أنا مسيحي و أريد جوابا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

أنا مسيحي و أريد جوابا

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 26

الموضوع: أنا مسيحي و أريد جوابا

  1. #1
    الصورة الرمزية masih123
    masih123 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    1
    آخر نشاط
    11-05-2009
    على الساعة
    06:09 PM

    أنا مسيحي و أريد جوابا

    أنا مسيحي وأرجو أن تقبلوني عضوا في هذا المنتدى لدي عدة أسئلة أرجو الاجابة عليها نقطة نقطة كما أرجو أن لا أكون عضوا ثقيلا عليكم فنحن هنا في نقاش
    ارجوا منكم ان تردوا على اسئلتي بخصوص التناقض في القران وهي 1ـ بخصوص مدة يوم القيامة :
    + سورة (السجدة 5) "... يُعرج إليه في يوم كان مقدارُه ألف سنة مما تعدون".
    + ويفسر الإمام النسفي ذلك اليوم في (الجزء الثالث ص 417) بأنه يوم القيامة.
    + وفي (سورة المعارج 4) "... في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة"
    + ويفسر الإمام النسفي هذا اليوم أيضا في (الجزء الرابع ص 426): بأنه يوم القيامة.
    والاختلاف واضح هنا في طول يوم القيامة، أهو 1000 سنة أم 50,000 سنة؟؟
    مثال آخر للاختلافات:
    2ـ بخصوص أيام الخلقة:
    حيث يُذُْكِرفي سبع آيات قرآنية أن الأرض والسماء خلقت في ستة أيام كما في:
    + (سورة يونس3) "إن ربكم ... خلق السموات والأرض في ستة أيام ..."
    + وقد ورد ذلك أيضا في كل من (سورة الأعراف 54) (سورة هود 7) و(سورة الفرقان 59) و(سورة السجدة4) و(سورة ق 38) و(سورة الحديد 4)
    + ولكن جاء في (سورة فُصِّلَتْ 9ـ12) أن الأرض والسموات خلقت في ثمانية أيام:
    "قل أئنكم لَتَكْفُرون بالذي خلق الأرض في يومين ... وقدر فيها أوقاتها في أربعة أيام ... ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائـتيا طوعا أوكرها قالتا أتينا طائعين فقضاهن سبع سموات في يومين..." فيكون مجمل أيام الخلقة 8 أيام.
    + ويعلق على ذلك الإمام النسفي في (الجزء 4 ص 130) بقوله: "خلق الله الأرض في يومين، ثم قال: وقدر فيها أوقاتها في أربعة أيام، ثم قال: فقضاهن سبع سماوات في يومين، فيكون خلاف قوله: في ستة أيام في موضع آخر (الأعراف، يونس ....)" اما ما يخص سن عائشه ال9سنوات فيا أعزيزتي ا لأفاضل انتم دكرت كل مفسري القران والدين اختلفوا في عمر عائشه يوم دخل عليها الرسول محمد ولكن اكثرهم قال انها كانت في ال9 من العمر والاسئله التي تطرح نفسها هناهي 1. هل يسمح الله الحنان الرؤؤف بان يخصب حق الطفله ال9 سنوات ...2. لو سمحتم لي بان تجيبونني على سؤالي ولكنه ليس تجريح لشخصكم الكريم ولكنه في صلب الموضوع وهدا السؤال هو لو كان عندكم فتاة وعمرها 9 سنوات وتقدم للزواج منها رجل في 52 من العمر هل تزوجوها منه ....3. لقد قرءت ردودكم عندما قلتم انها عادات العرب والافارقه وشعوب اخرى يعني عادات ارضيه وليست سماويه او شريعة الله الدي يكرم البشر مند ولادته والى مماته ......4. اما عن ما تفضلتم به وقلتم لايوجد دليل علمي على أن الفتاة لا تحيض في ال9 من العمر واحب ان اقول لكم ان كل الاطباء والعلماء اكدوا على ان الفتاة في سن ال12 عشر تبداء عندها عملية الحيض ... اما عن تلفظكم بالفاظ بديئه على السيد المسيح فهدا ليس بلجديد لانه انتم تتبعون الرسول محمد الدي قتل واحرق كل معارضيه ابتداءا من ام قرفه المراء الحكيمه والتي كان عمرها120سنه والتي امر بشقها الى نصفين بربطها بجملين معاكسين وانتهائا بقتل كل اليهود والنصارى الدين كانوا يعيشون في الشبه الجزيره اوليس هو الدي قال جعل رزقي تحت وطاءة رمحي وهو الدي كان يلقب ب الضحوك القتال وهو الدي قال امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا بانه لا اله ا الله وانه هو رسول الله وان فعلو عصموا مني دمائهم واموالهم ا اوليسالرسول محمد الدي زنا بماريا القبطيه في فراش عائشه واليس محمد الدي رائ زوجة ابنه بلتبني زينب بنت جحش واشتهاها وانزل هو ايه تحرم التبني وتحلل له زينب وهدا الكلام كله موجود في الكتب الاسلاميه ابتداءا من صحيح البخاري والدي هو اصح الكتب بعد القران عند اهل السنه وصحيح مسلم وابن كثير والقرطبي والطبري ودو الجلالين والسيره النبويه وغيرهم ....السيد المسيح الدي تفوهتم عليه بهتانا هو الدي قال عنه قرانكم بانه هو وامه ايه للعالمين وهو الدي يكون وجيها في الدنيا والاخره وهو كلمته الله وهو الدي عمل المعجزات اقراءوا قرانكم جيدا وبعدها تكلموا على السيد المسيح
    الهكم محمد الدي تفدوه بأنفسكم لم يستطيع ان يتفوه باي كلمه بديئه على السيد المسيح قرانكم الدي تقدسوه كرم السيد المسيح اكثر من محمد خير تكريم واخيرا احب ان اقول لكم ان كل من يتكلم بكلام بديء على السيد المسيح من المسلمين فهو ينقظ وينفي ويمسح ويشطب ولا يعترف بالقران واقول لكم يا أعزيزتي الأفاضل ارجوا منكم ان تبحثوا عن الحقيقه بعيدا عن التعصب التطرف لان الدين لا يورث ولكن يؤخد بلعقل لان الله اعطانا العقل لكي نميز بين الصح والخطاء واخيرا تقبلوا مني خالص تقديري واحترامي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي


    برجاء أن تكون امين في النقل عن المُفسرين

    يقول النسفي

    فِى يَوْمٍ } من صلة تعرج { كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ } من سني الدنيا لو صعد فيه غير الملك، أو «من» صلة { وَاقِعٍ } أي يقع في يوم طويل مقداره خمسون ألف سنة من سنيكم وهو يوم القيامة، فإما أن يكون استطالة له لشدته على الكفار، أو لأنه على الحقيقة كذلك فقد قيل فيه خمسون موطناً كل موطن ألف سنة، وما قدر ذلك على المؤمن إلا كما بين الظهر والعصر.


    المصدر:-

    http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?...0&LanguageId=1
    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    03-05-2014
    على الساعة
    03:36 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن السائل لا يخفى على لبيب التطاول الذي يعنيه من بين السطور ، فهو لا يسأل فحسب وإنما يتطاول ..

    وإنك كاذب عندما تقول أننا نتطاول على السيد المسيح بن مريم عليه السلام ، فهو ذا مكانة والقرأن قد أثني عليه والنبي الذي تتقول عليه يا كذاب يا أشر قد أثنى عليه وقال أنه أولى الناس بعيسى .. إخوان في بيت النبوة .. وما قال عيسى اعبدوني يا كذاب ولكنه بعث برسالة التوحيد لبني إسرائيل ..

    المهم ..

    بالنسبة لشبهة حديث امرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ..

    هذا هو رد الشبهة (وهو من تحضير منتديات شبهات وبيان)

    قال صلى الله عليه وسلم ( أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله تعالى ) رواه البخاري و مسلم .

