إنكم وما تعبدون

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

إنكم وما تعبدون

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4
النتائج 31 إلى 35 من 35

الموضوع: إنكم وما تعبدون

  1. #31
    الصورة الرمزية ديكارت
    ديكارت غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    222
    آخر نشاط
    08-10-2010
    على الساعة
    08:01 PM

    افتراضي وا أسفاه

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة atayeb10 مشاهدة المشاركة
    أولا :

    تفسير الجلالين يخاطب من عنده الحد الأدنى من الدراية بقواعد اللغة العربية و مع ذلك خيبت ظنى فيك يا عزيزى ديكارت جدا جدا ...

    فهل مستواك الفكرى يعكس مستوى النخبة المتعلمة من المسيحيين ؟؟!!! و هل يقل مستواكم الفكرى و درايتكم باللغة العربية و هى لغتكم الأم عن الحد الأدنى و الذى هو عبارة عن خلفية أى طفل فى مدرسة ابتدائية بقواعد اللغة العربية ؟؟؟!!! ...

    لكن على أى حال فانت مسلى جدا و صدقنى لما قرأت مداخلتك دخلت فى كريزة ضحك هستيرى ... لكن صدقنى عزيزى وجودك فى منتدانا يرسخ ايماننا بالاسلام أكثر و أكثر و يرسخ بلاغة القرآن الذى لا يستطيع نقضه اى عالم الا من خلال شبهات وهمية لها آلاف الردود ...

    على أى حال دعنا نناقش ما طرحته فى الاقتباس أعلاه و أبدأ النقاش بنصحك بأنك لو تعرف أى طفل فى مدرسة ابتدائية فأسأله السؤال التالى :

    ما الفرق بين مِنْ و مَنْ ؟؟!!! الأولى بكسرة تحت الميم و الثانية بفتحة فوق الميم

    و أجابة هذا الطفل على السؤال أعلاه سوف تنسف مشاركتك نسفا و تلقيها الى سلة المهملات بلا رجعة و تنير الضؤ الأحمر لأبوكم شنودة محذرة اياه بشدة من الجهل المزرى الذى وصل اليه رعاياه من أتباع الكنيسة من الصفوة المتعلمة من النصارى ليأخذ التدابير اللازمة بانشاء فصول محو الأمية لرعايا الكنيسة " من الصفوة " أما العوام فلهم الله فاذا كان ما رأيناه فى مشاركتك هو مستوى الصفوة فغالبا عوام النصارى سوف يكونوا [SIZE="4]تحت خط الجهل[/SIZE] و هم حالة ميؤس منها فلهم الله ...

    على أى حال فان مَنْ لا تساوى بأى حال من الأحوال مِنْ التبعيضية أو الجزئية التى أتيت حضرتك بها من تفسير الجلالين و التى تفيد التجزيىء أو التبعيض و هو شىء بديهى جدا فعند القسم بآدم و ذريته فهل يكون القسم بكل الذرية متضمنا الذرية الفاسدة من نسل آدم أم بالذرية الصالحة من نسله فقط ؟؟؟!!! بالطبع فأنه يكون بالجزء الصالح من نسل آدم فقط و لذا التفسير استخدم مِنْ التبعيضية او التجزيئية

    ثانيا :

    سوف أبدأ ردى على الجزئية الثانية من مداخلتك الظريفة باعطاء المثال التالى و لله المثل الأعلى بالطبع ...

    لنفترض جدلا أن ديكارت عنده ثلاث أبناء فى نفس السن واحد متدنى الذكاء جدا أو غبى و الثانى متوسط الذكاء و الثالث ذكى جدا و أراد ديكارت أن يشرح لهم قضايا عقائدية ... فهل سيجمعهم ديكارت و يشرح لهم تلك القضايا بنفس الأسلوب ؟؟؟!!!

    بالطبع الاجابة هى لا و كذلك القرآن فالقرآن يخاطب الجاهل و الذكى و المحدود الذكاء و ..... و .... و .... الخ الخ الخ فبالنسبة للذكى فهو يعلم يقينا بأن استخدام ما هو لغير العاقل و كفى بذلك لافهامه أما المجادلين و الأقل ذكاءا فكانت الآية : { إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ } كافية بالنسبة لهم لافهامهم

    فوجود الآية السابقة لا ينفى أن ما المستخدمة هى لغير العاقل و لكن هى زيادة فى الشرح للمجادلين و الأقل فهما
    أضحك الله سنك يا عزيزي ..

