكثر
    اشتقت لاذان المسجد الموجود فى شارعنا
    اشتقت لكلمة السلام عليكم بين الناس
    اما عن اشتياقى لاهلى فهو لايوصف
    ولاكنى وجدت فى هذا المنتدى العزاء الذى يجمعنى بكل افراده المحبة فى الله والبغض فى الله ان شاء الله
    وليس لدى اكثر لاقوله لكى ولكل الاخوة والاخوات فى هذا المنتدى الا قول الرحمان الرحيم
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    وَالْعَصْرِ (١) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (٢) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (٣)
    يارب اجعلنا من هؤلاء يامالك الملك ياذو الجلال والاكرام
    اشهد ان لااله الا الله وان محمدا رسول الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
    اختي المحبة بارك الله فيك و شكرا جزيلا على مشاعرك الاخوية النبيلة و على دعائك لي
    جزاك الله عني كل الخير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #80
    الصورة الرمزية طالب عفو ربي
    طالب عفو ربي غير متواجد حالياً الله ربي ومحمد رسول الله
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,600
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-11-2014
    على الساعة
    05:10 PM

    افتراضي

    اقتباس
    فالمشوه ليس بحاجة لتشويه
    جمله في محلها

    جزاك الله خير
    صفحة الأحاديث النبوية

    http://www.facebook.com/pages/الاحاد...01747446575326

صفحة 8 من 12 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

هذه قصتي مع الاسلام


LinkBacks (?)

  1. 12-08-2012, 06:33 PM
  2. 04-09-2011, 12:04 PM
  3. 07-11-2010, 10:37 AM
  4. 13-01-2010, 11:51 AM
  5. 01-01-2010, 06:41 AM
  6. 01-01-2010, 04:40 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصتي مع الحجاب
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 02-07-2016, 02:10 PM
  2. قصتي yahiamuslim1989
    بواسطة yahiamuslim1989 في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 30-01-2012, 04:25 PM
  3. قصتي و قصتك مع الحياة
    بواسطة heureuse05 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 21-08-2009, 02:46 AM
  4. قصتي مع زكريا بطرس
    بواسطة ghannam في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 17-04-2008, 11:59 PM
  5. كانت بداية قصتي!!!
    بواسطة قسورة في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 27-08-2007, 01:15 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

هذه قصتي مع الاسلام

هذه قصتي مع الاسلام