    هذا الحديث خاص وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( أمرت أن أقاتل الناس) لا يعني جميع الناس بل خاصا ببعضهم والأمثلة لهذا الاستخدام كثيرة فقد قال الله في القرآن:
    {وَإِذَا أَذَقْنَا النَّاسَ رَحْمَةً مِنْ بَعْدِ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُمْ إِذَا لَهُمْ مَكْرٌ فِي آيَاتِنَا قُلِ اللَّهُ أَسْرَعُ مَكْرًا إِنَّ رُسُلَنَا يَكْتُبُونَ مَا تَمْكُرُونَ}
    فليس جميع الناس بل الكفار منهم,

    وقال { الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } (آل عمران، 173).
    فكلمة الناس في هذه الآية لا تعني جميع الناس.


    هذا الحديث خاص بعبدة الأوثان من العرب أما أهل الكتاب ومن عندهم شبهة كتاب فتقبل منهم الجزية والدليل على ذلك أن النصارى واليهود والمجوس، وغيرهم أخذت منهم الجزية ولم يقاتلهم المسلمون حتى يشهدوا ألا إله إلا الله


    (أهل الكتاب هم اليهود والنصارى ومن لديه "شبهة كتاب" هم من هناك شبهة أو شك ما إذا قد كان لهم كتاب سماوي مثل المجوس. والشبهة تقوم مقام الحقيقة في ما بني على الاحتياط (كأمر قتالهم) فلذلك حرمت دماؤهم للشبهة، فتقبل منهم الجزية على خلاف وثنيي العرب فليس لهم كتاب ولا شبهة كتاب.)


    أما بخصوص الزعم بأن الإسلام انتشر بالسيف فالمسلمون اضطروا في كثير من الأحيان للسيف ولكن ليس لإدخال الناس في الدين ولكن لتبليغ الدين لهم. فمن وقف في وجه دعوة الإسلام ومنع تبليغه للناس قوتل حتى يكف عن منع الدعوة ولم يكن قتالهم من أجل أن يسلموا (عدا الوثنيين ممن ليس له كتاب ولا شبهة كتاب )


    قال الله تعالى (لا إكراه في الدين) ولو كان نشر الإسلام بقوة السيف لما بقيت هذه الملايين من النصارى في مصر ولبنان وغيرها على مر القرون. واكبر دولة إسلامية وهي اندونيسيا بها 200 مليون مسلم دخلوا الإسلام عن طريق التجار المسلمين بالدعوة ومكارم الأخلاق الإسلامية ولم ترق قطرة دم واجدة. كما ان الإسلام الآن هو أسرع الأديان انتشارا في العالم رغم ضعف المسلمين الشديد وتسلط الأعداء عليهم وتشويه صورتهم بجميع الوسائل الممكنة .... فلماذا كان أسرعها ؟ لأنه الدين الحق !

    والله تعالى أعلى وأعلم.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,408
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    02:27 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masih123 مشاهدة المشاركة
    السيد المسيح الدي تفوهتم عليه بهتانا هو الدي قال عنه قرانكم بانه هو وامه ايه للعالمين وهو الدي يكون وجيها في الدنيا والاخره وهو كلمته الله وهو الدي عمل المعجزات اقراءوا قرانكم جيدا وبعدها تكلموا على السيد المسيح
    الهكم محمد الدي تفدوه بأنفسكم لم يستطيع ان يتفوه باي كلمه بديئه على السيد المسيح قرانكم الدي تقدسوه كرم السيد المسيح اكثر من محمد خير تكريم واخيرا احب ان اقول لكم ان كل من يتكلم بكلام بديء على السيد المسيح من المسلمين فهو ينقظ وينفي ويمسح ويشطب ولا يعترف بالقران واقول لكم يا أعزيزتي الأفاضل ارجوا منكم ان تبحثوا عن الحقيقه بعيدا عن التعصب التطرف لان الدين لا يورث ولكن يؤخد بلعقل لان الله اعطانا العقل لكي نميز بين الصح والخطاء
    أيها النصراني يجب أن تعلم أننا نؤمن بالمسيح عليه السلام عبد الله ورسوله ونحفظ له قدره.. وليس كما تؤمنون أنتم بيسوع إله كما ذكره وصوره بولس لكم. ونسب له أمور لا يقبلها عقل وقلل من قدره ونسب له أمور ضده...

    ثانياً من قال لك أن المسلمين يعبدون محمداً هنا كذبت وجهلت.. وهذا أمر مباح في عقيدتكم أكذب يعلو ملكوت ربك.

    إذا أردت المعرفة فكن أمينا لا تكذب ولا تقص وتلصق أسئلة أنت في الأساس لا تفهمها, وقد وضح لك أخانا سيف سؤالك عن مقدار اليوم, وكل أسألتك مجاب عنها في المنتدي.

    كثيراً يا نصاري ما تهاجمون محمداً بجهلكم وغبائكم بمساعة شياطينكم داخل كنائسكم.

    يا هذا أين رمح محمد من سيف النصرانية؟ رد يا من تدعي الفهم علي هذه الآيات التي وردت في كتابكم المدعو مقدساً علي لسان يسوعكم:

    إنجيل متي
    "10: 34 لا تظنوا أنى جئت لالقي سلاما على الأرض ما جئت لالقي سلاما بل سيفا"

    10: 35 فاني جئت لافرق الإنسان ضد أبيه و الابنة ضد أمها و الكنه ضد حماتها.

    10: 36 و أعداء الإنسان أهل بيته.

    جاوبني هل هذه تعاليم ربكم؟هل هذا ما تؤمنون به؟

    المسلمون أولي بعيسي بن مريم عليه السلام منكم,ومن كذبكم عليه.. وأنت مالك وزواج الرسول من أمنا عائشة. وزواجه من مارية. الم يُهدي إلي إبراهيم عليه السلام أبي الأنبياء جارية أسمها هاجر وأنجب منها... هل تؤمن بإبراهيم؟

    أما المتناقضات والأساطير وأمور الزني والعهر في كتابكم المقدس فحدث ولا حرج ولو أردت مني ذكرها لك أطلب وأنا مستعد أنا في خدمتك فهي بالألاف أنظر إلي الخشبة التي في عينك قبل أن تتكلم!!!

    فالموضوع مش أضربلك كاسين وحط عقلك في استك شرابك كما فهمك قساوستك وأعطوك ورقة في نظرك تقلل من الإسلام... ألامور خد وهات ونجاوب ولا نسألك هيهات!!!

    يا نصراني هذه أسطوانة مشروخة وقديمة العب غيرها!!! أصلحوا أولاً العطب في كتابكم...أين طرق الصلاة ...والميراث..هل هذه شريعة كاملة؟ هل هناك كتاب مقدس يوجد به أرقام آيات ولا يوجد فيها نصوص كما في سفر أشعياء؟ فما الكلام المحذوف الذي تؤمنون به؟

    هل عندكم رب الأرباب خروف؟ وهل هناك شيئ أسمه تنين ينفس ناراً؟ وهل يعقوب يغلب الرب ويطلب منه أن يتركه سبني الفجر طلع!!!يا راجل نحن لو وردت عندنا هذه الأمور في كتب التاريخ الإسلامي مش في كتب الدين لرقصتم وغنيتم بها....

    أنا في انتظارك ...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    141
    آخر نشاط
    27-07-2011
    على الساعة
    07:32 PM

    افتراضي

    تحية طيبة و بعد
    يقول المام ابن كثير رحمه الله

    " يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ" السجدة الاية 5

    وقوله تعالى " يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه " أي يتنزل أمره من أعلى السماوات إلى أقصى تخوم الأرض السابعة كما قال تعالى " الله الذي خلق سبع سماوات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن " الآية وترفع الأعمال إلى ديوانها فوق سماء الدنيا ومسافة ما بينها وبين الأرض مسيرة خمسمائة سنة وسمك السماء خمسمائة سنة : وقال مجاهد وقتادة والضحاك النزول من الملك في مسيرة خمسمائة عام وصعوده في مسيرة خمسمائة عام ولكنه يقطعها في طرفة عين . ولهذا قال تعالى " في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون .

    وقوله تعالى " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " المعارج الاية 4
    فيه أربعة أقوال " أحدهما " أن المراد بذلك مسافة ما بين العرش العظيم إلى أسفل السافلين وهو قرار الأرض السابعة وذلك مسيرة خمسين ألف سنة هذا ارتفاع العرش عن المركز الذي في وسط الأرض السابعة وكذلك اتساع العرش من قطر إلى قطر مسيرة خمسين ألف سنة وأنه من ياقوتة حمراء كما ذكره ابن أبي شيبة في كتاب صفة العرش. وقد قال ابن أبي حاتم عند هذه الآية حدثنا أحمد بن سلمة حدثنا إسحاق بن إبراهيم أخبرنا حكام عن عمرو بن معمر بن معروف عن ليث عن مجاهد عن ابن عباس في قوله تعالى " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " قال منتهى أمره من أسفل الأرضين إلى منتهى أمره من فوق السموات خمسين ألف سنة" في يوم كان مقداره ألف سنة " يعني بذلك حين ينزل الأمر من السماء إلى الأرض ومن الأرض إلى السماء في يوم واحد فذلك مقداره ألف سنة لأن ما بين السماء والأرض مقدار مسيرة خمسمائة عام وقد رواه ابن جرير عن ابن حميد عن حكام بن سالم عن عمرو بن معروف عن ليث عن مجاهد قوله لم يذكر ابن عباس وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبي حدثنا علي بن محمد الطنافسي حدثنا إبراهيم بن منصور حدثنا نوح المعروف عن عبد الوهاب بن مجاهد عن أبيه عن ابن عباس قال غلظ كل أرض خمسمائة عام وبين كل أرض إلى أرض خمسمائة عام فذلك سبعة آلاف عام وغلظ كل سماء خمسمائة عام وبين السماء إلى السماء خمسمائة عام فذلك أربعة عشر ألف عام وبين السماء السابعة وبين العرش مسيرة ستة وثلاثين ألف عام فذلك قوله تعالى " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة" . " القول الثاني " أن المراد بذلك مدة بقاء الدنيا منذ خلق الله هذا العالم إلى قيام الساعة قال ابن أبي حاتم حدثنا أبو زرعة أخبرنا إبراهيم بن موسى أخبرنا ابن أبي زائدة عن ابن جريج عن مجاهد في قوله تعالى " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " قال الدنيا عمرها خمسون ألف سنة وذلك عمرها يوم سماها الله عز وجل يوما " تعرج الملائكة والروح إليه في يوم " قال اليوم الدنيا وقال عبد الرزاق أخبرنا معمر عن أبي نجيح عن مجاهد عن الحكم بن أبان عن عكرمة " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " قال الدنيا من أولها إلى آخرها مقدار خمسين ألف سنة لا يدري أحد كم مضى ولا كم بقي إلا الله عز وجل . " القول الثالث " أنه اليوم الفاصل بين الدنيا والآخرة وهو قول غريب جدا قال ابن أبي حاتم حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى بن سعيد القطان حدثنا بهلول بن المورق حدثنا موسى بن عبيدة أخبرني محمد بن كعب " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " قال هو يوم الفصل بين الدنيا والآخرة . " القول الرابع " أن المراد بذلك يوم القيامة قال ابن أبي حاتم حدثنا أحمد بن سنان الواسطي حدثنا عبد الرحمن بن مهدي عن إسرائيل عن سماك عن عكرمة عن ابن عباس " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " قال يوم القيامة وإسناده صحيح ورواه الثوري عن سماك بن حرب عن عكرمة في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة يوم القيامة وكذا قال الضحاك وابن زيد وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في قوله تعالى " تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " قال هو يوم القيامة جعله الله تعالى على الكافرين مقدار خمسين ألف سنة وقد وردت أحاديث في معنى ذلك قال الإمام أحمد حدثنا الحسن بن موسى حدثنا ابن لهيعة حدثنا دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال : قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم" في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " ما أطول هذا اليوم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " والذي نفسي بيده إنه ليخفف على المؤمن حتى يكون أخف عليه من صلاة مكتوبة يصليها في الدنيا" . ورواه ابن جرير عن يونس عن ابن وهب عن عمرو بن الحارث عن دراج به إلا أن دراجا وشيخه أبا الهيثم ضعيفان والله أعلم . وقال الإمام أحمد حدثنا محمد بن جعفر حدثنا شعبة عن قتادة عن أبي عمرو الغداني قال كنت عند أبي هريرة فمر رجل من بني عامر بن صعصعة فقيل له هذا أكثر عامري مالا فقال أبو هريرة ردوه إلي فردوه فقال نبئت أنك ذو مال كثير فقال العامري أي والله إن لي لمائة حمراء أو مائة أدماء حتى عد من ألوان الإبل وأفنان الرقيق ورباط الخيل فقال أبو هريرة إياك وأخفاف الإبل وأظلاف الغنم يردد ذلك عليه حتى جعل لون العامري يتغير فقال ما ذاك يا أبا هريرة ؟ قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " من كانت له إبل لا يعطي حقها في نجدتها ورسلها " قلنا يا رسول الله ما نجدتها ورسلها ؟ قال " في عسرها ويسرها فإنها تأتي يوم القيامة كأغذ ما كانت وأكثره وأسمنه وأشره حتى يبطح لها بقاع قرقر فتطؤه بأخفافها فإذا جاوزته أخراها أعيدت عليه أولاها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة حتى يقضى بين الناس فيرى سبيله وإذا كانت له بقر لا يعطي حقها في نجدتها ورسلها فإنها تأتي يوم القيامة كأغذ ما كانت وأسمنه وأشره ثم يبطح لها بقاع قرقر فتطؤه كل ذات ظلف بظلفها وتنطحه كل ذات قرن بقرنها ليس فيها عقصاء ولا عضباء إذا جاوزته أخراها أعيدت عليه أولاها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة حتى يقضى بين الناس فيرى سبيله وإذا كانت له غنم لا يعطي حقها في نجدتها ورسلها فإنها تأتي يوم القيامة كأغذ ما كانت وأسمنه وأشره حتى يبطح لها بقاع قرقر فتطؤه كل ذات ظلف بظلفها وتنطحه كل ذات قرن بقرنها ليس فيها عقصاء ولا عضباء إذا جاوزته أخراها أعيدت عليه أولاها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة حتى يقضى بين الناس فيرى سبيله " قال العامري وما حق الإبل يا أبا هريرة ؟ قال أن تعطي الكريمة وتمنح الغزيرة وتفقر الظهر وتسقي الإبل وتطرق الفحل . وقد رواه أبو داود من حديث شعبة والنسائي من حديث سعيد بن أبي عروبة كلاهما عن قتادة به " طريق أخرى لهذا الحديث " قال الإمام أحمد حدثنا أبو كامل حدثنا حماد عن سهل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من صاحب كنز لا يؤدي حقه إلا جعل صفائح يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جبهته وجنبه وظهره حتى يحكم الله بين عباده" في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " مما تعدون ثم يرى سبيله إما إلى الجنة وإما إلى النار" وذكر بقية الحديث في الغنم والإبل كما تقدم وفيه الخيل الثلاثة : لرجل أجر ولرجل ستر وعلى رجل وزر " إلى آخره ورواه مسلم في صحيحه بتمامه منفردا به دون البخاري من حديث سهيل عن أبيه عن أبي هريرة وموضع استقصاء طرقه وألفاظه في كتاب الزكاة من كتاب الأحكام والغرض من إيراده ههنا قوله " حتى يحكم الله بين عباده " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " وقد روى ابن جرير عن يعقوب عن ابن علية وعبد الوهاب عن أيوب عن ابن أبي مليكة قال سأل رجل ابن عباس عن قوله " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة " فقال ما يوم كان مقداره خمسين ألف سنة قال فاتهمه فقال إنما سألتك لتحدثني . قال هما يومان ذكرهما الله , الله أعلم بهما وأكره أن أقول في كتاب الله بما لا أعلم.