    لقد أتيت بكلاماً لم أقله وبنيت عليه مقالاً طويلاً، فمن قال لك بأني أتيتُ بتفسير الجلالين لأقول بأن (مِن) هي (مَن)؟ إن هذا استنتاجٌ خاطئ من محض أفكارك فقط.

    والحق أني أتيتُ بتفسير الجلالين لأؤكد على أن (ما) تشير إلى ذرية آدم، وأن ما يُولد مِن ذرية آدم ليس جماداً حتى نشير إليه بغير العاقل، فـ (ما) هنا تشير إلى العاقل.

    وحتى لا نقف عند هذه الآية وحدها فإني أسوق إليك شاهدين آخرين من القرآن يثبتان أن (ما) تستخدم للعاقل:

    (سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) سورة الحشر : 1

    فإن (ما) تشمل ما في السموات والأرض من إنس ومَلَك وجن وحيوان وجماد.

    (وَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ...) سورة النساء : 2

    وهنا (ما) تشير إلى العاقل ، فالنساء لسن من الجمادات!

  2. #32
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    يتجاهل ردي .. ويرد على ما يحلو له .

    وأيضاً موضوع "إلى كل مسيحي .. لا تعترض" مستنيك يا ديكا .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  3. #33
    الصورة الرمزية atayeb10
    atayeb10 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-08-2016
    على الساعة
    11:43 PM

    افتراضي قد خاب ظنى فيك أكثر من ذى قبل

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديكارت مشاهدة المشاركة
    أضحك الله سنك يا عزيزي ..

    لقد أتيت بكلاماً لم أقله وبنيت عليه مقالاً طويلاً، فمن قال لك بأني أتيتُ بتفسير الجلالين لأقول بأن (مِن) هي (مَن)؟ إن هذا استنتاجٌ خاطئ من محض أفكارك فقط.

    والحق أني أتيتُ بتفسير الجلالين لأؤكد على أن (ما) تشير إلى ذرية آدم، وأن ما يُولد مِن ذرية آدم ليس جماداً حتى نشير إليه بغير العاقل، فـ (ما) هنا تشير إلى العاقل.

    وحتى لا نقف عند هذه الآية وحدها فإني أسوق إليك شاهدين آخرين من القرآن يثبتان أن (ما) تستخدم للعاقل:

    (سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) سورة الحشر : 1

    فإن (ما) تشمل ما في السموات والأرض من إنس ومَلَك وجن وحيوان وجماد.

    (وَإِنْ خِفْتُمْ أَلا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ...) سورة النساء : 2

    وهنا (ما) تشير إلى العاقل ، فالنساء لسن من الجمادات!
    بادىء ذى بدء عذرا لتأخر الرد لانشغالى الشديد فى العمل مما يستدعى عملى فى البيت أيضا


    العزيز ديكارت فعلا وا أسفاه !!!!

    أولا :

    لقد نفيت عن نفسك علة عدم القدرة على استيعاب و ادراك و فهم قواعد اللغة العربية و اعترفت ضمنا بعدم قدرتك على الاستيعاب و الفهم و الادراك بصفة عامة !!!!!!!!!

    على الرغم و اسمح لى فان ما تدعيه هو الكذب بعينه لان حضرتك فى مداخلتك رقم 25 قلت بالحرف الواحد " وَمَا بِمَعْنَى مِنْ " و قد كبرت مِنْ و لونتها باللون الأحمر فلماذا يا ترى ؟؟!!! ... هل مِنْ تفيد هدفك فى اثبات أن ما فى الآية هى للعاقل لكى تكبرها و تلونها باللون الأحمر ؟؟؟!!! .... عار عليك الكذب يا عزيزى !

    أخى العزيز على رسلك و الا أهلكت أخوك atayeb من الضحك الهستيرى المتكرر من مداخلاتك الظريفة !!!!

    أنت تقول فى مداخلتك رقم 31 " الحق أني أتيتُ بتفسير الجلالين لأؤكد على أن (ما) تشير إلى ذرية آدم، وأن ما يُولد مِن ذرية آدم ليس جماداً حتى نشير إليه بغير العاقل، فـ (ما) هنا تشير إلى العاقل. " ....