  6. #6
    الصورة الرمزية رفيق أحمد
    رفيق أحمد غير متواجد حالياً إبن الإسلام
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,131
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    11:28 AM

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    بسم الله الرحمن الرحيم



    أما بعد

    فقد نقلت - كعهدنا بقليلي العلم (أو بالأحرى معدوميه) - من بني دينك شبهات مفتراة في حق الإسلام والنبي

    ثم ختمت - كعهدنا بكم أيضا - بأن القرآن الكريم - والذي لا تؤمن أنه كلام الله - يكرم المسيح ... ونحن نقول لك نعم ... القرآن كرمه وسماه مباركا ... وكتابكم أهانه وسماه ملعونا (الأدلة في توقيعي)

    ولأنني أرى الإخوة يتسابقون في دحض ما جئت به ... بارك الله فيهم وسدد رميهم ... فلن أعقب إلا على هذه الجزئية من كلامك ... وأتحدى أنك لن تستطيع أن تجيبني بشيء


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة masih123 مشاهدة المشاركة
    واقول لكم يا أعزيزتي الأفاضل ارجوا منكم ان تبحثوا عن الحقيقه بعيدا عن التعصب التطرف لان الدين لا يورث ولكن يؤخد بلعقل لان الله اعطانا العقل لكي نميز بين الصح والخطاء واخيرا تقبلوا مني خالص تقديري واحترامي
    أقنعني باستخدام العقل أن الخبز الذي تتناولونه في الإفخارستيا هو لحم الرب بالفعل

    هيا تفضل يا من تنصحنا بأخذ الدين بالعقل

    هداك الله وهدى أهل بيتك

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    سبحانك اللهم وبحمدك ... أشهد أن لا إلاه إلا أنت ... أستغفرك وأتوب إليك

  7. #7
    الصورة الرمزية anything
    anything غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    24
    آخر نشاط
    29-12-2010
    على الساعة
    03:28 PM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد عبده و رسوله

    اخي العزيز، تبعا الى مقالتك الى قمت بكتابتها و بنبره كلامة الحاقدة الغير واضحة و التي لا تعبر عن الحقيقة بشئ، اريد ان ارد عليك بشئ من الاختصار، مع احترام الكلام للسادة الاعضاء العلماء، اولا دعاويك التي قدمتها او الاسئلة التى طرحتها المضللة ليست بجديدة، و انما هي ترديد .. فقط ترديد من دون دليل و حتى من دون تفكر في كلامك، و اعمل انه قد تم الرد على ذلك ليس من الان و ليس قبل سنه و لكن قبل ما يزيد على 30 عاما، و لكنكم و للاسف و حتى اذا قرأتم ما نرد فيه على دعاويكم و حتى اذا تكلمنا بشكل شخصي وجها لوجه نشرح فيه لكم الغلط في كلامك، مع الاسف تبقون ترددون هذه الاكاذيب.. ( .. و لكن الظالمون بايات الله يجحدون).

    اي تناقض هذا الذي تتكلم عنه، و اعلم قبل الرد، انه لا يوجد تناقض واحد في القران المجيد .. و لا واحد .. و لكن الجهله يعتقدون انه يوجد حتى من دون دليل و من دون ان يسالون المشكلة التي تعترضهم ان كان هنالك مشكلة .. ... المهم

    الايات الكريمة التي ذكرتها و التي سوف اشرحها لك بشكل سريع جدا لا تتكلم عن يوم القيامة ... و كيف تستشهد بشخص يقول عن انه (امام) و انت تدعي انه يقوم القران متناقض .. هذا اذا صح ادعائك على الشخص و صح ما تنسبه اليه، و حتى لو قال يكون قوله خاطئ و ليس حجة على المسلمين. .. و لكن انتم تحبون المغرضين و تعتبرهم أأمة الاسلامة ... و هو ليس حجة علينا , و ارجو منك التفرقة بين الاسلام و المسيحية .. فلا يوجد لدينا في الاسلام كهنوت .. (و ان كنت لا تعرف معنى الكهنوت الذي لديكم .. فسوف نقوم بافادتك ببعض المعلومات) ... المهم

    الاية الكريمة : (يدبر الامر من السماء الى الارض ثم يعرج اليه في يوم كان مقداره الف سنه مما تعدون ) السجدة 5.
    تعرض الاية الكريمة سرعة تنفيذ امر الله عز و جل .. ينزل امره من السماوات الى الارض لقضاء .. و هي واضحة مثل جميع ايات القران الكريمة , و لكن تتطلب معرفة في اللغة العربية .. و التي للاسف لم نعد نجدها من بعد الاحتلال الذي قدم الى البلاد الاسلامية و ترك مخلافته و سمومة ..
    والمعنى: كان مقدار ذلك التدبير ألف سنة من سني الدنيا، أي يقضي أمر كل شئ لألف سنة في يوم واحد . ببساطة. و ان اردت ان تستزيد يوجد الكثير من علمائنا الذي قامو بشرح هذه الايه .. و انا انصح بالاعجاز العلمي للاياة و الدكتور راتب النابلسي تكلم كثير فيه هذا المجال ..

    الاية الكريمة الثانية: (تعرج الملائكه والروح اليه في يوم كان مقداره خمسين الف سنه ) المعارج 4.
    و تعرض الاية الكريمة سرعة الملائكة .. بكل بساطة .. اين التناقض الذي تدعيه ؟؟ و لماذا تقوم بقضم الاية .. و ايضا يوجد الكثير في الاعجاز العلمي الذي ينتظر اي شخص مراجعته. ..
    و اضع بين يدك مسالة للتفكير .. و هي سرعة الضوء .. هل سمعته به من قبل ؟؟ هل يمكنك حساب ما يقطع الضوء فيه ثانية/دقيقة/ساعة/يوم/شهر/سنة !! :)

    نطلب من اي عاقل ان يرينا التنافض ؟؟ اين هو ؟؟ و تقول مثال اخر عن الاختلافات .. يا صديقي القران الكريم يتحد منذ الاف السنين عن وجود اختلاف واحد .. و لا نريد ان نتطرف على الاختلافات و التناقضات و التعاكسات و التضادات الغير معقول و التي في بالالاف الالاف في كتابكم الذي تدعونه خطأ بالمقدس .. المهم

    ان الله خلق السموات و الارض في ستة ايام و لم يتعب او يصيبه شئ ... طبعا لانه اله .. اله و ليس شئ اخر (ولقد خلقنا السماوات والارض وما بينهما في سته ايام وما مسنا من لغوب).

    و مشكلتكم القديمة التي ما فتأتم ترددونها و لم تنتهوا هي في سورة فصلت، الاية المفصلة للخلق.
    الايات الكريمة المحكمة: (قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ(9)وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ(10)ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ(11)فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ(12))

    لنبدا بشكل مبسط، اولا اين هي الثمانية ايام .. اين الاية التي تقوم خلق الله السموات و الارض في ثمانية ايام ؟؟!! و ايضا بشكل منطقي الحديث، و كمان قال الشيخ الشعراوي و لكم ليكون المثال على سوريا. من دمشق الى حمص ساعتين و الى اللاذقية اربع ساعات ... فكم يكون الزمن من دمشق الى اللاذقية ... هل سيكون ستة ساعات .. !!! ام اربعة ... المشكلة انه المنطق منفي لديكم بشكل عام و ليس خاص و احترم اي غير مسلم يريد ان ياخذ الافكار المنطقية .. وكما قلت الدين لا يورث .. فلماذا انت قاعدون في (الأم أم) او (أمئوم) كلمة سورية قاعدين مع انفسهم تظنون انكم تعلمون كل شي و تفسرون الاشياء على هواكم. و تاركين المنطق و العقل و حتى الدليل. ... المهم .. تفسير الجلالين :
    (وجعل) مستأنف ولا يجوز عطفه على صلة الذي للفاصل الأجنبي (فيها رواسي) جبالا ثوابت (من فوقها وبارك فيها) بكثرة المياه والزروع والضروع (وقدر) قسم (فيها أقواتها) للناس والبهائم (في) تمام (أربعة أيام)
    (سواء) منصوب على المصدر أي استوت الأربعة استواء لا تزيد ولا تنقص (للسائلين) عم خلق الأرض بما فيها

    الله يفصل لنا الخلق في اياته المحكمة و اي عاقل لا يفهم غير ذلك، خلق الارض في يومين و خلق و قدر فيها اقواتها في يومين .. مجموع هذه الايام في خلق الارض ككل هي اربعة ايام .. و خلق السموات في يومين مجموعهم ستة ايام .. افلا تعقلون

    تفسير ابن كثير :
    ........ فخلق الأرض وما فيها من شيء في أربعة أيام وخلق السماوات في يومين ..

    يتبع ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية abdelhak
    abdelhak غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-01-2013
    على الساعة
    02:56 PM

    افتراضي

    السلام عليكم
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم أدم علينا نعمة العقل واهد بنا هذا المسيحي اللهم آمين
    لو كان الحقد يباع لوجدت منبعه الكنائس
    لماذا لا تطرح سؤالا واحدا على كنيستك لقد قال المسيح عليه السلام علانية انا انسان فلماذا لم يقل علانية انا اله؟؟؟؟؟؟

  9. #9
    الصورة الرمزية anything
    anything غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    المشاركات
    24
    آخر نشاط
    29-12-2010
    على الساعة
    03:28 PM

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    تتمة ..

    حول قضية السيدة عائشة رضية الله عنها ام المؤمنين .. و لا اريد ان اطول في الرد على هذه القضية التي اصبحت مملة جدا من كثر تردادها على السنة الجهلة .. و هنالك الكثير الكثير من المراجع التي توضح ارائنا فيها بالتفصيل .. و لكن و لعرض الموضع ,, و لمن كان له اذان ليسمع و لمن كان له اعين ليرى ..

    اي الغلط فيما قام به رسول الاسلام محمد صلى الله عليه و سلم .. لماذا لم يتكلم احدا من هذا من قبل من المعاصرين لرسول الله صلى الله عليه و سلم .. ؟؟ ام فقط اصبحت مشكلة و عيبا فقط عندكم .. ظهرت طبعا في القريب الاجل منذ حول 50 او مئة سنة .. يعني الامس .. على يد المشككين و اعداء الدين .. و طبعا لدينا الردود و نحن امة الاسلام لسنا كمثلكم .. المسيحية .. لا نستطيع الرد على شي .. فقط نكتفي بالكلام الفارغ .. فنحن نرد بشكل موضوعي منطقي و علمي .. فين انتم من ذلك .. و حتى حينما توجه النقاض الى نقض ملتكم .. اين كنتم .. و حتى الان اين انتم .. المهم .
    اولا اختلفت الروايات في عمر السيدة عائشة .. فبعض الروايات تظهر العمر 12 و بعضها 16 و بعضها 9 و 10 .. و ليست لدينا مشكلة .. فهو في النهاية زواج ..... زواج ............ هل احد راى ... زواج ... و ليس سفاح مثل ابنياء و شخصيات كتابكم الذي تدعونه خطأ بالمقدس .. و غير ذلك .. اتهام مريم عندكم .. بمعاشرة يوسف و قيمامها في بيته منذ ان كان عمرها ستة سنوات .. و لا ننسى انها ولدت يسوع عندكم حسب انسيكلوبيديا الكاثوليك بعمر 12 سنة .. و غير ذلك من الاشكاليات التى لا تتناها .... فاين المشكلة من الزواج من فتاة عمرها تسعة سنوات .. فذلك ليس عيبا و حدثت و تحدث، و الا لماذا لم ينكر احد ذلك الفعل .. ان كنتم تعلمون .. و اي معلومات تقدم بان العلماء اكدو ان الفتيات لا يبلغ الى بعد سن 12 .. من اين لك هذه المعلومة .. الرجاء اعطاء المصدر .. طبعا ليس لديك دليل الا التكهن .. الا تعلم ان القوانين الوضيع المحدثة الان منذ حوالين خمسين سنة في بعض البلاد هي التي فرضت سن الزواج .. اين كنت انت .... و انا اتحدى ,, و اتحداك انت بشكل شخصي و انت حر انت تتحرى ام الا .. اريد منك ان تسالك جدك او جدتك او اي مصدر لدى عائلتك باي عمر تزوجت والده جدتك او جدتك بشكل مباشر .... , و لماذا تمنعون الفتاة المكتملة من الزواج ان جاءها زوج صالح .. و كمثل رسول الله صلى الله عليه و سلم .. و غير الاسباب التي ادلت الى الزواج بامنا عائشة رضي الله عليها .. كان اهل لكي يزوج .. و غير امور القربى و المعاشرة السائدة و التي يجب ان تقرب بالزواج .. و لكي تعلم .. ايضا .. ما كانت امراة من قبل تترك عانسا و هذا ما حض الاسلام عليه الستر .. قوامة للمرأة .. وكانت الفتيات يتزوجن و لا تترك واحدة منهم من غير زوج ان كان فور بلوغها او بعد بفترة .. ان كان من نفس العائلة ام من غير قبيلة او مكان .. و لكن انتم ماذا لديكم .. ؟؟ .. و لا اريد ان اتطرق الى الكذب الذي نسبته الى رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم .. كلها اكاذيب و افتراءات .. مستندة الى روايات واهية موضوعة كاذبة .. لا احد ياخذها سواكم .. (طبعا الجاهل يصدق كل شي، و الحاقد ياخذ كل شي سيئ) و حتى بلي النصوص ..

    اين هي الالفاظ البديئة التي قلناها على سيدنا المسيح (و ليس السيد المسيح) عيسى على الصلاة و السلام .. ام فقط تقولون مالا تعلمون .. من هو الذي يكرمه و من الذي يلعنه .. فكر قليلا .

    ادعيت ان النبي صلى الله عليه و سلم .. قام بقتل و حرق معارضية .. ما دليلك على هذا سوى الاكاذيب .. و قلت جميع اليهود و النصارى .. هل هذا كذب علني ام ماذا .. ؟؟ !! حقا حقا امركم عجاب . و ايضا شق امراة الى نصفين .. لا اعرف لماذا تصرون على تلك الاكاذيب التي انشأها الاعداء ... و الحديث التي يقول فيه النبي صلى الله عليه و سلم .. امرت ان اقاتل الناس حتى يقولو لا اله الا الله ... ما المشكلة فيها هذا .. و معنى و لكي تعلم .. ان يجهاد رسول الله صلى الله عليه و سلم الى اخر نفس الى اخر وسيلة ابتغاء ايصار الرسالة .. ام ماذا تريد ان يقول الرسول صلى الله عليه و سلم .. في اليوم الاول امنوا .. فاذا لم يأمنو في اليوم الثاني ينسى القضية ... ما قولك في قول رسول الله صلى الله عليه و سلم .. لا اترك هذا الامر حتى يظهره الله او اهلك دونه .. لماذا لا تستخدمون عقلولكم كما تدعون انه لكم عقول .. ام عندكم الايمان اعمى .. (سكر عقلك و فتاح قلبك) مقالة سورية ... اي كلام هذا .. و اي تخريف .. لا و تقول قتل كل اليهود و النصارى الذين كانو يعيشون في شبه الجزيرة (********* ادعاء لا معنى له و لا اريد ان ادخل في التفاصيل عن كذب هذا الكلام .. و لا تتوقفون عن الكذب .. تقول زنى بالسيد ماريه رضوان الله عليها .. هل الزواج بنظركم زنى .. و طبعا في كتابكم الزنى يصبح زواج .. لا بس ؟؟!! و امر السيد زينب رضى الله عليها .. و قصتها معروفة .. الى الان مازلتم ترددون هذا الامر الذي لم تعرفوه ... عجبا عجاب .. التبني في الاسلام حرم في هذه الفترة .. و رسول الله صلى الله عليه و سلم .. يقضى بنقض التبني و تاكيد ان زيد ليس ابنه ... ما المشكلة معكم، و تقول هو انزل الاية .. و القران .. ثم تقول ان القران قال هذه الامور الجميلة الجيدة على المسيح صلى الله عليه و سلم .. و ترجع و تقول ان القران مزيف .. و من هذا الكلام ... الا تشاهد التناقض في كلامكم .. و غير ذلك من الاقاويل التي لا تتفقون في واحد منها .. نبأكم موجود لدينا كمثل الرجل التي قال على القران

    ذَرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا (١١) وَجَعَلْتُ لَهُ مَالًا مَمْدُودًا (١٢) وَبَنِينَ شُهُودًا (١٣) وَمَهَّدْتُ لَهُ تَمْهِيدًا (١٤) ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ (١٥) كَلَّا إِنَّهُ كَانَ لِآَيَاتِنَا عَنِيدًا (١٦) سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا (١٧) إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ (١٨) فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ (١٩) ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ (٢٠) ثُمَّ نَظَرَ (٢١) ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ (٢٢) ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ (٢٣) فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ يُؤْثَرُ (٢٤) إِنْ هَذَا إِلَّا قَوْلُ الْبَشَرِ (٢٥) سَأُصْلِيهِ سَقَرَ(26)

    و هنالك الكثير من الامثلة في القران العظيم .. و عن اختلافكم في دعواكم عن القران .. فهذا يصدقك القران الكريم .. و يعرض تخبطم ببعضكم البعض و باراكم .. فان اردتم حل مشكلة عندكم ظهرت غيرها من نفس حلكم ..

    و في النهاية ان كنت تقر بان القران الكريم قد اعطى المسيح حقة لماذا لا تتبعه .. لماذا تقول هذا و تناقضة بنفس الوقت .. نعم القران الكريم هو الكتاب السماوي الوحد الذي نزه المسيح و امه عليهما السلام .. و لا نريد ان نطرق لهذا الموضوع و ان اردت .. اردنا ...

    و انهي بمقولة المسيح لديكم .. فتشوا الكتب .... فتشوا الكتب التي تظنون ان لكم فيها حياة ابدية ... فهي تشهد لي ..... هل تستطيع ان تقول لي بماذا تشهد له ؟؟

    و الحمد الله رب العالمين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    531
    آخر نشاط
    13-01-2015
    على الساعة
    08:13 PM

    افتراضي

    الرد على النصراني المحترم
    أنا مسيحي وأرجو أن تقبلوني عضوا في هذا المنتدى لدي عدة أسئلة أرجو الاجابة عليها نقطة نقطة كما أرجو أن لا أكون عضوا ثقيلا عليكم فنحن هنا في نقاش
    ارجوا منكم ان تردوا على اسئلتي بخصوص التناقض في القران وهي 1ـ بخصوص مدة يوم القيامة :
    + سورة (السجدة 5) "... يُعرج إليه في يوم كان مقدارُه ألف سنة مما تعدون".
    + ويفسر الإمام النسفي ذلك اليوم في (الجزء الثالث ص 417) بأنه يوم القيامة.
    + وفي (سورة المعارج 4) "... في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة"
    + ويفسر الإمام النسفي هذا اليوم أيضا في (الجزء الرابع ص 426): بأنه يوم القيامة.
    والاختلاف واضح هنا في طول يوم القيامة، أهو 1000 سنة أم 50,000 سنة؟؟




    الرديُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِمَّا تَعُدُّونَ (5) ذَلِكَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ (6) السجدة
    ابن كثير
    قوله تعالى: {يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه} أي يتنزل أمره من أعلى السماوات إلى أقصى تخوم الأرض السابعة, كما قال تعالى: { الله الذي خلق سبع سموات ومن الأرض مثلهن يتنزل الأمر بينهن} الاَية, وترفع الأعمال إلى ديوانها فوق سماء الدنيا ومسافة ما بينها وبين الأرض مسيرة خمسمائة سنة وسمك السماء خمسمائة سنة وقال مجاهد وقتادة والضحاك: النزول من الملك في مسيرة خمسمائة عام وصعوده في مسيرة خمسمائة عام, ولكنه يقطعها في طرفة عين, ولهذا قال تعالى: {في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون * ذلك عالم الغيب والشهادة} أي المدبر لهذه الأمور, الذي هو شهيد على أعمال عباده, يرفع إليه جليلها وحقيرها وصغيرها وكبيرها, هو العزيز الذي قد عز كل شيء فقهره وغلبه, ودانت له العباد والرقاب, الرحيم بعباده المؤمنين, فهو عزيز في رحمته رحيم في عزته.
    تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ (4) المعارج
    ابن كثير
    وقوله تعالى: {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} فيه أربعة أقوال: ]أحدها[ أن المراد بذلك مسافة ما بين العرش العظيم إلى أسفل السافلين, وهو قرار الأرض السابعة وذلك مسيرة خمسين ألف سنة, هذا ارتفاع العرش عن المركز الذي في وسط الأرض السابعة, وكذلك اتساع العرش من قطر إلى قطر مسيرة خمسين ألف سنة, وإنه من ياقوتة حمراء كما ذكره ابن أبي شيبة في كتاب صفة العرش. وقد قال ابن أبي حاتم عند هذه الاَية: حدثنا أحمد بن سلمة حدثنا إسحاق بن إبراهيم, أخبرنا حكام عن عمر بن معروف عن ليث عن مجاهد عن ابن عباس في قوله تعالى: {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} قال: منتهى أمره من أسفل الأرضين إلى منتهى أمره من فوق السموات خمسين ألف سنة {وإن يوماً عند ربك كألف سنة مما تعدون} يعني بذلك حين ينزل الأمر من السماء إلى الأرض, ومن الأرض إلى السماء في يوم واحد, فذلك مقداره ألف سنة لأن ما بين السماء والأرض مقدار مسيرة خمسمائة عام وقد رواه ابن جرير عن ابن حميد عن حكام بن سالم عن عمرو بن معروف عن ليث عن مجاهد قوله, لم يذكر ابن عباس وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي, حدثنا علي بن محمد الطنافسي, حدثنا إسحاق بن منصور, حدثنا نوح المؤدب عن عبد الوهاب بن مجاهد عن أبيه عن ابن عباس قال: غلظ كل أرض خمسمائة عام, وبين كل أرض إلى أرض خمسمائة عام, فذلك سبعة آلاف عام, وغلظ كل سماء خمسمائة عام وبين السماء إلى السماء خمسمائة عام, فذلك أربعة ألف عام, وبين السماء السابعة وبين العرش مسيرة ستة وثلاثين ألف عام, فذلك قوله تعالى: {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة}.
    (القول الثاني) أن المراد بذلك مدة بقاء الدنيا منذ خلق الله هذا العالم إلى قيام الساعة, قال ابن أبي حاتم: حدثنا أبو زرعة, أخبرنا إبراهيم بن موسى, أخبرنا ابن أبي زائدة عن ابن جريج عن مجاهد في قوله تعالى: {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} قال: الدنيا عمرها خمسون ألف سنة, وذلك عمرها يوم سماها الله عز وجل يوماً {تعرج الملائكة والروح إليه في يوم} قال: اليوم الدنيا, وقال عبد الرزاق: أخبرنا معمر عن ابن أبي نجيح عن مجاهد عن الحكم بن أبان عن عكرمة {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} قال: الدنيا من أولها إلى آخرها مقدار خمسين ألف سنة لا يدري أحد كم مضى ولا كم بقي إلا الله عز وجل.
    (القول الثالث) أنه اليوم الفاصل بين الدنيا والاَخرة وهو قول غريب جداً. قال ابن أبي حاتم: حدثنا أحمد بن محمد بن يحيى بن سعيد القطان, حدثنا بهلول بن المورق, حدثنا موسى بن عبيدة, أخبرني محمد بن كعب {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} قال: هو يوم الفصل بين الدنيا والاَخرة.
    (القول الرابع) أن المراد بذلك يوم القيامة. قال ابن أبي حاتم: حدثنا أحمد بن سنان الواسطي, حدثنا عبد الرحمن بن مهدي عن إسرائيل عن سماك عن عكرمة عن ابن عباس {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} قال: يوم القيامة وإسناده صحيح ورواه الثوري عن سماك بن حرب عن عكرمة في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة يوم القيامة وكذا قال الضحاك وابن زيد. وقال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس في قوله تعالى: {تعرج الملائكة والروح إليه في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} قال: هو يوم القيامة جعله الله تعالى على الكافرين مقدار خمسين ألف سنة وقد وردت أحاديث في معنى ذلك. قال الإمام أحمد: حدثنا الحسن بن موسى, حدثنا ابن لهيعة, حدثنا دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال: قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} ما أطول هذا اليوم, فقال رسول الله: «والذي نفسي بيده إنه ليخفف على المؤمن حتى يكون أخف عليه من صلاة مكتوبة يصليها في الدنيا» ورواه ابن جرير عن يونس عن ابن وهب عن عمرو بن الحارث عن دراج به, إلا أن دراجاً وشيخه أبا الهيثم ضعيفان والله أعلم.
    وقال الإمام أحمد: حدثنا محمد بن جعفر, حدثنا شعبة عن قتادة عن أبي عمر العداني قال: كنت عند أبي هريرة فمر رجل من بني عامر بن صعصعة فقيل له هذا أكثر عامري مالاً, فقال أبو هريرة, ردوه إلي فردوه فقال: نبئت أنك ذو مال كثير. فقال العامري: إي والله إن لي لمائة حمراً ومائة أدماً حتى عد من ألوان الإبل وأفنان الرقيق ورباط الخيل, فقال أبو هريرة: إياك وأخفاف الإبل وأظلاف النعم, يردد ذلك عليه حتى جعل لون العامري يتغير فقال: ما ذاك يا أبا هريرة ؟ قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: «من كانت له إبل لا يعطي حقها في نجدتها ورسلها» قلنا: يا رسول الله ما نجدتها ورسلها ؟ قال: «في عسرها ويسرها فإنها تأتي يوم القيامة كأغذ ما كانت وأكثره وأسمنه وآشره, ثم يبطح لها بقاع قرقر فتطؤه بأخفافها فإذا جاوزته أخراها أعيدت عليه أولاها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة, حتى يقضى بين الناس فيرى سبيله, وإذا كانت له بقر لا يعطي حقها في نجدتها ورسلها, فإنها تأتي يوم القيامة كأغذ ما كانت وأكثره وأسمنه وآشره, ثم يبطح لها بقاع قرقر فتطؤه كل ذات ظلف بظلفها وتنطحه كل ذات قرن بقرنها, ليس فيها عقصاء ولا عضباء, إذا جاوزته أخراها أعيدها عليه أولاها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة حتى يقضى بين الناس فيرى سبيله, وإذا كانت له غنم لا يعطي حقها في نجدتها ورسلها فإنها تأتي يوم القيامة كأغذ ما كانت وأسمنه وآشره حتى يبطح لها بقاع قرقر فتطؤه كل ذات ظلف بظلفها وتنطحه كل ذات قرن بقرنها, ليس فيها عقصاء ولا عضباء إذا جاوزته أخراها أعيدت عليه أولاها في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة, حتى يقضى بين الناس فيرى سبيله» فقال العامري: وما حق الإبل يا أبا هريرة ؟ قال: أن تعطي الكريمة وتمنح وتفقر الظهر وتسقي الإبل وتطرق الفحل وقد رواه أبو داود من حديث شعبة والنسائي من حديث سعيد بن أبي عروبة كلاهما عن قتادة به.
    (طريق أخرى لهذا الحديث) قال الإمام أحمد: حدثنا أبو كامل, حدثنا حماد عن سهيل بن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ما من صاحب كنز لا يؤدي حقه إلا جعل صفائح يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جبهته وجنبه وظهره, حتى يحكم الله بين عباده في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة مما تعدون, ثم يرى سبيله إما إلى الجنة وإما إلى النار» وذكر بقية الحديث في الغنم والإبل كما تقدم, وفيه: «الخيل لثلاثة: لرجل أجر, ولرجل ستر, وعلى رجل وزر» إلى آخره ورواه مسلم في صحيحه بتمامه منفرداً به دون البخاري من حديث سهيل عن أبيه عن أبي هريرة وموضع استقصاء طرقه وألفاظه في كتاب الزكاة من كتاب الأحكام, والغرض من إيراده ههنا قوله: «حتى يحكم الله بين عباده في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة» وقد روى ابن جرير عن يعقوب عن ابن علية وعبد الوهاب عن أيوب عن ابن أبي مليكة قال: سأل رجل ابن عباس عن قوله {في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة} فقال: ما يوم كان مقداره خمسين ألف سنة قال فاتهمه, فقال: إنما سألتك لتحدثني, قال, هما يومان ذكرهما الله, والله أعلم بهما وأكره أن أقول في كتاب الله بما لا أعلم.
    الصحيح ان الالف سنة هو يوم القيامة وهو وهو المقياس الذي يحدد
    يوم القيامة وايامة من عذاب وخاصة لمن عذابهم في جهنم محدود من الموحدين
    فاليوم الواحد من العذاب في جهنم يقابل الف سنة من سنوات الارض
    وهذا نستدل عليه من الحديث التالي
    4122 - حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة . حدثنا محمد بن بشر عن محمد بن عمرو عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    : ( يدخل فقراء المؤمنين الجنة قبل الأغنياء بنصف يوم . خمسائة عام ) .

    قال الشيخ الألباني : حسن صحيح
    سنن ابن ماجه
    4124 - حدثنا إسحاق بن منصور . أنبأنا أبو غسان بهلول . حدثنا موسى بن عبيدة عن عبد الله بن دينار عن عبد الله بن عمر قال استكى فقراء المهاجرين إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فضل الله به عليهم أغنياءهم . فقال
    : ( يامعشر الفقراء ألا أبشركم أن فقراء المؤمنين يدخلون الجنة قبل الأغنياء بنصف يوم . خمسائة عام )
    ثم تلا مثوسى هذه الآية ( 22 / 47 ) وإن يوما عند ربك كألف سنة مما تعدون
    في الزوائد عبد الله بن بدينار لم يسمع من عبد الله بن عمر . وموسى بن عبيدة ضعيف .

    قال الشيخ الألباني : ضعيف
    سنن ابن ماجه

    اما الخمسين سنة فهي ليست مما نعد بل خمسين الف سنة قد تساوى مليون سنة مما نعد اكثر او اقل العلم عند الله ولكنني اعتقد انها قليلة جدااااااا اقل من مدة الثواني
    لانها مدة زمنية تختص بعروج الملائكة والروح البشرية عند الوفاة
    والعروج الانتقال في السماوات والله تعالى اعلم





    مثال آخر للاختلافات:
    2ـ بخصوص أيام الخلقة:
    حيث يُذُْكِرفي سبع آيات قرآنية أن الأرض والسماء خلقت في ستة أيام كما في:
    + (سورة يونس3) "إن ربكم ... خلق السموات والأرض في ستة أيام ..."
    + وقد ورد ذلك أيضا في كل من (سورة الأعراف 54) (سورة هود 7) و(سورة الفرقان 59) و(سورة السجدة4) و(سورة ق 38) و(سورة الحديد 4)
    + ولكن جاء في (سورة فُصِّلَتْ 9ـ12) أن الأرض والسموات خلقت في ثمانية أيام:
    "قل أئنكم لَتَكْفُرون بالذي خلق الأرض في يومين ... وقدر فيها أوقاتها في أربعة أيام ... ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائـتيا طوعا أوكرها قالتا أتينا طائعين فقضاهن سبع سموات في يومين..." فيكون مجمل أيام الخلقة 8 أيام


    وخلق الأرض في يومين ثم خلق السماء ثم استوى إلى السماء فسواهن في يومين آخرين ثم دحى الأرض ودحيها أن أخرج منها الماء والمرعى وخلق الجبال والرمال والجماد والاَكام وما بينهما في يومين آخرين فذلك قوله تعالى دحاها وقوله: {خلق الأرض في يومين} فخلق الأرض وما فيها من شيء في أربعة أيام وخلق السموات في يومين {وكان الله غفوراً رحيماً}
    ابن كثير
    الارض خلقها في يومين اضافة لتقدير اقواتها يومين يساوي اربعة ايام وخلق السماوات في يومين يساوي ستة ايام اين الثمانية