    هذا بالرغم ان حضرتك فى مداخلتك رقم 25 اقتبست من مداخلتى الآتى :

    " بعض التفاسير ذكرت أن والد هى عائدة على آدم أو ابراهيم عليهما السلام وما ولد أي وما نسل من ولده ... و كما ترى فأنه من غير الممكن و من غير المعقول أن نقول آدم ومن ولد أو ابراهيم ومن ولد و الا بذلك نكون أقررنا بأن آدم أو ابراهيم عليهما السلام هو من حمل و أنجب و أرضع ذريته !!!!!!! ... و هو بالطبع من غير المعقول لأن هذه وظيفة المرأة و ليس الرجل ... اذا فان تعبير و ما ولد هو تعبير مجازى و معناه وما نسل من ولده لأن الرجل لا يلد و لهذا استخدم ما بدلا من استخدام من لهذا السبب "

    فهل ينقص حضرتك الحد الأدنى من الذكاء لتفهم و تستوعب و تدرك ما نوهت عليه أنا أعلاه لكى تكرره حضرتك و تعيده ؟؟؟!!!


    بالطبع فمعنى ما ذكر أعلاه بما لا يدع مجالا للشك هو ان حضرتك غير مؤهل للحوار لأنك غير قادر على مجرد الاستيعاب و الادراك و الفهم و البعيد كل البعد عن أى قواعد او تعقيدات بل هو الفهم من القراءة المجردة لمداخلتى التى اقتبستها ...

    و نصيحتى لك كأخ أكبر أترك منتديات حوار الأديان و دعها لناسها و تصفح فى منتديات الألعاب و ما اكثرها على النت و بالتأكيد سوف تجد بغيتك هناك ...

    على أى حال لن أزيد محنتك أكثر من ذلك و لندع للقارىء الحكم على حضرتك من آخر مداخلتين لك و اللى هما بمثابة تحفة نفيسة مكانها المتاحف و ليس منتديات حوار الأديان

    ثانيا :

    لقد ورد استخدام ما فى القرآن فى 928 آية و تجنبا أن حضرتك تأتى بهم آية بعد أخرى لتجادل بذكاء حضرتك المعهود و اللى بينضح فى ما ذكرته أنا اعلاه و تفتكر ان حضرتك جبت الديب من ديله فنصيحتى لك أن تذاكر فى أى كتاب نحو عن أنواع ما و استخدامتها و هذا سوف يوفر عليك و علينا الكثير من الجهد و العناء و أنا لكى اساعدك فى وضع قدمك على اول الطريق سوف أشرح لك فى عجالة أنواع ما على أن تكمل حضرتك ما بدأته أنا فى كتب النحو ...

    و لنبدأ على بركة الله :

    أنواع ( مـــا )


    1 - ما الموصولة

    وهي اسم موصول بمعنى ( الذي ) ، يعرب حسب موقعه، مثل:

    ما عندكم ينفد وما عند الله باق

    ما: في محل رفع مبتدأ

    لا تصدق كل ما تسمع


    2 - مـــا الاستفهامية


    وهي اسم استفهام ، يعرب حسب موقعه ، مثل:


    * (( ما تلك بيمينك يا موسى))

    ما: في محل رفع مبتدأ


    * " ما فعلت بك الأيام يا دارُ "


    3 - مـــا التعجبية

    وهي اسم يعرب مبتدأ ( دائماً )، مثل:

    * ما أغربَ الناس !
    ما: في محل رفع مبتدأ

    * ما أعظم أن تجتمع كلمة أمتي!


    4 - ما النافية


    وهي حرف نفي ، لا محل لها من الإعراب


    * (( وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل ))


    * لولا القرآن ما وضعت علوم العربية ولا ازدهرت.


    5 - ما المصدرية

    وهي حرف ، وتأتي على نوعين:

    زمانية وغير زمانية


    1 - ما المصدرية الزمانية:

    ويعرب المصدر المؤول منها ومن الفعل الذي يليها في محل نصب ظرف زمان ، مثل:


    * (( فاتقوا الله ما استطعتم))

    * لن أخون عهداً ما دمت حياً


    المصادر المؤولة من: ( ما استطعتم ) ، و ( ما دمت حياً ) في محل نصب ظرف زمان


    2 - ما المصدرية غير الزمانية

    ، مثل:

    * ينام الناس عندما يهدأ الليل.

    المصدر المؤول من ( ما يهدأ ) ، وهو (الهدوء)، في محل جر مضاف إليه.

    * ((آمنوا كما آمن الناس))

    المصدر المؤول من ( ما آمن ) ، وهو ( إيمان ) في محل جر بالكاف.


    6 - ما الشرطية

    وهي اسم يعرب حسب موقعه ، مثل:

    * (( وما تفعلوا من خير يعلمه الله ))

    * (( وما تنفقوا من خير يوفّ إليكم وأنتم لا تظلمون))


    7 - ما الكافة


    وهي حرف زائد ، يكفّ إن وأخواتها عن العمل ، مثل:

    * (( إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم ))

    * (( قل إنما يوحى إليّ أنما إلهكم إله واحد ))


    إعراب: إنما المؤمنون إخوة


    إنما : إن حرف مشبه بالفعل ، ما زائدة كافة ومكفوفة .