    اما ما يخص سن عائشه ال9سنوات فيا أعزيزتي ا لأفاضل انتم دكرت كل مفسري القران والدين اختلفوا في عمر عائشه يوم دخل عليها الرسول محمد ولكن اكثرهم قال انها كانت في ال9 من العمر والاسئله التي تطرح نفسها هناهي 1. هل يسمح الله الحنان الرؤؤف بان يخصب حق الطفله ال9 سنوات ...2. لو سمحتم لي بان تجيبونني على سؤالي ولكنه ليس تجريح لشخصكم الكريم ولكنه في صلب الموضوع وهدا السؤال هو لو كان عندكم فتاة وعمرها 9 سنوات وتقدم للزواج منها رجل في 52 من العمر هل تزوجوها منه ....3. لقد قرءت ردودكم عندما قلتم انها عادات العرب والافارقه وشعوب اخرى يعني عادات ارضيه وليست سماويه او شريعة الله الدي يكرم البشر مند ولادته والى مماته

    القول الفصل في زواج عائشة من النبي
    ومسألة زواج عائشة من النبي وهي في عمر 9 سنوات وان كان الحديث صحيح

    فتذكر ان راوي الحديث هو ابن اختها عروة بن الزبير فلايوجد رواية غير روايته هذا اولا
    وقد سمعها منها على الاغلب وهي فوق سن الخمسين لانه ولد في خلافة عثمان
    وفي الماضي لم تكن توجد هناك شهائد تسنين ومخالق للاعمار وهي قالت وهي فوق سن الخمسين كما ذكرت وبالتالي قد تحصل في خطأ تقديري في حدود ثلاث سنوات للاعلى طبعا اي 12 او 13 سنة هذا شاهد
    اثنين اذا تتبعنا الرواية فان عروة بين الزبير رضي الله عنه نفسه ذكر انها قالت تزوجني النبي وعمري ست سنوات وبنى بي وعمري تسع سنوات
    وفي رواية صحيحه ذكر ايضا عروة بن الزبير انها قالت تزوجني النبي وعمري سبع سنوات وبنى بي وعمري تسع سنوات

    وفي رواية اخرى صحيحة ايضا ذكر نفس الراوي انها قالت تزوجني النبي وعمري تسع سنوات هذا شاهد

    كذلك بين الدكتور محمد عمارة ان الفرق بين عائشة واختها اسماء بنات ابي بكر رضي الله عنهم اجمعين اكثر من عشر سنوات وليس عشر سنوات ولنقل نحن ان الفارق

    في حدود 18 سنة اي اسماء اكبر من عائشة ب18 سنة
    ومنه : اسماء ماتت في عام 73 هجرية تقريبا عن عمر 100 عام

    عائشة ماتت في سنة 57 هجرية وعمرها 66 سنة

    مات النبي في سنة 11 هجرية وعائشة عمرها 21

    تزوجها النبي في السنة الثانية للهجرة وعمرها 12 سنة تقريبا

    والمسألة تحتاج الى بحث اكبر والله اعلم

    وفي جميع الاحوال فان النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة وهي بالغة بشهادتها هي نفسها ومن حلوها من النسوه في تلك الفترة وما صح من الاحاديث والروايات
    وفي كلا الحالات الزواج حلال مادامت بالغة والا لماذا تبلغ الفتات في سن 12 مثلا هل حتى نزوجها في سن العشرين
    وهل حرام ان تتزوج رجل عمره 40 او خمسين
    اعطيني سبب ديني او فلسفي او علمي يحرم هذا الفعل ودعنا من كلام العلمانين
    ولا تنسى ان مريم العذراء قد خطبت لرجل عمره ثمانين سنة وهي عمرها 12 سنة
    اذن من زوجها واذن بزواجها الله لانه هو الذي جعلها تبلغ
    ولم يجعلها تبلغ الا لاجل الزواج هل هناك حاجة تاينة من البلوغ يا فاهم

    وهل رأيت عائشة تشتكي اليك او الى اي احد

    بل قالت ماكان احد احب الي من رسول الله صلى الله عليه وسلم


    اما عن ما تفضلتم به وقلتم لايوجد دليل علمي على أن الفتاة لا تحيض في ال9 من العمر واحب ان اقول لكم ان كل الاطباء والعلماء اكدوا على ان الفتاة في سن ال12 عشر تبداء عندها عملية الحيض ... اما عن تلفظكم بالفاظ بديئه على السيد المسيح فهدا ليس بلجديد لانه انتم تتبعون الرسول محمد الدي قتل واحرق كل معارضيه ابتداءا من ام قرفه المراء الحكيمه والتي كان عمرها120سنه امر بشقها الى نصفين بربطها بجملين معاكسين وانتهائا بقتل كل اليهود والنصارى الدين كانوا يعيشون في الشبه الجزيره

    كذبت اتحداك تثبت لي ان النبي صلى الله عليه وسلم قتلها هذا اذا كانت الرواية صحيحة

    اما قتل النصارى واليهود

    فيكفي انه الى اليوم يوجد يهود في اليمن ومختلف البلاد الاسلامية

    كذلك يوجد نصارى من امثالك في مختلف البلاد الاسلامية على مر العصور

    فلماذا اتباع محمد صلى الله عليه وسلم لم يقتلوهم ياترى؟؟؟؟؟؟


    الدي زنا بماريا القبطيه في فراش عائشه واليس محمد الدي رائ زوجة ابنه بلتبني زينب بنت جحش واشتهاها

    هذا كلام مردود كيف يزني بجاريته ؟؟؟؟؟؟؟؟
    وقصة زينب ضعيفة واهية

    لماذا لم يغضب زيد بن حارثة ولم يرتد بسبب تصرف محمد هذا ؟؟؟هممم



    وبعدها تكلموا على السيد المسيح

    جيت طيب ممكن سؤال
    من هو الذي صلب على الصليب نفسي اعرف من هو


    الهكم محمد الدي تفدوه بأنفسكم لم يستطيع ان يتفوه باي كلمه بديئه على السيد المسيح قرانكم الدي تقدسوه كرم السيد المسيح اكثر من محمد خير تكريم واخيرا احب ان اقول لكم ان كل من يتكلم بكلام بديء على السيد المسيح من المسلمين فهو ينقظ وينفي ويمسح ويشطب ولا يعترف بالقران

    ازداد يقيني بهذه المقوله ((اذا رأيت النصراني (المسيحي) يستشهد بالقرآن او السنة ليثبت صحة معتقدة فاعلم بانه جاهل ))

    واقول لكم يا أعزيزتي الأفاضل ارجوا منكم ان تبحثوا عن الحقيقه بعيدا عن التعصب التطرف لان الدين لا يورث ولكن يؤخد بلعقل لان الله اعطانا العقل لكي نميز بين الصح والخطاء واخيرا تقبلوا مني خالص تقديري واحترامي

    طيب الحقيقة فين في سفر نشيد الانشاد
    او في أي عهد قانوني او غير قانوني او ابوكريفا هممممممم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    أبوحسين الاشبيلي المعافري

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

أنا مسيحي و أريد جوابا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اريد منكم جوابا صادقا ....؟
    بواسطة ayatmenallah في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 14-03-2012, 10:50 AM
  2. من فضلكم ...... اريد جوابا
    بواسطة سامح رضا في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-11-2008, 02:41 AM
  3. إلى كل مسيحي أريد منك جوابا لو أمكن
    بواسطة لطفي مهدي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 18-07-2008, 10:04 PM
  4. أريد الحوار مع مسيحي يبحث عن الحق بكل جدية
    بواسطة دفاع في المنتدى الذب عن الأنبياء و الرسل
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-05-2008, 12:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

أنا مسيحي و أريد جوابا

أنا مسيحي و أريد جوابا