    المؤمنون : مبتدأ مرفوع بالواو .

    إخوة : خبر مرفوع بالضمة .


    8 - ما النكرة

    * سوف نلتقي في يوم ما.



    رجاء أن تكمل ما بدأته معك فى أحد كتب النحو


    هدانا الله الى ما يحبه و يرضاه

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

  4. #34
    الصورة الرمزية atayeb10
    atayeb10 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-08-2016
    على الساعة
    11:43 PM

    افتراضي فاتنى تلك النكتة من مشاركتك السابقة لانشغالى كما نوهت

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديكارت مشاهدة المشاركة



    والحق أني أتيتُ بتفسير الجلالين لأؤكد على أن (ما) تشير إلى ذرية آدم، وأن ما يُولد مِن ذرية آدم ليس جماداً حتى نشير إليه بغير العاقل، فـ (ما) هنا تشير إلى العاقل.


    ألا انت من أى بلد يا عزيزى ديكارت ؟

    هل تعرف المثل القائل الكذب ملهوش رجلين ؟

    اعذرنى يا أخى فلقد فاتنى لانشغالى الشديد التمعن فى مشاركتك السابقة و رؤية النكتة الرائعة فى الاقتباس أعلاه من مداخلتك .

    ممكن من فضلك اعرف خلفيتك الثقافية و مستوى تعليمك ؟ ... لانك فعلا حيرتنى و أصبحت غير قادر على تصنيفك ! ... و لكن مؤشراتك كلها تسير فى اتجاه ضدك تماما !!

    قلت حضرتك أننى كتبت مقالا مطولا بناءا على محض افكارى و بعيدا عن ما قصدته أنت ... و لكن الغريب فى الأمر ان ردك المقتبس اعلاه يؤكد تماما أننى على حق و أنت كاذب و اضطررت أنت للكذب لأنك وجدت نفسك فى مأزق !!! ... هل تعلم لماذا قلت أنا ذلك ؟؟!!

    أقول لك يا سيدى ... لأنك حتى الأن لم تستوعب ان ما تساوى مِن التبعيضية كما اتيت أنت بها من تفسير الجلالين و لا تساوى مَنْ !!! ...

    فأنت مازلت تقول الحق أني أتيتُ بتفسير الجلالين لأؤكد على أن (ما) تشير إلى ذرية آدم ...

    عفوا أنت بتكتب و أنت سكران و لا حاجة !!! ... ألم تستوعب حتى الآن ان ما تساوى مِن التبعيضية و ليس لها علاقة بذرية آدم فهى للافادة بالجزئية أو البعضية و فقط فأنت هنا مازلت تتكلم عن مَنْ و ليس مِن !!!! ... يا عالم يا هوووو حد يفهمه !!!

    و أقول لحضرتك مرة أخرى هل مستوى استيعابك يعكس مستوى استيعاب الصفوة المتعلمة من النصارى ؟؟؟!!!

    من فضلك اطلب من أى شخص يكون مصدر ثقة بالنسبة لك و بيفهم عربى يقرأ مداخلتنا و يشرحها لك و ساعتها الأمور هتبقى أوضح فليس من العيب أن تقول لا أعلم و لكن من العيب أن تصر على الجهل و تدافع عنه بالكذب !!!

    عزيزى لقد بدأت معك طريق دراسة أنواع ما فى اللغة العربية و عليك أن تكمل الطريق حتى لا تكون مثارا للسخرية و الاستهزاء فمن أبسط قواعد المنطق أن لا تنتقد ما لا تفهمه ...

    عندما تنتهى من دراسة أنواع ما فى اللغة العربية أرجع و أقرأ مداخلاتك و ساعتها سوف تجد نكت لا حصر لها و سوف تضحك حتى النخاع

  5. #35
    الصورة الرمزية zaidoun
    zaidoun غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    27
    آخر نشاط
    05-03-2010
    على الساعة
    12:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديكارت مشاهدة المشاركة
    لدى قراءتي للآية التالية :

    “إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ حَصَبُ جَهَنَّمَ أَنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ”
    سورة الأنبياء 98


    خطر في بالي هذا التساؤل ..

    بما أن المسيحيين كفار ومشركون نظراً لأنهم يعبدون المسيح ..
    وبما أنهم بعبادتهم للمسيح قد عبدوا غير الله ..

    فهذا يعني بحسب الآية أن المسيحيين والمسيح – والعياذ بالله –
    سيكونون حصب جهنم !

    وربما يحاول البعض الرد على هذا التساؤل بالقول أن (ما) في الآية هي لغير العاقل ..

    ولعله كان من الممكن الأخذ بهذا الرأي لولا أن (ما) تم استخدامها في القرآن للعاقل

    مثال :

    تستخدم أيضاً للعاقل

    "وَوَالِدٍ وَمَا وَلَدَ"
    سورة البلد 3


    هذا وربما يحاول بعضٌ آخر أن يقول بأن الآية تخص مشركي قريش فقط

    غير أنه ليس هناك ما يدل في الآية على أنها مخصوصة بمشركي قريش، فيما أن العديد من أقوال المفسرين تقول بعمومية الآية.

    مثال :

    ورد في تفسير ابن كثير:

    "يَقُول تَعَالَى مُخَاطِبًا لِأَهْلِ مَكَّة مِنْ مُشْرِكِي قُرَيْش وَمَنْ دَانَ بِدِينِهِمْ مِنْ عَبَدَة الْأَوْثَان"

    كما وأن البعض الآخر سيحاول الرد بالقول إن الآنبياء والمؤمنين – الذين تمت عبادتهم من دون الله - سيتم استثناؤهم من أن يكونوا حصب جهنم بحسب الآية التالية :


    "إِنَّ الَّذِينَ سَبَقَتْ لَهُمْ مِنَّا الْحُسْنَى أُولَئِكَ عَنْهَا مُبْعَدُونَ"
    سورة الأنبياء 101


    وهنا إذا ما سلمنا جدلاً بصحة هذا التفسير، بأن الآية 101 هي استدراك للآية 98، فإن هذا يعني أنهما تتعارضان مع بعضهما البعض.

    فبحسب الآية الأولى تم التقرير بأن المشركين وما يعبدونه من دون الله سيكونون حصب جهنم ، بغض النظر عن عبادتهم لأوثان ، أو كائنات مرئية أو غير مرئية ، أو أشخاص مؤمنين أو غير مؤمنين، في حين أن الآية الثانية تقر بإبعاد من سبق لهم من الله بالحسنى عن جهنم، حتى وإن تمت عبادتهم من قبل المشركين.

    والغريب هو ما ورد في تفسير القرطبي، وهو أن ابن عباس علق عليها قائلاً "آيَة لَا يَسْأَلنِي النَّاس عَنْهَا ! لَا أَدْرِي أَعَرَفُوهَا فَلَمْ يَسْأَلُوا عَنْهَا , أَوْ جَهِلُوهَا فَلَا يَسْأَلُونَ عَنْهَا ; فَقِيلَ : وَمَا هِيَ ؟ قَالَ : " إِنَّكُمْ وَمَا تَعْبُدُونَ مِنْ دُون اللَّه حَصَب جَهَنَّم أَنْتُمْ لَهَا وَارِدُونَ "
    انت تريد ان تقول ان المسيح قال اعبدوني ؟؟؟
    حتى في كتابكم المقدس لا يوجد ما يثبت ان المسيح قال اعبدوني مع انه ممكن ان يظهر نص عما قريب يقول فيه اعبدوني و اعملوا شاي كمان

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    116 - وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي إلهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق إن كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علام الغيوب
    117 - ما قلت لهم إلا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد
    118 - إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم
    المائده 116-118
    بسم الله الرحمن الرحيم

    إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ
    صدق الله العظيم

صفحة 4 من 4 الأولىالأولى ... 3 4

إنكم وما تعبدون


LinkBacks (?)

  1. 20-08-2011, 12:10 PM
  2. 31-12-2009, 08:24 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ان كنتم تعبدون الله حقا . فلماذا تعبدون المسيح؟؟؟؟؟
    بواسطة ابو روان في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-06-2014, 01:07 AM
  2. لمَ لا تعبدون حورس يا نصارى ؟؟
    بواسطة *اسلامي عزي* في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-12-2012, 02:55 AM
  3. رد شبهة:نبيُّ يقول لامرأةٍ: إنكم أحب الناس إِلَيَّ ! للشيخ / أكرم حسن مرسي
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-02-2011, 01:51 PM
  4. إلى كل المعاقين النصارى : لماذا تعبدون إلهاً ظالماً ؟
    بواسطة sa3d في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16-07-2008, 09:20 PM
  5. تبا لكم وما تعبدون من دون الله
    بواسطة الليزر في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-10-2006, 05:16 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

إنكم وما تعبدون

إنكم وما تعبدون